المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واخيراً ابن منيع يقول المسيار تحايل ونصب !


عاشق ديرتي بريده
20-05-09, 02:41 am
اعتبر عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالله المنيع، زيجات «المسيار» و«المصياف» و «الفرند» و«الزواج بنية الطلاق»، تحايل على الزواج الشرعي، مؤكداً أنها تنوع في الأسماء يؤدي إلى نكاح المتعة الذي لا يجوز.



كانت عندي قناعه تامه أن زواج المسيار حرام ولعب على بنات الناس

واحتيال على الدين وطول الفتره مسكت لأن ماعندي علم احاج أحد فيه !

لكن الحين بعد فتوى الشيخ المنيع اقول

خافوا ربكم ببنات الناس ويكفي احتيال ونصب بأسم الدين !

تركـي
20-05-09, 02:57 am
الشيخ عبدالله بن منيع على العين والراس ولكن الفتوى تأخرت كثير 0

انجل
20-05-09, 03:18 am
والله الفتوى جت بمحله سواء متاخره او لا ,,
لان الكثير من الجنس الذكوري يؤيدون هذا الزواج وبقووووه 00
واخير في شيء ردعهم ..
شكرا عاشق على هالخبر ,,

جبل السكر
20-05-09, 03:18 am
خافوا ربكم ببنات الناس ويكفي احتيال ونصب بأسم الدين !


تصدق ياعاشق عندنا في المدينة المنورة
شباب من القصيم يسوو دعايات لشبابنا ويشجعوهم
للزواج من بعض الفتيات في القصيم (مسيار)
وهما يلي يتكفلو بكل حاجه
للعلم شباب منتدبين من ..

والنعم فيهم هه

بس الحمدلله مااحد مقتنع عندنا بفكرة المسيار




تحيتي

مياسة
20-05-09, 03:22 am
سمعتوا زين يا رقــــــالة ...؟
يا رجال الشجاعة والنخوة والكرم .. <- ايه هين ,,!


الشيخ عبدالله بن منيع على العين والراس ولكن الفتوى تأخرت كثير 0

العيب مو بالخطآ يا اخا العرب.. إنما العيب في استمرار الخطأ ,,
شكرا عاشق .. اتمنى ان تقف هذه المهزلة بعد كثرة التلاعب فيها..
*اللهم توفنا وانت راضياً عنا .. السلام عليكم

شتات
20-05-09, 03:31 am
ومن يملك عقل هل كان ينتظر تلك الفتوى ؟؟

قليلاً من التفكير نعلم أنه زواجاً جاهلياً أنتهجه نزراً من عقولاً همها أولاً وأخيراً أشباع غرائزها الحيوانية فقط دون التفكير بهل العقل يقبل ذلك أم لا ..

أخي عاشق فتوى المنيع للأسف أتت بعد أن كبرت الكارثة وأصبح بناتنا بنات ليلاً فقط لإشباع غرائز بعض الحيوانات التي لاتمتلك عقول ..
ولأن بعض البنات يعشنا بزمناً يجبرهن ويجعلهن في حاجة ماسة لظل ذلك الحيوان رضت لنفسها بذالك الزواج وذلك الحيوان كان يتحين الفرص لإشباع غريزته فقط لاغير دون التفكير بأن ذلك الزواج بخساً لحقوق المرأة التي وصانا بها الإسلام خير وصية ..



هذا وخالص تقديري وأحترامي للجميع ..

اللؤلؤه السوداء
20-05-09, 11:26 am
من مبطي وانا اقول خرط فاضي هالزواج بس ذبحونا اللي ايقالهم يعرفون بالدين

وهم همهم اشباع رغباتهم

وبعد يتطنزون بالشيعه وصارو اردى

الماسة محتاسة
20-05-09, 11:10 pm
طيب وهيئة كبار العلماء وش رايها؟؟
ولا حلال بلال!!
اناماادري وين سد الذرائع عن مثل هالزواجات؟؟
ولا سد الذرائع مايجي الاعند تحريم قيادة المرأة للسيارة..

To Be
20-05-09, 11:54 pm
الحين اللي متزوج

وش يصير عليه !!

:)

يطلق

ولا يخليها معه ويصير :10_5_2[1]

اقول

انما الاعمال بالنيات

اطيب تحية

نيزك
21-05-09, 03:55 am
لا حووووووووووووووووووول ولا قوة

علشانك بس
21-05-09, 04:44 am
الحين اللي متزوج

وش يصير عليه !!

:)

يطلق

ولا يخليها معه ويصير :10_5_2[1]

اقول

انما الاعمال بالنيات

اطيب تحية




8888
واحد سمع الفتوى وبلش بزوجته المسيار اللي معه ,,

oldman
21-05-09, 04:22 pm
السلام عليكم
أهـلاً ياحج عاشئ

باين عليك إنك فرحان أوي :e5: ! فرحان ليه :confused: ؟
هيا حبكت دلوئتي ماكان صبروا شويا :29_1_6[1] هيا الدنيا حطير

ياما بالسجن مزاليم :e7:
^
مالها دخل بس ودي اكتبها
ايه هيّن مالها دخل
http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon6.gif

-
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه ... ورضا نفسه.... وزنة عرشه .... ومداد كلماته....
---------------------
أستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
أستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
أستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه

أم الزعيم الصغير
21-05-09, 05:02 pm
صح النوم يا شيخ

جبل السكر
22-05-09, 12:39 am
الحين اللي متزوج

وش يصير عليه !!

:)

يطلق

ولا يخليها معه ويصير :10_5_2[1]

اقول

انما الاعمال بالنيات

اطيب تحية





صحيح والله سؤال في محلو :)

امم بس اتوقع يقولو الحل الطلاق
ماأقصد العلماء طبعا المتزوجين
بما انو الزواج والطلاق عندهم لعبة !!


تحيتي

عاشق ديرتي بريده
22-05-09, 02:43 am
الحين اللي متزوج

وش يصير عليه !!

:)

يطلق

ولا يخليها معه ويصير :10_5_2[1]

اقول

انما الاعمال بالنيات

اطيب تحية




شكله وانا ماادري

يسوي عقد جديد ويعلن الزواج وعلى حسب فتوى الشيخ فالعقد الاول باطل ,

<<<< ولد ابن منيع عاشق بن ديرتي ال بريده ,

روبينا
22-05-09, 06:10 pm
أصلا من مسماه واضح إنه ما يجوز

شكرا لك

قلم صريح
22-05-09, 06:52 pm
بعد خراب مالطه . وعندالله تجتمع الخصوم وياويلكم وياسواد ليلكم ياعلماء الدنيا من ملك الملوك .
لقد أخبر النبي المصطفى عنهم حيث أشار إلى ظهور فئة من علماء دين ضالين ومضلين للعباد . في أمان الله

صـاحي و رايـق
22-05-09, 11:17 pm
أبن منيع يا عاشق
ما أخذ بفتواه لو ما يبقى إلا هو
وش هالفتاوي اللي تجي حبه حبه
ووش عقبه توه يصدر هالفتوى
عقب ما وقع الفأس بالرأس
المسيار حلال بلال ما يدخل في المحرمات
وإذا زواج المسيار مو عاجبك
لا تتزوج لكن أبتعد عن الأقوال التي دائمآ تأتي بالنهاية

To Be
23-05-09, 08:56 am
شكله وانا ماادري

يسوي عقد جديد ويعلن الزواج وعلى حسب فتوى الشيخ فالعقد الاول باطل ,


<<<< ولد ابن منيع عاشق بن ديرتي ال بريده ,




طيب والعيال

وش يسويبهم ؟


والا يطلع لهم دفتر عائلة جديد :)

عاشق ديرتي بريده
23-05-09, 09:00 am
طيب والعيال

وش يسويبهم ؟


والا يطلع لهم دفتر عائلة جديد :)


اصلاً اللي يبي يتزوج مسيار مايبي عيال !

وشف ترا يمكن نبي ننقل الموضوع لمكه .... عشان ماتجي تسألن وابلش خخخخخخخخخخخخخخ

To Be
24-05-09, 03:09 am
اصلاً اللي يبي يتزوج مسيار مايبي عيال !


وشف ترا يمكن نبي ننقل الموضوع لمكه .... عشان ماتجي تسألن وابلش خخخخخخخخخخخخخخ



ههههههههههههههههههههههههه


اجل تنقل لمكه

وبعدين من قالك انه بكيفه مايبي عيال !!

احيانا ينس البزر وهو ما درى :a2:

واببتل اسألك ما دامك انت اللي ناقل الخبر

ابقعد لك هنا

لن تقول حلال:for1:

River OF Dreams
24-05-09, 03:39 am
المسيار اانت ونيتك
اذا كنت ناوي تطلق ترى مايجوز وحرام عليك
اما اذا كنت ناوي تعرس مسيار يدوووم ان شالله واهم شي ماتمنع العيال وتربيتهم خلاص اوك حلال ومبروووك عليك , وعقبالنا

جبل السكر
24-05-09, 04:13 am
ابقعد لك هنا

لن تقول حلال:for1:

هادي مشكلتنا


تحيتي

To Be
24-05-09, 04:40 am
المسيار اانت ونيتك
اذا كنت ناوي تطلق ترى مايجوز وحرام عليك
اما اذا كنت ناوي تعرس مسيار يدوووم ان شالله واهم شي ماتمنع العيال وتربيتهم خلاص اوك حلال ومبروووك عليك , وعقبالنا
:36_1_11[1:36_1_11[1:36_1_11[1:36_1_11[1

To Be
24-05-09, 04:41 am
هادي مشكلتنا


تحيتي



اين المشكلة الاخت ورد مديني !!!

هل في التحليل ام التحريم!!!

ام في الدخول في النوايا !!!

دمت اختا نافعة

لمعةالألماس
24-05-09, 11:04 am
قال النبي صلى الله عليه وسلم:

(إن الحلال بين وإن الحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب )

هذا رسولنا أوضح لنا المسألة ,,

جبل السكر
25-05-09, 04:59 am
اين المشكلة الاخت ورد مديني !!!



هل في التحليل ام التحريم!!!

ام في الدخول في النوايا !!!

دمت اختا نافعة




مشكلتنا ياأستاذي
نبحث ورى الفتاوى نريد كلمة (حلال) لأي شيخ
على حسب ماتهواه انفسنا
اعلم بأنكـ تمازح الاخ عاشق
لكن اغلب الفتاوى تأتي من اجتهاد العلماء
لذلكـ نجد الإختلافات في الأراء والفتاوى ماأكترها<<اكلتها مر باحدى الفتاوى واتعبتها نفسيا وجسديا:29_1_6[1]

رحم الله الشيخان ابن باز
وابن عثيمين وجمعنا بهم في اعلى الفردوس

تحيتي

To Be
25-05-09, 08:48 am
مشكلتنا ياأستاذي


نبحث ورى الفتاوى نريد كلمة (حلال) لأي شيخ
على حسب ماتهواه انفسنا
اعلم بأنكـ تمازح الاخ عاشق
لكن اغلب الفتاوى تأتي من اجتهاد العلماء
لذلكـ نجد الإختلافات في الأراء والفتاوى ماأكترها<<اكلتها مر باحدى الفتاوى واتعبتها نفسيا وجسديا:29_1_6[1]

رحم الله الشيخان ابن باز
وابن عثيمين وجمعنا بهم في اعلى الفردوس




تحيتي



صباح النور ورد مديني

الا الحلال والحرام

فتلك حدود

يجب ان لا يطولها المزاح

انا جاد في حديثي مع صديقي عاشق ديرتي بريدة

الموضوع اخذ حقه في الحديث والافتاء من سنوات فلماذا يتحرك الشيخ الان ؟؟؟

لو نظرتي الي فتوى الشيخ :

"مؤكداً أنها تنوع في الأسماء يؤدي إلى نكاح المتعة الذي لا يجوز"

اشار في الفتوى ان تلك الزيجات تؤدي الي نكاح المتعه الذي لا يجوز !!

ولم يذكر سلامة او بطلان شروط تلك الزيجات !!

فلو اثبتنا ان زواج المسيار بعيدا عن نكاح المتعه هل يعتبر حلالاً ؟

بعيدا عن ماتهوى النفس يجب ان نرجع للمقاييس الصحيحية للتشريع !!

اطيب تحية

نوره الجمعه
25-05-09, 05:57 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

متى متوفر الإشهار لزواج المسيار ولم يكن بنيت الرجل الطلاق بتاتاً
فهو جائز بفتوى العلماء
حاله حال من يتزوج للمرة الأولى ولا يجزم بنجاح زواجه إلى بتوفيق من الله
ومادام فيه أولاد يعني المسألة واضحة بأنهم متفقان والقبول والرضا بينهم متبادل
حتى وأن لم تعلم الزوجة الأولى بزواجه
فالأيام كفيلة أن تجمع ما فرقه الرفض من قبل الزوجة الأولى لتعدد الزوج
وزواج المسيار لا يعد مثل زواج المتعة
فزواج ألمتعه قائم على الشكليات مع الجزم والعزم بالطلاق بعد مدة وجيزة باتفاق بين الطرفين
ولا يتوفر فيه الشروط الصحيحة بين المتزوجان للعقد المشروع
والله أعلم


نــــــوره

جبل السكر
25-05-09, 07:52 pm
صباح النور ورد مديني



الا الحلال والحرام

فتلك حدود

يجب ان لا يطولها المزاح

انا جاد في حديثي مع صديقي عاشق ديرتي بريدة

الموضوع اخذ حقه في الحديث والافتاء من سنوات فلماذا يتحرك الشيخ الان ؟؟؟

لو نظرتي الي فتوى الشيخ :

"مؤكداً أنها تنوع في الأسماء يؤدي إلى نكاح المتعة الذي لا يجوز"

اشار في الفتوى ان تلك الزيجات تؤدي الي نكاح المتعه الذي لا يجوز !!

ولم يذكر سلامة او بطلان شروط تلك الزيجات !!

فلو اثبتنا ان زواج المسيار بعيدا عن نكاح المتعه هل يعتبر حلالاً ؟

بعيدا عن ماتهوى النفس يجب ان نرجع للمقاييس الصحيحية للتشريع !!


اطيب تحية




مراحب استاذي
صدقت حدود لكن للأسف تجاوزناها كثيرا!
استاذي الفتاوى التي تكون على هذه الشاكله
تعتمد اعتمادا كلياً على الاجتهاد الشخصي من العالم
فهناكـ من يراه زواج لافرق بينه وبين زواج المتعه
وهناكـ من يراه مستوفي الشروط ولا يمنع تحليله
فلا اعتقد بأن الشيخ تأخر قليلا فالذي أعرفه
الشيخ يكون على كلام واحد دون تغيير!!
لكن هناكـ من يخالفه الرأي!!
استاذي اذكر قبل ثلاثة سنوات وقعت في خطأ
غير مقصود فعندما سألت احد ائمة الحرم النبوي
افتى لي بفتوى غريبة لاأعلم كيف اتى بها ولأنه شيخ فاضل
يجب علي اتباع فتواه
وعندما اتيح لي مكالمة لأحد مشائخة القصيم
قال لي بالحرف الواحد اختي لاأعلم ولكن فضلا لاأمرا
لو عرفتي الجواب اتمنى ان تفيدني به
والله العظيم قالها لي هكذا بالحرف الواحد
ارأيت كيف تختلف العقول والأراء والفتاوى وهم علماء
يؤخذ بفتاويهم!!



تحيتي

جبل السكر
25-05-09, 08:06 pm
وزواج المسيار لا يعد مثل زواج المتعة





مراحب ياغاليه
بدون نفقه وسكن واطفال فهو مثله تماما!!


تحيتي

eivl girl
25-05-09, 10:54 pm
واببتل اسألك ما دامك انت اللي ناقل الخبر

ابقعد لك هنا

لن تقول حلال

لو انا شيخ قلت كل الرجال حلال عليكم
إلا توبي

داج و المخ هاج
25-05-09, 10:57 pm
’’

هذا عالم و له حق الإجتهاد
وما ماننسى إنه فيه علماء أباحوا المسيار
أنا هنا ما حل و لا أحرم .. لكن طريقة صياغة الموضوع توحي بشي من إتباع الهوى أكثر من إتباع الحجة و الدليل !
عودة على موضوع المسيار .. هو حل ناجح لتقليل العنوسة لكن المجتمع آساء فهمه !


‘‘

استراحة محارب
25-05-09, 11:11 pm
مراحب ياغاليه
بدون نفقه وسكن واطفال فهو مثله تماما!!



تحيتي


نعم هو متعة لكن متعة حلال ,, موب حرام
تنكرين ان الزواج الشرعي بحد ذاته متعة وراحة نفسية وعفاف , المسيار مثله تماما الفرق ان الزوجة الثانية أسقطت حقا من حقوقها بالتراضي ومن طيب نفس وخاطر ( يحبيله :) ) ,,

والفرق واضح , لأن المتعة الرافضية نهايته الطلاق المحتم , أما المسيار (أو متعة اهل الاسلام الحلال) لايوجد فرق بينه وبين الزواج العادي من حيث احتمالية الاستمرار حتى الموت ,,

أعرف عينات كثير متزوجة مسيار , ومن سنين موب شهر او شهرين
وبالعكس الاخوان مبسوطين ماارة لأنه برضى وسماح من الضرة أو الزوجة الثانية حيث لايناسبهن الزواج العادي ..

من عنيزة
25-05-09, 11:51 pm
وبن منيع كل ها الفترة وين كان عايش أكيد بكهف تحت ألأرض يعني كل ها المدة ماسمع با النوع من الزواج

جبل السكر
26-05-09, 12:28 am
نعم هو متعة لكن متعة حلال ,, موب حرام


تنكرين ان الزواج الشرعي بحد ذاته متعة وراحة نفسية وعفاف , المسيار مثله تماما الفرق ان الزوجة الثانية أسقطت حقا من حقوقها بالتراضي ومن طيب نفس وخاطر ( يحبيله :) ) ,,

والفرق واضح , لأن المتعة الرافضية نهايته الطلاق المحتم , أما المسيار (أو متعة اهل الاسلام الحلال) لايوجد فرق بينه وبين الزواج العادي من حيث احتمالية الاستمرار حتى الموت ,,

أعرف عينات كثير متزوجة مسيار , ومن سنين موب شهر او شهرين
وبالعكس الاخوان مبسوطين ماارة لأنه برضى وسماح من الضرة أو الزوجة الثانية حيث لايناسبهن الزواج العادي ..





هههههههههههههههه
الله يهنيهم
بس بقولكـ حاجه الفتاة يلي ترضى بهادا الزواج
مستحيل تكون مقتنعه بالتأكيد الضغوطات النفسيه
ليها دور يامحارب وأي ظرف قاهر أجبرها على الموافقه
مما يعني من الاستحاله توافق وهيا بكامل قواها العقليه
فهي مهمشه في حياة من تتزوجه بدي الطريقه ماليها أي قيمه
لعدم وجود النفقه والسكن والمبيت!1

ياأخي الشرع حلل اربعه ليه اللف والدوران
يلي بيتزوج يعدد ويعدل وصلى الله وباركـ
والله ظلم ظلم ظلم بالنسبة للفتاة
وإن كانت موافقه أنا على يقين وثقه تامه بأنها
مجبووووووووووووووووووورة!!!




تحيتي

جبل السكر
26-05-09, 12:33 am
وبن منيع كل ها الفترة وين كان عايش أكيد بكهف تحت ألأرض يعني كل ها المدة ماسمع با النوع من الزواج

تأدبو عندما تتحدثو عن أحد العلماء
والله وبالله وتالله لولا الله ثم لولاهم لكنا ضالين مضلين
الم تؤمن بوجود اختلافات في الرأي
فاالعلماء حفظهم الله يقومو ببعض الفتاوي على اجتهادهم
مأجورين ومشكورين


تحيتي

To Be
26-05-09, 01:02 am
اتمنى ايضا أن نأخذ في الاعتبار

ان هناك علماء اباحوا المسيار وفق مالديهم من علم !!

ولا ننسى ايضا أن الاجتهاد والعلم في الشرع واجتناب الشبهات لا تقف على العلماء فقط

بل كل من يشهد ان لا اله الا الله وان محمدا عبده ورسوله

شكرا للجميع على حسن الحوار

اطيب تحية

نوره الجمعه
26-05-09, 01:10 am
مراحب ياغاليه
بدون نفقه وسكن واطفال فهو مثله تماما!!



تحيتي




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً مع الشوق كله ورد هلا فيك وحشتينا ي الغالية
ع العموم زواج المسيار المرأة هي من ابتدعته بحياة الرجل
عندما تكون أرملة أو موظفة و مطلقة
وتريد الحرية دون التقيد بحقوق الزوج كاملة التي فرضها الله سبحانه
أعرف الكثير والكثير من المقربات تشترط على المتقدم أن يكون زواجهم مسيار
وتسقط عنه النفقة والمسكن حيث أنها تكون مكتفية براتبها
ومن ناحيته تشترط أن يسقط حقه بالتحكم بحياتها مادام الأمر لم يخرج عن الأعراف والدين
أسعدني تواجدك والحوار معك


أختك:

نـــــوره

جبل السكر
26-05-09, 05:31 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً مع الشوق كله ورد هلا فيك وحشتينا ي الغالية
ع العموم زواج المسيار المرأة هي من ابتدعته بحياة الرجل
عندما تكون أرملة أو موظفة و مطلقة
وتريد الحرية دون التقيد بحقوق الزوج كاملة التي فرضها الله سبحانه
أعرف الكثير والكثير من المقربات تشترط على المتقدم أن يكون زواجهم مسيار
وتسقط عنه النفقة والمسكن حيث أنها تكون مكتفية براتبها
ومن ناحيته تشترط أن يسقط حقه بالتحكم بحياتها مادام الأمر لم يخرج عن الأعراف والدين
أسعدني تواجدك والحوار معك


أختك:

نـــــوره


وعليكم السلام ورحمة الله
أهلين بدرة التميز الغاليه نورة
الظروف اجبرتها على ذلكـ
اختي بما ان الزواج وعدم النفقه والسكن
ويكون على زيارات متعدده وبشروطها
هنا ليس لدي تعليق بأمرها
بما ان كل شيء تم بموافقة الطرفين
فكل مااود ان اقوله كيف لفتاه لم يسبق لها
الزواج أن توافق على هذه الزيجه التي تحرمها
من اشياء كتيره وقبل كل شيء
تنقصها من قدرها وكأنها لاشيء

اشكركـ نورة لجميل أخلاقكـ وأدبكـ
تشرفت بمحاورتكـ وسعدت كثيرا بها

دمتي بطاعه وسعاده

صـاحي و رايـق
26-05-09, 11:17 am
شكل ورده مديني خاقه تبغى مسيار
تراه زين إذا تبين مشوره !!

نيزك
26-05-09, 12:42 pm
وبن منيع كل ها الفترة وين كان عايش أكيد بكهف تحت ألأرض يعني كل ها المدة ماسمع با النوع من الزواج




يا ((عاشق ديرتي بريدة)) :


أنت من تتحمل هذا الكلام عن شيخنا الفاضل ابن منيع .

و على قولة داج و المخ هاج :

طريقة صياغة الموضوع توحي بشي من إتباع الهوى أكثر من إتباع الحجة و الدليل !

نوره الجمعه
26-05-09, 03:41 pm
وعليكم السلام ورحمة الله

أهلين بدرة التميز الغاليه نورة
الظروف اجبرتها على ذلكـ
اختي بما ان الزواج وعدم النفقه والسكن
ويكون على زيارات متعدده وبشروطها
هنا ليس لدي تعليق بأمرها
بما ان كل شيء تم بموافقة الطرفين
فكل مااود ان اقوله كيف لفتاه لم يسبق لها
الزواج أن توافق على هذه الزيجه التي تحرمها
من اشياء كتيره وقبل كل شيء
تنقصها من قدرها وكأنها لاشيء

اشكركـ نورة لجميل أخلاقكـ وأدبكـ
تشرفت بمحاورتكـ وسعدت كثيرا بها


دمتي بطاعه وسعاده




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بكِ عزيزتي ورد
شكراً لحضورك
كوني واثقة أشد الثقة أن أغلب وأكاد أجزم أنه جميع مِن مَن يتزوجن مسيار أما مطلقات أو أرامل
ولن تقبل الفتاة بزواج المسيار
إلى إذا كانت ترعى أخوة لها أيتام وليس لهم من معيل
أو أبويها مسنين ويحتاجان لرعاية
فلا تستطيع أن تتزوج وتذهب وتتركهم دون معيل
أعرف نماذج من هذه العينة من الفتيات
التي يعلن أخوة أيتام أو والدين مسنين اشترطن زواج المسيار
وهذه ناتج عن رغبتهن
وصدقيني أن المرأة الآن لا أحد يستطيع أن يرغمها على أمراً لا تريده
أسعدني و أمتعني الحوار معك عزيزتي
ألقاكِ على خير

أختك:

نــــــوره

River OF Dreams
26-05-09, 05:45 pm
أحسنت أخت نورة

قلم صريح
26-05-09, 06:58 pm
نعم هو متعة لكن متعة حلال ,, موب حرام
تنكرين ان الزواج الشرعي بحد ذاته متعة وراحة نفسية وعفاف , المسيار مثله تماما الفرق ان الزوجة الثانية أسقطت حقا من حقوقها بالتراضي ومن طيب نفس وخاطر ( يحبيله :) ) ,,

والفرق واضح , لأن المتعة الرافضية نهايته الطلاق المحتم , أما المسيار (أو متعة اهل الاسلام الحلال) لايوجد فرق بينه وبين الزواج العادي من حيث احتمالية الاستمرار حتى الموت ,,

أعرف عينات كثير متزوجة مسيار , ومن سنين موب شهر او شهرين
وبالعكس الاخوان مبسوطين ماارة لأنه برضى وسماح من الضرة أو الزوجة الثانية حيث لايناسبهن الزواج العادي ..

الأخو يشتغل (خطابه ) ...كم تأخذ على الرأس ؟؟

من عنيزة
26-05-09, 07:10 pm
تأدبو عندما تتحدثو عن أحد العلماء
والله وبالله وتالله لولا الله ثم لولاهم لكنا ضالين مضلين
الم تؤمن بوجود اختلافات في الرأي
فاالعلماء حفظهم الله يقومو ببعض الفتاوي على اجتهادهم
مأجورين ومشكورين


تحيتي
0000000000000000000000000000000000000
أخوى ألأدب موجود مع العلماء أو مع غيرهم إنتشار زواج المسيار موجود قبل 15 سنة على أقل تقدير وين إبن منيع خلال هذه الفترة أو لاهي بلجان البنوك حنا مشكلتنا ننام وإذا كبرت المشكلة تحدثنا عنها

عذب الإحساس
26-05-09, 08:02 pm
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

جبل السكر
27-05-09, 12:27 am
شكل ورده مديني خاقه تبغى مسيار
تراه زين إذا تبين مشوره !!

يعني ايه خاقه؟؟
الحمدلله يارايق فأنا سعيده جدا
ليس هناكـ اجمل من الزواج الشرعي المتكامل الذي
استوفى جميع الشروط الشرعيه
بعيدا عن الإختلافات
بلا زواج مسيار بلا زواج وناسة :)


تحيتي

جبل السكر
27-05-09, 12:34 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بكِ عزيزتي ورد
شكراً لحضورك
كوني واثقة أشد الثقة أن أغلب وأكاد أجزم أنه جميع مِن مَن يتزوجن مسيار أما مطلقات أو أرامل
ولن تقبل الفتاة بزواج المسيار
إلى إذا كانت ترعى أخوة لها أيتام وليس لهم من معيل
أو أبويها مسنين ويحتاجان لرعاية
فلا تستطيع أن تتزوج وتذهب وتتركهم دون معيل
أعرف نماذج من هذه العينة من الفتيات
التي يعلن أخوة أيتام أو والدين مسنين اشترطن زواج المسيار
وهذه ناتج عن رغبتهن
وصدقيني أن المرأة الآن لا أحد يستطيع أن يرغمها على أمراً لا تريده

اتمنى ذلكـ

أسعدني و أمتعني الحوار معك عزيزتي
ألقاكِ على خير

أختك:

نــــــوره


وعليكم السلام ورحمة الله
قولتها سابقا ظروف قاهره تجبرها على الموافقه


تشكري اختي نورة
تقديري واحترامي

جبل السكر
27-05-09, 12:40 am
0000000000000000000000000000000000000
أخوى ألأدب موجود مع العلماء أو مع غيرهم إنتشار زواج المسيار موجود قبل 15 سنة على أقل تقدير وين إبن منيع خلال هذه الفترة أو لاهي بلجان البنوك حنا مشكلتنا ننام وإذا كبرت المشكلة تحدثنا عنها

موجود طيب فينو!!!
شيخنا الفاضل اجتهد وكان متمسكا
بتحريمه لكن هناكـ من خالفه
ايش تبغاه يسوي يجبر الكل انهم يكونو معاه برأيه
والله مابعرف كيف تفكرو؟

بابا سنفور
31-05-09, 06:57 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

متى متوفر الإشهار لزواج المسيار ولم يكن بنيت الرجل الطلاق بتاتاً
فهو جائز بفتوى العلماء
حاله حال من يتزوج للمرة الأولى ولا يجزم بنجاح زواجه إلى بتوفيق من الله
ومادام فيه أولاد يعني المسألة واضحة بأنهم متفقان والقبول والرضا بينهم متبادل
حتى وأن لم تعلم الزوجة الأولى بزواجه
فالأيام كفيلة أن تجمع ما فرقه الرفض من قبل الزوجة الأولى لتعدد الزوج
وزواج المسيار لا يعد مثل زواج المتعة
فزواج ألمتعه قائم على الشكليات مع الجزم والعزم بالطلاق بعد مدة وجيزة باتفاق بين الطرفين
ولا يتوفر فيه الشروط الصحيحة بين المتزوجان للعقد المشروع
والله أعلم


نــــــوره



:11[1]:
ماااااااااااني مصدق
نوير تقول هالهرج

خالد التويجري
01-06-09, 10:03 am
زواج المسيار أقره المجلس الفقهي للعالم الإسلامي ..,
( مجلس يضم مجموعه من خيرة علماء المسلمين من كل دول العالم الإسلامي ) .

طالما أكتملت الشروط الشرعيه للزواج فهو شرعي ولا عبرة للمسمى .,
كما أن ( النفقه و المسكن و الأطفال ) ليسوا شرط لصحة الزواج .
فتنازل المرأه عن تلك الحقوق لا يعني أن الزواج ( باطل ) أو ( حرام ) أتقوا الله وراعوا قولكم
فأنتم تخوضون بما لا تعرفون متطاولين على حياة أناس أتخذوا من الحلول الشرعيه و
المخارج الشرعيه ( الحلال ) سبل سلام لحياتهم ليعيشوا بأستقرار و إيمان .,



تحياتي .,’

To Be
02-06-09, 12:20 am
زواج المسيار أقره المجلس الفقهي للعالم الإسلامي ..,
( مجلس يضم مجموعه من خيرة علماء المسلمين من كل دول العالم الإسلامي ) .

طالما أكتملت الشروط الشرعيه للزواج فهو شرعي ولا عبرة للمسمى .,
كما أن ( النفقه و المسكن و الأطفال ) ليسوا شرط لصحة الزواج .
فتنازل المرأه عن تلك الحقوق لا يعني أن الزواج ( باطل ) أو ( حرام ) أتقوا الله وراعوا قولكم
فأنتم تخوضون بما لا تعرفون متطاولين على حياة أناس أتخذوا من الحلول الشرعيه و
المخارج الشرعيه ( الحلال ) سبل سلام لحياتهم ليعيشوا بأستقرار و إيمان .,



تحياتي .,’

كلام كبير له وزنه استاذي خالد

يغطي جميع الجوانب
الشرعية والاجتماعية والانسانية

اتمنى ان يصل الي اكبر شريحة معارضة

وعلى رآسهم فضيلة الشيخ

اطيب تحية لحضوركم الكريم

جبل السكر
02-06-09, 02:35 am
ماتقولو ياساده ياكرام
في الشيخ العالم الجليل

هي أحكام صدرت وانتهت
أيد من أيد ورفض من رفض

انتهى الكلام

هدانا الله وإياكم

To Be
02-06-09, 08:54 am
ماتقولو ياساده ياكرام

في الشيخ العالم الجليل

هي أحكام صدرت وانتهت
أيد من أيد ورفض من رفض

انتهى الكلام


هدانا الله وإياكم



الفاضلة ورد مديني

ما حكم به الشيخ امر قد انتهى الحكم فيه من قبل العلماء

وترتب على حكمهم تكوين اسر وبيوت مطمئنة

فلماذا نتجاهل ذلك ؟
هدى الله الجميع
اطيب تحية

نواره
02-06-09, 09:44 am
زواج المسيار حل لكل امرأه مطلقه او ارمله
ترغب الجلوس في بيتها وبين ابنائها وتعف نفسها
حل لكل إمرأه مصابه عقليا او جسديا
اعرف إمرأه مريضه بنوبات فقدان الوعي لم يجعل هناك رجل يرغب بها
تزوجها رجل مسيار وانجبت منه الان لديها ابن يحملها عندما تغيب عن الوعي
زواج المسيار حل لكل فتاة اختارت الوقوف بجانب والديها في
كبرهم فمن يرغب في ان يتزوج من إمرأه تحمل والديها وتعيلهم
هناك إمرأه تملك المال وتتمنى الزواج فقط لتنجب اطفال
المرأه لاتصل الى مرحلة زواج المسيار الا لانه لم يعد لديها خيارات اخرى
كل من يتكلم عن زواج المسيار انه غلط يتكلم لانه بعيد عن الاحساس بشعور تلك النساء ممن لم يعد لديهن حيله سوى الرضى بزواج المسيار لعل الله يجعله خيره لهن

نعم هناك من استغله لإرضاء نزواته فقط فتره محدده ويطلق
ولكن هذا لايحرم زواج المسيار ولعل الشيخ اجتهد
بسبب افعال اصحاب القلوب المريضه

خالد التويجري
02-06-09, 11:48 am
عفواً ..,

كلام الشيخ ( إبن منيع ) عن المسيار ( كمسمى ) جاء عارض ضمن قول شامل . له معاني أخرى . تخص الزواجات التي لم تكتمل شروطها الشرعيه .
لكن ليس ( فتوى ) تخص ( زواج المسيار ) بذاته و بحسب ماهو معروف ومتعارف عليه في المجتمع .

لذا أرجو عدم تخصيص قول الشيخ على أنه فتوى ( تحرم المسيار ) .
فالشيخ يتكلم عن ( صيغة الزواج الغير شرعي ) متطرقاً للمسميات دون الخوض
بتفاصيل تلك المسميات .
بدليل سرده أسماء لأنواع الزواجات سرداً ( تعبيرياً ) لا تخصيص فيه .,

ارجو التفريق و البعد عن الهوى ونزعات الشيطان .,


تحياتي .,’

To Be
02-06-09, 04:37 pm
عفواً ..,

كلام الشيخ ( إبن منيع ) عن المسيار ( كمسمى ) جاء عارض ضمن قول شامل . له معاني أخرى . تخص الزواجات التي لم تكتمل شروطها الشرعيه .
لكن ليس ( فتوى ) تخص ( زواج المسيار ) بذاته و بحسب ماهو معروف ومتعارف عليه في المجتمع .

لذا أرجو عدم تخصيص قول الشيخ على أنه فتوى ( تحرم المسيار ) .
فالشيخ يتكلم عن ( صيغة الزواج الغير شرعي ) متطرقاً للمسميات دون الخوض
بتفاصيل تلك المسميات .
بدليل سرده أسماء لأنواع الزواجات سرداً ( تعبيرياً ) لا تخصيص فيه .,

ارجو التفريق و البعد عن الهوى ونزعات الشيطان .,


تحياتي .,’


الله يهديك يا خالد

لا تكون عاد قاضياً

هنا

كلام الشيخ واضح ولا يحتاج تعليل واتباع الهواء

اعتبر عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالله المنيع، زيجات «المسيار» و«المصياف» و «الفرند» و«الزواج بنية الطلاق»، تحايل على الزواج الشرعي، مؤكداً أنها تنوع في الأسماء يؤدي إلى نكاح المتعة الذي لا يجوز.



وجميع الاراء هنا تتحدث عن فهم ما قاله الشيخ لا اتباع هوى

اتمنى ان يكون للعقول وجود هنا ان صح التعبير

اطيب تحية

خالد التويجري
03-06-09, 10:24 am
أخي تو بي

أشكرك على تعليقك السابق على مداخلتي الأولى ., شهادة أعتز بها و افخر ..,
ماقصرت يالغالي .,

ـــــــــــــــــــــــ

أما بالنسبه لتعليقك الثاني على مشاركتي الثانيه فأقول وبالله التوفيق ....
أنا لا أدّعي أني قاضي بل هو رأي لي قرأته من سطور ( المقتبس )
وأنظر ( إن شئت ) للعبارات التاليه في قول الشيخ ......
تحايل على الزواج الشرعي،
تنوع في الأسماء يؤدي إلى نكاح المتعة الذي لا يجوز.
وبنظره متأنيه و ( عقلانيه ) لزواج ( المسيار ) المتعارف عليه في مجتمعنا تجد أنه
لا ينطبق عليه قول الشيخ ( تحايل على الزواج الشرعي ) كما أنه لا ينطبق عليه
قوله فضيلته ( نكاح المتعه الذي لا يجوز ) .,
ولذا قلت أنا في مشاركتي اعلاه
كلام الشيخ ( إبن منيع ) عن المسيار ( كمسمى ) جاء عارض ضمن قول شامل . له معاني أخرى . تخص الزواجات التي لم تكتمل شروطها الشرعيه .
والدليل من قول فضيلته واضح لا يحتاج ( قاضي ) .,

اما الهوى و نزعات الشيطان فلعله سبقني من نوه عن ذلك .., أيضا يؤكده الكثير من
المشاركات هنا ., ولذا حذرت منه أنا ( كما أن الحذر واجب في كل وقت وحين ولا ضير من التذكير فيه )

موفق ومعان .,



تحياتي .,’

بنوتة عنيزة
03-06-09, 04:38 pm
زواج المسيار والله اعلم قد يكون حل لبعض الظروف لكن المشكله انه تحول زي ماقلتوا الا سد لرغبات بس اما في ناس تتزوج مسيار لاكنه زواج عادي جدا لها جميع الحقوق انما ظروفه ماتسمح له تخرج من بيت اهله لاحد تعوله او لسبب اخر ماادري هذا اللي اشوفه لاكن المشكله لمن تحول للصوره السيئه هذي

To Be
03-06-09, 04:38 pm
أخي تو بي

أشكرك على تعليقك السابق على مداخلتي الأولى ., شهادة أعتز بها و افخر ..,
ماقصرت يالغالي .,

ـــــــــــــــــــــــ

أما بالنسبه لتعليقك الثاني على مشاركتي الثانيه فأقول وبالله التوفيق ....
أنا لا أدّعي أني قاضي بل هو رأي لي قرأته من سطور ( المقتبس )
وأنظر ( إن شئت ) للعبارات التاليه في قول الشيخ ......


وبنظره متأنيه و ( عقلانيه ) لزواج ( المسيار ) المتعارف عليه في مجتمعنا تجد أنه
لا ينطبق عليه قول الشيخ ( تحايل على الزواج الشرعي ) كما أنه لا ينطبق عليه
قوله فضيلته ( نكاح المتعه الذي لا يجوز ) .,
ولذا قلت أنا في مشاركتي اعلاه

والدليل من قول فضيلته واضح لا يحتاج ( قاضي ) .,

اما الهوى و نزعات الشيطان فلعله سبقني من نوه عن ذلك .., أيضا يؤكده الكثير من
المشاركات هنا ., ولذا حذرت منه أنا ( كما أن الحذر واجب في كل وقت وحين ولا ضير من التذكير فيه )

موفق ومعان .,



تحياتي .,’


هلا ومسهلا اخوي خالد

شكرا لتعليقك وتواجدك هنا


كان على الشيخ تبيين الحكم الشرعي لزواج المسيار

لا الحكم على الاستخدام السلبي للزواج حتى تتضح الصورة للقراء


اطيب تحية لشخصكم الكريم