مشاهدة النسخة كاملة : يشاهد التلفزيون وأخته يضاجعها أجنبي !! (( صورة من صور الإنسلاخ ))
الشرق الأدنى
09-08-09, 08:52 am
بـــ قلم الشرق الأدنى .
ما عليك إلا ان تقف وتتأمل وتحدق النظر برهة من الوقت يستغرقها وقتك الثمين أخي القارىء في ما يجري يوميا وما تتعرض له ثوابتنا المقدسة وتقاليدنا الإجتماعية من هجوم شبه رسمي ! مكثف يستهدف مافوق وتحت ارض الجزيرة العربية لابل انه يستهدف سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وأوامره ونواهيه ومن ثم شرع الله المنزل عليه من الله ... وليس لزاماً علي هنا أن اوضح الهجوم ومافيه من مخاطر فجميعنا وللأسف يعرفه جيداً ؟ مايهمني هنا هو المجتمع السعودي !! المجتمع الذي هو سلالة عرقية متوارثة شرفاً ونسباً من القبائل العربية الأصيلة والتي لاترضى بالضيم ولاتسكت عنه ! فماذا حصل ومالذي تغير ! ... عليك ان تتأمل في حال المجتمع المزري وغابة الصمت المقيت حول ماهو يجري من تدنيس وتلويث مقصودة وموجهة ضد المجتمع المثلج والذي تتعرض قيمه ومبادئه الى دمار مبرمج واجتثاث متدحرج يستهدف هويته العربية والاسلاميه ويذهب به الى حد التخطيط لهدم موروثه الفكري والإجتماعي بشكل كبير وتغيير قواعده الأصيلة العربية العظيمة بالكامل على يد أجناس متآمرة دسيسة حاقنة على ثباته طيلة قرون الى وقت قريب , بينما في المقابل لانسمع صوت المجتمع ووقع أقدامه على الشارع ولا نلمس على الارض انه مجتمع ثوري........ يرفض الإذلال وانتهاك الأعراض وإيقاف ومحاكمة شلة الإفساد في الأرض...من العيب والمعيب ان تستحوذ الأوجه الصهيوصليبية على هذا الكم الهائل من الدعم الحكومي تحيط بها دعما ومساندة وتحميها من الاخطار التي تتربص وتحدق بمستقبلها .. الوقت اللذي لا يُحرك فيه المجتمع هنا مكائن أدواته .... سوى اعتراضات فارغة لدرء العتب وليست لدرء الفساد ومخططاته الخبيثة في بلاد الحرمين الشريفين !... إن الرجل الذي يصمت على تلويث مجتمعه وإفساد نساء بلده هو شريك فعلي وموضوعي للدياثة! لابل... انه لاحق لهذا الرجل( والمسلم) الذي يشارك في غابة الصمت والخنوع والإذلال.. أن يدَّعي انه له حق في عروبة وأرض سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. الحق لمن يستحقه ولمن يدافع عن أرض نبيه وحبيبه وسيد ولد آدم .. لمن يدافع عن عرضه وشرفه وكرامته وحقوقه بشتى الوسائل وليس لمن يتواطأ ولا يُسيِر حتى مظاهرة رمزيه في شوارع بلادنا امتعاضاً مما يجري من نشر غسيل على شاشات الفضائح والمنكرات على أبناء جلدته وأعراض بنات بلده ووطنه المقدس !! ملايين من مجتمعنا المسخ ... يتكدسون أمام نشرات الأخبار و يشاهدون كمجرد مشاهدين لايعنيهم لا من قريب أو بعيد صورة مجتمعنا الحبيب وأعراضنا... و ما يجري على الشاشات من عدوان وظلما تتعرض له اعراضنا بشكل عام و بشكل خاص... مجرد ساده مشاهدين وليسوا مشاركين في معركة الدفاع عن عروبة المجتمع السعودي وثوابته وخصوصيته هذا هو حال الذين خانُوا اسلامهم وعروبتهم عمليا وموضوعيا من خلال صمتهم على مايجري في هذه الأرض المقدسة .... لقد شبعنا كلام وشعارات فارغة ... وشبعنا لا.. بل أصابتنا التخمة من الخطابات والخُطب الرنانة والإدانات فكل يوم نسمع احد المنتسبين يُصرح بغضبه عن هذه المحطة أو الصحيفة ثم لانجد توابع لتصريحه الإعلامي وكأنه ليس له قرار ولااعتبار بل وكأن هذا الجرم المشين لايحرمه الإسلام ابداً ؟؟؟.... لا تقولوا ولا تدَعُوا ان لا علم لكم بما يجري هنا ! ... فهذا كذب ونفاق محض حيث يعلم ويُشاهدُ جميعكم والقاصي والداني ...ما يجري في بلاد الجزيرة العربية وما هو جاري للمجتمع من تآمر ... ولكن الجميع ... يتغاظى ويدير وجهه حتى لا يرى عوراته وجُبنه وهو يشاهد ما يجري في أرض الجزيرة العربية ويتغاظى عنه وينتقل من فضائيه فارغه الى اخرى عابثه وماجنه....كفى كذب عربي وقِبلي في هذا الصدد, فالمجتمع اليوم ليس كما كان بالأمس وغدا سيكون ليس كما كان عليه اليوم لان الحرب الإعلامية الشبه رسمية ؟ زاحفة وبقوة كبيرة لتبتلع هويتنا العربية الأصيلة قبيلة قبيلة حتى اضحت القبائل العربية وشرائح المجتمع بالكامل !! نقاط ودوائر تحيط بها الكلاب البشرية من كل اتجاه ويتلوى في احشاءها جميع مدن المملكة العربية السعودية شرقا وغربا وشمالا وجنوبا ومركزا واطرافا....هذه هي الحقيقة الذي يجب ان يدركها المجتمع السعودي ؟
رحّــال
09-08-09, 09:08 am
إن الرجل الذي يصمت على تلويث مجتمعه وإفساد نساء بلده هو شريك فعلي وموضوعي للدياثة!
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: ( مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَرًا فَلْيُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِلِسَانِهِ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِقَلْبِهِ، وَذَلِكَ أَضْعَفُ الْإِيمَانِ (javascript:OpenHT('Tak/Hits24002689.htm'))) .
الخلاصة :
يكفي المسلم أن يستنكر الفعل بنفسه وقلبه
طالما أنه لا يستطيع تغييره ,,,
أهــلا الشرق الادنى ,,,
عــش رجبا ترى عجبــا
مشكلتنا الان أصبح لدى الكثير منا تبلد أحساس
ماسببها ؟؟
ولماذا؟؟
هذا ماأبحث عنــه!!!
شكرا
الشرق الأدنى
09-08-09, 09:27 am
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: ( مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَرًا فَلْيُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِلِسَانِهِ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِقَلْبِهِ، وَذَلِكَ أَضْعَفُ الْإِيمَانِ (http://javascript<b></b>:openht('tak/hits24002689.htm'))) .
الخلاصة :
يكفي المسلم أن يستنكر الفعل بنفسه وقلبه
طالما أنه لا يستطيع تغييره ,,,
لا والله ماصدقت في قولك ... والله وبالله ماهذا إلا قول جامية العصر هداك الله !
ومن أفعالهم اماتت الدعاوي وقتلها ! فــ حسبنا الله ونعم الوكيل !
كيف لك أن تختصر إنكار المنكر وإختصار الأمر على القلب / اما سمعت هذه الأحاديث /
وقال ابن قدامة في مختصر منهاج القاصدين ( ص 124 ) :
( واشترط قوم كون المنكر مأذونا فيه من جهة الإمام أو الوالي ، ولم يجيزوا لآحاد الرعية الحسبة ، وهذا فاسد ، لأن الآيات والأخبار عامة تدل على أن كل من رآى منكرا فسكت عنه عصى ، فالتخصيص بإذن الإمام تحكم ) .
ـ وقال أيضا في درجات الاحتساب ( ص 129 ) :
( الدرجة السابعة : مباشرة الضرب باليد والرجل وغير ذلك مما ليس فيه إشهار سلاح ، وذلك جائز لللآحاد ، بشرط الضرورة والاقتصار على قدر الحاجة ، فإذا اندفع المنكر فينتغي أن يكف .
الدرجة الثامنة : أن لا يقدر على الإنكار بنفسه ويحتاج إلى أعوان يشهرون السلاح فإنه ربما يستمد الفاسق أيضا بأعوانه ويؤدي إلى القتال ، فالصحيح أن ذلك يحتاج إلى إذن الإمام ، لأنه يؤدي إلى الفتن وهيجان الفساد . وقيل : لا يشترط في ذلك إذن الإمام ) .
( 9 ) وقال ابن مفلح في الآداب الشرعية ( 1/195 ) : ( ولا ينكر أحد بسيف إلا مع سلطان . وقال ابن الجوزي : الضرب باليد والرجل وغير ذلك مما ليس فيه إشهار سلاح أوسيف يجوز للآحاد بشرط الضرورة والاقتصار على قدر الحالجة ، فإن احتاج إلى أعوان يشهرون السلاح لكونه لا يقدر على الإنكار بنفسه فالصحيح أن ذلك يحتاج إلى إذن الإمام لأنه يؤدي إلى الفتن وهيجان الفساد . وقيل لا يشترط في ذلك إذن الإمام .
( 10 ) وقال ابن النحاس الشافعي ( المتوفى سنة 814 ) في كتابه ( تنبيه الغافلين ) ( ص 57 / 58 ) : ( فإن لم يتمكن من إزالة المنكر إلا بضرب المنكر عليه فليضربه بيده ورجله ونحو ذلك ، وليحذر ما يفعله كثير من الناس إذا وصل في الإنكار إلى هذه الرتبة من الاسترسال في الضرب بعد زوال المنكر ، فإن ذلك لا يجوز للآحاد الرعية ) أ.هـ .
· وخلاصة ما تقدم :
أن لآحاد الرعية تغيير المنكر باللسان والتقريع والتوبيخ باليد أيضا ما لم يثر فتنة ، ولهم الضرب باليد والرجل دون استرسال ، أما شهر السلاح فلا يكون إلا بإذن الإمام ، إلا لاستنقاذ معصوم تعين عليه إنقاذه .
ولمزيد بيان انظر كتاب ( التنبيهات العلمية على منهج الجمعية للشيخين جاسم الفهيد ، وحاكم المطيري ) .
قلت / فكيف بالمنكرات التي نراها أمامنا ولا نغيرها .. بل نحيل تغيير المنكر بالقلب في مكر خبيث يدل على عجزنا أمام مجاهرة أهل الفسق وتجرأهم على دين الله ؟
الشرق الأدنى
09-08-09, 09:33 am
أهــلا الشرق الادنى ,,,
عــش رجبا ترى عجبــا
مشكلتنا الان أصبح لدى الكثير منا تبلد أحساس
ماسببها ؟؟
ولماذا؟؟
هذا ماأبحث عنــه!!!
شكرا
سبب واضح وحيد لاثاني له (( فقدان الإستشعار بعظمة الله )) .
الشرق الأدنى
09-08-09, 09:37 am
وإليك أخي القارئ بيان أقوال العلماء في أن المنكر يجوز تغييره باليد لإفراد المسلمين فضلا عن إمامهم
قال الإمام النووي في شرح صحيح مسلم ( 2 / 25 ) عند شرح حديث ( من رأى منكم منكرا … الحديث ) :
(( قال القاضي عياض رحمه الله : هذا الحديث أصل في صفة التغيير فحق المغير أن يغيره بكل وجه أمكنه زواله به ، قولا كان أو فعلا ، فيكسر آلات الباطل ويريق المسكر بنفسه ، أو بأمره إذا أمكنه ، ويرفق في التغيير جهده بالجاهل وبذي العزة الظالم المخوف شره ، إذ ذلك أدعى إلى قبول قوله . كما يستحب أن يكون متولي ذلك من أهل الصلاح والفضل لهذا المعنى ، ويغلظ على المتمادي في غيه والمسرف في بطالته إذا أمن أن يؤثر إغلاظه منكرا أشد مما غيره لكون جانبه محميا عن سطوة الظالم ، فإن غلب على ظنه أن تغييره بيده يسبب منكرا أشد منه : من قتله أو قتل غيره بسببه كف يده واقتصر على القول باللسان والوعظ والتخويف ، فإن خاف أن يسبب قوله مثل ذلك غير بقلبه ، وكان في سعة ، وهذا هو المراد بالحديث إن شاء الله تعالى . وإن وجد من يستعين به على ذلك استعان ما لم يؤد ذلك إلى إظهار سلاح وحرب ، وليرفع ذلك إلى من له الأمر إن كان المنكر من غيره أو يقتصر على تغييره بقلبه ، هذا هو فقه المسألة وصواب العمل فيها عند العلماء والمحققين .
ثم قال النووي رحمه الله : (( قال إمام الحرمين رحمه الله : ويسوغ لآحاد الرعية أن يصد مرتكب الكبيرة إن لم يندفع عنها بقوله ما لم ينته الامر إلى نصب قتال وشهر سلاح ، فإن انتهى الأمر إلى ذلك ربط الأمر بالسلطان )) أ.هـ .
وقال القاضي أبو بكر بن العربي في ( أحكام القرآن 1/293 ) : وإنما يبدأ باللسان والبيان ، فإن لم يكن فباليد ، يعني أن يحول بين المنكر وبين متعاطيه بنزعه عنه وبجذبه منه ، فإن لم يقدر إلا بمقاتلة وسلاح فليتركه ، وذلك إنما هو إلى السلطان لأن شهر السلاح بين الناس قد يكون مخرجا إلى الفتنة ، وآيلا إلى فساد أكثر من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، إلا أن يقوى المنكر ، مثل أن يرى عدوا يقتل عدوا فينزعه عنه ولا يستطيع ألا يدفعه ، ويتحقق أنه لو تركه قتله ، وهو قادر على نزعه ولا يسلمه بحال ، وليخرج السلاح ) أ. هـ .
وتضافرت النصوص عن الإمام أحمد في إراقة الخمور وكسر آلات اللهو ، وقد رواها الخلال في كتابه ( الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ) فمن ذلك :
1 ) وأخبرني أحمد بن محمد بن مطر وزكريا بن يحيى أن أبا طالب حدثهم أنه قال لأبي عبد الله : نمر على المسكر القليل والكثير أكسره ؟ قال : نعم تكسره ، لا يمر بالخمر مكشوفا . قلت فإذا كان مغطى ؟ قال : لا تتعرض له إذا كان مغطى . ( ص / 64 ) .
2 ) أخبرني أحمد بن حمدويه الهمذاني قال حدثنا محمد بن أبي عبد الله ثنا أبو بكر المروزي قال : قلت لأبي عبد الله : لو رايت مسكرا مكشوفا في قنينة ، أو قربة ترى أن تكسر أو تصب ؟ قال تكسره . ( ص / 64 ) .
3 ) أخبرني محمد بن أبي هارون أن إسحاق حثهم قال : سألت أبا عبد الله عن الرجل يكسر الطبل أو الطنبور أو مسكرا ، عليه في ذلك شيء ؟ قال أبو عبد الله : اكسر هذا كله ، وليس يلزمه شيء . ( ص 74 ) .
4 ) أخبرنا أبو بكر المروزي قال : قلت لأبي عبد الله : أمر في السوق فأرى الطبول تباع ، أفأكسرها ؟ قال : ما أراك تقوى ، إن قويت . قلت : أدعى أغسل ميتا ، فأسمع صوت طبل . قال : إن قدرت على كسره فاكسره ، وإلا فاخرج . ( ص / 71 ) .
5 ) أخبرني عمر بن صالح بطرسوس ، قال : رأيت أحمد بن حنبل مر بعود مكشوف ، فقام ، فكسره . ( ص /68 ) .
6 ) أخبرني الحسن بن علي بن عمر المصيصي قال : سمعت عمر بن الحسين يقول : كسر أحمد بن حنبل طنبورا في يد غلام لأبي عبد الله نصر بن حمزة ، قال : فذهب الغلام إلى مولاه ، فقال له : كسر أحمد بن حنبل الطنبور . فقال له مولاه : فقلت له : إنك غلامي ؟ قال : لا . قال : فاذهب ، فأنت حر لوجه الله تعالى . ( ص / 68 ) .
7 ) أخبرني محمد بن علي حدثنا صالح بن أحمد أنه سأل أباه عن الرجل يستغيث به جاره من فاحشة يراها . قال : كل من رأى منكرا فاستطاع أن يغيره بيده غيره ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان . ( ص 63 ) .
ومما نقل عنه ـ رحمه الله ـ في توبيخ فاعل المنكر والتشهير به ..
8 ) أخبرني محمد بن جعفر بن الحارث حدثهم أنه قال لأبي عبد الله : إن لنا جيرانا يشربون النبيذ في الطريق . قال : إنههم أشد النهي ، وأغلظ لهم ووبخهم . ( ص 50 )
9 ) أخبرني محمد بن علي الوراق أن محمد بن أبي حرب حدثهم قال : سألت أبا عبد الله عن الرجل يسمع المنكر في دار بعض جيرانه ، قال : يأمر . قالت : فإن لم يقبل ؟ قال : تجمع عليه الجيران وتهول عليه . ( ص 50 ) .
10 ) أخبرني منصور بن الوليد أن جعفر بن محمد النسائي حدثهم قال : سمعت أبا عبد الله سأل عن الرجل يمر بالقوم يغنون ، قال : إذا ظهر له ، هم داخل . قلت لكن الصوت يسمع في الطريق . قال : هذا قد ظهر عليه أن ينهاهم ، ورأى أن ينكر الطبل ـ يعني إذا سمع حسه ـ .. قيل له : مررنا بقوم وقد أشرفوا من علية لهم ، وهم يغنون فجئنا إلى صاحب الخبر فأخبرناه ، فقال : لم تكلموا في الموضع الذي سمعتم ؟ فقيل : لا . قال : كان يعجبني أن تكلموا ، لعل الناس كانوا يجتمعون ، وكانوا يشهرون . ( ص 50/51 ) .
وقال النووي في روضة الطالبين ( 10 / 220 ) :
( وأما صفة النهي عن المنكر ومراتبه ، فضابطه قوله صلى الله عليه وسلم : (( فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه )) فعليه أن يغير بكل وجه أمكنه ولا يكفي الوعظ لمن أمكنه إزالته باليد ، ولا تكفي كراهة القلب لمن قدر على النهي باللسان ) . وقال أيضا في إتلاف الملاهي ( 5/ / 18 ) : ( ومما يتلق بهذا الفصل أن الرجل والمرأة والعبد والفاسق والصبي المميز ، يشتركون في جواز الإقدام على إزالة هذا المنكر وسائر المنكرات ، ويثاب الصبي عليها كما يثاب البالغ ، ولكن إنما تجب إزالته على المكلف القادر . قال الغزالي في ( الإحياء ) وليس لأحد منع الصبي من كسر الملاهي وإراقة الخمور وغيرهما من المنكرات ، كما ليس له منع البالغ ، فإن الصبي وإن لم يكن مكلفا فهو من أهل القرب ، وليس هذا من الولايات ، ولهذا يجوز للعبد والمراة وآحاد الرعية ) .
ابن الكواسر
09-08-09, 09:39 am
البعد عن ذكر الله ,يميت القلوب ويقتل الغيرة والحمية , حمانا الله واياكم وبنات المسلمين
سبب واضح وحيد لاثاني له (( فقدان الإستشعار بعظمة الله )) .
كيف يكون الاستشعار بعظمه الله ؟؟
عن ابى هريرة رضى الله تعالى عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " يمسخ قوم من هذه الامة فى اخر الزمان قردة وخنازير " قالوا يا رسول الله أليس يشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ؟ " قال بلى ويصومون ويصلون ويحجون " قيل : فما بالهم؟ قال " اتخذوا المعازف والدفوف والقينات فباتوا على شربهم ولهوهم فأصبحوا وقد مسخوا قردة وخنازير "
الشرق الأدنى
09-08-09, 09:46 am
البعد عن ذكر الله ,يميت القلوب ويقتل الغيرة والحمية , حمانا الله واياكم وبنات المسلمين
بارك الله فيك ... ولكني هنا /
ادعو الى تظافر الجهود والى توحيد الكلمة والصف !! فهل ستصل الرسالة ...
يا ... أخي الكريم .... المشكلة أنه لايهمنا إلا الأقربون منا دماً وهذه لن تدوم ولن تلبث أن تقع قريباً من بيتك ويوما بعد يوم يضيق الخناق بك ... فمن سيحميك بعد الله ؟
الشرق الأدنى
09-08-09, 09:54 am
كيف يكون الاستشعار بعظمه الله ؟؟
جميل هذا السؤال ... ويطول شرحه ... ولكن لأني اراك من اصحاب العقول السليمة .. اقول
هو التفكر في خلق الله وفي الإختلاء به سبحانه في أرض فضاء وكأنك تخاطبه ويخاطبك .. يشعر المؤمن فيها بعظمته سبحانه وفي ماخلق من آيات ....
قال تعالى (وماقدروا الله حق قدره ) ... نعم لو قدرناه لما خشينا مادونه ولافرقتنا العصي والبنادق !
عظمة الإستشعار .. أمر عظيم تتلذذ به الأحاسيس ... لايعرفه إلا من ذاق حلاوته ....
قل /
لاإله إلا الله مائة مرة ... وأنت في ليلة قمرية لوحدك واستحضر وجوده سبحانه .. والله .. ستجد شيء لايمكن لأحد أن يترجم ماتشعر به .
هذا إختصار شديد .... اعدك بالكتابة عنه يوماً ما .
رحّــال
09-08-09, 10:24 am
لا والله ماصدقت في قولك ... والله وبالله ماهذا إلا قول جامية العصر هداك الله !
ومن أفعالهم اماتت الدعاوي وقتلها ! فــ حسبنا الله ونعم الوكيل !
كيف لك أن تختصر إنكار المنكر وإختصار الأمر على القلب / اما سمعت هذه الأحاديث /
وقال ابن قدامة في مختصر منهاج القاصدين ( ص 124 ) :
( واشترط قوم كون المنكر مأذونا فيه من جهة الإمام أو الوالي ، ولم يجيزوا لآحاد الرعية الحسبة ، وهذا فاسد ، لأن الآيات والأخبار عامة تدل على أن كل من رآى منكرا فسكت عنه عصى ، فالتخصيص بإذن الإمام تحكم ) .
ـ وقال أيضا في درجات الاحتساب ( ص 129 ) :
( الدرجة السابعة : مباشرة الضرب باليد والرجل وغير ذلك مما ليس فيه إشهار سلاح ، وذلك جائز لللآحاد ، بشرط الضرورة والاقتصار على قدر الحاجة ، فإذا اندفع المنكر فينتغي أن يكف .
الدرجة الثامنة : أن لا يقدر على الإنكار بنفسه ويحتاج إلى أعوان يشهرون السلاح فإنه ربما يستمد الفاسق أيضا بأعوانه ويؤدي إلى القتال ، فالصحيح أن ذلك يحتاج إلى إذن الإمام ، لأنه يؤدي إلى الفتن وهيجان الفساد . وقيل : لا يشترط في ذلك إذن الإمام ) .
( 9 ) وقال ابن مفلح في الآداب الشرعية ( 1/195 ) : ( ولا ينكر أحد بسيف إلا مع سلطان . وقال ابن الجوزي : الضرب باليد والرجل وغير ذلك مما ليس فيه إشهار سلاح أوسيف يجوز للآحاد بشرط الضرورة والاقتصار على قدر الحالجة ، فإن احتاج إلى أعوان يشهرون السلاح لكونه لا يقدر على الإنكار بنفسه فالصحيح أن ذلك يحتاج إلى إذن الإمام لأنه يؤدي إلى الفتن وهيجان الفساد . وقيل لا يشترط في ذلك إذن الإمام .
( 10 ) وقال ابن النحاس الشافعي ( المتوفى سنة 814 ) في كتابه ( تنبيه الغافلين ) ( ص 57 / 58 ) : ( فإن لم يتمكن من إزالة المنكر إلا بضرب المنكر عليه فليضربه بيده ورجله ونحو ذلك ، وليحذر ما يفعله كثير من الناس إذا وصل في الإنكار إلى هذه الرتبة من الاسترسال في الضرب بعد زوال المنكر ، فإن ذلك لا يجوز للآحاد الرعية ) أ.هـ .
· وخلاصة ما تقدم :
أن لآحاد الرعية تغيير المنكر باللسان والتقريع والتوبيخ باليد أيضا ما لم يثر فتنة ، ولهم الضرب باليد والرجل دون استرسال ، أما شهر السلاح فلا يكون إلا بإذن الإمام ، إلا لاستنقاذ معصوم تعين عليه إنقاذه .
ولمزيد بيان انظر كتاب ( التنبيهات العلمية على منهج الجمعية للشيخين جاسم الفهيد ، وحاكم المطيري ) .
قلت / فكيف بالمنكرات التي نراها أمامنا ولا نغيرها .. بل نحيل تغيير المنكر بالقلب في مكر خبيث يدل على عجزنا أمام مجاهرة أهل الفسق وتجرأهم على دين الله ؟
عفواً سؤال صغير
ليش تأخذ مايحلو لك من ردي وتترك الباقي ؟؟؟؟
الشرق الأدنى
09-08-09, 10:27 am
للتوضيح ....
نحن نعلم أن اهل الفساد يجاهرون بنشر الرذيلة دون خوف أو خجل من الله .. فحري بنا نحن أهل الحق ... ضحايا الحملات المشبوهة أن نقف في وجوههم وقفة صادقة لاخوف فيها ولاخنوع ولاذلة / وكما نعلم أن الأبواب المشروعة لايمكن الدخول منها وإيضاح الأمر على حقيقته وصورته أمام الرأي العالمي .. فبناء على هذا فلاارى بأساً من الخروج والإعتصامات السلمية رافعين لافتات بالإعتراض على مابدر من أهل الفساد من فساد عظيم .. حماية للدين والوطن من كيد الكائدين ...
و هذه فتوى الشيخ خالد عبد المنعم الرفاعى
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد:
فإن المظاهرات وغيرها من طرائق التعبير عن الرأي، والتأثير على الآخر، وهي مجرد وسائل لغايات، وليست غاية في ذاتها، وما كان على هذا النحو، فإنه ينظر إليه من جهتين:
الأولى: من جهة الغاية التي تنظم المظاهرة من أجلها: فمن المعلوم أننا لا نحكم على الوسائل بحكم منفصل عن الغاية المقصودة من ورائها؛ لأن المتقرر أن الوسائل لها أحكام المقاصد، فإذا كان القصد مطلوباً شرعاً -من حيث هو- فإنه يشرع التوصل إليه بكل وسيلة غير ممنوعة شرعاً؛ فمثلاً: نصرة المسلم المظلوم مطلوبة شرعاً؛ لقوله تعالى: {وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ} [الأنفال:72]، ولقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً" (رواه البخاري عن أنس).
هذا: والغايات تتناولها الأحكام التكليفية الخمسة: الوجوب، والحرمة، والاستحباب، والكراهة، والإباحة، فإذا كانت الغاية واجبة كالحج مثلاً كانت الوسيلة المستخدمة في الوصول للحج كذلك واجبة، وإذا كانت الغاية محرمة كالزنا حُرِّمت الوسيلة كذلك، من سفر وغيره، وإن كانت الغاية مباحة كالتجارة، كانت وسيلتها من سفر وغيره مباحة ما لم يرد في الشرع ما يحرمها... وهكذا.
الثانية: من جهة الوسيلة المستخدمة في التعبير عن الغرض، المُتوصَّل بها إلى الغاية: هل هي مأمور بها شرعاً، أم ممنوعةٌ أم مسكوت عنها؟
- فإن كانت تلك الوسيلة مأموراً بها: فلا شك في مشروعيتها، مثل السعي لشهود صلاة الجمعة، قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ} [الجمعة:9] ونحو ذلك.
- وإن كانت الوسيلة ممنوعة: فإن كان منعها منع تحريم، فإنه يحرم اتخاذها، أو التوصل بها إلى أي غاية، حتى وإن كانت الغاية مشروعة، وذلك كمن يسرق ليتصدق؛ فهذا ونحوه لا يلتفت فيه إلى الغاية.
- وإن كانت ممنوعة منع كراهة، فإنه يكره اتخاذها تبعاً لذلك.
- وإن كانت الوسيلة مسكوتاً عنها: فحكمها حكم غايتها -وجوبا واستحبابا وتحريما وكراهية وإباحة- وقد ذهب بعض المعاصرين إلى أن الوسائل تعبدية وتفتقر إلى النص، وفيه نظر.
والصواب والعلم عند الله ما قدمناه من أن الوسيلة تأخذ حكم غايتها –مقاصدها- حتى يأتي نهي من الشرع، وأن الوسائل غير منحصرة.
فكل وسيلة قديمة أو مستحدثة إذا كانت غير ممنوعة شرعاً ويغلب على الظن أنها تحقق هذا المقصد فإنها جائزة؛ فاستخدام الطائرات مثلاً وغيرها من الطرق الحديثة في الجهاد، واستخدام الحاسوب والشريط المسجل والمطويات والإنترنت ونحوها في الدعوة إلى الله، لا يعد من بدع العصر الحديثة.
قال الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة المشرف العام على موقع الإسلام اليوم: "لا نرى بأساً أن يجتمع المسلمون للإعراب عن احتجاجهم على معاناة إخوانهم في فلسطين؛ بحيث تكون مظاهرة سلمية؛ وهذا من نصرة إخوانهم، وله أثره البالغ على اليهود، وعلى من يناصرهم في كل مكان، ومن ثمراته أنه يوصل الرأي الإسلامي إلى الشعوب الغربية، التي طالما هيمن اليهود على عقولها، وأوصلوا لها رسالة مضللة عن القضية. والأصل في مثل هذه الأمور الجواز، ولا تحتاج إلى دليل خاص".
إذا تقرر هذا: فلا بأس في تنظيم المظاهرات؛ لأنه من باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، على ما يتعرض له إخواننا في فلسطين مثلاً إذا روعيت قواعد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: كألا تؤدي تلك المظاهرات إلى منكر أكبر، من اعتداء على الأنفس والأموال والممتلكات، أو تخريب المرافق العامة، أو أن ينضم إلى المتظاهرين الغوغاءُ والمخربون؛ فيحدث ما لا يحمد عقباه.
وألا تشتمل على محرم: من اختلاط بين الرجال والنساء، أو استخدام شعارات باطلة، أو سباب أو غيره، وفي أي من تلك الحالات: يكون حكمها المنع؛ لأن المباح إذا أفضى إلى محرم منع، والله أعلم.
قلت / إذن ومن باب أولى أن نقف في وجه من يريد تغريب المجتمع وتفسيقه وبث السموم الفضائية عبر قنوات هابطة وجب علينا التصدي لها في أسرع وقت .
الشرق الأدنى
09-08-09, 10:30 am
عفواً سؤال صغير
ليش تأخذ مايحلو لك من ردي وتترك الباقي ؟؟؟؟
إن كنت قد أخطأت في حقك ... فهذا رأسك أقبله .. لعلها تصل ..
يعلم الله أن القضية هنا قضية وطن وأمة ... اردت هداك الله أن تميتها بقصد أو دون قصد .. الله حسيبك ...
المهم ... اعلم ماتقصد .. ولكن ليس هذا مكانه ... بكل تأكيد .
سراج اللوذه
09-08-09, 11:45 am
قلت / إذن ومن باب أولى أن نقف في وجه من يريد تغريب المجتمع وتفسيقه وبث السموم الفضائية عبر قنوات هابطة وجب علينا التصدي لها في أسرع وقت .
وفقك الله وحمااك من كل شر ..ليس لي إلا أن اتااابع وأقرأ ..
هدانا الله جميعاً إلى مايُحب ويرضى .
نبراس القصيم
09-08-09, 03:03 pm
أخ الشرق الأدنى
لو تختصر شوي في مواضيعك حتى الواحد يجد الوقت
لقراءتها
ما شاء الله عليك وطول بالك على هالكتابات الطويله
نبراس
صهيل الأقلام
09-08-09, 10:00 pm
لا أخفيك القول بأنها تعجبني الشخصية القوية ، والشخصية التي لم يُعهد عليها التلون ،
وليس دينها هو الدين الرمادي ، الذي مللناه ، ووظيفته أن يزين الدين ، ويزخرفه حتى
افقده ذلك الثقة ، وصار مع الأيام يداهن ويتنازل عن بعضه، ظناً منه ألا يُفهم الدين على غير ما أُنزل !!
وصار الدين الذي يُدعى إليه بقوة وثقة ، يُدافع عنه ، وكأن جُل أعماله هي ردود أفعال
لا إبتداراً من باب ( وأصدع بما تُؤمر ....!! ) و ( وخذ الكتاب بقوة ....!! )
فكل ما قُطع جزء من الدين وغدت تتنتشه الكلاب في كل مكان وتتقطعه ، بادرَ
المقصود وزين وزخرف ، وتنزَّل وداهن في هذا الجزء..!!
وعموم الموضوع أنا اوافقك تماما ، وذاك هو الأصل من الإنكار ..
لكن ما اتيقنه الأن تماما أخي الشرق ، أنه لا علم لك بالمصالح ، ودرء المفاسد .. بتاتاً
فهما ركيزتان تتغير على إثرهما الأحكام ، وهذا ما يجعل الناس عير منضبطين
ومن ذلك قول :
إن الرجل الذي يصمت على تلويث مجتمعه وإفساد نساء بلده هو شريك فعلي وموضوعي للدياثة! لابل... انه لاحق لهذا الرجل( والمسلم) الذي يشارك في غابة الصمت والخنوع والإذلال.. أن يدَّعي انه له حق في عروبة وأرض سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
هذا مزلق خطير جداً ، وعليك أن تُعيد النظر في هذه الجملة بأكملها !!
ولا أبتغي نقاشاً حولها البتة ، لأنها لا تخرج عن عاقل ، ناهيك عن طالب علمٍ أو مثقف !!
لقد شبعنا كلام وشعارات فارغة ... وشبعنا لا.. بل أصابتنا التخمة من الخطابات والخُطب الرنانة والإدانات فكل يوم نسمع احد المنتسبين يُصرح بغضبه عن هذه المحطة أو الصحيفة ثم لانجد توابع لتصريحه الإعلامي وكأنه ليس له قرار ولااعتبار بل وكأن هذا الجرم المشين لايحرمه الإسلام ابداً ؟؟؟
لقد بلغوا ما عندهم ، وأوصلوها لمن هم مسؤلون عنهم أمام الله ، وقد أبرؤا
ذممهم في الدنيا ، وهذا غاية ما يستطيعون ، ولا أظنك أغير منهم عند حرمات الله
تعالى ، فلقد شهدتُهم أمامي وجلست مجالسهم ، وتواصلتُ معهم فلم أرى كغيرتهم
وهممهم ، ومن الصعب أن يأتي من الأقزام من يتنقص أقدراهم ، ويصفهم بالعاجزين
، بل لقد تأملت أفعال بعضهم ووقوفه عند بعض القضايا ، فلم يتبقى له إلا أن يشق
أمر الحاكم ويدعوا بالخروج وهذه الحالقة الماحية ، التي حرمها الإسلام ، فتوقف عندها
مصلحة لنفسه وللعامة ، وإجتناباً لمفسدة هي أكبر من أن تتصور !!
الحق لمن يستحقه ولمن يدافع عن أرض نبيه وحبيبه وسيد ولد آدم .. لمن يدافع عن عرضه وشرفه وكرامته وحقوقه بشتى الوسائل وليس لمن يتواطأ ولا يُسيِر حتى مظاهرة رمزيه في شوارع بلادنا امتعاضاً مما يجري من نشر غسيل على شاشات الفضائح والمنكرات على أبناء جلدته وأعراض بنات بلده ووطنه المقدس !!
لماذا لا تخرج أنت بمظاهرة رمزية ، فأنت قد عرفت الحق ، ويجب أن تبلغه ،
وأنت مسؤل أمام الله إن كنت تُدينُه حقاً !؟؟؟
وهناك منهم من أفتى بجوزاها ، وكأنه يقول للعامة أخرجوا بها إذا كانت بشروطها!!
لكن من هم أمثالك ، لا يفلحون إلا بالكلام فقط ..
ويريدُ غيره أن يفعل ما يريدهُ ..
كيف لك أن تختصر إنكار المنكر وإختصار الأمر على القلب / اما سمعت هذه الأحاديث
والأن نريدُ أن نقرأ الأحاديث الصريحة عن النبي :
وقال ابن قدامة في مختصر منهاج القاصدين ( ص 124 )
ـ وقال أيضا في درجات الاحتساب ( ص 129 )
-وقال ابن مفلح في الآداب الشرعية ( 1/195 )
-وقال ابن النحاس الشافعي ( المتوفى سنة 814 )
قال القاضي عياض رحمه الله :
ثم قال النووي رحمه الله
وقال القاضي أبو بكر بن العربي
وتضافرت النصوص عن الإمام أحمد في إراقة الخمور وكسر آلات اللهو ، وقد رواها الخلال في كتابه ( الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ) فمن ذلك :
1 ) وأخبرني أحمد بن محمد بن مطر وزكريا بن يحيى أن أبا طالب حدثهم أنه قال لأبي عبد الله : نمر على المسكر القليل والكثير أكسره ؟ قال : نعم تكسره ، لا يمر بالخمر مكشوفا . قلت فإذا كان مغطى ؟ قال : لا تتعرض له إذا كان مغطى . ( ص / 64 ) .
2 ) أخبرني أحمد بن حمدويه الهمذاني قال حدثنا محمد بن أبي عبد الله ثنا أبو بكر المروزي قال : قلت لأبي عبد الله : لو رايت مسكرا مكشوفا في قنينة ، أو قربة ترى أن تكسر أو تصب ؟ قال تكسره . ( ص / 64 ) .
3 ) أخبرني محمد بن أبي هارون أن إسحاق حثهم قال : سألت أبا عبد الله عن الرجل يكسر الطبل أو الطنبور أو مسكرا ، عليه في ذلك شيء ؟ قال أبو عبد الله : اكسر هذا كله ، وليس يلزمه شيء . ( ص 74 ) .
4 ) أخبرنا أبو بكر المروزي قال : قلت لأبي عبد الله : أمر في السوق فأرى الطبول تباع ، أفأكسرها ؟ قال : ما أراك تقوى ، إن قويت . قلت : أدعى أغسل ميتا ، فأسمع صوت طبل . قال : إن قدرت على كسره فاكسره ، وإلا فاخرج . ( ص / 71 ) .
5 ) أخبرني عمر بن صالح بطرسوس ، قال : رأيت أحمد بن حنبل مر بعود مكشوف ، فقام ، فكسره . ( ص /68 ) .
6 ) أخبرني الحسن بن علي بن عمر المصيصي قال : سمعت عمر بن الحسين يقول : كسر أحمد بن حنبل طنبورا في يد غلام لأبي عبد الله نصر بن حمزة ، قال : فذهب الغلام إلى مولاه ، فقال له : كسر أحمد بن حنبل الطنبور . فقال له مولاه : فقلت له : إنك غلامي ؟ قال : لا . قال : فاذهب ، فأنت حر لوجه الله تعالى . ( ص / 68 ) .
7 ) أخبرني محمد بن علي حدثنا صالح بن أحمد أنه سأل أباه عن الرجل يستغيث به جاره من فاحشة يراها . قال : كل من رأى منكرا فاستطاع أن يغيره بيده غيره ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان . ( ص 63 ) .
وإذا هي : كُلها من أقوال العلماء !!
قد يأتيك قائل ليقول ، هي من أقوال البشر ، وهم رجال ونحن رجال كما قال ابو حنيفة !!
فهم نظروا إلى واقعهم وقالوا بما يناسب واقعهم ، ونحن ننظر لواقعنا ونقول بما يناسب
واقعنا !! ولم نأتي بشئ جديد نبتدعه من رؤوسنا ، بل هو مستقى من مصادر الدين
ومراجعه !!
الذي أردتُ أن أوصله إليك ، دعي التغني بأمجاد الأباء وبطولاتهم ..
التي أصبحت في الواقع أشبه بالأساطير !!
دع التغني بالمعارك التي لم نخضها ، والتفت إلى واقعك مغيراً ما تستطيعه !!
ومسايراً للحاجات والضروريات التي استجدت لنا !!
ليس عيباً أن تبدأ من الصفر ..!!
إنما العيب أن تؤذن في طنطا ، والناس في طرسوس !!
..
كتبتُ على عجالة ولي رجعة بإذن الله إن أحسنتَ الرد ..!!
.
قلب صدام
09-08-09, 11:33 pm
بارك الله فيك وكثر من امثاللك
نبض الوريد
09-08-09, 11:44 pm
سؤال صغير للتوضيح لا غير:
هل لك أن تربط لي العلاقه مابين العنوان والموضوع؟؟؟
يشاهد التلفزيون وأخته يضاجعها أجنبي !! (( صورة من صور الإنسلاخ ))
ولك جل شكري وتقديري
الشرق الأدنى
10-08-09, 06:34 am
وفقك الله وحمااك من كل شر ..ليس لي إلا أن اتااابع وأقرأ ..
هدانا الله جميعاً إلى مايُحب ويرضى .
تحايا من القلب لقلمك ...
كم هو جميل أن يتفضل الله علينا بقارىء وكاتب يتلمس جوهر الطرح وابعاد القضية ... وفقك الله .
الشرق الأدنى
10-08-09, 06:37 am
أخ الشرق الأدنى
لو تختصر شوي في مواضيعك حتى الواحد يجد الوقت
لقراءتها
ما شاء الله عليك وطول بالك على هالكتابات الطويله
نبراس
شكراً نبراس القصيم على ملاحظتك .. وهي محل اعتبار ..
رحمك الله وغفر لك ...
الشرق الأدنى
10-08-09, 07:15 am
لا أخفيك القول بأنها تعجبني الشخصية القوية ، والشخصية التي لم يُعهد عليها التلون ،
وليس دينها هو الدين الرمادي ، الذي مللناه ، ووظيفته أن يزين الدين ، ويزخرفه حتى
افقده ذلك الثقة ، وصار مع الأيام يداهن ويتنازل عن بعضه، ظناً منه ألا يُفهم الدين على غير ما أُنزل !!
وصار الدين الذي يُدعى إليه بقوة وثقة ، يُدافع عنه ، وكأن جُل أعماله هي ردود أفعال
لا إبتداراً من باب ( وأصدع بما تُؤمر ....!! ) و ( وخذ الكتاب بقوة ....!! )
فكل ما قُطع جزء من الدين وغدت تتنتشه الكلاب في كل مكان وتتقطعه ، بادرَ
المقصود وزين وزخرف ، وتنزَّل وداهن في هذا الجزء..!!
وعموم الموضوع أنا اوافقك تماما ، وذاك هو الأصل من الإنكار ..
لكن ما اتيقنه الأن تماما أخي الشرق ، أنه لا علم لك بالمصالح ، ودرء المفاسد .. بتاتاً
فهما ركيزتان تتغير على إثرهما الأحكام ، وهذا ما يجعل الناس عير منضبطين
ومن ذلك قول :
هذا مزلق خطير جداً ، وعليك أن تُعيد النظر في هذه الجملة بأكملها !!
ولا أبتغي نقاشاً حولها البتة ، لأنها لا تخرج عن عاقل ، ناهيك عن طالب علمٍ أو مثقف !!
لقد بلغوا ما عندهم ، وأوصلوها لمن هم مسؤلون عنهم أمام الله ، وقد أبرؤا
ذممهم في الدنيا ، وهذا غاية ما يستطيعون ، ولا أظنك أغير منهم عند حرمات الله
تعالى ، فلقد شهدتُهم أمامي وجلست مجالسهم ، وتواصلتُ معهم فلم أرى كغيرتهم
وهممهم ، ومن الصعب أن يأتي من الأقزام من يتنقص أقدراهم ، ويصفهم بالعاجزين
، بل لقد تأملت أفعال بعضهم ووقوفه عند بعض القضايا ، فلم يتبقى له إلا أن يشق
أمر الحاكم ويدعوا بالخروج وهذه الحالقة الماحية ، التي حرمها الإسلام ، فتوقف عندها
مصلحة لنفسه وللعامة ، وإجتناباً لمفسدة هي أكبر من أن تتصور !!
لماذا لا تخرج أنت بمظاهرة رمزية ، فأنت قد عرفت الحق ، ويجب أن تبلغه ،
وأنت مسؤل أمام الله إن كنت تُدينُه حقاً !؟؟؟
وهناك منهم من أفتى بجوزاها ، وكأنه يقول للعامة أخرجوا بها إذا كانت بشروطها!!
لكن من هم أمثالك ، لا يفلحون إلا بالكلام فقط ..
ويريدُ غيره أن يفعل ما يريدهُ ..
والأن نريدُ أن نقرأ الأحاديث الصريحة عن النبي :
وإذا هي : كُلها من أقوال العلماء !!
قد يأتيك قائل ليقول ، هي من أقوال البشر ، وهم رجال ونحن رجال كما قال ابو حنيفة !!
فهم نظروا إلى واقعهم وقالوا بما يناسب واقعهم ، ونحن ننظر لواقعنا ونقول بما يناسب
واقعنا !! ولم نأتي بشئ جديد نبتدعه من رؤوسنا ، بل هو مستقى من مصادر الدين
ومراجعه !!
الذي أردتُ أن أوصله إليك ، دعي التغني بأمجاد الأباء وبطولاتهم ..
التي أصبحت في الواقع أشبه بالأساطير !!
دع التغني بالمعارك التي لم نخضها ، والتفت إلى واقعك مغيراً ما تستطيعه !!
ومسايراً للحاجات والضروريات التي استجدت لنا !!
ليس عيباً أن تبدأ من الصفر ..!!
إنما العيب أن تؤذن في طنطا ، والناس في طرسوس !!
..
كتبتُ على عجالة ولي رجعة بإذن الله إن أحسنتَ الرد ..!!
.
وانا لااخفيك القول الذي كان سيطحن طحينك ويقدمه لجنابك الكريم لولا بعض النقاط التي جعلتني ارده عليك على ورقة مقواة مكتوب عليها مايلي /
قولك / ان لاعلم لي بالمصالح ودرء المفاسد ! دون ان تقدم لنا بينة واضحة تحتج من خلالها على رأيك ؟ متذرعاً بأنها من المسلمات ؟ وليس هذا بجواب شافي !!
قولك / عن المنتسبين في قولي وحصره على العلماء !! ولاادري هل الخطابات والخطب محصورة فقط على العلماء ؟ وماذا عن القادة !! وانتقاصك من قدري وقدر كل غيور وكأنهم أشد غيرة منا على دين الله ؟ بل وصفتنا بالأقزام وهذه منقصة في حق الحوار والمحاور !
قولك هنا / ان احسنت الرد ؟ وكأنك وصي على الرد والحكم عليه حسب المشيئة ! وهذه مصيبة !
أخيراً / اعلم هداك الله أن الإعتصامات والمظاهرات ماهي إلا تعبير واضح .. يوضح صوت الشعب للرأي العالمي والذي يصف مجتمعنا بأنه تحت حكم المؤسسة الدينية وفي قبضتها بسبب ماتناقلته وسائل الإعلام الغربية من وسائل الإعلام المحلية القائمة على الفكر الليبرالي ؟
في النهاية / اعلم انك لو تركت باب النقاش مفتوحاً كعادة الواثق من نفسه لعلمت وعلِم الآخر من له علم بالمصالح ودرء المفاسد !
والسلام عليكم ..
الشرق الأدنى
10-08-09, 07:33 am
سؤال صغير للتوضيح لا غير:
هل لك أن تربط لي العلاقه مابين العنوان والموضوع؟؟؟
يشاهد التلفزيون وأخته يضاجعها أجنبي !! (( صورة من صور الإنسلاخ ))
ولك جل شكري وتقديري
للتوضيح لاغير : ( عبارة نقرأها .. تدل على بعض سوء الظن ) وهذا . لامكان له هنا بيننا .. ياأخي الكريم /
عموماً / العنوان هنا ... يحكي عن رمزية الصورة .. اختزلتها لتعكس مدى الإنسلاخ الأخلاقي وضمور الضمائر الحية من الأمة الإسلامية وتفكك أفرادها عن بعضهم البعض حتى بدأ المسلم يُهتك عرض جارته او بنت وطنه الخاص أو الأم ... ( وهي اخته في الإسلام ) دون حراك أو غيرة وحمية .. وكأننا لسنا كالجسد الواحد اذا اشتكى منه ضلع تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر ! ونهاية المطاف يتفرج ويتنقل ويشاهد التلفاز ويسبح في فضاء القنوات بلا ضمير !
صهيل الأقلام
10-08-09, 07:49 am
وانا لااخفيك القول الذي كان سيطحن طحينك ويقدمه لجنابك الكريم لولا بعض النقاط التي جعلتني ارده عليك على ورقة مقواة مكتوب عليها مايلي :لا أعتقد بأن مثلك يُحسن الطحن أو العجين ، إنما الذي يُحسنه هو الجعجعة
ولا أدلُّ على ذلك من الموضوعات التي تطرحها :
إستعرض الردود على كل الموضوعات التي تطرحها ، والتي بدون اقتباسات ، إنما
هي من فكرك الذي تستقي منه ، هل ترى الكثير من الأعضاء يقتنع بما تقول !؟؟
أو حتى في جُزئياتها !!
بل العجيب يردُون عليك بخيفة ووجل ، وكأنهم يغشى عليهم من الموت ، سواءً قالوا
لك ذلك مزاحاً أو صارحوك بها ، وتأتي بعد ذلك وتقولُ لي دلل على عدم إتقاني
للمصلحة ودرء المفسدة !!!!!!!!!!!!!!!
وإذا قلت بأن العبرة ليست بالكثرة وإنما بالحق ، فالجواب من الصعوبة بمكان
أن تكون كل تلك العقول خاطئة في مخالفتك وانت الصحيح !؟؟
والذي يُخطئ كُلَّ تلك العقول ، فإنه قطعاً لا يحترمها !؟؟
بل إني أخشى من هذا الفكر المتشدد الذي إنتهى بطائفةٍ ممن كانوا عليه
إلى التكفير والغلوٍ على أشُده وهم الأن : خلف القضبان ، وقد ضيعوا ماهم عليه ..!!
وإذا ظللت عليه فأبشر بالذي يوردك الحفر ؟!!
ومالذي استفادته الدعوة في السعودية بمثل هذا الفكر !!؟؟
إلا تأخير الدعوة وإغلاق كل بابٍ عليها !؟؟
بل إعترف ممن كان على مثل هذا المنهج وسُجن سنوات طوال ، وحينما خرج
قال مالذي استفدته من هذا المنهج غير تأخير الدعوة وإزحاتها عن مسارها ؟!
بل أصبح هذا الفكر شماعةً للتغريبيين عند الدولة ، من خلاله يتنفذون ويفعلون
ما يريدون ؟!
قولك / ان لاعلم لي بالمصالح ودرء المفاسد ! دون ان تقدم لنا بينة واضحة تحتج من خلالها على رأيك ؟ متذرعاً بأنها من المسلمات ؟ وليس هذا بجواب شافي
ربَّ إشارة تُغني عن عبارة ، ورُبَّ تلميح يُغني عن تصريح :
يُغنيك إجمالُ قولي عن مُفصَّلِه ....().... في قولك البحر كامناً تحتهُ الدُرَرُ !!
قولك هنا / ان احسنت الرد ؟ وكأنك وصي على الرد والحكم عليه حسب المشيئة ! وهذه مصيبة !
وهل ترى أن هذا الرد قد أتى على كلٍ نقطة وجزئية من ردي !!!!!!؟؟
أخيراً / اعلم هداك الله أن الإعتصامات والمظاهرات ماهي إلا تعبير واضح .. يوضح صوت الشعب للرأي العالمي والذي يصف مجتمعنا بأنه تحت حكم المؤسسة الدينية وفي قبضتها بسبب ماتناقلته وسائل الإعلام الغربية من وسائل الإعلام المحلية القائمة على الفكر الليبرالي ؟
وهل تراني خالفتك في حكمها .. فأنا لا اعارضها بتاتا لأهميتها في هذا الوقت ..
لكن الذي أطلبه منك في ردي السابق :
أخـــــــرج أنت أولاً ، وظاهر بما تريد ليتبع السوادُ من الناس ، فأنت الأن قد علمت
حقاً ويجب عليه تبليغه ، ولا ينبغي لك الجلوس ساكنا !!!!
والسلام عليكم ..
وعليكم السلام ورحمة الله ..
.
.
.
الشرق الأدنى
10-08-09, 08:23 am
لا أعتقد بأن مثلك يُحسن الطحن أو العجين ، إنما الذي يُحسنه هو الجعجعة
ولا أدلُّ على ذلك من الموضوعات التي تطرحها
صدق من قال ( ....... وإذا خاصم فجر ) ! الحديث .
كان ردي عليك على ضوء تعقيبك هنا... لكن من الواضح أن القضية اكبر مما كنت اظن .
لاتثريب عليك ! عش وفكر كما تريد .
وانا سأعيش وأفكر كما يحلو لي ان اعيش لأفكر ! لا أن افكر لأعيش
صهيل الأقلام
10-08-09, 09:09 am
صدق من قال ( ....... وإذا خاصم فجر ) ! الحديث .
أذا هل أنا في رأيك : منافق !!؟؟
أم كان ما كان من باب : ( قسى ليزدجروا ) ؟؟!!
كان ردي عليك على ضوء تعقيبك هنا...
وكذلك ردي ..؟َ
لكن من الواضح أن القضية اكبر مما كنت اظن ..
لو كنت تدرك ( أبعاد ) ما تطرحه (دائماً ) لما كبرت عليك قضية أبداً !؟؟
لاتثريب عليك ! عش وفكر كما تريد .
وانا سأعيش وأفكر كما يحلو لي ان اعيش لأفكر ! لا أن افكر لأعيش
عش ما بدالك ..ِ
الشرق الأدنى
10-08-09, 10:23 am
أذا هل أنا في رأيك : منافق !!؟؟
نفاق الرأي لانفاق المعتقد .
أم كان ما كان من باب : ( قسى ليزدجروا ) ؟؟!!
لاتسقطها هنا .. فالأرض دامية !
وكذلك ردي ..؟َ
لا.. والله ! وإلا مادخل مواضيعي فيما نحن فيه من طرح ! هل رأيتني انتقد اطروحاتك السابقة في متصفحك أو موضع لك دون مناسبة ولامقدمة تناسب الوضع !!! سبحان الله !
لو كنت تدرك ( أبعاد ) ما تطرحه (دائماً ) لما كبرت عليك قضية أبداً !؟؟
ومادخل الأطروحات .. الاترى انك تبعد دائرة تفكيرك عن جوهر الفكرة الصحيحة ؟ القضية هنا قضيتك الشخصية من شخصي لا عموم اطروحاتي والقضايا المطروحة فأنا اعلم بها وافهم جيداً ابعادها وادرك نتائجها جيداً .
الشرق الأدنى
10-08-09, 10:32 am
الإخوة الكرام .....
علينا أن نغذي عقول المجتمع بالتعبأة الجماهيريـــــة لقضايانا ليتبناها العقل ... قبل أن يفكر أحدهم ليقول لك ... عليك أن تبدأ بنفسك وتتقدم الجماهير ؟؟؟؟؟
مصيبة كبرى أن تكون الأفهام السقيمة تفكر بتفكير متحجر وتضيق زوايا الإدراك لديها لقضايا الأطروحات والمبادرات !!
فالمسألة هنا .. لابد أن تتخذ من نفسها خطوات أولية مهمة جداً للوصول الى المراحل الأخيرة لمضمون الفكرة وغايتها النبيلة للوصول الى الهدف المنشود بإذن الله تعالى ...
فالجماهير الشعبية لاتريد قادة يتبنون القضية دون أن تكون لهذه الجماهير نفس العقيدة التي يتبناها القادة .. وعلى هذا فلن تكتمل مطالبنا التحرريــــــــــة إلا إذا تبنينا أصول وقواعد واساسيات العقيدة الفكرية التحررية .
والله الموفق .
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba