جبوري
01-11-09, 03:37 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة هذي حكاية حقيقية مع الشيخ سليمان الجبيلان داعية ومعروف مشاءالله علية القصة كان الشيخ ناوي يلقي محاضرة بعنوان ((هندسة القلوب ))
ووضع لوحات بالمحاضرة وتاريخ موعدها المهم وهو بالطريق للمحاضرة إلا جوالة دق علية قام ورد الله يجزاه خير سم نعم إلا واحد شاب يسأله ويقول ::-
السلام عليكم مساء الخير قال وعليكم السلام سم آمر قال أنت الجبيلان قالة الشيخ أية سم
قال أبد ياشيخ بس أبيك تنصح زوجتي قال أفا عسا ماشر قال الشاب أبد ماشي ولاكن أنا ياشيخ الله بلاني بسمنة وهي ماصدقت على الله بس تشوفني تعايرني يادبا يادبا
فرد الشيخ علية مازح نسم روحك شوي :18[1]: يبي يلطف الجو الله يجيرة بالفعل ضحك الشاب وقال ياشيخ عن جد أنا بجيب مرتي وأبيك تنصحه بالمحاضرة قالة الشيخ خلاص تم بحيل الله جبها بالقسم النسائي وبنصحها هي والحريم اللي معها 000
ووالله ويسر له الله ويجي ويدخل وبعد السلام وبعض الطرف منه لجل محد يملة ولا يتثيقلة بدا بمحاضرته الله يحفضة ونصح بالأول بالرجال والرجال أنتم قدوة لحريمكم نسائكم خوفو الله فيهن قدروهن حبوهن خوفو عليهن حنو عليهن وشوي وقلب على الحريم نفس الكلام أنتن نساء صالحات حبن أزواجكن خوفن على أزواجكن نفس الكلام
مايحتاج وفجأه قال وبعض الحريم لا تنبزه باللقب وتعيره يادباء توقعو وش صار ؟؟؟؟؟؟
صرخ الرجل اللي كان موصية بعباره قوية وضحك الشيخ من قلب مع الموجودين
قال(( يرحم أمك ياشيخ كفو ينصر دينك ياشيخ :5[1]:)) يعني فضح نفسة من قوة أنه مقهور ومتحطم الضعيف وهي زوجته ماتحمل منها كلمه وهي بسيطه ومزحة ولاكن شوفو كيف مأثره علية في نفسة ولا وده يجرح زوجتة
الغرض والقصد فعلاً لازم نعمل صيانة قلوب وذالك بمراعاة مشاعر الآخرين من كافة الجوانب
إلا ماشاء الله يعني اللي عاد ماينفع فيه لا حياء ولا دين هذا نعرض عنة وإلا من أتى الله بقلب سليم :13[1]:
((وأدعو إلى سبيل ربك بالحكمة والموعضة ))
أدام الله عزكم وأعلى شأنكم ومثل آخر
((القلوب كالزجاج أن لم تكسرها فقد خدشتها))
الله الله لاوصيكم بزين الهرج وسماحة النفس وطلاقة الحجاج وزين الطبوعي ودعتكم الله يانظر عيني:4[1]:
ووضع لوحات بالمحاضرة وتاريخ موعدها المهم وهو بالطريق للمحاضرة إلا جوالة دق علية قام ورد الله يجزاه خير سم نعم إلا واحد شاب يسأله ويقول ::-
السلام عليكم مساء الخير قال وعليكم السلام سم آمر قال أنت الجبيلان قالة الشيخ أية سم
قال أبد ياشيخ بس أبيك تنصح زوجتي قال أفا عسا ماشر قال الشاب أبد ماشي ولاكن أنا ياشيخ الله بلاني بسمنة وهي ماصدقت على الله بس تشوفني تعايرني يادبا يادبا
فرد الشيخ علية مازح نسم روحك شوي :18[1]: يبي يلطف الجو الله يجيرة بالفعل ضحك الشاب وقال ياشيخ عن جد أنا بجيب مرتي وأبيك تنصحه بالمحاضرة قالة الشيخ خلاص تم بحيل الله جبها بالقسم النسائي وبنصحها هي والحريم اللي معها 000
ووالله ويسر له الله ويجي ويدخل وبعد السلام وبعض الطرف منه لجل محد يملة ولا يتثيقلة بدا بمحاضرته الله يحفضة ونصح بالأول بالرجال والرجال أنتم قدوة لحريمكم نسائكم خوفو الله فيهن قدروهن حبوهن خوفو عليهن حنو عليهن وشوي وقلب على الحريم نفس الكلام أنتن نساء صالحات حبن أزواجكن خوفن على أزواجكن نفس الكلام
مايحتاج وفجأه قال وبعض الحريم لا تنبزه باللقب وتعيره يادباء توقعو وش صار ؟؟؟؟؟؟
صرخ الرجل اللي كان موصية بعباره قوية وضحك الشيخ من قلب مع الموجودين
قال(( يرحم أمك ياشيخ كفو ينصر دينك ياشيخ :5[1]:)) يعني فضح نفسة من قوة أنه مقهور ومتحطم الضعيف وهي زوجته ماتحمل منها كلمه وهي بسيطه ومزحة ولاكن شوفو كيف مأثره علية في نفسة ولا وده يجرح زوجتة
الغرض والقصد فعلاً لازم نعمل صيانة قلوب وذالك بمراعاة مشاعر الآخرين من كافة الجوانب
إلا ماشاء الله يعني اللي عاد ماينفع فيه لا حياء ولا دين هذا نعرض عنة وإلا من أتى الله بقلب سليم :13[1]:
((وأدعو إلى سبيل ربك بالحكمة والموعضة ))
أدام الله عزكم وأعلى شأنكم ومثل آخر
((القلوب كالزجاج أن لم تكسرها فقد خدشتها))
الله الله لاوصيكم بزين الهرج وسماحة النفس وطلاقة الحجاج وزين الطبوعي ودعتكم الله يانظر عيني:4[1]: