الصبيحي
19-10-09, 03:29 pm
فوائد آية الكرسي
الله الرحمن الرحيم لكل كلمه من القرآن الكريم لها معنى وفائدة وهنالك أسرار لا نعرفها كلها وهنا سوف نرى معا مانقلته لكم عن أسرارأية من الآيات وهي:
آية الكرسي(البقرة 255)بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ﴿ اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَالْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّبِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ﴾
* هي القاعدة الأساسية للدين لما فيها من توحيد خالص.
* وهى أشرف آية في القرآن.* بها خمسون كلمة ... وفى كل كلمة خمسون بركة.
* وهى تعدل ثلث القرآن.
* هي آية جمعت أكثر من 17 أسم من أسماء الله الحسنى.
* نزلت ليلاًولما نزلت خر كل صنم في الدنيا.* وكذلك خركل ملك في الدنيا، وسقطت التيجان عن رءوسهم.
* وهربت الشياطين.
* الكرسي هو أساس الحكم وهو رمز الملك.
* وهى الدالةعلى الألوهية المطلقة .
* رفعها الله فى بدايتها باسمه (الله) وفى نهايتها بأسمه (العلى العظيم).* وهى ترفع معها كل من تعلق بها واستمسك بها .* ومن حفظها حفظته ورفعته معها إلى أعلى مقام وأسمى منزلة.
وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ لَهَا لِسَانًا وَشَفَتَيْنِ تُقَدِّسُ الْمَلِكَ عِنْدَ سَاقِ الْعَرْشِ)( لِكُلِّ شَيْءٍ سَنَامٌ وَإِنَّ سَنَامَ الْقُرْآنِ سُورَةُالْبَقَرَةِ وَفِيهَا آيَةٌ هِيَ سَيِّدَةُ آيِ الْقُرْآنِ هِيَ آيَةُالْكُرْسِيِّ )
* هذه آية أنزلها الله جل ذكره وجعل ثوابها لقارئهاعاجلاً وآجلا
* فى الفراش قبل النوم لنفسة أو لأولاده يحفظهم الله لايقربهم شيطان حتى يصبحوا ويبعد عنهم الكوابيس والأحلام المزعجة.
* ليلاأو نهارا وبأي عدد أقلها ثلاث مرات فهي علاج ووقاية من كل أنواع الأمراض و الآفات،وشرح للصدور، وكشف للهم والغم والكرب، وحفظ للنفس والمال والأولاد.
*بعد كل صلاة فهي تحميه من الصلاة للصلاة الأخرى
* وكان كمن قاتل مع أنبياء الله حتى يستشهد.
* أعطاه الله ثواب عمل الأنبياء وأعمال الصديقين.* أعطاه الله فوق ما أعطاه للشاكرين.
* وبسط الله عليه يمينه بالرحمة.
* هو اسم الذات العليا ويقال أنه الاسم الأعظم.
* وكل الأسماء تابعه إليه على سبيل الوصف (ولله الأسماء الحسنى)..
* اسم يتحدى بها الله أن يُسمى به سواه
الله الرحمن الرحيم لكل كلمه من القرآن الكريم لها معنى وفائدة وهنالك أسرار لا نعرفها كلها وهنا سوف نرى معا مانقلته لكم عن أسرارأية من الآيات وهي:
آية الكرسي(البقرة 255)بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ﴿ اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَالْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّبِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ﴾
* هي القاعدة الأساسية للدين لما فيها من توحيد خالص.
* وهى أشرف آية في القرآن.* بها خمسون كلمة ... وفى كل كلمة خمسون بركة.
* وهى تعدل ثلث القرآن.
* هي آية جمعت أكثر من 17 أسم من أسماء الله الحسنى.
* نزلت ليلاًولما نزلت خر كل صنم في الدنيا.* وكذلك خركل ملك في الدنيا، وسقطت التيجان عن رءوسهم.
* وهربت الشياطين.
* الكرسي هو أساس الحكم وهو رمز الملك.
* وهى الدالةعلى الألوهية المطلقة .
* رفعها الله فى بدايتها باسمه (الله) وفى نهايتها بأسمه (العلى العظيم).* وهى ترفع معها كل من تعلق بها واستمسك بها .* ومن حفظها حفظته ورفعته معها إلى أعلى مقام وأسمى منزلة.
وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ لَهَا لِسَانًا وَشَفَتَيْنِ تُقَدِّسُ الْمَلِكَ عِنْدَ سَاقِ الْعَرْشِ)( لِكُلِّ شَيْءٍ سَنَامٌ وَإِنَّ سَنَامَ الْقُرْآنِ سُورَةُالْبَقَرَةِ وَفِيهَا آيَةٌ هِيَ سَيِّدَةُ آيِ الْقُرْآنِ هِيَ آيَةُالْكُرْسِيِّ )
* هذه آية أنزلها الله جل ذكره وجعل ثوابها لقارئهاعاجلاً وآجلا
* فى الفراش قبل النوم لنفسة أو لأولاده يحفظهم الله لايقربهم شيطان حتى يصبحوا ويبعد عنهم الكوابيس والأحلام المزعجة.
* ليلاأو نهارا وبأي عدد أقلها ثلاث مرات فهي علاج ووقاية من كل أنواع الأمراض و الآفات،وشرح للصدور، وكشف للهم والغم والكرب، وحفظ للنفس والمال والأولاد.
*بعد كل صلاة فهي تحميه من الصلاة للصلاة الأخرى
* وكان كمن قاتل مع أنبياء الله حتى يستشهد.
* أعطاه الله ثواب عمل الأنبياء وأعمال الصديقين.* أعطاه الله فوق ما أعطاه للشاكرين.
* وبسط الله عليه يمينه بالرحمة.
* هو اسم الذات العليا ويقال أنه الاسم الأعظم.
* وكل الأسماء تابعه إليه على سبيل الوصف (ولله الأسماء الحسنى)..
* اسم يتحدى بها الله أن يُسمى به سواه