المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليه الزعل على قناة العربية ..يا أهل بريدة


سيف وفيصل
08-07-09, 03:04 am
أسمع كثيرا ما يقال عن قناة العربية ومدى عدم قبول أهل بريدة لها ،بل محاربتها كما فعلوا في الشرق الاوسط والحياة والمجلات ..وغيرها

ولكن عندما أسمع الحجج والأدلة على مايقولون أجدها كالآتي :
- منهم يعاب على الألفاظ وكيفية استخدامها مثل اسنخدام عملية انتحارية أو قتلى بدل عملية استشهادية وذلك في الشأن الفلسطيني.
- تحيزها لحركة فتح الفلسطينية .
-تعاملها مع الوضع العراقي.وانها منحازة للشيعة.
- انها تدس السم في العسل!
- مديرها علماني.!
- أنها تحارب الله ورسوله!
أنت كيف ترى/ن قناة العربية ؟ وهل ترى/ن أن المبررات السابقة كافية لمحاربتها ؟ هل كلها عيوب ؟ هل البدائل أفضل منها ؟

قلم صريح
08-07-09, 03:09 am
الكريم سيف ..أنت ذكرت الأسباب التي جعلت غالبية المسلمين يكرهونها ولايثقون بها فلماذا توجه تساؤلك لأهل بريده وكأنهم هم فقط على وجه الكرة الأرضية يكرهونها؟؟؟
عموما أنا شخصيا لاأحبها حاليا ولا أسمع لها ربما في بداياتها كنت معجب بها عندما كانت مستقلة . في أمان الله

رحّــال
08-07-09, 03:09 am
بصراحة لولا المذيعه


سهير القيسي


كان من زمان حاذف القناة ,,,,

قلم صريح
08-07-09, 03:12 am
بصراحة لولا المذيعه


سهير القيسي :10[1]:


كان من زمان حاذف القناة ,,,,

ما يصحش كدا ياواد ..عيب ..الوليه متقوزه

عبدالله الحلوه
08-07-09, 03:20 am
سيف وفيصل

لاول مره اعلم بأن اهل بريدة يحاربون قناة العربية !!


تحياتي

سيف وفيصل
08-07-09, 03:26 am
الكريم سيف ..أنت ذكرت الأسباب التي جعلت غالبية المسلمين يكرهونها ولايثقون بها فلماذا توجه تساؤلك لأهل بريده وكأنهم هم فقط على وجه الكرة الأرضية يكرهونها؟؟؟
عموما أنا شخصيا لاأحبها حاليا ولا أسمع لها ربما في بداياتها كنت معجب بها عندما كانت مستقلة . في أمان الله
اخي القلم الصريح ظهرت بريدة ومصدره متصدرة لمحاربة القناة.
انا اسألك هل أسباب منطقية ومعقولة في رأيك؟ هذا تساؤلي غفر الله لك شكرا على تساؤلك

سيف وفيصل
08-07-09, 03:30 am
سيف وفيصل

لاول مره اعلم بأن اهل بريدة يحاربون قناة العربية !!


تحياتي
معليش اسمعها مني قد فاتتك! بس السؤال ابو فهد هو ليش الكراهية واذا عرفنا اسبابهم هل هي مقنعة ؟ هذا هو السؤال! تحياتي لك

سيف وفيصل
08-07-09, 03:32 am
بصراحة لولا المذيعه


سهير القيسي


كان من زمان حاذف القناة ,,,,
رحال هي اكيد حلوووه يعني متابع من العراق ..انا فهمت انك ما تابع اخبار او عندك بديل لقنوات الاخبار ..وليش تركت متابعتها؟؟؟ ممنون لعبورك الشقي

سيف وفيصل
08-07-09, 03:34 am
ما يصحش كدا ياواد ..عيب ..الوليه متقوزه
هههههه وش عرفك!

النهى
08-07-09, 03:48 am
معلومه جديده وحجج غير مقنعه
تحيتي

نبض الوريد
08-07-09, 04:35 am
هي مسيّره ،توجه الشعوب إلى نافذه إعلاميه معينه،،ولايوجد فيها رأي ولا رأي آخر،،
قامت على أنقاض الحسد والعداء للجزيره لا غير،،

سلامي

أمــ الحب ــير
08-07-09, 06:19 am
مرحبا خيو سيف وفيصل <== وآحد كآفي :)

حقيقة كآنت تعجبني ومن الأولويآت لدي ولآكن في الآونه الأخيرة آصبحت لآ أهتم لهآ كثيرآ لولآ برنآمج آضآءآت .
آعتقد عدم مصداقيتهآ
وأهتمامها وهآلتها الأعلاميه لأغلب آلقضآيآ آلتآفهه كقضية سوزان تميم أسبآب كفيلة للنزوح عنهآ .

آورفوآر

صهيل الأقلام
08-07-09, 06:27 am
قـــد يفــــيد هــــذا التقــرير في توضـــــيح الــــرؤيا المعتمـــــة قلـــــيلاً :


قناة العربية تصرح بميولها المارونية
08-3-2008
حبيب النجار


في سابقة لم تشهدها وسيلة إعلامية بهذا الانتشار، ربما في العالم كله، وفي الاحتفال الذي جرى في الثالث من شهر مارس الحالي، في فندق إنتركونتننتال بدبي، والذي أقامته مجموعة mbc الإعلامية، للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيس قناة العربية، كشفت "العربية"، وللمرة الأولى بطريقة سافرة عن ميولها السياسية الموالية لكل ما يصب في مصلحة أمريكا وإسرائيل، وهو الأمر الذي لم تسمح له بالظهور كاملا على شاشتها، والذي أنقله إليكم في هذا المقال بعد حضوري لمجريات الحفل كاملة، بعد أن تلقيت دعوة غير مقصودة!


قد لا يختلف اثنان على وضوح توجه "العربية" في معظم تغطياتها الإخبارية، وبرامجها الحوارية، وأفلامها الوثائقية، وإعلاناتها التجارية، وحتى في موقعها الإلكتروني، الذي تحول إلى منبر لمنظري الليبرالية الجديدة، بل وأصبح أكثر انحطاطا من الصحافة الصفراء، التي تسعى وراء الربح عبر الفضائح وأخبار الجنس، إذ لا يخفى على كل مدقق، ما ترمي إليه مقالات وأخبار الموقع من نشر لسياسة وثقافة معينة، أهم ملامحها كسر الجليد عن الشذوذ والجنس، وإشاعة "القانون المدني"، بما فيه زواج غير المسلمين من النساء المسلمات، وترويج ثقافة الإحباط وجلد الذات والذوبان في الغرب.


اختارت "العربية" لاحتفاليتها الخامسة اسم "خمس سنوات هزت العالم"، وزعمت أنها كانت حاضرة خلال هذه السنوات الخمس، بشكل فاعل في الإعلام العربي، وقدمت أثناء الحفل العديد من المقتطفات التي تثبت حضورها في تغطية الأحداث المهمة في عرض سمعي وبصري ملفت، وبالطبع فإن اختيارها لهذه المقتطفات، كان يصب فقط في مصلحة الموارنة، ومنها على سبيل المثال لقطة سريعة لعبد الحليم خدام، وهو يقول جملة واحدة لا غير: "رستم غزالي كان يحكم لبنان، وكأنه حاكمها الأوحد".


بنظرة سريعة على الحضور، يمكنني أن أضع الصورة الكاملة لسياسة "العربية" أمام القارئ، إذ فوجئ الحضور بوجود رئيس الكتائب اللبناني، أمين الجميل، وسط جوقة من حراسه الشخصيين، ليكون الوجه الوحيد الممثل للبنان في هذا الاحتفال، نيابة عن بقية الفرقاء، وإلى جانبه صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين، والتابع بالضرورة إلى حركة فتح دون غيرها، بينما لم نلحظ من الوجوه السعودية غير بطلي طاش ما طاش، أما الوجهان الملتحيان الوحيدان حسب اطلاعي، فكانا معممين بعمامتين سود، بينما لم ألاحظ وجود أغطية لرؤوس النساء، إلا بما لا يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة، في الوقت الذي تسابقت فيه النساء الحاضرات (وفي مقدمتهن مذيعات مجموعة mbcوالعربية) إلى كشف الكثير مما كان خفياً على المشاهد، بل كانت فرصة نادرة لكل المعجبين لالتقاط الصور، أما السمة الطاغية على وجوه وألسنة الحاضرين، فهي الحضور الماروني الكثيف، إلى درجة دفعتني للشعور بأني أحضر حفل "كوكتيل"، تنظمه أحزاب الكتائب والقوات اللبنانية، وهو ما لا يمكن بأي حال أن ينسب إلى الصدفة.


لم يكتف منظمو الحفل بالأسلوب المعتاد في وسائل الإعلام لترويج سياساتهم عن طريق التلميح والانتقاء والقص واللصق، فبعد عرضهم للعديد من اللقطات المنتقاة مما بثته "العربية" خلال السنوات الخمس الماضية، والتي يجمعها عامل مشترك واحد، هو تبجيل قوى الرابع عشر من آذار وصب اللعنة على سورية وإيران.. بعد ذلك كله، أقدم أحد مذيعي "العربية" على تقديم اثنين من المهرجين "الكوميديان" اللبنانيين، ليقدما ما أسماه "الفكاهة الهادفة"، والتي كانت هادفة بالفعل، وإلى أبعد مما يتصوره العقل.


قدم المهرج الأول عرضا فكاهيا، قلّد فيه العديد من الوجوه المعروفة، كان منها نبيه بري والسنيورة وعمرو موسى وجنبلاط، ومن العجيب حقا أن تصب هذه الفكاهة الهادفة كلها في اتجاه السخرية من سورية وحزب الله وإيران، والتصريح الواضح بإدانة ـ وليس اتهام ـ سورية باغتيال الحريري، بل وتبرئة إسرائيل بأسلوب ساخر! ثم السخرية من الرئيس لحود الذي تحول إلى مهزلة في أيامه الأخيرة، ومن علاقته المعروفة بالرئيس الأسد بأسماء صريحة واضحة!


أما المهرج الثاني، فقد بلغت به الوقاحة حداً لم تعرفه حتى أكثر الأوساط قذارة، فما إن اعتلى المسرح حتى بارك للموضوعية والحرية في عيدها الخامس! ثم سارع لاستخراج عقد مسبق ببراءته من أي تهمة عبر طلبه من الجمهور الإذن له بالصراحة، حيث اعترف بأن فقرته ستكون جريئة وربما مزعجة للبعض، وبما أن أحدا لن يجرؤ على الاعتراض على سؤال كهذا، فقد حظي بفرصة جيدة لإخراج ما في نفسه. وبدأ على الفور بالهبوط إلى لغة الشوارع والبارات، ولم يخجل من ترديد أكثر الكلمات الجنسية وضوحا في حضرة وجهاء حزب الكتائب وحركة فتح وأساطين الإعلام العربي النزيه ونجوم الشاشة، ووسط ضحكات سيدات المجتمع المخملي.


ولعلها المصادفة أيضا هي التي حصرت سخرية هذا المهرج في إطار الجنرال عون وسورية، بل وصل به الحال إلى القول بأنه وُلد بقدر مشؤوم لكونه قد خُلق في بلد تجاوره سورية!.. وبهذه "الفكاهة الهادفة"، ظن عباقرة الإعلام وفنون الاتصال في مجموعة mbc، أنهم سيضحكون على عقول الحضور ويخرجون من تهم الانحياز كالشعرة من العجين.


أما الفقرة الأخيرة من برنامج الحفل، فقد كانت وصلة غنائية، قدمها مطرب لبناني ـ بالصدفة أيضا ـ اسمه فضل شاكر، مما سمح لسيدات وآنسات الحفل بالرقص طربا أمام الكاميرات.


قد لا يفاجأ القارئ من وضوح الميول العلمانية - المارونية لمجموعة mbc، فجولة واحدة في أروقة بناء المجموعة الذي يحتل مكانا بارزا في مدينة الإعلام بدبي، تكفي لكي يشعر الزائر بأنه في مؤسسة إعلامية بوسط بيروت الشرقية، أما أن يسخر أصحاب "العربية" ومدراؤها من عقولنا، ويحرجون حضورهم المدعوين إلى الحفل، كوليّ عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والنجم السوري أيمن زيدان بالسخرية الواضحة من دولة عربية ما زالت عضوا في الجامعة العربية، فهذا يطعن في النزاهة الصحفية قبل أي شيء آخر.


ففي كلمة الافتتاح، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة mbcوليد بن إبراهيم آل إبراهيم: "إن أول خمس سنوات من عمر "العربية" كانت كفيلة بجعلها مصدراً إخبارياً ومعلوماتياً موثوقاً للسّياسة والاقتصاد والأعمال والأخبار العاجلة؛ فنقلت الخبر، قبل وجهة النظر، بصدق وأمانة وتوازن ومصداقية، بعيداً عن التضخيم والمبالغة واستثارة العواطف والمشاعر"، ثم أضاف مدير عام "العربية" عبد الرحمن الراشد: "لا أحتاج إلى أن أسوّق لكم العربية فهي في بيوتكم وتسكن مع أهلكم، ولا أقولها مجازاً أو احتفالاً، ولكن لنتخيل العالم العربي بلا العربية خلال السنوات الماضية. لكان العنف انفرد بإعلامنا، ولكانت السنوات بفريق واحد، ولون واحد، ونوافذ متعددة لكن بمشهد واحد ولغة واحدة. لم يكن الثمن رخيصاً أبداً، فقد دفعت العربية الثمن دماً، من أجل إصلاح وتطوير الإعلام العربي الذي هو إصلاح للعالم العربي. وبالفعل، فقد تغيرت اللغة والمنهج والمواقف والأماكن".


قد يكون مقبولا أن ينساق الإعلاميون وراء ميولهم تجاه هذا الطرف أو ذاك، فنحن لا نحاكم هنا قوى الرابع عشر من آذار، ولا حركة فتح التي نقلت صحيفة "الجارديان" مؤخرا فضيحة تواطئها مع حكومة بوش لافتعال معركة عسكرية مع حماس تدفعها لإعلان الطوارئ وإزاحة حماس من الوجود (!).. إلا أن المثير للاشمئزاز والاستنكار في هذا السياق هو أن يتم تدويل الصراع على هذا النحو، فالقائمون على مجموعة mbc، ومن ورائهم، لم يختاروا لفضائيتهم اسما يفضح ميولهم المعروفة، بل اختاروا لها اسم "العربية"، ولم يجعلوا مقرها في بيروت بل في مدينة إعلام دولية، ولم يقصُروا موظفيها على جنسية معينة، ولكنهم اختاروا معظم وجوه شاشتها ومدرائها من الليبراليين السعوديين والموارنة .


وعندما سخر المهرج الماروني في الحفل من قناة الجزيرة وقناة المنار، لم يدر في خلد الحاضرين الذين تم انتقاؤهم بعناية، أن الأولى عندما اتخذت لنفسها مسارا ما في قضايا العراق وفلسطين لم تكن بذلك منحازة إلا لحقوق الشعوب المقهورة وأنها لم تفعل ذلك على حساب تبنيها لقضايا العرب عامة، وأن الثانية لم تدّع لنفسها صفة التوجه إلى العرب جميعا لتحمل اسمهم، بل روجت لسياستها مع تصريح واضح بهويتها اللبنانية الشيعية وسياستها المقاومة للصهاينة وأعوانهم.


أما ادعاء قناة كهذه (وهي تحمل اسم "العربية")، بأنها تسعى لإصلاح وتطوير الإعلام العربي، فإنه لا يقف عند حدود تحقيق الهدف المصرح به من إنشاء خط مغاير لخط العنف فحسب، بل وتحويل هذا الخط الذي لا يمثل إلا سياسة النخب الحاكمة في الدول التي تستعد لفعل أي شيء لإرضاء أميركا، إلى ثقافة شعبية متنامية، فالغوغاء التي ترضى لنفسها الذل والهوان، وتقنع بسياسة الإلهاء التي تنتهجها مجموعة mbc، لملء عقول البشر بثقافة الاستهلاك والجنس والإحباط، هذه الغوغاء لن تبالي بتبجيل حكامها المتخمين، بل وستشعر مع استمراء هذه السياسة الإعلامية بالخجل من مجرد ذكر مصطلحات بالية/ كالمقاومة والكرامة ومصلحة الأمة، فالإعلام العربي متخم اليوم (صباحا ومساء بلا انقطاع) بترديد عبارات تحطيم ما بقي من عزة المسلم والعربي، وتعويده على جلد ذاته لكونه هو الإنسان المخطئ دائما، وخصوصا عندما يتهم أميركا وإسرائيل بالمؤامرة ضده.


مجموعة mbc، بما فيها قناة العربية، ليست مجرد إمبراطورية إعلامية أنشأها مستثمر سعودي في العشرينيات من عمره، وهي ليست مجرد شركة تجارية تسعى إلى الربح من خلال الإعلانات في سوق خليجية ناضجة، بل هي تنظيم إعلامي جبار، يدير أموالا طائلة يتم جنيها من شبكة علاقات سياسية معروفة.


وإذا كانت العلاقات القذرة بين الإعلام والسياسة أمرا مألوفا، فإن الكارثة هي في جهل معظم المشاهدين العرب لحقيقة هذه المجموعة الأخطبوطية، وانسياقهم وراء ما تقدمه لهم من أحلام كاذبة من الرخاء الذي سينعمون به، بمجرد إرسال رسالة قصيرة لجني ملايين الريالات..


ومن المؤسف حقا أن يغيب عن المشاهد العربي ما جرى في كواليس هذا الحفل المفضوح، وألا تُعرض على سمعه وبصره، إلا مواد يتم انتقاؤها بعناية لإقناعه بأن مجموعة mbc، وعلى رأسها قناة العربية، هي الناطق بلسانه، والحريص على موضوعية إطلاعه على ما يجري في هذا العالم.


وأرى أن فضح هذه المجموعة والقائمين عليها، ممن يسهرون على الضحك على قضايا الأمة التي تم اختزالها فقط في لهاث الموارنة على السلطة في بلد عربي صغير، وفي الوقت الذي تعاني فيه غزة من أكبر كارثة إنسانية منذ عام 1967م، دون أي تطرق لاسمها طوال الحفل الساهر، ودون التعرض لما يجري في العراق من مجازر.. أرى أن فضح هؤلاء المتخمين بأموال القذارة هو واجب تقتضيه الكرامة الإنسانية قبل أي شيء آخر.. وبالدرجة الأولى، هو واجب الشعب السعودي الذي عرفناه أكثر الشعوب العربية التزاما بقضايا الإسلام والمسلمين، والذي لا ينبغي أن يبقى مكتوف الأيدي أمام توظيف أموال بلده في تدمير ثقافته ودينه وأخلاقه.

Modern
08-07-09, 06:46 am
امممم سؤالك غريب اخوي سيف :(

لكن بصراحه احـلا مافي الموضوع هالردين :)

سيف وفيصل



لاول مره اعلم بأن اهل بريدة يحاربون قناة العربية !!





تحياتي





بصراحة لولا المذيعه





سهير القيسي





كان من زمان حاذف القناة ,,,,

علشانك بس
08-07-09, 07:36 am
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحّــال
بصراحة لولا المذيعه





سهير القيسي





كان من زمان حاذف القناة ,,,,
الله يحوم كبودكم على هالذوق ,, مااعرفها وطرت اشوفها بقوقل وياليتني ماشفتها ,,
(وانا اقول ليه ابوي دايما معسكر عند الجزيرة .. انا اتوقعته مقابلها عشان ايمان بنورة .. وصار مقابلها عشانه مايبي العربية .. )
ما يصحش كدا ياواد ..عيب ..الوليه متقوزه
هذا اللي انتم جيدين فيه ,, نحسبكم متنحين عشان الأخبار وانتم متنحين بالمذيعات ,,

أمــ الحب ــير
08-07-09, 08:05 am
8
8
سهير آلقيسي ممكن نقول تنبلع

آذكر وآحد من آلربع مآتفوت عليه نشرة الأحوآل آلجويه لللآم بي سي عشآن آلمذيعه رشآ آلكتبي
وربي مآشتهي آكل قبآلهآ ويع

yousef
08-07-09, 08:31 am
اسعد الله صباحك ابافهد بالحب والمسرات ،،،

تذكر اني وانا صغير (( يادوب توزع 10 اعداد من الشرق الاوسط )) في القصيم !!
وكنت معجباَ فيها من ايام الاخوين امين والاخوين حافظ
وجاء بعدهما صاحب العبارة الشهيرة الجميلة
(( اتركو التعصب وشجعوا الهلال ))
وهو المراكشي \ عثمان العمير وكان مهنياَ وصحفياَ
لايقارن به احد في تخصصه .
ولكن جاء المركشي الآخر خلفه عبدالرحمن الراشد
وهو الكاتب السياسي الذي لايجارى
وكنت استئنئس بكتابته
بل في ردورده وتهكمه على على قناة الجزيرة وعبدالولار حكون ..!!
وهو وجه سياسي سعودي ولكن بوظيفة اعلامية ...!!

ولكن
حدثت
سقطتان

* يقول الراشد عبدالرحمن عفا الله عنه في عام 2000
ان افضل من يمثل ابوعمار هو محمد دحلان ..!!
وهو افضل فلسيطني يتحدث عن قضية شعبه ..!!

بصراحة استغربت ذلك الرأي
ولكن عرفت السبب بعد انقلاب الحمساويين ..!!

* نقطة اخرى
هل شاهدت تغطية القناة لملك البوب مايكل
هل هو يستحق كل هذا ؟!!
انه خلل في الادراة وتوجهاتها

هل تذكر عندما مات العالم الشيخ ديدات
رحمه الله لم تكن للقناة تقارير ولم يكن هناك انتداب
للمراسلين ...والحمدلله ان اليشخ غني عن هذا في حياته ومماته .
ولكن هناك شيء غريب يحدث في العربية
مع ان القناة محببة لي وهي مهنية
وان كان يعاب عليها كثيرا

الاسراع بشكل جنوني
في مسألة التغريب والتحديث
للشعب بأكمله ..!!

* شيئاَ واحدا يجعلك ترتعد فرائصك
وهي ان كانت العربية لها ميول ماسونية فاضحة ..!!
واتمنى ان لا يكون ذلك صحيحاَ .


..

رحال
لو قلت ريما مكتبي ..لكان افضل
فهي التي تنافس الآن ايمان بنورة ..!!

مع ان ريما كانت اجمل عندما عملت في الفيوتشر ..!!!
وهي في نهايه ليت دبا قطبياَ كــ سهير ..!!
(مجرد خزعبلات فنية ) مع الاخ رحال!
لايروح البال والتأويل بعيدا..









لك ودي مع كل التحية والتقدير ابافهد مع باقة من الورد

سيف وفيصل
08-07-09, 09:05 am
معلومه جديده وحجج غير مقنعه
تحيتي
تشرف المتصفح بهذه الطلة

سيف وفيصل
08-07-09, 09:09 am
هي مسيّره ،توجه الشعوب إلى نافذه إعلاميه معينه،،ولايوجد فيها رأي ولا رأي آخر،،
قامت على أنقاض الحسد والعداء للجزيره لا غير،،

سلامي
السؤال عن البديل. وكل الاعلام العالمي مسير لمن يدفع ولكن في قديم الزمان القريب الدفع من تحت الطاولة الان الامور منظمة فوق الطاولة ..تشرفت بقلمك ايها العزيز

الظـــامي
08-07-09, 09:13 am
وبئس القناة ...
كلها عيوب ..
وعندما نحدد عيباً بعينه فنحن نظلم أنفسنا ..
نسأل لها الفشل الذريع ..
كل مسلم غيور لايحبها ...

سيف وفيصل
08-07-09, 09:19 am
مرحبا خيو سيف وفيصل <== وآحد كآفي :) كان بودي واخف ولكنهما متلازمان دائما

حقيقة كآنت تعجبني ومن الأولويآت لدي ولآكن في الآونه الأخيرة آصبحت لآ أهتم لهآ كثيرآ لولآ برنآمج آضآءآت .
وأهتمامها وهآلتها الأعلاميه لأغلب آلقضآيآ آلتآفهه كقضية سوزان تميم أسبآب كفيلة للنزوح عنهآ .

آورفوآر هلابك حبيبي وماهو البديل لك..
عدم مصداقيتها في ماذا ؟ هل قالت خبرا كاذبا مثلا..وسوزان تميم وموضوعها هي لا يهمها سوزان
.انما يجب ان لا ننسى ان القضية يتابعها المصريون ويهم العربية بسط نفوذها في مصر وهي حتى الان غير قادرة على ذلك.فالمصريون ليسوا لقمة سائغة ثمنهم باهض..شكرا لك وطلتك الحلوة

مجنونه بريده
08-07-09, 09:26 am
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
تقبل مروري

سيف وفيصل
08-07-09, 09:33 am
قـــد يفــــيد هــــذا التقــرير في توضـــــيح الــــرؤيا المعتمـــــة قلـــــيلاً :
شكرا لنقلك وتقريرك الا ترى معي ان هذا التقرير كلام عام ؟لايوجه نقدا عن عملها وماتقدمه ..وقضية الاشخاص وشخصنة المواضيع بسب فلان وشتم فلان هذا ماروني وهذا وهذا هذا الامر مايمر على احد كان زامان مالي وللنجم يرعاني وارعاه

سيف وفيصل
08-07-09, 09:45 am
أيها الظامي كأنك لم تقل شيئا!!وهل هي قناة كافرة مثلا؟!

سيف وفيصل
08-07-09, 09:46 am
يامجنونة بريدة لك ودي واهلابك

سيف وفيصل
08-07-09, 09:59 am
اسعد الله صباحك ابافهد بالحب والمسرات ،،،

تذكر اني وانا صغير (( يادوب توزع 10 اعداد من الشرق الاوسط )) في القصيم !!
وكنت معجباَ فيها من ايام الاخوين امين والاخوين حافظ
وجاء بعدهما صاحب العبارة الشهيرة الجميلة
(( اتركو التعصب وشجعوا الهلال ))
وهو المراكشي \ عثمان العمير وكان مهنياَ وصحفياَ
لايقارن به احد في تخصصه .
ولكن جاء المركشي الآخر خلفه عبدالرحمن الراشد
وهو الكاتب السياسي الذي لايجارى
وكنت استئنئس بكتابته
بل في ردورده وتهكمه على على قناة الجزيرة وعبدالولار حكون ..!!
وهو وجه سياسي سعودي ولكن بوظيفة اعلامية ...!!

ولكن
حدثت
سقطتان

* يقول الراشد عبدالرحمن عفا الله عنه في عام 2000
ان افضل من يمثل ابوعمار هو محمد دحلان ..!!
وهو افضل فلسيطني يتحدث عن قضية شعبه ..!!

بصراحة استغربت ذلك الرأي
ولكن عرفت السبب بعد انقلاب الحمساويين ..!!

* نقطة اخرى
هل شاهدت تغطية القناة لملك البوب مايكل
هل هو يستحق كل هذا ؟!!
انه خلل في الادراة وتوجهاتها

هل تذكر عندما مات العالم الشيخ ديدات
رحمه الله لم تكن للقناة تقارير ولم يكن هناك انتداب
للمراسلين ...والحمدلله ان اليشخ غني عن هذا في حياته ومماته .
ولكن هناك شيء غريب يحدث في العربية
مع ان القناة محببة لي وهي مهنية
وان كان يعاب عليها كثيرا

الاسراع بشكل جنوني
في مسألة التغريب والتحديث
للشعب بأكمله ..!!

* شيئاَ واحدا يجعلك ترتعد فرائصك
وهي ان كانت العربية لها ميول ماسونية فاضحة ..!!
واتمنى ان لا يكون ذلك صحيحاَ .


..

رحال
لو قلت ريما مكتبي ..لكان افضل
فهي التي تنافس الآن ايمان بنورة ..!!

مع ان ريما كانت اجمل عندما عملت في الفيوتشر ..!!!
وهي في نهايه ليت دبا قطبياَ كــ سهير ..!!
(مجرد خزعبلات فنية ) مع الاخ رحال!
لايروح البال والتأويل بعيدا..









لك ودي مع كل التحية والتقدير ابافهد مع باقة من الورد
مداخلة مهمة ومفيدة هلا ابوعبدالله
لا احد يختلف على نوعية فكر عبد الرحمن الراشد حيث كلما يذهب يحالفه نجاح ويزيد عدد حساده بالمئات والآلاف .وطرق علاج العربية وخصوصا السياسية هي تمثل السعودية بلا شك وكون النقد يأتي إليها ولا يأتي للسعودية هذا ظلم لها..اما موقف الناس من الاشخاص فهذا عهدناه في عالمنا العربي ..فقد عهدنا ان من يسبقنا في التفكير يعتبر اما خارج عن الملة او خائن
كماهو وضع السادات وغيره
اما مايكل جاكسون فهو ظاهرة لم يسبق لأحد من المشاهير ان يكون شعبية وخزعبلات مايكل جاكسون والاعلام يتنفس هذه الاحداث ويتسابق عليها...اشكر طلتك ايها الحبيب.

سيف وفيصل
08-07-09, 10:03 am
اهلا بامير الحب والعشق مادام الوضع كذلك فالنشرة الاخبارية في mbc يهمني من يقدمها !!!اتحداك اتعرفها ........كل الشكر لك

قلم صريح
08-07-09, 12:03 pm
أخي سيف ..فقط أهدي لك هذا المقطع وهو غيض من فيض من هذه القناة التي تمردت على القيم والثوابت الدينية ..أنظر لمذيع قناة العربية ماذا يقول عن جبريل عليه السلام وتأمل كيف يستهزئون بأحاديث النبي المصطفى عليه السلام .
يقول المذيع العميل : أن جبريل ضل واقفا فلماذا ضل واقفا ؟؟؟ إنه ينتظر الشاهي .هل عرفت ياسيف لماذا المسلمون يكرهون هذه القناة ؟؟
http://www.youtube.com/watch?v=8Z56GhUZ4p0

قلم صريح
08-07-09, 12:19 pm
سيف وفيصل

لاول مره اعلم بأن اهل بريدة يحاربون قناة العربية !!


تحياتي

ماتجوز عن خرابيطك وفلسفتك يابوحلوه .أجل لأول مره تعلم بأن أهل بريده يحاربون قناة العربية !!!! أقول (كيف الحال أبوحلوه).

نبض الوريد
08-07-09, 12:22 pm
أعرف دكتور: كان عندما تطلع ( خديجه بنت قنه،في أخبار الجزيره)يسجلها فيديو من شدة جنونه،وهوسه فيها،،،،تذمرت منه ،لكونه طبيب ،حاولت إقناعه ،فلقيت نفسي متابعاً لخديجه بنت قنه ،،هذا قبل أن تغطي رأسها،،،،،

أما قناة العبريه::فعليها لعنتي إلى يوم الدين
http://www.youtube.com/watch?v=8Z56GhUZ4p0
ويكفيك هذا الإستهتار والسخريه ،على ملائكة الجبار في سمائه،،،

أبو الريش
08-07-09, 12:24 pm
مهب عندي بالتلفزيون ,,,

مسحته لأنه تعرض مفاتن وصدور المذيعات علناً,, هذا غير أخبارهم دايم فنيه وغنائيه,,,

يالله يالله جزيرة قطر حاطه عندي,,,,

سلالالالم

yousef
08-07-09, 12:43 pm
أعرف دكتور: كان عندما تطلع ( خديجه بنت قنه،في أخبار الجزيره)يسجلها فيديو من شدة جنونه،وهوسه فيها،،،،تذمرت منه ،لكونه طبيب ،حاولت إقناعه ،فلقيت نفسي متابعاً لخديجه بنت قنه ،،هذا قبل أن تغطي رأسها،،،،،

أما قناة العبريه::فعليها لعنتي إلى يوم الدين
http://www.youtube.com/watch?v=8z56ghuz4p0
ويكفيك هذا الإستهتار والسخريه ،على ملائكة الجبار في سمائه،،،




& مع الاعتذار لــ ابو فهد &
******************
مرحباَ ..بــ مجموعة الانسان ///

العربية لها سلبيات كثيرة ولها سقطات
ولكن هل تريد ان تقول انها ليس
لها ايجابيات او ان ليس متابعين في
العالم العربي ..!!

لماذا اللعن والشتم ..؟!!
عرفتك ارقى من ان تسب من لا يعجبك..!!

بصراحة العربية وان كانت لها سقطات لكنها
مهمة كــ لوبي اعلامي سعودي امريكي موجه
لدول محددة بعينها لمن اراد يدرك ذلك ..!!

والعربية لم تكن قط تهتم بالشأن السعودي
بل لو لاحظت انه هناك
دعايات سياسية موجهه
للعراق .. لبنان ..ايران ....
وسوف تأتي بالطريق سوريا ...!!

القضية اكبر من تختزل في فكر إدارتها او الاشخاص الذين لهم مركز القرار فيها ..!!
الآن هي قناة مملوكة حكومياَ بنسبة كبيرة وإن كان الذي يظهر لنا الوليد ..الوليد في كل شيء..!!



فاصلــــــــــة

ما هو البديل ؟!!

هل المجد مثلاَ ؟!
أم lbc
ام قناة القاعدة وعبدالباري حكوان ؟؟!!



لك باقة ورد
مع كل التحية والتقدير

سيف وفيصل
08-07-09, 01:11 pm
أخي سيف ..فقط أهدي لك هذا المقطع وهو غيض من فيض من هذه القناة التي تمردت على القيم والثوابت الدينية ..أنظر لمذيع قناة العربية ماذا يقول عن جبريل عليه السلام وتأمل كيف يستهزئون بأحاديث النبي المصطفى عليه السلام .
يقول المذيع العميل : أن جبريل ضل واقفا فلماذا ضل واقفا ؟؟؟ إنه ينتظر الشاهي .هل عرفت ياسيف لماذا المسلمون يكرهون هذه القناة ؟؟
http://www.youtube.com/watch?v=8z56ghuz4p0
انا تكلمت عن اهل بريدة فقط .. ولو سألتك ألا تتابع القنوات الاخبارية؟ وماهو البديل لديك..شكرا لمرورك العطر

سيف وفيصل
08-07-09, 01:18 pm
مهب عندي بالتلفزيون ,,,

مسحته لأنه تعرض مفاتن وصدور المذيعات علناً,, هذا غير أخبارهم دايم فنيه وغنائيه,,,

يالله يالله جزيرة قطر حاطه عندي,,,,

سلالالالم
يعني جزيرة قطر ابرك ولا فيها فاتنات ولا صدور !! هذا مومنطقي لاني متابعهم كلهم! لك فائق التقدير والاحترام.

فيمتــو
08-07-09, 01:18 pm
لا أعلم ..
أي بارز إعلاميا وقفت بريدة ورجالاتها ضده .. ولكن هل الوقوف محقين فيه أم لا ؟!

سيف وفيصل
08-07-09, 01:27 pm
& مع الاعتذار لــ ابو فهد &
******************
مرحباَ ..بــ مجموعة الانسان ///

العربية لها سلبيات كثيرة ولها سقطات
ولكن هل تريد ان تقول انها ليس
لها ايجابيات او ان ليس متابعين في
العالم العربي ..!!

لماذا اللعن والشتم ..؟!!
عرفتك ارقى من ان تسب من لا يعجبك..!!

بصراحة العربية وان كانت لها سقطات لكنها
مهمة كــ لوبي اعلامي سعودي امريكي موجه
لدول محددة بعينها لمن اراد يدرك ذلك ..!!

والعربية لم تكن قط تهتم بالشأن السعودي
بل لو لاحظت انه هناك
دعايات سياسية موجهه
للعراق .. لبنان ..ايران ....
وسوف تأتي بالطريق سوريا ...!!

القضية اكبر من تختزل في فكر إدارتها او الاشخاص الذين لهم مركز القرار فيها ..!!
الآن هي قناة مملوكة حكومياَ بنسبة كبيرة وإن كان الذي يظهر لنا الوليد ..الوليد في كل شيء..!!



فاصلــــــــــة

ما هو البديل ؟!!

هل المجد مثلاَ ؟!
أم lbc
ام قناة القاعدة وعبدالباري حكوان ؟؟!!



لك باقة ورد
مع كل التحية والتقدير

بدون اعتذار ياصديقي تمون انت تمون.. ترى بعض الناس له نظرة ضيقة .. يريد عملا بدون اخطاء او زلات
ولا يستطيع الصبر او الاستفهام والاستفسار بل مقاطعة وكل الذين شنوا حملة على الشرق الاوسط يكتبون فيها الان لعلمهم ان اسلوب المقاطعة لا يجدي نفعا لك الحب والتقدير.

سيف وفيصل
08-07-09, 01:30 pm
لا أعلم ..
أي بارز إعلاميا وقفت بريدة ورجالاتها ضده .. ولكن هل الوقوف محقين فيه أم لا ؟!
مرحبا فمتو..اهل بريدة اغلبهم يحاربون القناة بالذم والشتم والخبث والمكيدة..فكان استفساري وسؤالي ليش يا اهل بريدة...اهلا بك في متصفحي خيو.

سيف وفيصل
08-07-09, 01:35 pm
امممم سؤالك غريب اخوي سيف :(

لكن بصراحه احـلا مافي الموضوع هالردين :)









الغرابة بس وين قلي ! اما رد ابو حلوه رد استهبال وكان خارج الخدمة فسوف يتغير رأيه بمجرد مايعود!!

yousef
08-07-09, 02:04 pm
بدون اعتذار ياصديقي تمون انت تمون.. ترى بعض الناس له نظرة ضيقة .. يريد عملا بدون اخطاء او زلات
ولا يستطيع الصبر او الاستفهام والاستفسار بل مقاطعة وكل الذين شنوا حملة على الشرق الاوسط يكتبون فيها الان لعلمهم ان اسلوب المقاطعة لا يجدي نفعا لك الحب والتقدير.
ابو فهد
ترى
مجرد انسان ///

انسان شفاف ومشروع كاتب ممتاز ( نخبوي )
وافكاره جميلة ومنفتح على الآخرين ..
وغيره الكثير ..من المميزات ..}

لكن اخذت عليه اللعن والشتم
الذي ليس له ما يبرره ..!!


ابا فهد
اسقني يالساقي ...
والدنيا هوراة
واخيتي مهمومة
لاصلاة وعبادة
غير عباد اللومة ..!!
لك التحية والتقدير
وكذلك للحبيب مجرد انسان اقد مجموعةانسان .

كنعان الرياض
08-07-09, 02:38 pm
طيب اروح اشوف ايه ياعم ..
الحرة او bbc

ياسيـــــف العربية هي من تكشف اكثر عيوب ومشاكل المجتمع رغم وقوعها في اشكاليات احيانا.

سيف وفيصل
08-07-09, 02:50 pm
طيب اروح اشوف ايه ياعم ..
الحرة او bbc

ياسيـــــف العربية هي من تكشف اكثر عيوب ومشاكل المجتمع رغم وقوعها في اشكاليات احيانا.
وهل الحرة أفضل أو bbc هنا المشكلة في البديل !
أما كشفها لبعض مشاكل المجتمع غير صحيح واتمنى ان تكشف ولو بعض المشاكل ولكن ليس هذا في قاموسها او استراتيجيتها. شكرا لمرورك الكريم

أبو الريش
08-07-09, 08:21 pm
أنت تتسوي ضجه ودعايه,,,

ومحد دري عنك,,, أقول ,,, ولا بلاش

سيف وفيصل
09-07-09, 01:42 am
أنت تتسوي ضجه ودعايه,,,

ومحد دري عنك,,, أقول ,,, ولا بلاش
وش دراك بسم الله...وبعدين وش جابك ..قل اللي تبي ترا المتصفح يتسع شكرا لك