مشاهدة النسخة كاملة : قضية من الواقع ...
إشراقة حرف
22-04-09, 06:14 am
قصة واقعية نوعا ما .. لحفظ الخصوصية ....
هي امرأة مطلقة تبلغ من العمر الأربعين تقريبا سيدة متزنة عاقلة محافظة
لديها ابنتين و ولد ..
البنت الأولى بالعشرين و الأخرى بالخامسة عشر و الولد بالثامنة
ولأنها كذلك فهي تأخذ مساعدة من الضمان الاجتماعي فهو بمثابة الدخل الرسمي لها ولأبنائها.
خرجت الأم و معها ابنتها الكبرى للنخيل بلازا
وقالت الفتاة : يمه بروح عند الصرافة بصرف من كرت الضمان
قالت الأم : لا تتأخرين
وصلت البنت إلى الصراف الآلي فاكتشفت أنها لا تستطيع الصرف إلى من صرافات الراجحي ..
فكرت قليلا!!
ثم سألت الأمن
لو سمحت فيه صرافة راجحي هنا ؟
قال موظف الأمن : بالمواقف يا أختي اضن فيه صرافة للراجحي
فكرة ترجع لامها
ثم قالت بنفسها ما راح أتأخر بروح للمواقف وارجع بسرعة وان شاء الله أمي ما تحس أني طولت
خرجت الفتاة و سارت بين المواقف السيارات
في احد تلك المواقف سيارة سوداء فيها شابين انتبهوا للفتاة فزين لهم الشيطان الوضع و قرروا ملاحقتها
حركوا السيارة وساروا بقربها
لم تنتبه الفتاة لهما لأنها كانت مسرعة تحاول الوصول للصرافة بسرعة والعودة قبل أن تشعر أمها
وقبل الشارع الأخير من صرافات الموجودة في آخر المواقف وقفت سيارة الشابين أمامها بشكل مفاجئ
مما جعلها ترمي ما بيدها و بدون شعور و تعود وهي مسرعه
ولكن واحد من الشابين نزل من السيارة بسرعة حمل ما سقط منها
وأعطاها لزميله بالسيارة وبدأ يمشي بالقرب منها
ويقول : وقفي ..
أنا أخذت شنطتك ...
وقفت الفتاة لأنها تذكرت أن في حقيبتها جهاز الجوال و بطاقات خاصة فيها معلومات عنها ..
قالت له عطني الشنطه
قال :اركبي أول نوصلك
قالت: لا الله يخليك عطني الشنطه
قال: الشاب لا اركبي نوصلك للبوابة جيان بس وخذي اللي تبين
بكت الفتاة وتوسلت له .. وقلبها يحترق و هي تفكر هل اصرخ
وأنادي احد حراس الآمن
لكن سيهربون ولن استطيع اخذ حقيبتي
أم اذهب واترك الحقيبة بما فيها
فكرة بأمها أكيد أنها قلقة عليها لأنها تأخرت
ونظرت لشاب الذي في السيارة فقد قطع عليها أفكارها
بقوله : لا تفكري تتهوري أو تصرخي لأننا بحركة وحده ما راح تشوفين إلا غبار السيارة والسالفة تكبر وتحملي ما يجيك .
هنا قررت أن تعود لامها ..
إلام..
في ذاك الوقت شعرت بتأخر ابنتها وتوقعت أن تكون الصرافة مزدحمة ..
اتصلت على جوال ابنتها فلم تجيب ثم ذهبت للصرافة القريبة ولم تجدها ..
و مرة على صرافات النخيل بلازا ولكن دون جدوى!!
عادت لجيان و وقفت تنتظرها وهي تردد الله يستر الله يستر الله يستر على بنيتي
حاولت مرة أخرى أن تتصل على جوال ابنتها فرد شاب
وضحك ضحكة ساخر وبصوت مرتفع وأغلق الخط ...!!
هنا الأم فقدت كل معاني الحياة وسودت الدنيا بعينها
و بدأ الشيطان يأتي لها بفكر تلو الأخرى
من هذا .؟ من يكون ؟
يا ترى هل هذا الشاب يعرف بنتي ؟
هل خطفها ؟
كيف يرد وهو يضحك ؟
ممكن جوال بنتي ضاع او هو سرقه .؟
وممكن يكون رد بالغلط ؟؟
الله يستر بدأت تسترجع وتفكر كيف تتصرف ..َ!!
والأفكار تأتي و تتجدد و تتراكم في مخيلتها جميع الصور
رأت ابنتها تعود إليها بخطوات سريعة ..
؛..
؛..
أنتهي الفصل الأول
برأيكم ماذا حدث بعد ذلك؟
بدر البشري
22-04-09, 06:26 am
الزين نجدي
لن اثني عليك فا انتي متميزه ولكن
بين طيات هذا الجزء قصة اصابت من الواقع الكثير
لذلك ابتهلت إلى بالدعاء ان لايكون الشيطان قد غلب عليها مع شيطانا الانس
وبسط لها الموقف واستسغات الفكره مرغمة لا راضية بها ..
هذه العبارة زرعت عندي بعضاً من الطمأنينه :
هنا قررت أن تعود لامها ..
بإنتظار الجزء الثاني وارجو ان لا يطول انتظارنا
دمتي بخير
وهـ الحمدللهـ إن وآلدتهآ رأتهآ عآئدةً لهآ
قصهـ وآقعيهآ وقرأنهآ ولكن لم تكتمل
حفظ الخصوصيهـ لم نرى إلى لآن شيء في القصهـ يوضح ذلك
ننتظر التكملهـ والجزء الثآني بفآرغ الصبر
أحببت أن أكمل القصهـ أنآ بنفسي لأنك طلبتي ذلك ،،
لكن بمآ أنهآ قصهـ وآقعيهـ فلآ أستطيع
الزين نجدي
اللهم احفظ شبابنا وفتياتنا
( قمت الجراءة من هؤلاء الجبناء ( إلا غبار السيارة ) )
فلو وجودوا هناك ما يردعهم لما تجرأوا على ذلك !!
فعشمنا بالله وبأهل الخير كبير !
وقصة لا تحتمل التخمين ، فكل ما نرجوه سلامة الفتاة مقابل تلك التربية السليمة .
متابعون هنا
لك منا جزيل الشكر
مخرج تلفزيوني
22-04-09, 10:20 am
هذا الحوار يدل على أن الأرض خالية
والمواقف فارغة جداً
ولا أثر للماره .
عجوز سمنسي
22-04-09, 10:47 am
هذا الحوار يدل على أن الأرض خالية
والمواقف فارغة جداً
ولا أثر للماره .
مخرج ليه ماتحط من القصة لك مسلسل درامي بطولة الزين نجدي وفتاة نادرة واللي يبي يفحط توبي
الله يستر على بنات المسلمين
فعلا قصة لاتحتمل التاليف ولاتحتمل ان نرسم تكملتها من خيالنا
شكرا يازين نجدي
اسلوبك رائع فقد شدني كثيرا
البنت ضمت أمه و صاحت و الأم تعرف أخلاق بنته و أنها مهب راعية خرابيط و قالت له القصة و أكيد الأم تعرف أنه لابد من صرافات الراجحي لبطاقة الضمان ...
لذلك تبي تصدقه و تحمد الله على السلامة ..
الزين نجدي
الله يكفينا شر مابقي من القصه
الله يستر يارب
شكرا لكي واتمناها انلا تكون سرد من الخيال
إشراقة حرف
22-04-09, 04:20 pm
الزين نجدي
لن اثني عليك فا انتي متميزه ولكن
بين طيات هذا الجزء قصة اصابت من الواقع الكثير
لذلك ابتهلت إلى بالدعاء ان لايكون الشيطان قد غلب عليها مع شيطانا الانس
وبسط لها الموقف واستسغات الفكره مرغمة لا راضية بها ..
هذه العبارة زرعت عندي بعضاً من الطمأنينه :
بإنتظار الجزء الثاني وارجو ان لا يطول انتظارنا
دمتي بخير
تشرفت بحضورك اخي بدر البشري
ولكن القصة تستحق الانتظار ..
شكرا لك
إشراقة حرف
22-04-09, 04:30 pm
وهـ الحمدللهـ إن وآلدتهآ رأتهآ عآئدةً لهآ
قصهـ وآقعيهآ وقرأنهآ ولكن لم تكتمل
حفظ الخصوصيهـ لم نرى إلى لآن شيء في القصهـ يوضح ذلك
ننتظر التكملهـ والجزء الثآني بفآرغ الصبر
أحببت أن أكمل القصهـ أنآ بنفسي لأنك طلبتي ذلك ،،
لكن بمآ أنهآ قصهـ وآقعيهـ فلآ أستطيع
عزيزتي تشرفت بحضورك
طلبت أن تتخلوا ماذا سيحدث بعد ذلك..؟
بأذن الله لن تخسري فهي تستحق الانتظار
تقديري لحضورك
الزين نجدي.. هذانا نتحرى همن وش صااااااار؟؟!!
إشراقة حرف
22-04-09, 04:47 pm
الزين نجدي
اللهم احفظ شبابنا وفتياتنا
( قمت الجراءة من هؤلاء الجبناء )
فلو وجودوا هناك ما يردعهم لما تجرأوا على ذلك !!
فعشمنا بالله وبأهل الخير كبير !
وقصة لا تحتمل التخمين ، فكل ما نرجوه سلامة الفتاة مقابل تلك التربية السليمة .
متابعون هنا
لك منا جزيل الشكر
نعم بعض الشباب يصدر منهم تصرفات متهوره غير محمودة العواقب
ولكن الحمدالله سرعان ما يتبدل الحال ويعود للفطرة والطبيعة
تشرفت بحضورك
شكرا متابعتك
إشراقة حرف
22-04-09, 05:06 pm
هذا الحوار يدل على أن الأرض خالية
والمواقف فارغة جداً
ولا أثر للماره .
ممكن ليش لا ...!!
دائما الأحداث هذه تأتي متتالية بغمض البصر
وسردها يكون طول
اشكر حظورك
إشراقة حرف
22-04-09, 05:43 pm
مخرج ليه ماتحط من القصة لك مسلسل درامي بطولة الزين نجدي وفتاة نادرة واللي يبي يفحط توبي
الله يستر على بنات المسلمين
فعلا قصة لاتحتمل التاليف ولاتحتمل ان نرسم تكملتها من خيالنا
شكرا يازين نجدي
اسلوبك رائع فقد شدني كثيرا
اشكر حضورك عجوزنا السمنسي
شرف لي أن تأخذ متكأ لك هنا في مجلسي
لتستمع لي إلى آخر القصة
وشهادة اعتز بها بأن يعجبك طرحي
إشراقة حرف
22-04-09, 05:47 pm
البنت ضمت أمه و صاحت و الأم تعرف أخلاق بنته و أنها مهب راعية خرابيط و قالت له القصة و أكيد الأم تعرف أنه لابد من صرافات الراجحي لبطاقة الضمان ...
لذلك تبي تصدقه و تحمد الله على السلامة ..
نعم الأم فعلا ستصدق ابنتها
ولكن بعد ذلك من سيصدق الام ؟؟
اشكر لك اجتهادك و طرحك
تقديري لك
إشراقة حرف
22-04-09, 05:50 pm
الزين نجدي
الله يكفينا شر مابقي من القصه
الله يستر يارب
شكرا لكي واتمناها انلا تكون سرد من الخيال
امين
شكرا لحضورك سيدي
كنت ارجوا ان تكون من نسج الخيال
ولكن هي من الواقع سوا بعض الرتوش واللمسات النجدية ..
وذلك لحفظ خصوصية الشخصيات
تقديري لك
إشراقة حرف
22-04-09, 05:53 pm
الزين نجدي.. هذانا نتحرى همن وش صااااااار؟؟!!
أن شاء الله تكون تستحق هذا الحماس
شكرا لك
إشراقة حرف
23-04-09, 04:26 am
ظلم وحيرة ...
اقتربت الفتاة من أمها .. نظرت إلها وقبل أن تطلق عليها اللوم
و تطرح الأسئلة .. قالت الفتاة : سرقوا شنطتي ....
وقفت الأم صامته ولم تنطق حرفا واحدا لان ما ظهر على ابنتها كان الارتباك و الخوف .. فبدأت الأفكار تذهب و تعود حتى
قالت : من هم يا بنيتي ؟
وين هم؟
قالت الفتاة : اثنين يا يمه .. بالمواقف ...
صدمت الأم وتوقفت على شفتيها باقي التساؤلات وكتفت بأن تأخذ ابنتها وتعود للمنزل
أول ما وصلتا للمنزل
أمرت الأم ابنتها بأن تصلي ركعتين و تشكر الله على نعمة ..
وقامت هي وصلت ركعتين وأطالت بالسجود لله شكرا له على سلامة ابنتها .
وبعد أن انتهت وجلست مع ابنتها
قالت: لها ابنتها القصة
بدأ الدم يتدفق في وجه الأم حرقة على تصرف هذان الولدان
وقالت :لو فيه احد يردعهم... لو شيفين فوقهم كبير كان ما تجرؤوا كذا ..
وأنت يا بنيتي وشـ روحك للمواقف وبعدين؟
لو جايك شي ؟ لو خاطفينك ؟ لو معتدين عليك؟
وشـ يفيد الندم ؟؟؟؟
الحين معهم شنطتك فيها جوالك وبطاقتك ومعلومات عنك وعنا ..
وشـ الحل ؟
المهم الحمد الله على كل حال وما قول إلا .. الله يستر ويعدي الامر على خير
ذهب الأم لتخلد للنوم و أخذت ابنتها معها ..
وهي في غرفتها وأثناء ما كانت تقرأ القرآن .. دق جرس الجوال
نظرت إليه فوجد رقم ابنتها الذي سرقاه الشابين
قالت :
هذا اللي اخذ الشنطه .. عساه تحسف و يبي يرجعها ..
ردت :
السلام عليكم
ضحك وقال: تبين جوالك يا فلانه
ولا هذا اسم بنتك صح هههه ههههه
شعرت الأم بالغيض لأنها فكرت أن من الممكن أن يكون قد عاد لرشدهما ..
ولكن للأسف
ردت الأم : الله يصلحك يا ولدي عيب اللي أنت تسويه ما ترضاها على خواتك ومحارمك
قال محارمي ... هههه محارمي لو يطلعون من البيت قصيت رجليهم
قال محارمي قال ..
مهب مثل بنتك اللي تتسكع بالمواقف من سيارة لسيارة
شكلها ترزق الله ههههه
قالت الأم بصوت غاضب : حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله عليك
ضحك هو بصوت مرتفع
لم تتحمل الأم ذلك وأقفلت الخط
لم تستطع الأم إلغاء الرقم لأنة من أرقام سوا بدون اسم .. وحتى لو الغته فهو معه الجهاز وفية كل الارقام
من ذلك اليوم بدأت سلسلة الاتصالات والإزعاج ..
على رقم الجوال ورقم البيت ..
كان في الحقيبة كرت تعريفي للفتاة خاص بالمعهد الذي تدرس فيه
ويوجد اسمها ورقمها و أرقام المعهد. حصلت على منحه دبلوم حاسب آلي
في احد الأيام كانت الفتاة بالمعهد في قاعة المحاضرات ..
حضرت لها إحدى الإداريات
وقالت ممكن تجين ؟
استأذنت الفتاة من المدربة وخرجت من القاعة
فاصطحبتها الإدارية إلى الإدارة
وقالت : خالك فلان على الخط ويقول يبيك ضروري
استغربت الفتاة وأمسكت سماعة الهاتف
وما أن قالت : السلام عليكم
حتى سمعت صوت الآخر يضحكه .. يقول : أجيبك اجيبك .. هههه
رمت الفتاة السماعة أمام الإدارية وخرجت مسرعه من المكتب.
لحقت بها الإدارية وقالت : وشـ فيك ؟
الفتاة ما فيه شي وهي تبكي بحرقة و مرارة
اتصلت على والدتها وقالت تعالي خذيني من المعهد
الأم قالت وشـ فيك وشـ صاير لك
قالت الحقير اتصل على المعهد يمه .. يمه تعالي بسرعة
خرجت الأم من المنزل وذهب إلى ابنتها
اضطرت الأم أن تعتذر و تشرح للإدارية أن حقيبة ابنتها سرقت
والسارق هو من يسبب هذا الإزعاج .
قالت الإدارية: اذا حرصا على بنتك لا تخليها تجي للمعهد
و حنا بعد ما تنهوا مشكلتكم نعوضها اللي فاتها من محاضرات .
شعرت الأم بالقهر و الضيقة من هذا الشاب المتمرد والذي بدأ يلعب بأعصابها هي وابنتها بكل وقت ..
؛.
؛.
وبدأت الأم تفكر.. كيف تحل هذه المشكلة .؟
انتهى الفصل الثاني
بشكل عام
احقر الشباب الخليجي ،،
هم الشباب السعودي للأسف !
سجلي هالاعتراف من شاب سعودي ودرس واشتغل وخالط الشباب السعودي :(
طبعاً مو الكل ،،
قضيتك يا أختي ،، وقبلها الكم الهائل من قضايا الابتزاز هي شر دليل للأسف !
وبدأت الأم تفكر.. كيف تحل هذه المشكلة .؟
خلآص مآ بصبر بتخيل << تحب الخيآل
مثلآً بتخيل إن البنت أنآ
وبروح أقول لأمي فكرتي ،، ألي هي :
يآأمي آخر الليل أعطيني جوآلك وأنآ بدق على الولد وأكلمهـ ،، وأسوي يعنني كلمتهـ من ورآك وأنتي نآيمهـ وأقول لهـ ::
السلآم عليكم .....
بصرآحهـ أهم شيء عندي بالدنيآ أمي ولآ أبغى أتعبهآ ،، أمي ألحين نآيمهـ وأنآ أخذت منهآ الجوآل وهي مآ تدري ،، فقول لي وش تبغى وأنآ لك ،أهم شيء أغرآض شنطتي ترجع لأن فيهآ أشيآء مهمهـ لي ..
،،إسمع أنآ بكذب على أمــي وأقول لهآ المعهد طلبونـي ضروري ولآ زم أروح ويمكن أطول ،، وهنآك نتقآبل وسو فيني ألي تبغى بس ترجع شنطتي ..
(هو دلخ أكيد بيقول إيوهـ لأن فيهآ "بطول معآك ،، وسو فيني ")
فمآ إن نتقآبل إلآ وقد تكون سبقتنآ الهيئهـ بطلب ووعد منــي للقبض عليهم ..
وأنتهينآ وأنحلت المشكلهـ ورجعت الشنطهـ
ننتظر نهآية القصهـ بفآرغ الصبر
أمــ الحب ــير
23-04-09, 07:25 am
مرحبآ آختي آلزين نجدي
حقيقة مو قآدر آستوعب آللي جآلسه تقولينه معقوله توصل معآهم لهذآ آلحد من آلحقآرة
امرؤ القيس
23-04-09, 09:51 am
الاخت الزين نجدي
لو تركنا العواطف جانبا وناقشنا الموضوع بهدوء لوجدنا أن هناك خطأ قد يكون مقصود من الفتاة ولا نعذرها ولا نعذر امها والشابين لن يفعلا فعلتهما الا اذا وجدا رغبة من البنت !!
عموما لا اتمنى ان يحصل هذا ولكن يجب ان تكون نظرتنا لما حولنا كما هو لا ان تسيطر عواطفنا وكان ابناؤنا وفتياتنا ملائكة وغيرهم وحوش وقطاع طرق
اسف على الصراحة ولكن هذا من وحي المجتمع
إشراقة حرف
23-04-09, 12:50 pm
بشكل عام
احقر الشباب الخليجي ،،
هم الشباب السعودي للأسف !
سجلي هالاعتراف من شاب سعودي ودرس واشتغل وخالط الشباب السعودي :(
طبعاً مو الكل ،،
قضيتك يا أختي ،، وقبلها الكم الهائل من قضايا الابتزاز هي شر دليل للأسف !
شكرا لتعقيبك اخي الكريم .. وكما قلت مو الكل ,,,
كل شاب يمر بمرحله خطرة تصل به إلى حد الهاوية
ومن اراد الله سبحانه وتعالى به الحسنى حماه وحفظه ..
وكثير من الشباب من يعود لرشده و فطرتة
تقديري لك
؛.
إشراقة حرف
23-04-09, 12:59 pm
خلآص مآ بصبر بتخيل << تحب الخيآل
مثلآً بتخيل إن البنت أنآ
وبروح أقول لأمي فكرتي ،، ألي هي :
يآأمي آخر الليل أعطيني جوآلك وأنآ بدق على الولد وأكلمهـ ،، وأسوي يعنني كلمتهـ من ورآك وأنتي نآيمهـ وأقول لهـ ::
السلآم عليكم .....
بصرآحهـ أهم شيء عندي بالدنيآ أمي ولآ أبغى أتعبهآ ،، أمي ألحين نآيمهـ وأنآ أخذت منهآ الجوآل وهي مآ تدري ،، فقول لي وش تبغى وأنآ لك ،أهم شيء أغرآض شنطتي ترجع لأن فيهآ أشيآء مهمهـ لي ..
،،إسمع أنآ بكذب على أمــي وأقول لهآ المعهد طلبونـي ضروري ولآ زم أروح ويمكن أطول ،، وهنآك نتقآبل وسو فيني ألي تبغى بس ترجع شنطتي ..
(هو دلخ أكيد بيقول إيوهـ لأن فيهآ "بطول معآك ،، وسو فيني ")
فمآ إن نتقآبل إلآ وقد تكون سبقتنآ الهيئهـ بطلب ووعد منــي للقبض عليهم ..
وأنتهينآ وأنحلت المشكلهـ ورجعت الشنطهـ
ننتظر نهآية القصهـ بفآرغ الصبر
يا سلام عليك ,, شكلك بتحرقي علي باقي القصة وبيحبون نهاية القصة اللي أنتي كاتبتها لأن نهاية القصه الحقيقة جدا مؤلمة .
عزيزتي لم يكن المهم هي الحقيبة وما فيها لو لم يحدث كل هذا الازعاج لهما أوتلك الفضائح ومازالت الفضائح مستمرة.
وسترين ذلك في الجزء الثالث .
شكرا لك
إشراقة حرف
23-04-09, 01:27 pm
مرحبآ آختي آلزين نجدي
حقيقة مو قآدر آستوعب آللي جآلسه تقولينه معقوله توصل معآهم لهذآ آلحد من آلحقآرة
والقادم اشد ..
من مشاهدتي لبعض الحالات .. استوعب هذا واكثر .. للاسف
شاكرة تعقيبك
إشراقة حرف
23-04-09, 01:55 pm
الاخت الزين نجدي
لو تركنا العواطف جانبا وناقشنا الموضوع بهدوء لوجدنا أن هناك خطأ قد يكون مقصود من الفتاة ولا نعذرها ولا نعذر امها والشابين لن يفعلا فعلتهما الا اذا وجدا رغبة من البنت !!
عموما لا اتمنى ان يحصل هذا ولكن يجب ان تكون نظرتنا لما حولنا كما هو لا ان تسيطر عواطفنا وكان ابناؤنا وفتياتنا ملائكة وغيرهم وحوش وقطاع طرق
اسف على الصراحة ولكن هذا من وحي المجتمع
أخي مرؤ القيس شرفني حضورك وتعقيبك
نعم قد تحكمنا العواطف و قد نميل بالفطرة إلى الشاكي والضعيف وخاصة المرأة المطلقة
وقد يحدث كثيرا ما ذكرت وتكون المرأة لها نصيب من مايصيبها من احداث ومشاكل
/
ولكن هنا لم تحكمني العواطف بكثر ماهي حقائق وهذا ماسيظهر لك بالنهاية
ارجوا أن يحضى طرحي بأهتمامك لتعود وتقرأ الجزء الاخير من القصة
وشكرا لك
إشراقة حرف
24-04-09, 01:34 pm
؛.
خطة للانتقام
هجر النوم عيناها .. وسكنت الحيرة قلبها .. وجرى الخوف بدماها
بدأت تطرح الحلول وتناقشها مع نفسها
• هل اخبر أباها .؟
لا .. لوعرف ابوها يصير له حجه عشان يأخذ اولادي مني .. وأنا ما صدقت يحكم القاضي لي بحضانتهم.
• اخبر احد الأقرباء ؟
لا .. ممكن هذا يقول لآخر و ينتشر الخبر وتتأثر سمعة بنيتي وأخواتها . وكما يقال بالأمثال ( ما فيه دخان من غير نار ).
• ابلغ الهيئة .. ؟
لا .. ليش استعجل.. ليه ما استشير صديقة لي .؟
مسكت سماعة الهاتف وبدأت بحركة مترددة تضرب الأرقام ..
وحال ما انتهت .. لم تنتظر أن يمسك الخط بل أغلقت الخط مباشرة..!!
أخاف على سمعتي وسمعة بنيتي ,, أخاف من كلام الناس ....
سكتت قليلا وبدأت تضع الحلول وتناقش نفسها بها ثم تعود لليأس من جديد ..
إلى أن قررت أن تتصل على صديقتها بالفعل ..
ضربت أرقام هاتف صديقتها وأخيرا يدق جرس الهاتف و هي تنتظر أجابها على الخط..
كانت تفكر كيف ستشرح المشكلة ؟
ردت صديقتها :السلام عليكم
الأم: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صديقتها : هلا فيك يالله حيها
الأم : كيف حالك ؟ بشري عن صحتك و عيالك ؟
صديقتها : كلنا بأتم النعمة الحمد الله .. أنت وشـ أخبارك .؟
الأم : والله إخباري ما تسر ..
صديقتها : افاا .. وش جايك عسى ماشر
الأم : الحمدالله على كل حال .. لكن ما يصلح الكلام بالتلفون الموضوع يبيله جلسة
صديقتها : ابشري تبين تجين عندي أو أجي عندك اللي يريحك
صديقتها:أنا أجي لك .. بس متى يناسبك
صديقتها :خلاص بكرا بعد المغرب ..
الأم : خير نشاء الله .. مع السلامة
وفي فجر ذاك اليوم .. كان تلفون المنزل يرن ..
وهي لا تريد الرد خوفا من أن يكون هو المتصل.. فيزيد همها
وبعد ثواني أرسل رسالة على جوالها كتب فيها :
( ......... مهب هذا جوال زوجك ؟ أن ما خليتك تندمين عشان مارديتي علي ماكون ولد ابوي ).
توقف الدم بعروقها ماتت قهرا .. وبدأت تسترجع و تستغفر
بعد ساعة ارسال رسالة أخرى ..
(بعطيك مهلة 24 ساعة أن مارديت علي ..
أبرسل الصور اللي بالجوال لكل الأرقام الموجودة
وبنزلهم بالانترنت مع المعلومات الخاصة. .
وبرسل بعد لأبوكم صور وبعدها دوري من تتفاهمين معه )
هنا تمنت أن يكون أمامها لتقتله...!!!
في اليوم الثاني حان موعد الذهاب لصديقتها .. استودعت أبنائها وخرجت ..
وحال وصولها لصديقتها .. وأول ما قابلتها ارتمت بحضنها وبكت ..
ما زالت الصديقة لا تعرف سرها ولكن حاولت مواساتها وتهدئتها ..
حاولت أن تهدئ لتشرح لها الأمر
لم تستطع الصديقة استوعاب المشكلة وفقالت : شي مب معقول قصة خيالية
قالت الأم هذا ما حدث الآن لنا ومن20 يوم وحنا لا ليلنا ليل ولا نهارنا نهار
عايشين بقلق و تعب وبنيتي لا تأكل و لا تشرب .
قالت الصديقة أنا بفكر بطريقة نخليه يجي و ناخذ منه الحاجة و نطمعه بفلوس..
قالت الأم لكن أخاف يعتدي علينا
قالت الصديقة لا لا تخافي اصلا هم بزران شباب طايش على بالهم لقوا شي يجرونك أنتي وبنيتك فيه
وبعدين ما نبي نتأخر هذا متهور وممكن يرسل الصور و تنفضح بنيتك ومن بيصدق أنها بريئة .
قالت الأم والله إني ما علمتها انه مرسل هالتهديد ما وقفت دمعتها من ذاك اليوم اللي كلمها بالمعهد ..
خرب سمعتها هناك و يبي يخرب سمعتها بكل مكان .
قالت الصديقة شوفي أنا ما يعرف صوتي .. بدق عليه وكني بنتك وأشوف وش عنده !!
اخذت الجوال واتصلت عليه .. عندما سمع صوتها .. ضحك بمنتهى الحقارة والاستخفاف .. وقال :زين تسمعين الكلام ...
قالت :شف أنا قرأت الرسالة وكلمتك بدون ما تدري أمي...
لان آمي ما فيه أمل تكلمك أو تشيل همك و إذا صار و أرسلت الصور مب هامها
لكن أنا خافيه على نفسي وسمعتي وما أبي صوري تنتشر
عشان كذا بعرف أنت وشتبي ؟
قال : والله صرتي أعقل من أمك يا ... ...
من شفتك بالمواقف ذاك اليوم وانأ عارف انك جريئة ويجي منك
بس نشفتي دمي على الفاضي .. و مسوية ثقيله ...
قالت : طيب المهم انت الحين وشتبي .؟
قال : تطلعي معي او تجي لمي ؟
قالت وبعدين ؟
قال : وإذا اذا طلعتي معي علمتك وبعدين
قالت : بس وشـ يضمن لي انك ما تفضحني و لا ترسل لي صوري
قال : أجيب لك الشنطه باللي فيها
قالت: طيب أنا أخاف اطلع بس ممكن تجي لبتنا ؟
قال :عادي .. بس دبري نفسك مالي شغل تبين صورك ما تنتشر دبري نفسك
قالت : بفكر وارتب ارد لك خبر ..
قال: وعد قالت: وعد .. أغلقت الخط
نظر الصديقة للام المنهارة وقالت لها تقدرين تجبيه عندك بالبيت .؟
قالت الأم: لا أخاف يعرف بيتي مشكله وأنا ما عندي رجل يحمينا
الصديقة: شوفي أنا بشوف يوم يستلم فيه زوجي وخليه يجي وندخله بالملحق ..
و ناخذ منه الشنطه والجوال .. وانقلعه زي الحيوان وخليه بعد كذا يهدد
قالت الأم: وشلون؟
قالت الصديقة : انا عندي سلاح .. لان طبيعة عمل زوجي يغيب بالأيام أحيانا فيخاف علي يجيني شي ..
عشان كذا حاط عندي سلاح .. وقايل لي أطلعه استخدمه وقت الضرورة
وما فيه اخطر من هالموقف .. وحنا بنهيبه بس يعني ماراح نصيبه
هو أول ما يشوف السلاح بيخاف
قالت الأم : بس أخاف يجي وما يجيب معه شي
قالت الصديقة :بنتأكد قبل بس أنتي اتكلي على الله وخلك معي ولا تخافين ..
اتصلت الصديقة على الشاب وقالت له : إذا أمي طلعت من البيت بتصل عليك وبقولك تعال ..
قال : يا عيني عليك
...
كيف سيكون مصير الأم المسكينة
؛.
؛.
إشراقة حرف
24-04-09, 02:28 pm
؛.
نهاية مؤلمة
ذهبت الأم للمنزل وكتمت الموضوع عن ابنتها جلست ثلاث أيام بهدوء تام.. بدون إزعاج أو اتصالات
قالت البنت: يمه غريبة هدى الإزعاج
قالت الأم :إيه صح يمكن مل وطفش
قالت البنت: يارب
الأم: آنت بجوالك صور لك؟
قالت :البنت صورتين يوم حنا بزواج بنت خالتي من 4 شهور
قالت الأم: الله يهديك يا بنيتي .. ليه حاطتهن بالجوال
قالت البنت : يمه .. وشـ يدريني أن جوالي بينسرق مني !!
الأم.. الله يستر بس
دق جرس الهاتف رفعت إلام السماعة .. السلام عليكم
صديقتها على الخط : وعليكم السلام .. عندك احد؟
إيه طيب قومي واتصلي على من الجوال
الأم :طيب ..
دخلت الأم غرفتها وتصلت على جوال صديقتها
قالت :لها صديقتها أن زوجها يبي يطلع الفجر لشغله وراح يستلم 24 ساعة تقدرين تجين لي الصبح نخلص الموضوع بدري
لأني والله أفكر انتقم من هالحقير
قالت الأم: أن شاء الله بس الساعة كم
قالت الصديقة: الساعة 7 صباحا
خرجت من الغرفة وقالت لبنتها: أن صديقتها عندها ضيوف على الغداء وتبين أجي لها أساعدها .. وبروح لمها بكرا الصبح
قالت البنت :أجي معك يمه
الأم: لا اجلسي بالبيت انتبهي لخوانك
لم تنم طول تلك الليلة .. تفكر بما سيحدث غدا .. وكيف ستلقاه ..
توضأت و صلت و قرأت القرآن و استعانت بربها وتوكلت على الله
وفي الصباح ارتدت حجابها قفاز اليدين والشراب الرجلين وعباءتها الساترة كما هي عادتها عندما تخرج للسوق
خرجت من منزلها لمنزل صديقتها
وهناك بدأتا برسم الخطة
قالت صديقتها : بتصل عليه وبقوله تركت الباب مفتوح لك ادخل للملحق الخارجي وإذا دخلت سكر الباب واتصل على الجوال
وأنا بروح لمه
أنتي خلي معك السلاح لو شفتيه قرب لمي ولا شي ادخلي وهدديه فيه
اتفقا الصديقتين على الانتقام واتصلوا عليه وسارت الخطة كما رسمت لها
الشاب بعد ما اخذ وصف المنزل طلب من صديقه آن يوصله
وثم يبقى قريب من المنزل ليراقب الوضع بالخارج خوفا من أن يكون هناك مقلب
كل منهما اتفق على الانتقام من الآخر ..
هو يفكر بالاعتداء على الفتاة ولن يعطيها الشنطه إلا بعد ما يأخذ منها ما يريد
و هي تفكر أن تأخذ الشنطه وتطرده طردت الكلاب
دخل الشاب للمنزل كما هو متفق
وجلس بالملحق .. وبعد قليل .. دخلت عليه امرأة وليست تلك الفتاة التي رآها بالمواقف وكانت بكامل حجابها..
فقالت : السلام عليكم
قال: وعليكم السلااااام .. شعر الشاب بأن بالموضوع سر ..
ولكن الشيطان زين له عمله
قالت الصديقة : وين الشنطه والصور
قال: موجودة بس أنتي مب ذيك البنت
قالت :أنا صديقتها وهي موجودة وماراح تجي لك إلا لما اخذ الصور وأتأكد انك مب كذاب
قال: أنتي أمها ؟
قالت: لا .. قلت لك صديقتها
اخرج الشنطه
وقال: هذي هي ..
قالت : والجوال قال : بجيبي
قالت: أعطيني إياه
قال: لها لا خليها تجي وأنا أعطي إياه
قالت :أنت تبيها .؟ ما اكفي أنا
قال :إلا تكفين .. اقترب منها
وقال: شلي الغطا
بعد ما تعطيني الشنطة والجوال
قال: وشـ يضمني
قالت :الحين أنت عندي بالبيت والبيت ما فيه احد يعني ما اقدر اهرب منك لكن لازم أضمنك واثق فيك
قال : هذا الجوال والشنطه ... و وضعهم على الطاولة
وهي تقترب لتأخذهم مسك بيدها و حاول سحب الغطا
ولكن لم يستطع
قالت: له طيب ابي أتأكد
قال :من ايش
قالت :من أنهم صحيح ولا تكذب علي
قال: ما تعرفين الجوال
قالت :إلا بس بتأكد أن كل شي فيه وما أخذت شي من الشنطه
رفع الجوال عن الطاولة
وقال :خذي هي بخوف تقترب لتأخذ الجوال
وأول ما مدت يدها لتأخذه
امسكها بقوة و رماها على الكرسي و حاول أن يكشف غطها
وهو بهذا الحال دخلت الأم ووجهت السلاح عليه
وتصرخ وتقول اتركها الله لا يبارك فيك ...
نظر لها بخوف فلم يتوقع أن تصل الأمور إلى هذا الحد..
صرخ قال يا مجنونه وشـ تبي تسوين
قالت :أنت من وصلتنا إلى هذا الحد و أطلقت الرصاصة
وإصابة كتفه الايمن سقط على الكرسي
صرخت الأخرى و خرجت مسرعه من الملحق
وانهارت الأم : بكت كثيرا ولكن ماذا يفيد البكاء ؟؟
بدأ الشاب يتألم و يبكي
اتصلت صديقتها على زوجها
فحضر إلى المنزل .. شاهد المشهد ولم يتكلم ولم يسأل ماذا حدث بمنزله بغيابه
فقط اتصل على الإسعاف والجهات المختصة ..
وتم نقل الشاب للمستشفى و وضع الأم و الصديقة بالتوقيف ..
خرجت صديقتها بكفالة زوجها .. لان الزوج تفهم موقف زوجته وحتى يحافظ على استقرار اسرته أمام المجتمع ..
ولكنه لامها على ما قامت به من تصرف .. وأنها
مفترض أن استشارته حتى ينتهي الأمر بشكل سليم وقانوني أكثر.
الأم بالتوقيف : تصلي وتترجى رحمة الله أن لا يموت هذا الشاب .. وان يكون هذا سبب لهاديته
بعد أسبوع أو أكثر.تماثل الشاب للشفاء .. وبدأت التحقيقات وكل يقوم بعمله وواجبه ..
بالتحقيقات: قالت الأم كل القصة وأضافت بان صديقتها لا تعلم بأنها ستأخذ السلاح أو تستخدمه .
ولكن ما زرعه الغيظ و إحساسي بالظلم و القهر من هذا الشاب جعلني أقدم على هذا الأمر
أما الشاب فقد اعترف بكل شي وتنازل عن الحقه
وقال : أن الشيطان زين لي الأمر فكنت استمتع باستفزازهم و اللعب بأعصابهم
حتى كبر الموضوع براسي و سولت لي نفسي أني استطيع أن أنال منهما ما أنال
والحمد الله أني لم أمت قبل أن اكفر عن ذنب اقترفته
الأم حكم عليها بالسجن لحمل سلاح .. و سقط عنها حكم إطلاق النار
أما أبنائها فقد أخذهم والدهم بحكم من المحكمة لسوء تصرف الأم
برغم من أنها كان تصرفها للأجل أبنائها وللحفاظ عليهم إلا أن المجتمع لا يرحم ..
بعد شهر تقريبا .. خرجت الأم بكفالة ولي امرها .
ولكنها حرمت من أبنائها و ثقة الناس بها ...
تخيلوا أن الشاب توفي ,, آو انه أنكر ما حدث .. ماذا سيكون مصير الأم المسكينة
خرجت من أسوار السجن القانون والحياة ,,, ولكن دخلت سجن الذات والمجتمع
لا حول ولا قوة إلا بالله
انتهت القصة
؛.
؛.
نبراس القصيم
24-04-09, 03:12 pm
الزين نجدي
تصدقين أني أكتب وأنا احس أني أرتجف من الموقف
بما أنك قلتي في تعليقات سابقة بأن القصة سوف تنتهي
على غير ما تتوقعون فمع وجود السلاح توقعت أن الشاب
مات أو أنها اطلقت على صديقتها بالغلط كان توقعي بأن
الأمر سوف ينتهي بمأساة أكبر لكن الحمدلله على ما جات
عليه
وعيالها في يوم ما سيرجعون لها
بس الأمر يتطلب الصبر والدعاء وأن شاء الله أنهم
راجعين
ولك الشكر على التفاعل مع هذه القصة مع أنه سببت
بعض التوتر بالأعصاب لكن الحمدلله أن أنتهى الأمر بدون
فقد أرواح أو اعتداء على الأعراض أي شيء لايمكن أن
يتعوض وغير ذلك كل شيء سوف يرجع كما كان
نبراس
قصة فيها الكثير من العبر والدوروس
من يقرأها حتما ستدمع عينه
اجدتى في سردها
الفتـ الذهبي ـى
24-04-09, 03:58 pm
ماصدق ان كل هذا يصير بالقصيم وخاصه بريده !!!!!!
عمووما قصه أشبه بالخيال .. وأجدتي سردها ..
والله يكون بعون الأم المغلوب على أمرها ..والحمد لله على سلامة أبنائها
ماجدونا 9
24-04-09, 04:11 pm
وه بس والله مليت انا اقرا
مااقول الا الله يحمى بنات المسلمين يارب
ولاحول ولاقوه الا بالله
انا لله وانا اليه لا راجعون
قصه مؤلمه فعلاً
حفظ الله أبناء وبنات المسلمين اجمعين
وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآهـ القصهـ مؤثرهـ
بس الأم غلطآنهـ
وبكذآ فضحت قصتهآ ، والكل بيآخذ فكرهـ عن بنتهآ حتى وإن كآن مآغلطت
لو إني كنت صديقت أمهآ ونصحتهآ نفس نصيحتي الأولى إنهآ تتفق مع الهيئهـ
مآكآن صآر ألي صآر وبقيوآ عيآلهآ معآهآ ، وتكون قصتهمآ مستورهـ ..
ألحين عرف الأب فبيعرف الأعمآم وبيعرفون زوجآتهم ومآبيرحمون عيآل الحرمهـ المسكينهـ
من الهمز والمز أمآمهمآ ..
شكرآً لك يآالغآليهـ
إشراقة حرف
24-04-09, 09:07 pm
الزين نجدي
تصدقين أني أكتب وأنا احس أني أرتجف من الموقف
بما أنك قلتي في تعليقات سابقة بأن القصة سوف تنتهي
على غير ما تتوقعون فمع وجود السلاح توقعت أن الشاب
مات أو أنها اطلقت على صديقتها بالغلط كان توقعي بأن
الأمر سوف ينتهي بمأساة أكبر لكن الحمدلله على ما جات
عليه
وعيالها في يوم ما سيرجعون لها
بس الأمر يتطلب الصبر والدعاء وأن شاء الله أنهم
راجعين
ولك الشكر على التفاعل مع هذه القصة مع أنه سببت
بعض التوتر بالأعصاب لكن الحمدلله أن أنتهى الأمر بدون
فقد أرواح أو اعتداء على الأعراض أي شيء لايمكن أن
يتعوض وغير ذلك كل شيء سوف يرجع كما كان
نبراس
نبراس القصيم ...
شاكرة متابعتك ... نعم الحمدالله انها انتهت بدون خسارة ارواح
ولكن ماذا تنتظر أكثر من أن تدخل امرأة إلى السجن بمجتمعنا حتى ولو كانت مظلومه ..
وماذا سيتبقى لها .. وأول ما ستخسرة ابنائها وعائلتها و ايضا تخسر ثقة ذويها
تقديري لك
إشراقة حرف
24-04-09, 09:24 pm
قصة فيها الكثير من العبر والدوروس
من يقرأها حتما ستدمع عينه
اجدتى في سردها
عموري
هلا فيك شرفت متصفحي عزيزي
واشكر لك مرورك
أمجاد بريدة
24-04-09, 09:56 pm
لاحول ولاقوه إلا بالله ..
عندما قرأتها شعرت بحزن وأحسست بأن العالم أشبه بالوحوش وما زالوا ينتظرون الفريسه لينقضوا عليها حسبي الله ونعم الوكيل ألا يخافون ممن لاتنام عيناهـ أليس لهم دماء يستحون مجتمع فاشل وسندوم فاشلين ..
كان الله في عون الأم والأولاد..
خربشات عاشق
25-04-09, 11:28 am
الزين نجدي
أشكرك على هذا السرد الرائع ،،، قصة تحكي الواقع المخجل لبعض شبابنا ،،، وتفضح عقول تفكيرهم للاسف ... المراءة لم تخطئ وخوفها بمحله بدليل أنه تحقق بعد سجنها وأخذوا منها أطفالها ،،، أتعجب من هذا النظام الذي أمر بحبس من يدافع عن بيته وأطفاله حتى وإن لم تكن تحمل ما يؤهلها لحمل السلاح ...!!!!!
الشاب يستحق ووبسبب الحادث رجع إلى رشدة ،،، أدعو الله له الهداية ،،، عتبي الوحيد على زميلتها فإذا كان زوجها يستطيع مساعدتها فلماذا لم تخبره ..!!!!!
تحياتي
إشراقة حرف
26-04-09, 03:24 am
ماصدق ان كل هذا يصير بالقصيم وخاصه بريده !!!!!!
عمووما قصه أشبه بالخيال .. وأجدتي سردها ..
والله يكون بعون الأم المغلوب على أمرها ..والحمد لله على سلامة أبنائها
لما لا تصدق؟
عزيزي من خلال عملي .. اجد هذه القصة أبسط بكثير من احداث أخرى .
نعم أن اكثر ماحز بنفسي هي تلك الأم التي جاهدت كي تحافظ على ابنائها ...
ولكنها اخطأت باختيار الحل ولم تتوقع هذه النتائج .
تقديري لك اخي الفتى الذهبي كن بالقرب دائما
مازالت تركيبة المجتمع السلبية
تطول افراده وتفكك اسره !!
الزين نجدي اجدت الاختيار وخلقت الف استفهام واستفهام عند اولوا الالباب !!
شكرا لك
مع اطيب تحية
إشراقة حرف
30-04-09, 02:39 pm
وه بس والله مليت انا اقرا
مااقول الا الله يحمى بنات المسلمين يارب
ولاحول ولاقوه الا بالله
انا لله وانا اليه لا راجعون
مليت ..؟!!
اهم شي وجدت المتعة والفائدة ؟
شاكرة حضورك
إشراقة حرف
30-04-09, 02:40 pm
قصه مؤلمه فعلاً
حفظ الله أبناء وبنات المسلمين اجمعين
اللهم آمين
تقديري لك
إشراقة حرف
30-04-09, 03:06 pm
وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآهـ القصهـ مؤثرهـ
بس الأم غلطآنهـ
وبكذآ فضحت قصتهآ ، والكل بيآخذ فكرهـ عن بنتهآ حتى وإن كآن مآغلطت
لو إني كنت صديقت أمهآ ونصحتهآ نفس نصيحتي الأولى إنهآ تتفق مع الهيئهـ
مآكآن صآر ألي صآر وبقيوآ عيآلهآ معآهآ ، وتكون قصتهمآ مستورهـ ..
ألحين عرف الأب فبيعرف الأعمآم وبيعرفون زوجآتهم ومآبيرحمون عيآل الحرمهـ المسكينهـ
من الهمز والمز أمآمهمآ ..
شكرآً لك يآالغآليهـ
نعم صدقتي أرادت أن تقتصر الحلول و تضيق دائرة التدخلات
وتنهي هذا الأمر بسرية تامة مبتعدين عن الفضائح قدر الأمكان
ولكن وقعت الأحداث متتابعة للاسف وغيرت مسار القضية .
ليس دائما تدخل الهيئة هو الحل
بل احيانا تدخلهم يزيد الطين بله << احيانا
ولكن لو عدنا للقصة لوجدنا أن ممكن تدخل زوج صديقتها يكون مجزي بإذن الله
وقد يغير مسار القصة
ولكنه أمر الله... وما شاء فعل
شكرا لحضورك و تعقيبك عزيزتي
إشراقة حرف
25-05-09, 04:26 pm
لاحول ولاقوه إلا بالله ..
عندما قرأتها شعرت بحزن وأحسست بأن العالم أشبه بالوحوش وما زالوا ينتظرون الفريسه لينقضوا عليها
حسبي الله ونعم الوكيل ألا يخافون ممن لاتنام عيناهـ أليس لهم دماء يستحون مجتمع فاشل وسندوم فاشلين ..
كان الله في عون الأم والأولاد..
اللهم امين ..
أمجاد القصيم
شاكرة لمرورك و تعليقك
إشراقة حرف
25-05-09, 04:29 pm
الزين نجدي
أشكرك على هذا السرد الرائع ،،، قصة تحكي الواقع المخجل لبعض شبابنا ،،، وتفضح عقول تفكيرهم للاسف ... المراءة لم تخطئ وخوفها بمحله بدليل أنه تحقق بعد سجنها وأخذوا منها أطفالها ،،، أتعجب من هذا النظام الذي أمر بحبس من يدافع عن بيته وأطفاله حتى وإن لم تكن تحمل ما يؤهلها لحمل السلاح ...!!!!!
الشاب يستحق ووبسبب الحادث رجع إلى رشدة ،،، أدعو الله له الهداية ،،، عتبي الوحيد على زميلتها فإذا كان زوجها يستطيع مساعدتها فلماذا لم تخبره ..!!!!!
تحياتي
خربشات عاشق
كنت اتوقع أن ينال الشاب عقاب صارما لما احدثه من ازعاج و ما سببه من قلق للام و ابنتها
ولكن لا اعلم ما الحكمة في أنهم اكتفوو باعترافه و ندمه
اشكر لك حضورك ..
إشراقة حرف
25-05-09, 04:34 pm
مازالت تركيبة المجتمع السلبية
تطول افراده وتفكك اسره !!
الزين نجدي اجدت الاختيار وخلقت الف استفهام واستفهام عند اولوا الالباب !!
شكرا لك
مع اطيب تحية
to be
نعم أنه الطلاق ... هل تدركون ما يسببه هذا الحلال
لا حول ولا قوة الا بالله
شكرا لمرورك
لقد فهمت ماقرأت ما كتبته بين السطور
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba