مشاهدة النسخة كاملة : أصــبت بالعيــن واريد منكم جميعا الوضــوء لكي اغتســل ؟؟فهل لديكم مانع!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي اليوم موضوع جديد فكرت فيه كثير وأيقنت انه لابد أن يناقش
وهو موضوع انتشار "الإصابة بالعين " وهذا وارد في الكتاب والسنة الشريفة ..وفي عدد من الأحاديث ويقول النبي (صلى الله عليه وسلم): " العين حق ، ولو كان شئ سابق القدر لسبقت العين ، وإذا استُغسلتم فاغسلوا)
وهناك قصص كثيرة وواقعية عن أناس أصيبوا بالعين وبعد حصولهم على آثر من العائن تشافوا بفضل الله ...
لكن السؤال هنا هل كل عائن يعلم انه عائن ؟
لو احد طلب منك أو منها وضوء أو آثر منك لعلاج مريض أصيب بالعين هل توافق أو توافقين ؟؟؟
إذا كنت لا توافق اذكر السبب ؟
علشانك بس
26-10-09, 11:02 pm
عن نفسي اغتسل له واسبح سباحه ,,
اهم شي يطيب ويقوم بالسلامة ,,
وهناك قصص كثيرة وواقعية عن أناس أصيبوا بالعين وبعد حصولهم على آثر من العائن تشافوا بفضل الله ...
مازلنا نرتجي الشفاء من العزيز القوي.. الذي قدرته فوق كل عين وحسد,, يارب يارب ,’,
* ياللأسف,, كثرت النعم.. ولكن زاد الحسد,, وانتشرت العين,, يارب رحــماك
أبو الريش
27-10-09, 02:11 am
كله خرابيط عجز وحريم ,,,
أجل فيه وحده شكّت بنفسه أنه مصابه بالعين وشاكه بمجموعة حريم وبعد فتره سوّت عزيمه للحريم يوم قضت العزيمه جمعت الفناجيل بوسط طشت وبدت تسبح بغسال الفناجيل وتشرب منه
عاد الحريم درين بسالفته وإلى الحين مقاطعات بعض بعد علاقه دامت أكثر من 30 سنه
بسبب هالحركه اللي سوّته
وهو أصلا مابه عين بس وساويس ,والشيطان راكبن راسه
الله لايطيحن بوحده مثل هذي
ツ • بسْـطـَويِـسـْي
27-10-09, 02:13 am
والله العين حق~ واخرتها اليوم ~
واحد ماشال عينه عن نظارتي ~ واخرتها يوم قمت طاحت وانكسرت قدام عيني ~
والله يانا انقهرت ~~ :for1:
المشكله مامداني وقت ماطاحت الا الاخ رايح ~ مشكله البـ ..
وزين يارجال جت بنظاره ولا جت فيني ~~
شميساوي
27-10-09, 03:11 am
العيــــن حـــق
لكـــن ليـــس كل حســـود عـــائن ,,,, ولكـــن كل عـــائن حســــــود ....
س / هل كل عائن يعلم انه عائن ؟
ليـــس كل عـــائن يعلـــم بـــأنــه عــائن ,,, لكن الأغلبيــــة العظمى منهـــم يعلـــم
بأنـــه يمتلــك هـــذه الصفــــه الخطيـــرهـ ....
س / لو طلب منك أثر لعلاج مريض مصاب هل توافق ؟
نعـــم أوافـــق وبقـــوهـ ,,, ,ادعـــوا لــه بالشفـــاء ....
وأرجـــوا من الله أن لا يكـــون بسبـــبــي قــد أصيـــب بهـــذا المــرض ....
................................
اللـــهم أكفنـــا من بـــه شـــر ....
لو احد طلب منك أو منها وضوء أو آثر منك لعلاج مريض أصيب بالعين هل توافق أو توافقين ؟؟؟
عآدي أوافق لما لآ ..؟؟؟
لكن ربمآ غيري لآيوافق ...
.... والناس الحين ماصارت تطلب ( شيء من العائن ) ....
بل اصبحت تمسح مثل قطعه مبلله بالماء بالمكان الذي يتوآجد بها العائن
وبعد اخذ الآثر منهُ تشطف هذه القطعه بالماء وتعصر جيداً ويتوضأ بها العائن
8
8
هذه الطريقه اصبحت افضل ومتدواله عند الكثير
لآنه ربما العائن يكن من الآقارب وعند طلب فضلته وماشابه ذلك ربما تحصل حساسيه فيما بينهم ..الخ
شكرا لك الجهني وسلمنا الله واياكم من كل مكروه
,
طمووح انثى
27-10-09, 03:34 am
اوااااااااافق وان شاءالله ماتجي مني لمسلم ..
(اللهم اسلل سخيمة صدورنا )
عجوز سمنسي
27-10-09, 03:39 am
العين حق
عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: العين حق، ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين، وإذا استغسلتم فاغسلوا. رواه مسلم. أي إذا طلب من أصابته العين أن يغتسل من أصابه بعينه فليجبه
اخي العزيز الاخذ من اثر العائن امر مشروع وقد ورد في السنة مايدل على هذا
فعن أبي أمامة سهل بن حنيف أنه قال: رأى عامر بن ربيعة سهل بن حنيف يغتسل فقال: ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة (يعني من شدة بياضه) فلبط (أي صرع وسقط على الأرض) سهل، فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقيل: يا رسول الله هل لك في سهل بن حنيف والله ما يرفع رأسه، فقال: هل تتهمون له أحداً؟ قالوا: نتهم عامر بن ربيعة. قال: فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عامراً، فتغيظ عليه وقال: علام يقتل أحدكم أخاه؟! ألا بركت، اغتسل له، فغسل عامر وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة إزاره في قدح، ثم صب عليه فراح سهل مع الناس ليس به بأس. رواه مالك وأحمد وابن ماجه وصححه الألباني
حمانا الله واياكم من العين ومن شر حاسد اذا حسد
طمووح انثى
27-10-09, 03:48 am
(ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين، )
ايش معنى الحديث هنا ؟ هل هو ان العين ممكن انها تغير القدر؟
عجوز سمنسي
27-10-09, 03:53 am
(ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين، )
ايش معنى الحديث هنا ؟ هل هو ان العين ممكن انها تغير القدر؟
لا ياطموح
الحديث هنا يثبت ان القدر يسبق كل شي وان العين من قدر الله تعالى
لكن لو قدر ان هناك مايسبق القدر في سرعة اصابته لسبقته العين لما لها من اثر مباشر على الانسان
اتمنى ان يكون حديثي واضحا
تحيتي
روح بجسدين
27-10-09, 03:55 am
بعض الناس لو تمرض او يجيه اي شي
قالو عين <<هذا اللي مالي خلقه
اما اللي صدق اكتشف انه معيوون اعطيه اهم شي صحة الانساان
اشكرك اخي على الطرح الرائع
طمووح انثى
27-10-09, 04:04 am
طيب انا كم مره سمعت بنات يتصلون على مشايخ .. ويقلون حنا تأخرنا عن الزواج بالرغم اننا جميلات ونخطب كثيرا ..لكن لاتتم الخطبه ابدا!! مالتفسير هنا
جاوب الشيخ انه عين ويجب عليها القراه !!
طيب قلت ياالسمنسي ان العين لاتأثر على القدر !! طيب شلون بنات تأخرت أقدراهن عن الزواج والسبب العين ؟؟
اتمنى ان افهم المفاصله هنا ؟ وشكرا
مآلے مثيل
27-10-09, 05:55 am
عادي اغتسل
ما عندي مانع
صحيح إن العين حق
بس صآروآ النآس كل مآمرضوآ أو صآر لهم شيء قآلوآ عين
عآد الوآحد لآ يصدق نفسهـ
وألي يصآب بالعين يكون الأثر في وقتهـ
مو بعد شهر قآل واللهـ إنهـ ذآك ألي جآني
ومو كل من كح قآل عين
واللهـ بصرآحهـ الحين الوآحد مآيمدح أحد يخآف إذآ صآر للي مدحهـ شيء يقول من عيونك
من نآحيتي مدري
بس أحس إني مآبوآفق إلآ إذآ كنت منجد معجبهـ بهذآ الشخص
أو إني بآلغت في مدحهـ هذ أول شيء
ثآني شيء مو يجيني بعد سنين ويقول ولدنآ قبل يومين صآر لهـ كذآ فأبغآك تتوضين
مآأتوقع أرضى لأن العين تصير بوقتهآ
وفي النهآيهـ فشلهـ لآزم توآفق
أهم شيء شفآء الشخص منآ أو من غيرنآ
:)
سموه بديني
27-10-09, 07:31 am
ومن خلال المتابعة و الإستقراء أن العين تخرج بإرادة وعلم العائن
و يمكنه توجيهها وصرفها عن الهدف الى غيره وهذا أخطرهم .
يقول الله عز وجل : " وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر".
وتخرج العين من العائن بغير ارادته ويشعر بها ولكنه لا يمكنه ردها .
و تخرج العين من العائن بغير شعور ولا إرادة وهو لا يعلم
كالأم تعين ولدها والرجل يعين نفسه وسيارته وبيته ،
ولذلك يقول رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ مِنْ أَخِيهِ أَوْ مِنْ نَفْسِهِ أَوْ مِنْ مَالِهِ مَا يُعْجِبُهُ فَلْيُبَرِّكْهُ فَإِنَّ الْعَيْنَ حَقٌّ .
وقد يشعر العائن بتحرك العين ( الحسد او العجب ) في نفسه ويصرفها بإرادته بأن ينشغل عن الهدف ويذكر الله تعالى.
والتبريك يبطل مفعول العين ويمنع الإصابة بها .
وصفة التبريك أن يقول " تبارك الله أحسن الخالقيين ، اللهم بارك فيه " أو " اللهم بارك عليه " و " ما شاء الله لا قوة إلا بالله
. يقول الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى :
من أصيب بالعين يعامل بالقراءة وإذا علم عائنه فإنه يطلب منه أن يتوضأ ويؤخذ ما يتساقط من ماء وضوئه
ثم يعطى للعائن يصب على رأسه وظهره ويسقى منه وبهذا يشفى بإذن الله
وقد جرت العادة عندنا أنهم يأخذون من العائن ما يباشر جسمه من اللباس مثل الفنيلة والطاقية وما أشبه ذلك ويربصونها بالماء ثم يسقونها العائن ورأينا ذلك يفيده حسبما ما توارد عندنا من النقول أنتهى كلام الشيخ ...
، ومنها اخذ الأثر من مقابض أبواب البيوت أو السيارات والمفاتيح والقطع والأماكن التي يمسها العائن ، وكذلك بقايا الأكل والشرب مثل نوى التمر والزيتون والحبحب وباقي الماء والقهوة والشاي والعصير .
كيف أحصن وأحفظ نفسي وأبنائي ومنزلي من العين ؟.
- قراءة سورة البقرة والاكثار من قراءة القرآن والصلاة وذكر الله في المنزل .
- المحافظة على أذكار الصباح والمساء .
- الدعاء بالبركة عند الإعجاب بالنفس والمال والأهل .
- ستر المحاسن عند الأشخاص الذين يتهمون بالعين والحسد خاصة كما فعل عثمان بن عفان رضي الله عنه عندما راى صبيا مليحا وخشي عليه العين قال دسموا نونته أي: سودوا نونته ، والنونة هي النقرة التي تكون في ذقن الصبي الصغير، ومن هذا أخذ الشاعر قوله:
ما كان أحوج ذا الكمال *** إلى عيب يوقيه من العين .
- تعويذ الاطفال بما كان يعوذ به ابراهيم عليه السلام اسماعيل واسحاق {أعيذكما بكلمات الله التامة, من كل شيطان وهامة، ومن كـل عيـن لامة} وكان يعوذ بها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الحسن والحسين . وكذلك قراءة المعوذتين .
منقـــــــول من موقع لقط المرجان للفــــــــائده
كفاني عذاب
27-10-09, 05:21 pm
ذكرتني بـ اعيال الخبوب
الله يكفينا ويحمينا من العين يارب
عن نفسي اغتسل له واسبح سباحه ,,
اهم شي يطيب ويقوم بالسلامة ,,
جميل رايــك
شاكرا لك
مازلنا نرتجي الشفاء من العزيز القوي.. الذي قدرته فوق كل عين وحسد,, يارب يارب ,’,
* ياللأسف,, كثرت النعم.. ولكن زاد الحسد,, وانتشرت العين,, يارب رحــماك
وهذا هو الحاصــل
نسأل الله الحمايــه
كله خرابيط عجز وحريم ,,,
أجل فيه وحده شكّت بنفسه أنه مصابه بالعين وشاكه بمجموعة حريم وبعد فتره سوّت عزيمه للحريم يوم قضت العزيمه جمعت الفناجيل بوسط طشت وبدت تسبح بغسال الفناجيل وتشرب منه
عاد الحريم درين بسالفته وإلى الحين مقاطعات بعض بعد علاقه دامت أكثر من 30 سنه
بسبب هالحركه اللي سوّته
وهو أصلا مابه عين بس وساويس ,والشيطان راكبن راسه
الله لايطيحن بوحده مثل هذي
ابو الريش ,,
الله لايلوم الي يلومها
وما المانع من أن تطلب الوضوء من النساء؟؟
والله العين حق~ واخرتها اليوم ~
واحد ماشال عينه عن نظارتي ~ واخرتها يوم قمت طاحت وانكسرت قدام عيني ~
والله يانا انقهرت ~~ :for1:
المشكله مامداني وقت ماطاحت الا الاخ رايح ~ مشكله البـ ..
وزين يارجال جت بنظاره ولا جت فيني ~~
الطاووس
لابد عليك ان تتفحص هل النظاره بمقاسك ام لا
يعني مو كل ماصار مصيبه قال عيـــن!!!
العيــــن حـــق
لكـــن ليـــس كل حســـود عـــائن ,,,, ولكـــن كل عـــائن حســــــود ....
ليـــس كل عـــائن يعلـــم بـــأنــه عــائن ,,, لكن الأغلبيــــة العظمى منهـــم يعلـــم
بأنـــه يمتلــك هـــذه الصفــــه الخطيـــرهـ ....
نعـــم أوافـــق وبقـــوهـ ,,, ,ادعـــوا لــه بالشفـــاء ....
وأرجـــوا من الله أن لا يكـــون بسبـــبــي قــد أصيـــب بهـــذا المــرض ....
................................
اللـــهم أكفنـــا من بـــه شـــر ....
أهنيئك على عقلك النير
اللهمامين
عآدي أوافق لما لآ ..؟؟؟
لكن ربمآ غيري لآيوافق ...
.... والناس الحين ماصارت تطلب ( شيء من العائن ) ....
بل اصبحت تمسح مثل قطعه مبلله بالماء بالمكان الذي يتوآجد بها العائن
وبعد اخذ الآثر منهُ تشطف هذه القطعه بالماء وتعصر جيداً ويتوضأ بها العائن
8
8
هذه الطريقه اصبحت افضل ومتدواله عند الكثير
لآنه ربما العائن يكن من الآقارب وعند طلب فضلته وماشابه ذلك ربما تحصل حساسيه فيما بينهم ..الخ
شكرا لك الجهني وسلمنا الله واياكم من كل مكروه
,
الريم ,,,
طريقه رائــعه ولكن هل يكفي ام لالا
حمانا الله وايكي
سَـاكنة القـلب
26-12-09, 11:26 pm
هناك من أثني عليها -وربما مجاملة- ثم ترفع صوتها مذكرةً اياي بذكر الله !!
وهؤلاء مرضى العين !!
وهناك حقيقية المصابون شفاهم الله وعافاهم ..
ومن ناحيتي إذا كان الشخص قد أعجبني فلن أتوانى عن فعل أي شي لشفائه بإذن الله .. ولكن بطريقة غير مباشرة ..
كأن أرسل ماء نفثت فيه !
وهذا ماحصل لعمتي وهي فنانة بالرسم ومشهورة .. أصيبت يداها بتورم كبير جداً أعاقها عن عملها .. لتتفاجأ بماء يصلها من دون أن تعرف ممن !!
وهذه طريقة رائعة جداً بعيدة عن الجرح .. وتدل فعلاً على تقوى الله وحب الخير ..
حفظ الله الجميع .
ثمن الساعة
27-12-09, 01:58 am
.
الحمد لله
هذا الحديث رواه الإمام مسلم (2188) في صحيحه عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (الْعَيْنُ حَقٌّ ، وَلَوْ كَانَ شَيْءٌ سَابَقَ الْقَدَرَ سَبَقَتْهُ الْعَيْنُ) .
العين حق وقد تصدر من شخص من غير قصد
والعين تصيب الفتاة وتمنعها من الزواج
عن جابر بن عبدالله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال"العين حق لتورد الرجل القبر والجمل القدر وإن أكثر هلاك أمتي في العين".
عن نفسي لا مانع من الوضوء ولكن كثير يعتقد هذا جرح له اذا طلب منه
وعمري ماطلبت احد ولكن تداويت برقية عملتها بنفسي ومفعولها عجييب
والحمد الله في القران شفاء
دمتم بصحة وسلامة واتمنى لكم الهداية
.
سَـاكنة القـلب
27-12-09, 02:09 am
8
ممكن تقول لنا الرقية علشآن نستفيد ؟؟
وجزآك الله خير ..
السموحة من صآحب الموضوع .
ثمن الساعة
27-12-09, 03:59 am
رقية للعين والحسد
تحضرين إبريق ماء ثم تقرئين التالي مع النفث فيه
أولا الفاتحة سبع مرات
2- أية الكرسي سبع مرات
3- المعوذتين ثلاث مرات
4- سورة الاخلاص ثلاث مراث
5-أخر آيتين في البقرة
6- الأربع الآيات في سورة تبارك
7- أخر آيتين في القلم
8- في سورة الإسراء أية 82
9- في سورة فصلت آية 44
جـ ـ التعوذات والرقى والدعوات الجامعة:
1- أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك (سبع مرات).(21)
2- يضع المريض يده على الذي يؤلمه من جسده ويقول: "بسم الله" ثلاث مرات، ويقول: "أعوذ بالله وقدرته من شرما أجد وأحاذر (سبع مرات)"(22).
3- "اللهم رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً"(23).
4- أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة"(24).
5- "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق"(25).
6- "أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه وشر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون"(26).
7- "أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق، وبرأ وذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن"(27).
8- "اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والقرآن، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء..."(28).
9- "بسم الله الرحمن الرحيم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك"(29).
10- "بسم الله يبريك ومن كل داء يشفيك ومن شر حاسد إذا حسد ومن شر كل ذي عين"(30).
11- "بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من حسد حاسد ومن كل ذي عين الله يشفيك"(31).
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شي في الأرض ولا في السماء ثلاث مرات
والمداومه على اذكار الصباح والمساء ودعاء يونس عليه السلام
حصن المسلم
ودمتم بعدين عن الحسد والعين
اتمنى الفائدة للجميع
العباس الشنقيطي
27-12-09, 07:40 am
الغسل وارد في السنة وطريقته مثلما جاءت في الحديث
أخرج الإمام أحمد ومالك والنسائي وابن حبان وصححه عن سهل بن حنيف: أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج وسار معه نحو مكة حتى إذا كانوا بشعب الخرار من الجحفة اغتسل سهل بن حنيف وكان رجلا أبيض حسن الجسم والجلد فنظر إليه عامر بن ربيعة أحد بني عدي بن كعب وهو يغتسل فقال: ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة، فلبط سهل، فأتي رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقيل: يا رسول الله، هل لك في سهل والله ما يرفع رأسه، قال: هل تتهمون فيه من أحد؟، قالوا: نظر إليه عامر بن ربيعة، فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عامرا فتغيظ عليه، وقال: علام يقتل أحدكم أخاه، هلا إذا رأيت ما يعجبك برَّكت، ثم قال له: اغتسل له، فغسل وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة إزاره في قدح ثم صب ذلك الماء عليه يصبه رجل على رأسه وظهره من خلفه ثم يكفأ القدح وراءه، ففعل به ذلك، فراح سهل مع الناس ليس به بأس.
ربيع بريدة
27-12-09, 04:08 pm
ربما أن هناك من يقبله برحابة صدر ..ومنهم من يقبل على مضض ومنهم من يغضب وربما يصل الأمر للمقاطعة والشحناء.
لذا وكما ذكر لاخوة هناك طرق لأخذ اثر من العائن من دون علمه مرعاة لمشاعره ومشاعر محبيه وتجنباً لكل مامن شأنه اثارة الحزازيات والشحناء.
لمعةالألماس
27-12-09, 05:03 pm
أغتسل وما أمانع
لكن بعض الناس:
إذا زكمت أو صار لها انفلونزا قالت / صكوني عين
إذا أكلت وصار معها حموضة قالت عين
وإذا طلع فستانها من الخياط ماضبط قالت عين
..........
أولا يجب أن لا يكون الذي طلب الاغتسال شخص مصاب بوسواس لأن إستجابتي له تزيد من وسواسه ..
الغسل وارد في السنة وطريقته مثلما جاءت في الحديث
أخرج الإمام أحمد ومالك والنسائي وابن حبان وصححه عن سهل بن حنيف: أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج وسار معه نحو مكة حتى إذا كانوا بشعب الخرار من الجحفة اغتسل سهل بن حنيف وكان رجلا أبيض حسن الجسم والجلد فنظر إليه عامر بن ربيعة أحد بني عدي بن كعب وهو يغتسل فقال: ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة، فلبط سهل، فأتي رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقيل: يا رسول الله، هل لك في سهل والله ما يرفع رأسه، قال: هل تتهمون فيه من أحد؟، قالوا: نظر إليه عامر بن ربيعة، فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عامرا فتغيظ عليه، وقال: علام يقتل أحدكم أخاه، هلا إذا رأيت ما يعجبك برَّكت، ثم قال له: اغتسل له، فغسل وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة إزاره في قدح ثم صب ذلك الماء عليه يصبه رجل على رأسه وظهره من خلفه ثم يكفأ القدح وراءه، ففعل به ذلك، فراح سهل مع الناس ليس به بأس.
جزاك الله خير العباس على الايراد طريقه الغسل
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba