تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : بعدما تجاوزو حدودهم ,,, يريدوننا أن نبيحــهم


أبو الريش
18-10-09, 03:53 pm
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


http://tagsh.org/upload//uploads/images/tagsh.org-419d81fc5f.jpg (http://tagsh.org/upload//uploads/images/tagsh.org-419d81fc5f.jpg)

أبو الريش

عندما تشاهد للصوره السابقه تصاب بالخوف ,, والذعر يتمكّن منك


موضوعي يحكي واقع أليم عاشه كثـــير من طلاب مدارسنا التي أشبه ماتكون بالصوره السابقه


عندما أذهب إلى مدرستي حيث أول خطواتي ومرحلة تعليمي فتحت المدارس أبوابها ومضت الأيام ,, كنت في وقتها وخلال وجودي في المدرسه في حلم لكن تداركت وضعي وأصبح حلمي ليس بحلم بل حقيقه والحقيقه مرّه ,,

عندما شاهدت أن كل مايطبّق في المدرسه يجري عكس التيار واللوحه أو اللافته التي تدل على مسمى المدرسه وضعت لتوهيم الطالب ووقوعه في فخ العذاب والهلاك,,, وفي فخ الجهله ومعدومي التعليم

يومي ويوم أي طالب ضعيف ومسكين يبدأ بتناول الإهانات عند مطلع كل نهار جديد فلانجد للتعليم مكانه في مدارسنا تصفية حسابات بين الطاقم بالمدرسه وبين طالبين العلم فالمدرسه رُسمت لهم مكان للتعليم فقط ولتشتيت الذهن والتفريق

في وقتنا آنذاك هضمت حقوقنا لم نتعلم تعليم جيّد ولا حتى نعرف أساسيات التعليم ولاحتى يوجد منهم مؤهلون لكي نتأهل على أيديهم

المعلم في مدارسنا أو الإداره تستقبلك عند باب المدرسه بالأسواط والوجوه الشاحبه التي تعكّر صفو جوّك أن لم يكن يومك بالكامل ,,, لايملكون فن الحب الداخلي ولو كان بالمجامله ليس لديهم إستعداد لتنمية حب التعليم في ذاتك ليس لديهم علم يعلّموننا كي نعلم أجيالنا

في حينها لم نتلقّى الإبتسامه والتعزيز النفسي والدعم المعنوي كل مانجده هو أن تتعلم وتحشو ذهنك علم لايسمن ولايغني
تشتت الطالب والإحباط أصبح له مكانه في مقاعد الدراسه ,,, هرب من هرب لكن هل هروبه هروب مقنع ,,, نعم هروبه ماهو الا شي ما أنحرف عن مساره وأصبح غير قادر على السيطره

حال مدارسنا في السابق مازال يوجد له أثر داخلي في أغلب طلابنا

بالأخير عندما نصارحهم بما فعلو يريدون منا أن نبيحهم( بعدما زرعوها فينا يريدوننا أن نبيدها) بعدما هدمو طموحنا وقللو من تعليمنا وفن التعامل
والنتيجه كماهي واضحه أمامكم أستفاد المعلم ولم يستفيد الطالب ,,,

فالمعلم مازال يستفيد ويتقاضى ,, والطالب مازال يعاني وتعليمه من تعليم من لايعلمون

أستبشرت خيراً عندما تغيّر شعار وزارة المعارف إلى وزارة التربيه والتعليم وفضّل الأساس على التعليم والطالب أمتلك نصف حقوقه وبرزت نوع قليل من العقول التي تربّي قبل أن تعلم


الكلام يطول أكتفي بالمقدمه القصيره ومقدمتي تتفرع ,,,,

شمالي راسي عالي
18-10-09, 06:00 pm
كلام رائع وبمكانه ومشكور على قول الحقيقه دون تردد


تقبل مروري

هلاوين
18-10-09, 06:15 pm
مدرسين اول والله مافيه عقاب الا استعمله مع الطلاب ضرب بالعصا شيل كرسي توقيف يوم كامل وغيرها

التيجة تسرب الطلاب والتحول الي مدمنين مخدرات وناس ضايعة صايعة


ومعلمين الوقت هذا الحقيقة ليس للمعلم من السلطة الا اسمه لا عقاب ولا جراءت تعاقب

الطالب مماتسبب باستهتار الطلاب وعدم المبلات مما اتنج طلاب ضعيفن بالمستوى و فشل

بالتخصصات العلميه ع كذا افضل الامور او سطهااا


شكرا لك

قلم صريح
18-10-09, 07:40 pm
أبوالريش ..هل مارست مهنة التدريس ؟؟ أنا لست مدافعا عنهم لكن هناك حقائق غائبة عنك ..أنت تتحدث من زاوية واحدة وعين واحدة وهي عين الطالب فقط .
عزيزي نحن مجتمع أعرابي نتميز بالغلظة ولقسوة والشدة سواء معلم أو طالب وبالتالي ليس هناك حل وسط سيفيدنا .
هل تقارن هدوء ولباقة الطالب الياباني أو الأوروبي بالطالب العربي ؟؟ شتان بينهما فنحن مجتمع لاينضبط إلا بالسيف فقط فما بالك بطلاب المدارس .تحيتي

أبو الريش
18-10-09, 07:44 pm
كلام رائع وبمكانه ومشكور على قول الحقيقه دون تردد


تقبل مروري

حياك الله أتتشرف بوجودك

أبو الريش
18-10-09, 07:46 pm
مدرسين اول والله مافيه عقاب الا استعمله مع الطلاب ضرب بالعصا شيل كرسي توقيف يوم كامل وغيرها

التيجة تسرب الطلاب والتحول الي مدمنين مخدرات وناس ضايعة صايعة


ومعلمين الوقت هذا الحقيقة ليس للمعلم من السلطة الا اسمه لا عقاب ولا جراءت تعاقب

الطالب مماتسبب باستهتار الطلاب وعدم المبلات مما اتنج طلاب ضعيفن بالمستوى و فشل

بالتخصصات العلميه ع كذا افضل الامور او سطهااا


شكرا لك

الواحد يمسك العصا من النصف ولا نتجه إتجاه واحد يضر بكل الطرفين

أبو الريش
18-10-09, 07:52 pm
أبوالريش ..هل مارست مهنة التدريس ؟؟ أنا لست مدافعا عنهم لكن هناك حقائق غائبة عنك ..أنت تتحدث من زاوية واحدة وعين واحدة وهي عين الطالب فقط .
عزيزي نحن مجتمع أعرابي نتميز بالغلظة ولقسوة والشدة سواء معلم أو طالب وبالتالي ليس هناك حل وسط سيفيدنا .
هل تقارن هدوء ولباقة الطالب الياباني أو الأوروبي بالطالب العربي ؟؟ شتان بينهما فنحن مجتمع لاينضبط إلا بالسيف فقط فما بالك بطلاب المدارس .تحيتي

قلم صريح ,, أشكرك على تواجدك الدائم

لكن بقولك شي أولا: ردك هذا ووصفنا بالوصف هذا ,,,
سبق وأن شفته بموضوع ثاني ,,,,ثانيا:للأسف وصل بك الحال أن توصفنا بهالشكل وكأننا نمارس حياتنا وحواراتنا اليوميه وبإيدينا خناجر وقنابل

مالفرق بيننا وبين الطالب الياباني وغيره ,,,

الطالب الياباني له أساسات مميزه وقويه ومن قام بتعليمه يفهم ماهو الطالب

لكن إذا معلمنا خريج إبتدائي لايفرق بين اللام الشمسيه واللام القمريه هذي هي المشكله قبل أن نبحث عن مشكله كبرى فالمشكله هذي بحد ذاتها تقودك لعدة مشاكل واجهنها تربويه وعلميه ,,

قلم صريح
18-10-09, 08:00 pm
قلم صريح ,, أشكرك على تواجدك الدائم

لكن بقولك شي أولا: ردك هذا ووصفنا بالوصف هذا ,,,
سبق وأن شفته بموضوع ثاني ,,,,ثانيا:للأسف وصل بك الحال أن توصفنا بهالشكل وكأننا نمارس حياتنا وحواراتنا اليوميه وبإيدينا خناجر وقنابل

مالفرق بيننا وبين الطالب الياباني وغيره ,,,

الطالب الياباني له أساسات مميزه وقويه ومن قام بتعليمه يفهم ماهو الطالب

لكن إذا معلمنا خريج إبتدائي لايفرق بين اللام الشمسيه واللام القمريه هذي هي المشكله قبل أن نبحث عن مشكله كبرى فالمشكله هذي بحد ذاتها تقودك لعدة مشاكل واجهنها تربويه وعلميه ,,
عزيزي أوالريش ..دائما الحقائق مؤلمة لكن صدقني أننا أعراب وأكررها دائما بأننا أعراب نتميز عن غيرنا من شعوب العالم بالقسوة والشدة والغلظة نظرا لطبيعة بيئتنا الصحراوية .
عندما ذكرت الياباني والأوروبي لأن طبيعة بيئته الرائعة من طبيعة خلابه وأنهار جارية وأمطار غزيرة أثرت في طبيعة تكوينه النفسي عكسنا تماما .
صدقني لادخل للمؤهل الدراسي لدى المعلم قديما أو حديثا بتصرفاته مهما بلغنا من التحضر والتمدن لأننا أصلا تركيبتنا الفسيولوجية ممزوجة بالقسوة والشدة والغلظة .
اتمنى أني وضحت الصورة لك

عبدالله الحلوه
18-10-09, 08:21 pm
عزيزي نحن مجتمع أعرابي نتميز بالغلظة ولقسوة والشدة سواء معلم أو طالب وبالتالي ليس هناك حل وسط سيفيدنا .
هل تقارن هدوء ولباقة الطالب الياباني أو الأوروبي بالطالب العربي ؟؟ شتان بينهما فنحن مجتمع لاينضبط إلا بالسيف فقط فما بالك بطلاب المدارس .تحيتي


ان كان الاخ قلم صريح معلماً فأعتقد بأن المشكلة اتضحت بالفعل !!



تحياتي ,,,

أبو الريش
18-10-09, 09:56 pm
عزيزي أوالريش ..دائما الحقائق مؤلمة لكن صدقني أننا أعراب وأكررها دائما بأننا أعراب نتميز عن غيرنا من شعوب العالم بالقسوة والشدة والغلظة نظرا لطبيعة بيئتنا الصحراوية .
عندما ذكرت الياباني والأوروبي لأن طبيعة بيئته الرائعة من طبيعة خلابه وأنهار جارية وأمطار غزيرة أثرت في طبيعة تكوينه النفسي عكسنا تماما .
صدقني لادخل للمؤهل الدراسي لدى المعلم قديما أو حديثا بتصرفاته مهما بلغنا من التحضر والتمدن لأننا أصلا تركيبتنا الفسيولوجية ممزوجة بالقسوة والشدة والغلظة .
اتمنى أني وضحت الصورة لك

حبيب قلبي الصوره واضحه من زمان بالنسبه لي من ردك الأول ليش تكرر الرد مره ثانيه

هذي وجهة نظرك

أشكرك على إثارت الموضوع

تحياتي لك

قلم صريح
18-10-09, 10:37 pm
ان كان الاخ قلم صريح معلماً فأعتقد بأن المشكلة اتضحت بالفعل !!



تحياتي ,,,
أبو فهد .أبوالريش لم يناقش حالة خاصة أو فردية وإنما يناقش قضية بشكل عام وأنت شخصيا لاتنكر دور البيئة الصحراوية والتي تغلف طبيعة تعاملنا مع بعض كأفراد وجماعات .أنظر لعقوق الإبن لأبيه في مجتمعنا السعودي وكذلك معاملة الزوج لزوجته والتي تتسم بالقسوة والشده والإستحقار لدى الكثيرين .
أنظر لتصرفاتنا في الشارع وعند إشارات المرور وعند مراجعتك لأي دائرة حكومية وقارنها بأوروبا أو اميركا تلك الدول الكافرة فستجد الفرق كبير جدا . هذا ماقصدته في تعقيبي .
أنت شخصيا لاتشارك في مواضيع بعض الأعضاء وأنا منهم لأننا خالفناك في يوم من الأيام ولم نطبل لك كعادة الأعراب .أتدري ماهو السبب ؟؟ إنها الغلظة والقسوة في التصرفات .تحيتي لك ولأبو الريش وللجميع

عبدالله الحلوه
19-10-09, 01:01 am
قلم صريح

الموضوع يناقش حال المعلمين واسباب تحويلهم المدارس من اماكن تعليم إلى ثكن عسكرية وكلامك نموذج يؤكد مايتحدث عنه الموضوع

اعتقد بأن المجتمع السعودي يعد افضل المجتمعات من ناحية بر الوالدين ولايمكن مقارنته بأي مجتمع آخر من هذه الناحية وان كان هناك تفاوت بين افراده في هذا الجانب فهو بسبب تفاوت تربية الأباء لأبناءهم وهذا يدل على ان للتعليم والتربية دورها في صناعة الفرد وهو الدور الغائب عن مدارسنا والسبب هو المعلم

تبريراتك غريبة وعجيبة فأنت تحاول ترسيخ مبدأ الرضى بالغلط بدلاً من الدفاع عن المعلم بالطريقة الصحيحة فكان الأجدر بك ان تقول بأن المعلم هو نتاج هذا المجتمع ونتاج من سبقوه إلى هذا النهج وقتها قد نخفف اللوم عليه ولانستطيع مطالبته بأكبر من قدرته وامكاناته !




تحياتي ,,,

أبو الريش
19-10-09, 02:55 am
لأننا أصلا تركيبتنا الفسيولوجية ممزوجة بالقسوة والشدة والغلظة .
اتمنى أني وضحت الصورة لك

أعود لنقطه أنا غفلت عنها !

قلم صريح

إذا على التركيبات الفيسولوجيه فأنت حر وتركّب مايحل لك

لكن الراحه السيكولوجيه مطلوبه حتى أنعم أنا وغيري في محيط التعليم براحه ودافع مريح حتى أكسب العلم بطريقه مُثلى وأجعله توأم لي بعد ما أصبح عدو لي وهو ليس له ذنّب بل الخطيئه أو الذنّب على من أستخدموه كسوط يتهرّب منه طالبينه

أبو الريش
19-10-09, 02:58 am
قلم صريح

الموضوع يناقش حال المعلمين واسباب تحويلهم المدارس من اماكن تعليم إلى ثكن عسكرية وكلامك نموذج يؤكد مايتحدث عنه الموضوع

اعتقد بأن المجتمع السعودي يعد افضل المجتمعات من ناحية بر الوالدين ولايمكن مقارنته بأي مجتمع آخر من هذه الناحية وان كان هناك تفاوت بين افراده في هذا الجانب فهو بسبب تفاوت تربية الأباء لأبناءهم وهذا يدل على ان للتعليم والتربية دورها في صناعة الفرد وهو الدور الغائب عن مدارسنا والسبب هو المعلم

تبريراتك غريبة وعجيبة فأنت تحاول ترسيخ مبدأ الرضى بالغلط بدلاً من الدفاع عن المعلم بالطريقة الصحيحة فكان الأجدر بك ان تقول بأن المعلم هو نتاج هذا المجتمع ونتاج من سبقوه إلى هذا النهج وقتها قد نخفف اللوم عليه ولانستطيع مطالبته بأكبر من قدرته وامكاناته !




تحياتي ,,,

أحسنت أستاذ عبدالله

شكراً على وجودك

سلطان نجد
19-10-09, 07:19 am
فعلا لا نجد مبررات لشدتهم وطريقة تعاملهم القاسيه

ولكن احقاقا للحق فهناك مدرسين تعاملو معنا بأخلاص وامانه

ولازلنا نذكرهم بالخير ومن خلالهم ميزنا المدرسين الاسوياء عن غيرهم

تحية شكر لكل مدرس احسن تعامله واحسن القيام بدوره

سكر الأرض
19-10-09, 07:31 am
كلمات تتاقطر الماً..
عفى الله عمى سلف اخي فربما كانت اساليب التربية في الوقت الماضي تختلف ..
وماكان المدرسين الا مؤدين لهذه الاساليب باخلاص ..
الحمدلله البنات ارحم بكثير ماعندنا لاكفخ ولاكفيخ اللهم السن وصراخ لكنها تهون عند السياط

دروب السيار
21-10-09, 07:58 pm
هناك مبالغه كبيره جدآ ليست المدارس والمعلمين بهذا الشكل وانتم تشاهدون الخريجين كل سنه من معلمين واطباء وعلماءومهندسين وغيرهم .هناك بعض الشاذين من المعلمين والطلاب وهم قله ولله الحمد وهذه طبيعه الحياة

أبو الريش
22-10-09, 01:32 pm
هناك مبالغه كبيره جدآ ليست المدارس والمعلمين بهذا الشكل وانتم تشاهدون الخريجين كل سنه من معلمين واطباء وعلماءومهندسين وغيرهم .هناك بعض الشاذين من المعلمين والطلاب وهم قله ولله الحمد وهذه طبيعه الحياة

طبيعة الحياة أنك ماتتعلم اللي تريد أن تتعلمه وتتعلم مالاتريد تتعلمه قاعده فعليه في أغلب مدارسنا!

صريح جد
22-10-09, 02:32 pm
بصراحة سبب ها القسوة الي في المدارس ومن خلال ما شاهدناة عندما كنا طلاب ان المدارس غير مهيئة لتدريس يعني مبنى مستاجر غرف ضيقة مكيفات خربانة حمامات لاتكفي لاعداد الطلاب ملعب تراب ومكشوف والشمس تلفحك وغبار الان يقالة تطور الوضع اصبحت المدارس فقط مبنى ولكن لا يوجد فيها اي خدمات لا ملاعب ولا مكتبات فقط ساحة واسعة وفصول كبيرة يعني الطالب عندنا فقط محجور في الفصل والمدرس لا يوجد لدية وسائل لتغيير ولا توجد اجهزة حديثة لتعليم مما سبب القسوة والتعامل الشديد لطالب يعني لو كان هناك مكتبة راقية بها جميع الكتب الي تخدم الطالب لو كان هناك ملاعب رياضية ومغلقة ومسابح ومعامل متوفر فيها كل شي لوجدت ان الطالب ياتي الى المدرسة وهو راغب في الدارسة اما ان يحجر داخل فصل وجالس على كرسي سبع حصص بدون انشطة او برامج اعتقد انها مملة مما تجعل الطالب يتضايق ويمل من الداراسة مما يجعل حرتة في ها المدرس المسكين الذي يقوم اما بطردة من الفصل او معاقبتة ولاتنسى دور الاب عندما ياتي الى المدرس ويقولة لك اللحم ولنا العظم اشارة الى الرحمة والحنان من قبل بعض الاباء خخخخخخخخخ الى الان اتذكر طالب يوم كنا في مدرسة ابو غريب هج من المدرسة وقررت المدرسة عقابة بربطة في عمود في المدرسة يوم كامل بصراحة قرار تربوي ناجح وفعال يعطيك العافية على موضوعك

أبو الريش
22-10-09, 02:51 pm
صريح جدا
ولاتنسى دور الاب عندما ياتي الى المدرس ويقولة لك اللحم ولنا العظم

هذا يدل على فشل التربيه في محيط الأسره وبذلك تحدث إضطرابات بين المعلم والطالب وتنتج المشاكل والسبب الأب لم يقم بتربية إبنه بالشكل المطلوب وأكتفى بتربية الشوارع له

بصراحة سبب ها القسوة الي في المدارس ومن خلال ما شاهدناة عندما كنا طلاب ان المدارس غير مهيئة لتدريس يعني مبنى مستاجر غرف ضيقة مكيفات خربانة حمامات لاتكفي لاعداد الطلاب ملعب تراب ومكشوف والشمس تلفحك وغبار الان يقالة تطور الوضع اصبحت المدارس فقط مبنى ولكن لا يوجد فيها اي خدمات لا ملاعب ولا مكتبات فقط ساحة واسعة وفصول كبيرة يعني الطالب عندنا فقط محجور في الفصل والمدرس لا يوجد لدية وسائل لتغيير ولا توجد اجهزة حديثة لتعليم مما سبب القسوة والتعامل الشديد لطالب يعني لو كان هناك مكتبة راقية بها جميع الكتب الي تخدم الطالب لو كان هناك ملاعب رياضية ومغلقة ومسابح ومعامل متوفر فيها كل شي لوجدت ان الطالب ياتي الى المدرسة وهو راغب في الدارسة اما ان يحجر داخل فصل وجالس على كرسي سبع حصص بدون انشطة او برامج اعتقد انها مملة مما تجعل الطالب يتضايق ويمل من الداراسة مما يجعل حرتة في ها المدرس المسكين الذي يقوم اما بطردة من الفصل

هاذا مايهم لو ندرس بوسط خيام ماعندنا مشكله
لكن لو صرت بوسط خيمه وتتلقى مفاهيم وأسس تربويه ومعامله إنسانيه ماراح تحس بأي شي حولك من اللي ذكرت

مشكور على تواجد الدائم
الف الف شكر لك

أبو الريش
22-10-09, 02:52 pm
كلمات تتاقطر الماً..
عفى الله عمى سلف اخي فربما كانت اساليب التربية في الوقت الماضي تختلف ..
وماكان المدرسين الا مؤدين لهذه الاساليب باخلاص ..
الحمدلله البنات ارحم بكثير ماعندنا لاكفخ ولاكفيخ اللهم السن وصراخ لكنها تهون عند السياط

كفخ ولا صراخ كلن على حسب جنسه من ناحية العقوبه

العقوبه والآلم الداخلي واحد

شكرا على تواجدك الدائم

أبو الريش
22-10-09, 02:55 pm
فعلا لا نجد مبررات لشدتهم وطريقة تعاملهم القاسيه

ولكن احقاقا للحق فهناك مدرسين تعاملو معنا بأخلاص وامانه

ولازلنا نذكرهم بالخير ومن خلالهم ميزنا المدرسين الاسوياء عن غيرهم

تحية شكر لكل مدرس احسن تعامله واحسن القيام بدوره

شكرا سلطان على وجودك والنسب القليله منهم يحق لهم الشكر والعرفان

ALI 9
22-10-09, 02:58 pm
اخوي ابو الريش مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل...
لان المدرسين في السابق يحسبون الفهم لطالب بالشده...
واهلنا مع الاسف يقولون لهم لكم اللحم ولنا العظم...
يحسبونهم على حق وهم والله مايدرون وين الله حاطهم...

اشكرك اخوي على الطرح الجميل...

احاول
22-10-09, 03:19 pm
اخي ابو الريش
درسنا في السابق ولم نرى من معلمينا الاكل الحب والاحترام لمن يلتزم الادب والعلم ومررنا بجميع مراحل التعليم ولم نرى ماتقول من الشدة والغلظة الا لفئة لا تتعدى عدد الاصابع من الطلاب في كل مرحلة تنقصهم التربية والاخلاق وهؤلاء موجودون حتى الان وبما انك لست في الميدان ولم تعاصر هؤلاء الطلاب فلا تحكم بما لا تعلم
التسرب موجود وليس كل الطلاب في عقلية واحده وليسوا كلهم أهلا للجامعة او الثانوية والقسوة ليست هي السبب الاهمال هو السبب
انت لا تعلم ان الضرب ممنوع منذ سنوات طويله وان العصا غير موجود رغم الحاجة اليه الان في ظل تربية القنوات وغياب الاهل
انت تكتب اخي في زمن قديم ولا تعلم عن الحال الان
المعلم الان هو الذي يتسرب بسبب الطلاب وليس العكس
كثر كرهوا التعليم بسبب ميوعة الطلاب وقلة محصولهم العلمي والاخلاقي بسبب القوانين والتربية
الطلاب مدللون الان وانا ممن عاصر الفئتين ولا مقارنه بين الامس واليوم
متعلم الامس أفضل مئات المرات من متعلم اليوم وفي كل خير
كفى تجنياً أخي ففي المعلم مايكفيه وقد كفتكم الوزارة مؤنتكم
جزى الله كل خير من علمني ومن ضربني من أجل مصلحتي فقد أصبحت رجلاً وبلغت منصباً بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضلكم واجزم ان كل هؤلاء المسؤولين هم نتاج تلك المرحلة التي انتجت رجالا وعلماً

جبوري
22-10-09, 05:16 pm
السلام عليكم بالخير يالربع أبتكلم وبصراحة وطلاقة يعني باللغه العامية وبدون قيود أببدأ بأسم الله


أولاً أنا من زمان متخرج من اللإبتدائي وتصدقون بالله للحين حافض جدول الضرب وترا ماهو ذهانه وشطاره لا والله بلاي من الجلد اللي جانا أنا وقحشتاً معي من الطلاب أيه ورب محمد ياجانا جلد لو هو بكافر كان أسلم وقبل فترة كنا مجتمعين بالبيت وسبحان الله جاء طاري واحد من المدرسين أنه توفي ولاكن توقعو رده الفعل من بعض الطلاب اللي كانو معي هاك السنه والله العضيم دعو علية وقالو الله لايحللة ولا يبيحه أنا بين هذي وهذي لاني ذقت الضيم من ذاك المدرس ولاكن تحسفت وحللته لأني أبي ماعند ربي خير وأبقى وعلى فكرة ترا اللي مشجعهم الله يهداهم شيباننا يمسك مع الأذن ويروح بك لمهم يقول خوذو الجلد واللحم وهاتوه لي عضم اللهم ياكافي عاد أنت يالصبي فك عمرك من نشيط لنشيط بالمدرسة ولا طلعنا من الإبتدائي دور أحد يكمل إلين يجور علينا الزمان وحنا ندور وظايف وبعدين نتحسف ونرجع نكمل بهالليلي وبأردى وظيفة أنتعبر وأثر الشيب لا عب بالراس والصناديح والصلعة خلة على الله ربي يعين والله حتى بالبدنية اللي مامعهه بدله كأنه مصلوخ يهبلونه ويوحشونه والله شوي تكرمون الواحد يبول على نفسه من الروعه ياما ودوه للمدير ولا ودوه لرئد الفصل ولا ماتدري إلا أبوه جاي متصلين علية ومخلينه يمسكه مع فليفلاته وجلد ألين يغمى علينا وتقولون المدرس المدرس عساه للحموضه والصخونه كل مدرس جلدً الله يقلع مداه والله للحين ماطبيت المدرسة من يوم أطلع هاك اليوم عام 1410هجري ياااااااااااااوك عمر الله المستعان
آسف على الإطالة وشكرً لطرح الموضوع

أبو الريش
22-10-09, 05:33 pm
انت تكتب اخي في زمن قديم ولا تعلم عن الحال الان


في زمن قديم لكن باقي داخل في قلوب البعض



المعلم يتسرب وفي الماضي يتفرعن وش بقى شي يقدمه للطالب

جزى الله كل خير من علمني ومن ضربني من أجل مصلحتي

هناك من يضرب لإسباب ليس لها علاقه بالمصلحه بشهادة كثير من الشباب

oldman
22-10-09, 06:16 pm
هناك من يضرب لإسباب ليس لها علاقه بالمصلحه بشهادة كثير من الشباب
أيييه الله المستعان
قالي رح جب عصى http://www.almo7al.com/vb/images/smilies/th_4chsmu1.gif ..... وشوله ؟ علشان يكسّره على يديني http://vb.eqla3.com/images/smilies/n/sm12.gif
في سادس إبتدائي (أوف أوف أوف طلع غبار http://smilies.sofrayt.com/%5E/l/loki.gif )
طلبت من المعلم / بعد إنتهائه من الشرح جلس على الكرسي وبدا ينووود ( شايب وآخر درس )
أستسمحت منه بأدب ابي أطلع واروح لدورة المياه أعزكم الله المعلم نزل راسه على أنه سمحلي إني اطلع ويوم جيت أبطلع قالي تعال :for4: أنت قليل أدب http://www.s-qu.com/forum/images/smilies/as.gif أنا قليل أدب ياللي ماتخاف الله http://www.halaq8.com/vb/images/smilies/smilies2/a065.gif أنا قليل أدب والله إني آدب واحدن عندك وكنت ما أتكلم أبد دابة سليمه دايم الدوم أقعد على الساس (نعمه http://smilies.sofrayt.com/%5E/h0/crazy.gif )(تذكرت بنوتتي الصغمبوطه لقالت بابا أدب http://smilies.sofrayt.com/%5E/a0/baby.gif ياملحه ياناس) المهم قاللي رح جب عصى http://smilies.sofrayt.com/%5E/_950/crazy.gif أجيب عصى علشان يضربن به http://smilies.sofrayt.com/%5E/a0/angryrazz.gif واروح آخذلي دوره ورجعت
قلت له مالقيت عصى http://www.almo7al.com/vb/images/smilies/th_4chsmu1.gif
قاللي اجلس والله واستانس http://www.s-qu.com/forum/images/smilies/wnasa.gif وتطخني السعاده http://www.halaq8.com/vb/images/smilies/smilies2/loveshower.gif .... ولم تكتمل السعادة حيث انه ذهب لإحضار عصى http://smilies.sofrayt.com/%5E/q/crying.gif وبدت الخشش تطول وتنمط وتتغير ملامح وجهي البريء .
جاااااء ومعه http://www.redcodevb.com/smiles/smiles/7/www.hh50.com-Smiles-Fear-Thought-0569.gif خشبه مادري منين جايبه http://smilies.sofrayt.com/%5E/q/bawling.gif شكله طلع وجابه من العماره اللي بجنبنا ... أثره يكرهني مهوب صيده إني قليل أدب على حسب كلامه http://smilies.sofrayt.com/%5E/4/confused.gif
قاللي تعال .. قلت وشوووhttp://smilies.sofrayt.com/%5E/q/cry.gif ... تعال هنا ... هماه تقول خلاص أقعد http://smilies.sofrayt.com/%5E/q/bawling.gif ...
ويجي لمّي مسرررع http://smilies.sofrayt.com/%5E/_950/shock.gif يمممه :for4: ويقوللي وشوله تبي تطلع وانا اقول لا
قلت أصلن أنا ماسمعتك شفتك نزلت راسك وحسبتك تقول ايه http://smilies.sofrayt.com/%5E/q/crap.gif
والله ويجلدن مع اي مكان يصادفه ورضح أيديني ...الدعوه نحااااااااسه هي خلاص ياخي تكفى والله لعلم ابوي .. والتفت واثر واحد بجنبي يضحك وتزود صيحتي وش تضحكله انت بعد http://smilies.sofrayt.com/%5E/q/bawling.gif
يعني الحين حتى لو طلعت بدون إستأذان رايح لدورة المياه يستهال كل هالتخريع http://www.s-qu.com/forum/images/smilies/as.gif
المشكله إني من الناس الجيدين عنده ومؤدب وطالع الثاني على الفصل يعني مهب من عاداتي لاااا وخصم عليّ درجتين من الماده .

-
سبحان الله وبحمده
....عدد خلقه ... ورضا نفسه.... وزنة عرشه .... ومداد كلماته....
---------------------------------
أستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
أستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
أستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه

أبو الريش
23-10-09, 01:07 am
السلام عليكم بالخير يالربع أبتكلم وبصراحة وطلاقة يعني باللغه العامية وبدون قيود أببدأ بأسم الله


أولاً أنا من زمان متخرج من اللإبتدائي وتصدقون بالله للحين حافض جدول الضرب وترا ماهو ذهانه وشطاره لا والله بلاي من الجلد اللي جانا أنا وقحشتاً معي من الطلاب أيه ورب محمد ياجانا جلد لو هو بكافر كان أسلم وقبل فترة كنا مجتمعين بالبيت وسبحان الله جاء طاري واحد من المدرسين أنه توفي ولاكن توقعو رده الفعل من بعض الطلاب اللي كانو معي هاك السنه والله العضيم دعو علية وقالو الله لايحللة ولا يبيحه أنا بين هذي وهذي لاني ذقت الضيم من ذاك المدرس ولاكن تحسفت وحللته لأني أبي ماعند ربي خير وأبقى وعلى فكرة ترا اللي مشجعهم الله يهداهم شيباننا يمسك مع الأذن ويروح بك لمهم يقول خوذو الجلد واللحم وهاتوه لي عضم اللهم ياكافي عاد أنت يالصبي فك عمرك من نشيط لنشيط بالمدرسة ولا طلعنا من الإبتدائي دور أحد يكمل إلين يجور علينا الزمان وحنا ندور وظايف وبعدين نتحسف ونرجع نكمل بهالليلي وبأردى وظيفة أنتعبر وأثر الشيب لا عب بالراس والصناديح والصلعة خلة على الله ربي يعين والله حتى بالبدنية اللي مامعهه بدله كأنه مصلوخ يهبلونه ويوحشونه والله شوي تكرمون الواحد يبول على نفسه من الروعه ياما ودوه للمدير ولا ودوه لرئد الفصل ولا ماتدري إلا أبوه جاي متصلين علية ومخلينه يمسكه مع فليفلاته وجلد ألين يغمى علينا وتقولون المدرس المدرس عساه للحموضه والصخونه كل مدرس جلدً الله يقلع مداه والله للحين ماطبيت المدرسة من يوم أطلع هاك اليوم عام 1410هجري ياااااااااااااوك عمر الله المستعان
آسف على الإطالة وشكرً لطرح الموضوع


من يدفع الثمن بسبب هروبك هنا المشكله الرئيسيه والكبرى

جاء طاري واحد من المدرسين أنه توفي ولاكن توقعو رده الفعل من بعض الطلاب اللي كانو معي هاك السنه والله العضيم دعو علية وقالو الله لايحللة ولا يبيحه

الواحد بعد مماته يترك أثر ونقول الله يذكره بالخير

أبو الريش
23-10-09, 01:11 am
قاللي اجلس والله واستانس وتطخني السعاده .... ولم تكتمل السعادة حيث انه ذهب لإحضار عصى وبدت الخشش تطول وتنمط وتتغير ملامح وجهي البريء .
جاااااء ومعه خشبه مادري منين جايبه شكله طلع وجابه من العماره اللي بجنبنا ... أثره يكرهني مهوب صيده إني قليل أدب على حسب كلامه
قاللي تعال .. قلت وشووو ... تعال هنا ... هماه تقول خلاص أقعد ...
ويجي لمّي مسرررع يمممه ويقوللي وشوله تبي تطلع وانا اقول لا
قلت أصلن أنا ماسمعتك شفتك نزلت راسك وحسبتك تقول ايه
والله ويجلدن مع اي مكان يصادفه ورضح أيديني ...الدعوه نحااااااااسه هي خلاص ياخي تكفى والله لعلم ابوي .. والتفت واثر واحد بجنبي يضحك وتزود صيحتي وش تضحكله انت بعد


ماعنده إستعداد يسامح أبد حتى ولو على أتفه الأمور


والله ويجلدن مع اي مكان يصادفه ورضح أيديني ...الدعوه نحااااااااسه هي خلاص ياخي تكفى والله لعلم ابوي .. والتفت واثر واحد بجنبي يضحك وتزود صيحتي وش تضحكله انت بعد
يعني الحين حتى لو طلعت بدون إستأذان رايح لدورة المياه يستهال كل هالتخريع
المشكله إني من الناس الجيدين عنده ومؤدب وطالع الثاني على الفصل يعني مهب من عاداتي لاااا وخصم عليّ درجتين من الماده .

جت سليمه أخوي سلمان تلقاه يواجه مشاكل خارجيه ويحط الحرّه بك ولايفررق بين الخارج والداخل
وهذي يحتاجله واحد متعلم وفاهم بالأمور هذي لكن بعضهم لا معتبر المدرسه بيته ومشاكله يدمجه مع مشاغبة الطالب العفويه بالفصل