المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسبوع الثقافي الأول .. (تفاصيل)


النادي الأدبي
15-05-09, 03:26 pm
ترعى أولى فعالياته حرم سموّ أمير منطقة القصيم
نادي القصيم الأدبي يقيم أسبوعه الثقافي الأول بعدد من الأنشطة المتنوعة

أعلن الدكتور أحمد بن صالح الطامي رئيس نادي القصيم الأدبي عن إقامة النادي أسبوعه الثقافي الأول في الفترة من 22 – 24 / 5/ 1430هـ وذلك عبر عدد من الفعاليات المختلفة. وستبدأ فعاليات هذا الأسبوع بتفضل حرم صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود بافتتاح مبنى القسم النسائي بالنادي. وسيتضمن حفل الافتتاح محاضرة بعنوان (جدل الهوية واللغة) تلقيها سعادة الأستاذ الدكتور سعاد المانع عضو هيئة التدريس بقسم اللغة العربية بكلية الآداب بجامعة الملك سعود. ، ويأتي إنشاء مبنى خاص للجنة النسائية –كما يقول الدكتور الطامي- رغبة من النادي في تفعيل الدور الثقافي للمرأة السعودية، ولجعلها شريكاً فاعلاً في الحركة الثقافية، ولتشجيع المواهب الأدبية النسائية في منطقة القصيم.
وأشار الدكتور الطامي إلى أن النادي سيستضيف في فعاليته الثانية الدورة التي ينظمها مركز التنمية الاجتماعية بالفايزية تحت عنوان: (بناتنا وكيف نتواصل معهن) للشيخ الدكتور عبدالعزيز المقبل وذلك يوم الاثنين 23/ 5/ 1430هـ، وهي متاحة للرجال كما يوجد مكان مخصص للنساء. وأكّد الدكتور الطامي بأن إقامة هذه الدورة داخل أروقة النادي يأتي لإيماننا بدور النادي في خدمة المجتمع من خلال تعاونه مع مؤسسات المجتمع المدني لخدمة الثقافة ونشر الوعي في كافة المجالات، ولتأكيد تعاونه الدائم والفاعل مع كافة المؤسسات الحكومية والخيرية فيما يعود بالنفع العام على أبناء الوطن.
وفي يوم الثلاثاء 24/ 5/ 1430هـ سيختتم النادي أسبوعه الثقافي بأمسية شعرية لاثنين من الشعراء السعوديين المعروفين وهما الدكتور عبدالله الوشمي والأستاذ إبراهيم الوافي. هذا وقد دعا الدكتور أحمد الطامي المهتمين بالأدب والثقافة إلى التفاعل مع نشاطات هذا الأسبوع، وأشار إلى أن التفاعل الإيجابي الذي يجده النادي من المهتمّين سيدفعه إلى المزيد من الأنشطة والفعاليات الثقافية في المقبل من الأيام. وفي ختام تصريحه شكر الدكتور الطامي الضيوف المشاركين على قبولهم دعوة النادي، وسأل الله تعالى أن تحقّق هذه الأنشطة الأهداف المرجوة منها. ذكر ذلك رئيس اللجنة الثقافية بالنادي الدكتور إبراهيم التركي.

المعروف
16-05-09, 10:40 am
جهود طيبة ومشكورة من النادي

اتمنى ان تفيد اهل ومثقفي المنطقة

بريده حبيبتي
17-05-09, 10:43 am
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية

إياد الموسى
21-05-09, 02:06 am
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية

سلكين
21-05-09, 03:08 am
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

استمر