المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قافلة إبل تجارية قوامها 25 جملاً تنطلق من عاصمة القصيم متوجهة إلى مدينة تدمر السورية


غمـوض
11-10-09, 04:26 pm
.

تمر عبر 250 مدينة وقرية وتقطع مسافة 1500 كيلو متر بمدة أربعين ليلة
قافلة إبل تجارية قوامها 25 جملاً تنطلق من القصيم متوجهة إلى مدينة تدمر السورية



http://u06p.com/test/files/exj1vtja1lokczg5h84f.jpg (http://u06p.com/test/)


الرياض - فهد الثنيان

تجري حالياً التجهيزات والاستعدادات لانطلاق أطول قافلة تجارية عبر الإبل من منطقة القصيم إلى مدينة تدمر السورية للمشاركة وتمثيل المملكة في مهرجان طريق الحرير الدولي والذي تشارك فيه أكثر من أربع وأربعين دولة وقال ل"الرياض" المشرف العام على القافلة خالد الهبدان إن القافلة المزمع انطلاقتها بعد أربعة أشهر تقريباً تتألف من خمسة هجانة أساسيين وعشرة أشخاص ركابه وعشرة جمال لحمل أغراض الرحلة بعدد نهائي يبلغ خمسة وعشرين جملاً وتتراوح أعمار المشاركين ما بين 25 إلى 50 عاماً وأضاف أن خط سير القافلة سيبدأ بإحدى الأماكن التراثية بالقصيم باتجاه الطريق الدولي المؤدي لحائل مروراً بصحراء النفود الكبير وصولاً إلى الجوف ومن ثم إلى محافظة القريات بالحدود الشمالية وتعسكر القافلة لمدة ثلاثة أيام على الحدود السعودية الأردنية بعدها تستمر القافلة عبر منفذ جابر بين الأردن وسوريا ومن ثم تسلك القافلة طريق تدمر وصولا إلى مدينة تدمر الأثرية مضيفاً أن القافلة ستعسكر لمدة خمسة أيام بمدينة تدمر وستقيم معرضاً لتراث المملكة وشرح للقطع التراثية إضافة إلى صور القوافل التجارية القديمة ونقل العادات والتقاليد السعودية وشرحها في الماضي وعن برنامج الرحلة قال الهبدان إن مدة الرحلة يصل إلى أربعين ليلة يتخلل الرحلة استضافة خمسة رواة وشعراء كضيوف في محطات الرحلة وسيتخللها أيضاً بحسب حديثه شرح من الهجانة لكيفية الاستدلال بالنجوم في خط الرحلة عبر أشخاص لديهم الخبرة والمعرفة وكيفية شد الإبل وإراحتها بالرحلة وعوامل السلامة بالصحراء حيث ستقطع القافلة أكثر من 1500كيلو متر من القصيم إلى مدينة تدمر الأثرية وعن الصعوبات في هذه الرحلة أجاب أنه لا يوجد صعوبات فعلية بسبب أن أفراد القافلة لديهم تدريب شبه يومي بمنطقة الطرفية بمدينة بريدة وقطع مسافات يومية بحدود 20 كيلو متراً مما يهيأ أفراد القافلة لبدء الرحلة بقطع مسافة 35 كيلو متر يومياً تزداد إلى 50 كيلو متر وصولاً إلى 130 كيلو متر يومياً مبيناً أن المشاركين بالقافلة أتموا العديد من الرحلات بين مدن المملكة وآخرها كانت بين منطقتي القصيم والشمال وزاد بأنهم حريصون على سلامة أفراد القافلة التي سيرافقها سيارة إسعاف خاصة مجهزة لعبور المناطق الرملية والصحراء كما قدم شكره للهيئة العليا للتراث والسياحة على تأييدها ومباركتها لهذه القافلة


http://u06p.com/test/files/bthc1xgg2pbd7slzv280.jpg (http://u06p.com/test/)


.

مجودي7
11-10-09, 05:00 pm
موفقين يـآأإرب ~


يوروحون ويرجعون بآلسلآمة ~


أنشـآء الله يرفعون رآسنــآآآ ~

سلملي
11-10-09, 06:30 pm
الله من الفضاوه جيبوا حاجه تنفع البلد تنفع الشباب .. وبعدين إلا دريت إن أجدادي يروحون ويجون على بعارين ويتحملون وكل شي .. نحن الآن في عام 1430 هـ وش أستفيد من كل البلبله .. ياليت نفكر بالي ينفعنى مو الي يضيع أو قاتنا .. الحين الي يبي يسافر معهم يبي يروح من عمره أربعين ليلة على ما بال يرجع كم يبيله .. والله بربسه .. قال أيه قال أجدادنا وبعدين وش أستفد من روايات أجدادي ؟؟ أبي واحد يجاوبني .. تكفون يارجال ..

بن فايز
11-10-09, 09:34 pm
الله من الفضاوه جيبوا حاجه تنفع البلد تنفع الشباب .. وبعدين إلا دريت إن أجدادي يروحون ويجون على بعارين ويتحملون وكل شي .. نحن الآن في عام 1430 هـ وش أستفيد من كل البلبله .. ياليت نفكر بالي ينفعنى مو الي يضيع أو قاتنا .. الحين الي يبي يسافر معهم يبي يروح من عمره أربعين ليلة على ما بال يرجع كم يبيله .. والله بربسه .. قال أيه قال أجدادنا وبعدين وش أستفد من روايات أجدادي ؟؟ أبي واحد يجاوبني .. تكفون يارجال ..


ياحبي لك ... طيب انت وش محرق رزك


هذي هواية مثل ما انت كل وقتك تنبله عند النت

هم عندهم ان المسافه هذي تسوا عندهم

مليون سفره بالسيارة

الله يقطع شيطانك يا سلملي..

سلملي
12-10-09, 09:14 pm
ياحبيلك أنت يا (( بن فايز ))
أولا: من قالك أني تنبله عن النت تصدق عادي اجلس يومين ما فتحت النت طبعاَ على حسب الفضاوه .
ثانياَ : الي محرق رزي على قولك .. الناس طلعت على سطح القمر وحنى لا هالحين العقيلات وما أدراك ما العقيلات وجدادنا واجدادنا ما قلنا شي اجدادي على عيني وراسي وماضيهم أعتبره وسام على صدري .. بس بيني وبينك طولوه عاد .. صدق الشاعر الي قال ( الغرب تصنع طائرات وصوايخ .. عاد ما حفظت القصيده زين معليش .. وحنا ماضينا نعيد النقاشي ))
ثالثاَ: تسكير الشوارع وحالتنا حاله تنتظر .. علشان بعد شوي حيوانات (( بعارين )) تقطع الشارع والله قهر .. ياخي يخلونه بالدائري ولا بالبر والي وده يشوف يجي .. يعني غصب أناظر .. والله قهر ..
طبعاَ مو من راسي الكلام من حديث المجالس الكل متضايق من الناحيه هاذي . وشكرا.

بــرج بـريـــدة
13-10-09, 05:48 pm
بريدة ليس له ذكر .. كالعاده !!!!