مشاهدة النسخة كاملة : قســوةٌ أم حـب تسلــط .. !!
حمد بن عبدالله
29-06-09, 01:31 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد :
رفعت الجلسة في ذلك اليوم المشهود .. بحكم قد جعل المشاعر ترقص قبل الأقدام ..
في ذلك البيت الصغير ..
وبشعور خالجته الفرحة .. كيف لا وقد بدأ النبض بالزيادة ..
والضخ بشكل سليم ومتكافيء لسائر الجسد ..
حينما رأت أنها انتصرت .. وكسبت القضية .. !!
ولم تعلم تلك المسكينة ما قد أخبأ لها القدر .. وما وراء ذلك الحكم ..
فهو من ظاهره فيه الرحمة .. ومن باطنه من قبله العذاب ..
تركت حقاً من حقوقها .. تنازلت بشيء من ذاتها .. لا لشيء سوى أن تحتضن أطفالها ..
ويكونون تحت عينيها التي لا تنام ..
هنا لم أعترض على الحكم .. فهو مسير على حكم الشريعة ..
ولن أعترض على ذلك .. فأنا مؤمن به وبمن جاء به ..
ولكني ( أعترض ) لمن استخدم هذا الحق بشكل استفزازي .. بل يصل إلى الانحطاط في التصرف ..
وكل أسفي أنهم تواجدوا في هذا الزمن بشكل كبيــر ..
يالتلك الليلة .. كم هي حزينة بقدر الفرح .. وكم هي مبكية بقدر الضحك ..
هناك وحينما لم يكتب لهما التوفيق .. وبعد أن كان العنوان / تسريح بإحسان ..
لم يحسن صاحبنا .. ولم يكتف بذلك .. بل رأى أن يمسك باليد التي تؤلم ..
وعلم أنها لا يمكن أن تستغني عن أطفالها .. فبدأ بالمساومة عليهم ..
ولا أعلم من أي باب أراد .. !!
هل هو الانتقام .. !! أم محاولة الضغط بشكل استفزازي .. !!
فبدأ بالمساومة .. أن لا طلاق .. بل ( خلع ) تشتري به نفسها بمبلغ من المال .. وأن لا زواج بعدي ..
وأن تكون النفقة لهؤلاء الأبناء عليها .. وهو يجلس يتحين الفرصة لينقض كالأسد على فريسته .. !!
ما هذا الجور .. !! إنك قد خالفت الفطــرة .. وبدأت بانتهاج الجاهلية الأولى ..
سيدي الكريم ..
التفت حولك .. ألا ترى .. أمك .. أختك .. ابنتك .. !!
ماذا لو كان هذا القرار لأحــدهما .. !! هل ترضى بهذا الظلم .. !!
حقاً إنها مأساة أن نرضى لغيرنا .. مالا نرضاه لأنفسنا ..
كان الله في عونك ( أختي ) ولا تيأسي ..
فإن مع العســر يســراً ..
والسلام عليكم ورحمة لله وبركاته ..
محبكم .. ومريد الخير لكم
وتحيته تسبق شكره
حمد بن عبدالله .. // الصحفي بيك //
احلااهم واتحداهم
29-06-09, 01:57 pm
يسلمــــــــووو اخوي على القصه الرئعـــه والمؤثره
تقبل مروري.
الماسة محتاسة
29-06-09, 02:51 pm
ليست مشكلته بل مشكلة القانون الذي يسمح له
ويعطيه اكثر من حقه لأنه ......
رجل ...
نبراس القصيم
29-06-09, 03:02 pm
قسوة وحب تسلط وظلم
لكن ما نقول الأ حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم
نبراس
فتاة المستقبل
29-06-09, 04:31 pm
رفع الله عن اخواتنا المسلمات ما بتلين به في ازواجهن ..وأعانهن عليهم
فتاة المستقبل
29-06-09, 04:36 pm
ليست مشكلته بل مشكلة القانون الذي يسمح له
ويعطيه اكثر من حقه لأنه ......
رجل ...
ليس لدينا قانون يسمح للرجل بالظلم ..
Queen of buraydh
29-06-09, 05:33 pm
في زمننا اصبح القوي ينهش بالضعيف حد التمزيق !
الرجل غالباً يُمارس سطوته وقوته على المرأة الضعيفة بلا ادنى انسانية , ويغفل ان فوقه من هو اقوى منه ,
الله سبحانه القوي العزيز سيأخذ حق كل مظلومة مكلومة عاجلاً ام آجلا
Queen of buraydh
29-06-09, 05:36 pm
وعلى النقيض من ذلك تماماً
امرأة ترفض ان تحتضن اطفالها ,
وتهرب منهم حتى تسقط عنها مسؤوليتهم لأنها كما تزعم ان مسؤولية الأبناء صعبة لا تستحملها !
سبحان الذي خلق هذه التناقض , ولله الحكمة في ذلك ..
&عبير الشوق&
29-06-09, 06:00 pm
أخي لامست جرحاً عميقاً يزداد نزفه يوماً بعد يوم ...
فإننا والله نسمع من هذه القصص مايدمي القلب مما حدا بعدد كبير من النساء تحمل زوج ظالم
والسكوت على مضض خوفا ًمن أن يفرد عضلاته في أروقة المحاكم ليذيقها صنوف من
الذل بحجة القانون ..
تقبل تحياتي ودمت بود ..
&عبير الشوق&
29-06-09, 06:02 pm
وعلى النقيض من ذلك تماماً
امرأة ترفض ان تحتضن اطفالها ,
وتهرب منهم حتى تسقط عنها مسؤوليتهم لأنها كما تزعم ان مسؤولية الأبناء صعبة لا تستحملها !
سبحان الذي خلق هذه التناقض , ولله الحكمة في ذلك ..
نادر جداً .. ولكن نجده في الطرف الآخر قد يكون عام وطام ..
نوره الجمعه
29-06-09, 06:43 pm
السلام عليكم ورحمته وبركاته
أخي الفاضل
الشريعة وضعت ضوابط لحفظ وكفل الحقوق لكل الجنسين
والمرأة لها حق الخلع من زوجها، ولكن هذا لا يكون أيسر كما في الأمر الأول، بل له ضوابط منها: أنه ينبغي للمرأة أن تبدي الأسباب التي تستدعي الخلع للقاضي الذي يقضي بذلك ويعطيها حقها،
وقد وقع ذلك في حياة النبي صلى الله عليه وسلم، ووقع في صورة تبين فيها رعاية الإسلام لحق المرأة ومراعاة مشاعرها وعواطفها،
والحفاظ على حياتها وعلى استمراريتها على ما يترجح فيه مصلحتها.
فهذا ابن عباس (http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&ftp=alam&id=1000019&spid=239) كما في صحيح البخاري (http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&ftp=alam&id=1000071&spid=239) وغيره يقول: (إن امرأة ثابت بن قيس (http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&ftp=alam&id=1000181&spid=239) جاءت إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله!
إني لا أعيب على ثابت (http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&ftp=alam&id=1000181&spid=239) في خلق ولا دين، ولكني أكره الكفر في الإسلام)، وفي رواية أخرى عند البخاري (http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&ftp=alam&id=1000071&spid=239) : (ولكني لا أطيقه) أبدت أنها قد انقبضت من نفسها،
وتمكن كرهه وبغضه من قلبها، وأنها لا تعيب عليه في خلق ودين،
فكيف لو كان يعاب في خلق ودين بحكم الشرع؟! لكان لها حق أولى من هذا.
قالت: (إني لا أعيب عليه في خلق ولا دين ولكني لا أطيقه). وفي الرواية الأخرى: (ولكني أكره الكفر في الإسلام). قال بعض أهل الشروح من المحدثين: إنها تكره أن تكفر العشير؛
لما في قلبها من بغضه، فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم:
(أتردين عليه حديقته؟ -أي: التي دفعها لها مهراً لها عند زواجه بها- قالت: نعم، قال: فردي عليه حديقته، وفسخ النبي صلى الله عليه وسلم نكاحها).
فهذا يدل على هذا الحق، ولكن ليس الأمر مرسلاً ومطلقاً على ما قد تقتضيه أهوية النساء، أو تدفعهن إليه عواطفهن، فإن هذا الأمر جد خطير،
إنه فصل لميثاق غليظ ولعقد عظيم قد عظمه الله عز وجل وعظم شأنه؛ فلذلك ينبغي ألا يكون هذا الأمر مفهوماً عند النساء أو عند المرأة على صورة ساذجة،
كما قد تتأثر بوسائل الإعلام والتمثيليات، إذا كلمها زوجها كلمة ما قالت له: طلقني، أو قالت له: لا أستطيع الحياة معك، وأنت اعلم بنساء هذا الزمن
هداهن الله للحق والصواب
كلا، فقد ورد في الحديث عن ثوبان (http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&ftp=alam&id=1000667&spid=239) رضي الله عنه مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن رسول الله عليه الصلاة والسلام قال:
(أيما امرأة سألت زوجها طلاقها من غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة) رواه أبو داود (http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&ftp=alam&id=1000065&spid=239) و الترمذي (http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&ftp=alam&id=1000035&spid=239) وحسنه، وأخرجه ابن حبان (http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&ftp=alam&id=1000088&spid=239) في صحيحة.
قوله: (أيما امرأة سألت زوجها طلاقها من غير ما بأس) أي: إن كان هناك بأس وأمر مشروع فلها أن تطلب الطلاق،
أما إن كان من غير ما بأس وإنما لمجرد التشهي والهوى، أو لمجرد الإغراء والإغواء، أو التأثر بالأجواء الاجتماعية والأعراف غير الشرعية؛
فإن هذا من أعظم الأمور وأخطرها.
ولا حول ولاقوه إلى بالله العلي العظيم
أختك:
نـــــــوره الـجـمــعــــــة
Queen of buraydh
30-06-09, 06:18 am
نادر جداً .. ولكن نجده في الطرف الآخر قد يكون عام وطام ..
لا اخفيك سراً , اني تعاملت مع نموذجين من تلك المرأة في عام واحد !
هذه كارثة بحق ,
احياااااااااانا
30-06-09, 06:36 am
[IMG]http://tbn0.google.com/images?q=tbn:j__0nfx_ZX3jYM:http://www.albdoo.info/uploaded2007/6465/11191465900.jpg[/IMG
]
الصوره ابلغ من اي تعليق .
حمد بن عبدالله
30-06-09, 09:24 pm
أشكركم على المرور والتعليقات ..
ودمتم بخيــر ..
حمد بن عبدالله
30-06-09, 09:25 pm
السلام عليكم ورحمته وبركاته
أخي الفاضل
الشريعة وضعت ضوابط لحفظ وكفل الحقوق لكل الجنسين
والمرأة لها حق الخلع من زوجها، ولكن هذا لا يكون أيسر كما في الأمر الأول، بل له ضوابط منها: أنه ينبغي للمرأة أن تبدي الأسباب التي تستدعي الخلع للقاضي الذي يقضي بذلك ويعطيها حقها،
أختك:
نـــــــوره الـجـمــعــــــة
لم يكن الكلام عن الخلع .. أو الطلاق ..
وإنما هو عن دناءة انسان ..
وحب السيطرة .. والتعنت ..
.
ودمت ..
حمد بن عبدالله
30-06-09, 09:28 pm
وعلى النقيض من ذلك تماماً
امرأة ترفض ان تحتضن اطفالها ,
وتهرب منهم حتى تسقط عنها مسؤوليتهم لأنها كما تزعم ان مسؤولية الأبناء صعبة لا تستحملها !
سبحان الذي خلق هذه التناقض , ولله الحكمة في ذلك ..
لاضير في ذلك .. فهو صاحب النفقة .. وهو المسؤول عن ذلك ..
ولكن أن تحرم الأم .. مع علمنا أنها أحن من الأب وبمراحل ..
وأن يكســر عضمها .. بشيء من الاستفزاز ..
فهذا مالا نريده ..
.
حمد بن عبدالله
30-06-09, 09:31 pm
ليست مشكلته بل مشكلة القانون الذي يسمح له
ويعطيه اكثر من حقه لأنه ......
رجل ...
بل هو لب المشكلة .. وأساسها ..
فقد استغل ( القانون ) .. لينكل على ام ابنائة ..
ولو كان صادقاً لما تنازل .. بالنفقة .. و عدم الزواج ..
.
:(
أبو الريش
30-06-09, 10:00 pm
حب كذاب ,,,,
عيشه للمجاملات,,,,
صبر الزوجه على الرجل ,,, بحد ذاته زحزحه عن النار ,,,
Queen of buraydh
02-07-09, 11:41 am
لاضير في ذلك .. فهو صاحب النفقة .. وهو المسؤول عن ذلك ..
ولكن أن تحرم الأم .. مع علمنا أنها أحن من الأب وبمراحل ..
وأن يكســر عضمها .. بشيء من الاستفزاز ..
فهذا مالا نريده ..
.
هل اصبح تخلي الام عن اطفالها (لاضير فيه؟)
المسؤولية ليست نفقة فقط , المسؤولية تنشئة , تربية , حنان , عطف , كل هذه الاشياء منبعها الأم , ولو تخلّت عنها اعتقد ستخلق شخصية غير متزنة داخل الطفل ,
بل اني ارى هذه اشد كسراً من تلك !
حمد بن عبدالله
02-07-09, 06:38 pm
حب كذاب ,,,,
عيشه للمجاملات,,,,
صبر الزوجه على الرجل ,,, بحد ذاته زحزحه عن النار ,,,
هذا ما كنت أخشاه ..
الصبر على المــر .. خوفاً من الأمــر منه ..
اللهم الطف بحالنا ..
حمد بن عبدالله
02-07-09, 06:50 pm
هل اصبح تخلي الام عن اطفالها (لاضير فيه؟)
المسؤولية ليست نفقة فقط , المسؤولية تنشئة , تربية , حنان , عطف , كل هذه الاشياء منبعها الأم , ولو تخلّت عنها اعتقد ستخلق شخصية غير متزنة داخل الطفل ,
بل اني ارى هذه اشد كسراً من تلك !
نعم وهذا لا ينافي .. أن يكون لاضيــر ..
ولكن أهم تلك الأشياء هي ( النفقة ) .. وعدم الاستطاعة ..
ومعلوم أن .. كل تلك الأشياء من ( تنشئة .. حنان .. )
لا تستلزم جهداً ( مالياً ) ويستطيع الابوين توفيرها ..
ومع ذلك فلست في صدد ذكر تلك الأشياء ..
.
لنقف قليلاً على عدة ( كسوور ) ..
ترك الابناء بلا سبب ..
أخذ الابناء لمجرد التنكيــل ..
حرمان الحقوق من أهلها ..
.
وغيرها الكثير ..
لاحول ولاقوة الا بالله حين يتجردالانسان من انسانيته
ويحمل بعض من صفاات الضوارى فانه لايستحق حتى النظراليه
الم يعلم ان تلك الدناءة من التصرفاات ستنقلب عليه عكس الم يفكر بنفسياات اطفااله
الم يفكر بان الله لابد ناصرها ولو بعد حين
حقاً هنالك من يستغل عوااطف المرأة تجاه اطفاالها ايما استغلال متناسياً ان لكل ظاالم يوم
شكرا اخى
حمد بن عبدالله
03-07-09, 02:51 pm
لاحول ولاقوة الا بالله حين يتجردالانسان من انسانيته
ويحمل بعض من صفاات الضوارى فانه لايستحق حتى النظراليه
الم يعلم ان تلك الدناءة من التصرفاات ستنقلب عليه عكس الم يفكر بنفسياات اطفااله
الم يفكر بان الله لابد ناصرها ولو بعد حين
حقاً هنالك من يستغل عوااطف المرأة تجاه اطفاالها ايما استغلال متناسياً ان لكل ظاالم يوم
شكرا اخى
للأسف أنه لم يفكــر البته ..
ولو فكر لوهة .. لرأى أنه ظالم لنفســه قبل غيره ..
فكما تدين تدان .. وأيضاً .. هم اطفاله .. كيف يكون حالهم بغير أمهم ..
هل سيترك أشغاله ليبقى معهم .. !!
أم أنه لمجــرد ( التنكيــل ) لهذه المسكينــة ..
.
كان الله في عون المظلوم .. وأخذ بيد الظالم ..
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba