المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المطاوعة منافقين بلحاهم وأهم ألعن ناس


وائل
12-10-02, 01:33 am
عبارة نسمعها بين الفينة والأخرى


من يقولها ؟


ولما تقال ؟


ومامدى صحتها ؟



ظروفي الخاصة حال بيني وبين التواجد المستمر بل أنها لم تمنحني

فرصة طرح الموضوع كاملا ، باذن الله سيكون لي عودة للموضوع


ويمكنكم إكمال الموضوع أو التعليق عليه



أرق تحية لأعضاء هذا المنتدى

ابوتركي
12-10-02, 06:26 am
حياالله أخوي العزيز وائل

العبارات الي ذكرتها فيها تعميم , يعني أتهام للجميع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وبدون أدنى شك أن من يقولها سواء لما ذكرت أو لرجال حسبة أو لأبناء

بلد أو لموظفين في دائره......................................الخ يعتبر سفيه ولا يستحق

حتى الرد , وغالبا تكون ردة فعل من شخص حصل له موقف قد يكون على

خطا أو صواب ولاكن التعميم يكون بعيد عن المنطق ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

بأنتظارك أخوي وائل وتقبل تحياتي

ابو تركي

معاهدات
12-10-02, 07:32 am
التعميم هو مشكلة المجتمع الأزلية ..
المطاوعة منافقين
أو
هالشباب فاسدين لا هم له إلا السهر والكره والسفر

نحتاج إلى تنظيف أدمغة الأمه حتى نصور ونضع الأمور في محلها السليم لا أن تأخذنا العزة بلأثم .

ابو خطاب
12-10-02, 01:48 pm
لاحول ولا قوة الا بالله

خـــــــــــــــالـــــــــد
12-10-02, 02:04 pm
للاسف عباره دائما نسمعها ممن لديهم خلل في ايمانهم مما يدفعهم لتشويه صوره اهل الايمان وقذفهم بابشع الاوصاف وغالبا ما يكونون على ضلال اومنكر ما فينصح لهم المطاوعه فيدافعون عن انفسهم بعدها بوضع النقص والخلل في المطاوعه وشيء طبيعي انهم يعممون حتى يكونون هم باتم صور الكمال

حسبنا الله ونعم الوكيل

جلوي العتيبي
12-10-02, 02:42 pm
اخوي وائل عنوان الموضوع يثير العديد من التساؤلات


حبذا لو لم يكن بهذا الاسلوب

عموما الموضوع يحتاج وقفات خصوصا ان رجال الدين هم من ابقوا بعد الله لهذا البلد كيانه والتزامه باوامر الدين الحنيف والا لرأيت العجب اخي



مشكووووووووووور

المتلثم
12-10-02, 03:05 pm
تبون رايي




مايقول ذا الا واحد موقفينه عند حده وبلش ما يقدر يسوي شي




والا وش حنا بلا المطاوعه

السعودي
12-10-02, 03:53 pm
سلام الله عليكم جميعاً أيها الأحباب

ــ أشكرك أخي وائل على هـذا القسد الشهري من خلال طرحك لهذه القضية الحساسة ... فمشاركاتك تكاد تكون أقساط شهرية

ــ عموماً / إن من يقول هذه العبارة المشينة هم أناس تستطيع أن تصفهم بــ :
حمَّالو الحطب، ومشعلو اللهب، يوزعون الاتهامات، ويتتبعون المعايب؛ هذا طويل وهذا قصير، وهذا جاهل، وهذا فاسق، وهذا عميل، وهذا مشبوه، العين غمازة، واللسان همازة، والكلمات لمازة، مجالسهم شر، وصحبتهم ضر، وفعلهم عدوان، وحديثهم بذاء.

الله أكبر ـ يا عباد الله ـ هل من شأن المؤمن أن يحمل كل هذا الضغن لأخيه؟!

يا هذا ـ كل بشرٍ يحب ويكره، ويرضى ويغضب، ويوالي ويعادي، ولكن العاقل لا يوالي أحدًا بالجملة، ولا يعادي أحدًا بالكلية، ولكنه يحب منه شيئًا ويكره شيئًا، يرضى منه خلقًا ويسخط آخر، يحبذ فعلاً وينقم آخر، والعاقل من يحب حبيبه هونًا ما فعسى أن يكون بغيضه يومًا ما، ويبغض بغيضه هونًا ما فعسى أن يكون حبيبه يومًا ما.

العقل والإيمان يملي عليك فيمن تحب ألا تقلب عيوبه محاسن وكأنك لا ترى فيه إلا شرًا محضًا:[ ياأَيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ للَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَانُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى ]

الله أكبر ـ أيها الأخوة ـ يقول بعض السلف: أدركنا السلف الصالح وهم لا يرون العبادة في الصوم والصلاة ولكن في الكف عن أعراض الناس.

يا هذا ـ رحمنا الله وإياك وعافاك وعفا عنك ـ ظُنَّ الخير بإخوانك وأقربائك، ولا تسمع أخبار من قل عند الله نصيبه. اذكر أخاك إذا غاب عنك بما تحب أن يذكرك به، وأعفه مما تحب أن يعفيك منه. اعمل عمل رجل يرى أنه مجازى بالإحسان مأخوذ بالإجرام.

قيل لبعض الصالحين: لقد وقع فيك فلان حتى أشفقنا عليك ورحمناك، قال: عليه فأشفقوا وإياه فارحموا.

وقال رجل للحسن: بلغني أنك تغتابني، فقال: لم يبلغ قدرك عندي أن أحكمك في حسناتي.

ألا فاتقوا الله رحمكم الله، فطوبى لمن أمسك الفضل من قوله، ثم طوبى لمن ملك لسانه، ثم طوبى لمن حجزه عن الناس ما يعلم من نفسه، وطوبى لمن استمسك بتوجيهات كتاب ربه فتوجه إلى مولاه بقلب ضارع ولسان صادق وحب لإخوانه خالص:

رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإَيمَـانِ وَلاَ تَجْعَلْ فِى قُلُوبِنَا غِلاًّ لّلَّذِينَ ءامَنُواْ رَبَّنَا إِنَّكَ رَءوفٌ رَّحِيمٌ

http://ali954.jeeran.com/my%20seing.gif

الأمـــــيــــر
13-10-02, 04:36 am
حقيقة آمل ان لا يكون طرح عنوان بهذا الشكل والحمدلله اننا لانسمع مثل ذلك..................
الأمـــــــــــــير

الهامس
13-10-02, 05:30 pm
اسمح لي العنوان فيه تجوز وخطأ 000 الرجاء ابداله وشكرا

المقدام
13-10-02, 11:58 pm
نعوذ بالله من هذا الكلام ان يكون بيننا000000

واظنه من النوادر ولله الحمد00

عموما لايحب الملتزمين الا مؤمن ولايبغضهم الامنافق000

فهم كما قيل اطناب الارض اي ثوابتها000000

سلام

الداحوس العمى
14-10-02, 08:01 pm
ا لسلام عليكم:1:

ان ماقلته اخ وائل موجود ويردده البعض

وليس صحيحا انهم قله من يقول ذلك ولكن يعتمد على من تخالط لتسمع

والاسباب كثيره لذلك وقد اذكر بعضها

1- التضييق على اهل المنكر وخصوصا الكباريه

2-وجود بعض المندسين بين اهل الخير لتشويه الصوره

3-وجود بعض حديثي هدايه ومندفعين

4-ان من تراهم ملحيين لايعني التزامهم بل مغصوبين

5-الحكم السريع من قبلنا قبل معرفة الشخص { ملحى وبس؟؟؟؟}

6-جزء من حملة تشويه طويلة المدى

واري انه يجب علينا كمسلمين{ملتزمين ولا لا} عدم الخوض في الاعراض

وعدم اعطاء ضعاف النفوس فرصه لفتح الموضوع وكيل الاتهامات

وكذلك يجب على الاخوان المتلزمين مراعاة ان كل يراقبهم في الشارع

في العمل في السوق علشان لأخطى { اللحيه كلك}

تصور بسيط {ملتحي&حليق} عند اشاره ورموا زبالة السياره بالشارع

على من تبي تشره اكيد على المتحي؟؟؟؟؟؟

لانه بهذا مطالب بأمور يجب ان يحافظ عليها

وسلامتكم:p

وائل
16-10-02, 09:36 pm
أبو تركي

يحييك الباري


صحيح ماقلت ، لكن يظل المتحدث يستحق الحوار


وإن عابه التعميم والقسوه و بعده عن الصواب ، ويظل البحث عن

تطوير الذات ومعالجة القضية حنكة العمالقة والمميزين ،،


ولنا في المنهج الرباني قدوة حسنه ، فهو لم يترك المتقولين

والجهلة دون الرد ،،

وائل
16-10-02, 10:27 pm
معاهدات


مرحبا


نحتاج إلى تنظيف أدمغة الأمه حتى نصور ونضع الأمور في محلها

السليم لا أن تأخذنا العزة بلأثم



كلام جميل



أتمنى أن تطرح في موضوع مستقل آلية تحقيق هذا المطلب ..

أبـــو خـــالـــد
18-10-02, 04:58 am
هذه العبارة لا نسمعها إلا من يقع في أيدي رجال الحسبة . يكون ممسوك بتهمة ما . مما يجعله يعلنهم ويفترى عليهم .

وائل
18-10-02, 05:17 am
أبو خطاب


نريد مع الحوقله تفكير وتأمل للأمر ، وبحث مسبباته والعمل على علاجها

وائل
18-10-02, 05:19 am
أنا هنا


اتفق معك في كثير مما قلت

لكن لماذا اتخذوا مصطلح النفاق واللحية بالذات ؟

وائل
18-10-02, 05:23 am
مرحا بالزعيم


نختلف حول تقييم العنوان ، ومدى قبوله نفسيا



والتهمه ليست موجهه لرجال الدين

وائل
18-10-02, 05:31 am
المتلثم


انت مو مطوع ؟!!

ابو هيثم
18-10-02, 09:07 pm
قضية حساسه ....



وهي موجودة بكثره .....



ومن قال انهم قلة فهو مكابر ....


ولكن لماذا يقال مثل هذا الكلام على المطاوعه ......


يجب بحث الامر من عدة جوانب ....

1- مصداقية هذه المقولة ... وهل هي صادقة ام كاذبه .

2- حالة قائلين هذه المفوله وسبب قولهم هذا .

3- المطاوعه انفسهم هل يوجد من بينهم من يتصف بهذه الصفات .



وقد تتشابه بعض النقاط ... ولكن اولا اريد تعريف للمطاوعة لنقيس عليهم ...


لقد سالت الشيخ سلمان العودة عن المطاوعه .... ( وطبعا انا هنا لا اتقول على الشيخ سلمان واذا كان من يكذبني في ذلك فلنذهب سويا الى الشيخ واثبت له صحة كلامي )



قال لي ... انه لا توجد في الحقيقة شيء اسمه مطوع وغير مطوع كلنا مسلمين ولكن توجد نسبة بين عمل الطاعات وترك المحظورات ...

ومتى ما كانت هذه النسبة ايجابيه كل ما كان صاحبها اقرب للطريق السليم وكلما كانت سلبية كلما كانت ابعد ...



ولكن نجد ان المجتمع والعامه لديهم تعريف اخر للمطاوعه ... وهو اي واحد مقصر ثوبه ومطول لحيته ....



وللاسف ان كثيرين ممن يتصفون بهذه الصفات تصدر منهم تصرفات تسيء الى المطاوعه الاصليين .... فيكون بذلك اعم للمقوله ..


وكما تعلمون فالشر يعم ... واذا اخذنا هذا المثل فنجد انه ربما .. نجد رجلين واحد ملتحي والاخر حليق ...

وكلاهما يسمع غناء .... فالنقد سيكون موجها للملتحي اكثر من الحليق ....


ونفس القصة .. اذا نصح هذان الاثنان شخصا اخر ... فانه سيتقبل من الملتحي ويستنكر من الحليق ....



فبهذه المعادله وجد ان الدين اختص به الملتحين حسب نظرة المجتمع .... وان المعاصي من نصيب الحليفين ...


فلا يحق لهذا ان يدخل حدود ذاك الا اذا كان مظهره ... يوجب دخحوله تلك الحدود ....


فنجد بالنهاية انها نظرة للمظاهر ....


ضحيتها ... المطيعين الحقيقين .....

وائل
19-10-02, 12:24 am
السعودي ( ابو ابراهيم )


مرحبا ألف


إضافتك للموضوع رائعة وغطت جانب مهم ألا وهو التحذير من

اللولوغ في الأعراض ،،


شكرا لتواجدك

وائل
19-10-02, 12:27 am
الأمير

لا تسمع مثل هذا الكلام ؟!!



إنت وين عايش أخوي


سمعناها ترات ومرات

وائل
21-10-02, 06:13 pm
الهامس


هذا رأيك وحق لك أن تقوله


لي حق الاختيار في وضع العنوان حتى وإن لم يروق لك


تساءل معي


ماهذا التجوز ؟



في كتاب الله كلام يمس الذات الإلاهية ، وليس المطاوعة فقط



لاتكن حساس ضد النقد بنوعية


من يقبله يستطيع أن يرتقي بهمته وطموحة وفكره ونفسيته