المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الربدي في حوار مطول...


قطر2022
08-10-02, 01:00 am
في أول حوار مطول «الربدي» يختار «الجزيرة» ليتحدث لجماهير الرائد:
لا أريد الرئاسة.. ولكنني أريد مصلحة الرائد

أخلص لناديه، فأخلصت الجماهير له وشربت من نهل حماسه وقوته لتفجرها داخل المدرجات ليستمر العطاء الرائدي يسابق المجد، ولكن قدره كان الغياب فاختفت ينابيع الحماس والقوة وظهرت جافة يحركها البعض ثم ما يلبث أن ينكشف ومعه ستارته التي اراد ان يواري بها صورة «ابراهيم الربدي».
«الربدي» العنوان الأبرز في ميادين التحدي والكفاح أطلق صرخته الشهيرة «جاكم رائد التحدي» فسطر الملاحم ورقصت الجماهير بفنون لاعبيه عاد الى عشقه مرة اخرى ولكن هذه المرة عاد متألماً تسابقه دموعه على ما يحصل بناديه.. يريد ان ينتشل «الأحمر» قبل فوات الأوان.. يريد عمل شيء لجماهير بادلته الحب بالحب.. اختار «الجزيرة» عشقه الاعلامي ليروي تفاصيل عودته.. الاسباب.. الاهداف.. ولماذا في هذا الوقت.. يمسك بعصا النقد ضد رئيس النادي.. لايقصد إلا اعادة هيبة فريقه.. هو انسان لايمكن الا ان نطلق صفة الصدق عليه.. ومن يقترب منه فعليه ان يجهز نفسه لعشق أبدي.. هذا ابراهيم بن فهد الربدي بين ايديكم وفي محبوبتكم «الجزيرة» فلنقرأ ما يقول:
* في بداية الحوار أريد أن أعرف أوضاعك الصحية الآن بعد مرور عامين على حادثك المفجع؟!!
اللهم لك الحمد ولك الشكر حالتي الصحية على ما يرام وقد انهيت جميع الامور المتعلقة بالعلاج الطبيعي وخلافه وانا الآن كما ترى في صحة وعافية وبهذه المناسبة احب ان اشكر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم والذي لن انسى افضاله عليَّ ما حييت وهذا ليس بغريب على والد الرياضيين كذلك لا انسى وقفة الجميع من مسؤولي نادي الرائد وجماهيره ومسؤولي الرياضة في هذه البلاد الطيبة ولا انسى البروفيسور سالم الزهراني والدكتور خريف الخريف فقد وقفا معي كثيراً و الشكر موصول لكل من اهتم لامر الربدي ودعا له كما لا انسى الموقف الاخوي الجبار الذي سطره الاستاذ محمد العبدي مدير التحرير بجريدة «الجزيرة» مما يعكس حجم الانسانية بين الوسط الرياضي.
* أدى حديثك ل«الجزيرة» بخصوص الاوضاع الادارية بنادي الرائد وكذلك الفنية الى ردود افعال واسعة جداً.. سؤالي ما الذي جعلك تتحدث بعد صمت عامين كاملين.. بالرغم من ان في ادارة العبودي السابقة من أساؤوا لك كثيراً ولفقوا لك تهماً عديدة؟
أنا انسان أعرف متى أتحدث وكيف أتحدث وليس «بربارة» لا أملك «كنترولاً» على لساني وعندما هاجمني العبودي والبعض من اعضاء ادارته السابقة لم اود الرد عليهم في ذلك الحين لاني حريص على استقرار النادي اكثر من اي امر آخر ولذا فضلت السكوت وهذا ديدن الرائديين المخلصين لهذا الكيان اما الآن فالوضع اختلف فقد انكشف العبودي على حقيقته ووضح للجميع عدم مقدرته على قيادة ناد كبير وجماهيري مثل الرائد وكنت اتمنى كما هي جماهير نادي الرائد ان يتفرغ الى ايجاد الحلول لوضع النادي المتردي وايقاف النزف المتواصل لهيبة الرائد وتاريخه وسمعته التي باتت على حافة الانهيار والضياع...!! ومن هذا المنطلق رأيت انه لزاماً علي كمحب وغيور على هذا الكيان ان اتدخل واتحدث خاصة بعدما اعلن الرئيس «اللزقة» عبر بعض الصحف ومجالسه الخاصة انه لن يستقيل وسيترك الحبل على الغارب وسيجلس في بيته ولن يحرك ساكناً الا بعد ان يؤمن له اعضاء الشرف دعماً مادياً كبيراً..!! وتناسى دوره الاساسي ومسؤوليته الاولى «التأمين المادي للنادي» كاشفاً ضعفه الاداري وضعف التصرف فاعضاء الشرف ليسوا آلات صرف ويجب على الاخ «احمد» ان لا يكون إمعة بيد الغير لا يحل ولا يربط مفتقداً للمصداقية..!! وقد اتضح لجماهير وغالبية اعضاء الرائد ان الاخ «احمد» ليس لديه القدرة على ترجمة طموحات ابناء النادي لان فاقد الشيء لا يعطيه!!
واحب ان اقول للعبودي ان ادارات الاندية تحتاج الى خبرات ادارية مرموقة فعلم الادارة فن وموهبة وخبرة وليس بيع بياجر!! ولهذا اطالبه بالاستقالة فوراً واعطاء المجال لمن هو اقدر منه من ابناء النادي المخلصين القادرين على تحمل المسؤولية والمكر السيئ لا يحيق إلا بأهله!! وقريباً سينكشف كل شيء بالمستندات والبراهين..!!
* الكثير فهم من تصريحاتكم الاخيرة ان لديكم الرغبة في العودة مجددا لكرسي الرئاسة..!! هل هذا صحيح؟ وهل الجماهير تطالب بعودة الربدي؟
عندما طلبت من الاخ «احمد» تقديم استقالته انطلقت من دوري داخل الاسرة الرائدية ووضعت مصلحة «رائد التحدي» فوق كل شيء حباً وتقديراً وانتماء لهذا الكيان وجماهيره الوفية التي غابت عن المدرجات باسباب.........!! ولكن احب ان اطمئن «البطل» احمد!! انني لا اهدف للرئاسة يهمني فقط اعادة فريق الرائد وهيبته المعروفة والتي للاسف اختفت بوجود «.........»!!
واحب ان اقول للأخ «أحمد» نام يا حبيبي وانت مرتاح البال فلا اريد رئاسة النادي حالياً رغم ان جماهير «رائد التحدي» تطالبني بالعودة من جديد ولكن لكل حادث حديث!! وللمعلومية فان انقاذ الفريق لابد ان يكون الآن لان لجنة التطوير ستصدر قرارات مهمه وسيكون المستفيد منها بشكل كبير اندية الاضواء لذلك رحيل العبودي ضروري جداً لأن البربرة والهرطقة لاتصلح لناد كالرائد...!!
* ولكن العبودي يقول ان غالبية اعضاء شرف الرائد تطالب بالبقاء هل هذا صحيح؟
ضحك كثيراً وقال للاسف الشديد أخ أحمد لايفرق بين الاحلام والواقع..!! لان السواد الاعظم من اعضاء الشرف يقولون «لا لبقاء العبودي» كذلك الجماهير تقول للعبودي ارحل قبل ان.............!! وبقاء العبودي يعني مزيداً من التدهور مزيداً من الضياع ومن حق الاسرة الرائدية ان ترسم اهدافها لمصلحة النادي وهي تعرف من يقود النادي الى الانجازات والطموح وليس من حق اي شخص ان يفرض عليها ما لاتريد..!! وادعاء العبودي بان هناك من يطالبه بالبقاء ولا اتوقع ذلك مطلقاً فاني اعتبر هؤلاء ضد مصلحة النادي بل يحبون الترزز والظهور والبقاء في دائرة صنع القرار لمعرفتهم بعقلية المسيرين وسهولة السيطرة عليها لانه لايهش ولا ينش.....!!
* ماذا لو أصر العبودي على الاستمرار كرئيس للنادي؟!!
صدقني انا اتكلم من منطلق حبي لهذا الكيان وليس لاهداف اخرى وصدقني لدي الكثير عن العبودي وغيره من الذين أساؤوا للربدي عند مجيئهم ولكن كل شيء في وقته جيد واذا لزم الامر سيكون لكل حادث حديث اما بخصوص اصرار العبودي على البقاء عندها سنقوم بطرح سحب الثقة منه ومن مجلس الادارة..!! وهو يخاف ان اعود كي لا اكشف ألاعيبه ومن كان معه ولكن ليثق ان الربدي ليس من عاداته كشف المستور الرائدي الا في حالة الضرورة القصوى..!!
** العبودي صرح ل«الجزيرة» ايضاً ان الربدي جلب العار للرائد بعد ان انهزم الفريق الاول بنتيجة غير متوقعة من فريق درجة ثالثة في عهد ادارة «الربدي»؟
عندما تحدث العبودي عن هذه المباراة اعتقدت ان الحديث لاحد الجماهير في النادي المنافس...! او ان الحديث لشخص لايعرف ما يدور حوله.....!!! وفوجئت به يتحدث وكأن الهزيمة تسجل بتاريخ الربدي وليس بتاريخ الرائد..!! ولكن ابى العبودي الا ان يتفنن ببربرة وفلسفة كشفت تفكيره وسطحيته وانانيته وعدم احترام تاريخ ناديه!! ولم يدرك ان هذه المباراة لعبت وانا خارج المملكة و لعبها الفريق بلاعبين صغار استغلها البعض ليسقطوا الربدي ويشوهوا تاريخه ولكنهم اصطدموا بحب الجماهير للربدي وحب الربدي لجماهير «رائد التحدي» وللمعلومية فقد فتحت تحقيقاً بعد عودتي وعوقب المتسببون وابعدوا كما يعلم الجميع كما احب ان اقول للعبودي ان الكرة فوز وخسارة ولكن المصيبة العظمى هي في «رئيس» لايعرف اسماء لاعبي فريقه ويكتفي بتوزيع الابتسامات يميناً وشمالاً وعند المباريات ينشغل بقراءة رقم تذكرة «........» عله يفوز بغسالة او فرن...!! ضارباً بمباراة فريقه عرض الحائط..!! وللأسف وصل الحال ان يتغنى العبودي بالهزيمة من الاتحاد بعدما كان الرائد البعبع المخيف للاتحاد وغيره ولا نستغرب مزيداً من التدهور بقيادة ومباركة البطل العبودي والنطيحة والمتردية والمنكسرة والجبعاء من اعضاء ادارته.
* ايضاً يتهمك بأنك لاتملك علاقات رياضية متميزة مع مسؤولي الأندية و«............»؟!
قاطعني قائلاً: شيء مؤسف ان ينتقدك شخص مثل «........» الذي اصبح يعرف معنى العلاقات بين الناس......!! يا اخي «هذا الشخص» لم يسلم منه نائبه ولا اعضاء مجلس ادارته حين وصف الاول بأنه سمسار..!! وحين وصف احد اعضاء مجلس الادارة بان دعمه لايوازي شراء كرتون «شاهي»..!! بالله عليكم هل مثل هذه النوعيات تتحدث عن العلاقات بين الناس....!! وبالمناسبة التصاريح القوية التي أطلقها هي لخدمة فريقي وبث روح الحماس وليست تقليلاً من الآخرين والمتمرسين في الرياضة يعرفون ذلك ويدركون مغزى هذه التصاريح ولكن «المساكين» والذين «ماعندك أحد» يفهمون الأمور بالمقلوب..!! فكيف يختار اعضاء لإدارته ثم يتهمهم!!! انها مهزلة كبيرة!! يدفع ثمنها تاريخ الرائد.
* على ذكر العلاقات بين الرياضيين.. يتهمك النجماويون انك قللت من حجم فريقهم عندما وصفت فوزهم على الرائد بالمصيبة ماذا تقول؟
حقيقة عندما قلت هذا الكلام لم اعرف انه سيكون صداه بهذا الشكل ولكن احب ان اقول ان النجمة فريق كبير وغال على منطقة القصيم واعتز برئيسه الاستاذ صالح الواصل وكل اعضاء شرفه وجماهيره ولكن بحكم ان المستوى الفني للفريقين متقارب بهذه المسابقة والمباراة على ارض الرائد وبين جماهيره فهنا يأتي الاستغراب فالمفروض ان تنتهي المباراة بالتعادل او فوز الرائد بهدف مثلاً واحب ان اؤكد انني لم اقصد الاساءة ابداً لنادي النجمة العزيز على قلوبنا.
* منذ استقالة ادارة الربدي والادارة تؤكد عدم تسلمها صندوق النادي.. بل وصل الامر الى المطالبة بإحضار لجنة مالية من الرئاسة العامة لرعاية الشباب «احتفظ بصورة من التصريحات».. فما قصة هذا الصندوق؟
الشخص غير الواثق من نفسه ومن قدراته لابد ان يجعل لنفسه شماعة يعلق بها ضعفه وعدم المامه وادارة العبودي السابقة عندما تسلمت الامور بدأت بعرض مسرحيتها امام الجماهير وفق سيناريو اعرف من وضعه ولماذا؟! وبدأوا من اول يوم باطلاق تهمة الفوضى الادارية والمشاكل المالية و الديون.. والخ.. كل هذا لانهم لايثقون بقدراتهم ولا يستطيعون تحمل مسؤولية قيادة ناد جماهيري مثل الرائد وإلا كيف سمح العبودي واعضاء ادارته من النطيحة والمتردية والمنكسرة والجبعاء ان يقودوا النادي..!! وللمعلومية فقد وصلت للرئاسة من قبل ولم اتكلم عمن سبقني لأن هذا العرف الرائدي لدى المخلصين والذين ترعرعوا ونشأوا داخل البيت الرائدي وليس.............!!! أما اتهام العبودي ونائبه فهو مردود عليها ولمعلومية جماهير الرائد فان ادارة العبودي كسرت باب غرفة الصندوق قبل عقد الجمعية واخفت السجلات والملفات ثم اتهمتنا ولكن فطنة وذكاء امين الصندوق محمد الراشد جعلته يرفض التسليم إلا بحضور لجنة مالية وهو من طالب بذلك وليس هم.. وانا أملك الكثير والكثير عمن وراء ذلك وسيكون حسابه عسيراً في الوقت المناسب اما الآن فيهمني الفريق وبس!!!
* هنالك وصف لجماهير الرائد بأنها جماهير «دكة» بحكم محبة الجماهير لك كيف ترد؟
صاحب هذا الوصف السخيف اشبه ممن يحثو التراب على وجهه وهو يستغفل الجماهير ويقلل من اهميتها ولذلك سيدفع ثمن ما قاله غالباً لأن محبي الأحمر وسام قوة وعزة للفريق وكم تغنت بفريقها وسوف يعرف قيمة هذه الجماهير عندما ترميه خارج الاسوار واقول له «يداك أوكتا وفوك نفخ»..!! ناهيك عن عدم احترامه وتقديره لهذه الفئة العزيزة على قلوب كل اعضاء الشرف والمحبين.
* وماذا تود ان تقول للرئيس؟!
اقول اذا كان بيتك من زجاج فلا ترم الناس بالحجارة وان افتقاد المصداقية بالتعامل مع اعضاء الشرف والجماهير سبب شرخاً علاجه في ابتعادك وسأكشف قريباً مالم يكن يتوقعه ابداً..!! هو و«..........»!! وان غداً لناظره قريب..!!
* بماذا تفسر عدم حضورك لاجتماعات أعضاء الشرف بالنادي؟
لا يدعونني إلا عندما تتأزم الأمور ويصبحون غير قادرين على انتشال النادي اما الاجتماعات الأخرى فهم لايوجهون لي الدعوة لمعرفتهم بالربدي جيداً وبأن مصلحة الرائد لديَّ أهم من أي أمر آخر أما أقوالهم فهي من باب اسكات الجماهير الرائدية والتي تطالب بتدخلي بصنع القرار لأجل الرائد.
* وماهي اسباب غيابك عن حفل صعود النادي؟
يشرفني ان اكون مشاركاً في افراح «رائد التحدي» ولكن ظروفي منعتني من الحضور حيث كنت خارج المنطقة والكل يعرف ذلك وكانت امنيتي الحضور ومشاركة الجماهير فرحتها وللمعلومية فقد كرمتني ادارة العبودي باعتباري رمزاً من رموز النادي واهدتني درعاً وهذا شيء اشكرهم عليه ويبقى هذا التكريم شاهد اثبات على احقيتي بالكلام عن الرائد ولست آخر من يتكلم.. كما قالوا مؤخراً!
* ماهي مشكلة الديون في نادي الرائد..؟ وهل صحيح انك تسببت بإغراق النادي بها؟!
شوف الرائد من الاندية ذات الامكانيات المادية المحدودة والازمة المادية في النادي ليست غريبة او جديدة على خزينة النادي ذي الامكانيات المادية المحدودة والتي يحاول بها ان يجد مكاناً بين الكبار لان ميزان مدفوعاته يفوق ميزان مقبوضاته ونجح بسياسة رؤسائه السابقين لذلك لا ارى داعياً للحديث عن شخص لتحميله الازمة او فشل الادارة واحب ان اؤكد لمن تحدث حول هذا الموضوع انها ديون طبيعية واجهنا اكثر منها ولم نعلقها على الاخرين لاننا نثق بانفسنا وبامكاناتنا والعبودي ليس امامه وقد حاصرته الجماهير الا التذرع بهذه الاقاويل بغرض الكسب المادي..!! علماً ان ادارته حصلت على مبالغ طائلة من استثمارات النادي الاخيرة واعانات ادارتنا لعام 1419-1420ه وسوف ينكشف المستور قريباً.
* كيف ترى دور رئيس اعضاء شرف نادي الرائد الشيخ صالح السلمان والد الرائديين في مسيرة النادي؟
الشيخ صالح السلمان رجل فاضل وله كل الحب والتقدير والاحترام مني شخصياً ومن عموم جماهير نادي الرائد ورياضيي منطقة القصيم وهو رجل محب للخير ويتمتع بصفاء النفس لاتجدها الا فيما ندر من الناس وبحكم ارتباطاته العملية الكثيرة فان الشيخ صالح بعيد عن الحدث فوضعه الاجتماعي بالمنطقة يحتم عليه الانشغال كثيراً لذلك يُنقل اليه مايدور على الساحة بالمقلوب من قبل اشخاص لهم اهداف شخصية بحتة..!! يكذبون ويفترون على الناس ويزيفون الحقائق والوقائع متبعين سياسة «فرق تسد»..!! ولذلك فقد حدث شرخ شرفي بالنادي وتوسعت المشاكل ودخل النادي نفق «..........» واصبحت العملية تحدياً واتمنى ان يزول هذا الشيء فوراً.
* وكيف ترى دور اعضاء الشرف؟
الجماهير الرائدية تعوِّل الكثير على اعضاء الشرف وامانته لتدارك الخطر القادم للرائد حتى اصبح النادي تحت دائرة المناطق المنكوبة ويجب ان يعالج الوضع سريعاً قبل «.........» وحالياً هناك مشاورات شرفية واتصالات مكثفة لانتشال النادي واخراجه من ازمته الادارية والجماهير تطالب اعضاء الشرف والامانة بشكل خاص بالتدخل الفوري وانقاذ النادي ادراكاً من الجماهير انها تضم اشخاصاً محبين ومخلصين للنادي امثال الاساتذة عبدالله المبارك وعبدالله القناص وابراهيم الثويني.
* من ترشح لرئاسة النادي بعد استقالة العبودي؟
الرائد يضم الكثير والكثير من رجالاته الاوفياء.. وابناؤه البررة قادرون على قيادته امثال عبدالله السدرة وعبدالعزيز المسلم وفهد العلي الربدي وعبدالله المبارك وخالد السيف وعبدالعزيز البليهد وعبدالله القناص وعلي السعيد وعدد كبير من ابناء الرائد.
* ما رأيك بالشخصيات التالية:
عبدالله السدرة:
رجل فاضل وأتمنى عودته لرئاسة النادي وأرشحه بقوة.
فهد العلي الربدي:
شهادتي مجروحة فيه ولكنه رجل وفي وصاحب مواقف شرفيه لاتنسى شخصيته القوية افادت الرائديين كثيراً.
عبدالعزيز المسلم:
أخ وصديق نختلف ونتفق من اجل الرائد وهو من الرموز الرائدية التي نفتخر بها.
عبدالله المبارك:
رجل يعمل للرائد إلا ان طيبته الزائدة تسبب له الاحراج وهو غني عن التعريف..
خالد السيف:
انسان من ذهب اتمنى ان يقدم استقالته كي لانخسره.
عبدالله القناص:
ثروة ادارية وعقلية رياضية لايمكن التفريط بها.
عبدالعزيز البليهد:
يكفيك حب الجماهير واتمنى الوقوف معه وعدم التخلي عنه.
ابراهيم الثويني:
رجل طيب يخدم ناديه باخلاص بالرغم من أن البعض يحاول تشويه جهوده الا انه يظل ابناً من ابناء الرائد المخلصين.
* كلمة لجماهير نادي الرائد؟
احب ان اقول لمحبي هذا الكيان ان المرحلة القادمة مرحلة صعبة ومرحلة لنا تجارب فيها كافية لذلك يجب ان نتعامل معها بجدية وحذر وتحتاج منا الى الوقوف جميعاً بعد ان ............!! جنباً الى جنب ويداً واحدة حتى يتحقق ماهو أعلى من الطموح وهو المنافسة بقوة في دوري الاضواء وهذا لايتم الا بمساندتكم ووقوفكم معنا فانتم الذين هتفتم للاحمر في جميع الملاعب في الرياض وحائل وجدة والمدينة وابها وفي كل مكان انتم سند الرائد بعد الله عفواً سند «رائد التحدي» بعد الله كما اطلقتها سابقاً وسنطلقها جميعاً قريباً بإذن الله بتكاتفكم وترككم من يريد اثارة وزعزعة النادي ليبكي وحيداً خارج اسواره وهو يشاهدكم تزفون رائد التحدي من انتصار الى آخر.
* وماذا تقول عبر جريدة «الجزيرة»؟
اقول لسعادة الاخ محمد العبدي مدير التحرير للشؤون الرياضية نحن في الرائد خاصة وفي المجتمع الرياضي عامة نقدر لسعادتكم هذا الجهد المميز في العمل الصحفي والعطاء المثمر الكبير في مضمار النشر والثقافة والمعرفة والتميز في التغطية الاخبارية.. فقد ظلت وماتزال «الجزيرة» الاسم اللامع في صحافتنا المحلية.. وكان لجهدكم ومتابعتكم الدؤوبة الأثر البارز في نقل «الجزيرة» الى الصدارة وقد غدت التغطية المميزة ل«الجزيرة» في مختلف النشاطات احد اعمدة الابهار الخبري والتحليلي ل«الجزيرة» ونقدر لسعادتكم اهتمامكم بتغطية نشاطات جميع اندية الوطن دون استثناء وطرح حرية الرأي للوصول الى واقع رياضي مميز كما لا انسى وقفتكم الشخصية معي في ازمتي الصحية فقد كنت رجل انسانية من الطراز الأول والله يحفظكم ويوفقكم لخدمة الدين والوطن.
الضيف في سطور
* ابراهيم بن فهد الربدي.
* متزوج وله ستة ابناء.
* مدرس مادة الانجليزي في الكلية الزراعية بالقصيم.
* يهوى قراءة الكتب الاجتماعية والتاريخية.
* يحب الصيد ويتابع الاخبار الرياضية باهتمام.

جلوي العتيبي
08-10-02, 08:47 pm
مشكور اخوي اليوم يومك على نقل اللقاء المثير مع ابو خالد


ابو خالد الربدي يعتبر فاكهة الرياضه القصيميه وهو من رجالات الرائد المخلصين



تحيااااااتي