المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المـــرغوب أصبح حلال ,,, فـــ لماذا يُمنـع


أبو الريش
07-09-09, 11:04 pm
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا بالجمـــيع

أقولها بصــراحه أن تشتت عقــلي ولا صرت أفرق بين شي وشي,,,

يعني الحين أسمع من أحد يقول هذا لايجوز ,, وأشوف بالنت وألقى عكس الكلام , وأشوف التلفزيون والقى تناقض ,, وأسمح خطبه وألقاه حــرام ,,

والله العظـــيم أني صرت بداومه من كثر الكلام ,, الصبح يجيك حلال وبالليل يجيك حــرام

مثـــلا ,,,,,,

1- الأسبـــال أصبح حلال بدون خيلاء ,,

2- سمــاع الأغاني يوجد شك فيه رغم وجود دليــل شرعي ,, لكن تضارب عند البعـض

3- الزواجات المتنوعه واللي لها فوق عشر أنواع لا أعلم من الحلال فيها من الحــرام

4- عيــد الميــلاد ,!!!!!!!!!!!! واللي عنده زياده يقــول

5- لحم الابل ماينقض الوضوء << زين لحقت قبل مايروح التعديل

أنا بعد مابحثت بكل المــواقع لقيت متنـــاقضات عجـــيبه ,,, بكل ماذكــرت

من يرسينـــا على بـــر

كلوز
07-09-09, 11:08 pm
اللي يرسيك على البر مفتي المملكه أو من تثق بعلمــه فقط

أمــا المتناقضات فهذه شوشره بنو علمان على أهل السنه !!!

شكرا ابوالريش

Queen of buraydh
07-09-09, 11:11 pm
أنا قريت مفتي يقول النمص جائز !!!!!!!

شر البلية ما يُضحك !

يُسمى مفتي وانا مااظنه ..

فتن كقطع الليل المظلم !

عاشق الخير
07-09-09, 11:13 pm
لا يشيء سيفيدك اكثر من توجيه النبي صلى الله عليه وسلم
لوابصة بن معبد رضى الله عنه ،
قال : أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : (( جئت تسأل عن البر و الإثم ؟ ))
قلت : نعم ؛ قال : (( استفت قلبك ؛ البر ما اطمأنت إليه النفس واطمأن اليه القلب ، والإثم ما حاك في النفس وتردد في الصدر ، وإن أفتاك الناس وأفتوك ))[

≈ Śķőőŋ »
07-09-09, 11:17 pm
يوه ياكثرهن عد وغلط

فيه الي المحاده الي متوفي زوجه يقولك عادي تروح تلبي الدعوه اذا احد عزمه
لاوبعد اذا كان فيه عرس لقريبته عادي تروح وهذي سامعته من شيخ
المحاده ماتطلع من البيت الا لضروره القسوى لين تخلص العده هذا الي نعرفه

وبعد احد الأيام الي راحت قريت انه اذا اكلت لحم الابل موب لازم توضى لأنه سنه
من متى اولاه هالكلام شي عارفينه من سنة السبله انه لازم نتوضى لاكلنا لحم ابل
وش معنى الحين بدوا يغيرون
والدبش من الناس الي يسمع لهم
شي معروف انه حرام وبعدين جاك احد وقال حلال لاتصدق حتى لو كان شيخ
هو حرام ليش صار حلال على كيفهم مره حرام مره حلال

اتمنى ان المشايخ انهم مايغيرون شي حنا عارفينه من زمان انه حرام يجون يحللونه


لا وسمعت بعد انه يجوز فك السحر بالسحر من متى اولاه

قسم بالله شي يقهر صاير عنده الافتاء زي السلام عليكم سهل بالمره مايعوقهم شي

الله يهدي الجميع

سي يآآ

oldman
08-09-09, 02:12 am
أنا قريت مفتي يقول النمص جائز !!!!!!!
شر البلية ما يُضحك !

يُسمى مفتي وانا مااظنه ..

فتن كقطع الليل المظلم !
الأخت كوين
هو لم يدرجها كفتيا وهي ليست فتيا بل نقل
ونحن لدينا من يفتي لنا ومن نثق به من سماحة المفتي العام للمملكة ومشائخنا الأفاضل المعروفين .

قرأته بجريدة الرياض وبحثت عنه فوجدته من مداخلة من
محمد بن عبدالرحمن بن حسين آل اسماعيل

حيث انه يقول انا لست مفتياً بل ناقلاً


النمص للمرأة جائز بهذا الشرط!

عندما نشرت موضوعي «هل النامصة ملعونة» في هذه الجريدة الموقرة كتبت ما كتبت عن حسن نية ولكني فوجئت بأن الشبكة العنكبوتية وقد أعدت عدتها بأقلام كلها حقد وحدة وغضب بل وتبديع وتفسيق وتحقير تتكرر وتتشابه الأقلام، وأقلام أخرى فهمت ما قصدته فجزاهم الله خيراً وكذلك جزى الله خيراً الشاتمين ولم أشأ أن أدخل في حوار لن ينتهي وقد نهينا عن الجدال والمراء والمجاراة في العلم، ولكني فوجئت بمقال في جريدة الرياض الموقرة يوم الثلاثاء ١٤ رجب ١٤٣٠ه العدد ١٤٩٨٨ بقلم من سمت نفسها نورة وحتى مقالها لا يخلو من استعلاء ودعوة بالهداية للفقير.
وسوف يكون ردي توضيحاً للشبكة العنكبوتية ومن دار في فلكها باسم حقيقي أو مستعار فأٍقول أولاًِ وقبل الدخول في الموضوع أنا لست مجتهداً ولا مفتياً ولن أعرف نفسي فأهل الصناعة وأصحاب البضاعة يعرفوني وأعرفهم ولست مندفعاً ولا مغروراً ولا تكفيرياً فإن لي موقعاً على الشبكة وشعاري هكذا «خادم أهل العلم» والكل يعرفه ولكن عين الرضا الخ..
فأنا حنبلي المذهب ولست ممن يحرم تقليد المتقدمين ثم أتعصب للمتأخرين لا وكذلك أنتمي إلى المذاهب الثلاثة السنية المشهورة المالكية والشافعية والحنفية أحترمهم وأجلهم ولا أدعي فيهم العصمة ولا أنتقصهم.
والآن حان الدخول في الموضوع وباختصار شديد لأنني لن أكتب مرة ثانية.
قال الله تعالى: «فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم» يعني المصطفى صلى الله عليه وسلم وقال تعالى: «إن هو إلا وحي يوحى» وقال صلى الله عليه وسلم: «إلا أني أوتيت القرآن ومثله معه».
والاجتهاد فيما لا نص فيه ولا إجماع.
ومن قال لهؤلاء الكاتبين أو من أين أخذوا أو كيف فهموا أن مسلماً يرد حديثاً صحيحاً مثل هذا الحديث الصحيح فإن كان هناك تضليل أو تبديع أو تفسيق فليكيلوه إلى فقهاء حنابلة أصحاب سنة وأثر فأنا لا أفتي قلت لكم أنا مقلد فهؤلاء العلماء الأجلاء ما ردوا الحديث وهم أجل من ذلك الفهم المتعجل ولكنهم فهموه بطريقتهم وهم المحدثون وهم الفقهاء، ومنهج علمائنا ولله الحمد «إذا صح الحديث فهو مذهبي» وحتى الردود بين أهل السنة سيماها حسن الظن والأدب في النقاش بخلاف أهل البدعة ولو رجعنا إلى كتب الفقهاء لرأينا العجب العجاب.


وإليكم مرة ثانية مانقلته بنصه أما ما جاء في كتاب الغنية للإمام عبدالقادر الجيلاني الحنبلي فهو هكذا: «وعن الوليد بن مسلم أنه قال: وأما أخذ الشعر من الوجه بالمنقاش فمكروه للرجال والنساء لأن النبي صلى الله عليه وسلم لعن المتنمصات وهو أخذ الشعر من الوجه بالمنقاش ذكره أبو عبيدة وأما المرأة فيكره لها خف جبينها بالزجاج والموسى والشعر الخارج عن وجهها لما تقدم من النهي عن ذلك وقيل: يجوز لها ذلك لزوجها خاصة إذا طلب إليها ذلك وخافت إن لم تفعله أعرض عنها وتزوج بغيرها فأدى إلى الفساد والمضرة بها فيجوز لها ذلك لما فيه من المصلحة كما جوز لها التزيين بألوان الثياب والتطيب بأنواع الطيب والتشوق له والملاعبة والممازحة معه فعلى هذا لعن النبي صلى الله عليه وسلم المتنمصات على اللواتي أردن بذلك غير أزواجهن للفجور بهن والميل إليهن وتروج أنفسهن للزنا، والله أعلم، انتهى ص٢٧ الناشر المكتبة التوفيقية. أما الكتاب الثاني فهو الكتاب الذي عليه الفتوى لدى الحنابلة واسمه منتهى الإرادات وشرحه اسمه معونة أولي النهى شرح المنتهى والشارح هو المؤلف ويعرف ذلك المختصون قال: وأباح ابن الجوزي النمص وحده وحمل النهي على التدليس أو أنه كان شعار الفاجرات وفي الغنية وجه يجوز بطلب الزوج ولها حلقه وحفه نص عليهما وتحسينه بتحمير ونحوه وكره ابن عقيل حفه كالرجل كرهه أحمد له والنتف أو بمنقاش لها. انتهى ج١ ص٢٥٧.
هذا ما نقلته بنصه من كتب معتمدة في المذهب وأنا لست مفتياً ولا أحب الفتوى لأني مقلد وقد ورد: «لا يفتي إلا آمر أو مأمور أو متكلف» وأبرأ إلى الله من أن أكون متكلفاًَ.

هذا ما نقلته بنصه من كتب معتمدة في المذهب وأنا لست مفتياً ولا أحب الفتوى لأني مقلد وقد ورد: «لا يفتي إلا آمر أو مأمور أو متكلف» وأبرأ إلى الله من أن أكون متكلفاًَ.
اللهم ارزقنا الفقه في دينك وارزقنا الأدب مع سلفنا اللهم ولا تجعلني ممارياً ولا مجارياً إنك سميع مجيب وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم.

محمد بن عبدالرحمن بن حسين آل اسماعيل




-

سبحان الله وبحمده
....عدد خلقه ... ورضا نفسه.... وزنة عرشه .... ومداد كلماته....
--------------------------------
أستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
أستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
أستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه

هنري
08-09-09, 02:49 am
لا يشيء سيفيدك اكثر من توجيه النبي صلى الله عليه وسلم

لوابصة بن معبد رضى الله عنه ،
قال : أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : (( جئت تسأل عن البر و الإثم ؟ ))

قلت : نعم ؛ قال : (( استفت قلبك ؛ البر ما اطمأنت إليه النفس واطمأن اليه القلب ، والإثم ما حاك في النفس وتردد في الصدر ، وإن أفتاك الناس وأفتوك ))[


جميل ما ذكرتنا به أخ عاشق الخير,,,

سمعت الشيخ الدكتور سلمان العودة يعلق على هذا الحديث ولقد تحدث حديثاً جميلاً حوله ... وهو عدم البت في قضايا فيها إختلاف واضح ... ولا يتم فرض رأي حولها بحجة أنها مسائل قياس ... وتعتمد على الحدس الشخصي...

من الجميل فتح المجال للإختيار بدلاً من الفرض الذي أتصور أنه كان ليس خياراً مُناسباً!

أنت كشخص عاقل .. يفهم ويستنبط ويستدرك .. تستطيع أن تُحدد تلك المسائل وتتخذ قراراً لنفسك

أستخدم هذه الطريقة كثيراً,,

روح لايسعهآ جسـد
08-09-09, 03:03 am
خلك مع فتاوى بن باز رحمه الله وترك عنك ذولا

سيف وفيصل
08-09-09, 03:22 am
لازم يكون الواحد عنده الثقافة الشرعية اللازمة للتعامل مع هذه المسائل عن طريق الكتب ومايستجد !

أبو الريش
08-09-09, 03:52 am
أشكر الجميع على التعليق,,,

بس حنا ندور كل شي محظور يصير جائز ,, وانتم عارفين أنفسنا تتجه للمحظور خصوصا لاصرنا مفطورين على هالشي ,,,

نسأل الله لمشائخنا التوفيق والسداد في كل توضيح ينتج عنه لبس

كلوز
08-09-09, 03:54 am
بس حنا ندور كل شي محظور يصير جائز ,, وانتم عارفين أنفسنا تتجه للمحظور خصوصا لاصرنا مفطورين على هالشي ,,,



مــالسبب ياابو الريش الذي يبحث عن المحضورات انسان مريض نفسي