تربوي28
22-03-10, 11:02 pm
انكشاحي ونص
حواري مع كل انكشاحي مجرد تقاطعات
أحياناً تكون هذه التقاطعات خطيرة جداً
لذلك يستحسن بعد أي حوار مع انكشاحي
أن تتأكد من ( صواميل ) عقلك
قال العفريت الانكشاحي :
ولماذا نأتي بالسائقين ونمنع قيادة المرأة ؟
فالسائق أشد خطراً من قيادة المرأة نفسها
فالمرأة تتعامل مع طريق مملوء بالسيارات
يعني ما فيه خلوووووووة
يا حلووووووو منطقهم بس
أما السائق فهو يتعامل مع كل أفراد الأسرة
ذكور وإناث وأم وخالة وعمة وبنت خال ووو
وفي محيط لا يتجاوز مترين في مترين
تصدقون هالعفريت عنده تفكير
لكن ما استغله في حل مشكلة الأوزون !!
قلت له : هات الثاني
قال الشيطان الانكشاحي :
وش فيها إذا خلينا الأولاد يدرسون عند المعلمات
أقصد من الصف الأول إلى الثالث
فإذا كانت الأمهات والأخوات يقمن بتدريسهم
ليش نكون ضد القرار بتدريس المعلمات لهم ؟
بعدين من وين يجي خوفوكم
الولد صغير وما يعرف شيء
وأمر تفريق المضاجع بعد تمام العاشرة
وهم يدخلون المدرسة من 6 سنوات
بس ودي أدري من وين يجي خوفكم
وما يعلم الانكشاحي أن اختلاط التعليم بدأ من طريقة طلبه
وأن الاختلاط جاء على استحياء حتى وصل الحال
لما وصل إليه في دول مجاورة لصيقة
ولا يعلم الانكشاحي أن خوفنا ليس على المعلمة
إنما خوفنا على تعوّد الولد المعايشة المبكرة للفرندات
قلت له : عندك أمر ثالث أو انتهيت
قال الانكشاحي :
ليش نمنع الشباب من دخول المراكز التجارية ؟
الفتاة ملتزمة كانت أو ( ازقرتيه )
تشاهد الرجال في التلفاز وهم متجملين
بعض الرجال جماله بالثوب وبعضهم بالبدلة
والأمر عادي عند الجميع
ألم تشاهد بداية وكشتات وشدا وقوائمكم المتلتلة
فلماذا نمنع شباب ( السكسوكة) و ( طيحني ) ؟
مشكلة الانكشاحي أنه لا يفرق بين تعامل حي
وبين تعامل من وراء الشاشة
حتى وإن كان الإعجاب موجوداً فلن يكون عاماً
لأن الميدان ميدان خير وهو بديل لابد منه
وعلينا تقبّله تعويضاً لنهم التسلية
أما طقة مهند وأبو كدوشة فهم يدغدغون المشاعر
فهم يتراقصون ويتكلمون عن الرومانسية
كل تلك النصوص المكتوبة تثير الغرائز
أما شلة كشتات فهم (بلشين) بالجيب إذا غرّز
قلت له : عندك أمر آخر
قال الانكشاحي اكتفي بهذه الإطروحات
لعل عقولكم تستنير وتعرف الفقه المعاصر
أجمل ما قال هو الفقه المعاصر
فذلك الانكشاحي فهم الفقه من منطلق انسلاخي
بمعنى أن تنسلخ من مبادئك الأصيلة
لتستورد مكانها ثقافة الجمهور عاوز كده !
حواري مع كل انكشاحي مجرد تقاطعات
أحياناً تكون هذه التقاطعات خطيرة جداً
لذلك يستحسن بعد أي حوار مع انكشاحي
أن تتأكد من ( صواميل ) عقلك
قال العفريت الانكشاحي :
ولماذا نأتي بالسائقين ونمنع قيادة المرأة ؟
فالسائق أشد خطراً من قيادة المرأة نفسها
فالمرأة تتعامل مع طريق مملوء بالسيارات
يعني ما فيه خلوووووووة
يا حلووووووو منطقهم بس
أما السائق فهو يتعامل مع كل أفراد الأسرة
ذكور وإناث وأم وخالة وعمة وبنت خال ووو
وفي محيط لا يتجاوز مترين في مترين
تصدقون هالعفريت عنده تفكير
لكن ما استغله في حل مشكلة الأوزون !!
قلت له : هات الثاني
قال الشيطان الانكشاحي :
وش فيها إذا خلينا الأولاد يدرسون عند المعلمات
أقصد من الصف الأول إلى الثالث
فإذا كانت الأمهات والأخوات يقمن بتدريسهم
ليش نكون ضد القرار بتدريس المعلمات لهم ؟
بعدين من وين يجي خوفوكم
الولد صغير وما يعرف شيء
وأمر تفريق المضاجع بعد تمام العاشرة
وهم يدخلون المدرسة من 6 سنوات
بس ودي أدري من وين يجي خوفكم
وما يعلم الانكشاحي أن اختلاط التعليم بدأ من طريقة طلبه
وأن الاختلاط جاء على استحياء حتى وصل الحال
لما وصل إليه في دول مجاورة لصيقة
ولا يعلم الانكشاحي أن خوفنا ليس على المعلمة
إنما خوفنا على تعوّد الولد المعايشة المبكرة للفرندات
قلت له : عندك أمر ثالث أو انتهيت
قال الانكشاحي :
ليش نمنع الشباب من دخول المراكز التجارية ؟
الفتاة ملتزمة كانت أو ( ازقرتيه )
تشاهد الرجال في التلفاز وهم متجملين
بعض الرجال جماله بالثوب وبعضهم بالبدلة
والأمر عادي عند الجميع
ألم تشاهد بداية وكشتات وشدا وقوائمكم المتلتلة
فلماذا نمنع شباب ( السكسوكة) و ( طيحني ) ؟
مشكلة الانكشاحي أنه لا يفرق بين تعامل حي
وبين تعامل من وراء الشاشة
حتى وإن كان الإعجاب موجوداً فلن يكون عاماً
لأن الميدان ميدان خير وهو بديل لابد منه
وعلينا تقبّله تعويضاً لنهم التسلية
أما طقة مهند وأبو كدوشة فهم يدغدغون المشاعر
فهم يتراقصون ويتكلمون عن الرومانسية
كل تلك النصوص المكتوبة تثير الغرائز
أما شلة كشتات فهم (بلشين) بالجيب إذا غرّز
قلت له : عندك أمر آخر
قال الانكشاحي اكتفي بهذه الإطروحات
لعل عقولكم تستنير وتعرف الفقه المعاصر
أجمل ما قال هو الفقه المعاصر
فذلك الانكشاحي فهم الفقه من منطلق انسلاخي
بمعنى أن تنسلخ من مبادئك الأصيلة
لتستورد مكانها ثقافة الجمهور عاوز كده !