المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوة للنقاش


انا انت
25-03-10, 05:34 am
(((فلتعتبرني أنثى استثنائية في زمن اللا معقول ولن أرضى بأنصاف الحلول)))

سؤال أوجهه لكل شخص هل ترضى بأنصاف الحلول؟؟

هل من الممكن أن نعيش بلا مبدأ ونرضى بالموجود؟؟

وهل من الممكن آن يحل شيء بدل الآخر؟؟

وهل من الممكن أن نبدو كمن يستجير بالرمضاء من النار فقط لنصل إلى حل أيا كان هذا الحل؟؟لنرضي به غرور العديد؟؟

العديد من البشر يتخذون أنصاف الحلول فيبدون كالمتخبطين بين المبدأ والمفروض

هل سيعيشون سعداء أم أنهم تنازلوا مره وسوف يظلون يتنازلون مرات ومرات ومرات....الخ

هل الحكمة في زمنا هذا أن أكون أو لا أكون (I will be or not to be)

آم الحكمة تحولت إلى سوف أكون ولكن.........؟؟!!! I will be but……))

ونة خفية
25-03-10, 06:00 am
اهلا وسهلا بك أنا أنت

اعلمي عزيزتي أنك لن تستطيعين تغير أمور لا ترغبين بها
ولا تستطيعين اصلاح الكون وفق ما تريدين
ولن تستطيعين افهام الآخرين ما يرضيك وما لا يرضيك

وحاولي الأستفادة من حكم العارفين بالحياة فهذا الشاعر يقول :
مابين طرفة عين وانباهتها يغير الله مابين حال وحال

وهذه حكمة آخرى تقول :
الوضع إللي ما تقدر تغيره تعايش معه .

فالحياة قصيرة وما تستاهل اجهد نفسي وعجزها قبل آوانها
لآجل شيء معوج من اصله ومافيه أمل من اعتداله

سحايب نجد
25-03-10, 06:28 am
شئنا أم أبينا نحن مسيرين لا مخيرين والتربيه هي من تحكم المباديء

انا انت
25-03-10, 06:45 am
اهلا وسهلا بك أنا أنت

اعلمي عزيزتي أنك لن تستطيعين تغير أمور لا ترغبين بها
ولا تستطيعين اصلاح الكون وفق ما تريدين
ولن تستطيعين افهام الآخرين ما يرضيك وما لا يرضيك




عزيزتي معكي حق اننا لا نملك اصلاح الكون ولكن نملك اصلاح انفسنا وهناك كاتب يقول ان اردت اصلاح الكون فأبدأ بتفسك لو كل منا بدأ بنفسه لن يكون الكون حينها بحاجه لاصلاح
وبالنسبه للاخرين لن اجاهد نفسي بافهامهم ما اريد ولا اريد فانا وحدي أريد ..وهذا انا كما انا

اسعدني مرورك عزيزتي

انا انت
25-03-10, 06:50 am
شئنا أم أبينا نحن مسيرين لا مخيرين والتربيه هي من تحكم المباديء

يسعدني مرورك عزيزتي وفعلا نحن مسيرين غير مخيرين ولكن الدعاء يرد القدر
ونملك ان ندعي مع الرغبه والتنفيذ ونقرر ماذا نريد وتحديدا وعلى الله نتوكل ولكننا هذا لا يعني بقبولنا انصاف الحلول وعدم رغبتنا بتنفيذ شيء وفقط النظر وتنفيذ مايملى علينا دون مبدأ

وجهة نظر
يسعدني مرورك الكريم وماخطته اناملك

المنطق
25-03-10, 07:04 am
شئنا أم أبينا نحن مسيرين لا مخيرين والتربيه هي من تحكم المباديء


سحايب نجد


الأنسان مسير ومخير

سحايب نجد
25-03-10, 07:15 am
سحايب نجد


الأنسان مسير ومخير


اقصد بالقدر لسنا مخيرين

ناااايف
25-03-10, 07:30 pm
لا يمكن أعيش هكذا كالتأهـ بلا مبدأ أو ارضى بعيش هامشي
العقل هو من يسيرنا والانطلاقه المتينه القائمه على أساس تحكمه المباديء الصحيحه هو هدفي بالحياة
موضوعك متشعب جدا لكل نقطه صفحات وصفحات لكني اكتفي برآيي في نظرتي للحياة

مع تقديري

لبيه
25-03-10, 07:56 pm
فرق شاسع بين الجبر والالزام وبين الايمان وحرية الممارسة

من اين نكتسب ونطور المباديء

من اتجاهاتنا التي نجمعها في حياتنا عن الاشياء والناس وقبلها من قيمنا

هي ضابط لسلوكنا في علاقاتنا مع انفسنا والغير

الازمة أزمة تطبيق والا فمصادر المباديء كثيرة

اسلوب الجبر والالزام الموروث في التربية فاشل ولا يناسب هذا العصر المتحضر وعلينا الاعتراف ان كثير منا يخفي عن محيطه المقرب اتجاهات جديدة اكتسبها من سير التقدم المدني لايستطيع تطبيقها علناً لتصادمها مع القيم الدينية والاجتماعية ولا يستطيع نبذها وهو يتعايش معها ، هذا التناقض لابد له من حل

انا انت
25-03-10, 10:16 pm
لا يمكن أعيش هكذا كالتأهـ بلا مبدأ أو ارضى بعيش هامشي
العقل هو من يسيرنا والانطلاقه المتينه القائمه على أساس تحكمه المباديء الصحيحه هو هدفي بالحياة
موضوعك متشعب جدا لكل نقطه صفحات وصفحات لكني اكتفي برآيي في نظرتي للحياة

مع تقديري

شكرا لك اخي الكريم نايف
اسعدني مرورك
وفعلا ما ذكرته صحيح لا يمكن العيش بلا مبدأ ولا يمكن ان نتخبط عشوائي هكذا بلا هدف ولا مبدأ يحكم قناعاتنا


ونظرتك صائبه جدا لهذه الحياه التي يجب ان تحكمها مبادئنا

سلمت مبادئك وسلمت اناملك
اشكرك

انا انت
25-03-10, 10:24 pm
فرق شاسع بين الجبر والالزام وبين الايمان وحرية الممارسة

من اين نكتسب ونطور المباديء

من اتجاهاتنا التي نجمعها في حياتنا عن الاشياء والناس وقبلها من قيمنا

هي ضابط لسلوكنا في علاقاتنا مع انفسنا والغير

الازمة أزمة تطبيق والا فمصادر المباديء كثيرة

اسلوب الجبر والالزام الموروث في التربية فاشل ولا يناسب هذا العصر المتحضر وعلينا الاعتراف ان كثير منا يخفي عن محيطه المقرب اتجاهات جديدة اكتسبها من سير التقدم المدني لايستطيع تطبيقها علناً لتصادمها مع القيم الدينية والاجتماعية ولا يستطيع نبذها وهو يتعايش معها ، هذا التناقض لابد له من حل

كلام سليم ووجهة نظر صائبه ولابد من تطبيق المباديء التي نؤمن بها والا ليست هناك حاجه لاعتناق مثل هذه المباديء فالاقتناع بمبدأ معين شيء والالتزام بتطبيق شيء اخر
اما اساليب التربيه بالجبر والالزام فهي واقع مجتمعنا الذي بات يخاف حتى من الصح رغم انه صح ولكن الخوف مزروع من عدم الثقه بأنفسنا الذي ابات فيه النقد والاستنكار شعار مما ادى لمثل هذه التطبيقات المخفيه والتي يمارسها الاكثريه بتستر وبعد عن عيون الاخرين ومسامعهم ومن وجهة نظري كل شيء مخفي عن الاعين والمسامع ويخجل الشخص من ذكره فلابد انه خطأ

ودمت اخي الكريم لبيه سالما
شكرا لمرورك

هنري
26-03-10, 03:37 pm
هل لي أن آخذ منك نماذج من أنصاف الحلول :)


فقط لأكْون الصورة التي أريدها

انا انت
26-03-10, 06:11 pm
هل لي أن آخذ منك نماذج من أنصاف الحلول :)


فقط لأكْون الصورة التي أريدها

هلا فيك اخي الكريم هنري
أسعدني وشرفني مرورك

أمثله أنصاف الحلول تتجلى كليا في مجتمعنا وفي حياتنا وعلى اصعدتنا الثقافيه والدوليه والعربيه ايضا وامثلتها لا تنتهي ابداا

وان تقبل بانصاف الحلول هذا يعني انك تصل الى تسوية مع الطرف المقابل لتنهي وضع معين دون ان تحقق مبتغاك وهدفك او ان تلتزم بمبادئك فقط تقبل لانهاء الوضع بأي طريقه ممكنه

اكبر مثال لأنصاف الحلول هو ما يحدث في فلسطين
فنحن كل يوم نرضى بأنصاف الحلول التي ماهي الا خدعه

ارجو ان تكون صورة انصاف الحلول قد تجلت امامك

تقبل تحياتي

....e7sas
26-03-10, 06:25 pm
I Will BE ...... Or not to BE .......0

انا انت
26-03-10, 07:26 pm
e7sas

that is the best choice

thank you
with my best wishes

....e7sas
26-03-10, 08:00 pm
^ ^

My sweet regards

هنري
27-03-10, 12:11 am
هلا فيك اخي الكريم هنري
أسعدني وشرفني مرورك

أمثله أنصاف الحلول تتجلى كليا في مجتمعنا وفي حياتنا وعلى اصعدتنا الثقافيه والدوليه والعربيه ايضا وامثلتها لا تنتهي ابداا

وان تقبل بانصاف الحلول هذا يعني انك تصل الى تسوية مع الطرف المقابل لتنهي وضع معين دون ان تحقق مبتغاك وهدفك او ان تلتزم بمبادئك فقط تقبل لانهاء الوضع بأي طريقه ممكنه

اكبر مثال لأنصاف الحلول هو ما يحدث في فلسطين
فنحن كل يوم نرضى بأنصاف الحلول التي ماهي الا خدعه

ارجو ان تكون صورة انصاف الحلول قد تجلت امامك

تقبل تحياتي

الرضا بأنصاف الحلول هو إما تسليم أو إستسلام.

التسليم إما يكون تسليما إيجابياً لأمر لايمكن تغيير أو سلبي بحيث يكون هناك إبعاد للعقل. ورضا بأفكار سطحية وتجاهل للمستقبل.. بمعنى أوضح هو هروب يدل على سخافة فكرية عجيبة.

والغريب أحياناً أن طريق الحل هو أقصر وأبسط من أنصاف الحلول!!؟؟

وهذا أمرٌ غريب.

فشخص كل يوم يخرج من منزله ولايجد صندوق القمامة فيفكر في حل قيجد الحل الذكي(حسب نظرة) وهو أن يذهب مسافة معينة ويرمي قمامته في الأرض الخالية خلف منزله ..!
بدلاً من الذهاب لشراء صندوق للقمامة أمام منزله ليتجنب التأخير اليومي خوفاً من فعل قد يخلصه من أداء ذلك الأمر!!؟

.................

أما الإستسلام, وهو اليأس؟

وهذا لاتعليق عليه لإن صاحبه ميت كالمثال الذي ذكرتيه

:)

انا انت
27-03-10, 03:19 am
^ ^

my sweet regards

thank you e7sas

انا انت
27-03-10, 03:20 am
الرضا بأنصاف الحلول هو إما تسليم أو إستسلام.

التسليم إما يكون تسليما إيجابياً لأمر لايمكن تغيير أو سلبي بحيث يكون هناك إبعاد للعقل. ورضا بأفكار سطحية وتجاهل للمستقبل.. بمعنى أوضح هو هروب يدل على سخافة فكرية عجيبة.

والغريب أحياناً أن طريق الحل هو أقصر وأبسط من أنصاف الحلول!!؟؟

وهذا أمرٌ غريب.

فشخص كل يوم يخرج من منزله ولايجد صندوق القمامة فيفكر في حل قيجد الحل الذكي(حسب نظرة) وهو أن يذهب مسافة معينة ويرمي قمامته في الأرض الخالية خلف منزله ..!
بدلاً من الذهاب لشراء صندوق للقمامة أمام منزله ليتجنب التأخير اليومي خوفاً من فعل قد يخلصه من أداء ذلك الأمر!!؟

.................

أما الإستسلام, وهو اليأس؟

وهذا لاتعليق عليه لإن صاحبه ميت كالمثال الذي ذكرتيه

:)

كلام سليم جدا
اشكرك لمرورك
تقبل حياتي

الضمير مجاز
27-03-10, 03:44 am
(((فلتعتبرني أنثى استثنائية في زمن اللا معقول ولن أرضى بأنصاف الحلول)))

سؤال أوجهه لكل شخص هل ترضى بأنصاف الحلول؟؟

هل من الممكن أن نعيش بلا مبدأ ونرضى بالموجود؟؟

وهل من الممكن آن يحل شيء بدل الآخر؟؟

وهل من الممكن أن نبدو كمن يستجير بالرمضاء من النار فقط لنصل إلى حل أيا كان هذا الحل؟؟لنرضي به غرور العديد؟؟

العديد من البشر يتخذون أنصاف الحلول فيبدون كالمتخبطين بين المبدأ والمفروض

هل سيعيشون سعداء أم أنهم تنازلوا مره وسوف يظلون يتنازلون مرات ومرات ومرات....الخ

هل الحكمة في زمنا هذا أن أكون أو لا أكون (i will be or not to be)

آم الحكمة تحولت إلى سوف أكون ولكن.........؟؟!!! I will be but……))

حاولت أفهم ماهية موضوعك واعيد وأكرر قراءته لكني وجدته مليء بالتشاؤم وكذلك وجدته انتقاء أمثلة لتأكيد التشاؤم الذي لديك

اذا كان لديك أنصاف حلول فعليك بها ولا تركني حتى تجدي الواحد كاملا فربما الأنصاف تجتمع وتكوّن واحدا صحيحا

كذلك هناك مشاكل وأمور تنفع معها أنصاف الحلول لأنها مفيدة في ظل عدم وجود بديل


عموما أنت لم تحاولي التوسع وايراد أمثلة من الواقع الذي لاينفع معه الأنصاف حتى نكون معك أو ضدك ولكن في ظل كتابتك هذه فأنا ضدك قالبا

في مقدمة حديثك وطلبك بأن نعتبرك أنثى استثنائية لا أعلم سببه لأنك لم تأت بجديد وخارق للعادة بل كان طلبك كمن يطلب كأس ماء !!!

انا انت
27-03-10, 04:01 am
حاولت أفهم ماهية موضوعك واعيد وأكرر قراءته لكني وجدته مليء بالتشاؤم وكذلك وجدته انتقاء أمثلة لتأكيد التشاؤم الذي لديك

اذا كان لديك أنصاف حلول فعليك بها ولا تركني حتى تجدي الواحد كاملا فربما الأنصاف تجتمع وتكوّن واحدا صحيحا

كذلك هناك مشاكل وأمور تنفع معها أنصاف الحلول لأنها مفيدة في ظل عدم وجود بديل


عموما أنت لم تحاولي التوسع وايراد أمثلة من الواقع الذي لاينفع معه الأنصاف حتى نكون معك أو ضدك ولكن في ظل كتابتك هذه فأنا ضدك قالبا

في مقدمة حديثك وطلبك بأن نعتبرك أنثى استثنائية لا أعلم سببه لأنك لم تأت بجديد وخارق للعادة بل كان طلبك كمن يطلب كأس ماء !!!

اخي الكريم
اولا انا ذكرت جملتي في بداية كلامي لاعبر بها عن وجهة نظري ليس اكثر
ولم اطلب شيئا من احد هههههه لا كأس ماء ولا فنجان قهوه سريع
لانني اعلم اني لست ((بالكافي شوب))
ووضعت جملتي بين قوسين لتكون مدخل حديثي عن انصاف الحلول

ثم ليس في كلامي اي دليل على التشاؤم انا اطرح تساؤل ادعو من خلاله معرفه من يريد انصاف الحلول وتحلو له
وواضح انك من هؤلاء الناس الذين يحبذون انصاف الحلول دون التمسك برأي معين ولا مبدأ معين بدليل قولك
((اذا كان لديك أنصاف حلول فعليك بها ولا تركني حتى تجدي الواحد كاملا فربما الأنصاف تجتمع وتكوّن واحدا صحيحا ))
او ربما رنوت لشيء بعيــــــد عن موضوعي :)

وان كنت لم تستوعب تساؤلاتي التي ذكرتها في موضوعي فأنا أتأسف منك جدا لأنني اعتقدت ان العديد يستطيعون ادراك هذا بدون امثله ودلالات للتوضيح اكثر
ومن ثم قد ذكرت انا مثالا في احد ردودي (ان كنت قد اطلعت على الموضوع كاملا)
ولم أشأ ان احدد بأمثله معينه واحصر الموضوع فيها بل ذكرت العنوان دعوة للنقاش لكي يتسنى لكل شخص ذكر انصاف الحلول من وجهة نظره وموقفه المتخذ من خلال ذلك اي انه اصبح موضوع عام وليس حصري

واسعدني وشرفني مرورك جداا
واشكرك اخي الكريم لردك

الضمير مجاز
27-03-10, 04:25 am
بما أن هناك هي الدعوة للنقاش فسأدخل معك بنقاش حتى أفهم

اخي الكريم
اولا انا ذكرت جملتي في بداية كلامي لاعبر بها عن وجهة نظري ليس اكثر
ولم اطلب شيئا من احد هههههه لا كأس ماء ولا فنجان قهوه سريع
لانني اعلم اني لست ((بالكافي شوب))
ووضعت جملتي بين قوسين لتكون مدخل حديثي عن انصاف الحلول

(((فلتعتبرني أنثى استثنائية في زمن اللا معقول ولن أرضى بأنصاف الحلول)))

أعرف أن هذا ليس هو صلب الموضوع ولكني سأبدأ منه

كلمة ( فلتعتبرني ) هي طلب منك لنا ربما نقبله وربما لا وعن نفسي لم أقبله لأني لا أرى حاجة له !!

ولو قلتِ (أنا أنا انثى استثنائية ... ) لربما سكت لأنكِ لم تطلبي منا شيئا



و نعرج على بقية حديثك

تقولين في ردك علي

ثم ليس في كلامي اي دليل على التشاؤم انا اطرح تساؤل ادعو من خلاله معرفه من يريد انصاف الحلول وتحلو له

كل هذه الأمثلة ونكون او نكون ونستجير بالرمضاء ونتنازل وعبارات انجليزية وتقولين بأني غير متشائمة يا الله يا لك من أنثى استثنائية !!!



وواضح انك من هؤلاء الناس الذين يحبذون انصاف الحلول دون التمسك برأي معين ولا مبدأ معين بدليل قولك

اتهام في محله فأنا ابدأ بأنصاف الحلول حتى أثبت أني قادرا على انجاح نفسي من خرم الابرة وأما أمثالك والذين ينتظرون أن يكون الحل جاهزا دون مشقة فهم الذين يعتمدون على عمل غيرهم ليكون النجاح لهم !!!


ولم أشأ ان احدد بأمثله معينه واحصر الموضوع فيها بل ذكرت العنوان دعوة للنقاش لكي يتسنى لكل شخص ذكر انصاف الحلول من وجهة نظره وموقفه المتخذ من خلال ذلك اي انه اصبح موضوع عام وليس حصري

لا أعتقد أن مثل هذه المواضيع ستكون عامة من غير أمثلة لأن لكل حالة حل وربما نصف حل وأحيانا تختلف الحلول

تساؤل لكي اخرج بفائدة


عندما يتعرض الانسان لأزمة اقتصادية شديدة ويبحث عن حل ناجع لمشكلته ويكون أمامه أكثر من خيار أحلاهن مرّ كأن يستدين من بنك أو يقترض من زميل له أو يبيع شيئا من ممتلكاته حتى يفك أزمته الحالية وسيكون المال المستدان وبالا عليه بعد فترة هل هذا حل أم أنصاف حل أم يكون أولا يكون (I will be or not to be) ؟؟

انا انت
27-03-10, 04:53 am
بما أن هناك هي الدعوة للنقاش فسأدخل معك بنقاش حتى أفهم





أعرف أن هذا ليس هو صلب الموضوع ولكني سأبدأ منه

كلمة ( فلتعتبرني ) هي طلب منك لنا ربما نقبله وربما لا وعن نفسي لم أقبله لأني لا أرى حاجة له !!

ولو قلتِ (أنا أنا انثى استثنائية ... ) لربما سكت لأنكِ لم تطلبي منا شيئا



و نعرج على بقية حديثك

تقولين في ردك علي



كل هذه الأمثلة ونكون او نكون ونستجير بالرمضاء ونتنازل وعبارات انجليزية وتقولين بأني غير متشائمة يا الله يا لك من أنثى استثنائية !!!





اتهام في محله فأنا ابدأ بأنصاف الحلول حتى أثبت أني قادرا على انجاح نفسي من خرم الابرة وأما أمثالك والذين ينتظرون أن يكون الحل جاهزا دون مشقة فهم الذين يعتمدون على عمل غيرهم ليكون النجاح لهم !!!




لا أعتقد أن مثل هذه المواضيع ستكون عامة من غير أمثلة لأن لكل حالة حل وربما نصف حل وأحيانا تختلف الحلول

تساؤل لكي اخرج بفائدة


عندما يتعرض الانسان لأزمة اقتصادية شديدة ويبحث عن حل ناجع لمشكلته ويكون أمامه أكثر من خيار أحلاهن مرّ كأن يستدين من بنك أو يقترض من زميل له أو يبيع شيئا من ممتلكاته حتى يفك أزمته الحالية وسيكون المال المستدان وبالا عليه بعد فترة هل هذا حل أم أنصاف حل أم يكون أولا يكون (I will be or not to be) ؟؟

اولا::
قد ذكرت سابقا بردي لما افتتحت الموضوع بهذه الجمله والسبب:
لاعبر بها عن وجهة نظري ليس اكثر وبدأت بنفسي قبل الكل وهذي حرية شخصيه ابدأ حديثي من اي منطلق اريده لن اكبلك ببدايه حديثك عن اي شي واقول لماذا قلت كذا ولم تقل كذا لانني لا املك اي سلطه على قلمك

وهناك بحديثك تناقض عندما تقول:

((كلمة ( فلتعتبرني ) هي طلب منك لنا ربما نقبله وربما لا وعن نفسي لم أقبله لأني لا أرى حاجة له !!))

ثم تستطرد كلامك بــ:
((وتقولين بأني غير متشائمة يا الله يا لك من أنثى استثنائية !!!))

اعترضت على استثنائيه ثم استطردت تؤكد؟؟؟؟؟

ثم:

((اتهام في محله فأنا ابدأ بأنصاف الحلول حتى أثبت أني قادرا على انجاح نفسي من خرم الابرة وأما أمثالك والذين ينتظرون أن يكون الحل جاهزا دون مشقة فهم الذين يعتمدون على عمل غيرهم ليكون النجاح لهم !!!
))اصحاب المباديء والذين لايرضون باقل من المستوى المطلوب هم اعداء الاشياء الجاهزه انت هنا قلبت الموازيين فأن تتمسك برأي دون غيره هذا يعني ان لك مبدأ لا تريد ان تحيد عنه بينما لو انك ترضى بأي شيء متوفر وامامك معناها انت تستسهل الامورولم يك مبدأ تتعصب لاجله وترفض ماهو دونه بالعكس الامور جميعها لديك سواء وهنا ان تعتمد على الحلول الجاهزه انسب لك والاعتماد على نجاحات الاخرين له طعم الماء لديك فليس هناك من اساسه مبدأ يلزمك بشيء

اعتقد انك كنت تنظر للشاشه من اسفل حينما كتبت كلماتك هذه :)

(((عندما يتعرض الانسان لأزمة اقتصادية شديدة ويبحث عن حل ناجع لمشكلته ويكون أمامه أكثر من خيار أحلاهن مرّ كأن يستدين من بنك أو يقترض من زميل له أو يبيع شيئا من ممتلكاته حتى يفك أزمته الحالية وسيكون المال المستدان وبالا عليه بعد فترة هل هذا حل أم أنصاف حل أم يكون أولا يكون (I will be or not to be) ؟؟))))

طبعا هذا يعتمد على عدة امور
اولا:
مبدأ الانسان المستدين هل يقبل بالدين ام انه يبحث عن حل انجع له من ذلك
هناك من يعتبر الاقتراض حل وليس نصف حل
وهناك من لا يقبل بأن اي جهة تطالبه ويريد ان يكون مرتاح
والبيع لشيء من ممتلكاته هو حل ليس بنصف حل ان كان لديه شيء يستطيع بيعه ففي هذه الحاله اصبح البيع حل له وليس نصف حل؟؟؟!!!

ثانيا:
تعتمد الحلول وانصافها على الحالات والمواقف وليس اي شيء ممكن نستطيع ان نطلق عليه نصف حل ففي حالتك هذه لا تستطيع ان تقول انه نصف حل ان لم تستطع ان تجد حل بديل له فهو ايضا حل لانك لم تتخل عن مبدأ او فكره بل انت ذهبت لطريق فيه حل لازمتك


تقبل تحياتي

الضمير مجاز
27-03-10, 05:04 am
وهناك بحديثك تناقض عندما تقول:

((كلمة ( فلتعتبرني ) هي طلب منك لنا ربما نقبله وربما لا وعن نفسي لم أقبله لأني لا أرى حاجة له !!))

ثم تستطرد كلامك بــ:
((وتقولين بأني غير متشائمة يا الله يا لك من أنثى استثنائية !!!))

اعترضت على استثنائيه ثم استطردت تؤكد؟؟؟؟؟

يبدو انك فرحتِ بشيء لم أقصده

لقد كنت ساخرا بكلامي هذا وهو كلام واضح ولا يحتاج لتفسير


اعتقد انك كنت تنظر للشاشه من اسفل حينما كتبت كلماتك هذه

فعلا كنت أرى الاهداءات التي بالأسفل ولم أعر المقدم والضيوف أدنى اهتمام !!!

هناك من يعتبر الاقتراض حل وليس نصف حل

أنتِ من أي الطرفين واتركينا من الآخرين ؟

انا انت
27-03-10, 05:13 am
أنتِ من أي الطرفين واتركينا من الآخرين ؟

اللهم اني اعوذ بك من غلبة الدين ......

انا لا احبذ الدين لأنه هم بالليل والنهار لكن ان اضطر الانسان مكرها ليس بطلا
فلابد منه لحل ازمه ماليه راهنه ليس منها مفر لانه سوف يكون الحــل


(لاتفكر تطلبني سلفه ترا طفرانه)
:)

تقبل تحياتي

الضمير مجاز
27-03-10, 05:27 am
انا لا احبذ الدين لأنه هم بالليل والنهار لكن ان اضطر الانسان مكرها ليس بطلا
فلابد منه لحل ازمه ماليه راهنه ليس منها مفر لانه سوف يكون الحــل

هناك تناقض غريب في حواراتك

عندما ذكرتي مشكلة فلسطين وأنها أحد أنصاف الحلول وتعيبين عليهم ذلك وتذكري أن موقف المسلمين الآن هو موقف ضعف رهيب ولابد من الرضوح لأي حل مهما كانت شدته ها أنت الآن تقبلي بأي حل حتى على حساب حياتك وتقبلي بالاستدانة

(لاتفكر تطلبني سلفه ترا طفرانه)

شكلك تلمحين ان ماعندك شيء و تبين اعطيك لكن ايه هين بالمشمش


موضوع شيق لكني لازلت عند رأيي

انا انت
27-03-10, 05:39 am
هناك تناقض غريب في حواراتك

عندما ذكرتي مشكلة فلسطين وأنها أحد أنصاف الحلول وتعيبين عليهم ذلك وتذكري أن موقف المسلمين الآن هو موقف ضعف رهيب ولابد من الرضوح لأي حل مهما كانت شدته ها أنت الآن تقبلي بأي حل حتى على حساب حياتك وتقبلي بالاستدانة



شكلك تلمحين ان ماعندك شيء و تبين اعطيك لكن ايه هين بالمشمش


موضوع شيق لكني لازلت عند رأيي

مافي وجه شبه بتاتاااااااااااااا بالموضوعين قضيه فلسطين والاستدانه
الاستدانه شخصيه سوف تحل لك ازمه ماليه مؤقته وتسدد دينك وينتهي الوضع وخاصه اذا كان لديك من تعيلهم وهم بحاجه المال تسرق مثلا؟؟؟او تشحت؟؟؟

طبعا لا

لكن فلسطين شعب يدمر كل يوم نساء تموت اطفال بعمر الزهور تسرق برائتهم فتيات يغتصبن رجال يموتون ويتركون اسرهم مشرده مآسااااااااة شعب وأمه عربيه وليس دين يقضى بعد حين
اروااااح تزهق واراضي تغتصب وعروبه تقتل والقدس ينتحب وتقولي قضيه فلسطين؟؟؟؟

اسرائيل تغتصب العروبه بأكملها وتقتل الطهر والعفاف في مهده وتصنع من الأطفال لحوما مقطعه تنتثر اشلاؤهم في كل مكان
وتقارنها بمسألة سلفه من البنك؟
امرك عجيب

الشعب العربي وحكامنا رضوا بأنصاف الحلول تجريد من سلاح اعتراف بدوله فلسطين وصمت عن الاقصى وقمع وقهر لحركات المقاومه لا ويناشدون الســلام

امر مضحك

الضمير مجاز
27-03-10, 05:47 am
الشعب العربي وحكامنا رضوا بأنصاف الحلول تجريد من سلاح اعتراف بدوله فلسطين وصمت عن الاقصى وقمع وقهر لحركات المقاومه لا ويناشدون الســلام

لنبدأ من الآخر

لو كنتِ صاحب قرار نافذ ماذا تفعلين مع القضية ؟

انا انت
27-03-10, 05:55 am
لنبدأ من الآخر

لو كنتِ صاحب قرار نافذ ماذا تفعلين مع القضية ؟

لو كنت صاحبه قرار نافذ فسأعود لموضوعي وأقول لــن نرضى بانصاف الحلـــول
اما حيــاة تسر الصديق أو ممــات يكــيد العــــــداء

اما تخرج اسرائيل صاغرة طائعه

او نعد لها ما استطعنا من قوة الخيل ونرهبهم بهااااااااااا

كما قال الله تعالى:
﴿ وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ ﴾ [الأنفال: 60].

الضمير مجاز
27-03-10, 06:06 am
اما تخرج اسرائيل صاغرة طائعه

او نعد لها ما استطعنا من قوة الخيل ونرهبهم بهااااااااااا

يبدو انك بعيدة عن المحك السياسي وتعشقي التنظير وعواطفك تقلبك ذات اليمين وذات الشمال



اعداد القوة يحتاج الى اسلام صحيح ويحتاج الى قيادة صحيحة والى ذلك الحين لابد بالرضى بأنصاف الحلول حتى لا نذهب تحت الارجل ونعيش مشردين بسبب تعنت رأي

وكأني بك تبعثي برسالة سلام لاهلك بهولندا وابناء عموماتك بالارجنتين وخوالك بمدغشقر على غرار اخواننا الفلسطينيين في الاربعينات الى عهد قريب

انا انت
27-03-10, 06:19 am
يبدو انك بعيدة عن المحك السياسي وتعشقي التنظير وعواطفك تقلبك ذات اليمين وذات الشمال



اعداد القوة يحتاج الى اسلام صحيح ويحتاج الى قيادة صحيحة والى ذلك الحين لابد بالرضى بأنصاف الحلول حتى لا نذهب تحت الارجل ونعيش مشردين بسبب تعنت رأي

وكأني بك تبعثي برسالة سلام لاهلك بهولندا وابناء عموماتك بالارجنتين وخوالك بمدغشقر على غرار اخواننا الفلسطينيين في الاربعينات الى عهد قريب

انت سألتني عن ان ان كنت صاحبة رأي نافذ ماذا افعل وجاوبتك

اعداد القوة لا يحتاج اسلام صحيح حتى الكافر له غيره على وطنه والقياده الصحيحه لا تأتي من شعوب جبانه
((من فرعنك يافرعون قال الي حواليني))
وانت تقول ارضى بنصف حل وغيرك يقول نفس ماجأت به وغيره وغيره اذن من تبقى؟؟؟؟
اعتقد الامر برمته من باب (امشي جنب الحيط وقول ياساتر)
او من باب سد الذرائع مثلا لدرء المفاسد؟

وشعب الاربعين من تسبب لهم بنكستهم هذه حتى يومنا هذا؟؟

يا اخي نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا

حتى الرأي تخافون من ذكره واعجبي

كيف لي بمقارعتك وانت من رضيت بانصاف الحلول واتخاذ الاسهل منذ بدايه الحديث؟؟

حياه الاسود ذهبت وحل محلها حياة الجرذان

اين انت يا خالد بن الوليد
واين زمانك

الضمير مجاز
27-03-10, 06:23 am
بما انكِ حولتي النقاش الى قضية فلسطين

تساؤل بسيط

هل تعتبرين القضية قضيتك الاساسية ؟

بمعنى

لو طلب منك أن تختاري حلا لأي قضية ترينها الأهم في حياتك هل ستختارين هذه القضية ؟ أم لديك قضايا أخرى ؟

انا انت
27-03-10, 06:31 am
بما انكِ حولتي النقاش الى قضية فلسطين

تساؤل بسيط

هل تعتبرين القضية قضيتك الاساسية ؟

بمعنى

لو طلب منك أن تختاري حلا لأي قضية ترينها الأهم في حياتك هل ستختارين هذه القضية ؟ أم لديك قضايا أخرى ؟

جواب وبدون تردد سأختارها لتكون قضيتي فلا قضايا اخرى بحياتنا اهم من القضيه القوميه العربيه واستعبادنا كقطيع المواشي
وان كان قصرا على فلسطين فلا يعني ان هناك قضايا اوسطيه تحتاج الى حلول
فعلى سبيل المثال وليس الحصر هناك العراق ايضا
وهناك قضايا لا احبذ ذكرها او الخوض بتفاصيلها على صفحات المنتديات
لكن تبقى فلسطين الاولى فيهم للتبني
كونها الاقدم وكون القدس قبلة المسلمين الاولى

الضمير مجاز
27-03-10, 06:37 am
جواب وبدون تردد سأختارها لتكون قضيتي فلا قضايا اخرى بحياتنا اهم من القضيه القوميه العربيه واستعبادنا كقطيع المواشي
وان كان قصرا على فلسطين فلا يعني ان هناك قضايا اوسطيه تحتاج الى حلول
فعلى سبيل المثال وليس الحصر هناك العراق ايضا
وهناك قضايا لا احبذ ذكرها او الخوض بتفاصيلها على صفحات المنتديات
لكن تبقى فلسطين الاولى فيهم للتبني
كونها الاقدم وكون القدس قبلة المسلمين الاولى

هل ترين ان هذه القضية اهم من صلاح شباب المسلمين ؟

انا انت
27-03-10, 06:40 am
هل ترين ان هذه القضية اهم من صلاح شباب المسلمين ؟

لن تنبت الزهور بين الصخور

وشباب المسلمين متى ماتوفرت لهم البيئه الصالحه صلحوا

الضمير مجاز
27-03-10, 06:43 am
لن تنبت الزهور بين الصخور

وشباب المسلمين متى ماتوفرت لهم البيئه الصالحه صلحوا

لم أطلب منك فلسفة بل طلبت اجابة واضحة بنعم أو لا

انا انت
27-03-10, 06:46 am
لم أطلب منك فلسفة بل طلبت اجابة واضحة بنعم أو لا

الحياه كلها فلسفه

وطلبت اجابه وجاوبتك

واللبيب من الاشاره يفهم

الضمير مجاز
27-03-10, 06:51 am
الحياه كلها فلسفه



لن تنبت الزهور بين الصخور

ترى هل ستنبت الزهور في أرض المقدس بالرغم من أن الارض هنا أسهل بكثير من تلك الارض ولكنك استبعدت نباتها !!؟

انا انت
27-03-10, 06:57 am
ترى هل ستنبت الزهور في أرض المقدس بالرغم من أن الارض هنا أسهل بكثير من تلك الارض ولكنك استبعدت نباتها !!؟

اخي الكريم انت تشطح يمينا ويسارا وتتكلم عن قضايا ذات افق ضيق ومحصورة
الدين
صلاح الشباب

بينما تأخها على محملها وتقارن بقضيه اشمل وأعم

اخي ان اردت ان تتحدث عن صلاح شباب المسلمين من باب اولى ان تتحدث عن القيم والمباديء التي بدورها تحدد الانسان وهويته الفكريه والاجتماعيه والتي من خلالها يستطيع ان يحدد ماهيته وماهية دينه ويستطيع ان يكون مسلم صحيح

لماذا حديثي العهد بالاسلام يلتزمون بالاسلام اكثر من المولودين بالفطره؟؟؟؟؟؟؟
ممكن تجاوب على سؤالي

"غرك غلاك"
27-03-10, 07:00 am
ــ أنا وأنت
ــ خلـّــــوها

متابع بنهم ـ نقاش شيق .

الضمير مجاز
27-03-10, 07:06 am
اخي الكريم انت تشطح يمينا ويسارا وتتكلم عن قضايا ذات افق ضيق ومحصورة

أشطح لأني أريد أن أخرجك من المأزق الذي أوقعتي نفسك فيه !!


لماذا حديثي العهد بالاسلام يلتزمون بالاسلام اكثر من المولودين بالفطره؟؟؟؟؟؟؟
ممكن تجاوب على سؤالي

الذي يولد بالفطرة يقلد من حوله ان هم صالحون صلح وان هم فاسدون فسد وقليل منهم الرشيد

وحديث عهد بالاسلام جاء مقتنعا وبعد أن جرّب حياة مليئة بالكدر والفراغ الروحي

انا انت
27-03-10, 07:16 am
أشطح لأني أريد أن أخرجك من المأزق الذي أوقعتي نفسك فيه !!




الذي يولد بالفطرة يقلد من حوله ان هم صالحون صلح وان هم فاسدون فسد وقليل منهم الرشيد

وحديث عهد بالاسلام جاء مقتنعا وبعد أن جرّب حياة مليئة بالكدر والفراغ الروحي

انا لم اوقع نفسي بمأزق بل المأزق انت الذي وقعت فيه بربطك امور حصريه بقضيه قوميه

وانت قلتها بنفسك ولم اقلها انا
((وحديث عهد بالاسلام جاء مقتنعا وبعد أن جرّب حياة مليئة بالكدر والفراغ الروحي))

اي ان دخول الاسلام عن قناعه وطيب خاطر وايمان بمباديء وقيم يعتنقها الشخص كنهج له هي الاساس

كيف لك بأن تطلب اصلاح الشباب وهم غير مقتنعين بهذا الاصلاح؟؟
كيف لك ان تناشدهم به وهم لا يرون الصواب من حولهم كي يطبقوه؟؟

ها انت غير مقتنع بقاعده من قواعد الاسلام وهي الجهاد وفضله بتتبعك لانصاف الحلول ورضوخك للامر الواقع لعدم وجود حلول اخرى
اتنفي ماهو اهم لما هو مهم؟؟

وتتناسى قوله صلى الله عليه وسلم:

((جاهدوا المشركين بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم "

" إن أبواب الجنة تحت ظلال السيوف "
))

تتناول عدم قناعات وانت تتبناها ؟؟؟؟

اصلح القناعات وصحح القيم واغرس المباديء حتى تستطيع ان تقنع الاخرين وتغيرهم

((ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم))

انا انت
27-03-10, 07:18 am
ــ أنا وأنت
ــ خلـّــــوها

متابع بنهم ـ نقاش شيق .

يسعد صباحك
يشرفني متابعتك

الضمير مجاز
27-03-10, 07:30 am
انا لم اوقع نفسي بمأزق بل المأزق انت الذي وقعت فيه بربطك امور حصريه بقضيه قوميه

كل شخص مسؤول عن قضيته التي يستطيع هو حلها والقضايا القومية لستِ مسؤولة عن حلها أن غيرك لم يستطع وان أردتِ أن تتخذينها قضيتك الأولى فستتعبي حتى تهلكي !

كيف لك بأن تطلب اصلاح الشباب وهم غير مقتنعين بهذا الاصلاح؟؟
كيف لك ان تناشدهم به وهم لا يرون الصواب من حولهم كي يطبقوه؟؟

كأنكِ هنا تلغين دور المصلحين والعلماء والدعاة

أين أنتِ من قوله تعالى :{ كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله}

وقوله تعالى قوله تعالى:{ ولتكن منكم أمة يدعون الى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون}


فالجهاد لن يقوم حتى ينصلح شباب المسلمين ولن ينصلح شباب المسلمين حتى يقوم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر


اذا هناك اولويات

وقبل ان ننشد الجهاد في سبيل الله علينا ان ننشد الصلاح اولا

هنا يتبين لنا ان قضيتك الاولى ليست قضيتي لانني انشد الصلاح العام للمسلمين وانتِ تنشدين انتصار قومي على حد قولك

انا انت
27-03-10, 07:54 am
كل شخص مسؤول عن قضيته التي يستطيع هو حلها والقضايا القومية لستِ مسؤولة عن حلها أن غيرك لم يستطع وان أردتِ أن تتخذينها قضيتك الأولى فستتعبي حتى تهلكي !



كأنكِ هنا تلغين دور المصلحين والعلماء والدعاة

أين أنتِ من قوله تعالى :{ كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله}

وقوله تعالى قوله تعالى:{ ولتكن منكم أمة يدعون الى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون}


فالجهاد لن يقوم حتى ينصلح شباب المسلمين ولن ينصلح شباب المسلمين حتى يقوم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر


اذا هناك اولويات

وقبل ان ننشد الجهاد في سبيل الله علينا ان ننشد الصلاح اولا

هنا يتبين لنا ان قضيتك الاولى ليست قضيتي لانني انشد الصلاح العام للمسلمين وانتِ تنشدين انتصار قومي على حد قولك

اولا:
انت تقول ليست مسؤليتي ولست مسؤوله عن حلها؟؟ولا املك لها تغييرا؟؟
ربما لان ليس لي سلطه ومثلك اجلس وراء الكيبورد واكتب لانني انثى اولانني لست صاحبة نفوذ

ولكن الساكت عن الحق شيطان اخرس

وان انت قلت لادخل لي بها وغيرك قال مثلك لم يعد احد مهتم بالعرض ولا الارض و المال ولم يعد اساسا هناك اهتمام بحس اجتماعي او احساس بالوحده ولا احساس بالدماء الحاره
فإذن مالك ومال باقي القضايا دع الخلق للخالق

وانا لم الغي دور الدعاة والمصلحين انا تحدث على نطاق دولي وانت تتحدث على نطاقي اقليمي هذا الفرق بين حديثي وحديثك

وطالما ان قضيتي ليست قضيتك ولا تهمك بالمعنى الاصح فهذا يدل على عدم وجود مبدأ الحريه عندك والاحساس بالغيره على وطنك العربي الاسلامي

فلماذا تطالب بقضيه اصلاح الشباب؟؟
لكي تمارس الامر بالمعروف والنهي عن المنكر امامهم ويقولوا ماشاء الله ويصفقوا لك لانهم يعرفونك؟؟

وفلسطين لا يعرفك شعبها؟؟؟

لماذا تريد ان تقنعني بانك غيور على شباب الاسلام وانت لم تكن غيورا على شباب فلسطين ونسائهم وارضهم وعرضهم؟؟؟ هل هؤلائك كفره مثلا؟؟
او لانك تجلس بالبيت امام الاخبار تطالعهم بعن الشفقه تاره والاستهتار تاه اخرى

من لايؤمن بمبدأ لن يؤمن بأي مبدأ سواه
لو عندك غيره على شباب المسلمين لما كان هذا تعليقك على قضيه عربيه قوميه اسلاميه

للاسف انت تبنيت جانب للتشدق به والبحث عن الاطراء بدون شعور بالمسؤوليه

وسؤال اخير؟؟؟؟

ان كانت اسرائيل عندنا ومايحدث بفلسطين يحدث هنا هل كنت سوف تركب جمس الهيئه لتطارد الشباب بالاسواق والاسرائليين ببيتك؟؟؟؟؟؟؟!!!!!


القيم هي قيم والمباديء هي مباديء بأي قضيه خاطئه

الضمير مجاز
27-03-10, 08:24 am
ولكن الساكت عن الحق شيطان اخرس

الساكت عن حقه ومن يملك استرجاع الحق أما من لايملك فليس أخرس لأنه أُخرس بالاكراه !


فإذن مالك ومال باقي القضايا دع الخلق للخالق

قيل : ما لا يدرك كله لا يترك كله

يعني اذا كنت لا استطيع حل قضية فلسطين ليس بالضرورة أن لا أسعى لحل قضية شباب بلدي وبما أستطيعه ولو بالتأمين على دعاء الدعاة

وطالما ان قضيتي ليست قضيتك ولا تهمك بالمعنى الاصح فهذا يدل على عدم وجود مبدأ الحريه عندك والاحساس بالغيره على وطنك العربي الاسلامي

مراوغتك هذه لاتجلب الحقيقة لكِ

أن لم أقل أنها لاتهمني ولكن قلت ليست قضيتي الاساسية لأن لدي قضايا أهم منها وهي صلاح شباب أمتي

لماذا تريد ان تقنعني بانك غيور على شباب الاسلام وانت لم تكن غيورا على شباب فلسطين ونسائهم وارضهم وعرضهم؟؟؟ هل هؤلائك كفره مثلا؟؟


حلوووة مثلا هذه

لو كنتِ قريبة من معترك القضية لعرفتِ أن تلك القضية لم يرد لها أن تنتهي
فأهالها أو بمعنى أدق ساستها تلاعبوا بها وتبايعوا وتشاروا بالقضية ونحن هنا نجمع لهم كل سنة وهم يضيعونها على ضرب الكؤوس في سهرات حمرات وسوداء وتريد مني أن تكون هي قضيتي الاولى !!

للاسف انت تبنيت جانب للتشدق به والبحث عن الاطراء بدون شعور بالمسؤوليه

قد يكون فهمك قاصرا عما أردته


ان كانت اسرائيل عندنا ومايحدث بفلسطين يحدث هنا هل كنت سوف تركب جمس الهيئه لتطارد الشباب بالاسواق والاسرائليين ببيتك؟؟؟؟؟؟؟!!!!!

مثال في غير محله

لأنه من المستحيل أن نتصور ماسيحدث عندها وهي أمر كوني

وللمعلومية جمس الهيئة هذا الذي تسخرين منه أفضل بكثير من حجر يرمى من مسافة عشرات الأمتار هناك لأن الجمس يحل قضية هنا والحجر يسخر منه وربما الاسرائيليين أنفسهم هم الذين يحضرون الاحجار



تم تصحيح الخطأ ودون له بالاحمر

انا انت
27-03-10, 08:43 am
اذا كنت تريد مناقشه الامر من منحى ديني فهذا هو المنحى الديني

هذه فتاوي للشيخ ابن باز رحمه الله

حكم الجهاد في فلسطين
الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز
السؤال:
ما تقول الشريعة الإسلامية في جهاد الفلسطينيين الحالي ، هل هو جهاد في سبيل الله ، أم جهاد في سبيل الأرض والحرية ؟ وهل يعتبر الجهاد من أجل تخليص الأرض جهادا في سبيل الله ؟

الجواب:
لقد ثبت لدينا بشهادة العدول الثقات أن الانتفاضة الفلسطينية والقائمين بها من خواص المسلمين هناك وأن جهادهم إسلامي؛ لأنهم مظلومون من اليهود؛ ولأن الواجب عليهم الدفاع عن دينهم وأنفسهم وأهليهم وأولادهم وإخراج عدوهم من أرضهم بكل ما استطاعوا من قوة.
وقد أخبرنا الثقات الذين خالطوهم في جهادهم وشاركوهم في ذلك عن حماسهم الإسلامي وحرصهم على تطبيق الشريعة الإسلامية فيما بينهم، فالواجب على الدول الإسلامية وعلى بقية المسلمين تأييدهم ودعمهم ليتخلصوا من عدوهم وليرجعوا إلى بلادهم عملا بقول الله عز وجل: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُمْ مِنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ}[1].
وقوله سبحانه: {انْفِرُوا خِفَافًا وَثِقَالًا وَجَاهِدُوا بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ}[2] الآيات وقوله عز وجل: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ * تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ * يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ * وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ} [3]، والآيات في هذا المعنى كثيرة، وصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: (جاهدوا المشركين بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم) ولأنهم مظلومون، فالواجب على إخوانهم المسلمين نصرهم على من ظلمهم لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه) متفق على صحته، وقوله صلى الله عليه وسلم: (انصر أخاك ظالما أو مظلوما) قالوا: يا رسول الله نصرته مظلوما فكيف أنصره ظالما قال: (تحجزه عن الظلم فذلك نصرك إياه).
والأحاديث في وجوب الجهاد في سبيل الله ونصر المظلوم وردع الظالم كثيرة جدا.
فنسأل الله أن ينصر إخواننا المجاهدين في سبيل الله في فلسطين وفي غيرها على عدوهم، وأن يجمع كلمتهم على الحق، وأن يوفق المسلمين جميعا لمساعدتهم والوقوف في صفهم ضد عدوهم، وأن يخذل أعداء الإسلام أينما كانوا وينزل بهم بأسه الذي لا يرد عن القوم المجرمين إنه سميع قريب.


حكم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر:
وقد يكون هذا الواجب فرض عين على بعض الناس، إذا رأى المنكر، وليس عنده من يزيله غيره، فإنه يجب عليه أن يزيله مع القدرة، لما سبق من قوله : { من رأى منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان } [خرجه مسلم في الصحيح].
أما إن كانوا جماعة فإنه يكون في حقهم فرض كفاية في البلد أو القرية أو القبيلة، فمن أزاله منهم حصل به المقصود وفاز بالأجر.. وإن تركوه جميعا أثموا كسائر فروض الكفايات.
وإذا لم يكن في البلد أو القبيلة إلا عالم واحد وجب عليه عينا أن يعلم الناس، ويدعوهم إلى الله، ويأمرهم بالمعروف، وينهاهم عن المنكر حسب طاقته، لما تقدم من الأحاديث، ولقوله سبحانه وتعالى: فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ [التغابن:16

واعتقد وضحت الرؤيا من منطلق ديني لكلتا الفتوتين
ولكن انا اتحدث عن منطلق فكري عقائدي بالاخص فمن ليس له عقيده ليس له دين


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خــــلـّــوهـــا
كل شخص مسؤول عن قضيته التي يستطيع هو حلها والقضايا القومية لستِ مسؤولة عن حلها أن غيرك لم يستطع وان أردتِ أن تتخذينها قضيتك الأولى فستتعبي حتى تهلكي ! هذا يؤكد تنصلك من القضيه

عموما اخي العزيز

اعود واقول لك المسأله مسألة قيم ومباديء ان غرستها بنفسك والاخرين سوف تستطيع هدايتهم واصلاحهم اهم شيء يكون للمرء عقيده ومبدأ يفكر به ونهج يميزه عن غيره بعيدا عن السطحيه والانفراديه وبنظره شموليه بعيده المدى والقضايا كلها مترابطه بعضها البعض وان اختلفت نسبيا اهميتها من شخص لاخر طبعا حسب تفكيره وما يعتقده وما يعتقد بأهميته

واختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضيه

انا انت
27-03-10, 08:58 am
تعقيب

تفضلت بقولك:


لو كنتِ قريبة من معترك القضية لعرفتِ أن تلك القضية لم يرد لها أن تنتهي
فأهالها أو بمعنى أدق ساستها تلاعبوا بها وتبايعوا وتشاروا بالقضية ونحن هنا نجمع لهم كل سنة وهم يضيعونها على ضرب الكؤوس في سهرات حمرات وسوداء وتريد مني أن تكون هي قضيتي الاولى !!

اولا:

كما ذكرت سابقا لانلقي اللوم على الحكام فان الشعب من صنعهم
وسأكرر المثل:
((من فرعنك يافرعون قاال الي حولي))
لو لم يعبدوا فرعون لما كان لهم إلاهاَ

العيب من الشعوب ليس من الحكام
ولما نجمع لهم اذن المال؟؟؟؟؟!!! طالما ان شعب فلسطين لا يصله الا اقل من ربع هذا المال؟؟؟!!!!

الا نود ان نجمع لهم اشياء اخرى؟؟ربماااا

yousef
27-03-10, 02:33 pm
مرحبابكِ وطاب يومك
الحمدلله الذي أنعم علينا بالعقل
..
الأهم كيف نستفيد من إمكانياتنا العقلية
وكيف نطوعها ؟!
الكنترول او السيطرة على المكابح العقلية
سلاح ذو حدين فــ /هو احد أمرين
أن تنطلق والإبداع ملتصق بك
او تنطلق بدون هدف ولاخطة
و لا حتى نقطة يتيمة .!!
الوضوح والتصالح مع الذات
وتطويرها
وعدم الإهتمام بالتوافه
قد يقودالى الوصول نتائج جيدة
ولن أقول ممتازة
لإني لست متفائلاَ بعد
أن قرئت بعض الردود المبهمة ليس عمداَ
ولكن جهلاَ .!!!


تحياتي وتقديري

.؛؛~

الضمير مجاز
27-03-10, 02:47 pm
الا نود ان نجمع لهم اشياء اخرى؟؟ربماااا

لايكون قصدك نجمع لهم الشباب ايضا !!!؟


لو لم يعبدوا فرعون لما كان لهم إلاهاَ

هم لم يعبدوه بارادتهم بل بالقوة كـــ ما يحصل ببعض الشعوب حاليا !


عودا لموضوعك


لازلت أكرر أن من لديه أنصاف الحل عليه أن يسلكه ولا ينتظر وخاصة في بعض الأمور كالصحة والاقتصاد والمستقبل والتي قد تتفاقم الأمور وتشتد وهو ينتظر الحل كاملا أما من ينشد الكماليات والرفاهية من خلال أنصاف الحلول فلست معها

انا انت
27-03-10, 06:06 pm
مرحبابكِ وطاب يومك
الحمدلله الذي أنعم علينا بالعقل
..
الأهم كيف نستفيد من إمكانياتنا العقلية

وكيف نطوعها ؟!
الكنترول او السيطرة على المكابح العقلية
سلاح ذو حدين فــ /هو احد أمرين
أن تنطلق والإبداع ملتصق بك
او تنطلق بدون هدف ولاخطة
و لا حتى نقطة يتيمة .!!
الوضوح والتصالح مع الذات
وتطويرها
وعدم الإهتمام بالتوافه
قد يقودالى الوصول نتائج جيدة
ولن أقول ممتازة
لإني لست متفائلاَ بعد
أن قرئت بعض الردود المبهمة ليس عمداَ
ولكن جهلاَ .!!!


تحياتي وتقديري

.؛؛~


باركك الله يا ابا عبدالله
هذا مربط الفرس الانطلاق من نقطه محدده ووضع هدف ثابت هو مربط الفرس هنا حيث ذكرت سابقا اهم شيء ان الانسان يكون لديه مبدأ وفكر يؤمن به وليس التخبط بلا هدف واضح
((اعود واقول لك المسأله مسألة قيم ومباديء ان غرستها بنفسك والاخرين سوف تستطيع هدايتهم واصلاحهم اهم شيء يكون للمرء عقيده ومبدأ يفكر به ونهج يميزه عن غيره بعيدا عن السطحيه والانفراديه وبنظره شموليه بعيده المدى والقضايا كلها مترابطه بعضها البعض وان اختلفت نسبيا اهميتها من شخص لاخر طبعا حسب تفكيره وما يعتقده وما يعتقد بأهميته))

شرفني مرورك المتواضع سيدي الكريم
تقبل تحياتي

انا انت
27-03-10, 07:13 pm
لايكون قصدك نجمع لهم الشباب ايضا !!!؟




هم لم يعبدوه بارادتهم بل بالقوة كـــ ما يحصل ببعض الشعوب حاليا !


عودا لموضوعك


لازلت أكرر أن من لديه أنصاف الحل عليه أن يسلكه ولا ينتظر وخاصة في بعض الأمور كالصحة والاقتصاد والمستقبل والتي قد تتفاقم الأمور وتشتد وهو ينتظر الحل كاملا أما من ينشد الكماليات والرفاهية من خلال أنصاف الحلول فلست معها

فرعون عبدوه بالقوه لكن لو اتحدوا جميعهم لانتصروا عليه لكن كانت لهم نصف الرغبه بذلك ان لم تكن كل الرغبه
وهناك شعوب تعبد اي شيء وبدون قوه حتى وبدون فرض يختارون شيء معين ليعبدوه

وارجع للموضوع الاساسي

انصاف الحلول ان اعتبرت قسريه وضروريه لا تعتبر انصاف حلول انما تعتبر حلول وخاصه ان كانت المسأله حتميه مؤكده لكن اننا نغير المبدأ لشيء فيه تنازل بحق لنا معتقدين انه افضل لا اعتقد سيدي الكريم
وها انت تتفق معي انها لاتؤخذ من باب الرفاهيه يعني ان كان هناك حلول لا نعمد لانصافها

وتقبل مروري