مشاهدة النسخة كاملة : ياعيني عليهم،،،
سحايب نجد
21-07-09, 10:56 pm
ياكثر مايشغل بالي هالموضوع
المهم
التعدد مشروع
طيب واحد مبسوط مع زوجته وتزوج عليها لإي سبب من الاسباب القويه سواء مرض زوجته او انها ماجابت الا طفل ووقفت،،، او انها عقيم،،، بس علاقتهم حب وتمام ،،،والرجال ياعيني مجبور ولاتقولو مافي شي غصب عنه الا احيانا الظروف تكسرنا ونطيعها ...
وبزواجه بيحقق حلم الابوه اللي يسعى له ويتمناه كل متزوج
بالحاله هذي منهو المظلوم فيهم
هل هو الزوج لو ماتزوج اكراما لزوجته... والا زوجته الاولى المحروق قلبها اذا اخذ الثانيه،، والا الزوجه الثانيه واللي يمكن انقضت نفسها من شبح العنوسه وصانت نفسها وطبعا محقود عليها من السابقه واللي ماسوت شي غلط او عيب ويمكن واحد متزوج افضل من مية واحد غير متزوج..
باانتظار ابتداعاتكم..
لسعة شقاوه
21-07-09, 11:42 pm
هلا بسحايب ,
ياقلبي عليتس , شرع الله مايحتاج لتطبيقه أسباب , زي التعدد,يعني صح مانحب التعدد لكن مانكره,
والأمر المشاع بين البنات إن الواحد مايتزوج إلا إذا كان فيه سبب ,
التعدد مايظلم إلا اللي يظلمه , زي الواحد اللي مايعدل
لاتفكرين بحكمة وشرع الله هو كذا يخفى علينا حكمته ,
خربشات عاشق
21-07-09, 11:54 pm
الأخت / سحايب
التعدد كشرع لا غبار عليه ،،، لكن المشكله من يطبق الشرع ويستطيع أن يعدل بين نساءهـ !!
أرى أنه سيتم وقوع ظلم على أحد الأطراف ،،، فإن غاب شرط العدل بين الزوجات يكتفي بزوجته ويحتس أجرها عند الله ..
تحياتي
ابو سفيان الطحان
22-07-09, 12:08 am
تعدد الزوجات جُنّه من البغاء وقوه للامه
اعذريني .. لستن افضل من زوجات النبي صلى الله عليه وسلم , الم يكن لهن قلوب؟؟؟
ثم ان الاصل في الزواج التعدد بنص القران (فانكحوا .......مثنى وثلاث ورباع)
والاستثناء عند الخوف من عدم العدل (فواحده )
ثم ان التعدد كان امرا طبيعيا جدا ومنتشرا ولا اعلم صحابي غير معدد
كذالك كان دأب التابعين
اعذريني يااخت هذي حقيقه ودائما ماتكون الحقيقه مُره
لكن ........ انبَه قد ياخد الاحكام العامه في الزواج (واجب.مستحب.مباح.مكروه)
رحّــال
22-07-09, 12:51 am
أهلاً سحايب
الظلم قد حرمه الله جل وعلا على نفسه
وجعله بين خلقه محرماً
ومن غير المعقول أن يكون دين الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم
وتشريعاته فيها شي من الظلم ....
فلا أعتقد بإنه سيكون هناك مظلوم في التعدد طالما أنه من تشريعات الدين ,,
سيف وفيصل
22-07-09, 01:00 am
لا ظالم ولا مظلوم التعدد ليس فيه ظلم لأحد من الطرفين فقد شرعه الله بشروط:
العدل - القدرة الجسدية (الباءة) - القدرة المالية.................لك التحية سلفا
سحايب نجد
22-07-09, 02:41 am
اتفقتو على نقطه وحده انه لاظلم بشرع لله وهالشي كلنا عارفينه لكن المقصود احيانا كل واحد من هالثلاثه يحس انه مظلوم والضحيه
السؤال مين هو بالضبط تتوقعون
شاكره لكم تفاعلكم ،،،
هادى مره
22-07-09, 03:01 am
اتفقتو على نقطه وحده انه لاظلم بشرع لله وهالشي كلنا عارفينه لكن المقصود احيانا كل واحد من هالثلاثه يحس انه مظلوم والضحيه
السؤال مين هو بالضبط تتوقعون
شاكره لكم تفاعلكم ،،،
[font="simplified arabic"]
[FONT="sans-serif"]
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
الاخت الفاضله يعطيك العافيه على الموضوع
لايوجد مظلوم من كل الاطراف
بشرط العدل والمساواه وكيف يكون الظلم
اذا الاولى زوجها يحبها ومتعلق بها ويحترمها ومكانتها موجوده
والزوج حصل على مبتغاه من الاطفال
والزوجه الثانيه تزوجت ولها احترامها وحقوقها
ولكن اؤكد على الشروط العدل والمساواه في الفراش والتعامل وسائر
الواجبات
اعيد واكرر لك شكرى وتقديرى
جزاك الله الجنه ووالديك
الحب والعدل وكل شيء بالنسبة لي
لـــــــــــــــــــــــ امرأة واحــــــــــدة ..!!
واما عدا ذلك فليس لي به شأن .!!
* في عائلتنا الكبيرة
التعدد لدينا محدود جداَ
بل ان لم يكن رجلين فقط لا سواهما ..!!
نحن لسنا من اصحاب و لاهواة التعدد ..!!
تحياتي وتقديري
&عبير الشوق&
22-07-09, 04:40 am
دائماً التعدد لسبب مقنع يكون ألمه أخف وطأه على الزوجه الأولى من التعدد العبطي ..
فعند وجود عذر حقيقي لا أرى ضحيه ..
تحياتي ..
صـاحي و رايـق
22-07-09, 06:57 am
التعدد لا فيهـ لا ضحيهـ ولا مظلوم
سحايب نجد
22-07-09, 03:21 pm
[font="simplified arabic"]
[font="sans-serif"]
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
الاخت الفاضله يعطيك العافيه على الموضوع
لايوجد مظلوم من كل الاطراف
بشرط العدل والمساواه وكيف يكون الظلم
اذا الاولى زوجها يحبها ومتعلق بها ويحترمها ومكانتها موجوده
والزوج حصل على مبتغاه من الاطفال
والزوجه الثانيه تزوجت ولها احترامها وحقوقها
ولكن اؤكد على الشروط العدل والمساواه في الفراش والتعامل وسائر
الواجبات
اعيد واكرر لك شكرى وتقديرى
جزاك الله الجنه ووالديك
هلا بصاحب الرد الانيق
كلامك لاغبار عليه والعفووو
سحايب نجد
22-07-09, 03:23 pm
الحب والعدل وكل شيء بالنسبة لي
لـــــــــــــــــــــــ امرأة واحــــــــــدة ..!!
واما عدا ذلك فليس لي به شأن .!!
* في عائلتنا الكبيرة
التعدد لدينا محدود جداَ
بل ان لم يكن رجلين فقط لا سواهما ..!!
نحن لسنا من اصحاب و لاهواة التعدد ..!!
تحياتي وتقديري
الله لايحدك على الثانيه ويسعدك..
سحايب نجد
22-07-09, 03:27 pm
دائماً التعدد لسبب مقنع يكون ألمه أخف وطأه على الزوجه الأولى من التعدد العبطي ..
فعند وجود عذر حقيقي لا أرى ضحيه ..
تحياتي ..
نعم لا ضحيه بس حرقة قلب للأولى لاصار غصب عنها هالشي
والعفو عزيزتي..
سحايب نجد
22-07-09, 03:30 pm
التعدد لا فيهـ لا ضحيهـ ولا مظلوم
شرع الله مافيه ظلم لكن الظلم من البشر لاصار بدون مبرر واضح او مبرر قوي والاولى تكون رافضه
مع الشكر
ابو فارس الحمادا
22-07-09, 03:59 pm
ياسحايب نجد الزوج اذاكان عقيماهل الزوجة تجلس عنده
أعتقد الأجابه واضحه وشكرا
سحايب نجد
22-07-09, 04:18 pm
ياسحايب نجد الزوج اذاكان عقيماهل الزوجة تجلس عنده
أعتقد الأجابه واضحه وشكرا
ولو حلل الله التعداد للنساء هل بيرضى الزوج؟؟
ماابي ادخل بمتاهات لكن المجروح مين فيهم بالقضيه هذي وعفوا..
ابو فارس الحمادا
22-07-09, 04:33 pm
الله يهديك ليش تتهربين عن الأجابة
أو تبون اللي يصلحلكم أناأعتقد التعدد مهم جدا في هذاالوقت
وهولمصلحتكم وشكرا
بنت منيره
22-07-09, 04:36 pm
لا يوجد مظلوم
تقبلي مروري
سحايب نجد
22-07-09, 04:38 pm
الله يهديك ليش تتهربين عن الأجابة
أو تبون اللي يصلحلكم أناأعتقد التعدد مهم جدا في هذاالوقت
وهولمصلحتكم وشكرا
مااتهرب طبعا الزوج اذا كان عقيم شي طبيعي تتركه الزوجه والعكس صحيح
والتعداد مهم جدا ويمكن المتزوج أرق واحسن من العزوبي
وخاصه بوقتنا الحاالي لان عدد البنات فاق بكثير الرجال
والعفو..
سحايب نجد
22-07-09, 04:42 pm
لا يوجد مظلوم
تقبلي مروري
هلابك اختي
بس ترى الزوجه الاولى تسمي نفسها مظلومه وحالتها حاله مع جاحد العشره كما تزعم مع انه حلال
وشرفتي
الله لايحدك على الثانيه ويسعدك..
اتمنى ذلك ..
وخاصة اني املك ولياَ للعهد ..ونائب له ..!!
وهم بالدنيا كلها..
بس ينقصنا ان نذهب الى حيث نريد ..!!
تحياتي وتقديري
النبع البارد
22-07-09, 08:27 pm
اذا كان بسبب كما تقولين
جميعهم ظافرين
فالزوجة الاولى ستسلم من الطلاق وبقاءها مع زوجها
اما الثانية فلو انها وجدت افضل من هذا الزواج لما اختارت ان تكون الثانية
اما الزوج فسينعم بنعمة التعدد
دمتم
ابو سفيان الطحان
22-07-09, 10:36 pm
ولو حلل الله التعداد للنساء هل بيرضى الزوج؟؟
ماابي ادخل بمتاهات لكن المجروح مين فيهم بالقضيه هذي وعفوا..
لا يحق لمخلوق ان يفترض على الله
لو كان فيه خير لاباحه الله
ثم فيه اختلاط للانساب
كما ان للرجال عليهن درجه
أبو الريش
23-07-09, 03:59 pm
هي لو هي مؤمنه بمانزل على محمد وأرسله للبشـــر,,, ماتفكر هالتفكير
هذا شرع حُصر على الذكور ,, مجبور الزوجه الصبر,,,,
صح انها تحس بالغضب والغيظ الشديد ,,,, لكن المشكله الكبرى إذا الرجل ماوازن الأمور بينهن,,,,
وتسلطّ أحداهما على دمار هيكل الاسره إذا كان الرجل ضعيف
أنا الصراحه أؤيد الزواج من أربع حمايه من شبح المجتمع للفتيات,,
لكن رجائي الخاص الزوج يضبط وضعه قبل مايموت ويقعدون يتهاوشون عياله بعد موته وتصير تفككات أسريـــــه ,,,, الرجل يجب ان يكون ذكي لكن الناس اجناس والمحظوظ من يربح فرصة السعاده لإولاده بعد موته
سحايب نجد
23-07-09, 06:20 pm
تفاعل جميع ومقنع واتمنى من كل زوجه اولى ان تصبر وترضى بما قسمه الله لها ويحقق كل زوج العدل حتى لايدب الحقد بين قلبيهما ونحتار معهم
لكم ودي
كفاني عذاب
24-07-09, 03:12 pm
لآبد من التجديد !
بس يجب المساوآهـ بينهم
فيمتــو
25-07-09, 04:38 pm
ليس فيه مظلوم إذا لم يدخل الظلم بعد الزواج .
لكن
ألا ترين أن الزوجة الثانية تصبح محط انظار الغضب من جميع النساء لأنها اعتدى على المحظور لديهن ودخلت على الخط في حياة امرأة ؟
الملك أرثر
25-07-09, 06:11 pm
أنا ضد التعدد مع أحترامي للجميع
أذا كان يحبها ويحب معاشرتها
فلماذا يتزوج عليها ويهدم سعادته بيده
ولكي جزيل الإحترام على الموضوع الراقي
سحايب نجد
25-07-09, 11:02 pm
ليس فيه مظلوم إذا لم يدخل الظلم بعد الزواج .
لكن
ألا ترين أن الزوجة الثانية تصبح محط انظار الغضب من جميع النساء لأنها اعتدى على المحظور لديهن ودخلت على الخط في حياة امرأة ؟
ايضا محط حقد ويمكن مشاكل تفوق الوصف وتصل للقتل من الزوجه الاولى ويحتار الزوج المغلوب على أمره والا ليش كتبت هالموضوع
سحايب نجد
25-07-09, 11:05 pm
أنا ضد التعدد مع أحترامي للجميع
أذا كان يحبها ويحب معاشرتها
فلماذا يتزوج عليها ويهدم سعادته بيده
ولكي جزيل الإحترام على الموضوع الراقي
الارقى هو مرورك والله لايحدنا على الدخول بمتاهات هالأمر
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba