المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة الشايب والبنت


قصيمي ذوق
30-05-09, 03:08 am
بدايه القصه عن شايب اسمه حمدان وهواوي ( قلبه خضر :ما يشوف بنت الا ينفتن... ومشهور بانه حبّيّب



وكان فيه بنت ملكعه وصاحبة مقالب قالت في نفسها انا ليه ما اروح للشايب وامزح معه واضحكه شوي

واشوف ردة فعله كيف تكون .



راحت له وسلمت عليه كيف حالك يا شايب رد السلام والله بخير الله يعافيس

وفجأه عطته ظهرها ومشت ولا استإذان ولا شي .....

ولع الشايب من حركتها ...

ثم قال فيها كم بيت يستعطفها فيها ويقول انها ذكرته الماضي و اذا ما عطيتيني وجه لحقت

باخوي حمود اللي في قبره ويذكر التاريخ واليوم اللي قابلها فيه ...

يقول الشايب :


يا بنت خوذي خاطري وارحميني *** لا تجرحين العود بعيونك السـود

غضي نظرك وغطي الوجنتينـي *** لعل يومٍ جدد الجـرح مـا يعـود

يوم انتهى مع مرمسات السنينـي *** جتني صواديفه على غير مقصود

باول شهر عشره نهـار الثنينـي *** حمدان مروا به على جنازة حمود



البنت كانت تقصد من استفزازه انها تجاريه في الشعر وترد عليه والمسكين ما كان يدري انها شاعره

وعلى باله ما خذ راحته في التغزل .

ردت عليه وهزأته

تقول البنت


يا شايب الرحمن وينك وويني *** عزي لحالك قدمك الباب مسـدود

قلبك عطوف وجاه قلبٍ متيني *** والبنت ما تشفق على مغازل العود

حبل الرجا مقطوع بينك وبيني *** مثل الغليث اللي رعا قلبه الـدود

اقفى شبابك والعرب مقبلينـي *** يا عود ما يرجع من العمر مفقود



حطمت حمدان يوم قالت له انك عود وان الشباب ما يرجع وان ما فيه امل تعطيه وجه ..

حس العود انه تورط وقال كم بيت يقول لها صدي عني انه ما يبي الغزل بعد ما وصل عمره ثمانين سنه

يقول حمدان :

يا بنت صدي بالعيون الظليله *** لا صد عنـك الله نهـار القيامـه

مالي ومالك يالفروع الطويله *** لو فيك من رسم البـداوه علامـه

يابنت ما لي بالثمانيـن حيلـه *** اهدف كما تهدف على البير قامـه

اقفى شبابي والدهر شفت ميله *** يالله حسـن الخاتمـه والسلامـه

اعطيك موجز والبضاعه قليله *** واخذت لك من صافي الماء سنامه

بعد فتره مرته مره ثانيه ورمت عليه السلام واستفزته وراحت وخلته وولع الشايب..

وقال ليه ما ابين لها في كم بيت انها بتشيب مثلي واني رجال طيب وان الناس تنصاني

ومعروف بالكرم واني ما ابي منها غير التحيه والترحيب ...


يقول حمدان


يا بنت ما جاس الكبر والخشونه *** وعادت شباب اليوم يجفل من الشيب

ياسرع ما وبلك تمزع مزونـه *** يالفاتنـه يـا ام الثمـان الرعابيـب

يا بنت ما بيني وبينـك مهونـه *** كلمة شرف نبي تحيـه وترحيـب

الله مـن عـودٍ ثقيلـه طنونـه **** ينصاه راع المشكلـه والمواجيـب

على الكرم والدين نفسه حنونه *** تلقاه بالاجـواد شـرق وتغاريـب



جهز الابيات وارسلها مع عجوز ووعد العجوز بهديه اذا وصلت الرساله لها

راحت العجوز وعطت البنت الابيات شافتها البنت وقفلت على العجوز في غرفه

وقالت مثل ما جيتي بابياته ترجعين بأبياتي ...

العجوز مسكينه قالت طلعيني ولا ابي منكم شي الله لا يعودكم انتم واوراقكم


ردت البنت ابيات اقوى من الاولى واكثر تحطيم مسكين الشايب ما احد رحمه حتى لو حاول يستعطف


تقول البنت

العود عود وطايحـاتٍ سنونـه *** من كثر ما يرقد على جرة الذيب

عودٍ مهرقل والعرب ما يبونـه *** ياعود ما لك في طويل المراقيب

اقفى شباب العود راحت حتونه *** مثل اليتيم اللي بكا ما له مجيـب

جداه ينثر دمعة ٍ مـن عيونـه *** غريق موجٍ ما لقا له مقاضيـب








وهذي قصة الشايب والبنت وسلامتكم ......

(*§ حـــــور §*)
30-05-09, 03:56 am
اجل التغزل واللمعاكس من قديم الزمااااان والبنت تلعب باعصااااب الرجل
ياسلااااام على المشهد
والله مانقصهم الا جوااال ومراسيل كل الليل
والشايب يقول ياااليتني كنت جذعاااا ههههه
لكن انا اقول الحب مايلزم توافق بالسن والعادات واالتقاليد لانه فووق القانون
الحب حب \ياتي من جميع الاطراف والجهااااات
قصيمي ذوق انت مبدع
الف شكر لشخصك الكريم

قصيمي ذوق
30-05-09, 09:06 am
انا اقول مسكين العود القلب خضر ومافيه احد معطيه وجه ردد ياليل ماطولك

قصيمي ذوق
30-05-09, 12:23 pm
خلاص ببعد عنك خلاص ابرحل
خلاص ماجاءالقلب منك يكفيه

حب من طرف واحد لابد يذبل

وشلون وردي يعيش من دون ساقيه

يالي وصالك مر هجرانك أجمل
ان قلت احبك قلت ها الحب ماأبيه

القلب قال الي من اول تحول

منت هذاك الي انا كنت أغليه

لا تظن انا في يوم منك ابزعل

لاصرت قلبي خاينه وأنت غاليه

الحين ابرحل عنك وبعد ولاأسأل

قلبي تعب من قلب مات الغلا فيه

ام غميزه
31-05-09, 02:46 am
قصيمي..

اي تميز رسمت.. واي قلم نقل بإبداع..

حضور طاغي على المواضيع..تدل على ذائقة

متميزه..

دام ابداعك..ودام تواصلك..

دمت بود..

قصيمي ذوق
31-05-09, 02:58 am
اتمنا انال رضاكم في هذا المنتدى واجلب المفيد للجميع ودمتم سالمين،،،

قصيمي ذوق
09-06-09, 12:33 pm
كلن تمنى في حياته اماني
وانا اتمنى امنيه اني اموت


مظلوم في دنياء بهاء الله بلاني
عايش ولاكن عايش انسان مكبوت


الحض ضدي والبشر والزماني
بسبابهم همي بدى يلوتني لوت


حسره طوت قلبي وحزنن طواني
اللين حزني صار بالصدر منحوت


ايوب لو ساعه يكون بمكاني
ماكان في صبره تراء تكتب بيوت


ياسعد قلبي كان موتي لفاني
يازينهاء لصار جسمي بتابوت


حتى حبيبي خان حبي وحناني
وحرم علي حتى اتصل اسمع الصوت


يارب حققلي اناء هالاماني
ارجيك يامنجي نبيك من الحوت


ومدام مسموحه عليناء الاماني
عندي امنيه وحده انا ودي اموت


كلمات الشاعر؛سعد بن جزا الميموني

قصيمي ذوق
11-06-09, 02:16 am
احبك موت.... لا تسألني ما الدليل
ارايت رصاصه تسأل القتيل ..........


ربما يبيع الانسان شيئا قد شراه
لكن لا يبيع قلباً قد هواه ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قصيمي ذوق
11-06-09, 02:01 pm
أسألـك بالله مـن أي الـبـلاد
قبل لا أسألك انته مـن تكـون
لاتحسّب قلب من حبـك جمـاد
ولا تطاوع فيه شكك والظنـون
ليه تكتـم سـر قلبـك بالعنـاد
وانت تدري عن محبك ما يخون
في خياله صورتك رغم البعـاد
عن عيون الناس حطك فالعيوون
من هجير الشمس قربك له براااد
تشفي المشتاق وانفاسك دخـون
قلب من حبك مرامـه والمـراد
وغايته لامن عشقتيـه بجنـون
أسألـك بالله تتـرك هالعـنـاد
قبل لا يسألك أنته مـن تكـون