المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كــذبـة [ جماليات الصوفية في ليبرالية "إخوان بريدة" ]


ياسر - أبو فهد
24-12-09, 11:26 am
http://img401.imageshack.us/img401/6040/25792362ko5.gif
بسم الله الرحمن الرحيم

صباح الفل ودهن العود صباح الورد والنرجس, اول مره اكتب موضوع, ولاكن على العاده الصبح بدري احب استكشف الاخبار عن طريق موقع البحث قوقل للاخبار , يبدء بحثي بـ [ السعوديه , بريدة , القصيم , .. الخ ] ,

أستوقفني عنوان مقال [ جماليات الصوفية في ليبرالية "إخوان بريدة" ] قلت هذا يخص بريدة , لازم ادخل اقراءه .

http://sl.glitter-graphics.net/pub/952/952582r8fi2lpi4b.gif


قبل أكمل المقال أحب أوقف عند كم نقطه مهمه بختصار ,, لذكرى, فالذكرى تنفع المؤمنين .

الصوفيه : هي منهج غلو ومبالغه لتقرب إلى الله بالبدع و الغلو بالزهد , وتختلف درجاتهم حتى بعضهم وصل حد الزندقه .

الليبراليه : الحريه المطلقه او مساواة الرجل بالمراءه , وإلغاء الاحكام الشرعيه والعمل بالقوانين الوضعيه .


[ كاتب المقال الليبرالي النكره شاكر النابلسي , مختصر معلومات عن هذا النجس الاردني , عاش في السعوديه فتره , ليبرالي يحاول زرع الليبراليه داخل مجتمعاتنا له مؤلفات يدعم بها الحركات الإنفتاحيه داخل السعوديه, مثل كتابه " نبت الصمت " الذي تهجم في على الدكتور عــائض القرني و كتاب " الفكر العربي .. " لخص فيه إلغاء المحاكم الشرعيه والغاء حكم الرجم الجلد والقصاص و .. الخ . ]



يقول في مقاله ::

-1-
نتابع اليوم ما كانت الأحداث العربية قد قطعته، واضطرتنا اضطراراً لمتابعتها والكتابة عنها كشهود عليها. فأهمية المثقف في شهادته على عصره. فما زلنا مهتمين أشد الاهتمام بمسألة "إخوان بريدة". ولعل مردَّ هذا الاهتمام الكبير، يعود إلى أسباب كثيرة منها، أن مجموعة من "إخوان بريدة"، قد خرجوا من هذا التجمع، أو من هذه الحركة، وبدأوا يكتشفون العالم من جديد. ولو استمعنا إليهم، أو قرأنا ما يقولون وما يكتبون، لبلغ بنا الأمر حد الإيمان العميق بأن المستقبل القريب لليبرالية لا محالة، وأن السلفية الدينية المتشددة سائرة إلى نفق مظلم مغلق في نهايته، حيث لا منفذ له.
-2-
ومجموعة الشباب من "إخوان بريدة" الذين خرجوا من هذا النفق أدركتهم الحقيقة، وأدركهم العقل، وأدركهم التنوير الذي هو بكل بساطة، وبدون لت وعجن التحرر من القيود التاريخية ومن الرهانات القائمة. وأن الإنسان سيّد وجوده لنفسه، ولا إملاءات عليه من خارج سلطان عقله. وكما قال كانط في كتابه " الدين في حدود العقل وحده" عام 1793، فإن التنوير خروج الإنسان من القصور الذي فرضه على نفسه. والقصور هذا هو عدم قدرة المرء على استعمال عقله دون هداية الآخرين. وهذا القصور ليس نتيجة نقص في العقل، بل نتيجة نقص في القدرة على الاختيار، ونقص في الشجاعة لاستخدام العقل دون هداية آخرين من الناس.
وكأن كانط كان يتوقع لنا هذا المصير، بعد مضي أكثر من مائتي سنة على قوله هذا. فحال معظم المسلمين اليوم هو حال القصور الطفولي، ليس نتيجة نقص في العقل ولكن نتيجة نقص القدرة على الاختيار، ونقص في الشجاعة لاستخدام العقل، بعيداً عن فتيا المفتين والفقهاء من الكبار والصغار.
وهذا تماماً ما يمرُّ به معظم المسلمين اليوم، وما يتطاول به ويكبر صغار وكبار "الفقهاء" الذين أصبحوا أوصياء على الناس وصاية الآباء على أطفالهم. وأصبحت "العامة" التي وُصفت دائماً، بأن لا عقل لها، كما قال نيتشه، أسيرة هؤلاء السجَّانين من الفقهاء، الذين اعتقلوا العقل العربي، بل وقتلوه، وأصبحوا هم هذا العقل وحدهم، الذي يكون في كثير من الأحيان قريباً من الاختلال، وذلك من خلال الفتيا المضحكة والمثيرة للسخرية والتندر التي يفتونها يميناً وشمالاً، في الصغائر والكبائر، وعلى الطرقات وفي المنابر.
-3-
ولو استعملت العامة عقلها استعمالاً صائباً في تفسير الأحكام الشرعية، وفي قراءة آيات القرآن الكريم، لأصبحوا من أولي الألباب، والراسخين في العلم، وأهل الذكر، وحلّوا محل فقهاء الاجترار، ولم يعودوا بحاجة إلى فتياهم. ومن هنا تأتي أهمية الشباب الذين خرجوا من "إخوان بريدة" إلى العالم الأوسع.
إننا بحاجة إلى تحويل العامة من حزمة دهماء لعواطف غريزية إلى حزمة عقول مفكرة. وهذا لصالح الإسلام بالدرجة الأولى والأخيرة، وحتى لا يُختطف الدين مرات أخرى، ويصبح بالتالي غير قادر على الصمود أمام العقل.
يقول كانط: " إنّ ديناً يُعلن الحرب على العقل، سوف يصبح مع مرور الزمن غير قادر على الصمود أمامه. "
-4-
لم نفرح لتمرد هؤلاء الشباب (منصور النقيدان، مشاري الذايدي، عبد الله بن بجاد العتيبي، ويوسف أبا الخيل وغيرهم، ممن لا نعرفهم) على الأفكار الحجرية، والكتب الخشبية المتآكلة، والنصوص المتكلسة بمرور الزمن، وقلة الحركة والتزحزح، وسوء التأويل، وضحالة التفسير الحرفي، وانعدام الرأي الآخر، فكانت هذه الأفكار، وتلك الكتب والنصوص كالصخرة الصمّاء الضخمة في مجرى النهر. فلا هي شربت الماء، ولا هي سمحت لماء النهر بالتدفق.
نعم، لم نفرح لتمرد هؤلاء الشباب لأجل التمرد، ولا لعصيانهم لتعاليم "المؤدبين" لمجرد العصيان، ولا لرفضهم للاستمرار في مسيرة الصحراء القاتلة، حيث لا ضرع ولا زرع ، ولكننا فرحنا لهؤلاء الشباب لأن رؤيتنا صدقت أن "دين العقل" هو الغالب في النهاية، وأنهم مزجوا بين الإيمان الروحي والعقل التحليلي. وهذا المزج ليس جديداً في مسيرات التنوير، فقد ظهر واضحاً لدى أبرز ثلاثة من فلاسفة التنوير في ألمانيا خاصة، وهم : كانط (1724- 1804) في كتابه "الدين في حدود العقل وحده" الذي ظهر 1793 ، وليسنغ (1729- 1781) في كتابه "تربية الجنس البشري" ، والثالث يوهان هردر (1744-1803) في كتابه (أفكار في فلسفة تاريخ الإنسانية).
-5-
لقد اقتنع هؤلاء الشباب القصيميون المهاجرون من الظلمات إلى النور، أن شمس المعرفة لا بُدَّ لها أن تنشر ضياءها على بريدة وإخوانها، حيث معقل التشدد الديني السعودي، وحيث يتجه صائدو الطرائد الدينية إليها، لتوفر الطرائد، وسهولة صيدها. وهو ما وجده صائد الطرائد الدينية، الداعية السوري والإخواني السابق محمد سرور زين العابدين، زعيم "الحركة السرورية" السلفية المتشددة في بريدة التي تجمع بين أفكار ابن تيمية وسيد قطب، ومؤلف كتاب "السلفية بين حزب الولاة والغلاة"، وأكثر من عشرة كتب أخرى على هذه الشاكلة، ويعيش الآن في بريطانيا. كذلك فقد كانت بريدة ومنطقة القصيم عموماً، مرتعاً وافر العشب الديني للقطبيين (أغنام سيّد ومحمد قطب) المتشددين. ورغم أن مجموعة كبيرة من الليبراليين البارزين قد خرجت من القصيم، ومعظمنا يعرفهم وقرأ لهم، إلا أن القصيم ظلت منطقة من أكثر مناطق السعودية احتفاء وقبولاً للتشدد الديني. ويقول محمد فؤاد في بحثه (الدين والدولة في السعودية) أن الخط السلفي الاحتجاجي يتمركز في منطقة القصيم ذات الثقل النوعي والعمق الاستراتيجي لعناصر هذا الخط. ويُعدُّ الشيخ الراحل محمد بن عثيمين (1929-2000) (له أكثر من 85 مؤلفاً في الفتاوى والرسائل الدينية. وهو من أفتى بقتل النساء والأطفال من "الكفار" في أرضهم. عضو "هيئة كبار العلماء" السعودية) المرشد الروحي لهذا الخط، الذي يجمع حوله كثيراً من الجماعات السلفية المتطرفة. وأن أكثر الفتاوى الدينية تطرفاً وعداء لروح العصر والحداثة، خرجت من منطقة القصيم أو من يعيشون خارجها، ولكنهم من مواليدها وشبابها.


http://sl.glitter-graphics.net/pub/1397/1397578z2ku51vi4n.gif


تـعجبت ! المقصود في المقال أنـــا . انا من ابناء "إخوان بريدة" , ولاكن لست صوفياً اتقبل بدع ومبالغات والبس الصوف من الزهد واطوف القبور واركع لها ولم اكون ولان اكون ليبرالياً ديوث أأمن بمبدء الحريه المطلقه أو فكرة عزل الدين عن الدوله, أنــا من "إخوان بريدة"، الذين خرجوا من هذا التجمع [ المجتمع ]وأكتشفت العالم الجديد، كما كتب في مقاله , من عام 2002 بداية مشوار غربتي خارج ارض وإلى هذه الساعه وانا متغرب وأعيش في مجتمع لم اتعايش معه إلا بطريقه التي تربيت عليها داخل اسوار بريدة [ السلفيه التي يتحدث عنها ] لم اخلع لباسي ولم أتلبس بمعتقدات وعادات غربيه دخيله رفضتها منذ صغيري وأرفضها الان بعد ماعشت مجتمعها المنحل أخلاقياً و نفسياً والذي يعاني من مشاكل اجتماعيه كاريثيه يغفلها الاعلام الغربي العميل على شاكلة كاتب المقال ....

بسبب مطالبات هؤلاء الدخلاء الذين طالبوا بإلغاء المواد الدينه وأختصرت والغي بعضها في أغلب الدول العربيه وفصل الدين عن الدوله وبعدهم عن الكتاب والسنه في تدبير امور حياتهم, كل يوم اجد مايبكي من حال المسلمين, فيه من لايعرف يتوضا و من لايعرف حتى كيفية الصلاة, قبل فتره ليس بعيده, في نفس مدينة سكني بالخارج في المسجد بعد الصلاة يمرر على المصلين شعره يقبلها كل المصلين يقال انها شعرت الرسول محمد صل الله علي وسلم , حزنت على حال المسلمين والبدع والمعتقدات والاقاويل التي لاتم بالاسلام بصله , وزادت بي الضيقه قبل يومين علمت ان فيه مسيرات تطبيل وضرب صدور لشيعه ظهرت في نفس المدينه .

أين أبن بريدة , اين أهل السـنه ؟؟!!


تذكرت ابيات أبن بريدة وزميل الدراسه الشاعر ياسر التويجري

[ الله اكبـر يـا قـرى مكـه ويـا اهــل السـنـه :: عرضكـم اصبـح نقـاش لواحـد علمانـي ]

يفرحني مرورك وقرائتك لموضوعي, واسعد اكثر برد هادف يزيد من فائدة النقاش





دعوهــ لنقاااش ياأخوان ...
أخوكم يــاسر

راصد جماعته
24-12-09, 12:31 pm
http://img401.imageshack.us/img401/6040/25792362ko5.gif
بسم الله الرحمن الرحيم

صباح الفل ودهن العود صباح الورد والنرجس, اول مره اكتب موضوع, ولاكن على العاده الصبح بدري احب استكشف الاخبار عن طريق موقع البحث قوقل للاخبار , يبدء بحثي بـ [ السعوديه , بريدة , القصيم , .. الخ ] ,

أستوقفني عنوان مقال [ جماليات الصوفية في ليبرالية "إخوان بريدة" ] قلت هذا يخص بريدة , لازم ادخل اقراءه .

http://sl.glitter-graphics.net/pub/952/952582r8fi2lpi4b.gif


قبل أكمل المقال أحب أوقف عند كم نقطه مهمه بختصار ,, لذكرى, فالذكرى تنفع المؤمنين .

الصوفيه : هي منهج غلو ومبالغه لتقرب إلى الله بالبدع و الغلو بالزهد , وتختلف درجاتهم حتى بعضهم وصل حد الزندقه .

الليبراليه : الحريه المطلقه او مساواة الرجل بالمراءه , وإلغاء الاحكام الشرعيه والعمل بالقوانين الوضعيه .


[ كاتب المقال الليبرالي النكره شاكر النابلسي , مختصر معلومات عن هذا النجس الاردني , عاش في السعوديه فتره , ليبرالي يحاول زرع الليبراليه داخل مجتمعاتنا له مؤلفات يدعم بها الحركات الإنفتاحيه داخل السعوديه, مثل كتابه " نبت الصمت " الذي تهجم في على الدكتور عــائض القرني و كتاب " الفكر العربي .. " لخص فيه إلغاء المحاكم الشرعيه والغاء حكم الرجم الجلد والقصاص و .. الخ . ]



يقول في مقاله ::

-1-
نتابع اليوم ما كانت الأحداث العربية قد قطعته، واضطرتنا اضطراراً لمتابعتها والكتابة عنها كشهود عليها. فأهمية المثقف في شهادته على عصره. فما زلنا مهتمين أشد الاهتمام بمسألة "إخوان بريدة". ولعل مردَّ هذا الاهتمام الكبير، يعود إلى أسباب كثيرة منها، أن مجموعة من "إخوان بريدة"، قد خرجوا من هذا التجمع، أو من هذه الحركة، وبدأوا يكتشفون العالم من جديد. ولو استمعنا إليهم، أو قرأنا ما يقولون وما يكتبون، لبلغ بنا الأمر حد الإيمان العميق بأن المستقبل القريب لليبرالية لا محالة، وأن السلفية الدينية المتشددة سائرة إلى نفق مظلم مغلق في نهايته، حيث لا منفذ له.
-2-
ومجموعة الشباب من "إخوان بريدة" الذين خرجوا من هذا النفق أدركتهم الحقيقة، وأدركهم العقل، وأدركهم التنوير الذي هو بكل بساطة، وبدون لت وعجن التحرر من القيود التاريخية ومن الرهانات القائمة. وأن الإنسان سيّد وجوده لنفسه، ولا إملاءات عليه من خارج سلطان عقله. وكما قال كانط في كتابه " الدين في حدود العقل وحده" عام 1793، فإن التنوير خروج الإنسان من القصور الذي فرضه على نفسه. والقصور هذا هو عدم قدرة المرء على استعمال عقله دون هداية الآخرين. وهذا القصور ليس نتيجة نقص في العقل، بل نتيجة نقص في القدرة على الاختيار، ونقص في الشجاعة لاستخدام العقل دون هداية آخرين من الناس.
وكأن كانط كان يتوقع لنا هذا المصير، بعد مضي أكثر من مائتي سنة على قوله هذا. فحال معظم المسلمين اليوم هو حال القصور الطفولي، ليس نتيجة نقص في العقل ولكن نتيجة نقص القدرة على الاختيار، ونقص في الشجاعة لاستخدام العقل، بعيداً عن فتيا المفتين والفقهاء من الكبار والصغار.
وهذا تماماً ما يمرُّ به معظم المسلمين اليوم، وما يتطاول به ويكبر صغار وكبار "الفقهاء" الذين أصبحوا أوصياء على الناس وصاية الآباء على أطفالهم. وأصبحت "العامة" التي وُصفت دائماً، بأن لا عقل لها، كما قال نيتشه، أسيرة هؤلاء السجَّانين من الفقهاء، الذين اعتقلوا العقل العربي، بل وقتلوه، وأصبحوا هم هذا العقل وحدهم، الذي يكون في كثير من الأحيان قريباً من الاختلال، وذلك من خلال الفتيا المضحكة والمثيرة للسخرية والتندر التي يفتونها يميناً وشمالاً، في الصغائر والكبائر، وعلى الطرقات وفي المنابر.
-3-
ولو استعملت العامة عقلها استعمالاً صائباً في تفسير الأحكام الشرعية، وفي قراءة آيات القرآن الكريم، لأصبحوا من أولي الألباب، والراسخين في العلم، وأهل الذكر، وحلّوا محل فقهاء الاجترار، ولم يعودوا بحاجة إلى فتياهم. ومن هنا تأتي أهمية الشباب الذين خرجوا من "إخوان بريدة" إلى العالم الأوسع.
إننا بحاجة إلى تحويل العامة من حزمة دهماء لعواطف غريزية إلى حزمة عقول مفكرة. وهذا لصالح الإسلام بالدرجة الأولى والأخيرة، وحتى لا يُختطف الدين مرات أخرى، ويصبح بالتالي غير قادر على الصمود أمام العقل.
يقول كانط: " إنّ ديناً يُعلن الحرب على العقل، سوف يصبح مع مرور الزمن غير قادر على الصمود أمامه. "
-4-
لم نفرح لتمرد هؤلاء الشباب (منصور النقيدان، مشاري الذايدي، عبد الله بن بجاد العتيبي، ويوسف أبا الخيل وغيرهم، ممن لا نعرفهم) على الأفكار الحجرية، والكتب الخشبية المتآكلة، والنصوص المتكلسة بمرور الزمن، وقلة الحركة والتزحزح، وسوء التأويل، وضحالة التفسير الحرفي، وانعدام الرأي الآخر، فكانت هذه الأفكار، وتلك الكتب والنصوص كالصخرة الصمّاء الضخمة في مجرى النهر. فلا هي شربت الماء، ولا هي سمحت لماء النهر بالتدفق.
نعم، لم نفرح لتمرد هؤلاء الشباب لأجل التمرد، ولا لعصيانهم لتعاليم "المؤدبين" لمجرد العصيان، ولا لرفضهم للاستمرار في مسيرة الصحراء القاتلة، حيث لا ضرع ولا زرع ، ولكننا فرحنا لهؤلاء الشباب لأن رؤيتنا صدقت أن "دين العقل" هو الغالب في النهاية، وأنهم مزجوا بين الإيمان الروحي والعقل التحليلي. وهذا المزج ليس جديداً في مسيرات التنوير، فقد ظهر واضحاً لدى أبرز ثلاثة من فلاسفة التنوير في ألمانيا خاصة، وهم : كانط (1724- 1804) في كتابه "الدين في حدود العقل وحده" الذي ظهر 1793 ، وليسنغ (1729- 1781) في كتابه "تربية الجنس البشري" ، والثالث يوهان هردر (1744-1803) في كتابه (أفكار في فلسفة تاريخ الإنسانية).
-5-
لقد اقتنع هؤلاء الشباب القصيميون المهاجرون من الظلمات إلى النور، أن شمس المعرفة لا بُدَّ لها أن تنشر ضياءها على بريدة وإخوانها، حيث معقل التشدد الديني السعودي، وحيث يتجه صائدو الطرائد الدينية إليها، لتوفر الطرائد، وسهولة صيدها. وهو ما وجده صائد الطرائد الدينية، الداعية السوري والإخواني السابق محمد سرور زين العابدين، زعيم "الحركة السرورية" السلفية المتشددة في بريدة التي تجمع بين أفكار ابن تيمية وسيد قطب، ومؤلف كتاب "السلفية بين حزب الولاة والغلاة"، وأكثر من عشرة كتب أخرى على هذه الشاكلة، ويعيش الآن في بريطانيا. كذلك فقد كانت بريدة ومنطقة القصيم عموماً، مرتعاً وافر العشب الديني للقطبيين (أغنام سيّد ومحمد قطب) المتشددين. ورغم أن مجموعة كبيرة من الليبراليين البارزين قد خرجت من القصيم، ومعظمنا يعرفهم وقرأ لهم، إلا أن القصيم ظلت منطقة من أكثر مناطق السعودية احتفاء وقبولاً للتشدد الديني. ويقول محمد فؤاد في بحثه (الدين والدولة في السعودية) أن الخط السلفي الاحتجاجي يتمركز في منطقة القصيم ذات الثقل النوعي والعمق الاستراتيجي لعناصر هذا الخط. ويُعدُّ الشيخ الراحل محمد بن عثيمين (1929-2000) (له أكثر من 85 مؤلفاً في الفتاوى والرسائل الدينية. وهو من أفتى بقتل النساء والأطفال من "الكفار" في أرضهم. عضو "هيئة كبار العلماء" السعودية) المرشد الروحي لهذا الخط، الذي يجمع حوله كثيراً من الجماعات السلفية المتطرفة. وأن أكثر الفتاوى الدينية تطرفاً وعداء لروح العصر والحداثة، خرجت من منطقة القصيم أو من يعيشون خارجها، ولكنهم من مواليدها وشبابها.


http://sl.glitter-graphics.net/pub/1397/1397578z2ku51vi4n.gif


تـعجبت ! المقصود في المقال أنـــا . انا من ابناء "إخوان بريدة" , ولاكن لست صوفياً اتقبل بدع ومبالغات والبس الصوف من الزهد واطوف القبور واركع لها ولم اكون ولان اكون ليبرالياً ديوث أأمن بمبدء الحريه المطلقه أو فكرة عزل الدين عن الدوله, أنــا من "إخوان بريدة"، الذين خرجوا من هذا التجمع [ المجتمع ]وأكتشفت العالم الجديد، كما كتب في مقاله , من عام 2002 بداية مشوار غربتي خارج ارض وإلى هذه الساعه وانا متغرب وأعيش في مجتمع لم اتعايش معه إلا بطريقه التي تربيت عليها داخل اسوار بريدة [ السلفيه التي يتحدث عنها ] لم اخلع لباسي ولم أتلبس بمعتقدات وعادات غربيه دخيله رفضتها منذ صغيري وأرفضها الان بعد ماعشت مجتمعها المنحل أخلاقياً و نفسياً والذي يعاني من مشاكل اجتماعيه كاريثيه يغفلها الاعلام الغربي العميل على شاكلة كاتب المقال ....

بسبب مطالبات هؤلاء الدخلاء الذين طالبوا بإلغاء المواد الدينه وأختصرت والغي بعضها في أغلب الدول العربيه وفصل الدين عن الدوله وبعدهم عن الكتاب والسنه في تدبير امور حياتهم, كل يوم اجد مايبكي من حال المسلمين, فيه من لايعرف يتوضا و من لايعرف حتى كيفية الصلاة, قبل فتره ليس بعيده, في نفس مدينة سكني بالخارج في المسجد بعد الصلاة يمرر على المصلين شعره يقبلها كل المصلين يقال انها شعرت الرسول محمد صل الله علي وسلم , حزنت على حال المسلمين والبدع والمعتقدات والاقاويل التي لاتم بالاسلام بصله , وزادت بي الضيقه قبل يومين علمت ان فيه مسيرات تطبيل وضرب صدور لشيعه ظهرت في نفس المدينه .

أين أبن بريدة , اين أهل السـنه ؟؟!!


تذكرت ابيات أبن بريدة وزميل الدراسه الشاعر ياسر التويجري

[ الله اكبـر يـا قـرى مكـه ويـا اهــل السـنـه :: عرضكـم اصبـح نقـاش لواحـد علمانـي ]

يفرحني مرورك وقرائتك لموضوعي, واسعد اكثر برد هادف يزيد من فائدة النقاش





دعوهــ لنقاااش ياأخوان ...
أخوكم يــاسر


************

اخي ياسر ........ اهلا وسهلا بك


اخي لا هذا ولا ذاك ..... حتى مايسمى بالسلفيه لدينا في منطقة

(القصيم/ بريده) .... لها مالها وعليها ماعليها ... كانت في

بدايتها

مثل الصوفيه .. نقيه بيضاء على المحجه .......ولكن زيد

فيها ونقص منها ...وحدث لها ماحدث للصوفيه ...ولو تعمقت

بالبحث لتأكد لك ذلك....... كل مذهب وكل طريقه للتعبد مع

الاسف انها تبدا جيده ومع مرور الوقت وتعاقب الزمن ...

تبتعد عن وسطية الاسلام ..... ياسيدي.

ياسر - أبو فهد
24-12-09, 12:47 pm
راصــد جماعته ,,
أثلج صدري مرورك وتعليقك على المحتوى ..

لا اختلف معك الدين يسر وسهوله وافضل الاعمل الوسط .. ولاكن المغزى من المقاله دس الشبهات بين ابناء البلد وإثارة البلابل وإعطاء عصوره مزيفه عن حقيقه أبناء بريدة تحت مذهب السلفيه وتحول الجيل الجديد إلى الانفتاح والخروج عن إطار الكتاب و السنه .

راصد جماعته
25-12-09, 01:24 am
راصــد جماعته ,,
أثلج صدري مرورك وتعليقك على المحتوى ..

لا اختلف معك الدين يسر وسهوله وافضل الاعمل الوسط .. ولاكن المغزى من المقاله دس الشبهات بين ابناء البلد وإثارة البلابل وإعطاء عصوره مزيفه عن حقيقه أبناء بريدة تحت مذهب السلفيه وتحول الجيل الجديد إلى الانفتاح والخروج عن إطار الكتاب و السنه .



*********


اخي ياسر

هذي العصاء من تلك العصيه

كاتبك الاردني ......يقول ان بعض ابناء بريده الذين كانوا

محسوبين على (سلفية منطقة نجد) وانا اسميها(( سلفيةالصحوه /

1981وحتى الان )) اول من عانى منها ابن باز وابن عثيمين

رحمهما الله وغفر لهما

....اقول ان تلك السلفيه التي ابعدتها ماتسمى

ب( الصحوه) عن منابعها الاصليه ومنهاجها الاساسي والمبني على

الوسطيه هو ما افرز ردة الفعل المعاكسه في منطقة

القصيم /بريده ...وجعلت شابا محافظا مثل (النقيدان

وغيره ) .....يثورون وينهجون منهجا مخالفا.

حتى ( لوثر كنج ) كان ( مطوعا ملتزما) يزور الكنيسه كل يوم

ويصلي ويحظر القداس يوم الاحد حتى تغيب الشمس .....ولكنه لم

يتحمل( طغيان) و(تسلط) و(جهل) من يمثلون الكنيسه .. ويظنون

انفسهم (وكلاء على خلق الله ) وانهم يتكلمون باسم الرب ...

ياسيدي .....ولوثر كنج ليس من سكان بريده. ولا حتى يدين

بالاسلام ... أرأيت ان تلك العصاء من تلك العصيه.... ولو كنت

فظا غليظ القلب لانفظوا من حولك ..وجادلهم بالتي هي احسن ..

واعلم ان الله خلق الناس ليس على بنية ملائكه ..ولو اراد

لفعل ..والاسلام جاء متوافقا مع فطرة البشر الذي فطر الله البشر

عليها ......ولكن (الصحوه)

قفزت على كل ذلك ..وتخيلت بجهل

ونزق انها (يجب) شرعا ان تطر الناس على( ماتراه هي )انه

الحق المطلق ....ارادت ان تطرهم على (رؤيتها )

وطرا ...فكانت ردود الفعل المعاكسه وهذا يحدث في كل

المجتمعات ببريده وبغير بريده .... وعند المسلمين وغير

المسلمين.


تقبل تحياتي

منذ مبطي
22-01-10, 01:21 am
اشكرك اخوي ان فضحت هالغبي وافكار اللبراليين الباليه
تلوث الفكر قد يعمي الانسان عن النظر للحقيقه حمانا الله واياك وكل مسلم
وهؤلاء يريدون ان يعادوا فقط ليظهروا على اكتاف الاخرين ولم يعلموا انهم يغامرون باثمن مالديهم (العقيده ) اسأل الله الثبات

مــلــكــة
22-01-10, 08:12 am
رجاءا من اراد الرد والمشاركة
فلايقتبس الموضوع بأكمله
مالفائدة من ذلك العمل؟؟!!!!

مجرد تزويد مساحة طويلة!

عبدالله الحلوه
23-01-10, 02:57 am
الأخ العزيز ياسر


خروجك عن الأطار لايعني عدم وجوده فالكاتب استشهد بأمثله وغيرهم كثير مما يعطي كتابته شيئاً من الواقعية التي لانستطيع انكارها

وكنت اتمنى ان لاتقدم تعريفاً بالكاتب إلا في نهاية المقال حتى لايكون ذلك التعريف توجيها للحكم على المقال قبل قرأته




تحياتي

العباس الشنقيطي
23-01-10, 03:14 am
بسم الله الرحمن الرحيم


http://sl.glitter-graphics.net/pub/952/952582r8fi2lpi4b.gif


الصوفيه : هي منهج غلو ومبالغه لتقرب إلى الله بالبدع و الغلو بالزهد , وتختلف درجاتهم حتى بعضهم وصل حد الزندقه .


إذا كان تعريفك هذا للصوفية فصدقني أنت لم تعرف الصوفية بعد ولكن دعني أبحر معك قليلاً في هذا التعريف ومايحتويه من أكاذيب باطلة ولكن قبل ذلك أتمنى أن تفيدني ماهي البدع التي يتقرب بها الصوفية إلى الله؟ فعلى حسب علمي أنهم يسبحون ويستغفرون الله آلاف المرات ويقدسون الرسول عليه الصلاة والسلام ومايفعله البعض من سلبيات ليست بتصوف بقدر ماهي تجارة باسم التصوف