المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كنت هناك - وكان الدكتور هناك .. فقلت ماقال ( تجمهر في الإسكان )!


أسامة99
31-03-09, 08:20 pm
ظهر هذا اليوم ألتقى الدكتور عبدالله الركيان مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم بمنطقة القصيم بنات بأولياء أمور طالبات ابتدائية 85 .
أعدت المدرسة اللقاء في الساعة الواحدة ظهراً من يوم الثلاثاء 4/4/1430هـ تحت عنوان ( أبي أنت في مدرستي )
المكان جميل - والتريبات جد جميلة في مدرسة هي الأجمل
رغم انشغالي إلا أن خجلي من نفسي وتقديري لجهد المدرسة ومحاولة رسم صورة ولو مبسطه للوفاء جعلني أحضر
حضرت - حضر الدكتور عبدالله
قال في الحفل الخطابي (لم أشاهد في حياتي مثل هذا الحضور منكم أولياء أمور طالبات المدرسة 85 الابتدائية )
وقلت قبلها لبعض الأحباب هذا الحضور الكبير يؤكد رضى ولي الأمر عن المدرسة .
قلت للدكتور عبدالله أفكر بالرحيل من الحي و أرهق نفسي التفكير فقد المدرسة .
حضرنا للمدرسنا - كان الترتيب غاية في الروعة
جمال المدرسة كان في المبنى والمعنى
متابعة الطالبة عنوان تتميز بها المدرسة ، ونظام المدرسة
قل أن أجد مثله ، فضلاً عن المدرسة كان قادرة حد النجاح والإبداع
على ترجمة ثلاث برامج تعليمية في المدرسة ( المناهج المطورة ، الدمج ، وأن تكون من المدارس المعززه للصحة )
رغم طبيعة الحفل المختلفة ( المنظم ) لم يتواجد ، لم تظهر
زلة فيه ( غير طبيعي )
حقق البرنامج المراد منه وكما أوردت أهدافه في الحفل
تجربة جديدة أن تزور مدرسة ابنتك أو اختك .. وتجربة جديدة
أن تكون قريباً من بيئة التعلم وتُكون فكرة أعمق للعمل داخلها
أقول للدكتور عبدالله .. عليك بدعم أمثال هذه المدارس أكثر
لتكون نواة لمدارس أخرى بذات التوهج ونكهة الإبداع
الاستقبال كان رائعاَ - المكان كان جميلاً - الحفل الخطابي
مبسط وصادق وحقق مراده وبلغ ذروة التقدير لدى ولي الأمر
والدكتور عبدالله حتى أنه قال ( قبلة على رأس كل واحد من الحاضرين )
المهندس خالد المديفر ولي أمر أحدى الطالبات ألقى كلمته
الجميلة في مفرداتها ومضمونها وعبر عن بعض مايجول في خاطره وخاطرنا .
فكرة رائعة في الحفل وهي تقديم الطالبة هدية لولي أمرها
سلمها الدكتور عبدالله لولي الأمر في الحفل .
وولي أمر ( الضبيعي ) قدم هدية للدكتور عبدالله
وارتفع صوت الدكتور وهو يقول :
( والله أنت اللي تستاهل الهدية )
التجوال في المدرسة كان بحجم كبير وأبان حرص ولي الأمر على الاحاطة بكل المعلومات عن المدرسة .

وصور بعض أولياء الأمور فصول بناتهم ومشاركاتهم على وجه التحديد .
كان على طاولة الحفل ثلاجات القهوة والشاي والتمر والمكسرات والعصير ، وعلى جانب الحفل هدايا وشكولاتات وكذلك الفطائر والحلويات (غداء )



شكراً لمدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم ( بنات ) على هذا الحضور وتلك المشاعر الجميلة والتفاعل الصادق والشفاف مع أولياء الأمور وتجاوبة الكبير مع التقاط الصور داخل الفصول مع ولي الأمر ومشاركات بناتهم .
والشكر البالغ والتقدير العميق لمديرة المدرسة الأستاذة مزنة الحوشاني ومنسوبات المدرسة الــ 85 الابتدائية
على هذا الحفل الرائع والمتكامل بفكرته الرائدة
كما أكرر شكري لهن على مايقدمنه لبناتنا حتى أصبحت المدرسة
مميزة تعليمياً وتربوياً بشكل لافت للجميع ، وأدرك ذلك المتابعين
لمدارس بريدة ( بنات ) ، وكل المتعاملين مع المدرسة .
لعل بعض حروفي تقدم جزء من الوفاء لما نجده من المدرسة
ولعلها نجحت في تقديم بعض انطباعاتي عنها وعن الحفل الرائع


شكراً لكل الحضور الوفي
كتب الله أجر مجيئكم
وبلغكم خير ماترجون في تربية بناتكم
ودمت أباء وأخوة أوفياء وأهل عطاء

والله الموفق

أسامة99
01-04-09, 07:29 am
غريبة !



القراء 75 والردود صفر


ألم يستحق أي من محاور الموضوع التعليق ؟


هل نحن نكتفي بالقراءه - أم يستهوينا النقد فقط ؟

بريدة اولا
01-04-09, 08:44 am
تمنيت لو انك اضفت بعض الصور حتى يظهر موضوعك بشكل احلى واجمل .
تحية شكر وتقدير لسعادة مدير تعليم البنات الدكتور عبدالله الركيان
وتحية شكر وتقدير للاستاذ اسامة على تغطية الاحتفال .


تحياتي وشكري ,,,,,,,,,,,

المعروف
01-04-09, 09:58 am
اشكر لك ماعرضته هنا

لكني مازلت ارى أن مدرسة (بنات) .. لماذا يحضر إليها (آباء)..؟؟؟

أين الآمهات..؟؟

وأين المشرفات والموجهات ..؟؟

هذا يدل على أن المرأة لاتحصل على تقديرها او لاتشعر به ..

إلا من الرجل

لن اتحدث عن المدرسة

فيكفي ان الثناء عنها قرأته كذا مرة

لكني اتحدث عن جدوى زيارة المدير العام (ورجال) لمدرسة بنات..

والاهم بغياب فريق المدرسة من المديرة والمعلمات والطالبات..

هل حققت الزيارة هدفها..؟؟؟؟

أسامة99
01-04-09, 06:56 pm
تمنيت لو انك اضفت بعض الصور حتى يظهر موضوعك بشكل احلى واجمل

نتشارك بالأمنية
لكن نظام الحفل منعنا من التصوير
وأعتقد سينزل موضوع هنا
لكن كانت مشاركتي تسجيل انطباعات

ام الزعيم
02-04-09, 02:30 am
فكرة رائعة ومدرسةجميلة ومديرة تعمل بجد واخلاص ومنسوبات مخلصات جزاهن الله خير الجزاءعلى ذالك والى الامام

قصيمي وبس
02-04-09, 02:43 am
أشكرك وتمنيت الصور للتوضيح

بريداوي جنتل
02-04-09, 11:03 am
لا زلت أرى أنه توجد حلقة مفقودة في تلك التركيبة الإدارية
وهي أن يرأس الرجل قطاع تعليمي نسوي
عموماً ولنكن في صلب الموضوع
ياترى هل المديرة والمعلمات حضروا؟ ذلك الإجتماع؟
^^أكيد لا
هل يستطيع الركيان الإجابة عن جميع مشاكل الطالبات في المدرسة؟
^^ لا أظن ذلك
إذاً لماذا كان ذلك الإجتماع من الأساس؟

الصراحة الدنيا تغيرت
كيف لولي أمر أن يناقش أمر إبنته أمام رجال ومع رجل
تخيلوا أن سعادة الركيان مسئول عن الطالبات حتى مرحلة الثانوية
وطالبات مرحلة الثانوية نساء
المديرة والمعلمات نساء
كيف لمديرة أن تسير عملها بدون الإتصال برجال
وكيف للمعلمة أن تشتكي أو تطالب إدارة الركيان بدون الإتصال برجال
من هذا المنطلق
إما أجعلوا إدارة تعليم البنات خليط وأسمحوا لدخول الرجال والنساء إلى الإدارة للمراجعات الإدارية
^^وأعتقد أن هذا غير مقبول
أو ريحوا وأستريحوا وأبتعدوا عن المحضورات أو القرب منها وأجعلوا من يدير مدارس الطالبات نساء

نصيحة للدكتور الركيان
أعطي الخبز لخبازه وأترك هذا المجال للنساء
إلا إن كنت تريد الكرسي فأعمل خيراً وقم بتعيين أحد الكفائات النسوية لتكون الرابط بينك وبين مدارس الطالبات

تحياتي

بريداوي جنتل
02-04-09, 11:06 am
اشكر لك ماعرضته هنا

لكني مازلت ارى أن مدرسة (بنات) .. لماذا يحضر إليها (آباء)..؟؟؟

أين الآمهات..؟؟

وأين المشرفات والموجهات ..؟؟

هذا يدل على أن المرأة لاتحصل على تقديرها او لاتشعر به ..

إلا من الرجل

لن اتحدث عن المدرسة

فيكفي ان الثناء عنها قرأته كذا مرة

لكني اتحدث عن جدوى زيارة المدير العام (ورجال) لمدرسة بنات..

والاهم بغياب فريق المدرسة من المديرة والمعلمات والطالبات..

هل حققت الزيارة هدفها..؟؟؟؟

أخي المعروف
تحية وتعظيم سلام لفكرك الراقي

أسامة99
02-04-09, 12:32 pm
اشكر لك ماعرضته هنا

مرحباً بك أخي


لكني مازلت ارى أن مدرسة (بنات) .. لماذا يحضر إليها (آباء)..؟؟؟

أين الآمهات..؟؟


سأتكلم معك بصراحة


ليتك توقفت عند سؤالك .. وانتظرت إجابة من المعنين أو من

يدرك ذلك


لكنه سؤال ( استنكاري ) وربما ( ساخر ) يؤكد أن عقليتنا


دوماً تريد أن نكون ( أبو العريف ) ندرك كل شئ


وعقليتنا ذاتها تقول ( الرأي ما أرى ) و ( أحكم من خلالها )


على ما أعرف عن قرب وما أجهله تماماً !


عزيزي



شكلت في عقلك هدف اللقاء أنه بديل للقاء الأمهات


وهذا لم يكن !! ولازالت أهداف لقاء الأمهات موجودة


بتكرارها وتأييدها .


اللقاء مختلف بفكرته .. مختلف بأهدافه

أتيك ببعضها !


اطلع مدير التعليم على بعض سير العمل


وهناك مؤشرات يدركها التربوي الخبير ليأخذ انطباعات

عن المدرسة ..


منح إدارة المدرسة أولياء الأمور فرصة الالتقاء بمدير التعليم

هي ثقة منها بعملها


لأنها لو كان لا تعمل بشكل مثالي لوصل النقد بقوة


اطلعنا كأولياء أمور على المدرسة ، واطمئننا على الجو الدراسي


الصف الدراسي - القاعات - المظلات - معدل الأمان


و صور أخرى للابداع والعمل الجاد


- طالبنا مدير التعليم ببعض احتياجات المدرسة .


- قدم لنا التواجد في المدرسة بعض البرامج الرائدة التي

تتبناها المدرسة ولم أدركها كما هي كولي أمر إلا بعد الحضور !


ألا تكتفي هذه الأهداف والمكتسبات التي أوردتها على عجل !











وأين المشرفات والموجهات ..؟؟

هذا ليس له علاقة بذاك !

أهداف اللقاء لا يتطلب وجود مشرفات

وتتحق بعدم وجودهن


هذا يدل على أن المرأة لاتحصل على تقديرها او لاتشعر به ..

إلا من الرجل



كل السنوات الماضية لم تحتاج الأنثى لتعزيز الرجل !!


وأعمال ضخمة في المدارس لايقوم عليها من يتكئ على الاطراء


وينتظر رياح التشجيع خاصة أن هذا البرامج عميقة


وليست أدوار ظاهرية


لكن الفكرة الآن جاءت من أجل أهداف أخرى تتطلب وجود


ولي الأمر


يكفي أن تعرف أن حوار ولي الأمر مع مدير التعليم جلب مدرسة


متوسطة للحي !



لن اتحدث عن المدرسة

فيكفي ان الثناء عنها قرأته كذا مرة



تعليق منصف للمدرسة



لكني اتحدث عن جدوى زيارة المدير العام (ورجال) لمدرسة بنات..

والاهم بغياب فريق المدرسة من المديرة والمعلمات والطالبات..

هل حققت الزيارة هدفها..؟؟؟؟



ردي السابق يجيب عن ذلك من وجهة نظري


وأضيف لم يرتبط الأمر بمعرفة مستويات الطالبات وسلوكهن


لنحتاج إلى المعلمة والمرشدة وكل منسوبات المدرسة


كما هو الحال في لقاء الأمهات

البداية والنهاية
02-04-09, 01:02 pm
لو فية صور للتوضيح ...

بريداوي جنتل
02-04-09, 02:10 pm
أخي أسامة99
أقدر إهتمامك ومحاولتك تعظيم الحدث
لكن مهما قلت لن يقتع الكثيرين
ماذا يفعل الرجال في مدرسة للطالبات؟
هناك حدود مقبولة وهناك أشياء مرفوضة
تحياتي

الكادي11
02-04-09, 05:23 pm
شكرا للموضوع
مع الاسف انني لم اتوقع ان المسئله سوف تكون في مستوى ما حصل
وتمنيت لو اني ( اتصلت على ابو عبدر الرحمن (سيف التعاون ) ) ليلتقط صور تكون موضحه للموضوع
ولاكن مثلما قلت لم اتوقع ان الموضوع بهذه الجديه وبهذا المستوى
ويعلم الله ان الصغيرات يتصلن من الساعه الحاديه عشر ظهرا
لتحريصي وحثي على الحضور وكانت توصيني وان ادخل الفصل
واعطيها رأيي بفصلها وما اعجبني فيه
ونيابه عن صغيراتي اتقدم با لشكر والعرفان
لكل من اعد واهتم بهذه الزياره الطيبه التي عرفتنا على ما يقمن به المعلمات من جهد
وشكرا خاص لمديرة المدرسه مزنه الحوشاني وكافة منسوبات المدرسه
على ما يبذلنه لصغيراتنا
ولي امر الطالبتان ( غاده و كادي ) والى الامام دوما إن شاء الله

khuzama2000
02-04-09, 05:30 pm
اقول تعال لمه في المكتب وتشوف شي ثاني

يعني لوتموت مااستقبل الى في ساعة معينة

أسامة99
02-04-09, 06:33 pm
فكرة رائعة ومدرسةجميلة ومديرة تعمل بجد واخلاص ومنسوبات مخلصات جزاهن الله خير الجزاءعلى ذالك والى الامام

شهادة جميلة


ورأي يوافق انطباعاتي


لهن بالغ التقدير وخالص الشكر

وش تحس فيه
02-04-09, 09:20 pm
//

ليسسَ غرِيب على مديرِهـ نآجحـه مثل آلآسسَ ـتإذهـ / مزٍنـه الحوِششآنـي

وِإلله لـوِ رِآحت صحرِآء بإذن آلله ثم جهوِدهإ ستخضرٍ لآن العمَل المخلصصَ

لوِجـه آلله لآ ينتظرِ الثنآء فسيرِي وِثبت آلله خطآكي ..

تحيآتـي .~

نجد أرضي
03-04-09, 06:58 pm
اقول تعال لمه في المكتب وتشوف شي ثاني

يعني لوتموت مااستقبل الى في ساعة معينة

1- أنت رحت لمكتبه حتى تحكم عليه بهذا الحكم
2- انا رحت له مرة و ماجلست عند سكرتيرة إلا دقيقة حتى يعطيه خبر وعندما فتح السكرتير البابحتى أدخل كان واقف يستقبلني عند الباب

أسامة99
03-04-09, 08:33 pm
أشكرك وتمنيت الصور للتوضيح


أرفع صوتك يمكن يسمعونك ويجيبون الصور

أوطان
03-04-09, 09:22 pm
احترامي وتقديري لطرحك اخي اسامه .. الموضوع اخذ حقه وزياده بين الاوساط التعليميه النسائيه بين مؤيد ومعارض ومستحسن وناقد وبالنسبه لي اعتبرها خطوة متقدمة وايجابيه لمنسوبات المدرسة وطالباتها.. دمت بود اخي

أسامة99
04-04-09, 07:20 pm
لا زلت أرى أنه توجد حلقة مفقودة في تلك التركيبة الإدارية

وهي أن يرأس الرجل قطاع تعليمي نسوي


رأي له ما يسنده من إيجابيات

وإن كنت لا أعطي حكم يوافق ماتوجهت له
عموماً ولنكن في صلب الموضوع

تعجبني ياجنتل




هل يستطيع الركيان الإجابة عن جميع مشاكل الطالبات في المدرسة؟
^^ لا أظن ذلك


لماذا افترضت أن دور المدرسة في تقييم مستوى الطالبة وسلوكياتها

هو ماننشده من الدكتور عبدالله في اللقاء ؟!



إذاً لماذا كان ذلك الإجتماع من الأساس؟


هنا يتكرر خطأ شائع

استفهام لايطلب المعرفة والثقف

بل سؤال استنكاري !

الصراحة الدنيا تغيرت
كيف لولي أمر أن يناقش أمر إبنته أمام رجال ومع

لأن الفكرة رسمت خطأ

جاءت تداعيات التفكير بها

بذات الخطأ



رجل
تخيلوا أن سعادة الركيان مسئول عن الطالبات حتى مرحلة الثانوية
وطالبات مرحلة الثانوية نساء
المديرة والمعلمات نساء


من قال لك أنه مسئول ؟!!

لم تُصر أن تحشر اللقاء بهذه الزاوية ؟

عزيزي

فقط احصر اللقاء بأنه اطلاع مدير التعليم وأولياء الأمور

على بيئة تعلم الطالبات ومناشط المدرسة

هل يتطلب ذلك الإلمام بمستوى الطالبة وسلوكها ؟

اللقاء حفل بإيجابيات كثيره غير هذا

حملها ردي السابق




كيف لمديرة أن تسير عملها بدون الإتصال برجال
وكيف للمعلمة أن تشتكي أو تطالب إدارة الركيان بدون الإتصال برجال
من هذا المنطلق
إما أجعلوا إدارة تعليم البنات خليط وأسمحوا لدخول الرجال والنساء إلى الإدارة للمراجعات الإدارية
^^وأعتقد أن هذا غير مقبول
أو ريحوا وأستريحوا وأبتعدمن يدير مدارس الطالبات وا عن المحضورات أو القرب منها وأجعلوا نساء


لستُ في مقام مناقشة هذا المحور

وإن افرحني أن يحتويه

بريداوي جنتل
05-04-09, 02:28 pm
رأي له ما يسنده من إيجابيات

وإن كنت لا أعطي حكم يوافق ماتوجهت له


تعجبني ياجنتل





لماذا افترضت أن دور المدرسة في تقييم مستوى الطالبة وسلوكياتها

هو ماننشده من الدكتور عبدالله في اللقاء ؟!




هنا يتكرر خطأ شائع

استفهام لايطلب المعرفة والثقف

بل سؤال استنكاري !

لأن الفكرة رسمت خطأ

جاءت تداعيات التفكير بها

بذات الخطأ




من قال لك أنه مسئول ؟!!

لم تُصر أن تحشر اللقاء بهذه الزاوية ؟

عزيزي

فقط احصر اللقاء بأنه اطلاع مدير التعليم وأولياء الأمور

على بيئة تعلم الطالبات ومناشط المدرسة

هل يتطلب ذلك الإلمام بمستوى الطالبة وسلوكها ؟

اللقاء حفل بإيجابيات كثيره غير هذا

حملها ردي السابق


لستُ في مقام مناقشة هذا المحور

وإن افرحني أن يحتويه




أعرف أن الإقتباس طويل لكن لزم ان أقتبس كل مداخلتك للتأكيد
أنا لن أفند كل نقطة كما فعلت
لكن
أليس الأفضل أن يناقش سعادة الدكنور الركيان الأمر مع الأم وليس الأب بحكم ان الأم هي المطلعة والقريبة من أمور أبنتها؟
ستجيبني بنعم أن هذا أفضل
نأتي للي بعده
هل سيرضى الآباء عن هذا الإجتماع؟
ستقول بالتأكيد لأ
إذا وإذاً
العملية ملخبطة وتحتاج إعادة نظر
أمر آخر
لماذا همش دور المديرة والمعلمات في اللقاء؟
لماذا لم يكن الإجتماع مع الدكتور الركيان مع أمهات الطالبات بحضور المديرة والمعلمات؟
ستقول غير معقول بأن يتم ذلك ولن يوافق أزواج الأمهات وأزواج الإداريات والمعلمات على هذا الإجتماع
وإن تم فكيف سيكون موقف الرجل وهو الركيان في مدرسة للبنات ومع حشد من وأمهات الطالبات وإداريات ومعلمات المدرسة؟
أخي كما قلت في بداية تعليقي
التركيبة الإدارية بأن يرأس رجل قطاع التعليم للبنات أمر فيه مساويء
أتمنى أن تكون وصلت لك الفكرة والتحليل

أسامة99
06-04-09, 10:55 pm
لو فية صور للتوضيح ...


طلب منطقي



ولعل ذلك يتأتى في القريب العاجل

أسامة99
06-04-09, 10:57 pm
أخي أسامة99

أقدر إهتمامك ومحاولتك تعظيم الحدث
لكن مهما قلت لن يقتع الكثيرين
ماذا يفعل الرجال في مدرسة للطالبات؟
هناك حدود مقبولة وهناك أشياء مرفوضة

تحياتي




تكلم برأي ( الكثير ) وهي لغة افتراضية للجماعية


لا تناسب شحصك الكريم ولا جنتبلتك

الملثم
07-04-09, 01:30 am
عزيزي أسامة ,,, تحية تقدير على طرحك الجميل ,,,,


بكل ما تحملة الكلمة فاللقاء جميل ورائع وتحقق به أهدافا كان لها الأثر الكبير على نفسيات الطالبات أولاً ....وربط الأسرة بالمدرسة ..

كل الشكر والتقدير لمديرة المدرسةالفاضلة....وللمعلمات القديرات

وتحية احترام لسعادة الدكتور الركيان لرعايتهـ هذا اللقاء

سدد الله خطا الجميع لما فيه خير وصلاح

الملثم
07-04-09, 07:29 am
http://www.alriyadh.com/2009/04/07/article420574.html

أسامة99
07-04-09, 08:55 pm
شكرا للموضوع



والشكر لتعليقك

مع الاسف انني لم اتوقع ان المسئله سوف تكون في مستوى ما حصل وتمنيت لو اني ( اتصلت على ابو عبد الرحمن (سيف التعاون ) ) ليلتقط صور تكون موضحه للموضوع

مناسبة مميزة بفكرتها وتطبيقها وكونها جديدة



ولكن مثلما قلت لم اتوقع ان الموضوع بهذه الجديه وبهذا المستوى
ويعلم الله ان الصغيرات يتصلن من الساعه الحاديه عشر ظهرا
لتحريصي وحثي على الحضور وكانت توصيني وان ادخل الفصل
واعطيها رأيي بفصلها وما اعجبني فيه



هنا رسمت هدف مهم وهو الانطباع الإيجابي لدى الطالبات

بتواجد ولي أمرها داخل مدرستها


ونيابه عن صغيراتي اتقدم با لشكر والعرفان
لكل من اعد واهتم بهذه الزياره الطيبه التي عرفتنا على ما يقمن به المعلمات من جهد
وشكرا خاص لمديرة المدرسه مزنه الحوشاني وكافة منسوبات المدرسهعلى ما يبذلنه لصغيراتنا


هنا صوت مؤيد ومبتهج من الفكرة لأن استفاد من أهدافها


ولي امر الطالبتان ( غاده و كادي ) والى الامام دوما إن شاء الله

الله يخليك الغاليتين

مقصود
07-04-09, 10:00 pm
الموضوع جيد ويستحق النقاش

أسامة99
08-04-09, 07:07 pm
اقول تعال لمه في المكتب وتشوف شي ثاني

يعني لوتموت مااستقبل الى في ساعة معينة



هذه ليست لها علاقة بتلك



أمامي موقف جميل صفقت له



وليست زيارته في مكتبه محور الموضوع


وأرى بصيغة عامة تقنين موعد الزيارة



وهو سلم جميع القيادات



اختلاف الرأي لايفسد للأخوة تعاملاً

أسامة99
08-04-09, 10:25 pm
محاولة أولى

أسامة99
09-04-09, 04:49 pm
لم تنجح المحاولة الثانية !!


انتظروني

أسامة99
09-04-09, 09:18 pm
http://www.pc4up.com/2009/6-2009/Q9v97408.jpg (http://www.pc4up.com/)

أسامة99
09-04-09, 09:27 pm
http://www.pc4up.com/2009/6-2009/6Hb98033.jpg (http://www.pc4up.com/)



http://www.pc4up.com/2009/6-2009/NND98033.jpg (http://www.pc4up.com/)

أسامة99
09-04-09, 09:36 pm
http://www.pc4up.com/2009/6-2009/LgU98573.jpg (http://www.pc4up.com/)





http://www.pc4up.com/2009/6-2009/UzB98573.jpg (http://www.pc4up.com/)

أسامة99
09-04-09, 09:54 pm
http://www.pc4up.com/2009/6-2009/SEe99565.jpg (http://www.pc4up.com/)



http://www.pc4up.com/2009/6-2009/da699565.jpg (http://www.pc4up.com/)


http://www.pc4up.com/2009/6-2009/RlN99565.jpg (http://www.pc4up.com/)

أسامة99
09-04-09, 09:58 pm
http://www.pc4up.com/2009/6-2009/7JL99843.jpg (http://www.pc4up.com/)




http://www.pc4up.com/2009/6-2009/jlD99843.jpg (http://www.pc4up.com/)



http://www.pc4up.com/2009/6-2009/sCF99843.jpg (http://www.pc4up.com/)

أسامة99
09-04-09, 10:21 pm
http://www.pc4up.com/2009/6-2009/diT01262.jpg (http://www.pc4up.com/)




http://www.pc4up.com/2009/6-2009/LKN01262.jpg (http://www.pc4up.com/)




http://www.pc4up.com/2009/6-2009/Gpd01262.jpg (http://www.pc4up.com/)

أسامة99
09-04-09, 10:23 pm
(http://www.pc4up.com/)


http://www.pc4up.com/2009/6-2009/wpx01395.jpg (http://www.pc4up.com/)



http://www.pc4up.com/2009/6-2009/YHw01395.jpg (http://www.pc4up.com/)

أسامة99
09-04-09, 10:26 pm
http://www.pc4up.com/2009/6-2009/fm701567.jpg (http://www.pc4up.com/)




http://www.pc4up.com/2009/6-2009/Ttw01567.jpg (http://www.pc4up.com/)

أسامة99
09-04-09, 10:29 pm
http://www.pc4up.com/2009/6-2009/Oof01719.jpg (http://www.pc4up.com/)


http://www.pc4up.com/2009/6-2009/92w01719.jpg (http://www.pc4up.com/)

أسامة99
09-04-09, 10:32 pm
http://www.pc4up.com/2009/6-2009/5m201917.jpg (http://www.pc4up.com/)



http://www.pc4up.com/2009/6-2009/9rZ01917.jpg (http://www.pc4up.com/)

أسامة99
09-04-09, 10:36 pm
http://www.pc4up.com/2009/6-2009/xDs02082.jpg (http://www.pc4up.com/)




http://www.pc4up.com/2009/6-2009/4mq02082.jpg (http://www.pc4up.com/)

أسامة99
10-04-09, 12:15 am
http://www.pc4up.com/2009/6-2009/RcA08080.jpg (http://www.pc4up.com/)




http://www.pc4up.com/2009/6-2009/USi08080.jpg (http://www.pc4up.com/)

أسامة99
10-04-09, 12:17 am
http://www.pc4up.com/2009/6-2009/hr308185.jpg (http://www.pc4up.com/)




http://www.pc4up.com/2009/6-2009/Cdd08185.jpg (http://www.pc4up.com/)



http://www.pc4up.com/2009/6-2009/Mnk08185.jpg (http://www.pc4up.com/)

أسامة99
10-04-09, 12:19 am
http://www.pc4up.com/2009/6-2009/8Ht08318.jpg (http://www.pc4up.com/)




http://www.pc4up.com/2009/6-2009/o6D08318.jpg (http://www.pc4up.com/)


http://www.pc4up.com/2009/6-2009/jJH08318.jpg (http://www.pc4up.com/)

أسامة99
10-04-09, 12:21 am
http://www.pc4up.com/2009/6-2009/WxQ08439.jpg (http://www.pc4up.com/)


http://www.pc4up.com/2009/6-2009/Pf908439.jpg (http://www.pc4up.com/)


http://www.pc4up.com/2009/6-2009/IbR08439.jpg (http://www.pc4up.com/)

أسامة99
10-04-09, 12:24 am
http://www.pc4up.com/2009/6-2009/Kb208590.jpg (http://www.pc4up.com/)


http://www.pc4up.com/2009/6-2009/1y908590.jpg (http://www.pc4up.com/)

جلوي العتيبي
10-04-09, 01:13 am
أعتقد أن زيارة مدير التربيه والتعليم للبنات الدكتور :عبدالله الركيان لمدراس بناتنا بادره إيجابيه وأهدافها قيمه .

لكن أتمنى من ابي راكان أن تكون هذه الزيارات تفقديه وليست تشريفيه فقط .

فمثلما تميزت هذه المدرسه وقدمت الأعمال الجميله التي نراها بجهود مديرة المدرسه وطاقم المدرسات والإداريات وبناتهن الطالبات . هناك مدارس تئن وتعاني الأمرين من سوء المباني المستأجره والمواضيع هنا في منتدى بريده الخاص في هذا الخصوص غير بعيده .

شكراً لإدارة المدرسه ولأولياء الأمور الذين شرفوا الحفل المبسط وللدكتور المحبوب :عبدالله الركيان وشكراً لك اخي اسامه99

نجد أرضي
10-04-09, 02:29 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليس بغريب على الابتدائية 85 أو نستطيع تسميتها (المدرسة الشفافة ) لشفافيتها سواء مع أمهات الطالبات او ابائهن .. فلم تخاف نقدا و لا شكوى فهي واضحة دائما و لا يهمها بالدرجة الاولى الا تاج راسها وعنوان نجاحها ( أولياء امور الطالبات من امهات و اباء )..
فما رأيكم بالمسمى الجديد للمدرسة الابتدائية 85 ( المدرسة الشفافة) ؟
سلمت لنا أبا راكان.. يا قائد التطور

نجد أرضي
10-04-09, 03:02 pm
أليس الأفضل أن يناقش سعادة الدكنور الركيان الأمر مع الأم وليس الأب بحكم ان الأم هي المطلعة والقريبة من أمور أبنتها؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بريداوي جنتل لقد ذكرت الهدف السامي من الزيارة الميمونة للدكتور عبدالله للمدرسة 85 دون أن تشعر مما يدل دلالة واضحة أنك مقتنع بهذه الزيارة وهذا البرنامج الذي من اهدافه هو توطيد العلاقة بين الأب و ابنته و عدم ادخال الوسيط وهي الأم دائما.. فالأمور ليست أمور شخصية حتى تكون الأم أقرب من الأب..فلماذا لا تقول البنت لوالدها هذه أعمالي في المدرسة التي توصلني إياها كل صباح وأنت تسعى و تكد من أجل مستقبلي ( أم تريد بناتنا تفعل مثلما نفعل سابقا نأتي من خلف أمهاتنا و نقول قولي لأبي أريد كذا و كذا و نحن ننظر إليه بنصف نظرة هل هو راضي أم زعلان)
إلحقوا بقطار التطور في ظل شريعتنا السمحة قبل أن يفوتك و تقول ( ليت اللي جرا ما كان )

بريداوي جنتل
10-04-09, 03:27 pm
أليس الأفضل أن يناقش سعادة الدكنور الركيان الأمر مع الأم وليس الأب بحكم ان الأم هي المطلعة والقريبة من أمور أبنتها؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بريداوي جنتل لقد ذكرت الهدف السامي من الزيارة الميمونة للدكتور عبدالله للمدرسة 85 دون أن تشعر مما يدل دلالة واضحة أنك مقتنع بهذه الزيارة وهذا البرنامج الذي من اهدافه هو توطيد العلاقة بين الأب و ابنته و عدم ادخال الوسيط وهي الأم دائما.. فالأمور ليست أمور شخصية حتى تكون الأم أقرب من الأب..فلماذا لا تقول البنت لوالدها هذه أعمالي في المدرسة التي توصلني إياها كل صباح وأنت تسعى و تكد من أجل مستقبلي ( أم تريد بناتنا تفعل مثلما نفعل سابقا نأتي من خلف أمهاتنا و نقول قولي لأبي أريد كذا و كذا و نحن ننظر إليه بنصف نظرة هل هو راضي أم زعلان)
إلحقوا بقطار التطور في ظل شريعتنا السمحة قبل أن يفوتك و تقول ( ليت اللي جرا ما كان )

أشكرك أخي
لكن عن أي تطور تتحدث عنه؟
هل التطور في أن يدخل الرجال مدارس البنات؟!!
وأن يكون الأب هو الأقرب إلى إبنته من أمها؟ وأن يبدأ الأب بمناقشة مسيرة إبنته مع المعلمات أو من ينوب عنهن وهو شخص مدير التعليم؟
التطور أخي في الأساسيات وليست تلك البهرجة الإعلامية
التطور أخي في أن ننتقل في تفكيرنا من الكلام والإطرائات إلى العمل الجاد والمثمر
في أن نطور من تعليمنا في مقرراته ومناهجه وإسلوبه
بدون المساس بتاريخنا وعقيدتنا
التطور أخي أن ننتقل من مرحلة التلقين والحشو إلى مرحلة النقاش والتعليم المبني على أحدث الطرق
التطور في أن ننتقل في تعليمنا من مرحلة التدريس بالورق والقلم إلى مرحلة تدريس العلوم بالتكنولوجيا الإفتراضية
التطور في أن نجعل الطلاب يفكرون ويبدعون
هذه هو التطور أخي
وليس في زيارة لمدير تعليم القطاع النسوي لمدرسة ليقابل أولياء أمور لايعلمون لماذا أتو في مدرسة بنات
تحياتي لك وعلى تطورك

نجد أرضي
10-04-09, 04:16 pm
أشكرك أخي
لا شكر على واجب فهذا دوري وهو (دور توعوي لمن لم يفهم هدف الزيارة)
لكن عن أي تطور تتحدث عنه
نتحدث عن تطور التعليم في ظل الوالدين الكريمين (وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا)هل التطور في أن يدخل الرجال مدارس البنات؟!!
دخلوا الرجال مدرسة البنات 85 وهي خالية من جميع النساء(الحمدلله على نعمة الحجاب)وأن يكون الأب هو الأقرب إلى إبنته من أمها؟ وأن يبدأ الأب بمناقشة مسيرة إبنته مع المعلمات أو من ينوب عنهن وهو شخص مدير التعليم؟
الآباء لم يزوروا المدرسة بهدف مناقشة مستوى بناتهم و إنما لرؤية أعمالهن وإبراز الجانب الصحي لكونه برنامج جديد ( ناجح ) بشهادة الجميع ومن ناحية مستوى بناتهم فهم يوقعون عليه يوميا عن طريق خطة الواجبات اليومية.التطور أخي في الأساسيات وليست تلك البهرجة الإعلامية
التطور أخي في أن ننتقل في تفكيرنا من الكلام والإطرائات إلى العمل الجاد والمثمر
في أن نطور من تعليمنا في مقرراته ومناهجه وإسلوبه
اللهم لك الحمد حتى ترضى فالمدرسة 85 مسماها ( المدرسة 85 الابتدائية لمشروع المناهج المطورة وفصول الدمج الفكري الملحقة وبرنامج المدارس المعززة للصحة) اللهم لا حسد.. والبهرجة الإعلامية كما ذكرت من أجل أن نكون قدوة و قائد للتطور
بدون المساس بتاريخنا وعقيدتنا
المبنى خالي من النساء عموما سواء اداريات او معلمات او طالبات ولم يتم سوى ظهور اسمائهن على اللوحات وحبيبنا يقول ( عائشة - فاطمة - خديجة.....)
التطور أخي أن ننتقل من مرحلة التلقين والحشو إلى مرحلة النقاش والتعليم المبني على أحدث الطرق
التطور في أن ننتقل في تعليمنا من مرحلة التدريس بالورق والقلم إلى مرحلة تدريس العلوم بالتكنولوجيا الإفتراضية
التطور في أن نجعل الطلاب يفكرون ويبدعون
من اهداف مشروع المناهج المطورة المطبق بالمدرسة 85 البحث عن المعلومات سواء من الانترنت او الصحف او.......هذه هو التطور أخي
هل عرفت الآن ماهو التطور في المدرسة 85؟
وليس في زيارة لمدير تعليم القطاع النسوي لمدرسة ليقابل أولياء أمور لايعلمون لماذا أتو في مدرسة بنات
أولياء أمور المدرسة 85 أولياء واعين لأبعد الحدود ولو كانوا لا يعون الهدف لما أتوا (و اسألهم و يعلمونك)ومما يدل على وعيهم هذا الحشد الهائل (اعيذكم بكلمات الله من شر ماخلق) وسلمت لنا يا أبا راكان يا قائد التطور التعليميتحياتي لك وعلى تطورك
تحياتي لك يا ( خالف تعرف )

عاديات الحق
11-04-09, 02:33 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا : مشكور أخوي أسامه بارك الله فيك
ثانيا : صراحه فكرة رائعه لتواصل الاب مع ابنته وكسر الحواجز بينهم
ثالثا : ماتلاحظون واحد متكرر بالصور واتوقع انه الحارس وشكله على الاتش شكله مكروف ابو اللي جابه .............. المروض يعطى الزياه على راتيه وشهادة شكر
واما عن التغطيه والحفل تبارك الله اكثر من رائع

أسامة99
11-04-09, 09:54 pm
//

ليسسَ غرِيب على مديرِهـ نآجحـه مثل آلآسسَ ـتإذهـ / مزٍنـه الحوِششآنـي

وِإلله لـوِ رِآحت صحرِآء بإذن آلله ثم جهوِدهإ ستخضرٍ لآن العمَل المخلصصَ

لوِجـه آلله لآ ينتظرِ الثنآء فسيرِي وِثبت آلله خطآكي ..

تحيآتـي .~





اطراء مستحق لمديرة المدرسة الأستاذة مزنة الحوشاني



ودعوات اسأل الله أن يبلغك ويبلغهم أجرها وخيرها

البداية والنهاية
11-04-09, 11:32 pm
أشكرك وتمنيت الصور للتوضيح

بريداوي جنتل
12-04-09, 01:25 am
أشكرك أخي
لا شكر على واجب فهذا دوري وهو (دور توعوي لمن لم يفهم هدف الزيارة)
لكن عن أي تطور تتحدث عنه
نتحدث عن تطور التعليم في ظل الوالدين الكريمين (وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا)هل التطور في أن يدخل الرجال مدارس البنات؟!!
دخلوا الرجال مدرسة البنات 85 وهي خالية من جميع النساء(الحمدلله على نعمة الحجاب)وأن يكون الأب هو الأقرب إلى إبنته من أمها؟ وأن يبدأ الأب بمناقشة مسيرة إبنته مع المعلمات أو من ينوب عنهن وهو شخص مدير التعليم؟
الآباء لم يزوروا المدرسة بهدف مناقشة مستوى بناتهم و إنما لرؤية أعمالهن وإبراز الجانب الصحي لكونه برنامج جديد ( ناجح ) بشهادة الجميع ومن ناحية مستوى بناتهم فهم يوقعون عليه يوميا عن طريق خطة الواجبات اليومية.التطور أخي في الأساسيات وليست تلك البهرجة الإعلامية
التطور أخي في أن ننتقل في تفكيرنا من الكلام والإطرائات إلى العمل الجاد والمثمر
في أن نطور من تعليمنا في مقرراته ومناهجه وإسلوبه
اللهم لك الحمد حتى ترضى فالمدرسة 85 مسماها ( المدرسة 85 الابتدائية لمشروع المناهج المطورة وفصول الدمج الفكري الملحقة وبرنامج المدارس المعززة للصحة) اللهم لا حسد.. والبهرجة الإعلامية كما ذكرت من أجل أن نكون قدوة و قائد للتطور
بدون المساس بتاريخنا وعقيدتنا
المبنى خالي من النساء عموما سواء اداريات او معلمات او طالبات ولم يتم سوى ظهور اسمائهن على اللوحات وحبيبنا يقول ( عائشة - فاطمة - خديجة.....)
التطور أخي أن ننتقل من مرحلة التلقين والحشو إلى مرحلة النقاش والتعليم المبني على أحدث الطرق
التطور في أن ننتقل في تعليمنا من مرحلة التدريس بالورق والقلم إلى مرحلة تدريس العلوم بالتكنولوجيا الإفتراضية
التطور في أن نجعل الطلاب يفكرون ويبدعون
من اهداف مشروع المناهج المطورة المطبق بالمدرسة 85 البحث عن المعلومات سواء من الانترنت او الصحف او.......هذه هو التطور أخي
هل عرفت الآن ماهو التطور في المدرسة 85؟
وليس في زيارة لمدير تعليم القطاع النسوي لمدرسة ليقابل أولياء أمور لايعلمون لماذا أتو في مدرسة بنات
أولياء أمور المدرسة 85 أولياء واعين لأبعد الحدود ولو كانوا لا يعون الهدف لما أتوا (و اسألهم و يعلمونك)ومما يدل على وعيهم هذا الحشد الهائل (اعيذكم بكلمات الله من شر ماخلق) وسلمت لنا يا أبا راكان يا قائد التطور التعليميتحياتي لك وعلى تطورك
تحياتي لك يا ( خالف تعرف )

إلى الأمام
واللهم لاحسد
وأصبحت مهام مدير التعليم حدث يفرد له الخبر
وأصبح لقائه مع أولياء الأمور خاصاُ مميزا بالصوت والصورة
والأكثر تميزاً أن اللقاء تم في مدرسة بنات
اللهم لاحسد
والمدرسة مختلفة جداً لتتميز بتلك الزيارة الفريدة
المدرسة مختلفة ومميزة في الزبرقة وشغل البنات
ومميزة بعدم وجود أدوات التعليم التكنولوجي الحديث
لاشاشات عرض ولاكمبيوتر وحيد في أي من القاعات التي عرضت
الكمبيوتر الوحيد شاهدناه في العرض التقديمي لسعادته ولا اعتقد انه يعود للمدرسة
اللهم لاحسد
فعلا مدرسة رائدة ومتطورة
وهي رائدة في أن أدخلت الرجال فيها
فهذه هي الريادة التي تستحقها
اللهم لاحسد

نجد أرضي
12-04-09, 04:09 pm
شكرا على هذه الدعوة ( ونحن كذلك بإذن المولى تعالى )

آآآآآآآآآآآآآمين

نعم فهذا زمن التكنولوجيا المتقدمة و عصر الإنترنت فيلزم نشر و إفراد زيارة مدير عام لمهامه

هذا ما قهرني و أوجع قلبي أنه لا يوجد صوت لنسمع كلمة الدكتور الركيان.. نعم فلقائه مميزا لأنه كسر روتين (حفل الأمهات)الذي كنا نسميه سابقا في زمننا والذي كان يحوي على (هللة موجودة في طحين و انفخيه يابنت وطلعي الهللة أو تفاحة معلقة بخيط في الهواء و كليها يا بنت يا شاطرة)

هذه هي الميزة أن والد كل طالبة خرج و هو يقول الحمدلله رأيت أعمال ابنتي و المبنى الذي تدخل إليه كل صباح و رأيت فصل ابنتي وصورته بالجوال....أما الأم فدائما تزور المدرسة

آآآآآآآآآآآآآمين

لم يزرها الدكتور لأنها مميزة زارها لأن المدرسة المميزة قامت بدعوته لكي يشاهد أعمالها و برامجها التي توجد بها كما ذكرت سابقا (مناهج مطورة - دمج فكري - معززة للصحة)

لأن المدرسة تفتخر بأعمال طالباتها الصغيرات للمرحلة الابتدائية علقت أشغالهن و أيضا الوسائل التعليمية و الإرشادية المميزة في جميع المجالات...و ابتعد لو سمحت عن لفظ (زبرقة)لأنه....................



الحمدلله أنك تطرقت إلى هذا الموضوع لكي اتحفك بتكنولوجيا الابتدائية (85) يوجد بالمدرسة الآتي:
1- قاعة خاصة للمناهج المطورة و يوجد بها برجكتر و كمبيوتر و عرض شفافيات.
2- قاعة المصادر التعليمية ويوجد بها أكثر من عشرين كمبيوتر و برجكتر
3- قاعة الشيخ سليمان المشيقح رحمه الله و تحتوي على كمبيوتر و برجكتر و شفافيات
4- يوجد لدى بعض الصفوف الأولية كمبيوتر و برجكتر
5- يوجد كمبيوتر في كل من الغرف التالية / الإرشاد الصحي -الإرشاد الطلابي - الدمج الفكري - المساعدة -
6- شاشة عرض في الصالة
اللهم لاحسد
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

شكرا بارك الله فيك

أدخلت أولياء أمور طالباتها وعزوتها و تاج راسها الذي بدونهم و بدون بناتهم لا تشكل المدرسة إلا مبنى فقط .

نعم (85) تستحق الريادة و الريادة تستحق(85)

آآآآآآآآآآآآآآمين
ما أود معرفته كيق تتكلم عن مدرسة تجهل كل مافيها

أسامة99
12-04-09, 07:32 pm
اقول تعال لمه في المكتب وتشوف شي ثاني

يعني لوتموت مااستقبل الى في ساعة معينة

1- أنت رحت لمكتبه حتى تحكم عليه بهذا الحكم
2- انا رحت له مرة و ماجلست عند سكرتيرة إلا دقيقة حتى يعطيه خبر وعندما فتح السكرتير البابحتى أدخل كان واقف يستقبلني عند الباب



أقبل شهادتك فيه من حيث محور الاستقبال


لكني لا أريد في هذا الموضوع أن يكون لمحاكمة


تعليم البنات ولا تقييم عمل مديرها الأستاذ / عبدالله الركيان


هنا نريد أن نتلمس جمال المبادرة



وروعة التميز


وجدوى التجربة الجديدة


أردت ( كاتب الموضوع ) أن أرسم لكم بقلمي


المدرسة التي دلفت لها ورأيت روائعها


رأيت المهام المناطة بها عن غيرها من المدارس


من برامج مختلفة


رأيت جمال البيئة التعليمية


وعن نفسي ماجيت إلا راضياً عن المدرسة ووفاءا لها


تاكدت من قاعة الصف لبناتنا والوسائل المساندة


تأكدت بأم عيني ارتفاع مؤشر وسائل السلامة للمدرسة


وهذا حق لي أن أفعل


وهذا حق أيضاً للمدرسة


أتمنى ألا نضيع أهدافنا عند التحرك الفكري والنفسي

منيره علي الراشد
12-04-09, 08:22 pm
تحيه تقدير الى المدير المميز والناجح الذي يسعى الى التطوير والتغيير في مجال التربيه والتعليم للافضل ويشجع ويدعم الافكار الجديده والجاده لخدمة هذا الهدف
تحيه ثناء واعجاب الى مديره المدرسه (الاستاذه مزنه الحوشاني ) لن تستطيع الكلمات ان تعطيك حقك في الثناء 00 ولكن يكفيك هذا النجاح فهذا اكبر ثناء
تحيه اكبار لكل ولي امر شعر بمستوى المسؤؤليه وحضر الى المدرسه ليقول لابنته انا في مكانك الذي تتعلمين وتبدعين فيه انا اب حقيقي احب ابنتي وادعمها (بارك الله فيكم ايها الاباء الصالحون)
همسه ...
في اذن كل شخص محبط يرى في التغير رعب وانحدار نقول له ان الاشجار المثمره دائما تقذف بالحجاره
تقبلوا ودي00000000 مديره اداره

نجد أرضي
12-04-09, 08:49 pm
حاشا لله يا أخ أسامة أن تكون شهادتي بالدكتور عبدالله الركيان(تقييم أو محاكمة)ولكنها واقعة حصلت لي معه فأحببت أن تكون شهادة في استقباله لمن لم يدخل عليه.

أنا كتبت مجلد سأسطره من ذهب لهذه المبادرة و هذه التجربة الجديدة و مازلت أكتب و سأكتب ( الله يعينك يا جنتل على القراءة)

سلمت يداك على هذه العبارات الرائعة عن (85) فأنا كنت هناك

اعطينا الموضوع حقه وما زلت سأكتب عن (85) فالكتابة عنها لا تمل .. ولكن بعض الأمور تحتاج لتوضيح إذا كنت شاهد عيان
بارك الله فيك أخ أسامة

أسامة99
13-04-09, 07:04 pm
احترامي وتقديري لطرحك اخي اسامه .. الموضوع اخذ حقه وزياده بين الاوساط التعليميه النسائيه بين مؤيد ومعارض ومستحسن وناقد وبالنسبه لي اعتبرها خطوة متقدمة وايجابيه لمنسوبات المدرسة وطالباتها.. دمت بود اخي



وهكذا يجب أن نكون


نفرح بالجديد لأننا ننقب عن الأروع


ونبحث عن الأسلوب الأجدى لتحقيق أهدافنا


مداخلة مميزة بهدوئها


الله يعطيك العافية

أسامة99
13-04-09, 08:37 pm
[QUOTE]
أليس الأفضل أن يناقش سعادة الدكنور الركيان الأمر مع الأم وليس الأب بحكم ان الأم هي المطلعة والقريبة من أمور أبنتها؟
ستجيبني بنعم أن هذا أفضل


عجبت له يسأله ويجيب عنه

نأتي للي بعده

انتقلت للنقطة الأخرى مع افتراض موافقتك للأولى

وهذا غير متاتي

حوارنا مع الدكتور عبدالله له جوانب محدد

ليس من ضمنها السؤال عن مستوى الطالبة وسلوكها

ألم يصلك أن الحوار أنتج ( خبر ) افتتاح متوسطة

بعد بناء مبناها !

هل يقول ذلك للأب أم الأم ؟




العملية ملخبطة وتحتاج إعادة نظر

عمي جنتل .. أنت لخبطتها بافتراضك غير المسلم

فيه على أفضل الأحوال


لماذا همش دور المديرة والمعلمات في اللقاء؟
لماذا لم يكن الإجتماع مع الدكتور الركيان مع أمهات الطالبات بحضور المديرة والمعلمات؟


هنا افتراض آخر لا يُسقط فكرة اللقاء

ليس شرط أن يحقق من اللقاء كل الأهداف

وإذا كنت تملك رؤية تربوية أعمق في هذا الشأن

ليتك حاولت ترجمتها في احدى المدارس

من يحقق هدف بفكرة نشكره ونعزز من دافعية العطاء لديه

ولانظلمه بمحاسبته أنه لم يحقق أهداف أخرى

عدم وجود شئ لا يعني فشل شئ آخر


ستقول غير معقول بأن يتم ذلك ولن يوافق أزواج الأمهات وأزواج الإداريات والمعلمات على هذا الإجتماع
وإن تم فكيف سيكون موقف الرجل وهو الركيان في مدرسة للبنات ومع حشد من وأمهات الطالبات وإداريات ومعلمات المدرسة؟
أخي كما قلت في بداية تعليقي
التركيبة الإدارية بأن يرأس رجل قطاع التعليم للبنات أمر فيه مساويء
أتمنى أن تكون وصلت لك الفكرة والتحليل


قلت لك قضية صواب قيادة تعليم البنات لرجل أو امرأة

من عدمها

ليست محور حديثي هنا

ولا نعاقب فيها المدرسة والموضوع من أجلها

خلطت الأوراق

البرنامج مفيد ورائع

حتى وإن كان الصواب كما تريد ترأس

الهرم القيادي من قبل امرأة


ليتك تطرح فكرتك التي خنقت تفكيرك في زاويتها


في موضوع مستقل


الله يعطيك العافية

المعروف
13-04-09, 09:06 pm
[quote=بريداوي جنتل;2350340]




ليتك تطرح فكرتك التي خنقت تفكيرك في زاويتها


في موضوع مستقل



الله يعطيك العافية


حياك الله اخي اسامة

واستغرب مع سعة افقك وعلو ثقافتك أن تضيق ذرعا بهذا النقاش

وحتى لو كان النقاش نتاج خبر ..

الا انه لايمنع ان يستفاد منه فغي امور اخرى تفيد التعليم

وانت تحدثت عن زوايا واسهبت بها واعليت من شأن المدرسة

وهذا من حقك وزاويتك التي تتحدث عنها

لكن دع للاخرين قناعاتهم التي تصل للمسؤول ويستفيد منها

فإن كنت ترى ان المناسبة عادية... فغيرك يراها خروجا عن المألوف

وربما يأتي من يتطرف ويقول انها مقدمة لأمور أخرى

المهم ان يتسع صدرك للحوار.. وعلق على مايعجبك ودع مالايروق لك

والموضوع بمجرد ان انزل هنا صار ملكا للجميع

ومن حقهم ان يتفاعلوا معه بالصورة التي تتوافق مع طباعهم وتفكيرهم

اقدر تواصلك

وننتظر منك المزيد عن المدرسة وغيرها

أسامة99
13-04-09, 09:58 pm
أولاً / اعتذر من أصحاب الردود التي تجاوزتها دون تعليق


سأعود إلى ذلك لاحقاً بإذن الله


ثانياً / أعلق على كلام أخي المعروف


حياك الله اخي اسامة



الله يحييك ويحيي حرفك وفكرك



واستغرب مع سعة افقك وعلو ثقافتك أن تضيق ذرعا بهذا النقاش وحتى لو كان النقاش نتاج خبر ..

الا انه لايمنع ان يستفاد منه فغي امور اخرى تفيد التعليم

وانت تحدثت عن زوايا واسهبت بها واعليت من شأن المدرسة

وهذا من حقك وزاويتك التي تتحدث عنها

لكن دع للاخرين قناعاتهم التي تصل للمسؤول ويستفيد منها

فإن كنت ترى ان المناسبة عادية... فغيرك يراها خروجا عن المألوف

وربما يأتي من يتطرف ويقول انها مقدمة لأمور أخرى

المهم ان يتسع صدرك للحوار.. وعلق على مايعجبك ودع مالايروق لك

والموضوع بمجرد ان انزل هنا صار ملكا للجميع

ومن حقهم ان يتفاعلوا معه بالصورة التي تتوافق مع طباعهم وتفكيرهم



عزيزي لدي نقاط تقدم رؤيتي نحو منهجية تعليقاتي


1- أن المحاور الغالي ( جنتل ) لم يحصر القضية بالحفل


بل ركز على جانب ( ترأس ) منصب مدير تعليم ( لرجل )


وهذه قضية أخرى .


2- لم تجد الأهداف الإيجابية للبرنامج التي ذكرتها


في موضوع صدى وتعليق يؤيدها أو ينفيها


وهذا يعطي مؤشر الحرص على تسطيح الفكرة لرؤية محدده .


3- ربما أن لغة الرفض التي تسكن بني قومي لكل جديد


وكانت مصدر ألم لي مؤثره على محاولة تعديل ذلك .


4- كما أن موضوعي ملك للجميع لهم الحق في التعليق عليه


فإن ذات الأمر يكون بمنحي حرية التعليق على ردودهم


وبالرؤية التي أراها !



اقدر تواصلك

واقدر لك اهتمامك في تأطير الحوارات


وبلورت دورك كمشرف

نجد أرضي
13-04-09, 10:01 pm
[quote=بريداوي جنتل;2350340]


عجبت له يسأله ويجيب عنه



انتقلت للنقطة الأخرى مع افتراض موافقتك للأولى

وهذا غير متاتي

حوارنا مع الدكتور عبدالله له جوانب محدد

ليس من ضمنها السؤال عن مستوى الطالبة وسلوكها

ألم يصلك أن الحوار أنتج ( خبر ) افتتاح متوسطة

بعد بناء مبناها !

هل يقول ذلك للأب أم الأم ؟






عمي جنتل .. أنت لخبطتها بافتراضك غير المسلم

فيه على أفضل الأحوال



هنا افتراض آخر لا يُسقط فكرة اللقاء

ليس شرط أن يحقق من اللقاء كل الأهداف

وإذا كنت تملك رؤية تربوية أعمق في هذا الشأن

ليتك حاولت ترجمتها في احدى المدارس

من يحقق هدف بفكرة نشكره ونعزز من دافعية العطاء لديه

ولانظلمه بمحاسبته أنه لم يحقق أهداف أخرى

عدم وجود شئ لا يعني فشل شئ آخر



قلت لك قضية صواب قيادة تعليم البنات لرجل أو امرأة

من عدمها

ليست محور حديثي هنا

ولا نعاقب فيها المدرسة والموضوع من أجلها

خلطت الأوراق

البرنامج مفيد ورائع

حتى وإن كان الصواب كما تريد ترأس

الهرم القيادي من قبل امرأة


ليتك تطرح فكرتك التي خنقت تفكيرك في زاويتها


في موضوع مستقل


الله يعطيك العافية

عجبت لك أخ أسامة لتكرار هذه الكلمة ( ليس محور حديثنا ) وخاصة
لجنتل
ذا الأرشيف المبعثر والذي يدور حديثه في دائرة ينتهي من حيث يبدأ و يبدأ
من حيث ينتهي .. فكيف تريده أن يطرح كل فكرة في موضوع مستقل.
فنحن أعطينا هذه المبادرة حقها و مازلنا لأنني من أشد المعجبين فيها و لكن هذا
لا يمنعنا من الحوار في مواضيع أخرى لنتفهم نظريات الآخرين .مثل رئاسة
التعليم من قبل امرأة كما يقول جنتل وغيرها من نظرياته
( مجرد رأي لنستفيد من ثقافة بعضنا )

نجد أرضي
14-04-09, 05:14 pm
أين القوم؟

أسامة99
14-04-09, 08:45 pm
عزيزي أسامة ,,, تحية تقدير على طرحك الجميل ,,,,



بكل ما تحملة الكلمة فاللقاء جميل ورائع وتحقق به أهدافا كان لها الأثر الكبير على نفسيات الطالبات أولاً ....وربط الأسرة بالمدرسة ..

كل الشكر والتقدير لمديرة المدرسةالفاضلة....وللمعلمات القديرات

وتحية احترام لسعادة الدكتور الركيان لرعايتهـ هذا اللقاء

سدد الله خطا الجميع لما فيه خير وصلاح



تعليق متوقع ومترقب تفاعلاً مع هذه المبادرة



الله يعطيك العافية

أسامة99
14-04-09, 10:48 pm
الموضوع جيد ويستحق النقاش



ويسعدنا مشاركتك في الحوار لنخرج بأفضل نتيجة ممكنه

أسامة99
15-04-09, 09:28 pm
عجبت لك أخ أسامة لتكرار هذه الكلمة ( ليس محور حديثنا ) وخاصة
لجنتل



لك حق التعجب .. ولك حق النقد

لكن رأيي يبقى ينادي الأخ جنتل بعدم الخلط بين الفكره

وترأس العنصر الرجالي لتعليم البنات


فهو قفز إلى القضية تعليلاً لنقد مبادرة المدرسة


رغم أن الربط بينهما بعيد




ذا الأرشيف المبعثر والذي يدور حديثه في دائرة ينتهي من حيث يبدأ
و يبدأ
من حيث ينتهي .. فكيف تريده أن يطرح كل فكرة في موضوع مستقل.



لعل ردي السابق وضح جزء كبير من رؤيتي


وأضيف أن تبني فكرة كبيرة غير مرتبطة بأصل فكرة موضوعي


يستحق أن يفرد لها موضوع مستقل




فنحن أعطينا هذه المبادرة حقها و مازلنا لأنني من أشد المعجبين فيها و لكن هذا
لا يمنعنا من الحوار في مواضيع أخرى لنتفهم نظريات الآخرين .مثل رئاسة


احترم رأيك

التعليم من قبل امرأة كما يقول جنتل وغيرها من نظرياته
( مجرد رأي لنستفيد من ثقافة بعضنا )


الربط بينهما هو سبب رفضي


ورفضه للفكرة بسبب منهجيته ورؤيته نحو ترأس


رجل لمؤسسات تربوية نسائية

طير الشمال .
15-04-09, 10:09 pm
ماعليش لاتزعل ... خيرها بغيره بموضوع اخر

بريداوي جنتل
16-04-09, 10:03 am
أخي أسامة99
من حقك أن تدافع عن هالمسرحية
ومن حقك أن تلمِّع وأن ترفع من شأنها
ولكن ليس من حقك أن تختار من يعلق ومن لايعلق على الموضوع
وليس من حقك أن توجِّه الطرح والردود بحسب ميولك
أنت رأيت الموضوع من زاوية وأنا رأيته من زاوية أخرى
وإن إختلفنا تبقى المسألة وجهات نظر
أخي أسامة99
فكر في الأمر قليلاً لترى أن موضوعك له أبعاد غير التي أعلنتها
ولايرى تلك الأبعاد إلا واسع الأفق
أنظر للمسألة من جوانب متعددة
وحاول أن تراها من منظار آخر لتعرف أنك تراها من جانبك الدفاعي المستميت والضيق للفكرة
وآخرون يرونها من جانب آخر أشمل وأعمق من مجرد لقاء مدير تعليم لأولياء أمور
تحياتي لك

أسامة99
16-04-09, 06:44 pm
ماعليش لاتزعل ... خيرها بغيره بموضوع اخر


مافهمت عليك خيوه



قوول شو بدك ؟

أسامة99
17-04-09, 09:01 pm
من حقك أن تدافع عن هالمسرحية

تعبير يعطي مؤشر للميل للتهم ورفض الجديد


ومن المؤكد أنك خلطت الأوراق


ومن حقك أن تلمِّع وأن ترفع من شأنها

أنا لا ألمع

وليس من أهدافي التلميع


وإن كان الإنصاف جلب تلميع فهو نتاج منطقي للعمل


أردت انصاف للموقف وتأييد للفكرة




ولكن ليس من حقك أن تختار من يعلق ومن لايعلق على الموضوع
وليس من حقك أن توجِّه الطرح والردود بحسب

عزيزي


كان من حقك أن تطرح رأيك


وهو ذات الحق الذي أملكه


أقدم رأيي ولا أرضى أن يصادر


خاصة أنني لا أرفض حوارك عن الفكرة


لكن رأيي أن إدراج محور آخر تحت عنوان ترأس


قيادة تعليم البنات من عنصر رجالي لايتعلق بالفكرة


ولا تأييد حضور الدكتور عبدالله من عدمه


فتولي الرجال قيادة شؤون تعليم المرأة أمر آخر


لا أرى أي ربط بينهما


وإن كنت رأيت تشنجك ضد مبادرة المدرسة بسبب


فكرة رئاسة رجل لعمل المرأة






أنت رأيت الموضوع من زاوية وأنا رأيته من زاوية أخرى
وإن إختلفنا تبقى المسألة وجهات نظر



أكرر للمره الأخيره

ليس الاشكال في الاختلاف

المشكلة في ربطها في قضية أخرى

كذلك عدم تفنيد التعليلات التي أوردها



فكر في الأمر قليلاً لترى أن موضوعك له أبعاد غير التي أعلنتها
ولايرى تلك الأبعاد إلا واسع الأفق


كلام مبطن يظهر منه الإتهام

سواء بالطعن بالنية أو الرمي بتهمة الغباء !


أنظر للمسألة من جوانب متعددة
وحاول أن تراها من منظار آخر لتعرف أنك تراها من جانبك الدفاعي المستميت والضيق للفكرة


تعبير لا يعطي سعة أفق

ولا قدرة عقلية شمولية للقضية



وآخرون يرونها من جانب آخر أشمل وأعمق من مجرد لقاء مدير تعليم لأولياء أمور


ماهي ؟



تحياتي لك


لك أجمل التحايا

نجد أرضي
17-04-09, 09:47 pm
تعبير يعطي مؤشر للميل للتهم ورفض الجديد

أنا قايل بيرجعنا ( جنتل ) لوساطة الأم بين البنت و أبوها اللي ما صدقنا أن نسبتها قلت من مجتمعنا

ومن المؤكد أنك خلطت الأوراق

معلمكم أن أرشيفه مبعثر ( والله لو أني مدير جنتل مايطلع من الأرشيف إلا بعد سنة لحد ما يرتبه )مستحيل طبعا

أسامة99
19-04-09, 07:27 pm
أنا قايل بيرجعنا ( جنتل ) لوساطة الأم بين البنت و أبوها اللي ما صدقنا أن نسبتها قلت من مجتمعنا

عزيزي


يؤسفني أن يكون شخص كجنتل لايبحث عن خطوات تطويرية



بسبب خوفه الكبير وحذره الغير مبرر !


فهو لم يكتف برفض الفكرة والتقليل من شأنها


بل ربطها بفكرة أخرى لا تتعلق بتحقق فوائد من التجربة


لا تتحقق بوسيلة أخرى .


ثم ختمها بسهام التشكيك واللمز !






معلمكم أن أرشيفه مبعثر ( والله لو أني مدير جنتل مايطلع من الأرشيف إلا بعد سنة لحد ما يرتبه )مستحيل طبعا




تعبير جميل

ومن وجهة نظري أنه شخص منظم


لكنه ممن يخاف من الجديد وينظر لنصف الكوب الفارغ


مما يعني النظر لعيوب الخطوة الجديدة .


وهو أدرى بنفسه لتحديد هل هو ممن القديم والوضع القائم


أم لا

نجد أرضي
22-04-09, 03:31 pm
ومن وجهة نظري أنه شخص منظم

لا أخفي عليك منتهى التنظيم ( و خاصة الأفكار ) تبارك الله

نجد أرضي
22-04-09, 09:30 pm
ما أسعدك يا جنتل و ما أكبر حظك اللهم لا حسد
عندما تم عقد قرانك ( عفوا أقصد اقترانك)على لبؤة بيضاء(آآآآآسف أقصد المدرسة 85)
اكتسبت من قوتها الثبات و تحمل الصدمات
و من لونها التسامح و الحب و الصفاء و الإبداع
ومن صفاتها الوفاء مع من يهمها أمرهم و تسعى لإرضاءهم عن طريق صغيراتهم
فلقد علمتنا (85) البحث و التنقيب لأنه تدرس المناهج المطورة
في حفل بهيج ( أووووووووه أقصد في منتدى بريدة )
و قد حضر الحفل (ما بالي اليوم أقصد المناقشة)
أهل العروسين (من جد سووووووري أقصد الأعضاء)
على رأسهم الشيخ أسامة 99 و المعروف و الزعيم.........الخ
في جو من الألفة و الآخاء (بالعيد قصدي طبعا)
وقد رزقا بباكورة انتاجهما ولكننا لم نتعرف على نوعه حتى الآن
(اعذروني مصدع ما شربت قهوتي أقصد هل وافقنا جنتل على الفكرة أم لا)
(سامحوني لعدم التركيز و خلط المواضيع لأن أوراقي غير مرقمة)
معلومة<<<< اللبؤة هي المسئولة عن حماية الأسد و عن غذائه

نجد أرضي
22-04-09, 09:48 pm
أسامة99;2386186
عزيزي


ثم ختمها بسهام التشكيك واللمز !

تقصد سهام الغيرة



تعبير جميل
لكنه ممن يخاف من الجديد وينظر لنصف الكوب الفارغ

مما يعني النظر لعيوب الخطوة الجديدة .

هذا أدهى و أمر


وهو أدرى بنفسه لتحديد هل هو ممن القديم والوضع القائم
أم لا

أنت على حق و لكنني رجوت له تطور الأفكار

نجد أرضي
22-04-09, 09:51 pm
من هو هذا العضو المؤدب الذي يقرأ بهدوء

نجد أرضي
22-04-09, 09:55 pm
نبارك لكم افتتاح الصفحة السادسة للمدرسة 85
عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــاشت 85 رمزا للتطــــــــــــــــــــوير

أسامة99
23-04-09, 08:16 pm
ما أسعدك يا جنتل و ما أكبر حظك اللهم لا حسد
عندما تم عقد قرانك ( عفوا أقصد اقترانك)على لبؤة بيضاء(آآآآآسف أقصد المدرسة 85)
اكتسبت من قوتها الثبات و تحمل الصدمات
و من لونها التسامح و الحب و الصفاء و الإبداع
ومن صفاتها الوفاء مع من يهمها أمرهم و تسعى لإرضاءهم عن طريق صغيراتهم
فلقد علمتنا (85) البحث و التنقيب لأنه تدرس المناهج المطورة
في حفل بهيج ( أووووووووه أقصد في منتدى بريدة )
و قد حضر الحفل (ما بالي اليوم أقصد المناقشة)
أهل العروسين (من جد سووووووري أقصد الأعضاء)
على رأسهم الشيخ أسامة 99 و المعروف و الزعيم.........الخ
في جو من الألفة و الآخاء (بالعيد قصدي طبعا)
وقد رزقا بباكورة انتاجهما ولكننا لم نتعرف على نوعه حتى الآن
(اعذروني مصدع ما شربت قهوتي أقصد هل وافقنا جنتل على الفكرة أم لا)
(سامحوني لعدم التركيز و خلط المواضيع لأن أوراقي غير مرقمة)
معلومة<<<< اللبؤة هي المسئولة عن حماية الأسد و عن غذائه




إبداع يا نجد أرضي



عجبتني الطريقةويارب مايزعل جنتل


أخاف أنه حساس ولا بلف خخخخخخخخخ



مشكووور على المتابعة وروحك العالية

المعروف
23-04-09, 08:31 pm
الأخ اسامة99

عذرا أخي يفترض أن تكون أكثر حرصا على نقاء موضوعك

وليس تشتيته بما لايخدم فكرته الأساسية .. والتي أجزم أنها وصلت


وللأخت نجد ارضي

كونك من منسوبات المدرسة وحريصة على مايخدمها

من الممكن أن تفعلي ذلك باكثر من مناسبة ووسيلة

أما عملية رفع الموضوع بين فترة واخرى.. بردود غير مهمة


وليسمح لي صاحب الموضوع أن أقوم باغلاقه

لسبب وحيد

وهو أنه حقق الهدف المطلوب منه

وتم الثناء على المدرسة والاغراق في بيان وجهات النظر المؤيدة والمعارضة

وبريدة الغالية فيها الكثير والكثير مما يمكن أن نمنحه من وقتنا ومشاركاتنا

لك تحياتي