المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هكذآ هي آلسيـــآ ـسهـ >> بآلتــقطــير ..!!


آنثى لن تتكرر ..}
09-04-09, 04:15 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ::

هكذآ هي آلسيـــآ ـسهـ >> بالتـقطـير ..!!

في بدآية موضوعي آود طرح سؤآلــ ::-
هلـ من الممكن لمدآرس آلمملكة آلـ ع ـربية السـ ع ـودية أن تخرج جيلاً ناجحاً بمآ تحملهـ هذهـ الكلمهـ من مـ ع ـآني ؟؟!!
وبالأخص :-
هلـ كآن على آلمـ ع ـلمآت أستعمآلـ آسلوب آلتقطيــــــــــــــــــر لتضمن نجآح هذآ آلجيلـ ؟؟!!

نــ ع ـــم فقط آصبح آسلوبـ آلتقطير شائعاً في مدآرسنآ وللآسف ..
فـ بمجرد أنـ تجد آلمـ ع ـلمة آن آلطـــــــــآلبهـ فيهــآ ذرة نشآط وموهبة بسرعة قصوى تبدآ بآستعمالـ أسلوب ألتقطير ..
كل الآنشطة على هذهـ الطآلبهـ سوى صفيهـ / لاآ صفيهـ ..!!
(( تقطر آلبنتـ تقطير آلى أن تكرهـ آلبنت حيآتهـ )) ..

هلـ هذآ هو أسلوبـ تنمية الموآآهب ورفع مستوى آلقدرآات لدى آلطآلبـــآت !!
لآ أظن ..
أنمـــآ هذآ آسلــــــــــوبـ تحبيط وآستغلاآآلـ و .. و .. و .. الــخ << لآتعد ولاآ تحصى ..

فـ شي طبيـ ع ـي أن نرى طآلبة تدير عدة أنشطة (( المصلى , الأذاعه , النظآم , .. , .. , .. )) ..

فـ كيف لهذآ آلجيل أن ينجح ..!!

كل هذآ يكون تحت مسمى (( تنمية الموآهب وآلحفآظ عليهآ من آلضيآع ))
<< (( ولاآآ عآدت عليهـ من موآهــــــــــــبـ )) ..


بأنتظآر أقلآمكم لتخط تجآربكم , وآقترآحآتكم لتفآدي هذآ آلآسلوب آلشآئع في مدآرسنـــآآآ ويا للآسف , ولآ تنسوآ الأجآبة على تسآولاتي ::-
سـ1:-هلـ من الممكن لمدآرس آلمملكة آلـ ع ـربية السـ ع ـودية أن تخرج جيلاً ناجحاً بمآ تحملهـ هذهـ الكلمهـ من مـ ع ـآني ؟؟!!
سـ2:-هلـ كآن على آلمـ ع ـلمآت أستعمآلـ آسلوب آلتقطيــــــــــــــــــر لتضمن نجآح هذآ آلجيلـ ؟؟!!

لآ تحرموني آطلالتكم ..

دمتم بصحهـ وعافيهـ ..

علشانك بس
09-04-09, 06:20 am
وش تقصدين بالتقطير .. ؟؟

بريده ام الدنيا
09-04-09, 06:41 am
شكرا على الموضوع
ويجب تنبيه المعلمين على توزيع النشاطات على الطلاب لكي يكتشفو مواهبهم وينمونها
وانشاءالله سوف تكون مدراس المملكه تنتج اجيال ناجحه لهم مواهب هدافه
ودمتم بود وسعاده

Modern
09-04-09, 12:45 pm
اعتقد صاحبه الموضوع في بالها فكره جميله ،،

لكن تنسيق وتجميل الكتابه غلب على توصيل فكرتها بشكل واضح لنا ،،

ذكرتيني بتصريح الدكتور العبيد وزير التربيه والتعليم السابق

لما قال بأنه 90% من مخرجات التعليم لاعلاقه لها بسوق العلم !!

عاد اذا هالتسعين بالميه بالتقطير او التنقيط مادري ،، ادخل على الله !


مو كأن الموضوع مكانه غير هالقسم ؟!

آنثى لن تتكرر ..}
10-04-09, 01:51 am
أخواني / اخواتي :-
شكراً لمروركم , وأسفة لأني لم أوضح الفكرة جيداً ..
قصدي بالتقطير >> هو أن المعلمة أذا وجدت طالبة نشيطة أستغلتهآ بكل أنشطة المدرسة
الى درجة أنهآ تقطرها يعني ما تبقي بهالبنت شي كل المواهب تستغلهن بشكل * فضيع * ..
يعني ما تعطيهآ شغلة بسيطة تكون كفيلة في آنها تنمي موهبتهآ , لآ هي تجلس بالكرسي والطالبة تأخذ مكانهـ ..
زي ما حنا شربنآ علبة عصير , نشربهآ الين تخلص و نقطرهـ تقطير ثم نرميهآ ..
الآن الطآلبه زي علبة العصير المدرسة تشرب كل مواهبها الين ترهق البنت وتقطرها بحيث تعقد الطالبة من هالموهبة وبالنهاية يسحبون على البنت لكن بعد ايــــــــــــــــــش ؟؟
(( قطروهــــآ )) أخذوا كل مواهبه وما بقوا شي ..

أتمنى تكون الفكرة وضحت ..
دمتم بصحة وعافية ..

البرحيه
10-04-09, 02:48 am
اغلب الشعب يتعلم عيالهم بدون مقابل ... فــ المفروض يصرفون عليهم في اوقات الأجازه يدخلوهم ـ.مدارس عالميه خاصه بــ تعليم اللغات الكيمياء الرياضيات . الفلك ..



ايضاً فيه مدآرس بدول عربيه تصقل المواهب ..مثل الرسم الخطابه التجاره النحت الرقص الموسيقى ..



فعلاً فيه معلمات تستانس لاصار عندها طالبه
نشيطه .. فــ تحط كلشي على رويسها حتى
تصحح الدفاتر... وفالنهايه يرزون اسمها مع الموهوبات
اقالهم كافئوها..


وصراحه فيه سعوديين اكبر همهم عيالهم تنجح

اخر مايفكرون فيه التحصيل العلمي..





شكرا لك

علشانك بس
10-04-09, 03:30 am
أجل خوذيني انا مثال عندك ,, والله ياهم مقطريني تقطير ,,
ماخلو فيني قطرة نشاط الا واستغلوها ,, حتى آخر قطرة بالمدرسه الله يذكر ذيك الايام بالخير ,,
الحفلات انا اللي ادهر بها ,, والمسجد مفتاحه معي ,, وحتى طالبات الكلية ماأسلم منهن ,,
من يجن يطلبنن بالإسم نبيها تقرا ونبيها تنشد ,, لاقيني ,, وانا ماامانع ابد ,,
ولو انا اجي بدري كان ماقصرو بالإذاعة بس خيرة اتأخر ,,
ومع هذا احس اني مبسوطة وقتها ,, وبالعكس كل مااحس بحاجتهم لي اعطي أكثر ,,
لكن لو هم متناسيني ومتناسين نشاطي مستحيل بعطي ,,
وبالنسبة لي اشوف المعلمات يحترموني بشكل مو طبيعي لأنهم يشوفوني مااقصر بالنشاطات ,,,
ياحلو ايام ثانوي احلى ايام والله ,,

عبدالله30
10-04-09, 03:32 am
مرحبا نسة رجه00

قصدك بالتقطير حسب ما اتضح لي هو التركيز على تلك الطالبة00وهذا التركيز سينمي الموهبة

اعتقد أنه ليس سلبيا لكنه قد يحرم اخرى من الاهتمام 0

نعم من الطبيعي أن تحتفل وتفرح بوجود طالبة موهوبة وذكية تريحها من العناء

على الاقل تشعرها بأن هناك من يفهم ويتجاوب 0

سـ1:-هلـ من الممكن لمدآرس آلمملكة آلـ ع ـربية السـ ع ـودية أن تخرج جيلاً ناجحاً بمآ تحملهـ هذهـ الكلمهـ من مـ ع ـآني ؟؟

المدارس لوحدها ليست قادرة فالنجاح يحتاج الى ادوار أخرى مساعده للمدرسة0

تحيتي لك0

البرحيه
10-04-09, 04:46 am
لأن فكرة الموضوع حلوه ابي اوضح للجماهير !!

تقصد استغلال المعلمه للطالبه النشيطه مثل معلمات عشانك بس
عاصرينها لين قالت وحيلااااااااااااه .
وايضاً تبي تعرف هل فيه تحصيل علمي يفيد مستقبلاً..

شكرا لك

خربشآت نآعمه
10-04-09, 08:52 am
آنسه رجهـ >> خخ..

شوفي يآخيتي مرآ هو العآم أو اللي قبله..!

طلعوآ مرآكز مستوى التعليم حول العآلم طيب..

أربع آلاف خآنه ...!

جت السعوديه يآحيي في المرتبه الـ 3998>>معلومه يمكن تستفيدين منهآ .!

أمآ عن النشآط يوو تهئ تهئ >>وش بكم عالمآضي اليوم<<

الأبلات أول مآيقولون نشآط يلتفتون لخربووشه..


يبوني صفيقه>>أصفق مع الجمهور..
يبوني عروس في العرس بين الحاضر والماضي.
يبوني أبيع بالكوفي إذآ فيه نشآط خيري..!
يبوني آقف بالمبخره لمكتب التوجيه إذآ جآء..!
منظمة حفلات ... >>وأقدمهن... >>أح تذكرت اللهده<<
وآخر شي.. إذا فيه طق ورقص آخر شي..

أقووم بالوآآجب فديتني.!

وه بس .. والآن وبعد مرور سنتين ... ته ته ./ لاحس ولاخبر ...@

آنثى لن تتكرر ..}
10-04-09, 07:43 pm
آلبرحيهـ << شكراً لمرورك الكريم ..

علشانك بس << عليك نور حآلتك هي التقطير بأم عينهـ , و صح آنبسط بس *تطق تسبدي* آذا كل شي علي وآذآ على آحترام المعلمات يحطوني فوق روؤسهم بس ع حساب نفسيتي << شكراً لمرورك الكريم ..

عبدالله 30 << شكراً لمرورك ..

خربشات ناعمه << جت السعوديه يآحيي في المرتبه الـ 3998>>معلومه يمكن تستفيدين منهآ .!
<< اعجبتني المعلومهـ ,,,
<< شكراً لمرورك ,,,

دمتم بصحهـ وعافيهـ ..

خالد التويجري
11-04-09, 12:01 pm
أنسهـ رجهـ

بكل تأكيد توزيع الأدور يجعلنا نظمن أكثر من مبدعه ومن موهوبه .,
وبالتالي نخرج بمجموعه وليس فرد فقط .

أيضا مدارس المملكه بكل تأكيد تخرج أجيال ناجحه إذا توحدت الجهود معه المدارس
( البيت المدرسه البيئه ) يعطينا مجتمع ناجح .,


تحياتي .,’

آنثى لن تتكرر ..}
17-05-09, 08:45 pm
مشكور آخي خآلد ع مرورك آلكريم ,,

رحّــال
17-05-09, 10:19 pm
صحيح اختي

التركيز على طالبه معينه ربما ينعكس عليها سلباً

إذا شعرت الطالبة بإن ما تقوم به ليس من أجل صقل موهبه

وإنما إستغلال من قبل المعلمات ,,,,

والواجب على كل معلمه

التوزيع على الطالبات للخروج بأكبر عدد من المواهب ,,,

قلم صريح
17-05-09, 11:27 pm
إستغلال الطلبة في المدارس منتشر كثيرا خصوصا بعد أن تولى وكالات المدارس وكلاء غير مؤهلين للقيام بواجبهم وأغلبهم قد هرب من التدريس لكي ينعم بالراحة كما يزعم هذا الوكيل الغبي معدوم الأمانة والضمير .
أقول هذا الكلام بعد أن رأيت أحد أبناء إخوتي وهو يدرس بإحدى متوسطات الإسكان ببريده وقد تدنى مستواه الدراسي وعندما يأتي يكون في قمة التعب وبعد أن تقصيت الأسباب وسألته قال لي : ياعم ذبحني الوكيل مستغلني إستغلال .اللي يسجل الطلبة المتأخرين أنا في الحصة الأولى ويفوتني اكثر من نصف الدرس وشرحه ..والدرس الثاني مخليني أشرف على خروج الطلاب بالفسحه ومراقبتهم أنا ومجموعة من الطلاب وبعد أن تدخل الحصة الثالثة نقوم بالإفطار هذا من غير أوراق الغياب اللي يخليني أوصلها للفصول يوميا في الدرس الأول بعد أن أعطيه أسماء الطلبة المتأخرين وغير إشرافي على الصلاة وتنظيم دخول الطلاب إلى المصلى .
فسألته : وكيلكم ماذا يفعل وأنتم تفعلون كل هذه الأشياء ؟؟
أجاب : يايتقهوى في غرفة المدرسين ولاتسمع إلا ضحكه يجلجل في المجلس أو عند المدير يسولفون ويشربون شاهي .أو رايح لمحله اللي يملكه ويبيع فيه بالسوق.
بعدها إتصلت على المدير وصارحته بكل شيء ةهددته إذا إستغلوه مرة أخرى سأتقدم بشكوى للمدير العام .
أختي الفاضلة : من النادر تجدي مدير أو وكيل حاليا يبحث عن مصلحة الطلاب .