المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دقه بدقه .. ولو زدت لزاد السقا


العنقريه
07-11-09, 05:39 am
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع مهم جدا احببت ان انقله لكم ,,


يقول الدكتور عبدالسلام المرزوقي رئيس لجنة الاصلاح والتوجيه الأسري في دبي
اتصلت بي امرأة وقالت: يا دكتور أنا متزوجة منذ خمس سنوات وأنا مربية في دار لتحفيظ القران

وحافظة لكتاب الله وزوجي كذلك يحفظ القرآن ونحن عائلةمتحابه كثيرا والحمد لله

منذ أشهر مررت بأقسى أسبوعين في حياتي عانيت خلالها من وساوس وأمراض نفسية ويتلخص الأمر في أنني أصبحت
أنظر الى وجوه الرجال أينما وجدتهم ..في السوق،على شاشة التلفاز والمشكلة أن نظري اليهم غالبا ما يكون لشهوة ..تعبت كثيرا بكيت وصليت القيام
ولاحظ علي زوجي التعب النفسي ..
وبعد مدة قررت أن أقول له هذه الحقيقة وأن أطلب منه أن نذهب الى العمرة عل الله أن يخلصني من هذا الأمر الطارئ المفاجئ ...ولما أخبرته بالأمر

طأطأ رأسه ونظر الى الأرض وبدأ بالبكاء فقلت له ما بك؟؟؟
أجاب قائلا: منذ أسبوعين وأنا أكلم امرأة على الهاتف فحاك في قلبي شيئ تجاهها

فاستغفرنا الله كثيرا ونسأل الله أن يتوب علينا
انتهى كلام المرأة.

دقة بدقة ..ولو زدت ...لزاد السقا

فاعتبروا يا أولي الألباب

يقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ( عفََوا تعف نسائكم ) .

صـاحي و رايـق
07-11-09, 06:48 am
عفارم عليك يـ عنقريه
الله يهدينا بس ويستر علينا
,
,
عافيه قلبيه

سلطان نجد
07-11-09, 07:05 am
الرجل لم يعف نفسه ولم يحصن نفسه حتى وان كان من اهل الخير فهو ليس معصوم كل ابن ادم خطائون

ولكن الزوجه حصنت نفسها واجتهدت .. ولكن هنا هل نقول ان الزوجه تتحمل ذنب ارتكبه الرجل وتنجلي هذه الحصانه التي وهبتها هي لنفسها بالرغم من انها ليس لها اي ذنب !! ؟؟

الله سبحانه يقول في كتابه (وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى )

مجروحة
07-11-09, 07:34 am
يارب سترك يارب

انتظرتك
07-11-09, 01:37 pm
العنقريه

كيف نجمع بين موضوعك وبين قوله تعالي (وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى )

فتاة المستقبل
07-11-09, 04:18 pm
بقول قصه المثل..
كان في العراق تاجر كبيرا يذهب بتجارته إلى الشام ويرجع محملا ببضائع جديده ..وكان هذا الرجل صالح وله ابن وابنه ..كبر التاجر واوكل إلى ابنه مهمة البيع والشراء في تجارته والسفر لبلاد الشام واوصاه بتقوى الله ,, ذهب الابن بالبضاعه إلى الشام وتاجر بها وفي طريق عودته وعند مغيب الشمس حطت القافله للراحه ..واوكل إلى ابن التاجر مهمة حراسة القافله ,,إذا بفتاة تمر بالمكان فسولت له نفسه فعل المنكر وهاجت لفعل السوء, فاقترب منها ثم قبلها ,,تذكر ربه ووصية والده فاستغفر ربه وتاب ...
وفي نفس الوقت في العراق كان من عادتهم وجود سقاء يمر البيوت ليعبي لهم جرارهم من الماء
دق السقاء منزل التاجر ففتحت له الابنه وكان السقاء رجل كبير صالح ,,دخل البيت ليعبي الجرار
وكان من عادتهم ادخال السقاء في المنزل لثقتهم به وفي اثناء خروجه من البيت سولت له نفسه فعل سوء وكانت الفتاة واقفة عند الباب تنتظر خروجه , فقبلها ثم تذكر ربه فاستغفر وتاب وخرج وكان والدها يراهم من بعيد في مكان من البيت فهو مقعد لايستطيع الحراك ..استرجع والدها إن لله وإن إليه راجعون وكيف لهذا السقاء ان يقبل ابنته بهذا العمر وعلى الرغم من معرفتهم بصلاحه

رجع الابن إلى العراق بتجارة والده وراى العبوس في وجه والده ..
سال الوالد ابنه ..هل حدث لك شئ في السفر ؟؟ فاجاب الابن بالنفي
كررها مرتين وكلا الاجابتين بالنفي
ثم ساله هل اعتديت على عرض احد ؟؟ فاجاب بالايجاب وبكى
فقال الاب .. دقه بدقه ولو زدت لزاد السقا
بمعنى انت اكتفيت بالتقبيل ..وهذا السقا اكتفى بتقبيل اختك ولو زدت لزاد السقا

العالميه
07-11-09, 05:57 pm
هلا بعنقريتنا ...
طيب خيتو فيه بعض ناس ماينطبق عليهم المثل بمعنى:
فيه رجال يخونون ومع ذلك حريمهم ماشاء الله عليهم عفيفات
دين وحياء وخوف من الله ...ليس شرط إذا كان الرجل مو عفيف
تكون زوجته كذلك .....

منوره أنت وموضوعك ياست الكل

وضوح
07-11-09, 07:53 pm
ألف شكر العنقرية على الطرح الجميل ،،

تحيتي ،،

أبو الريش
07-11-09, 08:29 pm
اذاً البدايه كانت من الرجل

بنت أهلي
07-11-09, 11:26 pm
مشكورة أختي العنقرية<<<

موضوع متميز,جعله الله في ميزان حسناتك

كفاني عذاب
08-11-09, 01:41 am
ربي سترك وستارك والف من ذكرك

مدرعمهـ
08-11-09, 05:36 pm
يعني اي رجل يخون معناه احد من اهل بيته خائن .. عجيب

الله يستر علينا ومن دور الستر
شكرااا

العنقريه
09-11-09, 04:26 am
صاحي : تشكراتِ لك

مجروحه : امين وشكرا لك

فتاة المستقبل : شكرا لمداخلتك التي زادت الموضوع ثراء

سلطان نجد , اسير , العالميه , مدرعمه :
شكرا كثيرا لكم ,
لكن لابد ان نتعمق في فهم الموضوع بمعنى ليس دليلا قطعيا وحتميا ان من أخطأ يُخطئ اهله ولكن نقول يكون سبب من الاسباب كمثل انحراف الرجل يكون سببا الى انحراف اهل بيته يعني ان الزوجه اكتشفت ان زوجها يخاطب امرأه في الجوال هنا يهون عليها ان تخاطب رجلا في الهاتف او الاخت كذلك اذا اكتشفت عن اخيها ,او ان الزوج اصبح سفرنجيا ( صاحب سفريات )هذا مايخلق للزوجه جوا فارغا لتتمتع هي الاخرى لاتقل زوجتي محافظه قل الشيطان موجود اليس هذا من سبب من الاسباب
بعكس لو كان الرجل ملتزما محافظ الن يصبح اهله محافظين ..

وضوح : كل الشكر لك انت

ابو الريش : ليس دائما ولكن الرجل المستقيم تجد اهل بيته كذلك

بنوته : امين ولا حرمك من الجنه

كفاني : امين وشكرا لك يامستشار بن لادن

منتهي علاجه
09-11-09, 05:16 am
مشكلتنا نعرف الصح من الغلط بس مركوبيين من الصديق الحبيب في زمن انه ابليس صعبه نقوله لا لان كلمة لا صعبه على قلوبنا في هذا الزمان وقل الدين :( >> بس ماعليك شغلة سلف ودين ترد والي يرده مو راعية الي يرده ربك سبحانه

نوران
09-11-09, 05:49 am
عفو تعف نساءكم في المحرم و تجنبوا ما لا يليق بمسلم
من يزن يزن به و لو بجداره إن كنت يا هذا لبيبا فافهم
إن الزنى دين لو أديته كان الوفى من بيت أهلك فاعلم
يا هاتكا ستر الرجال و قاطعا سبل المودة عشت غير مكرم
لو كنت حرا من سلالة طاهر ما كنت هتاكا لحرمة مسلم

دِيم
09-11-09, 11:35 am
دقه بدقه .. ولو زدت لزاد السقا
معادلة نغمض العيون عنها لكنها عادلة

,

انتظرتك
09-11-09, 01:48 pm
معادلة نغمض العيون عنها لكنها عادلة

,


لا أعرف لماذا رأيي دائماً مخالف لرأيك ,,

كيف تكون عادلة وسبحانه يقول : ( ولا تزر وازرة وزر أخرى ) ..

صـاحي و رايـق
09-11-09, 01:58 pm
القصص المذكوره من عنقريه وفتاة المستقبل
مثل الرجل الصالح الذي دخل على بيت أحدهم
ومارس بعض المحرمات مع أحد محارم هذه البيت
بسبب أن أبن هذا البيت مارس في رحلته مع فتاة وهو في الطريق
هل هذا الرجل الصالح ينطبق عليه (( لو زدت لزاد السقى ))؟؟

فهد الشاوي
09-11-09, 02:42 pm
يقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ( عفََوا تعف نسائكم )


الاخت الكريمة العنقرية

يجب ان لانتقول على الرسول صلى الله عليه وسلم احاديثا باطلة

والحديث الذي ادرجتيه باطل


عفـــوا تعـــف نســــاؤكــم



197750 - عفوا تعف نساؤكم

الراوي: محمد بن المنكدر المحدث: أبو حاتم الرازي - المصدر: العلل لابن أبي حاتم - الصفحة أو الرقم: 2/268
خلاصة الدرجة: باطل

6819 - عفوا تعف نساؤكم

الراوي: عبد الله بن عباس المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 1/538
خلاصة الدرجة: موضوع


51208 - عفوا تعف نساؤكم

الراوي: علي بن أبي طالب و ابن عباس و أنس بن مالك المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 3/1581
خلاصة الدرجة: [عن علي إسناده لا يتابع عليه وعن ابن عباس فيه وضاع وعن أنس فيه منكر الحديث]


203558 - عفوا تعف نساؤكم

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 3/320
خلاصة الدرجة: ليس يصح

207542 - عفوا تعف نساؤكم ، وبروا آباءكم تبركم أبناؤكم ، ومن اعتذر إلى أخيه المسلم فلم يقبل عذره لم يرد على الحوض

الراوي: عائشة المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/3
خلاصة الدرجة: [لا يتطرق إليه احتمال التحسين]

232842 - عفوا تعف نساؤكم وبروا آباءكم تبركم أبناؤكم ومن اعتذر إلى أخيه المسلم من شيء بلغه عنه فلم يقبل عذره لم يرد علي الحوض

الراوي: عائشة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 8/84
خلاصة الدرجة: فيه خالد بن زيد العمري وهو كذاب


233153 - عفوا تعف نساؤكم وبروا آباءكم تبركم أبناؤكم

الراوي: عائشة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 8/142
خلاصة الدرجة: فيه خالد بن يزيد العمري وهو كذاب


103517 - بروا آباءكم ، تبركم أبناؤكم ، و عفوا ، تعف نساؤكم ، و من انتصل إليه فلم يقبل ، لم يرد علي الحوض يوم القيامة

الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 2039
خلاصة الدرجة: ضعيف


91312 - بروا آباءكم تبركم أبناؤكم ، و عفوا تعف نساؤكم

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2329
خلاصة الدرجة: ضعيف


87663 - عفوا تعف نساؤكم ، و بروا آباءكم تبركم أبناؤكم ، و من اعتذر إلى أخيه المسلم من شيء بلغه عنه فلم يقبل عذره لم يرد علي الحوض

الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 3714
خلاصة الدرجة: موضوع


78527 - عفوا ، تعف نساؤكم ، وبروا آباءكم ، تبركم أبناؤكم ، ومن اعتذر إلى أخيه المسلم فلم يقبل عذره ، لم يرد على الحوض .

الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1671
خلاصة الدرجة: موضوع




ثم ان حديثك هذا لايشترط حقيقته وواقعيته والزاميته فقول الله اتم واحكم واعدل حينما قال ( ولاتزر وازرة وزر اخرى)

لكن ربما نستطيع القول ان البعض ربما يبتلى في نفسه او اهله لكنها ليست قاعدة نبني عليها مسائل التخويف والترغيب

بل لدينا كتاب الله يكفينا ويشفينا موعظة في هذه الامور

تحيتي

رمادية الهوى
09-11-09, 03:15 pm
القصص المذكوره من عنقريه وفتاة المستقبل
مثل الرجل الصالح الذي دخل على بيت أحدهم
ومارس بعض المحرمات مع أحد محارم هذه البيت
بسبب أن أبن هذا البيت مارس في رحلته مع فتاة وهو في الطريق
هل هذا الرجل الصالح ينطبق عليه (( لو زدت لزاد السقى ))؟؟

والله يانا لاشفتك يجين تكاك
لازم باي موضوع تفلسف وتسوي ابو العريف ؟؟؟
يابن الحلال يقولون ربي مايدق بعصى
يعني اكيد الرجل الصالح داق منا ولا منا بعينه ولا بلسانه ترى دق اللسان العن من دق .......

أوطان
09-11-09, 06:45 pm
عشان كذا اللي مشيهم بطال .. اكثر الناس تشدداً على زوجاتهم واخواتهم!!

دِيم
09-11-09, 09:23 pm
لا أعرف لماذا رأيي دائماً مخالف لرأيك ,,

كيف تكون عادلة وسبحانه يقول : ( ولا تزر وازرة وزر أخرى ) ..


.
هذا في ميزان الأعمال يوم القيامة لايحمل الأبن من وزر أخيه شيء ولايحمل الأب من وزر أبنه شيء هذا من سنن الآخرة
أما في سنن الدنيا يذيق الله بأس الظالمين بعض
من زنى سيُزنى ولو بجدار بيته
لكنها ليست عامة بالطبع
.
:)

العنقريه
10-11-09, 03:15 am
منتهي : الله يعين عالحال

نوران : شكرا عالابيات النبيله

انسانه : نعم بالفعل معادله عادله وكلامك له وزن شكرا

صاحي : اسلوبك كأنه عضو اسمه على مااعتقد ماني مثل غيري المهم الرجل الصالح سيأتي دوره لاتفرح

فهد : نحن نعرف ننسخ ثم نحور الكلام ونلصق وبسهوله مثلك لكن لاتكن كبقيه النساخ في المنتديات لاتدون عن علم, فقط نسخ لصق
اما قولك حديثك لايشترط حقيقته نعم ارجع لردي على الاخوه لانهم فهموا الموضوع سطحي مثلك

رماديه : هههه اضحك الله سنك

اوطان : نعم كلامك حقيقه

فهد الشاوي
10-11-09, 09:36 am
فهد : نحن نعرف ننسخ ثم نحور الكلام ونلصق وبسهوله مثلك لكن لاتكن كبقيه النساخ في المنتديات لاتدون عن علم, فقط نسخ لصق
اما قولك حديثك لايشترط حقيقته نعم ارجع لردي على الاخوه لانهم فهموا الموضوع سطحي مثلك
الاخت العنقرية

ردي عليك ليس من باب النسخ واللصق

مانسخته وضعت عليه علامة الاقتباس وماعداه فهو من حديثي

ما اقتبسته لك هي تصنيفات علماء اجلاء للحديث ولتعلمي انني لم ارجع لردودك على الاعضاء فانتي مسؤولة عن اصل موضوعك وماطرحتيه

ام ان تتهربي بهذه الصورة الغبية فهذا دليل على الافلاس
الم يكن هذا كلامك في موضوعك :

يقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ( عفََوا تعف نسائكم ) .
ثم اين التحوير ؟

يبدو انك تخلطين الحابل بالنابل هداك الله فليس اي اقتباس يعتبرا خلطا

انتبهي لحالك وصححي من مفهومك وعقلك حتى لاتقعي بحرج مرة اخرى

تحيتي

صـاحي و رايـق
10-11-09, 10:56 am
صاحي : اسلوبك كأنه عضو اسمه على مااعتقد ماني مثل غيري
:c9::c9::c9:

الــــــــهرم
10-11-09, 11:42 am
موضوع في غاية الروعة والاهمية

واختيارك لة يدل على وعيك وتربيتك

لكن سيدتي لي تساؤل

يقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ( عفََوا تعف نسائكم ) .

هل يؤخذ هذا الحديث على ضاهرة لا اعتقد ابدآ

فالاية الكريمة تقول

( ولا تزر وازرة وزرا اُخرى)

فما ذنب تلك البنت او الزوجة ان ان اخطأ الرجل

فالله لا يُعاقب انسان بجريرة غيرة ابدآ

وما ذكرتي انفأ وقع ويقع

لكنها ليس قااااعدة شرعية ابدآ

شكرآ لك يا غالية

العنقريه
10-11-09, 10:39 pm
مانسخته وضعت عليه علامة الاقتباس وماعداه فهو من حديثي

فهد : ارى الحديث مقتبس جمةً

ما اقتبسته لك هي تصنيفات علماء اجلاء للحديث ولتعلمي انني لم ارجع لردودك على الاعضاء فانتي مسؤولة عن اصل موضوعك وماطرحتيه

اخي الكريم الشخص اذا اراد المناقشه لابد ان يقرا كل مداخله كتبت قبله حتى لايكرر السؤال ثم نكرر الاجابه لذلك اطلب منك الرجوع وقراءة التفصيل والإيضاح للموضوع العام .. انتهى

صاحي : اها ..والنعم

الهرم : نعم تسأولك في محله لايؤخذ بظاهره

مثال قوله صلى الله عليه وسلم (كل امتي يدخلون الجنه الا من أبى) فهل نأخذ الحديث بظاهره .. ؟ هل معنى من ابى اي يرفض دخول الجنه ! فالرسول اعطي جوامع الكلم لابد من شرح مفصل لذلك
فقد وضحت بعض التفصيل البسيط في اول رد لي على الاخوه أرجو قراءته.