المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مباريات الاسبوع السابع / دوري الأولى


أبو نايف
11-12-02, 01:22 pm
غدا الخميس 8/10 تستأنف مباريات دوري أندية الدرجة الأولى في اسبوعه السابع وستكون المباريات على النحو التالي :ــ

الـريـاض............ســـدوس ......أحـــــــد.............

مكـــــــة...........الوحــــدة...... التعــاون............

أبهــــــا...........أبهــــــا...... الحمـــادة.............

الجــــوف..........العروبــة........الأنصــار..... ........

الاحسـاء..........هجــــــر ......الجبلـيـــن.............

سيهـــات..........الخليـــج........الحـــــزم..... ........

==================================================

محبوب الأنيق
12-12-02, 02:38 pm
دوري الأولى يستأنف بمواجهات مثيرة اليوم
التعاون فـي مهمة صعبة أمام الوحدة في مكة

كتب - أحمد الشيبان:

تشتد المنافسة عصر هذا اليوم الخميس في اللقاءات التي ستقام على ملاعب مختلفة، ضمن فعاليات دوري أندية الدرجة الأولى لهذا الموسم. ويعود المشوار بعد توقف دام 20يوماً التقطت فيه جميع الفرق الأنفاس.

الوحدة * التعاون
يعتبر لقاء الوحدة والتعاون لقاء الأسبوع، والعنوان البارز له حيث يلتقيان على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة . يدخل التعاون اللقاء وهو يقف في المرتبة الثانية برصيد "12" نقطة جمعها من "6" مباريات فاز في "3" مباريات وتعادل في مثلها، لم يتعرض للخسارة حتى الآن، والوحدة يأتي في المرتبة السادسة بـ"8" نقاط جمعها أيضاً من "6" مباريات تعادل مرتين وكسب مرتين وخسر مرتين. والأحوال الفنية والنفسية في هذا اللقاء تختلف كلياً عن كل اللقاءات، فالفريق التعاوني يعتبر في كامل عافيته واستعداده النفسي والبدني بعد تحقيقه نتائج ايجابية خلال الجولات السابقة. ويملك ترسانة من النجوم والبدلاء الذين يملكون العديد من الفنيات التي تساعد الفريق ومدربه على تقديم العروض القوية وحسم المباريات في ظل نجومية يوسف العليقي، والحميد، وسامبا جون، والقنيعان. وابداعات العناصر الشابة الذين قدمهم المدرب الوطني عبدالرحمن الخميس في مسابقة كأس الأمير فيصل.

سدوس * أُحد
يلتقي الفريقان على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز. يدخل سدوس اللقاء بسلاح الأرض والجمهور وقوة خط هجومه، ونشاط خط وسطه ويتطلع إلى تحسين وضعه والتقدم خطوة للمراكز الآمنة، حيث يحتل الآن المرتبة الثامنة برصيد "7" نقاط من أصل "6" مباريات فاز في مباراتين وتعادل في مباراة وخسر "3" مباريات، ونقاط اليوم تشكل له الشيء الكثير وتنقله خطوات للأمام، وعوامل الكسب لديه أوفر وأفضل من ضيفه بمراحل. أما فريق أُحد فأحواله لا تسر محبيه حيث يقبع في مركز متأخر "الحادي عشر" برصيد "4" نقاط حيث يعتبر الفريق الوحيد من بين الفرق التي لم تفز حتى الآن، وتعادل في "4" مباريات وخسر مباراتين. ولا يزال يبحث عن نقاط التأمين للخروج من معمعة الصراع الموسمي. حيث يعيش صراعاً قوياً مع الأنصار والعروبة ولعل أكثر الأمور التي تقلق هذا الفريق عدم تحقيقه للفوز. وخلاصة القول إن مواجهة اليوم بين طموح وخبرة سدوس ومحاولات أحد للخروج بنقطة على أقل تقدير في ظل أفضلية سدوس الفنية والنفسية.

العروبة * الأنصار
هذا اللقاء يقام في ضيافة العروبة بالجوف، والظروف فيه متشابهة إلى حد كبير حيث تربط الفريقان علاقة الجوار في مراكز المؤخرة وان كان العروبة أفضل حالاً من ضيفه بعد تحقيقه فوزاً غالياً على أبها قبل التوقف. ويتمنى أن يكون ذلك الفوز فاتحة خير للخروج من الأزمة التي يعاني منها الفريق العروباوي. حيث لا يملك من النقاط سوى "4" نقاط من فوز وتعادل وخسر "4" لقاءات. وإذا ما أراد الهروب من المؤخرة فليس أمامه سوى استغلال ظروف الانصار والفوز عليه، أما الأنصار والذي ترك علامات استفهام كثيرة حول وضعيته هذا الموسم فمازال يبحث عن طوق نجاة للابتعاد من ذيل القائمة والعودة لمراكز الأمان. له من النقاط "4" حاله كحال ضيفه. من يكسب اللقاء العروبة صاحب الأرض والجمهور أم الأنصار صاحب الظروف القاهرة؟

الخليج * الحزم
يقام هذا اللقاء في سيهات ويأتي في المرتبة الثانية من حيث القوة والإثارة بعد لقاء الوحدة والتعاون خلال هذه الجولة. والخليج بمدربه الطموح "خالد المرزوق" قد ظهر بمستوى جميل وثابت خلال اللقاءات السابقة تمكن من جمع "11" نقطة جعلته في مركز مرموق الرابع ولا يفصله عن صاحب المركز الأول سوى نقطة واحدة. ويسعى من خلال هذه المباراة إلى تحقيق الفوز الرابع والتقدم وبلا شك نقاط اليوم ستجعله وسط دائرة المنافسة فعلياً. ويلعب الحزم بنفس العوامل فله "11" نقطة في المرتبة الثالثة ونقاط اليوم أيضاً ستجعله في وضعية ممتازة ويعود إلى الصدارة في حالة تعثر التعاون والجبلين. ويملك هذا الفريق لاعبين من الطراز الأول من حيث التعاون والانتشار داخل الملعب كما يملك خط هجوم ناري بوجود "الجيزاني" والروضان، ولعله الأفضل بدنياً من الخليج. ولكن دوري الغرائب لا يعترف بعوامل التفوق دائماً. ويعترف بالأخطاء الفردية والتحكيمية. فكسب النقاط شعار يرفعه دائماً المدربون بأية طريقة والمستويات تكون شيئاً ثانوياً. عموماً مواجهة اليوم لا تحتمل التفريط أبداً سواء من قبل الخليج أو ضيفه الحزم. وبقي أن نقول بأن التعادل هو الأقرب لنتيجة اللقاء النهائية.

هجر * الجبلين
وفي الأحساء وعلى أرض ملعب الأمير عبدالله بن جلوي يلتقي المتصدر وصاحب المركز الأول فريق الجبلين الذي يملك "12" نقطة جمعها من الفوز في "3" مباريات والتعادل في مثلها ولم يخسر حتى الآن، وهذا اللقاء يمثل أهمية كبرى لأبناء حائل لأخذ نصيبهم من نقاط هجر والذي يأتي في المركز العاشر بـ 6نقاط، وبنظرة فهناك تفاوت كبير وفارق نقطي ومركزي بين الفريقين إلا أن أبناء هجر من خلال لقاء اليوم يسعون مع مدربهم "مرندينا" إلى مصالحة جماهيرهم وتفجير كل طاقاتهم وتصحيح أوضاعهم على حساب المتصدر. وان ذلك الأمر مستبعد جداً للحصانة الفنية والعناصرية التي يمتلكها الجبلين. فبكل تأكيد لن يفرط بسهولة في اللقاء ومتوقع أن يكسبه عطفاً على الفارق الفني والمعنوي ما بينه وبين هجر. عموماً اللقاء مكشوف لمدربي الفريقين ولا يحتاج إلى جهد خارق. فالمدرب الذكي سواء "مرندينا" أو "مالوش" هو من يستفيد من أخطاء الآخر وخصوصاً خطي الدفاع. وان كان "مالوش" أيضاً يتفوق في هذا الجانب.

أبها * الحمادة
هذا اللقاء قبل أن يكون مجدولاً فإنه يحمل مواقف وذكريات وتنافساً من نوع خاص قديم جداً. ففوز أحدهما يعني له الشيء الكثير. وان كانت الظروف إلى حد كبير متكافئة. هذا اللقاء يقام على استاد مدينة الأمير سلطان بالمحالة. يدخل الحمادة اللقاء برصيد "9" نقاط في المرتبة الخامسة ويدخل أبها اللقاء بعد أن تجمد رصيده على "8" نقاط في المرتبة السابعة، وكان الحمادة قد اختتم لقاءاته قبل التوقف بتعادل ايجابي مع التعاون واختتم بها لقاءاته بخسارة كبيرة وموجعة من العروبة بـ 2/4وذلك بفضل مزاجية بعض اللاعبين الذين بدأت مشاكلهم تنسج الخيط الأول نحو إثارة البلبلة ومحاربة اللاعب البرازيلي "لويس فرناندو" الذي يُعد من أفضل الأجانب في الدرجة الأولى، إلا أن هذا الشيء أزعج بعض اللاعبين الذين لهم خاصم دائم مع النجاح دائماً. عموماً استعدادات الفريقين لهذا اللقاء جيدة وخصوصاً الحمادة الذي استغل فترة الايقاف وطعم صفوفه بمهاجم نادي الرياض "يحيى القرني" الذي قد يشكل قوة إضافية للفريق. أما استعدادات أبها فهي كالعادة غياب متكرر للبعض وحضور مستمر للبعض الآخر. ووجود فراغ إداري، وهذا اللقاء متوقع أن يكون للصدفة دور في تحديد نتيجته النهائية. فنحن لا نن
تظر مستوى من الفريقين بعد فترة الايقاف الطويلة، والحظ إذا ابتسم لأحدهما اليوم فلن يفارقه حتى نهاية الموسم، أما التعثر في هذه المحطة فسيجعل الأمور أكثر تعقيداً سواء لصاحب الأرض والجمهور أو للحمادة.




تحياتي

محبوب الأنيق

أبو نايف
13-12-02, 03:58 am
نتائج مباريات الاسبوع السابع من دوري الدرجة الأولى :

الـريـاض............ســـدوس ......أحـــــــد............. 2 / 2

مكـــــــة...........الوحــــدة...... التعــاون............ 1 / 1

أبهــــــا...........أبهــــــا...... الحمـــادة............. 4 / 2

الجــــوف..........العروبــة........الأنصــار..... ........ 2 / 3

الاحسـاء..........هجــــــر ......الجبلـيـــن............. 1 / 1

سيهـــات..........الخليـــج........الحـــــزم..... ........ 1 / 2

==================================================