حياتي وناسة
05-01-10, 06:29 pm
مشاركتك بهالموضوع تأيد بريدة بأن تكون هي الانطلاقه.......ضروري المشاركة
ترأس أمين منطقة القصيم رئيس لجنة المرافق المهندس أحمد بن صالح السلطان اجتماعاً لمراجعة مسار طريق القصيم مكة المكرمة المباشر ، الذي يقطع 150 كم داخل نطاق منطقة القصيم ، وذلك بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة ، وبحضور مدير عام الطرق والنقل بالقصيم المهندس أحمد العبداللطيف ووكيل الأمين للخدمات المهندس صالح الأحمد ومدير عام خدمات المنطقة بالإمارة صالح الفوزان ، ومندوبي الجهات الحكومية ذات العلاقة وعدداً من رؤساء البلديات المعنية
وناقش اللقاء وفقاً لما بثته وكالة الانباء السعودية الثلاثاء 5/1/2010 العديد من الموضوعات المتعلقة بطبوغرافية الأرض والبدائل الممكنة وتقاطعات الطريق ومواقعها ، و دراسة تكاليف ترحيل الخدمات المتقاطعة مع مسار الطريق ، بالإضافة إلى موقع الطريق من التواجد السكاني والمواقع السياحة والأثرية وضرورة الاهتمام بدارسة مسار الطريق بعناية فائقة بما لا يتعارض مع مصالح المواطنين العامة.
يشار الى ان المسار السابق صمم بشكل يحرم سكان القرى والبادية التي يمر بها الطريق من الاستفادة منه ويفرض سياج حول الطريق من بريده حتى الوصول الى مكة المكرمة مما ادى الى عقد العديد من الاجتماعات بعد خلافات بين سكان محافظات المنطقة الرئيسية عنيزة وبريده والبكيرية على نقطة بدء مسار الطريق حيث يسعى أهل كل محافظة على ان تكون انطلاقته من محافظتهم.
ترأس أمين منطقة القصيم رئيس لجنة المرافق المهندس أحمد بن صالح السلطان اجتماعاً لمراجعة مسار طريق القصيم مكة المكرمة المباشر ، الذي يقطع 150 كم داخل نطاق منطقة القصيم ، وذلك بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة ، وبحضور مدير عام الطرق والنقل بالقصيم المهندس أحمد العبداللطيف ووكيل الأمين للخدمات المهندس صالح الأحمد ومدير عام خدمات المنطقة بالإمارة صالح الفوزان ، ومندوبي الجهات الحكومية ذات العلاقة وعدداً من رؤساء البلديات المعنية
وناقش اللقاء وفقاً لما بثته وكالة الانباء السعودية الثلاثاء 5/1/2010 العديد من الموضوعات المتعلقة بطبوغرافية الأرض والبدائل الممكنة وتقاطعات الطريق ومواقعها ، و دراسة تكاليف ترحيل الخدمات المتقاطعة مع مسار الطريق ، بالإضافة إلى موقع الطريق من التواجد السكاني والمواقع السياحة والأثرية وضرورة الاهتمام بدارسة مسار الطريق بعناية فائقة بما لا يتعارض مع مصالح المواطنين العامة.
يشار الى ان المسار السابق صمم بشكل يحرم سكان القرى والبادية التي يمر بها الطريق من الاستفادة منه ويفرض سياج حول الطريق من بريده حتى الوصول الى مكة المكرمة مما ادى الى عقد العديد من الاجتماعات بعد خلافات بين سكان محافظات المنطقة الرئيسية عنيزة وبريده والبكيرية على نقطة بدء مسار الطريق حيث يسعى أهل كل محافظة على ان تكون انطلاقته من محافظتهم.