ناصر المرداسي
22-04-09, 12:37 pm
http://www.paln.ps/media/uploads/1042009-090659PM.gif
http://www.qassimedu.gov.sa/met/images/log.jpg
يوم الثلاثاء الموافق 25/4/1430هـ قد ناقش المتحاورون الآتي : -
اليوم الثالث
المحور الرابع : تطوير أداء المعلمين
البرامج العلاجية لطلاب المرحلة الابتدائية :
_ عرض تجارب البرامج العلاجية
دليل البرامج العلاجية مواصفاته متطلباته المحتوى
البرمجيات التعليمية في الصفوف الأولية :
- برمجيات الصفوف الأولية مواصفتها ضوابطها مجالاتها
مسابقه برمجيات الصفوف الأولية أهدافها.ضوابطها . مراحلها
تعميم البرمجيات المميزة على الميدان
توزيع المحاور على إدارات التربية و التعليم
المحور
مجالات المحور إدارة التربية و التعليم
التقويم المستمر
1- التقويم المستمر في المرحلة الابتدائية :
مشكلات تطبيق التقويم المستمر : الحلول و الآليات المقترحة لتحسين تطبيق لائحة تقويم الطالب
مكة المكرمة – القصيم – حائل – الباحة – الحدود الشمالية – الأفلاج – الدوادمي – المجمعة – عفيف - المهد – الإحساء – بيشة – النماص – القريات
2- سجلات التقويم في المرحلة الابتدائية :
- سجل متابعة تقويم الطالب . ( مقترحات التطوير )
- سجل تقويم الطالب الإلكتروني . ( مقترحات التطوير )
- توظيف برنامج معارف لخدمة التقويم المستمر . ( مقترحات التطوير )
حوافز المعلمين
3- حوافز معلمي الصفوف الاوليه في ضوء المتغيرات الجديدة
_ أثر الحوافز على مستو التعليم في الصفوف الأولية
_ واقع الحوافز في ضوء التغيرات الجديدة .
_ اقتراح حوافز ذات جدوى في جذب المعلمين المتميزين في الصفوف الاوليه قابلة للتطبيق ، وتقديم مقترحات لتطوير الحوافز المعتمدة حاليا .
الرياض ، عسير ، تبوك ، الجوف ، جازان ، الصائف ، الحوطة و الحريق ، شقراء ، وادي الدواسر ، القنفذة ، العلا ، الرس ، حفر الباطن ،
رجال ألمع ، سراة عبيدة .
بناء القدرات
4- بناء القدرات المهنية التخصصية لمشرفي الصفوف الأولية .
_ تحديد الكفايات المهنية التخصصية لمشرفي الصفوف الأولية .
_ اقتراح برامج تدريبية لمشرفي الصفوف الأولية
تطوير أداء المعلم
5- البرامج العلاجية لطلاب المرحلة الابتدائية :
_ عرض تجارب البرامج العلاجية.
_ دليل البرامج العلاجية مواصفاتها ، متطلباتها ، المحتوى .
المدينة المنورة ، المنطقة الشرقية ، نجران ، جدة ، الخرج ، الزلفي ، القويعية ، الليث ، ينبع ، عنيزة ، محايل عسير ، المخواة ، صبيا .
6- البرمجيات التعليمية في الصفوف الأولية .
_ برمجيات الصفوف الأولية مواصفاتها ، ضوابطها ، مجالاتها .
_ مسابقة برمجيات الصفوف الأولية ( أهدافها / ضوابطها / مراحلها / تعميم البرمجيات المميزة على الميدان ) .
وإليكم تقريرنا المصور خلال هذا اللقاء من اليوم الثالث /
وبعدسة أخوكم الأستاذ ناصر المرداسي
http://www.sokkry.us/file/index.html/flash/forsaaaan.gif
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa1.jpg
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa27.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa2.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa3.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa4.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa5.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa6.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa7.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa8.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa9.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa10.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa11.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa12.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa13.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa14.JPG
http://www.jaralqamr.com/smiles/smile_files/smile2_data/872.gif
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa15.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa16.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa17.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa18.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa19.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa20.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa21.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa22.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa23.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa24.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa25.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa26.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/nadee/18156401.gif
http://www.qassimedu.gov.sa/met/images/log.jpg
يوم الثلاثاء الموافق 25/4/1430هـ قد ناقش المتحاورون الآتي : -
اليوم الثالث
المحور الرابع : تطوير أداء المعلمين
البرامج العلاجية لطلاب المرحلة الابتدائية :
_ عرض تجارب البرامج العلاجية
دليل البرامج العلاجية مواصفاته متطلباته المحتوى
البرمجيات التعليمية في الصفوف الأولية :
- برمجيات الصفوف الأولية مواصفتها ضوابطها مجالاتها
مسابقه برمجيات الصفوف الأولية أهدافها.ضوابطها . مراحلها
تعميم البرمجيات المميزة على الميدان
توزيع المحاور على إدارات التربية و التعليم
المحور
مجالات المحور إدارة التربية و التعليم
التقويم المستمر
1- التقويم المستمر في المرحلة الابتدائية :
مشكلات تطبيق التقويم المستمر : الحلول و الآليات المقترحة لتحسين تطبيق لائحة تقويم الطالب
مكة المكرمة – القصيم – حائل – الباحة – الحدود الشمالية – الأفلاج – الدوادمي – المجمعة – عفيف - المهد – الإحساء – بيشة – النماص – القريات
2- سجلات التقويم في المرحلة الابتدائية :
- سجل متابعة تقويم الطالب . ( مقترحات التطوير )
- سجل تقويم الطالب الإلكتروني . ( مقترحات التطوير )
- توظيف برنامج معارف لخدمة التقويم المستمر . ( مقترحات التطوير )
حوافز المعلمين
3- حوافز معلمي الصفوف الاوليه في ضوء المتغيرات الجديدة
_ أثر الحوافز على مستو التعليم في الصفوف الأولية
_ واقع الحوافز في ضوء التغيرات الجديدة .
_ اقتراح حوافز ذات جدوى في جذب المعلمين المتميزين في الصفوف الاوليه قابلة للتطبيق ، وتقديم مقترحات لتطوير الحوافز المعتمدة حاليا .
الرياض ، عسير ، تبوك ، الجوف ، جازان ، الصائف ، الحوطة و الحريق ، شقراء ، وادي الدواسر ، القنفذة ، العلا ، الرس ، حفر الباطن ،
رجال ألمع ، سراة عبيدة .
بناء القدرات
4- بناء القدرات المهنية التخصصية لمشرفي الصفوف الأولية .
_ تحديد الكفايات المهنية التخصصية لمشرفي الصفوف الأولية .
_ اقتراح برامج تدريبية لمشرفي الصفوف الأولية
تطوير أداء المعلم
5- البرامج العلاجية لطلاب المرحلة الابتدائية :
_ عرض تجارب البرامج العلاجية.
_ دليل البرامج العلاجية مواصفاتها ، متطلباتها ، المحتوى .
المدينة المنورة ، المنطقة الشرقية ، نجران ، جدة ، الخرج ، الزلفي ، القويعية ، الليث ، ينبع ، عنيزة ، محايل عسير ، المخواة ، صبيا .
6- البرمجيات التعليمية في الصفوف الأولية .
_ برمجيات الصفوف الأولية مواصفاتها ، ضوابطها ، مجالاتها .
_ مسابقة برمجيات الصفوف الأولية ( أهدافها / ضوابطها / مراحلها / تعميم البرمجيات المميزة على الميدان ) .
وإليكم تقريرنا المصور خلال هذا اللقاء من اليوم الثالث /
وبعدسة أخوكم الأستاذ ناصر المرداسي
http://www.sokkry.us/file/index.html/flash/forsaaaan.gif
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa1.jpg
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa27.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa2.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa3.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa4.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa5.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa6.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa7.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa8.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa9.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa10.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa11.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa12.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa13.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa14.JPG
http://www.jaralqamr.com/smiles/smile_files/smile2_data/872.gif
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa15.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa16.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa17.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa18.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa19.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa20.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa21.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa22.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa23.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa24.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa25.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/monw3aat/heqaa26.JPG
http://www.sokkry.us/file/index.html/nadee/18156401.gif