المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطاوعتهم غير مطاوعتنا !


@اسمـــراني
03-10-09, 10:31 pm
بالامس القريب كنت في مدينة جدة كان ذهابي يستوجب مقابلة شخصاً ماء وفعلاً تمت المقابلة
كان ذلك الشخص شديد التّدين وهذا مابدى لي من مظهره,حقيقة تقعشر جلدي عندما رأيته خوفاً
أن لا أخذ الحرية فيما يخصني إتضح بعد دقائق من إستقباله لي أنه مطوع مُلتزم ولكن بشكل ثاني
ليس كما هي بعض مطاوعتنا,فمطوع الغربية لا يمانع من أن يكون مرافقه
أو جليسه مُدخن فهو مُلتزم كما هم المطاوعة اللي نعرف فله لحية طويلة وثوبه قصير ويتمسوك أكثر وقته بمسواكً طويل عريض!

لعل كل شي له فوارق وتجد الفورقات في كل شي وأنا وجدت مابين مطوع جدة ومطوع القصيم كم فارق فالاول يتجدد مع الحياة ويتماشى مع الوقت مستخدماً في تدينه العبارة الشهيرة ( مالي ومال الناس ) ويستحيل أن يتدخل في إموراً لا تخصه
أو شؤن غيره..كان مشهدي خير برهان لما سأذكر فاصاحبي المطوع الحجازي كان طيلة رفقتي معه مسؤلاً عن نفسه..
لم يأمرني بشي ولم يسألني عن كيفية صلاتي وهل سأصلي معه أو سأجمع الوقتين معاً كما يفعل البعض هنا عندما يستضيف ضيفاً ! ولم يتدخل وينصحني عن طول ثوبي أو لماذا أنا حالقاً لحيتي..
مطوعي البسيط هو من ذهب بي لإحدى المقاهي الراقية عندما علم أني مُدخن للأرقيلة
(الشيشة) وهو من سألني عن نوع النكهة التي أُفضل داخل المقهى بل انه في الأخير هو من دفع الحساب!

صراحة خطر في بالي أن أتدين وأصير خوش مطوع بس مطوع جداوي بمعنى أن أكون على مبداء من البداية بقصر ثوبي وأشيل مسواك وأخلي دوم قدام عيوني عبارة ( مالي ومال الناس )

عاشق الخير
03-10-09, 10:35 pm
هنيئا لك به .... وزاده الله علما وفضلا

aĻŖeem
03-10-09, 10:38 pm
(( من حسن اسلآم المرء ترك مالا يعنيه ))
المفترض ان لآنتدخل بتاتا بأمور غيرنآ ..
فكثرة السؤال وكثرة التدخل بأمور الآخرين تجعل الذي امامك ينفر منك ويتضآيق
فيكفي فقط أن نتعلم من بعضنآ بصمت كم تعلمت انت منه آخي الاسمرآني الآن واستفدت منه الكثير والكثير ..
فبارك الله بهِ وثبته الله وثبتنآ ع طآعته ..
شكرآ لكٌ

@اسمـــراني
03-10-09, 10:38 pm
هنيئا لك به .... وزاده الله علما وفضلا

اللهم آمين ,فمثله كنز مرافقته

عاشق الخير
03-10-09, 10:40 pm
لكن هل كل تصرفاتها صحيحه .. يعني لما هو صح .. وغيره ..خطأ

@اسمـــراني
03-10-09, 10:41 pm
(( من حسن اسلآم المرء ترك مال يعنيه ))
المفترض ان لآنتدخل بتاتا بأمور غيرنآ ..
فكثرة السؤال وكثرة التدخل بأمور الآخرين تجعل الذي امامك ينفر منك ويتضآيق
فيكفي فقط أن نتعلم من بعضنآ بصمت كم تعلمت انت منه آخي الاسمرآني الآن واستفدت منه الكثير والكثير ..
فبارك الله بهِ وثبته الله وثبتنآ ع طآعته ..
شكرآ لكٌ

اشكر تواجدك يااختاه يابويا! << من اليوم أنا مطوع حجازي :)

aĻŖeem
03-10-09, 10:44 pm
اشكر تواجدك يااختاه يابويا! << من اليوم أنا مطوع حجازي :)


عفوآ ماذا تعني الكلمه التي باللون الآحمر ...؟؟

مشقاص
03-10-09, 10:45 pm
الأسمراني

مطوعك يمكن صوفي !!

أمام مسجدنا بعد أنتهاء صلاة العشاء يجي ياخذ معانا طقة بلوت بالمركاز .
بس ما يطول السهرة عشان صلاة الفجر ....

@اسمـــراني
03-10-09, 10:48 pm
عفوآ ماذا تعني الكلمه التي باللون الآحمر ...؟؟

أثابكي الله اينما كنتي هذة كلمة يطلقها أهل الحجاز عند التظجر,

@اسمـــراني
03-10-09, 10:50 pm
الأسمراني

مطوعك يمكن صوفي !!

أمام مسجدنا بعد أنتهاء صلاة العشاء يجي ياخذ معانا طقة بلوت بالمركاز .
بس ما يطول السهرة عشان صلاة الفجر ....

لا حرام عليك سني ومن اهل البيت بعد,مطوعكم فلة..بيجي يوم بعد الصلاة يمسك فيك ويقول تراها البارحة ماخسرت كان معاي سرا

eivl girl
03-10-09, 10:55 pm
اشبك انتا ماتفهم وجع<<ماش عجزت تضبط
معك انا يعجبني تدينهم الحين بناتهم عاري وعبايات كتف بس حافظات قرانhttp://upload.daleelac.com/uploads/72a1a9bfc8.gif (http://upload.daleelac.com)
بس عندك غلط
( مالي ومال الناس )
الله سبحانه يقول(يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر)وكمااااان(وأمر أهلك بالصلاة واصطبر عليها)
احنا امة الجسد الواحد
سلملنا عليه مطوعك الله يثبته

أوطان
03-10-09, 10:56 pm
عجزنا وحنا نقول يامطاوعتنا صيروا مثل مطاوعتهم مانالنا إلاوصمة العلمانيه!!

مشقاص
03-10-09, 11:01 pm
لا حرام عليك سني ومن اهل البيت بعد,مطوعكم فلة..بيجي يوم بعد الصلاة يمسك فيك ويقول تراها ماخسرت كان معاي سرا


أترك من جنبها !!

لعلمك كل الصوفية سنه ما فيهم شيعي .

الصوفية يحتفلون بمولد النبي صلى الله عليه وسلم .
وبعدين كل البعد عن الشيعة والرافضه من باب العلم .

aĻŖeem
03-10-09, 11:02 pm
أثابكي الله اينما كنتي هذة كلمة يطلقها أهل الحجاز عند التظجر,

وآثابك المولىآ كل خيٌر ..
شكرآ للتوضيحٌ

كريزي حنونه
03-10-09, 11:02 pm
يقولك
(( القابض على دينه كالقابض على جمر))


واللي ماسك عمره من هالخراب مسك بيده الاخر


وانا مره قد سمعت في قناة عمان

كان الشخص هذا
طويل اللحيه
وتحس اذا شفته تنهاب منه

ولكن سأله واحد من المشاهدين
هل التدخين جائز في رمضان؟؟؟

تدرون وشو جواابه

قال: جائز اذا كان مايدخل للبلعوم

طيب وين قولت ان التدخين حرام من الاساس
لاتقولون مااذكر بالقرآن

هو من عوام اللي تذهب العقل

وتكون عصبي اذا ماشربته

الصراحه ماله داعي

وكانوا اخواني الصغار جنبي
قالو لي صدق هذا

وش اقولكم دام الشيخ اللي للحيته واصله الركب
يقول جائز
قضينا كلامي مامنه فائده




<<<<<ادري اني طلعت من صلب الموضوع

<<<بس والله قهر

سهم الموت
03-10-09, 11:48 pm
اول شي الله يعصمك عن الشيشه .

ياحليله جيبه لللقصيم يتعلمون منه السماحه شوي.

العبرى
04-10-09, 12:31 am
تلك أخلاق أهل الحجاز
ليس لها علاقة بالتدين وغيره..!

هم يحترمون رغبات وحريات الغير..وليتنا منهم نتعلم..!!

مع تحفظي على تصرف صاحبك..!



تحيتي,,,

@اسمـــراني
04-10-09, 12:42 am
اشبك انتا ماتفهم وجع<<ماش عجزت تضبط
معك انا يعجبني تدينهم الحين بناتهم عاري وعبايات كتف بس حافظات قرانhttp://upload.daleelac.com/uploads/72a1a9bfc8.gif (http://upload.daleelac.com)
بس عندك غلط

الله سبحانه يقول(يأمرون بالمعروف وينهمون عن المنكر)وكمااااان(وأمر اهلك بالصلاة واصطبر عليها)
احنا امة الجسد الواحد
سلملنا عليه مطوعك الله يثبته

ببلغه سلامك وأخليه يأمر بالمعروف واللتي هي أحسن

@اسمـــراني
04-10-09, 12:44 am
عجزنا وحنا نقول يامطاوعتنا صيروا مثل مطاوعتهم مانالنا إلاوصمة العلمانيه!!

من جماعتنا تجدي التخلف والتهجم لا أكثر

@اسمـــراني
04-10-09, 12:46 am
أترك من جنبها !!

لعلمك كل الصوفية سنه ما فيهم شيعي .

الصوفية يحتفلون بمولد النبي صلى الله عليه وسلم .
وبعدين كل البعد عن الشيعة والرافضه من باب العلم .

ناقصني ثقافة دينية لا وإنت الصادق ناقصني ثقافة عامة من الالف إلى الياء منك نستفيد...ياعم

@اسمـــراني
04-10-09, 12:51 am
وآثابك المولىآ كل خيٌر ..
شكرآ للتوضيحٌ

حياك ربي وتشريفك علو لما خط قلمي

@اسمـــراني
04-10-09, 12:54 am
يقولك
(( القابض على دينه كالقابض على جمر))


واللي ماسك عمره من هالخراب مسك بيده الاخر


وانا مره قد سمعت في قناة عمان

كان الشخص هذا
طويل اللحيه
وتحس اذا شفته تنهاب منه

ولكن سأله واحد من المشاهدين
هل التدخين جائز في رمضان؟؟؟

تدرون وشو جواابه

قال: جائز اذا كان مايدخل للبلعوم

طيب وين قولت ان التدخين حرام من الاساس
لاتقولون مااذكر بالقرآن

هو من عوام اللي تذهب العقل

وتكون عصبي اذا ماشربته

الصراحه ماله داعي

وكانوا اخواني الصغار جنبي
قالو لي صدق هذا

وش اقولكم دام الشيخ اللي للحيته واصله الركب
يقول جائز
قضينا كلامي مامنه فائده




<<<<<ادري اني طلعت من صلب الموضوع

<<<بس والله قهر

برمضان الجاي بدخن وبأخذ بالحسبان أنه مايدخل بلعومي!

عبود زمان
04-10-09, 01:17 am
لا كن بإعتقادك إن علمائنا ما عندهم سالفه

طيب بضرب لك مثل

لو كان ابن عثيمين رحمة الله أو إبن باز رحمة الله عليه
بينكم هل تعتقد بيسوي مثل رفيقك هذا المتديّن

يعني بيسكتون عن هالملاحظات
طبعاً بتقول .. لا ..

إذاً من من هؤلاء على صواب

أوطان
04-10-09, 01:32 am
برمضان الجاي بدخن وبأخذ بالحسبان أنه مايدخل بلعومي!

اصبر الله يحيينا حياتن طيبه,, ابنشدلك حقيننا!

الأسيــ بنت ـاد
04-10-09, 02:12 am
هــو صحيــح ...

وأنا مبدئــي دائمــا وأساسي اللي أمشي عليـــه,,,

{{ مالي ومال المشاكـــل }} ,,

مادامــي ماشيه بالطريق الصــح ولا يعيبنــي شي ,, فمالي إلا النصـــح ,,

قبلهــا كان بها ماقبلهـــا أنا عملت اللي عـــلي...

فالنصيــحه شي مهــم ربمــا تذكر الأشخاص الاهيــــه ....

{وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ}

عجبني المطــوع وأسلوبــه وشخصيتــه,,,

الله يثبتـــه ولا يغير عليـــه...

يعطيــكـ العافيــه,,,

سيف وفيصل
04-10-09, 03:35 am
مالي وما لي الناس ومالك ومال الناس لما حبيتك ما اخذت رأي الناس،،،خلينا في الحاضر،،،ننسى اللي كان لاتجرح الخاطر،،احسب لرأي الناس لا قالوا لا عادوا لا نقصوا زادوا،،،سلام يااسمراني

نور سينM
04-10-09, 07:49 am
الي تتكلم عنه هذا مو مطوع....مو معناته له لحيه وثوبه قصير سميته مطوع...

وبعدين وش الي يعجبك بتصرفاته...؟!! بس عشانه مانصحك..لانه مو خايفن عليك..لو مهتم كان نصحك....بس شكلك انت عندك حساسيه من المطاوعه....هو فعلا بعض المطاوعه الي هنا ودك يخففون من تشددهم...بس ماتاصل ان ايصير مثل مطوعك.

&نجدية كووول&
04-10-09, 07:58 am
الدين زين والتطوع أزين
لكن يعجبني المطوع المتزن اللي مايعامل الأمور على أنه مطوع
أكره ماأشوووف لاصار مطوع بالشكل والدواخل الله العالم
وجدة كلهم طبعهم السماحه واللطافه..

شميساوي
04-10-09, 10:46 am
مـــا شفت التشـــدد من ما يسمـــون أنفســـهم بـالملتــزميـــن ...

إلا عنـــدنـــا في القصيـــم وخـــاصة ببريــــدهـ ,,, يخلـــونك تكـــره الإلتــــزام وأهلــــهـ

من حـــركــــاتهـــم ... المشكله يحسبون الديـــن خاص لهم بس ...

أنـــا تعرفت على رجال من الزلفـــي ومطـــوع ,,, واللـــه أنــــه قمـــة الأخـــلاق ...

ويتـــعامل معـــك بكـــل أريحـــيــه وســـلاســـه ,,, ما يهتـــم أنت تحلق الدقن أو لا ..

أهــــم شئ طبعك وحـــركاتك تكـــون متـــزن وعـــاقل يحـترمك ...

تكـــون راعي لـــف ودوران ,,, لو لك لحيــــه ولابس ثوب قصيـــر ,,,

ما راح يمشي معـــك أبـــداً ...

متــــى نتـــرك هالحـــركــه هذي ... أنك تحكم على الشخص من الظـــاهر ...

أخـــوي أسمـــراني الله يهنيك بصاحبك الجداوي ...

الرأي الحر
04-10-09, 11:14 am
انتم غير في كل شيء

في الطباع والصفات وفي كل ما هو جميل لدى الغير .!!

تحيتي

سموه بديني
04-10-09, 11:25 am
لا حول ولا قوة الا بالله
ان كان ذلك المطوع قد اهمل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فماذا ترتجي منه
في نقل عن شيخنا سلمان العوده عن هذا :
سنن الله تعالى في خلقه ثابتة؛ لا تتغيَّر، ولا تُحابي أحدًا، ولا تتخلَّف عند وجود أسبابها.
وإنَّ من سُنن الله الماضية أن يُسَلِّط عقوباته على المجتمعات التي تفرِّط في شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: (لُعِنَ الَّذينَ كَفَرُوا مِنْ بَني إِسْرائيلَ عَلى لسان دَاودَ وعيسى بن مَرْيَمَ ذلكَ بِما عَصَوْا وكَانُوا يَعْتَدونَ.كَانُوا لا يَتَناهَوْنَ عَنْ مُنْكَر فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلونَ)(المائدة: 78- 79.).
ولقد غطَّى الجهل وقلَّة الدين على قلوب بعض السطحيِّين، فاغترُّوا بإمهال الله عز وجل، فظنوا أنَّ تحذير الغيورين من مغبَّة التمادي في المنكر ومن عُقبى السكوت عن إنكاره؛ ظنُّوا ذلك ضربًا من ضروب الإرهاب الفكري والتَّخويف المبالَغ فيه، وليس له حقيقة.
لكنَّ الذين يستنيرون بنور الوحي، ويتأمَّلون نصوص الكتاب والسُّنَّة: يُدْرِكون تمام الإدراك العقوبات العظيمة التي سنَّها الله في حقِّ كلِّ أمَّة تخلَّت عن التآمر بالمعروف والتناهي عن المنكر، سواء كانت تلك النصوص حكاية لمصائر الأمم التي فرَّطت في تلك الشعيرة، أو وعيدًا لمَن سلَكَ سبيلَها، وليس من الضَّروري أن تظهر هذه العقوبات بين يوم وليلة؛ فإنَّ الذي يحدِّد زمانَـها ومكانَها وصفتَها هو الله عزَّ وجلَّ، وليس استعجالَ البشر أو استبطاءهم.

حكاية شموخ
04-10-09, 11:33 am
لم يكن هناك دعآ من التعميم كما اسلفت في العنوان)مطاوعتهم غير مطاوعتنا)
وكانك قد التقيت بكل المطاوعة هناك وتشابهت اساليبهم
الناس ليسو سواء كما قال الله عزوجل افمن كان مؤمنآ كمن كان فاسقآ لايستون)
وانت الان جاهرت بمعصيتك واغتبتت من حسن ضيافتك
والله الهادي
المشكلة ان حليق الحية لونصح وامر ونكر انكرتم علية
لانة مااوفر لحيتة
ووفير الحية ايضآ استهزتم بة لما ترك النصح لك
الدين ليس بالمظاهرمتى ستعقلون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سلطان هذا الزمان
04-10-09, 11:42 am
لا حول ولا قوة الا بالله
ان كان ذلك المطوع قد اهمل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فماذا ترتجي منه
في نقل عن شيخنا سلمان العوده عن هذا :
سنن الله تعالى في خلقه ثابتة؛ لا تتغيَّر، ولا تُحابي أحدًا، ولا تتخلَّف عند وجود أسبابها.
وإنَّ من سُنن الله الماضية أن يُسَلِّط عقوباته على المجتمعات التي تفرِّط في شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: (لُعِنَ الَّذينَ كَفَرُوا مِنْ بَني إِسْرائيلَ عَلى لسان دَاودَ وعيسى بن مَرْيَمَ ذلكَ بِما عَصَوْا وكَانُوا يَعْتَدونَ.كَانُوا لا يَتَناهَوْنَ عَنْ مُنْكَر فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلونَ)(المائدة: 78- 79.).
ولقد غطَّى الجهل وقلَّة الدين على قلوب بعض السطحيِّين، فاغترُّوا بإمهال الله عز وجل، فظنوا أنَّ تحذير الغيورين من مغبَّة التمادي في المنكر ومن عُقبى السكوت عن إنكاره؛ ظنُّوا ذلك ضربًا من ضروب الإرهاب الفكري والتَّخويف المبالَغ فيه، وليس له حقيقة.
لكنَّ الذين يستنيرون بنور الوحي، ويتأمَّلون نصوص الكتاب والسُّنَّة: يُدْرِكون تمام الإدراك العقوبات العظيمة التي سنَّها الله في حقِّ كلِّ أمَّة تخلَّت عن التآمر بالمعروف والتناهي عن المنكر، سواء كانت تلك النصوص حكاية لمصائر الأمم التي فرَّطت في تلك الشعيرة، أو وعيدًا لمَن سلَكَ سبيلَها، وليس من الضَّروري أن تظهر هذه العقوبات بين يوم وليلة؛ فإنَّ الذي يحدِّد زمانَـها ومكانَها وصفتَها هو الله عزَّ وجلَّ، وليس استعجالَ البشر أو استبطاءهم.

أعتقد أن ماتفضل به أخي سموه بديني جزاه الله خيرا وكذلك ماتفضلت به حكاية شموخ كافي ... فلا أرى أن بعد هذا التعليق تعليق
أخي أسمراني أرجوا أن تنتبه لما تكتب فإنك ستسأل عنه يوم لا ينفع مال ولا بنون

تحياتي للجميع

@اسمـــراني
04-10-09, 10:34 pm
اول شي الله يعصمك عن الشيشه .

ياحليله جيبه لللقصيم يتعلمون منه السماحه شوي.

آمين يارب,يبي كورس كامل لمدة ست شهور في الخبيبية لو أجيبه

@اسمـــراني
04-10-09, 10:49 pm
تلك أخلاق أهل الحجاز
ليس لها علاقة بالتدين وغيره..!

هم يحترمون رغبات وحريات الغير..وليتنا منهم نتعلم..!!

مع تحفظي على تصرف صاحبك..!



تحيتي,,,

هنا نجد الغلطـ عندما قلتي (مع تحفظي على تصرف صاحبك) ليتك لم تتحفظي وأدلوتي بدلوك عن صاحبي لعلنا منكي نستفيد

شكراً لحضورك ولا حيا الله تحفظك

@اسمـــراني
04-10-09, 11:07 pm
لا كن بإعتقادك إن علمائنا ما عندهم سالفه

طيب بضرب لك مثل

لو كان ابن عثيمين رحمة الله أو إبن باز رحمة الله عليه
بينكم هل تعتقد بيسوي مثل رفيقك هذا المتديّن

يعني بيسكتون عن هالملاحظات
طبعاً بتقول .. لا ..

إذاً من من هؤلاء على صواب


من قال؟ الا السالفة كلها عند كل من لبس بشت عندنا !

إضرب من الأمثله ولا توجع بضربك

الله العالم من اللي على الصواب اللي ينهي ويغلط في أمره
والا اللي يسكت وهو مااعجبه الوضع !

ياليتك نزهت ولا ذكرت الشيخ محمد ولا ابن باز في الموضوع فهم أرقى من مشايخة وقتنا الحاضر وهم أسمى أن يذكرو في مثل هذا المجال,

@اسمـــراني
05-10-09, 12:28 am
اصبر الله يحيينا حياتن طيبه,, ابنشدلك حقيننا!

الله يحيينا للجايه, والله يصبرنا على بعض متخلفينا حتى لو إنك سألتيهم تلاقي الجواب
هذا حرام وهذا فسق لا أكثر

السيده توته
05-10-09, 05:29 am
ياالله هل هذا ترك الامر بالمعروف او ساعد على منكر او مااذا افســـر ذلك

مااقول الا الله يهدي الجميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

الزنون
05-10-09, 02:35 pm
الدين النصيحة هذا اولاً

انت تقول انه ذهب بك الى مقهى لتتناول الشيشه وهو من دفع الحساب

انا وانا شاب حليق الدقن لست بملتزم الا بالصيام والصلاة
لو احد اصحابي طلب مني ان اشتري له دخان على طريقي وانا قادم اليه
قلت له معصي
لاني لا اساعد على فعل المعاصي

صحيح اني لا اتدخل بخصوصيات الناس

لكن لي الحق بالنصيحة

اسمح لي صاحبك ليس بملتزم

ممكن مطوع لكن متلزم لا

لان الطوع كلنا مطاوعة نطيع ربنا ونبينا محمد

تحياتي

ريان عبدالله
05-10-09, 09:44 pm
كلهم يدعون لدين الله .. أو ملتزم لنفسه ..

مو شرط تجي إنت وغيرك تقيمه هذا بينه وبين ربه أولا

وثانيا / من راقب الناس مات همن

@اسمـــراني
06-10-09, 10:06 pm
هــو صحيــح ...

وأنا مبدئــي دائمــا وأساسي اللي أمشي عليـــه,,,

{{ مالي ومال المشاكـــل }} ,,

مادامــي ماشيه بالطريق الصــح ولا يعيبنــي شي ,, فمالي إلا النصـــح ,,

قبلهــا كان بها ماقبلهـــا أنا عملت اللي عـــلي...

فالنصيــحه شي مهــم ربمــا تذكر الأشخاص الاهيــــه ....

{وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ}

عجبني المطــوع وأسلوبــه وشخصيتــه,,,

الله يثبتـــه ولا يغير عليـــه...

يعطيــكـ العافيــه,,,

اللهـم آمين الله يثبته ولا يغير حالته,بس خايف يتعرف على بعض الملاقيف!اللي ممكن يأثرون على اسلوبه ويصير مثل عض الجماعة عندنا,

@اسمـــراني
06-10-09, 10:10 pm
مالي وما لي الناس ومالك ومال الناس لما حبيتك ما اخذت رأي الناس،،،خلينا في الحاضر،،،ننسى اللي كان لاتجرح الخاطر،،احسب لرأي الناس لا قالوا لا عادوا لا نقصوا زادوا،،،سلام يااسمراني

كلمات رائعة وأداء الفنان كان أروع ,اللهم إجزهم (الشاعر والفنان ) خير الجزاء اللهم آمين

@اسمـــراني
06-10-09, 10:33 pm
الي تتكلم عنه هذا مو مطوع....مو معناته له لحيه وثوبه قصير سميته مطوع...

وبعدين وش الي يعجبك بتصرفاته...؟!! بس عشانه مانصحك..لانه مو خايفن عليك..لو مهتم كان نصحك....بس شكلك انت عندك حساسيه من المطاوعه....هو فعلا بعض المطاوعه الي هنا ودك يخففون من تشددهم...بس ماتاصل ان ايصير مثل مطوعك.

الا مطوع وستين مثل مطاوعتنا الفرق مافيه زود لقافة مثل لقافة اللي أقصد في موضوعي ,وهذا اللي عجبني مطوع جدة كان في حالة ماله دخل في العالم,وبالنسبة للحساسية اللي قلتي فعلاً فيني حساسية من أي مطوع يتدخل بشؤون غيره,الغريب إنك دافعتي عن مطاوعتنا وفي نفس الوقت ناقضتي ردك وتمنيتي أن تصرفاتهم تتعدل وتحذوا حذو المطوع الحجازي صاحبي؟!

@اسمـــراني
07-10-09, 01:04 am
الدين زين والتطوع أزين
لكن يعجبني المطوع المتزن اللي مايعامل الأمور على أنه مطوع
أكره ماأشوووف لاصار مطوع بالشكل والدواخل الله العالم
وجدة كلهم طبعهم السماحه واللطافه..

كل شي زين الدين والتطوع والإلتزام لكن هم قله اللي يعرفون يستخدمون إسلوب النصيحة اللطف السمح

@اسمـــراني
07-10-09, 01:08 am
مـــا شفت التشـــدد من ما يسمـــون أنفســـهم بـالملتــزميـــن ...

إلا عنـــدنـــا في القصيـــم وخـــاصة ببريــــدهـ ,,, يخلـــونك تكـــره الإلتــــزام وأهلــــهـ

من حـــركــــاتهـــم ... المشكله يحسبون الديـــن خاص لهم بس ...

أنـــا تعرفت على رجال من الزلفـــي ومطـــوع ,,, واللـــه أنــــه قمـــة الأخـــلاق ...

ويتـــعامل معـــك بكـــل أريحـــيــه وســـلاســـه ,,, ما يهتـــم أنت تحلق الدقن أو لا ..

أهــــم شئ طبعك وحـــركاتك تكـــون متـــزن وعـــاقل يحـترمك ...

تكـــون راعي لـــف ودوران ,,, لو لك لحيــــه ولابس ثوب قصيـــر ,,,

ما راح يمشي معـــك أبـــداً ...

متــــى نتـــرك هالحـــركــه هذي ... أنك تحكم على الشخص من الظـــاهر ...

أخـــوي أسمـــراني الله يهنيك بصاحبك الجداوي ...

اشكر تواجدك ومشاركت ملموسة

@اسمـــراني
07-10-09, 01:10 am
انتم غير في كل شيء

في الطباع والصفات وفي كل ما هو جميل لدى الغير .!!

تحيتي

صح !

تحيتي ملفوفة عليك

تحيتي

@اسمـــراني
07-10-09, 01:13 am
لا حول ولا قوة الا بالله
ان كان ذلك المطوع قد اهمل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فماذا ترتجي منه
في نقل عن شيخنا سلمان العوده عن هذا :
سنن الله تعالى في خلقه ثابتة؛ لا تتغيَّر، ولا تُحابي أحدًا، ولا تتخلَّف عند وجود أسبابها.
وإنَّ من سُنن الله الماضية أن يُسَلِّط عقوباته على المجتمعات التي تفرِّط في شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: (لُعِنَ الَّذينَ كَفَرُوا مِنْ بَني إِسْرائيلَ عَلى لسان دَاودَ وعيسى بن مَرْيَمَ ذلكَ بِما عَصَوْا وكَانُوا يَعْتَدونَ.كَانُوا لا يَتَناهَوْنَ عَنْ مُنْكَر فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلونَ)(المائدة: 78- 79.).
ولقد غطَّى الجهل وقلَّة الدين على قلوب بعض السطحيِّين، فاغترُّوا بإمهال الله عز وجل، فظنوا أنَّ تحذير الغيورين من مغبَّة التمادي في المنكر ومن عُقبى السكوت عن إنكاره؛ ظنُّوا ذلك ضربًا من ضروب الإرهاب الفكري والتَّخويف المبالَغ فيه، وليس له حقيقة.
لكنَّ الذين يستنيرون بنور الوحي، ويتأمَّلون نصوص الكتاب والسُّنَّة: يُدْرِكون تمام الإدراك العقوبات العظيمة التي سنَّها الله في حقِّ كلِّ أمَّة تخلَّت عن التآمر بالمعروف والتناهي عن المنكر، سواء كانت تلك النصوص حكاية لمصائر الأمم التي فرَّطت في تلك الشعيرة، أو وعيدًا لمَن سلَكَ سبيلَها، وليس من الضَّروري أن تظهر هذه العقوبات بين يوم وليلة؛ فإنَّ الذي يحدِّد زمانَـها ومكانَها وصفتَها هو الله عزَّ وجلَّ، وليس استعجالَ البشر أو استبطاءهم.

شكلك مشترك في جوال الاسلام اليوم ومأثر عليك كم حبه!

الــمــقــلــع
07-10-09, 04:45 am
لا كن بإعتقادك إن علمائنا ما عندهم سالفه


طيب بضرب لك مثل

لو كان ابن عثيمين رحمة الله أو إبن باز رحمة الله عليه
بينكم هل تعتقد بيسوي مثل رفيقك هذا المتديّن

يعني بيسكتون عن هالملاحظات
طبعاً بتقول .. لا ..


إذاً من من هؤلاء على صواب




كلاااااااااااااااااااامhttp://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon14.gif

الــمــقــلــع
07-10-09, 05:06 am
كلهم يدعون لدين الله .. أو ملتزم لنفسه ..

مو شرط تجي إنت وغيرك تقيمه هذا بينه وبين ربه أولا

وثانيا / من راقب الناس مات همن



افهم ان اللي يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر انه يراقب الناس !

@اسمـــراني
08-10-09, 10:39 pm
لم يكن هناك دعآ من التعميم كما اسلفت في العنوان)مطاوعتهم غير مطاوعتنا)
وكانك قد التقيت بكل المطاوعة هناك وتشابهت اساليبهم
الناس ليسو سواء كما قال الله عزوجل افمن كان مؤمنآ كمن كان فاسقآ لايستون)
وانت الان جاهرت بمعصيتك واغتبتت من حسن ضيافتك
والله الهادي
المشكلة ان حليق الحية لونصح وامر ونكر انكرتم علية
لانة مااوفر لحيتة
ووفير الحية ايضآ استهزتم بة لما ترك النصح لك
الدين ليس بالمظاهرمتى ستعقلون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تبي الصيحيح عاشرت جميع انواع المطاوعة للإسف الاكثرية في مطاوعة منطقتنا سيء في نصحه وتعامله هذا مالمست من نسبة ليست قليلة ممن يدعون إلتزامهم ,لا شك أن فيهم أقليه قليلة لا بأس بهم,,

@اسمـــراني
08-10-09, 10:41 pm
أعتقد أن ماتفضل به أخي سموه بديني جزاه الله خيرا وكذلك ماتفضلت به حكاية شموخ كافي ... فلا أرى أن بعد هذا التعليق تعليق
أخي أسمراني أرجوا أن تنتبه لما تكتب فإنك ستسأل عنه يوم لا ينفع مال ولا بنون

تحياتي للجميع

أشكر تواجدك ونصيحتك مقبولة

صـاحي و رايـق
09-10-09, 12:25 am
يعني يـ أسمراني حاب أنت تكون مطوع وتتبع قاعدة (( مالي ومال الناس ))
مثلاً لو تشاهد منكر أمامك هل يتم منك المناصحه أم تتبع هذه القاعده المذكوره ؟؟
,
,
عوافي على قلبك

@اسمـــراني
09-10-09, 12:46 am
ياالله هل هذا ترك الامر بالمعروف او ساعد على منكر او مااذا افســـر ذلك

مااقول الا الله يهدي الجميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

آمين يارب,أنا أقولك هو لا ترك أمر بمعروف ولا ساعد على فعل منكر,هو ماغير إنسان بسيط مُتدين خلوق إتخذ النبي عليه افضل التسليم قدوة له وإتصف بصفاته هذا ماظهر لي لم يكن متغطرساً متشائم لئيم كما البعض

@اسمـــراني
09-10-09, 12:58 am
الدين النصيحة هذا اولاً

انت تقول انه ذهب بك الى مقهى لتتناول الشيشه وهو من دفع الحساب

انا وانا شاب حليق الدقن لست بملتزم الا بالصيام والصلاة
لو احد اصحابي طلب مني ان اشتري له دخان على طريقي وانا قادم اليه
قلت له معصي
لاني لا اساعد على فعل المعاصي

صحيح اني لا اتدخل بخصوصيات الناس

لكن لي الحق بالنصيحة

اسمح لي صاحبك ليس بملتزم

ممكن مطوع لكن متلزم لا

لان الطوع كلنا مطاوعة نطيع ربنا ونبينا محمد

تحياتي


ياعيني عليك تقول إنك ماتدفع حساب الشيشة حتى وانت حليق تصوم بس!
وانا اقول طبيعي وكلامك واقعي لانك بكل بساطة بحسبة الزقرتي بهالديرة
وزقرتي ديرتنا لو راح للحجاز صار مطوع عندهم وهنا لب المشكلة يعني ياليت مطاوعتهم مثل مطاوعتنا يعني الكل ( زقرتيه :))
وحكمك على صاحبي مدري كيف جاء شكلك تعرفه ؟!

رواسي
09-10-09, 01:02 am
السلآم عليكم

فآهمين غلط
يآزينهم وأسلوبهم

تعرف بكذآ إن أغلب الشبآب يلتزمون بسبب روعة أسلوبهم
مآيمنعونهم من أول مقآبلهـ ومآيتضجرون ومآيتضآيقون بل يقآبلونك بإبتسآمهـ وتعآملون كمآ تحب أن يعآملوك ، ودآئمآً يقولون على مطآوعة جدهـ مطوع فلهـ ، لأنهـ في البدآيهـ يمشي مع الشبآب تمآم ولآ يمنعهم عشآن مآيخسرهم ، ويآخذوآ فكرهـ سيئهـ عن المطآوعهـ

في البدآيهـ يروحون معآهم الإسترآحآت وسهر ولعب ولآ يجبرونهم على شيء ولآ يمنعونهم .
فبكذآ يحبونهم الشبآب ، وبعد يوم والثآني تلآقي الشآب يقول
يآحظ هالمطوع ، فلهـ وسهر ولعب وملتزم على الصلآهـ والإستغفآر والدين
فيتجهـ الشآب كمآ يتجهـ المطوع
وتسير الحيآهـ تمآآآم

والشآهد أخوي وآآهـ يآقلبي عليهـ يرجع وهو مبتسم ولآ دخآن ولآ كلآم فآضي
ومحآفظ على الصلآهـ ،

والحيآء من المطوع لهـ دور
في الإلتزآم بالدين
حتى وإن كآن المطوع فلهـ .


يعني بلآكم كلآم فآضي
إلآ المطآوعهـ مآ أرضى عليهم


شكرآً لك شيخنآ
أسمرآآآآني
:)

الأوروبي
09-10-09, 08:46 am
والله أنا بالأول عجبتني شخصيته ( إنه ملتزم ولكنه يتماشى مع الحضارة )
لكن لما قلتلي إن آخذك لمقهى الشيشة ودفع عنك الحساب
هنا اسمحلي والله إنه من جنبه

@اسمـــراني
09-10-09, 11:15 pm
كلهم يدعون لدين الله .. أو ملتزم لنفسه ..

مو شرط تجي إنت وغيرك تقيمه هذا بينه وبين ربه أولا

وثانيا / من راقب الناس مات همن

ليتك تتعلم متى تذكر الأمثال

@اسمـــراني
09-10-09, 11:20 pm
افهم ان اللي يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر انه يراقب الناس !

كان في خاطري سؤالك له ,بس يالله أحيان كثيرة تلاقي الواحد يهذري بما يجهل!

أبونصوري
09-10-09, 11:41 pm
من حسن اسلام المرء ترك مالا يعنية

@اسمـــراني
10-10-09, 10:56 pm
يعني يـ أسمراني حاب أنت تكون مطوع وتتبع قاعدة (( مالي ومال الناس ))
مثلاً لو تشاهد منكر أمامك هل يتم منك المناصحه أم تتبع هذه القاعده المذكوره ؟؟
,
,
عوافي على قلبك

عافية على قلوب الكل,سيكون مروري مرور الكرام بكل تأكيد فلو أجد منكر أمام عيني لان (أتلقف) أو استلطف حالي بالمناصحة واتدخل في شؤون الغير..لاني بالاخير أضع تلك المقولة العامية الشهيرة أمام عيني دائما ( مالي ومال الناس ) جملة بسيطة مختصره ولكن تعني الكثير

اسعدني تواجدك

@اسمـــراني
10-10-09, 11:12 pm
السلآم عليكم

فآهمين غلط
يآزينهم وأسلوبهم

تعرف بكذآ إن أغلب الشبآب يلتزمون بسبب روعة أسلوبهم
مآيمنعونهم من أول مقآبلهـ ومآيتضجرون ومآيتضآيقون بل يقآبلونك بإبتسآمهـ وتعآملون كمآ تحب أن يعآملوك ، ودآئمآً يقولون على مطآوعة جدهـ مطوع فلهـ ، لأنهـ في البدآيهـ يمشي مع الشبآب تمآم ولآ يمنعهم عشآن مآيخسرهم ، ويآخذوآ فكرهـ سيئهـ عن المطآوعهـ

في البدآيهـ يروحون معآهم الإسترآحآت وسهر ولعب ولآ يجبرونهم على شيء ولآ يمنعونهم .
فبكذآ يحبونهم الشبآب ، وبعد يوم والثآني تلآقي الشآب يقول
يآحظ هالمطوع ، فلهـ وسهر ولعب وملتزم على الصلآهـ والإستغفآر والدين
فيتجهـ الشآب كمآ يتجهـ المطوع
وتسير الحيآهـ تمآآآم

والشآهد أخوي وآآهـ يآقلبي عليهـ يرجع وهو مبتسم ولآ دخآن ولآ كلآم فآضي
ومحآفظ على الصلآهـ ،

والحيآء من المطوع لهـ دور
في الإلتزآم بالدين
حتى وإن كآن المطوع فلهـ .


يعني بلآكم كلآم فآضي
إلآ المطآوعهـ مآ أرضى عليهم


شكرآً لك شيخنآ
أسمرآآآآني
:)

ياحيالله الشيخة النادرة شكل أخوك متورط بمطاوعة غير ( يسمونهم جماعة التبليغ!)
الاكيد انهم أحسن من غيرهم

@اسمـــراني
10-10-09, 11:52 pm
والله أنا بالأول عجبتني شخصيته ( إنه ملتزم ولكنه يتماشى مع الحضارة )
لكن لما قلتلي إن آخذك لمقهى الشيشة ودفع عنك الحساب
هنا اسمحلي والله إنه من جنبه

ليتنا على الاوله يوم عجبك,

تصدق مشكلة يوم دفع الحساب لي ,,أحس أنه طاح من عينك وراح فيها !

@اسمـــراني
10-10-09, 11:56 pm
من حسن اسلام المرء ترك مالا يعنية

لا شك


اشكر تواجدك

صـاحي و رايـق
10-10-09, 11:59 pm
عافية على قلوب الكل,سيكون مروري مرور الكرام بكل تأكيد فلو أجد منكر أمام عيني لان (أتلقف) أو استلطف حالي بالمناصحة واتدخل في شؤون الغير..لاني بالاخير أضع تلك المقولة العامية الشهيرة أمام عيني دائما ( مالي ومال الناس ) جملة بسيطة مختصره ولكن تعني الكثير

اسعدني تواجدك

وأنا أسعد يـ قلبي
,
لكن هل تتفق أنت مع هذه المقوله أم لا
ما عليش تراني مو فاهمك للحين
يعني مؤيد لها أم لا
,
,
وعوافي مرة ثانيه على قلبك

ابجورة صيف
11-10-09, 01:37 am
الله يهديك تسمي الي يساعدك على المعصيه مطوع 0 أهلك الله بني اسرائيل لأنهم كانوا لايتناهون عن منكر فعلوه0 اخي الفاضل هداك الله الى جادت الصواب هل من ينصحك يصبح عدوا لك 0 اسال الله ان يهدي شبابنا الى الصواب 0

@اسمـــراني
13-10-09, 02:26 am
وأنا أسعد يـ قلبي
,
لكن هل تتفق أنت مع هذه المقوله أم لا
ما عليش تراني مو فاهمك للحين
يعني مؤيد لها أم لا
,
,
وعوافي مرة ثانيه على قلبك


نعم بكل وضوح أنا مع هذه المقوله..يعني مالي ومال غيري
وعساني على حالي قادر مو عاد ابتلش بملاحق العالم


تحياتي لك

@اسمـــراني
13-10-09, 02:31 am
الله يهديك تسمي الي يساعدك على المعصيه مطوع 0 أهلك الله بني اسرائيل لأنهم كانوا لايتناهون عن منكر فعلوه0 اخي الفاضل هداك الله الى جادت الصواب هل من ينصحك يصبح عدوا لك 0 اسال الله ان يهدي شبابنا الى الصواب 0

اللهم آمين ياشيختنا,,لم تتنوع النصيحة في وقت بني اسرائيل لذا كان هلاكهم

النصيحة اليوم انواع عدة منها الجاف ومنها السلس وكان بنو اسرئيل يستخدمون النوع الاول ولهذا السبب كان هلاكهم!

هذام
15-10-09, 02:31 am
:x11:
اسمراني كيف حالك و كيف أعمالك ؟

المطاوعة أثنين

مطوع لله و الآخر مطوع للشيطان والدين عند الله غالي وكامل أرسل الله له أنبياء و وأنزل كتب وأخرهم محمد صلى الله عليه وسلم ما قد سمعنا أو قراءنا أن الرسول صلى الله عليه وسلم استقبل عاصي و أوشارب خمر و ذهب به إلى الخمارة و دفع له الحساب وقس على ذلك ما تريد من دخان أو شيشة اللى تحبها حسب كلامك
حبيبي الدين مو لعبة نمشيه على هونا حتى لوجاني من يكون له لحية حتى أخماس قدميه وسوى شي يخالف دين الله وسنة نبيه ما أورضى لان دين الله كامل وسنة نبيه واضحة

حبيبي اليهود و هم المغضوب عليهم لحاهم طويله

حبيبى ثلاثة تسعر بهم النار يوم القيامة عالم وقرئ للقران و كريم ينفق ماله و مجاهد تذهب روحه لان أعمالهم ليست خالصة لله عز وجل أرجع للحديث
و الله عز وجل لا تنفعه طاعة الطاعين ولا تضره معصية العاصين
إيه حبيبي ياسمرني بيض الله وجهك يوم القيامة أنتبه لما تكتب
فالله يعلم السر و أخفى
وحبيبي يسمراني من كلامك أنك صاحب هوى وراعي شيشة رجاءً إذا بغيت تكتب في النت استغفر كثير وصلي ركعتين وأنت ساجد قل "
اللهم الهمني رشدي وعذني من شر نفسي " كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم لآحد اصحابه "

هذام
16-10-09, 03:10 am
:x11:





المطاوعة أثنين





واحد : مطوع لله




وهو اللي يتبع أمر الله على طريقة نبيه r



الثاني:مطوع للشيطان


وهومن يعصي الله على طريق إبليس أخزه الله.


والناس حدى الاثنين


و ترى الدين عند الله غالي وكامل أنزل له كتب أرسل له رسل وو وآخرهم محمد r


و ما قد سمعنا أو قراءنا أن الرسول r استقبل له عاصي أو شارب خمر و ذهب به إلى الخمارة أو مكان يغضب الله ، وقس على ذلك من دخان أو شيشة حسب كلام البعض و دفع لهم الحساب
- وهو أول من طاع أمر الله -
الدين مو لعبة نمشيه على هونا حتى لوجاني من يكون لو له لحية حتى أخماس قدميه وسوى شي يخالف دين الله وسنة نبيه ما أرضى و أنتم بعد ما ترضون


صح و إلا لا


لأن دين الله كامل وسنة نبيه واضحة




اليهود و هم المغضوب ما شفتوا لحاهم وش طولها




وبعدين ترى فيه


ثلاثةتسعر بهم الناريوم القيامةعالم وقرئ للقران وكريم ينفق ماله ومجاهد تذهب روحه لان أعمالهم ليست خالصة لله عز وجل


أرجعوا للحديث


و الله عز وجل لاتنفعه طاعة الطاعين ولا تضره معصية العاصين



اللهم ألهمني رشدي وعذني من شر نفسي


ولكم مني سلام


أخوكم و محبكم في الله


هذام

@اسمـــراني
16-10-09, 05:06 am
:x11:
اسمراني كيف حالك و كيف أعمالك ؟

المطاوعة أثنين

مطوع لله و الآخر مطوع للشيطان والدين عند الله غالي وكامل أرسل الله له أنبياء و وأنزل كتب وأخرهم محمد صلى الله عليه وسلم ما قد سمعنا أو قراءنا أن الرسول صلى الله عليه وسلم استقبل عاصي و أوشارب خمر و ذهب به إلى الخمارة و دفع له الحساب وقس على ذلك ما تريد من دخان أو شيشة اللى تحبها حسب كلامك
حبيبي الدين مو لعبة نمشيه على هونا حتى لوجاني من يكون له لحية حتى أخماس قدميه وسوى شي يخالف دين الله وسنة نبيه ما أورضى لان دين الله كامل وسنة نبيه واضحة

حبيبي اليهود و هم المغضوب عليهم لحاهم طويله

حبيبى ثلاثة تسعر بهم النار يوم القيامة عالم وقرئ للقران و كريم ينفق ماله و مجاهد تذهب روحه لان أعمالهم ليست خالصة لله عز وجل أرجع للحديث
و الله عز وجل لا تنفعه طاعة الطاعين ولا تضره معصية العاصين
إيه حبيبي ياسمرني بيض الله وجهك يوم القيامة أنتبه لما تكتب
فالله يعلم السر و أخفى
وحبيبي يسمراني من كلامك أنك صاحب هوى وراعي شيشة رجاءً إذا بغيت تكتب في النت استغفر كثير وصلي ركعتين وأنت ساجد قل "
اللهم الهمني رشدي وعذني من شر نفسي " كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم لآحد اصحابه "







مشكور ياشيخنا الكريم أما راعي هوى فكثر منها اي والله راعي هواء واحب بعد

شكراً ونصيحتك تستاهل عليها أحلى بوسه:)

هذام
16-10-09, 02:08 pm
أكيد تحب الله عزوجل
أما الهوى فهو مشكلة شوف الكرة لما تنفخ بالهواء شوف من يضربها الرجل و اليد و والجدران .....الخ

@اسمـــراني
18-10-09, 08:37 am
أكيد تحب الله عزوجل
أما الهوى فهو مشكلة شوف الكرة لما تنفخ بالهواء شوف من يضربها الرجل و اليد و والجدران .....الخ

مدري المثل ليش سادحه لي؟انا كورة والا المطوع ؟!

هذام
18-10-09, 10:42 pm
حبيبي يسمراني
يقول المثل المصري
" الحدق يفهم "
وأنت أبو المفهومية " بس بدون شيشة خويك

@اسمـــراني
21-10-09, 09:47 pm
حبيبي يسمراني
يقول المثل المصري
" الحدق يفهم "
وأنت أبو المفهومية " بس بدون شيشة خويك


أبشر شكلي ببطل الشيشة علشانك,للمعلومية فيه مطاوعة يشيشون<<كلامي جدي وصادق فيه,ماكان المانع لإتطوعهم أنهم شيشو فهم مطاوعة ومع ذلك يدخنوا الارقيلة بس بخفيه! ناس ماتبي فضايح من حقهم بس لهم مزاج يبون يكيفونه :) ولا ينقصهم من علامات الالتزام أي صفه في مظهرهم

شكراً

هذام
22-10-09, 02:38 pm
أبشر شكلي ببطل الشيشة علشانك,للمعلومية فيه مطاوعة يشيشون<<كلامي جدي وصادق فيه,ماكان المانع لإتطوعهم أنهم شيشو فهم مطاوعة ومع ذلك يدخنوا الارقيلة بس بخفيه! ناس ماتبي فضايح من حقهم بس لهم مزاج يبون يكيفونه :) ولا ينقصهم من علامات الالتزام أي صفه في مظهرهم

شكراً
ابشر بخير أذا كانت هذة رغبك بترك الشيشة بس أتركها لله و ليس على شاني فهذا أحسن علاج لتركها
أما المطاوعة اللي يشيشون
فالله يهدينا ويهديهم أجمعين
" أمة مذنبة ورب غفور "

أبو الريش
23-10-09, 03:58 pm
وعاد ياليت مطاوعتنا أصملو على طوعهم اقلبو عاليه واطيها الا من رحم ربي

ياخي الحجز عندهم أساليب رهييبه بكل شي

@اسمـــراني
28-10-09, 10:55 pm
ابشر بخير أذا كانت هذة رغبك بترك الشيشة بس أتركها لله و ليس على شاني فهذا أحسن علاج لتركها
أما المطاوعة اللي يشيشون
فالله يهدينا ويهديهم أجمعين
" أمة مذنبة ورب غفور "

احس سويت اللي عليك ويعطيك العافية

@اسمـــراني
28-10-09, 10:58 pm
وعاد ياليت مطاوعتنا أصملو على طوعهم اقلبو عاليه واطيها الا من رحم ربي

ياخي الحجز عندهم أساليب رهييبه بكل شي

احسك يابو الريش انك تعيش نفس المشكلة اللي انا اعيشها مع بعض الاخوة
المطاوعة

الهندام1
29-10-09, 12:08 am
هذاااااام اهنيك على الرد والكلام الرائع
بعض الاعضاء ردهم بعيد عن موضوعه فأنت عالجت المشكله وابدعت
والله ان الدين واضح وضوح الشمس لكن بعض الناس يحب الف والدوران
وبعض الاعضاء للا سف يطبله لاكن الحمدالله هذااام ادى الوااجب

أبو الريش
29-10-09, 02:56 am
احسك يابو الريش انك تعيش نفس المشكلة اللي انا اعيشها مع بعض الاخوة
المطاوعة

أنا عايش بمحل أستغراب بحياتي أشوف شي عجيب

كل شي أنتكس واللي كنت أشوفه رمز من الرموز للأسف أختلف جذري !!!!!!

سحلول
29-10-09, 06:16 pm
الدين النصيحه

@اسمـــراني
29-10-09, 11:08 pm
هذاااااام اهنيك على الرد والكلام الرائع
بعض الاعضاء ردهم بعيد عن موضوعه فأنت عالجت المشكله وابدعت
والله ان الدين واضح وضوح الشمس لكن بعض الناس يحب الف والدوران
وبعض الاعضاء للا سف يطبله لاكن الحمدالله هذااام ادى الوااجب

الهندام وهذام مسمياتكم تصلح وقائع ومعارك إسلامية,حياك الهندام واقولك ياهلا حتى لو مااعجبك موضوعي

@اسمـــراني
29-10-09, 11:11 pm
أنا عايش بمحل أستغراب بحياتي أشوف شي عجيب

كل شي أنتكس واللي كنت أشوفه رمز من الرموز للأسف أختلف جذري !!!!!!

والله انك على نيتك اعنبو دارهم والله ان بعضهم مثل الحنشل اللي نسمع عنهم تتوهق بشكله وهو ارذل الناس في كل تعامله

@اسمـــراني
29-10-09, 11:12 pm
الدين النصيحه
مافيه جديد,
تحية

هذام
02-11-09, 01:17 am
مافيه جديد,
تحية
إلا فيه جديد ليش مافيه جديد
الله عزوجل
يعطينا فرصة
في كل
يوم جديد
حتى بعمل الخير نزيد :)
لأنه حنا له عبيد
ياسعدنا و هذا هو ربنا
قال يحيى بن معاذ
"على قدر حبك لله يحبك خلقه
وعلى قدر خوفك من الله يخافك خلقه
وعلى قدر اشتغالك بأمر الله
الله يجعل الخلق يشتغلون بأمرك"

تفاؤل
02-11-09, 03:23 am
أخي..

الذي يحب لك الخير فقط..هو من يحاول أن يقربك إلى الله..
أسأله تعالى أن يشرح صدرك

@اسمـــراني
02-11-09, 09:56 pm
إلا فيه جديد ليش مافيه جديد
الله عزوجل
يعطينا فرصة
في كل
يوم جديد
حتى بعمل الخير نزيد :)
لأنه حنا له عبيد
ياسعدنا و هذا هو ربنا
قال يحيى بن معاذ
"على قدر حبك لله يحبك خلقه
وعلى قدر خوفك من الله يخافك خلقه
وعلى قدر اشتغالك بأمر الله
الله يجعل الخلق يشتغلون بأمرك"

شكرن لربي قبل كل شي فأنا عبده وشكر العبد لربه واجب لا بد منه,
هذام شكراً وماقصرت

أبو إياس
02-11-09, 10:36 pm
ولم يتدخل وينصحني عن طول ثوبي أو لماذا أنا حالقاً لحيتي..
مطوعي البسيط هو من ذهب بي لإحدى المقاهي الراقية عندما علم أني مُدخن للأرقيلة
(الشيشة) وهو من سألني عن نوع النكهة التي أُفضل داخل المقهى بل انه في الأخير هو من دفع الحساب!

لا أدري هل سقط سهوا وعفوا من دون قصد أم لازلت مقتنعا بما اقتبتسته من موضوعك ؟؟!!

أخي الكريم أوافقك الرأي بأن بعض الملتزمين في مجتمعنا قد يتنقصه الكثير من فقه المعاملة مع من ابتلاهم الله بشئ من المعاصي لاسيما إذا كانت ظاهرة مما يتسبب هو وأمثاله في خلق فجوة بين الملتزمين وغيرهم ، مما أدى لإتهام غير الملتزمين بمثل ماذكرت ...

ولكن لايعني ذلك أن يلتزم ( المطاوعة ) على حد قولك بالصمت في كل مايلحظونه على اخوانهم ...

فأين أنت من مبدأ " من رأى منكم منكرا فليغيره .." وهو عام للمطاوعة وغيرهم ولكن المطاوعة التزموا وطبقوا أمر الرسول صلى الله عليه وسلم ...

إلا إذا كنت لاترى بأن ( حلق اللحية ، شرب الدخان ، الإسبال ) من المنكرات فهذا أمر آخر ؟؟!!

والأدهى والأمر ان تصف صاحبك (مطوع ) وهو يعينك على المعصية في المقهى ؟؟!!

@اسمـــراني
02-11-09, 11:39 pm
أخي..

الذي يحب لك الخير فقط..هو من يحاول أن يقربك إلى الله..
أسأله تعالى أن يشرح صدرك

شكراً وجزيت خيراً فيما دعوت لي

@اسمـــراني
03-11-09, 09:11 pm
أبو إياس
مرحبا يالحبيب

تقول

فأين أنت من مبدأ " من رأى منكم منكرا فليغيره .." وهو عام للمطاوعة وغيرهم ولكن المطاوعة التزموا وطبقوا أمر الرسول صلى الله عليه وسلم ...
ماهو المنكر وما مدى معرفتك عن المنكر المقصود هل المنكر في نظرك ( شيشة ) والله من مطوع ومطوع تعدى الحدود وأرتكب الكبائر بعد لا تقول المطاوعة هم من التزم فبعضهم لا يستحق مسمى الالتزام بل أن بعضهم تستر بمسمى التطوع وهو عكس ماذكرت

إلا إذا كنت لاترى بأن ( حلق اللحية ، شرب الدخان ، الإسبال ) من المنكرات فهذا أمر آخر ؟؟!!
ليست من المنكرات بل مثل هذة لا تتعدى في الحكم الشرعي المكروه

والأدهى والأمر ان تصف صاحبك (مطوع ) وهو يعينك على المعصية في المقهى ؟؟
إن كان فعل صاحبي معصية فهنا مشكلة لديك الا وهي تعنت ياصاحبي يرافقه تهجم ودخول في نيات الغير,شكلك مطوع اتمنى ان تقراء في السيرة النبوية وكيفيه الدعوة
لمحمد عليه السلام مع اليهودي الشهير ومشركي قريش

هذام
04-11-09, 10:15 am
وش هالزمان اللي صار فيه
" المنكر معروف و المعروف منكر "
ياتي زمان يتمنى المسلم أن يكون داخل القبر
اللهم أحسن لنا الخاتمة و أجعل أخر كلامنا من الدينا
" لا إله إلا لله محمد رسول الله "

Princess Flair
04-11-09, 10:59 am
مشكوووووووور اسمراني تقبل مروري

أبو إياس
04-11-09, 06:36 pm
أبو إياس
مرحبا يالحبيب

أهلا وسهلا ..

ماهو المنكر وما مدى معرفتك عن المنكر المقصود هل المنكر في نظرك ( شيشة ) والله من مطوع ومطوع تعدى الحدود وأرتكب الكبائر بعد لا تقول المطاوعة هم من التزم فبعضهم لا يستحق مسمى الالتزام بل أن بعضهم تستر بمسمى التطوع وهو عكس
ماذكرت

شرب الشيشة والدخان ليس منكرا ؟؟!!!! وأنت تعلم ضررهما ؟؟!!!
والمطوع اللي تعدى الحدود وارتكب هل مطوع حقيقي أوفي الظاهر فقط ؟؟
اخوي جاء في الحديث أن أهل النار يرون رجلا في النار معهم فيقولون له "ألست تأمرنا بالمعروف وتنهانا عن المنكر "( يعني مثل بعض المطاوعة عندنا ) فيقول الرجل بلى ولكن كنت آمركم بالمعروف ولاآتيه وأنهاكم عن المنكر وآتيه "
يعني أخوي المسألة مهب تقصير ثياب وتطويل لحى وثم تعده مطوع وتحسب تصرفاته على كل الملتزمين وأنا قلت لك إن فيه مطاوعة عندنا ( الله يخلف ) اسم بس وغير ذلك يشوهون الصورة بتصرفاتهم في الدعوة والنهي عن المنكر ........واضح اخوي..

ليست من المنكرات بل مثل هذة لا تتعدى في الحكم الشرعي المكروه

الإسبال ليس منكر وفي الحديث " ما أسفل الكعبين من الإزار ففي النار "
حلق اللحية ليس منكر وفي الحديث " خالفوا المشركيين ...وفروا اللحى "
شرب الدخان مضر والإسلام حرم الضرر ..

إن كان فعل صاحبي معصية فهنا مشكلة لديك الا وهي تعنت ياصاحبي يرافقه تهجم ودخول في نيات الغير,شكلك مطوع اتمنى ان تقراء في السيرة النبوية وكيفيه الدعوة
لمحمد عليه السلام مع اليهودي الشهير ومشركي قريش



صاحبك أعانك على معصية وربنا عزوجل يقول " ولاتعاونوا على الإثم والعدوان "
واعلم أخي الكريم أنك أشرف من اليهودي فنحن مسلمون وأمري وأمركما إلى الله وأعوذ بالله أن أدخل في النيات والمقاصد ..
والأخوة الدينية تستوجب النصح علينا وإذا رأينا من أخينا المسلم معصية فيجب علينا أن ننصاحه ...

@اسمـــراني
04-11-09, 11:58 pm
وش هالزمان اللي صار فيه
" المنكر معروف و المعروف منكر "
ياتي زمان يتمنى المسلم أن يكون داخل القبر
اللهم أحسن لنا الخاتمة و أجعل أخر كلامنا من الدينا
" لا إله إلا لله محمد رسول الله "

لا إله غيره سبحانه تعالى عن كل شي,اللهم ياعزيز أحسن خاتمتي وخاتمة أخوي هذام

تحية

@اسمـــراني
05-11-09, 12:03 am
مشكوووووووور اسمراني تقبل مروري

اللهم إكفني شر لعوب فتان اشكر لك تواجدك لعابه

هذام
05-11-09, 01:14 am
حبيبي ياسمراني
فيك خير كثيييييير
بس
متي نشوفه كله
سؤالي لك :
وش مقصدك في الحياة ؟؟؟؟؟
حبيبي ياسمراني

هذام
11-11-09, 08:01 pm
لا إله غيره سبحانه تعالى عن كل شي,اللهم ياعزيز أحسن خاتمتي وخاتمة أخوي هذام

تحية
لقد حجرت واسعً حبيبي @اسمراني
قال " اللهم ياعزيز أحسن خاتمتي وخاتمة أخوي هذام والمسلمين و المسلمات "
حتى يكون لك أجر بعدد المسلمين و المسلمات

@اسمـــراني
12-11-09, 09:28 pm
مشكوووووووور اسمراني تقبل مروري


مرحبتين,مرور(ن)كريم

الــــــــهرم
12-11-09, 10:36 pm
غريب امرك يا اخي

هل تركة للامر بالمعروف والنهي عن المنكر عين العقل

هل إعنة لك على ارتكاب المعاصي

من شيشة او تكاسل عن الصلاة حضارة ورُقي في التعامل

ماذا يُفيد ني هذا الصاحب وما الفرق بينة وبين الصاحب الضال

كلاهما لا ينصحان وكلاهما يدعوان الى المعصية

عجبآ لك

حينما ارضى شهوات نفسك اصبح افضل المُلتزمين في نظرك

الالتزام ليس تقصير للثوب واحفاف الشوارب وإطالة اللحى

الدين المعاملة بالتطبيق والفعل

نحن خير امة اتعلم لماذا

للسبب الذي كرهت بة مُلتزمين اهل القصيم هداك الله

اليس من الواجب ان يسمو بحالة عن تلك المقاهي

انا والله للاسف لستُ ملتزم

ومع هذا استحي ان اكون من رواد تلك الاماكن القذرة (المقاهي)

هــــــــــــــداك الله

@اسمـــراني
12-11-09, 11:02 pm
[quote]أهلا وسهلا ..
مرحبتين

شرب الشيشة والدخان ليس منكرا ؟؟!!!! وأنت تعلم ضررهما ؟؟!!!
لا يخفاني ضرر التدخين شيشة أو زقارة وحسب علمي انه في الشرع مكروه لا اكثر

والمطوع اللي تعدى الحدود وارتكب هل مطوع حقيقي أوفي الظاهر فقط ؟؟
مافتشت بقلبه وفتشت وش داخل قلبه,عشان كذا اسمح لي مادري عن نواياه الداخليه

اخوي جاء في الحديث أن أهل النار يرون رجلا في النار معهم فيقولون له "ألست تأمرنا بالمعروف وتنهانا عن المنكر "( يعني مثل بعض المطاوعة عندنا ) فيقول الرجل بلى ولكن كنت آمركم بالمعروف ولاآتيه وأنهاكم عن المنكر وآتيه "
الاحاديث يابوإياس لاتؤخذ على نصها,

يعني أخوي المسألة مهب تقصير ثياب وتطويل لحى وثم تعده مطوع وتحسب تصرفاته على كل الملتزمين وأنا قلت لك إن فيه مطاوعة عندنا ( الله يخلف ) اسم بس وغير ذلك يشوهون الصورة بتصرفاتهم في الدعوة والنهي عن المنكر
الشر ياخوي عام والخير دايم ينخص فيه صاحبه عشان كذا مالنا غير الظاهر


........واضح اخوي..
واضح بس للحين مااقتنعت من ردك

الإسبال ليس منكر وفي الحديث " ما أسفل الكعبين من الإزار ففي النار "
حلق اللحية ليس منكر وفي الحديث " خالفوا المشركيين ...وفروا اللحى "
شرب الدخان مضر والإسلام حرم الضرر ..
ماقلت لك الاحاديث النبوية لاتؤخذ بنصها راجع شيخك وستجد ان كلامي بهذا هو رأئي أكثر العلماء,الا إن كان شيخك من المشايخه إياهم!


والأخوة الدينية تستوجب النصح علينا وإذا رأينا من أخينا المسلم معصية فيجب علينا أن ننصاحه ...
خليتني عاصي الله يسامحك بس مدري كيف حكمت علي باني عاصي ؟

لاغرابه .. فعلا الاسلوب واحد من كل من إدعى التدين اخوي ابوإياس اعدل عن نهجك صدقني انت في ضالة ظلماء

أبو إياس
13-11-09, 02:59 am
الدخان حسب علمك في الشرع إنه مكروه وأقول لك بأن الضرر محرم في الشريعة وأنت أقريت بضرره ..!!

ولم أطلب أن تفتش قلوب الناس ولكنك قلت أنه يرتكب كبائر ومع ذلك تحسبه من المطاوعة كيف يجتمعان ؟؟؟!!!

وعندما أقول يجب أن نناصح فيمن وقع في معصية فأنا لم أقصدك بعينك وإنما ( الدين النصيحة ) حتى أنت إذا رأيت مني معصية يجب عليك أن تناصحيني ولا يوجد أحد منا معصوم من الذنب ...

ولكن في الحقيقة وأقول بكل صراحة ما أحزنني وحز في خاطري عندما قلت " الأحاديث النبوية لاتؤخذ بنصها !!!!!!"
لأ أدري كيف ألتمس لك عذرا فيها إذا كنت مصرا عليها لأنها يا أخي الكريم لاتقبل القسمة اطلاقا ..!!!

وإذا لم تؤخذ الأحاديث بنصها فكيف تؤخذ ؟؟!!

لا أريد أن أستطرد في الرد على هذه النقطة فلعلها زلة لسان منك خفي عليك معناها ..؟!!!

River OF Dreams
13-11-09, 03:36 pm
كانوا مثلنا وتغيروا مع الاحتكاك بالعالم
وحنا بنتغير ونصير مثلهم وهذي اثار العولمة والانفتاح
غصبن علينا نتغير موب بيدنا الله يحسن خاتمتنا بس ويقبلنا مسلمين غير مغضوب علينا
ويارب يوفقنا ونطبق ديننا بالشكل الصحيح حتى ربنا يرضى علينا ويبعدنا عن العذاب الدنيوي والاخروي

@اسمـــراني
17-11-09, 01:06 am
[quote=أبو إياس;3010697]الدخان حسب علمك في الشرع إنه مكروه وأقول لك بأن الضرر محرم في الشريعة وأنت أقريت بضرره ..!!
الجميع يعلم ضررالتدخين ولا يختلف على ضرره إثنين حتى وإن كانا قاصري عقل


ولم أطلب أن تفتش قلوب الناس ولكنك قلت أنه يرتكب كبائر ومع ذلك تحسبه من المطاوعة كيف يجتمعان ؟؟؟!!!
ياليت يابعد عيني تقول متى انا قلت ان صاحبي يرتكب كبيرة من الكبائر؟واسمحلي مثلك صعب مناصحته والسبب معروف و بسيط مثلك ماله الا رائيه فهو الصح وغيره دوم على خطأ,



وعندما أقول يجب أن نناصح فيمن وقع في معصية فأنا لم أقصدك بعينك وإنما ( الدين النصيحة ) حتى أنت إذا رأيت مني معصية يجب عليك أن تناصحيني ولا يوجد أحد منا معصوم من الذنب ...
ادري انك ماتقصدني وخابر ان_ الدين النصيحة _ مااتوقع تمشي معاك يبيلها مطوع
سلس متفاهم مايعرف التعجرف


ولكن في الحقيقة وأقول بكل صراحة ما أحزنني وحز في خاطري عندما قلت " الأحاديث النبوية لاتؤخذ بنصها !!!!!!"
لأ أدري كيف ألتمس لك عذرا فيها إذا كنت مصرا عليها لأنها يا أخي الكريم لاتقبل القسمة اطلاقا ..!!!
وإذا لم تؤخذ الأحاديث بنصها فكيف تؤخذ ؟؟!!
لا أريد أن أستطرد في الرد على هذه النقطة فلعلها زلة لسان منك خفي عليك معناها ..؟!!!

لا ماهي زلة لسان انا اعي ماكتبت ياابوإياس وليتك تراجع أهل العلم عن ذلك,فقولي أن
( ان الاحاديث لا تؤخذ بنصها ) هي مجرد نظرية شخصية بعيدة عن الامور الفقهية
فلو فكرت وتمعنت قليلاً في نصوص بعض الاحاديث ستجد ان كلامي واقعي فمثلاً الحديث
الشهير وقوله عليه السلام
(ما أسفل الكعبين من الإزار ففي النار ) فهل مثل هذا الحديث يؤخذ بنصه ؟
لو كانت إجابتك _نعم_فهناك كلام آخر,ومثلك يحتاج لوقت طويل
لاانسى ان اقول لك لابد ان يكون هناك تمعن فيما يقال او ماتسمع حتى وان كانت أحاديث نبوية,

العقلانية لا غنى عنها,

حياك الله

* نحـو العُــلا *
17-11-09, 02:12 pm
.

ليس لأحد منّآ أن يقتبس أخلآق "المتدين"
من "مطوّع جدة" أو "مطوّع القصيم"

أليس خلق رسول الله بكآفي ؟

الدين لا يمثله "هذا" أو"ذآك"
إنه بسيد البشرية حبيبي محمد

اللهم صلي وسلم عليه ..


أطيب تحية :)

.

هذام
17-11-09, 10:21 pm
.

ليس لأحد منّآ أن يقتبس أخلآق "المتدين"
من "مطوّع جدة" أو "مطوّع القصيم"

أليس خلق رسول الله بكآفي ؟

الدين لا يمثله "هذا" أو"ذآك"
إنه بسيد البشرية حبيبي محمد

اللهم صلي وسلم عليه ..


أطيب تحية :)

.
لا فض فوك ورحم الله أمك و أبوك
وجزاك الله كل خير نحو العلا

@اسمـــراني
19-11-09, 10:05 pm
كانوا مثلنا وتغيروا مع الاحتكاك بالعالم
وحنا بنتغير ونصير مثلهم وهذي اثار العولمة والانفتاح
غصبن علينا نتغير موب بيدنا الله يحسن خاتمتنا بس ويقبلنا مسلمين غير مغضوب علينا
ويارب يوفقنا ونطبق ديننا بالشكل الصحيح حتى ربنا يرضى علينا ويبعدنا عن العذاب الدنيوي والاخروي

اتمنى ان نواكب الحاضر المعقول,

@اسمـــراني
19-11-09, 10:16 pm
.

ليس لأحد منّآ أن يقتبس أخلآق "المتدين"
من "مطوّع جدة" أو "مطوّع القصيم"

أليس خلق رسول الله بكآفي ؟

الدين لا يمثله "هذا" أو"ذآك"
إنه بسيد البشرية حبيبي محمد

اللهم صلي وسلم عليه ..


أطيب تحية :)

.

الدين لا يمثله "هذا" أو"ذآك"
إنه بسيد البشرية حبيبي محمد وحبيبي بعد,المشكلة هات اللي يطبق سنه محمد من بعض المطاوعة.واذا على اقتباس التسمية والانتساب بالتدين ياكثرهم كل واحد ينسب لنفسه اللي يبي ولو حصل نسب لنفسه وجمع أكثر من تسميه فبعد مايذكر اسمه يكون تحت _ المطوع المتدين الشيخ_ ولو يحصل له بعد ذولي قال الملك
بس الاخيرة صعبة وعسى ماتصير,,

@اسمـــراني
20-11-09, 04:37 am
لا فض فوك ورحم الله أمك و أبوك
وجزاك الله كل خير نحو العلا

ماقصرت هذام رفعت موضوعي اكثر من مره من غير قصد اشكر تواجداك

هذام
21-11-09, 09:42 pm
ماقصرت هذام رفعت موضوعي اكثر من مره من غير قصد اشكر تواجداك

ابشر بسعدك:
بس تراه رأس ماله موضوع

ولكن الأهم :
كيف الله يرفع ذكرنا
" باتباع أومره واجتناب نواهيه "

@اسمـــراني
21-11-09, 10:01 pm
ابشر بسعدك:
بس تراه رأس ماله موضوع

ولكن الأهم :
كيف الله يرفع ذكرنا
" باتباع أومره واجتناب نواهيه "

الأوامر الإلهية يعرفها الجميع,وهذا أمر طبيعي فسليقتنا تستوجب ذلك,لكن نأتي للنواهي وإجتنابها فهي المقصد الحقيقي في نقاشنا هل فعل مطوع جدة تعتبره انت من النواهي ؟!عندما قام بدفع الحساب عني ؟ لاتنسى انني ضيفاً عنده؟
وهل سؤاله عن مزاجي يُعتبر من النواهي ؟ حينما سألني عن النكهة التي افُضل.

_تصدق حبيتك حب إنساني لا أكثر:)_

هذام
21-11-09, 11:54 pm
الأوامر الإلهية يعرفها الجميع,وهذا أمر طبيعي فسليقتنا تستوجب ذلك,لكن نأتي للنواهي وإجتنابها فهي المقصد الحقيقي في نقاشنا هل فعل مطوع جدة تعتبره انت من النواهي ؟!عندما قام بدفع الحساب عني ؟ لاتنسى انني ضيفاً عنده؟
وهل سؤاله عن مزاجي يُعتبر من النواهي ؟ حينما سألني عن النكهة التي افُضل.


_تصدق حبيتك حب إنساني لا أكثر:)_

لا لا
لا تحبني حب أنساني
حب حب رحماني
حتى نكون في ظله
يوم لا ظل إلا ظله
اجتمعنا على حب الله و تفرقنا عليه
كما جاء في الحديث
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله الإمام العادل و شاب نشأ بعبادة الله و رجل قلبه معلق في المساجد و رجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه و رجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله و رجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم يمينه ما تنفق شماله و رجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه

سمر العبدالله
22-11-09, 01:34 am
_تصدق حبيتك حب إنساني لا أكثر:)_

سبحان الله مهما حاولتوا تتسترون لازم تتركوا حاجه تكشف توجهكم ياليبراليين .
الله يهديكم او يهلكم دمرتوا البلد الله يقصف اعماركم.

@اسمـــراني
22-11-09, 10:20 pm
لا لا
لا تحبني حب أنساني
حب حب رحماني
حتى نكون في ظله
يوم لا ظل إلا ظله
اجتمعنا على حب الله و تفرقنا عليه
كما جاء في الحديث
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله الإمام العادل و شاب نشأ بعبادة الله و رجل قلبه معلق في المساجد و رجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه و رجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله و رجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم يمينه ما تنفق شماله و رجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه

مثل ماتريد ياحبي :)

@اسمـــراني
22-11-09, 10:30 pm
سبحان الله مهما حاولتوا تتسترون لازم تتركوا حاجه تكشف توجهكم ياليبراليين .
الله يهديكم او يهلكم دمرتوا البلد الله يقصف اعماركم.

سمر العبدالله وش تقرب للكاتبة القديرة سمر المقرن ؟

هذام
06-12-09, 10:42 am
الحمدلله رب العالمين

@اسمـــراني
10-12-09, 02:20 am
الحمدلله رب العالمين

هذام

شكلك طويل نفس..وانا ماعندي صبر