المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللجان العاملة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية تواصل استعداداتها


فهد العنزي
10-02-10, 01:51 am
تواصل اللجان العاملة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية استعداداتها لانطلاق فعاليات المهرجان في دورته الخامسة والعشرين ، حيث تكثف بالتعاون مع الجهات المشاركة جهودها للتحضير لهذه التظاهره الثقافية التراثية الهامة وذلك بمتابعة وإشراف مباشر من معالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري .
وتشهد قرية الجنادرية حاليا نشاطا ملحوظا لإكمال تجهيز الإضافات الجديدة والتي ستسهل للزوار الوصول الى المواقع والتنقل بين الأجنحة حيث تم تجهيز مواقع ومساحات لوقوف سيارات الزوار منها المواقف الجنوبية التي تم توسعتها وسفلتتها لتستوعب أكثر من //100// الف سيارة ومواقف أخرى تستوعب أكثر من //30// الف سيارة في الجهة الغربية وسيتم رصفها وتخطيطها وإنارتها بالكامل لتسهيل وقوف الزوار ودخول المهرجان بكل يسر وسهولة .
وأوضح قائد معسكر الجنادرية رئيس لجنة التنظيم والاستقبال اللواء سعد بن مطلق أبو ِأثنين ، أنه يجري العمل على قدم وساق لعمل طريق ليصل المهرجان ومواقف السيارات مرتبطا بطريق الثمامة (التخصصي) وقد تم تجهيز عدد كبير من دورات المياه لكافة الزوار وبكافة المواقع .
وأشار الى أنه تم زيادة الرقعة الخضراء وغرس عدد من النخيل التي تزين مداخل وساحات المهرجان الداخلية حيث غرست أكثر من //1100// نخله .
وبين اللواء أبو اثنين أنه سيتم هذا العام تدشين مقر إمارة منطقة مكة المكرمة في المهرجان والذي يمثل كل من محافظة جدة ومكة المكرمة والطائف إضافة الى مبنى وزارة التربية والتعليم ومبنى الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومبنى دارة الملك عبدالعزيز والذي يمثل قصر المربع التاريخي .