تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : مـــــدرس التــوحيــــد ,,


أبو الريش
21-02-10, 09:40 pm
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبـــــو الريــــش

في أحد الأيام الماضيه جالس في أحد المجالس الخاصه بي أنا وواحد زميل((دراسه)) ساكن بالشرقيه لظروف عمله ,وزارني قبل فتره

كثير (المزاح عفوي مرح جداً ) ما أمل من جلسته خصوصاً أنه من يوم كنا في أول أبتدائي أصحاب الا يومنا هذا ذكرني بأيام قديمه ومواقف طريفه ,,

لكن ذكرني بموقف (محزن) وقت الدراسه وخصوصاً بالصف (رابع إبتدائي(أ)) بما أننا بفصل واحد

قال : تدري لو بقولك شيئ ماتصدق ورجاء خاص لاتنقد علي!!

قلت: قل وكثر والله لو أنت مخطي على أحد طبّيت معك :)

قال : لاجيت أصلي (ماعرف أفرّق بالتحيات بين التشهد الأول و الأخير)

قلت: السبب؟

قال: ماتذكر السبب

قلت :لا

قال: تذكر مدرس التوحيد (!!!***) الله لايوفقه ولايحلله يوم كنت أنا (شقي) بالفصل

وأضحّك الطلاب

قلت: أيه عرفته هذاك (الكريه المتخلف)

قال: تذكر كل مادخل الفصل قالي أطلع برى ولمدة فصل كامل وأنا
ماحضرت درس التوحيد وقاعد أسمعكم تدرسون وتحفظون وأنا موقف برى الفصل ودي أعرف وش تحفظون من التحيات ,,

قال: من ذاك الوقت وأنا مأعرف التوحيد وأصلي بدون ما أقرأ التحيات (بشكل كامل) بالصلاة

قلت: معقوله لحد الآن وانت ماتفرق بين التشهد الأول والأخير

قال : نعم , وأبيك تعلمن علشان نصلي ,,, وقعدت أدرسه كأني
أدرس طفل ويالله يالله فرق بين التشهدين,, والله هذا اللي صاير

تعبنا وحنا نقول للمدرسين ,,, التربيه قبل التعليم

هل المدرس يحمل تلك الذنوب إلى يوم القيامه؟؟؟

هل نلتحق بمركز الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات! (عفواً المواطنين) حتى نتعلم مأفقده المعلم!!

كم واحد مثل صاحبي!!!!

انتظرتك
21-02-10, 09:48 pm
أبو الريش مو التحيات يتعلمونها بالصف الأول مو الرابع :)



المهم أن المعلم لا يُلام عندما يُخرج الطالب الشقي

من الفصل بهدف تأديبه فالتربية تأتي قبل التعلم ,,



تحيتي ,,,

زخات المطر
21-02-10, 10:09 pm
قال: تذكر كل مادخل الفصل قالي أطلع برى ولمدة فصل كامل وأنا
ماحضرت درس التوحيد وقاعد أسمعكم تدرسون وتحفظون وأنا موقف برى الفصل ودي أعرف وش تحفظون من التحيات ,,


عُذر اقبح من ذنب ..

جداتي و هنَّ اميَّات لا يقرأن و لا يكتبن و لم يدرسن ( حرفً ) .. لكنهن يحفظن من صور القرآن ،، ومن الأدعية و الأذكار مايحفظنه ..


فكيف بصديقك ( المُتعلّم ) .. الذي و حتى الآن و هو بهالسن لا يفرق بين التشهدين !

سيف وفيصل
21-02-10, 10:13 pm
أبو الريش
معليش
التوحيد لا يعلمك الصلاة بل العقيدة
قصدك الفقه
وتدرس من الأول إلى الخامس في الفقه وليس في التوحيد

زخات المطر
21-02-10, 10:19 pm
أبو الريش
معليش
التوحيد لا يعلمك الصلاة بل العقيدة
قصدك الفقه
وتدرس من الأول إلى الخامس في الفقه وليس في التوحيد

ممم ، صحيح ..


التشهد دارسينه بالفقه اولى ابتدائي على ما اظن ..

أبو الريش
21-02-10, 10:26 pm
أبو الريش مو التحيات يتعلمونها بالصف الأول مو الرابع :)



المهم أن المعلم لا يُلام عندما يُخرج الطالب الشقي

من الفصل بهدف تأديبه فالتربية تأتي قبل التعلم ,,



تحيتي ,,,



أنتظرتك أنت ترى خروجه من الفصل تربيه شكراً لك أيها المعلم أنا قلت يمكن أيام الجهل راحت لكن للأسف موجوده

أشكرك على تواجدك

أبو الريش
21-02-10, 10:28 pm
عُذر اقبح من ذنب ..

جداتي و هنَّ اميَّات لا يقرأن و لا يكتبن و لم يدرسن ( حرفً ) .. لكنهن يحفظن من صور القرآن ،، ومن الأدعية و الأذكار مايحفظنه ..


فكيف بصديقك ( المُتعلّم ) .. الذي و حتى الآن و هو بهالسن لا يفرق بين التشهدين !

زخات المطر أتمنى كل المُنى تفهمين وش أقصد بموضوعي المسأله مهب مسألة جدتي ولا جدتك ,, المسأله أنك تفهمين المغزى

مادري ليه مأحد يفهم بأغلب موضيعي إلا أستاذي/ عبدالله الحلوه حتى لو كان ينتقد بشده

انتظرتك
21-02-10, 10:30 pm
أنتظرتك أنت ترى خروجه من الفصل تربيه شكراً لك أيها المعلم أنا قلت يمكن أيام الجهل راحت لكن للأسف موجوده



أشكرك على تواجدك


نعم أيها المتعلم الغير جاهل

يترك الطالب بالفصل ليشاغب على هواه ,,


أشكرك على فكرك الواعي

درر مضيئة
21-02-10, 10:31 pm
طيب وين دور الأهل وين دور الإنسان نفسه وين دور الأهل مو ذنب المعلم والتشهد سطرين
والله هالإنسان غريب عجز يحفظ سطرين
عذر أقبح من ذنب

أبو الريش
21-02-10, 10:32 pm
أبو الريش
معليش
التوحيد لا يعلمك الصلاة بل العقيدة
قصدك الفقه
وتدرس من الأول إلى الخامس في الفقه وليس في التوحيد

طيب يمكن أخطأت ,,,

لكن اللي أعرفه أن التوحيد مدموج بكتاب واحد مع الفقه لكن غالبية المدرسين ماعنده وقت يعلمنا ويقولنا الفرق بين التوحيد والفقه لأن وقته من ذهب <نيوتن

ابو ظروس
21-02-10, 10:32 pm
أي كانت القصة ,

الإنترنت الآن فيه كل شي ولاعذر لخويك إنه ماعرف هالشي

يامن رحل
21-02-10, 10:35 pm
يبدو لي أن صاحبك لا يفرق بين مادة التوحيد ومادة الفقه
لأن التشهد وشرح الصلاة في الفقه وليس في التوحيد
لكن غريبة دراستكم فصل كامل بس تحفظون التشهد
إذا كان فصل كامل التشهد بس أجل متى درستو
الفاتحة وحفظتوها بسادس أبتدائي
بعذر المدرس في صاحبك شكل فصلكم أغلب
الطلاب فيه مقفلين مخهم يارجال مدرسين أول أفضل
بكثير من مدرسين هذا الزمان شف بعض خريج
جامعات هالزمان تكاد تبصم بأصبعك العشرة أنه
لم يتعلم شيئاً ... إن نظرت تارة لمظهره ولبسه كأنه لم يتعلم آدآب
الدين الاسلامي وعاداة زمانه المحمودة وإن نظرت تارة
أخرى لعلمه الديني يخلف الله عليه علم بدون عمل
وأخيراً أتحداك تجد من بين كل 100 طالب من المتخرجين
حالياً يجيد الكتابة إملائياً وإنشائياً
ابو الريش مهما كان من تقصير من مدرسيننا القدامى
فإنه بإعتقادي لا يقارن بهفوات مدرسين هذا الزمان
تحياتي لك

أبو الريش
21-02-10, 10:38 pm
طيب وين دور الأهل وين دور الإنسان نفسه وين دور الأهل مو ذنب المعلم والتشهد سطرين
والله هالإنسان غريب عجز يحفظ سطرين
عذر أقبح من ذنب

درر مضيئه ,,

المعلم كُلف بأمانه لازم يؤديها ,

أبسألك ,,

هل معاملته بالشكل هذا عمل تربوي خصوصاً انه فصل كامل الطالب خارج الفصل دون رحمه


عذر أقبح من ذنب

أنتي ترين أنه عذر أقبح من ذنب لكن آراه أنا وغيري أنه خطأ فادح وخيانه بحق,,, وماخفي أعظم وأشد مراره

أبو الريش
21-02-10, 10:50 pm
(الرحال)[/b][/quote]

يبدو لي أن صاحبك لا يفرق بين مادة التوحيد ومادة الفقه

واحد مايفرق التشهدين ,,وشلون تبيه يفرق بينهن التوحيد والفقه

لكن غريبة دراستكم فصل كامل بس تحفظون التشهد
إذا كان فصل كامل التشهد بس أجل متى درستو
الفاتحة وحفظتوها بسادس أبتدائي


ردك غريب ,,

دراستكم فصل كامل بس تحفظون التشهد
إذا كان فصل كامل التشهد بس أجل متى درستو
الفاتحة وحفظتوها بسادس أبتدائي


طبعاً يوجد معه درس طريقة الصلاة وطريقة السجود اللي مانعرف وش طريقة السجود الصحيحه لحد الآن

بس أجل متى درستو
الفاتحة وحفظتوها بسادس أبتدائي

لا ابشرك الفاتحه بأول إبتدائي وإللي قاعد يدرسنا الفاتحه هونفسه مدرس العلوم ودايم عصاه معه مع أننا حافظين الفاتحه فطرياً لكن يحب يضرب

بعذر المدرس في صاحبك شكل فصلكم أغلب
الطلاب فيه مقفلين مخهم يارجال مدرسين أول أفضل
بكثير من مدرسين هذا الزمان شف بعض خريج
جامعات هالزمان تكاد تبصم بأصبعك العشرة أنه
لم يتعلم شيئاً

وجهة نظرك ,,
لكن أنا أرى غير نظرتك أني أرى أننا ماتعلمنا فن التعليم والتربيه بحذافيره

إن نظرت تارة لمظهره ولبسه كأنه لم يتعلم آدآب
الدين الاسلامي وعاداة زمانه المحمودة وإن نظرت تارة
أخرى لعلمه الديني يخلف الله عليه علم بدون عمل
وأخيراً أتحداك تجد من بين كل 100 طالب من المتخرجين
حالياً يجيد الكتابة إملائياً وإنشائياً
ابو الريش مهما كان من تقصير من مدرسيننا القدامى
فإنه بإعتقادي لا يقارن بهفوات مدرسين هذا الزمان
تحياتي لك


بالنسبه لك أفضل ,, لكن بالنسبه لي ولغيري أن الهفوات كانت سابقاً لم تكن الآن

سياسة العصا والبزق بالوجه هل هي تراها منذ القدم جميله

هل ترى العصا الآن في وقتنا الحالي هل ترى البزق الآن مأعتقد لأن الوزاره عطتهم تعليم صارمه يقومون بها

درر مضيئة
21-02-10, 10:50 pm
درر مضيئه ,,

المعلم كُلف بأمانه لازم يؤديها ,

أبسألك ,,

هل معاملته بالشكل هذا عمل تربوي خصوصاً انه فصل كامل الطالب خارج الفصل دون رحمه




أنتي ترين أنه عذر أقبح من ذنب لكن آراه أنا وغيري أنه خطأ فادح وخيانه بحق,,, وماخفي أعظم وأشد مراره
كُلف بأمانة لازم يؤديها صح هالكلام كذلك الأب كُلف وأُمر كما في حديث الرسول والكل يعرف الحديث لماذا دائماً نتجاهل دور الأسرة والأب ونحمل المعلم كل شيء والد هذا الإنسان مسؤول لأنه أُمر بتعليم ابنه الصلاة .

أبو الريش
21-02-10, 10:55 pm
كُلف بأمانة لازم يؤديها صح هالكلام كذلك الأب كُلف وأُمر كما في حديث الرسول والكل يعرف الحديث لماذا دائماً نتجاهل دور الأسرة والأب ونحمل المعلم كل شيء والد هذا الإنسان مسؤول لأنه أُمر بتعليم ابنه الصلاة .

درر مضيئه , أثرتي نقطه ويجب أن أصارحك,,,

صاحبي هذا عاش يتيم الأب والأم ,, حتى أخوان ماعنده

هذا يجب أن تقف معه المدرسه ومركز الإرشاد الطلابي بالمدرسه,,

أنتي تعلمين طريقة تعامل الإنسان عندم يفقد أبويه يكون معاملته شقيه منذ الصغر,

أبو الريش
21-02-10, 10:58 pm
أي كانت القصة ,

الإنترنت الآن فيه كل شي ولاعذر لخويك إنه ماعرف هالشي

قبل كل شيئ أحييك على هالصوره الرمزيه اللي لاشفته أحس بشيئ غريب بداخلي لاتغيره >>> على فكره عندك خطأ( بالنك) ظروس تكتب >ضروس

نرجع للموضوع

مهب أي واحد مثلك يأبو ضروووس يفت بالنت خصوصاً سمعت أنك هكر خطيير:)

يامن رحل
21-02-10, 11:01 pm
ابو الريش
صدقني رغم أستخدام العصا سابقاً وهي من التسلط
إلا أنها لم تضر بقدر مانفعت
وخير شاهد جيلنا هذا
والجيل السابق
قارن بينهما من جميع النواحي
تحياتي لك
تقبل مروري

سهاد
21-02-10, 11:02 pm
بالعكس اللي يضرب ويهاوش ويصيخ هو اللي يحفظ
بس هذا ذاكرته والله انه والا من النوع اللي يعلق السبب بالناس
شكرا

أبو الريش
21-02-10, 11:03 pm
نعم أيها المتعلم الغير جاهل

يترك الطالب بالفصل ليشاغب على هواه ,,


أشكرك على فكرك الواعي

عفواً إذا أنت فهمت قصدي إساءه لك حشى والله

لكن ,,,

مادام أنك ترى أنه يجلس برى فهذا أكبر غلط ,, الا يوجد نصح إرشاد توجيه ليش يتخطون كل هذا ,,

أبو الريش
21-02-10, 11:08 pm
ابو الريش
صدقني رغم أستخدام العصا سابقاً وهي من التسلط
إلا أنها لم تضر بقدر مانفعت
وخير شاهد جيلنا هذا
والجيل السابق
قارن بينهما من جميع النواحي
تحياتي لك
تقبل مروري

أنا من رأيي أنا معلمين هالوقت أفضل بكثيييييير ولو وجود بعض الأخطاء التربويه ولا أقارنهم أبداً بالسابق ,,

(الرحال)

صدقني أشياء فقدنها بالسابق ماعرفنها الا يوم كبرنا وآخرته يجيك طالب من أحد الدول العربيه يدخل جلسه فيها 6 سعوديين وقاعد يعلمهم شيئ موجود بمنهجنا لكن مافعلوه مدرسيننا لأنه ,,

أبو الريش
21-02-10, 11:12 pm
بالعكس اللي يضرب ويهاوش ويصيخ هو اللي يحفظ
بس هذا ذاكرته والله انه والا من النوع اللي يعلق السبب بالناس
شكرا

سمااااويه بما أنك مدرسه

الله الله بالطــالبات لاتعلمينهم بكثر ماتربينهم لأن التربيه هي الموصل الحقيقي لفكر نظيف يستقبل جميع المعلومات

خليك تربويه ومعلمه تذكرين بالخير بالمستقبل كما ذكر بعض من المدرسين السابقيين القليلين في الماضي وضرب بهم أفضل الأمثال ,,,

أوطان
21-02-10, 11:24 pm
اسلوب اطلع برا لازال موجود
والغالب انه يكون على اسباب يمكن حلها بفعاليه اكبر بطرق اخرى
صاحبك من رعيل سنة السبله والمدرسين وقتها ماينشره عليهم متأبطين ثقافة لنا اللحم ولكم يالاهل العظم !
بالترم الاول قال معلم احدى مواد الدين لطالب الثاني ثانوي "يالبهيمه"
في اشهر المجمعات التطويريه ببريده لمجرد ان الطالب استوضح الحكمه من تشريع احدى مسائل الدين!
عاد ايهن اهون التطليع برا او البهيمه ؟!

"غرك غلاك"
21-02-10, 11:24 pm
من لم يحترم العلم لا يستحق الاحترام ولا يستحق البقاء .
بعدما يكبر ويعقل يلتحق كما قلت بتوعية الجاليات لتعلم ما فقده

http://buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif

ثمن الساعة
21-02-10, 11:38 pm
انا اشوف ان الطرد ليس اسلوب للتربية ابدا

والتعليم في الصغر كنقش على الحجر

وهذا المدرس ارتكب خطاء كبير دون وعي إلا مدرس الأبتدائيه له دور كبير في

شخصية وتعلم وتربيه الطفل فلا يحق له ابدا طرد الطفل هناك اساليب متنوعة

في التربية لكن جهل معلميننا بها تودي الى اضرار عديدة

ومدارسنا للأسف تعاني من نقص كبير في توعية المعلم الأبتدائية
بدورة الفعال في التربيه
انصح الوزارة تعمل لهم دورات في الخارج

الطفل في الصغر يكون كصفحة بيضاء تكتب بها
ولابد ان نغرس اجمل الأشياء في الطفل حتى نحصدة اذا كبر

شكرا لصاحب الموضوع المهم

سيف وفيصل
21-02-10, 11:45 pm
الطرد ليست طريقه والبقاء خارجا ليس حلا،،،،
النظام لا يجيز طرد الطالب بل معالجة الخطأ

أبو الريش
22-02-10, 02:23 am
اسلوب اطلع برا لازال موجود
والغالب انه يكون على اسباب يمكن حلها بفعاليه اكبر بطرق اخرى
صاحبك من رعيل سنة السبله والمدرسين وقتها ماينشره عليهم متأبطين ثقافة لنا اللحم ولكم يالاهل العظم !
بالترم الاول قال معلم احدى مواد الدين لطالب الثاني ثانوي "يالبهيمه"
في اشهر المجمعات التطويريه ببريده لمجرد ان الطالب استوضح الحكمه من تشريع احدى مسائل الدين!
عاد ايهن اهون التطليع برا او البهيمه ؟!

وجهان لتخلف واحد,,

المعلم , عفواً المدرس يحكم على غالبيتهم هم أسياد التعليم لايصحح لهم أيا من ماكن لأنه في الأخيـــر هو السيّد في العلم يعلم مالم يطّلع عليه الأخرون

مافيه شيئ جديد أوطان,,,

أبو الريش
22-02-10, 02:25 am
من لم يحترم العلم لا يستحق الاحترام ولا يستحق البقاء .
بعدما يكبر ويعقل يلتحق كما قلت بتوعية الجاليات لتعلم ما فقده

http://buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif

وأتمنى من يلتحق بتوعية الجاليات يلقى نصيبه من أفطار الصائم في رمضان ,,


ولا يستحق البقاء

البقاء للأقوى,,,

أبو الريش
22-02-10, 02:30 am
وهذا المدرس ارتكب خطاء كبير دون وعي إلا مدرس الأبتدائيه له دور كبير في

شخصية وتعلم وتربيه الطفل فلا يحق له ابدا طرد الطفل هناك اساليب متنوعة

في التربية لكن جهل معلميننا بها تودي الى اضرار عديدة


أتمنى أن تضع لهم دوره يقوم عليها بعض الطلاب ويبيّن لهم أخطآئهم لكن من تاسع! المستحيلات !!!

ومدارسنا للأسف تعاني من نقص كبير في توعية المعلم الأبتدائية
بدورة الفعال في التربيه

صدقتي ,


الطفل في الصغر يكون كصفحة بيضاء تكتب بها
ولابد ان نغرس اجمل الأشياء في الطفل حتى نحصدة اذا كبر

الطفل ينسى حليب أمه ولاينسى من وقف في طريقه,,,

أبو الريش
22-02-10, 02:31 am
الطرد ليست طريقه والبقاء خارجا ليس حلا،،،،
النظام لا يجيز طرد الطالب بل معالجة الخطأ

أحسنت أيها السيف,,

معالجة الخطأ لو يستخدمها البعض وجد حل لتربية ذاته قبل غيره ,,

ذات
22-02-10, 06:22 am
الله يا ابو الريش ذكرتني ايام زمان المدرسات ملاعين الله لا يوفقهم (هالدعوه من قلب )كانوا العن من كذا والمشكله كلهم عربيات يعني سعوديات نادر ...

انا الى يومك ما احفظ جدول الضرب لأني انضرب كل حصة رياضيات ..عجزت احفظه ..
فلما تدخل المعلمه على طول اوقف وبإحترام أمد ايدي ...لاني خلاص من كثر الضرب قفل مخي ..وكرهت التدريس رغم انه تخصصي وكرهت اسوار المدرسه وكل شيء فيها ...وعشان مااظلم الطالبات ما درست خوفاً من اني افك عقدي عليهم فتخصصت مهنة أخرى افضل بكثير ..
يعني اللي يستغرب هالشيء مو فاهم ان هالسلوك من المعلمين ياثر سلباً علينا كطلبه حتى اذا كبرنا ...يعني بلعربي اذا شفت احد يقول انا مدرس ..أتشائم ...):
وقول لصاحبك كان الله في عونه ....(:

X 7oor S3od X
22-02-10, 06:44 am
وعليكم السلام والرحمه

العلم لا يقتصر على المدارس بس
نبقى طول حياتنا طلاب للعلم
يعني وقفت إلا على مدرس التوحيد اللي يدرسه

فيه ألف طريقه إنه يتعلم التحيات
صح إن المدرس أخطأ بس ماله عذر :)

أبو الريش
22-02-10, 10:24 am
الله يا ابو الريش ذكرتني ايام زمان المدرسات ملاعين الله لا يوفقهم (هالدعوه من قلب )كانوا العن من كذا والمشكله كلهم عربيات يعني سعوديات نادر ...




عاد هذولي لحالهم بذرة الحقد نشطه بداخلهن,,,

انا الى يومك ما احفظ جدول الضرب لأني انضرب كل حصة رياضيات ..عجزت احفظه ..
فلما تدخل المعلمه على طول اوقف وبإحترام أمد ايدي ...لاني خلاص من كثر الضرب قفل مخي ..وكرهت التدريس رغم انه تخصصي وكرهت اسوار المدرسه وكل شيء فيها ...وعشان مااظلم الطالبات ما درست خوفاً من اني افك عقدي

شبيهه بالثكن العسكريه , الضرب عمره ماكان حل كثير من الشاباب الآن أعرفهم يكملون ليلي والأسبوع هذا أنهو أختباراتهم وكبيرين بالسن أغلبهم عساكر والسبب أنهم كانو أيام الأبتدائي والمتوسط يتعرضون لإنتهاكات نفسيه من إدارة المدرسه كل صبح جديد

يعني اللي يستغرب هالشيء مو فاهم ان هالسلوك من المعلمين ياثر سلباً علينا كطلبه حتى اذا كبرنا ...يعني بلعربي اذا شفت احد يقول انا مدرس ..أتشائم ...):
وقول لصاحبك كان الله في عونه ....(:




كيف يبي يفهم أصلاً هو مايعرف وش معناة السلوك وأيش هي السلوك لو تقوله عرف السلوك مايعرفه بشكل علمي,,

خويي واصل حياته لآخر رمق بالتعليم بعد ماتجاوز عثرات ربك بها عالم وقف بطريقه مدير وضع جواسيس بالفصل ضده

شكراً ذات على تواجدك

أبو الريش
22-02-10, 10:25 am
وعليكم السلام والرحمه

العلم لا يقتصر على المدارس بس
نبقى طول حياتنا طلاب للعلم
يعني وقفت إلا على مدرس التوحيد اللي يدرسه

فيه ألف طريقه إنه يتعلم التحيات
صح إن المدرس أخطأ بس ماله عذر :)

شرفتيني حور بتواجدك:)

بــرهــوووومــي
22-02-10, 12:26 pm
الله يعطيك الف عاااافية
على الموضوع الجيد
دائما تعودنا على مواضيعك الشيقة
يسلمووووووووووووو
وتقبلوا مروري

دِيم
22-02-10, 12:56 pm
كم واحد مثل صاحبي!!!!

أظن كثير في ظل هذا الاستهتار
لكن نحن ماعندنا مدرس عندنا أبلى

خصوصاً في سني التعليم الأولى , حين يكون للمعلم من قبل التلميذ نظرة خاصة وبأنه هو الصح والباقي مخطئين إن لم يصححهم المعلم ,

,

أنا أحتفظ بذاكرتي بأبلة التاريخ , بتفانيها وتضحيتها :)

وقولها لي : أنتِ ذكية !

ومذ ذاك الحين وأنا ( آخذه في نفسي مقلب)

,

لمعةالألماس
22-02-10, 01:02 pm
الحمد لله إنه مابقي على جهله وإنما تعلم حتى لو متأخر

وجزاك الله خير لمساعدتك إياه ,,

وكما قلت أخينا الكريم إن التربية قبل التعليم

وليييييست التربية بالشدة والقسوة ,,
قال تعالى: {ولو كنت فضا غليض القلب لانفضوا من حولك}

**باللين والسياسة والكلمة الطيبة يكسب المعلم طلابه فيكونون أحبابه ويقتدون به ويشيرون إليه

بالبنان : هذا أستاذي اللذي أفخر به ,,

أبو الريش
22-02-10, 02:00 pm
الله يعطيك الف عاااافية
على الموضوع الجيد
دائما تعودنا على مواضيعك الشيقة
يسلمووووووووووووو
وتقبلوا مروري


الله يسلمك ,,,

شكراً لتواجدك

أبو الريش
22-02-10, 02:05 pm
أنا أحتفظ بذاكرتي بأبلة التاريخ , بتفانيها وتضحيتها

وقولها لي : أنتِ ذكية !

ومذ ذاك الحين وأنا ( آخذه في نفسي مقلب)

محظوظه إنسانيه جداً ,,

وبصراحه الأبله مأخطت , خصوصاً انا التاريخ كله أرقام , غزوات وهجر ووفيات وهذا يتطلب ذكاء:)

أبو الريش
22-02-10, 02:08 pm
الحمد لله إنه مابقي على جهله وإنما تعلم حتى لو متأخر

وجزاك الله خير لمساعدتك إياه ,,

وكما قلت أخينا الكريم إن التربية قبل التعليم

وليييييست التربية بالشدة والقسوة ,,
قال تعالى: {ولو كنت فضا غليض القلب لانفضوا من حولك}

**باللين والسياسة والكلمة الطيبة يكسب المعلم طلابه فيكونون أحبابه ويقتدون به ويشيرون إليه

بالبنان : هذا أستاذي اللذي أفخر به ,,

كلامك دُرر , لو بعض المعلمين أتصف بصافات الرسول صلوات الله عليه ,بمعاملة طلابه أصبح معلم بارز يجاهد بالتربيه والتعليم وضبط السلوك حتى لايتعرض للأهتزاز,

أشكرك على تواجدك

الرأي الحر
22-02-10, 02:35 pm
شكلكم ماتفرقون بين التوحيد والفقه
اردت ان تنتقد تصرفا فاخطأت المنهج
يمكن قصدك مدرس التوحيد اللي يدرس فقه
والله عجزت اقلبها عيت تجي
عجزت افهمك يا ابو الريش
مره اسلوبك اسلوب شيبان
ومره اسلوب بزران
ومره اسلوب فتيات
ومره اسلوب شباب
احترت فيك خخخخخخخ
هل الاعضاء مثلي

شميساوي
22-02-10, 03:16 pm
المشكله هنا يا أبو الريش ...

أن بعض االناس يرى بـ أن المعلم أذا كان متخصص في الدين فهو منزهـ عن الأخطاء ...

وألا أنا أرى بـ أن التاس سواسيه ....

فـ أذا كان مخطئ ,,, يقال له أخطأت ...

وأذا أصاب ,,,, يقال له أصبت وجزاك الله خيراً ...

أما الدفاع المستميت عن الأشكال وترك الأهداف و المبادئ فـهذا أراهـ هو قمة التخلف

والغلـــو اللذي أزهق الوطن و المواطن ...

بـ النسبة للموضوع :

نجد أن أسلوب المعلم فيه غلضة و شدهـ أفقدت الطالب الحس للتعليم و الدراسه ...

ونرى كثيراً من أشكال هـ المعلم ... تجدهـ لا يتكلم ألا بـ العصى ...

و لا يتفاهم ألا بـ الضرب أو الطرد من الفصل ...

وكأن النقاش ليس له محل في مخـــه المقفل ...

في أيام الدراسه المتوسطه في ما يقارب سنة 1414 هـ ...

كان عندنا معلم دين ,,, لا يعرف شيئاً عن التعليم ...

ألا كتابة أسم المادة في السبورهـ ....

وألا باقي الدرس ... تهزئ بـ الطلاب ,,, وتوعد و تهديد لهم ...

كأنه هو مالك المدرسه ...

فمرت علينا السنه الدراسيه كلها لم نستفد منها شئ ...

فقط كنا نحفظ لنتقي شرهـ ...

وألا هذا اليوم وأنا أتمنى أن أشاهدهـ في الشارع ...

(( جامع له كلام وودي أكبه بـ وجهـــه ))

الله يعين الطلاب على هـ النوعيات من المعلمين ...

عاشق الخير
22-02-10, 03:24 pm
ابو الريش
هذا المعلم استطاع تحفيظ بااقي الفصل التشهد والتفريق بينهما ..
يعني اخراج طالب واحد مشاغب افاد الاخرين ...
وهذا واضح من خلال رسوخ هذه المعلومه في راسك وتعليمها لصاحبك كما تعلم طفل صغير ..

زخات المطر
22-02-10, 04:43 pm
زخات المطر أتمنى كل المُنى تفهمين وش أقصد بموضوعي المسأله مهب مسألة جدتي ولا جدتك ,, المسأله أنك تفهمين المغزى

مادري ليه مأحد يفهم بأغلب موضيعي إلا أستاذي/ عبدالله الحلوه حتى لو كان ينتقد بشده


ابو الريش .. عنوّت موضوعك بأسم ( مدرس توحيد ) و كأنك تُريد نغض النظر عن " المصيبة التي جاء بها صديقك ، و نرّكز بسهامنا على معلم التوحيد الذي اخطأ بحق السلوك التربوي ..


الأجدر بالحل ، ان تحل معضلة صديقك لأن اعظم الجهل الجهل بأمور الدين ،، و لتترك مدرسكم الذي عفى عليه الزمن جانبًا ..

لا ادري ما ان كان يعرف و يفرق بين اركان وواجبات الصلاة !



===


ان كثير من الكتاب الذي يُريد ايصال فكرته ،، او توضيح المغزى من موضوعه ،، يستدل بموقف .. و احيانا يُجبره " الفراغ " على خلق قصة من الخيــال ..

ان دعته الحاجة الى قص قصة قصيرة لحل مشكلة أو ليشخص الداء عبرها .. فـ لا يأتي بالعجب العُجاب الذي يصرف نظر القارئ عن الفكرة او المغزى ..


شكرا لك .

عذبـــــة
22-02-10, 07:49 pm
بعيد عن قولة انه فقه مو توحيد
وبعيد عن انهم اخذو درس التحيات بصف أولى ولا رابع ولا عاشر
وين دور الأهل ؟؟
ووين دوره هو يوم كبر وفهم انه بالغ ومحاسب على كل شي ؟؟
مدري اللي يحصل من جهل بعض الناس بالأمور المفروضه هل هو غباء أو جهل أو اهمال أو عدم مبالاة !!!!!!!!!!!!!!!

ثمن الساعة
22-02-10, 08:29 pm
من جديد

احب ان اكمل ما بدات به

لاشك ان المدرس يتحمل خطاء بنسبة كبيرة

لكن اين دور الأهل ان المدرسة والبيت مكملان للبعض لوجد التقصير في المدرسة البيت يكمل وينبة المدرسة والعكس صحيح

والشاب في عمر 14 وما فوق يصبح غير متقبل التربية لامن المدرسة ولا من البيت

انما يصبح في هذا السن يحصد التربيه التى تربى عليها

ويصبح هو المربي لنفسة من حيث انه يعمل الذي يريدة دون الرجوع للأهل او المدرس

لذلك يتحمل هو مسؤلية نفسة اما ان يصحح ويمشي للطرق الصحيح او انه يعكس

الطريق

فليس عذر ان يكون اباك او مدرسك لم يكونان مربيان سليما اني اظل على التربيه

والسلوك الخطأ

لانه اصبح كبير وفي سن يفرق بين الصحيح والغلط
اتمني ان كل انسان يربي نفسة بنفسة كما بحب ان يربي ابنه

شكرا لك

مجودي7
22-02-10, 08:39 pm
من المسؤول الآن ..؟


مشكور ابوالريش ع‘الموضوع


ان شاء الله يستفيد منه المدرسين والمدرسآت الان

ابو ريما الخالدي
22-02-10, 08:48 pm
عزيزي ابو الريش
لان التعليم بالسابق كان لمن معه شهادة أعداد المعلمين
فتجده في الصبح معلماً وفي المساء فلاحاً أو صاحب دكان
فيعامل الطلاب صباحاً كما يعامل الذين معه مساءً
لم يدرس الجامعة ويتعلم طرق تدريس الطلاب وتفهيمهم وطريقة عدم أهانة الطالب
وطريقة تدريسه ليس بل الفهم ودائماً ماأكررها أن تعليمهم كان بالحقن لا بلفهم

انتظرتك
22-02-10, 09:13 pm
عفواً إذا أنت فهمت قصدي إساءه لك حشى والله

لكن ,,,

مادام أنك ترى أنه يجلس برى فهذا أكبر غلط ,, الا يوجد نصح إرشاد توجيه ليش يتخطون كل هذا ,,

هذا ما أتضح من ردك هداك الله ,,
فحتى لو أخطأت في رأيي فلا ينبغي أن يوجه لنا مثل هذا الرد ,,


عموماً الطرد ليس هو الحل الوحيد
وقد يكون هو الحل المناسب
لأننا زاملنا أشخاص لا يناسبهم
لا ضرب ولا خصم ولا هوش ولا توقيف ولا تعهد
فطردهم هو أفضل حل حتى يتعلم الباقون في الفصل ,,


تحيتي ,,,

أبو الريش
22-02-10, 09:22 pm
شكلكم ماتفرقون بين التوحيد والفقه
اردت ان تنتقد تصرفا فاخطأت المنهج
يمكن قصدك مدرس التوحيد اللي يدرس فقه
والله عجزت اقلبها عيت تجي
عجزت افهمك يا ابو الريش
مره اسلوبك اسلوب شيبان
ومره اسلوب بزران
ومره اسلوب فتيات
ومره اسلوب شباب
احترت فيك خخخخخخخ
هل الاعضاء مثلي

هذا اللي أبحث عنه

لابغيت تحيّر أحد لاتمشي بمسار واحد

الرأي الحر , خلك مثل الأعضاء أفهمو وش أقصد ,,

أفطر بكرا الصبح كبدة حاشي مع حليب بدون شاهي وتعال للموضوع,,

ياحبيلك:):)

هل الاعضاء مثلي

أغديهم مثلك ,,

أبو الريش
22-02-10, 09:23 pm
هذا ما أتضح من ردك هداك الله ,,
فحتى لو أخطأت في رأيي فلا ينبغي أن يوجه لنا مثل هذا الرد ,,


عموماً الطرد ليس هو الحل الوحيد
وقد يكون هو الحل المناسب
لأننا زاملنا أشخاص لا يناسبهم
لا ضرب ولا خصم ولا هوش ولا توقيف ولا تعهد
فطردهم هو أفضل حل حتى يتعلم الباقون في الفصل ,,


تحيتي ,,,

أبشر ياسعادة قنصل المنتدى,,

المره الجايه مانجرح شعوركم الرهيـــــف,,

كلش ولا رحـــال,,

أبو الريش
22-02-10, 09:37 pm
أهلاً بشميســــاوي ,,


أن بعض االناس يرى بـ أن المعلم أذا كان متخصص في الدين فهو منزهـ عن الأخطاء ...

وألا أنا أرى بـ أن الناس سواسيه ....

فـ أذا كان مخطئ ,,, يقال له أخطأت ...

لا أنتبه لاتقول له أنت مخطأ ,, هو يعتبر الكل بالكل !!


نجد أن أسلوب المعلم فيه غلضة و شدهـ أفقدت الطالب الحس للتعليم و الدراسه ...

ونرى كثيراً من أشكال هـ المعلم ... تجدهـ لا يتكلم ألا بـ العصى ...

و لا يتفاهم ألا بـ الضرب أو الطرد من الفصل ...

وكأن النقاش ليس له محل في مخـــه المقفل ...

في أيام الدراسه المتوسطه في ما يقارب سنة 1414 هـ ...

كان عندنا معلم دين ,,, لا يعرف شيئاً عن التعليم ...

ألا كتابة أسم المادة في السبورهـ ....

وألا باقي الدرس ... تهزئ بـ الطلاب ,,, وتوعد و تهديد لهم ...



شكلك دارسن معنا بفصل واحد أتوقع أنك معنا بالفصل لأن التشخيص نفس اللي عندنا ولا أقولك هم طبعهم كذا أغلبهم قليل منهم قمة العلم,,,

كأنه هو مالك المدرسه ...

فمرت علينا السنه الدراسيه كلها لم نستفد منها شئ ...

فقط كنا نحفظ لنتقي شرهـ ...

وألا هذا اليوم وأنا أتمنى أن أشاهدهـ في الشارع ...

(( جامع له كلام وودي أكبه بـ وجهـــه ))


حبيب قلبي شميساوي,,,

كثير للي ودنا نكب عليهم الكلام , بس لو بتذكره بشيئ صار بينك وبينه يقول مأذكر وهو يعقب:)!!

أبو الريش
22-02-10, 09:44 pm
ابو الريش
هذا المعلم استطاع تحفيظ بااقي الفصل التشهد والتفريق بينهما ..
يعني اخراج طالب واحد مشاغب افاد الاخرين ...
وهذا واضح من خلال رسوخ هذه المعلومه في راسك وتعليمها لصاحبك كما تعلم طفل صغير ..

بالنسبه لي قبل أدخل المدرسه وأنا حافظ التشهد كامل,,

يعني اخراج طالب واحد مشاغب افاد الاخرين ...

أفاد الآخريــن,,, لكن ضر بمسلم خصوصاً أن المعلم لايملك مقومات التعليم وفن التعامل

يعني صعب أشبهه بمعلم القواعد إذا خلص الدرس يمسك صاحبي بغرفة المعلمين ويقعد يوجهه ويرشده نص ساعه وإلا يومك صاحبي يروح للمسجد ويسلم على هذا المعلم البارز الناجح,,

وهذا واضح من خلال رسوخ هذه المعلومه في راسك وتعليمها لصاحبك كما تعلم طفل صغير

رسوخ المعلومه مثل ماقلتلك قبل أدخل المدرسه ,, يعني يوم يدرسن التحيات كانت بالنسبه لي مراجعه لأكثر ولا أٌقل

أبو الريش
22-02-10, 09:53 pm
زخـــــات المطر

ابو الريش .. عنوّت موضوعك بأسم ( مدرس توحيد ) و كأنك تُريد نغض النظر عن " المصيبة التي جاء بها صديقك ، و نرّكز بسهامنا على معلم التوحيد الذي اخطأ بحق السلوك التربوي ..



أي والله مصيبه يازخات ,,



الأجدر بالحل ، ان تحل معضلة صديقك لأن اعظم الجهل الجهل بأمور الدين ،، و لتترك مدرسكم الذي عفى عليه الزمن جانبًا ..

لا ادري ما ان كان يعرف و يفرق بين اركان وواجبات الصلاة !



مأظنه يفرق الرجال حياته الدراسيه معارك وحروب,,

ان كثير من الكتاب الذي يُريد ايصال فكرته ،، او توضيح المغزى من موضوعه ،، يستدل بموقف .. و احيانا يُجبره " الفراغ " على خلق قصة من الخيــال ..

ان دعته الحاجة الى قص قصة قصيرة لحل مشكلة أو ليشخص الداء عبرها .. فـ لا يأتي بالعجب العُجاب الذي يصرف نظر القارئ عن الفكرة او المغزى ..


شكرا لك .


تشخيصك للموضوع تشخيص شخصي,,

إذا تارين أني أكذب وأني ألف قصص خيال تخيليها أنها خيال بس لا تحاولين تدورين علي أخطاء,,

والله مأدري أنت عضو أو عضوه

حياك الله

ردك مميز

أبو الريش
22-02-10, 09:54 pm
بعيد عن قولة انه فقه مو توحيد
وبعيد عن انهم اخذو درس التحيات بصف أولى ولا رابع ولا عاشر
وين دور الأهل ؟؟
ووين دوره هو يوم كبر وفهم انه بالغ ومحاسب على كل شي ؟؟
مدري اللي يحصل من جهل بعض الناس بالأمور المفروضه هل هو غباء أو جهل أو اهمال أو عدم مبالاة !!!!!!!!!!!!!!!

حياك الله أشكرك على مرورك,,

أبو الريش
22-02-10, 09:57 pm
من جديد

احب ان اكمل ما بدات به

لاشك ان المدرس يتحمل خطاء بنسبة كبيرة

لكن اين دور الأهل ان المدرسة والبيت مكملان للبعض لوجد التقصير في المدرسة البيت يكمل وينبة المدرسة والعكس صحيح

والشاب في عمر 14 وما فوق يصبح غير متقبل التربية لامن المدرسة ولا من البيت

انما يصبح في هذا السن يحصد التربيه التى تربى عليها

ويصبح هو المربي لنفسة من حيث انه يعمل الذي يريدة دون الرجوع للأهل او المدرس

لذلك يتحمل هو مسؤلية نفسة اما ان يصحح ويمشي للطرق الصحيح او انه يعكس

الطريق

فليس عذر ان يكون اباك او مدرسك لم يكونان مربيان سليما اني اظل على التربيه

والسلوك الخطأ

لانه اصبح كبير وفي سن يفرق بين الصحيح والغلط
اتمني ان كل انسان يربي نفسة بنفسة كما بحب ان يربي ابنه

شكرا لك

فعلاً كلام سليم ومنطقي ,,
الأنسان مسئول عن نفسه حتى لو تعرض لعثرات ,,

لكن المقصد توضيح بعض لأخطاء عند بعض المدرسين أو المعليمن,,

أبو الريش
22-02-10, 09:59 pm
من المسؤول الآن ..؟


مشكور ابوالريش ع‘الموضوع


ان شاء الله يستفيد منه المدرسين والمدرسآت الان

هلا مجووودي ,,

ويكون عضه وعبره لكل مدرس يفرض قواه الجسميه على صغار القوم,,

أبو الريش
22-02-10, 10:01 pm
عزيزي ابو الريش
لان التعليم بالسابق كان لمن معه شهادة أعداد المعلمين
فتجده في الصبح معلماً وفي المساء فلاحاً أو صاحب دكان
فيعامل الطلاب صباحاً كما يعامل الذين معه مساءً
لم يدرس الجامعة ويتعلم طرق تدريس الطلاب وتفهيمهم وطريقة عدم أهانة الطالب
وطريقة تدريسه ليس بل الفهم ودائماً ماأكررها أن تعليمهم كان بالحقن لا بلفهم

أبو ريمــــــا ,,,

ياسلام عليــــــك فعلاً أنت متعايش وعارف أطياف المجتمع,,

فتجده في الصبح معلماً وفي المساء فلاحاً أو صاحب دكان

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هذا اللي أقدر أعبّر عنه , الضحك

سطر أعجبني جداً ويحق لي أضحك عليه

خوي الليل
22-02-10, 11:32 pm
للأسف أن يحدث هذا عزيزي المشكله الكبرى البعض منهم يصطحب مشاكله الأسريه داخل المدرسه ويقوم بالتطبيق بها على الطلاب اذا اردنا ان نرتقي بالعلم ان ترتقي المعامله

شكـــــــــــرا