تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : بشرى ضارة !!


العباس الشنقيطي
10-01-10, 05:38 pm
http://www.lebjournal.com/newz/wp-content/rachwa.gif

ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ،الأمور اصبحت واضحة وضوح الشمس،الربا منتشر بين الناس والرشاوي حدث ولا حرج والجرائم اللا أخلاقية وضعها بسيط وسهمها مستقر
أخي التاجر/أختي التاجرة
إن كنت تعاني من الجمارك ومن روتين الجمارك فلا عليك، مع هذه البشرى ستخور جميع الصعوبات والتعقيدات أمامك وستجد الأمور ميسرة ولاتتعجب إن قال لك موظف الجمارك " ادهن السير يا ريس " أو " هات المقسوم يا محمد " أو قالها لك على بلاطة إن كنت لاتفهم الايحاءات " وين القروش " لأن الشيخ حفظه الله صالح المنجد قد أفتى بجواز ذلك ولكي تتأكد ويطمئن قلبك تفضل من هنا (http://www.islam-qa.com/ar/ref/25758/المكوس)مع تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح في تجارتك.

الافق
10-01-10, 10:18 pm
(11/203) : فيه : أن المكس -الضريبة والإتاوة - من أقبح المعاصي ، والذنوب الموبقات اهـ .

وإذا لم يجد المسلم وسيلة لدفع هذا الظلم عن نفسه إلا بدفع مبلغ من المال لموظف الجمارك فإن هذا جائز بالنسبة للشخص الدافع ، أما بالنسبة للموظف الذي أخذ هذا المال فإنه حرام عليه . انظر مجموع الفتاوي لشيخ الإسلام ابن تيمية((30/358،359)

هنا كلام الشيخ صالح المنجد بإختصار يعني ( إن دفع هذه المبالغ حرام إلا في حالة رفع الظلم عن نفسك) وأشار قبل ذلك أنه من أقبح المعاصي .. والله أعلم

تحياتي

العباس الشنقيطي
10-01-10, 10:49 pm
سبحان الله اخي الافق نفس الفتوى هنا ايضا لدى الشيعة
http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2010/1/8/09/15qhmo361.jpg

الافق
11-01-10, 01:09 am
اخي العباس ..
ما المانع من توافق الفتوى بين السنة والشيعة !!
مايهمنا هنا أن الرشوة أمر محرم ..وعند بعض العلماء الرشوة من الكبائر خاصة إذا كانت على الحكم، ومما يدل على أن الرشوة من الكبائر ما رواه الترمذي عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: (لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الراشي والمرتشي). ومعلوم أن اللعن لا يكون إلا على ذنب عظيم ومنكر كبير.

تحياتي

العباس الشنقيطي
11-01-10, 02:04 am
لايوجد هناك مايمنع لكن الرشوة هنا ليست محرمة على حسب فتوى الشيخ وإذا لم يجد المسلم وسيلة لدفع هذا الظلم عن نفسه إلا بدفع مبلغ من المال لموظف الجمارك فإن هذا جائز بالنسبة للشخص الدافع ، أما بالنسبة للموظف الذي أخذ هذا المال فإنه حرام عليه .

يامن رحل
11-01-10, 09:28 am
http://www.lebjournal.com/newz/wp-content/rachwa.gif

ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ،الأمور اصبحت واضحة وضوح الشمس،الربا منتشر بين الناس والرشاوي حدث ولا حرج والجرائم اللا أخلاقية وضعها بسيط وسهمها مستقر
أخي التاجر/أختي التاجرة
إن كنت تعاني من الجمارك ومن روتين الجمارك فلا عليك، مع هذه البشرى ستخور جميع الصعوبات والتعقيدات أمامك وستجد الأمور ميسرة ولاتتعجب إن قال لك موظف الجمارك " ادهن السير يا ريس " أو " هات المقسوم يا محمد " أو قالها لك على بلاطة إن كنت لاتفهم الايحاءات " وين القروش " لأن الشيخ حفظه الله صالح المنجد قد أفتى بجواز ذلك ولكي تتأكد ويطمئن قلبك تفضل من هنا (http://www.islam-qa.com/ar/ref/25758/المكوس)مع تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح في تجارتك.


أولاً ألاحظ في كتابتك حب الاستفزاز وهي من خصال ابليس لعنه الله
هل هي للفت الإنتباه وإحساسك بالنقص أما ماذا
ثانياً الشيخ المنجد لم يفتى بذلك والضمير في مقالك
وهو ذلك يعود على مقالك
فلا تخادع الناس لغوياً تحسب نفسك ماكراً لأن ماذكرت
في ماقالك وين القروش ادهن السير وغيرها لم ترد في
الفتوى شكلاً ومضموناً
وإنما ذكرها أبن تيمية رحمه الله ونقلها للموقع
الشيخ المنجد وهي يجوز دفع المال لدفع الضرر عن
نفسك ومن دفع المال ليس عليه شي ومن قبض فهو آثم

العباس الشنقيطي
11-01-10, 11:34 am
هذا ما لفت نظري في ردك والمتبقي حشو لافائدة فيه

وهي يجوز دفع المال لدفع الضرر عن
نفسك ومن دفع المال ليس عليه شي ومن قبض فهو آثم

الفتوى تقول
وإذا لم يجد المسلم وسيلة لدفع هذا الظلم عن نفسه إلا بدفع مبلغ من المال لموظف الجمارك فإن هذا جائز بالنسبة للشخص الدافع ، أما بالنسبة للموظف الذي أخذ هذا المال فإنه حرام عليه..موظف الجمارك موظف حكومي يؤدي عمله ولايختلف شخصان على انك حينما تقدم له المال من اجل التخليص أن هذا الامر يعتبر رشوة والرشوة محرمة شرعاً ومن مسببات اللعن،ثم ماهو الظلم الذي يستوجب تحليل الرشوة؟الأمر الآخر إذا كان من يقدم الرشوة يجوز له ذلك ولكن الموظف يأثم عندما يقبض ذلك المال فكيف يتم التوافق؟!!!! بمعنى أنا موظف في الجمارك وس من الناس دفع إلي مال من اجل التخليص ولكني لم اقبض ذلك المال لأن الشيخ المنجد قال بأني آثم إن أنا قبضت ذلك المال إذن كيف يدفع ذلك الشخص الضرر الذي وقع له وأنا لاأريد قبول رشوته لي!!!

على بلاطه
11-01-10, 01:50 pm
مهما اختلفتوا الله ينصفكم يوم القيامه

ولاكن الاهم اني توصلت لفائده عظيمه بعد قراءتي للموضوع انه يجوز دفعها لدفع الضرر عني

واشكرك اخي العباس على طرح الموضوع

العباس الشنقيطي
11-01-10, 02:16 pm
مهما اختلفتوا الله ينصفكم يوم القيامه

ولاكن الاهم اني توصلت لفائده عظيمه بعد قراءتي للموضوع انه يجوز دفعها لدفع الضرر عني

واشكرك اخي العباس على طرح الموضوع

أخي الكريم لاتضعها على ظهر الشيخ وتمضي استفتي قلبك فالحرام بين والحلال بين والرشوة منصوص عليها شرعاً ولايوجد هناك مايبيحها،الجمارك مؤسسة حكومية وضعها ولي الامر لمصلحة ولايوجد هناك ضرر يستوجب عليك فعل هذا الامر لأن هناك مسؤول وفوق المسؤول مسؤول فاحتسب الاجر والصبر على المكاره عند الله

سيدي سيدتي
14-01-10, 02:11 am
العباس إذا كنت موشيعي فأنت"صوفي"عندك شده وغلو في الدين
لأن سمعت الصوفيه يقولون يوم عرفه (هو هو هو هو هو هو)فستنكرت من هذه الكلمات المتتاليه
وسألت واحد منهم فقلت ماذا تعني هوهو فقال(لا إله إلا الله)
لماذا لاينطقونها..
عندي الباقي لكن اتمنى منك العباس ان تكملها.....إلخ

العباس الشنقيطي
14-01-10, 04:07 am
العباس إذا كنت موشيعي فأنت"صوفي"عندك شده وغلو في الدين
لأن سمعت الصوفيه يقولون يوم عرفه (هو هو هو هو هو هو)فستنكرت من هذه الكلمات المتتاليه
وسألت واحد منهم فقلت ماذا تعني هوهو فقال(لا إله إلا الله)
لماذا لاينطقونها..
عندي الباقي لكن اتمنى منك العباس ان تكملها.....إلخ

اضحك الله سنك انا اقول نياو نياو نياو مو هو هو هو هو http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gifانا مو صوفي ولا شيعي ولاسني ولاتبليغي ولا ليبرالي ...الخ ولاأنتمى لأي حزب أناانسان مسلم ومؤمن اتبع قال الله وقال الرسول وأحب آل البيت وأعشق العلم بشدة وأكره الانشقاق الذي يحدث لهذه الامة معتدل في تصوراتي غيور على ديني

سيدي سيدتي
14-01-10, 05:23 am
اضحك الله سنك انا اقول نياو نياو نياو مو هو هو هو هو http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gifانا مو صوفي ولا شيعي ولاسني ولاتبليغي ولا ليبرالي ...الخ ولاأنتمى لأي حزب أناانسان مسلم ومؤمن اتبع قال الله وقال الرسول وأحب آل البيت وأعشق العلم بشدة وأكره الانشقاق الذي يحدث لهذه الامة معتدل في تصوراتي غيور على ديني


الله يهديك اجل انت قطو نيييو نيييو مادريت شبهتك على الك....إلخ
اكيد وضمان وبصم بالعشرين انت شيعي لانك تحب ال البيت
على فكره منهم آل البيت سؤال من جد اتمنى توضح لي
زادك الله علم وبصيره ورجوع إلى الحق غير الإنحراف الموجود فيك الآن

العباس الشنقيطي
14-01-10, 05:48 am
الله يهديك اجل انت قطو نيييو نيييو مادريت شبهتك على الك....إلخاكيد وضمان وبصم بالعشرين انت شيعي لانك تحب ال البيت على فكره منهم آل البيت سؤال من جد اتمنى توضح لي زادك الله علم وبصيره ورجوع إلى الحق غير الإنحراف الموجود فيك الآن


والله ماصدقتي وإن كنت حلفتي لازم اتصومين عموماً هذولي اهل البيت
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/f/f6/Panjetan.jpg (http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/f/f6/Panjetan.jpg)

إِنَّمَا يُرِيدُ ٱللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُـمُ ٱلرِّجْسَ أَهْلَ ٱلْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيـراً

اللهم هؤلاء أهل بيتي، وأهل بيتي أحق

سيدي سيدتي
14-01-10, 06:00 am
والله ماصدقتي وإن كنت حلفتي لازم اتصومين عموماً هذولي اهل البيت
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/f/f6/panjetan.jpg (http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/f/f6/panjetan.jpg)

إِنَّمَا يُرِيدُ ٱللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُـمُ ٱلرِّجْسَ أَهْلَ ٱلْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيـراً

اللهم هؤلاء أهل بيتي، وأهل بيتي أحق
[/center]

علي اي اساس ترد علي بكتابتك مؤنث إذا اعتمدت على معرفي سيدتي فأنا كتبت سيدي قبل

المهم كل المعاني تغيرت وتضحت الصوره!!
فهمت ماهو مذهبك

اخوك اختك سيدي سيدتي

العباس الشنقيطي
14-01-10, 06:21 am
علي اي اساس ترد علي بكتابتك مؤنث

انت اصلا عارف نفس من الاساس

سيدي سيدتي
14-01-10, 06:39 am
انت اصلا عارف نفس من الاساس

وش هالخرابيط تسوي نفسك فاهم وانت ماعندك ماعند جدتك الـ7

العباس الشنقيطي
14-01-10, 06:51 am
وش هالخرابيط تسوي نفسك فاهم وانت ماعندك ماعند جدتك الـ7

تراك رجيتني وان ماني فاضي ورايه شغل في المنتدىhttp://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif

فهيد
14-01-10, 10:46 am
السلام عليكم

طيب الحين شفت الفتوى من الشيخ المنجد واستشهد لك ايه بالقران قوله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل ) النساء/29

اما استنجادك بالشيخ الرافضي بفتواه لا دليل من القران ولا من السنة ولاحتى من قول أئئمتة
اما أحنا يالسنة لو رأينا فتوى تخالف[/COLOR](( قول الله وسنة نبينا محمد صلى الله علية وسلم )) جعلناه عرض الحائط
وارد واقولك وعلى شيخك الصفار قول الله عزوجل في القران الكريم أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون . =====================================

لاحظت انك مغالي في ال البيت واتضح من كلامك انك شيعيا

واستشهدت باية من القران الا وهي كما تسمونها بايه التطهير أو ايه اهل الكساء
وقلت أنت [/SIZE[COLOR="Blue"][SIZE="5"]]((إِنَّمَا يُرِيدُ ٱللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُـمُ ٱلرِّجْسَ أَهْلَ ٱلْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيـراً )) أنت بترت الاية وهي مذكورة في سورة الاحزاب ايه 33

من أراد أن يفصل معنى الآية ويجعل جزأها لخطاب قوم والجزء الأخر لخطاب آخرين ويناقض المعنى الواضح ويفسر الآية بغير مراد الله منها يحتاج الى دليل وهذا مالا يوجد عليه دليل بل الدليل خلافه لأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعد نزول الآية دعا عليًا وفاطمة والحسن والحسين وجللهم بالكساء ودعا لهم حرصا منه على أن يشملهم هذا الفضل العظيم ؛ ولو ألغينا عقولنا و قلنا أن الآية يقصد بها علي و فاطمة والحسن والحسين فقط لما كان لفعل النبي صلى الله عليه وآله وسلم أي فائدة لتوضيح أمر واضح وأصبح فعله من العبث
هي المقصود فيها نساء النبي وال بيته وهذي هي الايه

قوله تعالى
وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا

والي اعرفة من الشناقطة المورتانين حفاظ للقران الكريم اما انت فبترت الايه

نسال الله ان يهديك وينور بصيرتك

ودمت بود

بئى تسذا
14-01-10, 10:57 am
مادري ليه قلبي يقولي ان هالعباس شيعي ومواضيعه دس سم بعسل
تهقون قلبي يكلك علي الله اعلم :)