مشاهدة النسخة كاملة : غموض في ضمائرنا !!!
الشرق الأدنى
08-08-09, 07:09 am
لاادري كيف نبدأ تفاصيل الحديث هنا / لكن المشكلة كما اراها اكبر من طرح الموضوع وبكثير !
من يقاضي الحقير / الوليد بن طلال !!
من يقاضي الحقير / الإبراهيم .!!
من ومن ومن سيقاضي أمثالهم اصحاب القنوات العاهرة والفاسدة والمفسدة للمجتمع الإسلامي ؟
من سيقاضي من سمح بالتراخيص للقنوات الفاسدة ومحلات الأغاني والفيديو ...
من سيقاضي .. من رخص بمحلات الشيشة المعسل وأخواتها ؟
من سيقاضي من رخص بالبنوك الربوية والحفلات الغنائية ؟
أين الشعب من كل هذا !!!
مشكلتنا أننا لانفكر في رسولنا صلى الله عليه وسلم ؟ لانفكر في شرع الله الذي بلغه لنا وحفظه الصحابة والتابعين ومن تبعهم بإحسان !
وندعي محبته صلى الله عليه وسلم ؟ كم هي كذبة كذبناها وصدقتها ضمائرنا الميتة ؟
هل هناك من الشعب من يقف وقفة صادقة لوجه الله تعالى ؟
الشرق الأدنى
08-08-09, 07:22 am
تتوالى السنون بنا ويمضي العمر بنا الى نهايته ... فصوله الأخيرة لايعرفها إلا من أوجدنا سبحانه على هذه الأرض !! كم هي الحياة مؤلمة عندما ننفض من ايدينا رسالة نبينا محمد ونتخلى عنها بحجج واهية كاذبة خاطئة !! كم يتألم الضمير الحي عندما يتنقل بين القنوات الفضائية بين وقت وآخر ...يطلع علينا ما يصكُ السمع ويخدش الذوق ويزعج الخاطر ....
لكأنً هذه الفضائيات ( الاً من عصَم ربُك ) أصبحت غابة تزدحم بكل التناقضات والمتناقضات في هذه الحياة العربية الراهنة الفاسدة المفسدة الساقطة . لكأنًها مكلًفة بأن تنقل قذاراتنا وقباحاتنا التي على الأرض الى أهل الفضاء ! . انها مرآة تعكس ما نحن فيه من خراب ودمار .. في المجتمعات والأوطان مثلما في النفوس والأخلاق والسلوك .....
هل هي لعنة من السماء حلت علينا !! هل هو القدر الذي هو مصيرنا المحتوم !!
من ومن ومن سيقاضي أمثالهم اصحاب القنوات العاهرة والفاسدة والمفسدة للمجتمع الإسلامي ؟
من سيقاضي من سمح بالتراخيص للقنوات الفاسدة ومحلات الأغاني والفيديو ...
من سيقاضي .. من رخص بمحلات الشيشة المعسل وأخواتها ؟
من سيقاضي من رخص بالبنوك الربوية والحفلات الغنائية ؟
الله تعالى كفيل ب حسابهم ومقاضتهم
:
:
الشرق الأدنى
08-08-09, 07:45 am
الله تعالى كفيل بمقاضتهم
:
:
إقرأ هذه الآيات وتمعن هداني الله وإياك .../
(٣٠) وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَنْ نُؤْمِنَ بِهَذَا الْقُرْآَنِ وَلَا بِالَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ مَوْقُوفُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ يَرْجِعُ بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ الْقَوْلَ يَقُولُ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا لَوْلَا أَنْتُمْ لَكُنَّا مُؤْمِنِينَ (٣١) قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا لِلَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا أَنَحْنُ صَدَدْنَاكُمْ عَنِ الْهُدَى بَعْدَ إِذْ جَاءَكُمْ بَلْ كُنْتُمْ مُجْرِمِينَ (٣٢) وَقَالَ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا بَلْ مَكْرُ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ إِذْ تَأْمُرُونَنَا أَنْ نَكْفُرَ بِاللَّهِ وَنَجْعَلَ لَهُ أَنْدَادًا وَأَسَرُّوا النَّدَامَةَ لَمَّا رَأَوُا الْعَذَابَ وَجَعَلْنَا الْأَغْلَالَ فِي أَعْنَاقِ الَّذِينَ كَفَرُوا هَلْ يُجْزَوْنَ إِلَّا مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (٣٣)
عبود زمان
08-08-09, 07:52 am
والله ياشي دوننا ودون هالّي تتكلم عنهم ياخوي
بس ما اقول إلا يخلف الله على الشعوب المسلمه وأولهم الشعب السعودي
وأما هالمنحلين ذولا والله آعلم بمصيرهم وهم مارايح يكتفون بهالقدر من الفساد
وما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل
واقرأ هذه الايه هداني الله واياك
إِنَّك لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْت وَلَكِنَّ اللَّه يَهْدِي مَنْ يَشَاء وَهُوَ أَعْلَم بِالْمُهْتَدِينَ"
الشرق الأدنى
08-08-09, 07:59 am
والله ياشي دوننا ودون هالّي تتكلم عنهم ياخوي
بس ما اقول إلا يخلف الله على الشعوب المسلمه وأولهم الشعب السعودي
وأما هالمنحلين ذولا والله آعلم بمصيرهم وهم مارايح يكتفون بهالقدر من الفساد
وما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل
ياعبووووووووووود ...... القنوات العاهرة لطخت بأفكار ابنائنا وبناتنا !! لايمكن لنا ان نضع ايدينا خلف ظهورنا أو نرفعها للدعاء وحسب ....
علينا بالمطالبة بمقاضاة الجميع والتحرك الشعبي مهم ... لقد بدأت بيوتنا تفسد من جراء هذا الأمر ...
هناك اناس لاتوجد في بيوتهم قنوات قاموا بتربية ابنائهم على الوجه الصحيح ولكن من يملك لهم بيئة صالحة في الخارج ... علينا بالعمل ثم نتوكل على الحي القيوم ....
ياناس ياعالم ياهوووووووو ...... اين غيرتنا على ديننا ورسالة نبينا .
الشرق الأدنى
08-08-09, 08:01 am
واقرأ هذه الايه هداني الله واياك
إِنَّك لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْت وَلَكِنَّ اللَّه يَهْدِي مَنْ يَشَاء وَهُوَ أَعْلَم بِالْمُهْتَدِينَ"
وهل الهداية هنا خاصة أم عامة ؟
وهل الهداية هنا خاصة أم عامة ؟
لا اعلم
الذي اعلمه اننا مكلفين بالنصح والدعوه ولسنا مكلفين بالهدايه
الشرق الأدنى
08-08-09, 08:24 am
لا اعلم
الذي اعلمه اننا مكلفين بالنصح والدعوه ولسنا مكلفين بالهدايه
ياسيدتي ... كيف تستدلين بآية لاتعرفين الى من !! وعلى من تقع ؟ كيف نضع القرآن الكريم في هذا الموضع !
بالله عليك .. لوسلمنا جدلاً بهذا الإستدلال الشرعي /
مالداعي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟ مالداعي لتطبيق الأحكام الشرعية على المجتمع !
سيقول قائل / أنا لم يهدني ربي ؟ فلماذا تعاقبوني ؟
انا اريد نشر الفساد !! فأنا لاتشملني هداية الله !!
غفر الله لكِ وهداك .
^
هدىء من روعك يافاضل سبب نزول الايه لم يخفى علي
ورجاء لا تحور كلامي كما يحلو لك
انا لم اطالب بعدم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
انظر الي ماكتبته جيدا
الذي اعلمه اننا مكلفين بالنصح والدعوه ولسنا مكلفين بالهدايه
اين ماينافي الامر بالمعروف فيه ماكتبته واضح نحن مكلفين بالدعوه فقط لاغير اما الهدايه ونتائج الدعوه يتكفل بها الله
الشرق الأدنى
08-08-09, 08:37 am
^
هدىء من روعك يافاضل سبب نزول الايه لم يخفى علي
ورجاء لا تحور كلامي كما يحلو لك
انا لم اطالب بعدم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
انظر الي ماكتبته جيدا
اين ماينافي الامر بالمعروف فيه ماكتبته واضح نحن مكلفين بالدعوه فقط لاغير اما الهدايه ونتائج الدعوه يتكفل بها الله
ولك بمثل مادعوت
ياسيدتي الفاضلة / ماوقع الإستشهاد ومامحله من الإعراب ؟ الموضوع هنا يحاكي من أفسد في الأرض وأشاع الفاحشة فيها ؟ فكان ردك وكأنك تريدين منا أن نتركهم لله ... بحجة الهداية !!!
وفي حديث أبي بكر رضي الله عنه: أنَّه قال: أيها الناس! إنَّكم تقرؤون هذه الآية: (يَا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إذَا اهْتَدَيْتُمْ) وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إنَّ الناس إذا رأوا الظالم، فلم يأخذوا على يديه؛ أوشك أن يعمَّهُم الله بعقاب منه".
والظالم هنا هو المرتكِب لأيِّ نوع من أنواع الظلم الكثيرة: فالمشرك ظالـمٌ: (إنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظيمٌ)والعاصي- أيًّـا كانت معصيته -ظالـمٌ لنفسه ولغيره؛ سواء كان سارقًا، أو غاشًّا، أو منتهكًا عرضًا… أو غير ذلك.
وفي حديث حذيفة رضي الله عنه: أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: "والذي نفسي بيده؛ لتأمُرُنَّ بالمعروف، ولتَنْهَوُنَّ عن المنكر، أو ليوشِكَنَّ الله أن يبعث عليكم عقابًا منه، ثم تدعونَه فلا يُستجاب لكم".
إنه تهديد يهزُّ القلوب الحيَّة، ويدفع أصحابها إلى أن يكونوا من أولي البقيَّة الذين ينهَوْن عن الفساد في الأرض؛ لتكون سفينة المجتمع محميَّة من الغرق الذي يهدِّدها عندما يُترَك السفهاء يخرِقون فيها؛ كما روى النعمان بن بشير عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه قال: "مثل القائم على حدود الله والواقع فيها..." الحديث.
فالمجتمع تمامًا كأصحاب السفينة هؤلاء؛ فإن الذين في أعلى السفينة: إن تركوا الذين في أسفلها ليَخْرِقوا في نصيبهم خرقًا، وقالوا: هذه حرِّيَّة شخصيَّة لهم؛ فليفعلوا ما شاؤوا؛ فإنَّ النتيجة غرق السفينة وهلاك الجميع، وإن أخذ الذين في الأعلى على أيدي الذين في الأسفل، وقالوا لهم: ليس الإضرار بالملك العام من الحرِّيَّة الشخصيَّة؛ فالنتيجة نجاة الجميع.
وهكذا حال المجتمع؛ فإن أهل الفساد الواقعين في حدود الله يخرقون بمعاول انحرافهم في سفينة المجتمع، فإن أخذ المصلحون على أيديهم، ومنعوهم من الإضرار بالمجتمع؛ نجا الجميع، وإن تركوهم في غيِّهم، وتخاذلوا عن الإنكار عليهم؛ هلكوا قاطبة
إنَّ المنكَر إذا أُعلن في مجتمع، ولم يجد مَن يقف في وجهه؛ فإن سوقـه تقوم، وعوده يشتد، وسلطته تَظْهَر، ورواقَه يمتد، ويصبح دليلاً على تمكُّن أهل المنكر وقوَّتـهم، وذريعةً لاقتداء الناس بهم، وتقليدهم إيَّاهم، وما أحرصَ أهلَ المنكر على ذلك!
ولهذا توعَّدهم الله جلَّ وعلا، فقال: (إنَّ الَّذينَ يُحِبُّونَ أنْ تَشِيعَ الفاحِشَةُ في الَّذينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذابٌ أَليمٌ في الدُّنْيا والآخِرَة)
وقوفك لن يصدهم ولن يسكتهم
عموما
نحن في كل الاحوال مكلفين بالدعوه ليس الهدايه
الله تعالى كفيل بحسابهم و عذابهم وهدايتهم
الشرق الأدنى
08-08-09, 08:55 am
وقوفك لن يصدهم ولن يصمدهم ونصحك لن يطولهم ولن يصلهم
عموما
نحن في كل الاحوال مكلفين بالدعوه ليس الهدايه
الله تعالى كفيل بحسابهم وهدايتهم
هل تعرفين حقيقة الصلة بين الله وعبده ؟
لو كل أحد اخذ منهجك وتفكيرك ؟ عليه إذن أن يترك السارق يسرق المحل وهو يرى بدعوى استشادك العجيب ... لو كل احد اخذ برأيك فعليه أن يترك أعراضه تنتهك من اجل استشهادك ؟
علينا أن نبلغ الدعوة ونضحي من أجلها بدمائنا وأرواحنا ... وإلا فما بلغنا رسالات ربنا سبحانه ....
عليك أن تتبع سلامة المنهج ... لا منهج السلامة .
استشادك العجيب
استشهاد عجيب
لم استشهد سوى با ايات يا فاضل
وهل ترى بالايات عجب
الشرق الأدنى
08-08-09, 09:04 am
استشهاد عجيب
لم استشهد سوى با ايات يا فاضل
وهل ترى بالايات عجب
العجب هنا لايطال الآية الكريمة مع مافي كلمة العجيب من حسن وأدب .... العجيب هنا في الإستشهاد العقلي بالآية الكريمة !:)
العجب هنا لايطال الآية الكريمة مع مافي كلمة العجيب من حسن وأدب .... العجيب هنا في الإستشهاد العقلي بالآية الكريمة !
اها الاستشهاد العقلي
لا اعلم حقا اين الخطأ والعجب في ما ذكرته مسبقا
عموما
اليك ما كنت اعنيه
إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين ( 56 ) وقالوا إن نتبع الهدى معك نتخطف من أرضنا أولم نمكن لهم حرما آمنا يجبى إليه ثمرات كل شيء رزقا من لدنا ولكن أكثرهم لا يعلمون ( 57 ) ) .
[ ص: 246 ] يقول تعالى لرسوله ، صلوات الله وسلامه عليه : إنك يا محمد ( إنك لا تهدي من أحببت ) أي : ليس إليك ذلك ، إنما عليك البلاغ ، والله يهدي من يشاء ، وله الحكمة البالغة والحجة الدامغة ، كما قال تعالى : ( ليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء ) [ البقرة : 272 ] ، وقال : ( وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين ) [ يوسف : 103 ] .
وهذه الآية أخص من هذا كله ; فإنه قال : ( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين ) أي : هو أعلم بمن يستحق الهداية ممن يستحق الغواية ، وقد ثبت في الصحيحين أنها نزلت في أبي طالب عم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وقد كان يحوطه وينصره ، ويقوم في صفه ويحبه حبا [ شديدا ] طبعيا لا شرعيا ، فلما حضرته الوفاة وحان أجله ، دعاه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى الإيمان والدخول في الإسلام ، فسبق القدر فيه ، واختطف من يده ، فاستمر على ما كان عليه من الكفر ، ولله الحكمة التامة .
قال الزهري : حدثني سعيد بن المسيب ، عن أبيه - وهو المسيب بن حزن المخزومي ، رضي الله عنه - قال : لما حضرت أبا طالب الوفاة جاءه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فوجد عنده أبا جهل بن هشام ، وعبد الله بن أبي أمية بن المغيرة . فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " يا عم ، قل : لا إله إلا الله ، كلمة أشهد لك بها عند الله " . فقال أبو جهل وعبد الله بن أبي أمية : يا أبا طالب ، أترغب عن ملة عبد المطلب ؟ فلم يزل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يعرضها عليه ، ويعودان له بتلك المقالة ، حتى قال آخر ما قال : هو على ملة عبد المطلب . وأبى أن يقول : لا إله إلا الله . فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " أما لأستغفرن لك ما لم أنه عنك " . فأنزل الله عز وجل : ( ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى ) [ التوبة : 113 ] ، وأنزل في أبي طالب : ( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء ) .
أخرجاه من حديث الزهري . وهكذا رواه مسلم في صحيحه ، والترمذي ، من حديث يزيد بن كيسان ، عن أبي حازم ، عن أبي هريرة قال : لما حضرت وفاة أبي طالب أتاه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال : " يا عماه ، قل : لا إله إلا الله ، أشهد لك بها يوم القيامة " . فقال : لولا أن تعيرني بها قريش ، يقولون : ما حمله عليه إلا جزع الموت ، لأقررت بها عينك ، لا أقولها إلا لأقر بها عينك . فأنزل الله : ( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين ) . وقال الترمذي : حسن غريب ، لا نعرفه إلا من حديث يزيد بن كيسان .
ورواه الإمام أحمد ، عن يحيى بن سعيد القطان ، عن يزيد بن كيسان ، حدثني أبو حازم ، عن أبي هريرة ، فذكره بنحوه .
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba