تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ياسعدك يالي بحويلان !


HENNO
22-03-09, 04:26 am
يا إخوان

المتابع لطريق حويلان / اللسيب من سنوات وإلى يومنا هذا يستغرب ،،
كان الطريق اتجاهين بدون رصيف يفصل الذهاب والعودة !

بعد سفلتة الشارع ووضع المطبات ،، تضايق الكثيرون ،، فألغيت المطبات ووضع الرصيف وسط الشارع بين الاتجاهين ،،

ولم يوضع فتحات قريبة من بعضها للدوران والعودة للخلف وذلك بسبب السرعة الكبيرة التي أصبحت من أهم صفات القيادة في بريدة !!

ومع تضرر المقيمين هناك من قلة الفتحات في الرصيف ،، وضعت الفتحات ،، واستمرت السرعة الجنونية المعتادة لأغلب السائقين هذه الأيام !!

ارتاح المقيمن في تلك المنطقة ،، وتعذب الزوار الذين يمرور مرة أو مرتان في الشهر بسبب المطبات الجديدة بشكلها الذي يشبه مطبات تحويلة جسر تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الثمانين والتي راحت ضحيتها ألاف من أذرعة ومساعدات السيارات !!

السؤال هنا

كيف يتم وضع المطبات والفتحات في هذا الطريق ؟

وهل ستلغى هذه المطبات في المستقبل ؟

الظـــامي
22-03-09, 08:34 am
مادامت الأمور تدار بالرغبات فلن ينجح أحد ..
المفترض أن تكون الفتحات على مسافات معقولة
ولابد من وضع مطبات تهدئة مناسبة قبل الفتحات ..
أمال مسألة السرعة فهي عامة وليست خاصة ببريدة ..
شكراً لك أخي ...

بريداوي جنتل
22-03-09, 10:15 am
أرى الجميع يطالب بإزالة المطبات وتقريب المسافة بين الفتحات والتقاطعات في الطرق الرئيسية
مع قلة عدد الفتحات والتقاطعات تقل عدد المطبات الصناعية
ومع قلة عدد الفتحات والتقاطعات تقل الحوادث
ولو إحتفظنا بالسرعة القانونية لما كان هناك مطبات أصلاً
المطبات الصناعية هي من صنع أيدينا
نحن من جلبها إلى شوارعنا بعدم إتزامنا بقواعد المرور
عموماً لعلي أعطي إقتراحا مريحاً للجميع
وتزال معه المطبات وتنظم فيه الفتحات والتقاطعات
وهذا الإقتراح مأخوذ من التعديلات التي قامت بها أمانة مدينة الرياض لتقليل مشاكل التقاطعات وتقليل الإشارات لتقليل الزحام والتأخير
وأضرب مثال هنا بطريق عثمان بن عفان
الفتحات عملت فقط للدوران للخلف وبتنظيم يضمن عدم دخول السيارات القادمة من فتحة الدوران في الطريق المعاكس مباشرة بل بعد دوران السيارة وبعد مسافة لتعطي للسائق فرصة أن يدخل مع السيارات بدون مشاكل
أرجعوا إلى طريق عثمان بن عفان في الرياض وشاهدوأ إنسياب السير فيه وبدون إشارات مرورية
أعتقد هذا مايحتاجه طريق حويلان ولكثير من التقاطعات في بريدة
تحياتي

خبر يقين
22-03-09, 10:50 am
كذا احسن والمسافة ليست طويلة جداً

محمد الهويدي
22-03-09, 02:45 pm
مشكلة طرقاتنا سوء من تفكير وسياسة من يشرفون عليها

فهناك أماكن معينة تحتاج إلى فتحات ولا يدرك المطالبون فيها مرادهم

بينما في أماكن أخرى توضع الفتحات إرضاء لفئات معينة على حساب سلامة الآخرين

أرجعوا إلى طريق عثمان بن عفان في الرياض وشاهدوأ إنسياب السير فيه وبدون إشارات مرورية
أعتقد هذا مايحتاجه طريق حويلان ولكثير من التقاطعات في بريدة



طريق عثمان ومثله أبو بكر وبقية طرق الرياض تخدمها المسافة وحسن التخطيط

أما لدينا في بريدة فمعظم طرقاتنا لاتزيد عن الثلاثين وزد على ذلك سوء التخطيط

تقبلوا تحياتي

أمونة
24-03-09, 02:11 am
الله المستعااااااااااااااااااااااان

سحلول
24-03-09, 08:26 pm
اهم شي الراحه النفسيه

تايب يافنان
25-03-09, 05:18 pm
ياليت المطبات اللي عندنا مثل المطبات اللي في مناطق اخرى الله يخلف المطب مثل الجدار

عـزيـّز
26-03-09, 05:10 pm
مع الأسـف إن طريق حويلان يوم هـو سـيـد واحد وهو أزين من الآن ..!!

لأنـه الآن اذا رحت مع طريق حويلان حتى لو انت ما أسرعت تبي تقول


( يا ليتي ما جيت مع الطريق هذا )

لأنـه صار كل تقريبا 400 متر مطب صناعي ..!

أعتقد كذا ما فيه فايدة من هالشارع يوم صار سيدين !

وكثر فتحات الدوران بالشارع غير طبيعيه لأن كل فتحة دوران تلاقي عنده مطب صناعي !

ولو تلاحظون إن الطريق يوم كان سيد واحد كانت مطباته أفضل من المطبات اللي الآن .

الله يوفقهم لما هو صواب

المعروف
27-03-09, 05:37 am
المطبات مهمة مع السرعة الزائدة من بعض السائقين

وخاصة الشباب...

فهي تحد من التهور والاندفاع

ليس لي كثير مرور لتلك المنطقة..

وسآخذ حذري ان مررت

الــرزيــن
28-03-09, 03:43 pm
هالعالم كود كل واحد زفلت لحاله يوصله لبيته