المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من نقتل ومن يقتلنا لنستعد إذاً !!


عابس
11-03-09, 01:17 am
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين , حبيب اله العالمين أبي القاسم محمد
صلى الله عليه وآله أجمعين


تحيه طيبه وبعد ,,

أحبتي أخواني في الدين الكريم
دين الرحمة دين اله العالمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عنوان الموضوع
( من نقتل ومن يقتلنا لنستعد إذاً !! )


نعم اخواني .. من نريد ان نقتله ؟؟؟
ومن الذي قام بقتلنا ؟؟
لنستعد جميعا بلا أستثناء ....

أنا اود اشارك في اول الصفوف لؤقاتلهم وأمحو شرهم وعدوانيتهم لنا
لنقوم اليوم بقتلهم جميعا ... الذين يعادوننا

ولكن من هم ؟؟؟

من هم الذين يقتلوننا لنقتلهم ؟؟
ومن هم الذين يعادوننا لنعاديهم ؟؟؟

سؤال وجيه فعلا ً ...

فقره :
بعث الله تعالى أفضل انبياءه وسيد المرسلين فهو حبيب اله العالمين
رسولا ً لبلاد العرب وجاهليتهم ليعبدو اله العالمين الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد
ولم يكن له كفوا احد ..
لينقلهم من الشرك به .. الى التوحيد بالله الرب الواحد الأحد
فأسلمو منهم من اسلم .. وكفر منهم من كفر
فكان امر الله على نبيه ان يأخذ منهم الجزيه ويدعهم في ملتهم
ويقاتل النبي من يقاتلهم ويؤمن لهم الحمايه الاسلامية
هذه رحمة اله العالمين
فلم يأمر الله عبده ونبيه بقتالهم لكن جعل الموده فيهم

فهل يصح اذا نقاتل من لم يقاتلنا ؟
طبعا لأ .. ولكن نقاتل من يقاتلنا
وهل نحن مسؤولون عن كفرهم ولمحاسبتهم ؟؟!

انحن وصلنا بعبادتنا لنضمن على الله دخولنا الجنان العلا
لكي نكون القدوة .. ونرشد للجنة
>> أين نحن بمن كان فيهم من يختم القرآن بليله
ولا ينام للفجر تعبدا ً.. ساجدا تائبا.. يستغفر ربه كل ليله
ام نحن نتفرغ لتكفير قوم .. او لعنهم ؟
أو التدخل في دينهم .. ولماذا يانصارى تشركون بالله وتجعلون له ابن وزوجه (والعياذ بالله ) ؟؟
الم يكن النبي قد قال لهم هذا من قبل ..فهم قليلا ما يؤمنون
ام امر النبي بلعنهم وقتالهم ؟؟

فيا للعجب ..!!

فاليوم نرى التمتع والتلذذ بتكفير ملة وقتال مله
فمن انتم ؟؟
فمن انتم الا عباد ترجون من الله الجنة برحمته
وليس بأعمالكم ... فلو عملت الدهره كله عبادة ً
لم تضمن على الله حتى أنزل مرتبه للجنة

تحيرت العقول بما قد وصلنا اليه:
لنرى ما يتناحر به القريب وما يحير به البعيد
اسئل الله ان يهدينا للحق ويهديهم

هي انواع من الاصنام يسجدون لها
فالروافض مشركون ولا دين لهم

من اين اتيت بهذا مشركون ويسجدون على صنم؟؟؟
والحمد لله ادارة المنتدى اوقفته من المنتدى لإثارة الاكاذيب والفتن

الشيعه واليهود خندقهم واحد
فلا ترجي منه خير

وفي الختام أقول((( اللهم قاتل الشيعه أنى يؤفكون)))

قاتل الله الرافضه وانزل عليهم عقاب من عنده


والكثير من اللعائن والتكفير فهذه الكتابات مقتسبه من بعض المواضيع
في منتدانا العزيز

طبعا اخواني الكثير منكم من يتعجب لهذا الاسلوب الغير الحسن
ونشر العداوة والبغضاء في جميع طوائف المسلمين

سائلا من الله القدير ان يهدينا ويهديهم للحق الصراط المستقيم

رؤيتي ..
ان للدين الاسلامي طوائف عده
كل طائفه لها اصولها وفروعها .. فالتحكم كل طائفة على نفسها
ولا نتدخل في مذهب كل طائفة .. ونبقى ننادي
لبيــك اللهم لبيــك .. لبيــك لا شريــك لك لبيــك

فمن نقتل ومن نقاتل لنستعد لذلك إذا !!

والسموحة على وقتكم القيم

المعروف
11-03-09, 01:24 am
وجهة نظر ربما لايؤيدك بها البعض

لانهم يرون ان الشيعة ليسوا من المسلمين

رغم اني اتفق مع القول اننا نتفق معهم تقريبا بنسبة 80%

عابس
11-03-09, 01:36 am
تشرفت بحضورك ..

رب العالمين هو الذي بيده الشفاعه يدخل من يشاء في رحمة
مشيئة رب العالمين فوق الجميع

فمن يعبد الله ... يجد له مخرجا

لا نحكم على النار والجنة
ولا نحكم على الكفر والايمان
وليس الاسلام هو الايمان
بسمه تعالى :
قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْأِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِنْ تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لا يَلِتْكُمْ مِنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئاً إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ

فليس كل مسلم مؤمن .. فلله حكمته ان جعل الايمان سرٌ في الصدور
فليس لنا حكم بعد حكم الله عز وجل

شكرا جزيلاً على حضورك

رحّــال
11-03-09, 02:12 am
صحيح ماذكرت اخي


وكل طائفة لديها ما يكفي من الأخطاء التي قد تخرجها من الدين ..

عابس
11-03-09, 02:16 am
نورت اخي الكريم رحال

جعلك الله من عباده الصالحين ورزقت الجنة وشفاعة رب العالمين


تشرفت بحضورك ومشاركتك القيمة

محمد2008
11-03-09, 10:30 pm
كلمت حق أريد بها باطل.

كربلاء تشهد بشرككم يالشيعه.
(((((((((((أهل البيت بريئون من الشيعه))))))))))

بريداوي هايت
12-03-09, 03:07 am
يعبدون القبور ويقدسون الأولياء والأئمة قال تعالى : ( مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى) ... بدعائهم وبكائهم وخشوعهم للائمة ظناً منهم أن ذلك سوف يقربهم إلى الله زلفاً >> ( شرك بالله صريح جداً )
ويلعنون أصحاب النبي عليه السلام ورضي الله عنهم أجمعين .. >>( كفر )
ويبيحون المتعة ( زنا مغلف )...>> قال تعالى(( ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلا ))..
ويستخدمون التعليقات والتمائم ( هل هي تحمي وتقدر وتجلب الخير )شريك لله !! ويقولون هو حرز ..

ويسخرون أنفسهم لخدمة مصالح دول معادية ضد دولتهم ... >>( خونة )..

بالله عليك أي ديناً هذا !!! وأي وطنية يتكلمون عنها !!!

اليهودية والنصرانية أديان منزلة من عند الله .. لا ينكرها مسلم >>( اقرأ القرآن ) لكنها حرفت وأتى الأسلام وجب ما قبله فالله لا يرضى غير الأسلام ديناً...

لكن الشيعة من أين أتوا بعقيدتهم وأحكامها التي أغلبها مصادمة للفطرة البشرية وللقرآن الكريم !!! >> ( من أين أتوا بها !!! ) ...

ونحن لا نحكم عليهم لكن القران الكريم وسنة نبيه المصطفى عليه السلام وآله وصحبه أجمعين هو مايحكم عليهم ... >> ( اقرأ القرآن ) ...

ولا نلعنهم ولكن ندعوا لهم بالهداية فالرسول لم يلعن أعدائه من المشركين ولكن دعاء لهم بالهدايه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده لا يشرك به شيئا]. ...

اللهم اهدي ظالهم للصراط المستقيم .. وأخرج من أصلابهم من يعبد الله ولا يشرك به شيئا ،،،

القرآن الكريم => هو مرجع كل مسلم فيجب علينا المداومة على قراءته والتمعن بمعانيه واتباع أوامره واجتناب ما نهى عنه ...
نسأل الله العضيم ان يرنا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلاً ويرزقنا إجتنابه ،،،

ـالدوآسر يآزينهم
12-03-09, 03:24 am
بريدآوي هآيت أهنيك على فهمك وعقلك الرآقي كفيت ووفيت..؛


وبعدين يآعآبس الروآفض الأثنى عشريه مشركين مب من روسنآ لآ

كتبهم تقول هالشي ويكفرون أصحآب الرسول خير أن شآ الله...؟

هذولى الأسلآم بريء منهم


مع السلآمه دآم مآفيهآ سلامه..؛

بريداوي هايت
12-03-09, 04:41 am
صلى الله عليك يا رسول الله وعلى آلك الطاهرين

سلام الله على شبيه الرسول ... علي الأكبر بن الحسين بن علي بن ابي طالب

كان اشبه الناس خـِلقا وخُلقا .. قتل ضامي بكربلا بأمر من يزيد بن معاوية لعنه الله
سلام الله عليك يا قتيل

شكرا على الموضوع


ينهون عن لعنهم ولعن من يعبد القبور ثم يلعنون أصحاب محمدعليه السلام ورضي الله عن أصحابه أجمعين

بريداوي هايت
12-03-09, 04:53 am
Quote=عابس;2277361]المذاهب في الاسلام متعدده

فكل مذهب شروط وعقيدة ..

ماعليه خل تعصبك الديني لك فقط ..

شكرا على الموقع[/quote]


هل الأسلام فيه أكثر من عقيدة !!! أين عقلك ؟؟؟

بريداوي هايت
12-03-09, 05:31 am
تناقض في جميع مايقولون وما يفعلون

ابن الروضة
13-03-09, 12:15 am
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
ورضي الله عن الخلفاء الراشدين
ورحم الله الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه واسعه
الذي حارب الشرك والبدع والخرافات
...............................................
اما انتم ايها الشيعة فتزحفون على وجوهكم في كربلاء
وتتدعون انكم مسلمين قبح الله هذا المذهب
تمتعوا في المتعة لان هذا هو نصيبكم في الحياة
ولاتجادلنا بمذهبك لانه لايخفى على احد شرككم
تركنا لك مجال في المنتدى ونراك لاتستطيع الدفاع عن مذهبك
لانك على باطل
وفي الختام اقول والحق اقول ان اهل البيت بريئون من الشيعة

عاشق الخير
13-03-09, 12:27 am
اذا اردت كتابة موضوع جديد فاقتبس مشكورا هذا الرد


اللهم العن الشيعه المرتدين واصحاب العمائم يااااااااااا رب

اللهم العن من لعن ابو بكر وعمر وقذف عائشة بالزنا

اللهم العن من جعل قبر ابو لؤلؤة المجوسي مزارا يتقربون عنده ...

رغم اني اتفق مع القول اننا نتفق معهم تقريبا بنسبة 80%

اتفق معهم الحالك يا اخوي المعروف

الصحيح انهم يتفقون مع اليهود 80 % واكثر

عاشق الخير
13-03-09, 12:42 am
نحن نريد أن نفهم ماذا يريد سماحة السيد علي الخامنائي حفظه الله تعالى ورعاه وسدد خطاه ونصره على من عاداه
هل يقصد عدم الإساءه إلى السنة كأشخاص
أنا لا أظن أنه يوجد رجل يحترم نفسه يسب أو يشتم أحداً
أما إذا كان الذي يسبون ويشتمون السنة عامة الناس فلا نستطيع أن نمنعهم وهؤلاء لا قيمة لتصرفاتهم
أو لا يريد أن نسيء إلى السنة بعدم ذكر أعمال وتصرفات رموزهم السيئه كأبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية ويزيد
هل يريد منا أن نترضى على أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية ويزيد لكي يرضى عنا السنة

قال تعالى ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل ان هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت اهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير )
نحن نريد أن نعمل وحده مع السنة لكن مو على حساب ثوابتنا

ابوبكر وعمر وعثمان ومعاوية ويزيد ومن رضي بعملهم ومن سار على نهجهم بالنسبة لنا أعداء إلى يوم القيامة

إذا كان السيد علي الخامنائي لا يريد أن نذكر أعمال وتصرفات رموز السنة السيئه كأبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية ويزيد هذا يعني أنه يريد أن نلغي ذكرى عاشوراء الحسين
وإذا لغيت ذكرى عاشوراء الحسين فأنت قضيت على الدين بأكمله
أنا مستعد أن أقبل السني على ما هو عليه من قناعات فهل هو مستعد أن يقبلني على ما أنا عليه من قناعات
كما يقول الشاعر
مادمت محترما رأي فأنت أخي **** أمنت بالله أو أمنت بالوثن


رد على اقتباسك

هذا اقتباس واحد من موقع

منتديات الإحقاقي الثقافية

ابو فارس الحمادا
13-03-09, 01:18 am
محمد00بريداوي هايت الفتى العصري ابن الروضة عاشق الخير00الله يعطيكم العافية ردردكم رائعة جدا والله يكثرمن أمثالكم 000الرافضة هؤلاء القذرة المجرمين لعنهم الله 0وش ترجي من ناس يسبون الصحابة 0000

ابن الروضة
13-03-09, 03:22 am
اخوي عاشق الخير بيض الله وجهك
لن يستطيع هذا الرافضي الرد لانه يعلم انه على باطل

عجوز سمنسي
13-03-09, 03:45 am
عابس

جميل ماتنادي به

قلت انكم لكم اصول وفروع في دينكم

هل لك ان تأتي باصول مذهبكم ؟

ان استطعت ان تحضر لي اصول دينكم فمن منطلقها نستطيع ان نتحاور ونثبت بالدليل بيننا هل دينكم من مذاهب المسلمين ام لا

مشكلتك انك لاتفهم ان هناك فرق بين المذاهب الفقهية والمذاهب العقدية

انني هنا انتظرك تحضر لنا اصول معتقد مذهب الرافضة

بــرمــودا
13-03-09, 03:45 am
أيها العابس لن أدخل معك في نقاش أتدري لماذا ؟؟؟ لأنكم فئة تعلمون أننا على حق وأنتم على باطل وسبق ودخلنا مع سلفك الرافضي (بريد) قبل سنوات بنقاشات طويلة وعندما أخرسناه هرب من المنتدى بإرادته ....هكذا هو أنتم أنجس ماوطيء على البسيطه .
لقد أحضرت لك مشاركة من مشاركاتك والتي تدل على حقارتكم وبطلان معتقدكم وأعرضها للأعضاء لكي يعرفوا حقيقتك الخبيثه وهي الدعوه للمذهب الشيعي هنا وإصطياد صغار السن والفتيات الصغار لقلة معرفتهم وخبرتهم في الحياة .

http://forum.buraydh.com/forum/showthread.php?t=139295&page=4

عابس
14-03-09, 01:11 am
يعبدون القبور ويقدسون الأولياء والأئمة قال تعالى : ( مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى) ... بدعائهم وبكائهم وخشوعهم للائمة ظناً منهم أن ذلك سوف يقربهم إلى الله زلفاً >> ( شرك بالله صريح جداً )

يعبدون القبور ؟؟!! شرك أكيد اللعنة على من عبد القبور إن كانو يعبدون القبور .. تأكد وأسئل وتبين من النبأ كما أمر الله تعالى
يقدسون الأولياء والأئمة .. هذا واجب شرعي مكلف
فالأولياء الأسلام لهم احترامهم والأئمة من نسل النبي لهم قداستهم

ويلعنون أصحاب النبي عليه السلام ورضي الله عنهم أجمعين .. >>( كفر )
أ
صحاب النبي الذين كفرو من بعد وفاته عليهم اللعنة
والذين آذو أبنائه وعترته... بأي شرع جئت بهذا الحكم بالكفر ؟؟؟
أهذا دين جديد ؟!

ويبيحون المتعة ( زنا مغلف )...>> قال تعالى(( ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلا ))..

هذا مذهبهم .. كما للمسيار هناك متعة لا دخل لك فيه
بل المسيار لم يكن في عهد النبي .. والمتعة موجوده في عهد النبي وحرمه الخليفة عمر , وأتباع المذهب الشيعي يتبعون الخليفة الرابع علي فهو ابقى على حلاله
وهناك اختلاف فيه بين المذاهب وليس العقائد

ويستخدمون التعليقات والتمائم ( هل هي تحمي وتقدر وتجلب الخير )شريك لله !! ويقولون هو حرز ..

التعليقات والتماتم ماهي ؟؟..

ويسخرون أنفسهم لخدمة مصالح دول معادية ضد دولتهم ... >>( خونة )..

هذا كلام بلا دليل .. وكلام للفئه .. وليس كلام واجب عليهم في مذهبهم
أكان قيام النبي نوح على فرعون خيانه ؟
أكان حكم فرعون شرعي ؟ لكي لايقف النبي ضده

بالله عليك أي ديناً هذا !!! وأي وطنية يتكلمون عنها !!!

أنت ماذا قدمت لوطنك.. كلام بلاقيمة

اليهودية والنصرانية أديان منزلة من عند الله .. لا ينكرها مسلم >>( اقرأ القرآن ) لكنها حرفت وأتى الأسلام وجب ما قبله فالله لا يرضى غير الأسلام ديناً...

لكن الشيعة من أين أتوا بعقيدتهم وأحكامها التي أغلبها مصادمة للفطرة البشرية وللقرآن الكريم !!! >> ( من أين أتوا بها !!! ) ...

ونحن لا نحكم عليهم لكن القران الكريم وسنة نبيه المصطفى عليه السلام وآله وصحبه أجمعين هو مايحكم عليهم ... >> ( اقرأ القرآن ) ...

ولا نلعنهم ولكن ندعوا لهم بالهداية فالرسول لم يلعن أعدائه من المشركين ولكن دعاء لهم بالهدايه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده لا يشرك به شيئا]. ...

اللهم اهدي ظالهم للصراط المستقيم .. وأخرج من أصلابهم من يعبد الله ولا يشرك به شيئا ،،،

القرآن الكريم => هو مرجع كل مسلم فيجب علينا المداومة على قراءته والتمعن بمعانيه واتباع أوامره واجتناب ما نهى عنه ...
نسأل الله العضيم ان يرنا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلاً ويرزقنا إجتنابه ،،،

اشكرك اخي الكريم على الدعاء الخير وأصلح الله شأن المسلمين جميعا ً

عابس
14-03-09, 01:23 am
بريدآوي هآيت أهنيك على فهمك وعقلك الرآقي كفيت ووفيت..؛


وبعدين يآعآبس الروآفض الأثنى عشريه مشركين مب من روسنآ لآ

لا تقول مشركين وتآخذ أثم بلا دليل

كتبهم تقول هالشي ويكفرون أصحآب الرسول خير أن شآ الله...؟

اصحاب النبي البعض منهم كفر بعد وفاته وآذو أهل بيته وقتلوهم
فهؤلاء اللعنة عليهم

هذولى الأسلآم بريء منهم

الاسلام بريء منهم ؟.. الاسلام يعترف فقط بمذهبك انت دون المذاهب الأخرى إذاً
كل مذهب ليحكم على نفسه .. ولله الحساب في يوم القيامه

مع السلآمه دآم مآفيهآ سلامه..؛

أرحب فيك اخي الكريم .. في حضورك
ومع السلامه في حفظ الله ورعايته

عابس
14-03-09, 01:26 am
ينهون عن لعنهم ولعن من يعبد القبور ثم يلعنون أصحاب محمدعليه السلام ورضي الله عن أصحابه أجمعين

أستحلفك بالله أن تقول يزيد صاحب النبي ؟؟

أرجو ان لا تقع في هذا الخطأ الكبير أخي الكريم
وفقنا الله وأياكم للعمل الصالح

عابس
14-03-09, 01:30 am
quote=عابس;2277361]المذاهب في الاسلام متعدده

فكل مذهب شروط وعقيدة ..

ماعليه خل تعصبك الديني لك فقط ..

شكرا على الموقع


هل الأسلام فيه أكثر من عقيدة !!! أين عقلك ؟؟؟[/quote]


نعم أخي الكريم .. يوجد أكثر من عقيده
الإيمان بالله ..وبرسوله .. والأئمة من بعده
فكل مذهب يتبع أئمته وهذه من عقيدته
أما إذا انت لا تتبع أحدا ً فأبحث عن عقلك أفضل

عابس
14-03-09, 01:32 am
تناقض في جميع مايقولون وما يفعلون

لا تناقض بإذن الله
وفقنا الله وإياك للبر والتقوى

عابس
14-03-09, 01:43 am
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
ورضي الله عن الخلفاء الراشدين
ورحم الله الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه واسعه
الذي حارب الشرك والبدع والخرافات
...............................................
اما انتم ايها الشيعة فتزحفون على وجوهكم في كربلاء
وتتدعون انكم مسلمين قبح الله هذا المذهب

يزحفون يركضون يهرولون .. هذا اعتقادهم أهذا طريق للعنهم

تمتعوا في المتعة لان هذا هو نصيبكم في الحياة

لهم مذهبهم.. فالمتعه ليست بدعه وإنما كانت في عهد النبي
وفي عهد الخليفة ابو بكر .. وفي عهد الخليفة علي
وحرمها عمر وفيها اختلاف مذهبي ..
كل مذهب امام يتبع ومنهج الشيعي امامهم علي يتبعونه

ولاتجادلنا بمذهبك لانه لايخفى على احد شرككم

كن بهذه الظلمه ,
أجري على الله عز وجل وعبادتي لله الأحد وحده لا شريك له
فاليخفى عليك ذلك

تركنا لك مجال في المنتدى ونراك لاتستطيع الدفاع عن مذهبك
لانك على باطل
وفي الختام اقول والحق اقول ان اهل البيت بريئون من الشيعة




إن كنت من أهل البيت فقل انا بريء
لكن أقول لك لا تتدخل بريؤن او مؤيدون
نصرنا الله وإياكم لقول الحق وعمل البر

بريدة اولا
14-03-09, 01:55 am
عابس
قرأت مشاركتك وجميل ما تدعو اليه
ولكن كيف استطيع ان اصدق كلامك ودينك قائم على التقيه
روى الكليني وغيره كذباً عن جعفر الصادق أنه قال : ( التقية من ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن تقية له ) . وعن عبد الله أنه قال : ( إن تسعة أعشار الدين في التقية , ولا دين لمن لا تقية له , والتقية في كل شيء إلا في النبيذ والمسح على الخفين ) .
و في أمالي الطوسي عن جعفر الصادق أنه قال : ( ليس منا من لم يلزم التقية , ويصوننا عن سفلة الرعية ) . وفي المحاسن :عن حبيب بن بشير عن أبي عبد الله أنه قال : ( لا والله ما على الأرض شيء أحب إلي من التقية، يا حبيب إنه من له تقية رفعه الله يا حبيب من لم يكن له تقية وضعه الله ) .
وفي الأصول الأصلية : ( عن علي بن محمد من مسائل داود الصرمي قال : قال لي يا داود لو قلت لك إن ترك التقية كتارك الصلاة لكنت صادقا ) .
وعن الباقر أنه سئل : من أكمل الناس ؟ قال : ( أعلمهم بالتقية … وأقضاهم لحقوق إخوانه ) .
وعنه أيضا أنه قال : ( أشرف أخلاق الأئمة والفاضلين من شيعتنا استعمال التقية ) .

هذه الروايات تدل على مكانة التقية عندكم , ومنزلتها العظيمة في دينكم، فالتقيه من أهم أصول الدين عندكم ، فلا إيمان لمن لا تقية له. و التارك للتقية كالتارك للصلاة. بل إن التقية عندكم أفضل من سائر أركان الإسلام . فالتقية تمثل تسعة أعشار دينكم و سائر أركان الإسلام و فرائضه تمثل العشر الباقي. تلك هي مكانة التقية عندكم.... اليس كذلك !!

اخيراً ....اسأل الله لك من كل قلبي يا عابس الهدايه واسأله ان ينور بصيرتك للحق...انه القادر على كل شي .

تحياتي ,,,,,,,

عجوز سمنسي
14-03-09, 02:01 am
عابس

يعبدون القبور ؟؟!! شرك أكيد اللعنة على من عبد القبور إن كانو يعبدون القبور .. تأكد وأسئل وتبين من النبأ كما أمر الله تعالى
.. هذا واجب شرعي مكلف


لا اعلم كيف تخفي الحقيقة من تقديس الروافض للقبور

هنا صورة

http://blogs-static.maktoob.com/userFiles/f/r/front500/images/18612.jpg

وماذا يعمل هولاء عند هذا القبر ؟
http://www.wahatalarab.com/Libraries/images/18254_32.jpg

فالأولياء الأسلام لهم احترامهم والأئمة من نسل النبي لهم قداستهم تقديرهم ولييس تقديسهم
هل تستطيع الخروج عن فتوى المرجع ؟



أ
صحاب النبي الذين كفرو من بعد وفاته عليهم اللعنة
والذين آذو أبنائه وعترته... بأي شرع جئت بهذا الحكم بالكفر ؟؟؟
أهذا دين جديد ؟!

انا هنا اتحداك ياعابس ان تقول عدد الصحابة الذيب بقوا على الاسلام بعد الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ هل تستطيع ؟ لاتعمم المسائل والاجابة اريدك فقط ان تذكر لنا من او كم عدد من بقي على لااسلام بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم



هذا مذهبهم .. كما للمسيار هناك متعة لا دخل لك فيه
بل المسيار لم يكن في عهد النبي .. والمتعة موجوده في عهد النبي وحرمه الخليفة عمر , وأتباع المذهب الشيعي يتبعون الخليفة الرابع علي فهو ابقى على حلاله
وهناك اختلاف فيه بين المذاهب وليس العقائد

من اين اتيت بهذا الكلام ؟

من قال لك ان المسيار ليس موجودا في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ؟ سودة بنت زمعة رضي الله عنها تنازلت عن حقها وليلتها لعائشة رضي الله عنها

والمسيار مكتمل الشروط والاركان واختلافه عن اي زواج عادي هو بالنفقة والمبيت

وفارق بينه وبني المتعة بان المتعة محددة بوقت معين فما هو وجه الشبه بين المسيار والمتعة حينما قارنتهما ؟



التعليقات والتماتم ماهي ؟؟..

هي جمع تميمة وهي كلُ ما علق من أجل دفع شر متوقع حصوله من مرض أو عين أو رفع شر وقع فعلا سواء كان المعلق خرزات أو أخشاب أو خيوط أو أوراق أو غير ذلك . التمائم في الجاهلية : كان المذهب السائد عند أهل الجاهلية أن تعليق التمائم يدفع عنهم المقادير ويحميهم مما يتوقعونه من أخطار...



هذا كلام بلا دليل .. وكلام للفئه .. وليس كلام واجب عليهم في مذهبهم
أكان قيام النبي نوح على فرعون خيانه ؟أكان حكم فرعون شرعي ؟ لكي لايقف النبي ضده

وش دخل نوح من فرعون ؟

لازلت بانتظار اجابتك حول اصول العقيدة الرافضية

عاشق الخير
14-03-09, 07:07 am
يعبدون القبور ؟؟!! شرك أكيد اللعنة على من عبد القبور إن كانو يعبدون القبور .. تأكد وأسئل وتبين من النبأ كما أمر الله تعالى

بل تعبدونهم وتتقربون بهم

بل حتى انكم تتخذزن من قبل\ر عدو الله ابو لؤلؤه المجوسي مزار

عابـس
15-03-09, 12:02 am
ألف شكر لكم اخواني الكرام على الحضور والتفاعل الجميل

تم إيقاف عضويتي من المنتدى لأسباب تكاد معدومه

مع أحترامي لأخواني :
عجوز سمنسي
والمشرف القدير بريدة اولا
عاشق الخير

لعدم الرغبة من أدارة المنتدى لمواصلة عضويتي

إلى الملتقى في زمن آخر بإذن الله

أصلح الله شأن المسلمين جميعا

أحترامي العميق لإدارة المنتدى سائلا ً لهم التقوى والهداية

الأسترليني
15-03-09, 12:21 am
88888888

عابس مدكم لن يستمر صدقني مهما حاولت ان تلمع و مهما حاولت ان تلصق خرافاتكم بالمتطرفين لديكم


لست خبير بالحاورات التي من هذة الشاكلة لكي احاورك و لكن تابعت حوراتكم بالمنتديات المجاورة و وجدت انكم دائما ما تهربون

بريدة اولا
15-03-09, 12:41 am
ألف شكر لكم اخواني الكرام على الحضور والتفاعل الجميل

تم إيقاف عضويتي من المنتدى لأسباب تكاد معدومه

مع أحترامي لأخواني :
عجوز سمنسي
والمشرف القدير بريدة اولا
عاشق الخير

لعدم الرغبة من أدارة المنتدى لمواصلة عضويتي

إلى الملتقى في زمن آخر بإذن الله

أصلح الله شأن المسلمين جميعا

أحترامي العميق لإدارة المنتدى سائلا ً لهم التقوى والهداية

عابس

ذكرت ان اسباب ايقافك معدومه وهذا غير صحيح
قمت بلعن يزيد بن معاويه بن ابي سفيان في منتدى حضاري يمنع اللعن والشتم والسب .
واقتباس مشاركتك محفوظ لدينا .
الآن تلعن يزيد وغداً تلعن اباه معاويه وبعد غدٍ تلعن الصحابيان الجليلان ابو بكر وعمر رضي الله عنهما ....وهكذا .
نعرف جميعاً ان دينكم قائم على اللعن والشتم وهذا ما نشاهده في كتبكم و في منتدياتكم ومواقعكم الرسميه ....تلبسون قبعة التقيه وتدعون للوحدة والتعاضد وانتم شر من وطأ الحصا كما قال شاعرنا

إن الروافض شر من وطأ الحصا
خطـر علينـا داهـم و ظـلام
إن الروافض شرهم لا ينقضـي
أس الضلالـة مـا لهـم أحـلام
هم المجوس و حقدهم سـر لهـم
شهدت على حقـد لهـم أعـلام
أبناء مزدك ساقهـم حقـد نمـا
نـار تأجـج شبـهـا أقــزام
أهل الضغينة و الرذيلة و الخنـا
أبنـاء عهـر و الهـوى أحكـام
آياتهم رأس الضلالـة و العمـى
خدع بخبـث الظالميـن طغـام
يلهون بالفـرج المحـرم متعـة
إن الزنـا فـي شرعهـم إنعـام
أما العقيدة لا تسل عـن أمرهـم
صـم و عمـي صابهـم أسقـام
يدعـون آل البيـت ربـا ثانيـا
زادت شرور القـوم و الإجـرام
قتلوا حسينا بعدمـا جـاءوا بـه
مـن أرض طيبـة غـره أزلام
تركوه في أرض القتال و ما درى
إن الوعـود تمخضـت أحـلام
فـي كربـلاء تفرقـت أحزابـه
قـد نالـه مــن فعلـهـم آلام
جعلوه فـوق الأنبيـاء بزعمهـم
وصف عظيـم مجّـه الإسـلام
عكفوا على قبر الحسيـن تعبـدا
صـوت العويـل بقربـه أنغـام
سل العراق و أهله مـا صابهـم
بعـد الكرامـة ساخـت الأقـدام
من فعل نابتة جنت لا ترعـوي
شاهت وجوه القـوم و الأحـلام
فلتحذروا من شر طائفـة عتـت
إن الأمانـي شأنـهـا أوهــام
يا مسلمـون تنبهـوا لا تغفلـوا
فالشعلة الصغرى لهـا إضـرام
تلك المقولـة قالهـا مـن قبلنـا
نصر في وقت حـارت الأفهـام


اخيراً اعلم يا عابس اننا
نرحب بكل عضو يحترم قوانين منتدانا ...اما من يخالف قوانين منتدانا ويتبع اهوائه الشيطانيه فسوف يكون مكانه سلة المهملات .

ادعوا الله العلي القدير ان يهديك يا عابس وان ينور بصيرتك للحق ..انه القادر على كل شي.

تحياتي,,,,,,,,,,,,

بريداوي هايت
15-03-09, 01:21 am
يعبدون القبور ؟؟!! شرك أكيد اللعنة على من عبد القبور إن كانو يعبدون القبور .. تأكد وأسئل وتبين من النبأ كما أمر الله تعالى <<<



أعتقد أن الأخ / عجوز سمنسي .. قد بين لك ذلك بالصور فهذا أكبر دليل على أنكم من عبدة القبور فأنت تنكر شيئاً واضحاً تمام الوضوح للعالم أجمعين ...
وأيضاً هذا إقتباس لأحد مشاركاتك في هذا المنتدى والذي كشفت فيه عن نفسك :



ماشاء الله تعالى تربة الحسين عليه السلام

التربة افضل مكان للسجود
وتربة الحسين شفاء لكل داء بإذنه تعالى

ارجو ان استفدتم من مشاركتي



يتبركون بالتراب والحصى ويسجدون عليها وهو جزء من العبادة لديهم!!!!
إن لم يكن هذا شركاً وصرف شيئاً من العبادة لغير الله
اذاً ماهو الشرك بالله ؟؟؟ قال سبحانه و تعالى: ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء )


و من صور الشرك أيضا التربة التي يصلون عليها فهي بزعمهم مصنوعة من تربة كربلاء التي امتزجت بها دماء الحسين لذلك فهي مباركة طاهرة، فكانوا بالإضافة إلى السجود عليها يقومون بأكل بعض أجزاءها للتبرك -*و نعلم جميعاً قول الله عز وجل على لسان المشركين
( مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى)
.
(الزمر:3).

في كتابه لطائف المنن (المنن الكبرى) 365 : 368 ـ (عالم الفكر . القاهرة) يقول الامام عبد الوهاب الشعراني:

(ومما أنعم الله تعالى به علي: رؤيتى للأولياء الذين ماتوا، ومباسطتهم معي، وذلك لحسن أدبي معهم إذا زرتهم، ومعاملتي معهم معاملة الأحياء، وبعضهم رأيته ناقصا في بعض المقامات، فتوجهت إلى الله تعالى في إعطائه كمال هذا المقام، فما خرجت حتى كمل، وشكر صنيعي على ذلك، ثم لحقني إلى بيتي تلك الليلة وزارني، منهم سيدي عمر بن الفارض رضي الله تعالى عنه .)

أي إن الشعراني يزور قبور الأولياء الموتى ويعاملهم كالأحياء، وكما يزور بعضنا بعضا في الحياة ويحمل له هدايا فإن الشعراني يفعل ذلك، أكثر من ذلك، إنه إذا علم نقصا في درجات بعض الأولياء الموتى بادر وتوسط لهم عند الله ليرفع درجاتهم فيستجيب له الله، وترتفع درجات ذلك الولي الميت، ويأتي الولي الميت للشعراني يزوره ويشكره. أي أن الشعراني يجعل نفسه أعظم من أولئك الأولياء المشهورين، ويزعم أن الله تعالى يطلعه على درجاتهم، اي إنه يعمل نائبا لله تعالى وشريكا في حكمه بحيث أنه يتدخل حتى في مصير الأولياء المقدسين أنفسهم.



فكل معبود من دون الله فعبادته باطلة، قال تعالى { ولا تدع من دون الله ما لا ينفعك ولا يضرك فإن فعلت فإنك إذا من الظالمين، وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله } [الآية يونس: 106،107] ويتبين من هذه الآية أن كل مدعو من دون الله لا ينفع ولا يضر، فإذاً ما الفائدة من عبادته ودعائه، وهذا فيه تكذيب لأهل الخرافة الذين يقولون ذهبنا للقبر الفلاني أو دعونا الولي الفلاني وتَحَصَّل لنا ما نريد، فمن قال ذلك فقد كذب على الله،


قال الله تعالى: "وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا" (الجن، 18)، وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "قَاتَلَ اللَّهُ الْيَهُودَ اتَّخَذُوا قُبُورَ أَنْبِيَائِهِمْ مَسَاجِدَ". أخرجه البخاري (1/168 ، رقم 426) ، ومسلم (1/376 ، رقم 530) ، وأبو داود (3/216 ، رقم 3227) . وأخرجه أيضا: عبد بن حميد عن زيد بن ثابت رضي الله عنه (ص 108 ، رقم 244 .
ومعلوم أن من صلى عند قبر فقد اتخذه مسجدا، ومن بنى على قبر فقد اتخذه مسجدا وحذر الرسول صلى الله عليه وسلم من اللعنة التي صدرت من ربنا عز وجل لمن بنى المساجد على القبور؛ لأنه إذا صلى في مسجد فيه قبور قد يزين له الشيطان دعوة الميت أو الاستغاثة به أو الصلاة له أو السجود له فيقع الشرك الأكبر،
فكما إن هؤلاء المشركين اتخذوا وسيلة ووساطة بينهم وبين الله عز وجل وما كان تقربهم الى هذه الوسيلة إلا تقرباً منهم إلى الله عز وجل في زعمهم ،لذلك يتقرب الشيعة إلى الله عز وجل بدعائهم وبكائهم وخشوعهم للائمة ظناً منهم أن ذلك سوف يقربهم إلى الله زلفاً.
اقر المشركون في زمن الجاهلية الأولى بتوحيد الربوبية ولكنهم أشركوا بتوحيد الالوهية، فدعوا مع الله آلهة أخرى.

أما شيعة اليوم فلم يكتفوا فقط بشرك الالوهية وإنما نجد عندهم من الانحرافات والضلالات والشرك في توحيد الأسماء والصفات أيضا وهذا كله من باب الشرك والله المستعان.

عابس >>.. هذا واجب شرعي مكلف
فالأولياء الأسلام لهم احترامهم والأئمة من نسل النبي لهم قداستهم <<

أنتم الشيعة سباقين في تقديس الأئمة من أبناء علي وذريته لذا تكاثرت في دينكم الشيعي إقامة القبورالمقدسة في المساجد الشيعية والحسينيات (أي المساجد المخصصة على اسم الحسين بن علي المقتول في كربلاء).

وكان المسوغ للجميع وجود عبادة شكلية لله تعالى من صلاة وصوم وحج وصدقات. وغفلوا أن هذا هو الكفر والشرك في العقيدة الذي يعني أن تعبد الله تعالى وتعبد معه غيره وأن تقدس الله تعالى وأن تقدس معه غيره. وغفلوا أن هذا لا يجوز في الاسلام الذي يتطلب اخلاص العقيدة والعبادة لله وحده بلا شريك .

و لقد هاجم القرآن الكريم عبادة القبور والأولياء والاستغاثة بهم، والاعتقاد في نفعهم وضررهم، وأمر الله تعالى رسوله الكريم أن يتحدى مشركي قريش المعتقدين في تلك القبور بأن يسلطوا تلك الأولياء الموتى عليه إن كانت لهم قوة أو سلطة، وهذا معنى قوله تعالى (إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ. أَلَهُمْ أَرْجُلٌ يَمْشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَيْدٍ يَبْطِشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَعْيُنٌ يُبْصِرُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا قُلِ ادْعُواْ شُرَكَاءكُمْ ثُمَّ كِيدُونِ فَلاَ تُنظِرُونِ) وبعد هذا التحدي أكد رب العزة أنه جل وعلا وحده هو الولي المقصود بالتقديس وطلب المدد والدعاء، وأنه جل وعلا هو الذي يدافع عن عباده المؤمنين فعلا، بينما لا تستطيع تلك الأولياء أن تنفع أحدا أو أن تضره: (إِنَّ وَلِيِّـيَ اللّهُ الَّذِي نَزَّلَ الْكِتَابَ وَهُوَ يَتَوَلي الصَّالِحِينَ، وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ لاَ يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَكُمْ وَلآ أَنفُسَهُمْ يَنْصُرُونَ )(الأعراف 194 ـ ).

عابس >>أ
صحاب النبي الذين كفرو من بعد وفاته عليهم اللعنة
والذين آذو أبنائه وعترته... بأي شرع جئت بهذا الحكم بالكفر ؟؟؟
أهذا دين جديد ؟! <<

أنت تكفر أصحاب النبي عليه السلام وتلعن أصحابه رضي الله عنهم أجمعين فإليك ردي على شبهتك هذه /
وهل انتهى الإسلام بعد موت النبي عليه أفضل الصلاة و السلام وكيف انتشر الإسلام إلى ما وراء الجزيرة العربية وهم لا يدرون ما يحدث في دارهم ودار النبي ؟؟!!
وعمر الذي كان يقول لو لا على لهلك عمر ! وهل يمكن إن يمدح إنسانا ويستشيره و هو عدوه ؟
وشواهد كثيرة ، أقوالا من ابوبكر وأم المؤمنين عائشة رضى الله عنهم جميعاً في مدح على رضى الله عنه ، كان يدل في الحقيقة أن على كان محبوباً و ليس العكس !
فهائنتم تفترون على النبي وتكذبون عليه وتجعلوه من أسذج الناس فكما أنه لايحسن اختيار زوجاته أمهات المؤمنين
إلا انه غُرر به بقبول صحبة أبو بكر وعمر وعثمان وكبار عدول الصحابة ولم يرض منهم ذلك فقط وإنما رضي بالتزويج والتزاوج منهم
فلست ادري أَفَعَلَ ذلك من قرارة نفسه أم انه لاينطق عن الهوى أن هو إلا وحي يوحى!!
فإن كان ذلك بوحي من الله عز وجل كما هو معلوم بقصة تزويج عائشة رضي الله عنها فعند ذلك ينتقل الشيعة من انتقاص النبي صلى الله عليه وسلم إلى انتقاص ذات الله عز وجل تقدس الله عما يقولون وتعالى علواً كبيراً.

. هل هذا يكفي حتى تعرف أن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه يحب الخلفاء الراشدين ؟

تسميته أبناءه هو والحسين بأسماء الخلفاء الراشين أكبر دليل على حبه لهم.....

علي – رضي الله عنه - من فرط محبته للخلفاء الثلاثة قبله سمى بعض أولاده بأسمائهم وهم :

ـ أبو بكر بن علي بن أبي طالب
ـ عمر بن علي بن أبي طالب
ـ عثمان بن علي بن أبي طالب.

ـ سمى الحسن أولاده بأبي بكر بن الحسن ، وبعمر بن الحسن ، وطلحة بن الحسن ،
ـ والحسين سمى ولده عمر بن الحسين .

ـ سيد التابعين علي بن الحسين زين العابدين سمى ابنته عائشة ، وسمى عمر وله ذرية من بعده .

وكذلك غيرهم من آل البيت من ذرية العباس بن عبد المطلب ، وذرية جعفر بن أبي طالب ، ومسلم بن عقيل ، وغيرهم ، وليس هنا محل استقصاء الأسماء ، بل المراد ذِكر ما يدل على المقصود ، وقد سبق ذكر أولاد علي والحسن والحسين – رضي الله عنهم .

ـ وعائشة، بنت محمد بن الحسن بن جعفر بن الحسن المثنى بن الحسن بن علي بن أبي طالب

إن ما قام به الأئمة : علي رضي الله عنه وبنوه من أقوى الأدلة العقلية والنفسية والواقعية على صدق محبة آل البيت للخلفاء الراشدين وسائر أصحاب النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - وأنت بنفسك تعيش هذا الواقع فلا مجال لرده وهذا الواقع مصدّق لقوله تعالى : { محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فظلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود }[الفتح 29>
أيها القارئ أعد تلاوة الآية وتدبر في معانيها ، وتأمل في صفة الرحمة .

ـــــــــــــ
هذا ما يسره الله عز و جل من أدلة من القرآن و كتب الرافضة فقط على صحة خلافة الرجل الصالح أبو بكر الصديق رضي الله عنه

أولاً : الأدلة من القرآن
1- قوله تعالي (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ) (النور:55)
هذه الآية الكريمة لهى أوضح دليل و أصدق برهان علي صحة خلافة أبو بكر رضي الله عنه وكذلك إيمانه ليس هو وحده بل أيضاً عمر و عثمان رضي الله عنهما فقد كتب الله الاستخلاف و التمكين فى الأرض لهم بعد موت النبي صلى الله عليه و سلم و لا يستطيع من يملك مُسكة عقل أن ينكر ذلك و يدعي أن الله لم يكتب التمكين و الاستخلاف لهؤلاء الثلاثة رضوان الله عيهم و على جميع الأصحاب , وهذه الآية يُلحق بها جميع أصحاب النبي صلى الله عليه و سلم فقد كتب الله لهم التمكين فى الأرض و يسر الله لهم العبادة له بلا خوف و بأمان ما بعده أمان
و هناك أدلة من القرآن كثيرة أستدل بها علماء أهل السنة علي صحة خلافة أبو بكر رضي الله عنه و لكنى اكتفيت بهذه الآية لأنها أوضح الآيات
ثانياً : الأدلة من كتب الرافضة على صحة خلافة أبو بكر رضي الله عنه

1-قول أبو الحسن على بن أبى طالب " و إنا نرى أبا بكر أحق الناس بها , إنه لصاحب الغار و ثاني أثنين , و إنا لنعرف له سنه , و لقد أمره رسول الله بالصلاة و هو حي " شرح النهج لابن أبى الحديد 1/332
2- جاء رجلاً إلى أمير المؤمنين (ع) فقال : سمعتك تقول فى الخطبة آنفاً : اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين , فمن هما ؟ قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام , ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إلى صراط مستقيم " تلخيص الشافي 2/428
3- و فى رسالة بعثها أبو الحسن رضي الله عنه إلى معاوية رضي الله عنه يقول فيها " و ذكرت أن الله اجتبى له من المسلمين أعواناً أيدهم به فكانوا فى منازلهم عنده على قدر فضائلهم فى الإسلام كما زعمت و أنصحهم لله و لرسوله الخليفة الصديق و خليفة الخليفة الفاروق , و لعمري أن مكانهما فى الإسلام شديد يرحمهما الله و جزاهم الله بأحسن ما عملا " شرح النهج لابن ميثم ص 488
4- و كان الحسن يُجل أبابكر وعمر رضي الله عنهما حتى أنه أشترط على معاوية فى صلحه معه أن يسير بسيرتهما فمن ضمن شروط معاهدة الصلح " إنه يعمل و يحكم فى الناس بكتاب و سنة رسول الله و سيرة الخلفاء الراشدين " منتهى الآمال للعباس القمى ج2/212 ط إيران
5- و جاء عن الإمام السادس جعفر الصادق (ع) انه سئل عن أبى بكر وعمر رضي الله عنهما ففي الخبر " ان رجلاً سأل الإمام الصادق (ع) , فقال : يا ابن رسول الله ! ما تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ فقال (ع) : إمامان عادلان قاسطان , كانا على الحق , وماتا عليه , فعليهما رحمة الله يوم القيامة " إحقاق الحق للشوشترى 1/16
6- و عن زيد بن على أخو الباقر و عم الصادق " ان ناساً من رؤساء الكوفة و أشرافهم الذين بايعوا زيداً حضروا يوماً عنده , و قالوا له : رحمك الله , ماذا تقول فى حق أبى بكر و عمر ؟ قال : ما أقول فيهما إلا خيراً كما أسمع فيهما من أهل بيتي إلا خيرا , ما ظلمانا و لا أحد غيرنا , و عملا بكتاب الله و سنة رسوله " ناسخ التواريخ للمرزا تقي الدين خان تحت عنوان – أحوال الإمام زين العابدين –
7- و عن سلمان الفارسي الذي تسميه الرافضة سلمان المحمدي أنه قال " ان رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم كان يقول فى صحابته : ما سبقكم أبو بكر بصوم و لا صلاة , و لكن بشيء وقرّ فى قلبه " مجالس المؤمنين للشوشترى ص89
8- فى نهج البلاغة من قول أبو الحسن رضي الله عنه " إنه قد بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر و عمر و عثمان على ما بايعوهم عليه , فلم يكن للشاهد أن يختار , و لا للغائب أن يرد , و إنما الشورى للمهاجرين و الأنصار , فإن اجتمعوا على رجل و سموه إماماً كان ذلك لله رضي , فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه , فإن أبى قاتلوه على إتباعه غير سبيل المؤمنين , و ولاه الله ما تولى " نهج البلاغة
9- بيعة على لأبي بكر رضي الله عنهما لهى دليل ساطع على صحة خلافة و إمامة أبو بكر فالبيعة لا تجوز لكافر
وصلى الله و بارك على محمد و آله و صحبه و سلم
ـــــــــــــــــــــــــــــ

بعد كل هذه الأدلة على إيمانهم تأتي لتكفر وتلعن أصحاب محمد عليه السلام وأحباب علي وابناءه رضي الله عنهم !!!!
ألا أن الكفر ماوقعت به أنت ولعنة الله عليك مادمت ظالاً ...

عابس >>هذا مذهبهم .. كما للمسيار هناك متعة لا دخل لك فيه
بل المسيار لم يكن في عهد النبي .. والمتعة موجوده في عهد النبي وحرمه الخليفة عمر , وأتباع المذهب الشيعي يتبعون الخليفة الرابع علي فهو ابقى على حلاله
وهناك اختلاف فيه بين المذاهب وليس العقائد <<

التعريف :

1- زواج المسيار : هو: أن يعقد الرجل زواجه على امرأة عقدًا شرعيًا مستوفي الأركان . لكن المرأة تتنازل عن السكن والنفقة .

2- زواج المتعة : هو: أن يتزوج الرجل المرأة بشيئ من المال مدة معينة ، ينتهي النكاح بانتهائها من غير طلاق . وليس فيه وجوب نفقة ولا سُكنى . ولاتوارث يجري بينهما إن مات أحدهما قبل انتهاء مدة النكاح .
أوجه الفرق بين زواج المسيار وزواج المتعة:

1- المتعة مؤقتة بزمن، بخلاف المسيار، فهو غير مؤقت ولا تنفك عقدته إلا بالطلاق.

2- لا يترتب على المتعة أي أثر من آثار الزواج الشرعي، من وجوب نفقة وسكنى وطلاق وعدة وتوارث، اللهم إلا إثبات النسب، بخلاف المسيار الذي يترتب عليه كل الآثار السابقة، اللهم إلا عدم وجوب النفقة والسكنى والمبيت.

3- لا طلاق يلحق بالمرأة المتمتع بها، بل تقع الفرقة مباشرة بانقضاء المدة المتفق عليها، بخلاف المسيار.

4- أن الولي والشهود ليسوا شروطاً في زواج المتعة، بخلاف المسيار فإن الشهود والولي شرط في صحته .

5- أن للمتمتع في نكاح المتعة التمتع بأي عدد من النساء شاء، بخلاف المسيار ؛ فليس للرجل إلا التعدد المشروع ، وهو أربع نساء حتى ولو تزوجهن كلهن عن طريق المسيار.

اذا فزواج المسيار هو شرعي تماماً .. بعكس المتعة الذي يفتقد أهم أركان الزواج الشرعي ويعرض الأدلة على ذلك بل هو زنا مغلف بلقب ( المتعة ) ..
فالمسيار موجودا في عهد النبي صلى الله عليه وسلم
وأن هذا الزواج مستكمل لجميع أركانه وشروطه، ففيه الإيجاب والقبول والتراضي بين الطرفين، والولي، والمهر، والشهود .

و ثبت في السنة أن أم المؤمنين سودة – رضي الله عنها – وهبت يومها من رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أم المؤمنين عائشة – رضي الله عنها - . فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقسم لعائشة يومين: يومها، ويوم سودة. ( رواه البخاري ) .

ووجه الاستدلال من الحديث: أن سودة بنت زمعة رضي الله عنها عندما وهبت يومها لعائشة رضي الله عنها وقبول الرسول صلى الله عليه وسلم ذلك، دل على أن من حق الزوجة أن تُسقط حقها الذي جعله الشارع لها كالمبيت والنفقة، ولو لم يكن جائزاً لما قبل الرسول صلى الله عليه وسلم إسقاط سودة - رضي الله عنها - ليومها.

أما المتعة فهل يرضاها النبي صلى الله عليه اذاً هو تنقيص منك في حق الرسول صلى الله عليه وسم ،،،

وزواج المتعة لم يكن موجوداً في عهده وهي ساقطة لجميع شروط النكاح الصحيح !!!


عابس >>التعليقات والتماتم ماهي ؟؟.. <<


هي جمع تميمة وهي كلُ ما علق من أجل دفع شر متوقع حصوله من مرض أو عين أو رفع شر وقع فعلا سواء كان المعلق خرزات أو أخشاب أو خيوط أو أوراق أو غير ذلك . التمائم في الجاهلية : كان المذهب السائد عند أهل الجاهلية أن تعليق التمائم يدفع عنهم المقادير ويحميهم مما يتوقعونه من أخطار...

وانظر لأبنائكم بالقطيف وماحولها أغلبهم يضعون على أيديهم أساور من قماش أخضر الون وبعضهم يضع قلادة حول عنقة وفيها تمتمات واذا سألتهم لماذا تضعونها قالوا هي حرز فهل هي تحميهم من الأخطار من دون الله أو حتى مع الله ؟؟؟ اذا فهي في كلا الحالتين شرك وجعل مع الله شريك في جميع مايقدره على الأنسان فهي تنفع وتضر من دون الله أو مع الله هذا حسب اعتقادكم !!!!


عابس >>هذا كلام بلا دليل .. وكلام للفئه .. وليس كلام واجب عليهم في مذهبهم
أكان قيام النبي نوح على فرعون خيانه ؟
أكان حكم فرعون شرعي ؟ لكي لايقف النبي ضده <<<

ها أنت تشبه نوح عليه السلام بأوليائكم وأئمتكم وتشبه فرعون بحكام هذا الوطن حفظهم الله !!! وبأن الحكم غير شرعي !!!!!!!!!!!! اذاً ماهو الحكم الشرعي ؟؟؟؟؟؟؟؟
أتعتقد أن هذا الأسلوب يخفى ويلبس علينا ؟؟؟؟
اذا فعلاً لديكم مؤامرة وتسخرون أنفسكم لخدمة مصالح الدول المعادية والتي هي مرجعكم !!!

وكلامك هذا لهو أكبر دليل ...


عابس >>أنت ماذا قدمت لوطنك.. كلام بلاقيمة <<<

يكفيني أني أظهر ولائي لديني ثم لوطني وثم لمليكي ،،،
ويكفيني أني أعمل بكل أمانة في المكان الذي وضعني فيه ولاة الأمر حفظهم الله لأكون عاملاً منتجاً في هذا الوطن 0
أما الكلام الذي بلا قيمة >> فهو الولاء لغير الوطن الذي شملك بخيراته والأمان فيه . ومن ثم المعارضة!!!

عابس >>اشكرك اخي الكريم على الدعاء الخير وأصلح الله شأن المسلمين جميعا ً <<

الدعاء لكل ضال بالهداية فهو واجب على كل مسلم ...

ابن الروضة
15-03-09, 01:25 am
اشكر نيابة عن اخواني الاعضاء ادراة المنتدى
ولااستطيع التعبير عن مدى اعجابي بسياستكم الواعية
فقد امهلتم ((((العضو))) المشأوم فرصة لكي يعبر عن
معتقده واعتقد انكم اخترتم الوقت المناسب له فقد اخذ مجال كبيرا
لتتعبير ان رأيه ولم يتغيير عن مبادئه الفاسدة فهو كما ذكرتم قائم
عن اللعن والشتم ..........
سير ايها العابس الى قومك واخبرهم اننا كما اجدادنا متمسكين بهدي نبينا
محمد عليه افضل الصلاة والسلام واننا لن نلين ومثل ماوجدتموه عندنا سوف
تجدونه عند ابنائنا واحفادنا

بريداوي هايت
15-03-09, 01:53 am
[color="red"][size="7"][b]
نعم أخي الكريم .. يوجد أكثر من عقيده
الإيمان بالله ..وبرسوله .. والأئمة من بعده
فكل مذهب يتبع أئمته وهذه من عقيدته
أما إذا انت لا تتبع أحدا ً فأبحث عن عقلك أفضل





العقل الصحيح يحتم عليك بأن تؤمن بالله وحده لا شريك له وأن محمد عبده ورسوله ...
ومعنى توحيد الله بالعبادة هو : إفراد الله سبحانه بجميع ما تعبد العباد به من دعاء وخوف ورجاء وصلاة وصوم وذبح ونذر وغير ذلك من أنواع العبادة على وجه الخضوع له والرغبة والرهبة مع كمال الحب له سبحانه والذل لعظمته.

وغالب القرآن الكريم نزل في هذا الأصل العظيم:

كقوله سبحانه : { فاعبد الله مخلصا له الدين ، ألا لله الدين الخالص } [ الزمر : 2 - 3 ]

وقوله سبحانه : { وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه } [ الإسراء : 23 ]

وقوله عز وجل : { فادعوا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون } [ غافر : 14 ]







ومعلوم بالأدلة الشرعية من الكتاب أن الأعمال والأقوال إنما تصح وتقبل إذا صدرت عن عقيدة صحيحة فإن كانت العقيدة غير صحيحة بطل ما يتفرع عنها من أعمال وأقوال كما قال تعالى : { ومن يكفر بالإيمان فقد حبط عمله وهو في الآخرة من الخاسرين } [ المائدة : 5 ].

وقال تعالى : { ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك } [ الزمر : 65 ] ، والآيات في هذا المعنى كثيرة.


فهل هناك أعظم من هذه الأدلة من القرآن الكريم بأنه لا عقيدة سوى توحيد الله وافراده بالعبادة ..
أم يملي عليك عقلك بأن تقدس أولياءك وأئمتك وتعبدون القبور وتتبركون بها وبتربتها وتدعون غير الله مع الله !!!
أليس هذا هو الشرك مع الله بالعبادة ؟؟؟
أم أيضاً تكفر بالقرآن الكريم ؟؟؟


وأخيراً أسأل الله التوفيق والسداد وأن يهديك لطريق الصواب ..
فإن لم يتبين لك الحق بعد هذا فلن تعرف طريق الصواب الا برحمة الله .
ولم أطيل معك بالحوار إلا لإظهار أباطيلك وكشف زيفك ومخادعتك للأخوة القراء في هذا المنتدى الذي لا يخفى عليهم ما أنت عليه من باطل
وما تدعو له ، ومحاولة نشر أباطيلك هنا !!!

وأنصحك بالذهاب لموقع شبكة الدفاع عن السنة
فهو مقصودك بالحوار ...

أما هذا المنتدى فليس هو طلبك...
فخرج منه مذموماً مدحورا ،،،،،

بريداوي هايت
15-03-09, 11:43 pm
أستحلفك بالله أن تقول يزيد صاحب النبي ؟؟

أرجو ان لا تقع في هذا الخطأ الكبير أخي الكريم
وفقنا الله وأياكم للعمل الصالح

لم أقل بأن يزيد بن معاوية صحابياً بل هو ابن صحابي جليل وهو من التابعين الذين الأوائل والذي جالس أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وروى عنهم بعض الأحاديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام ...
فقد لعنتم أصحاب الرسول وكفرتموهم وطعنتم في ايمانهم ... فما بالنا بلعنكم يزيد بن معاويه !!!
ولكن هل يتوقف الطعن عند حدود يزيد بن معاوية؟

الجواب: كلا فإن المجادل أو المحاور الشيعي عندما يستنزل لعناته على يزيد بن معاوية لا يقصد يزيدا بذاته وإنما يقصد والده معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما ، ولذا ترى هذا المجادل الشيعي بعد أن توافقه على النيل من يزيد ، سرعان ما ينتقل بعد ذلك إلى النيل من معاوية على اعتبار أنه هو الذي أغتصب الخلافة من آل البيت – كما يدعون - وأوصى بها لابنه يزيد بعد أن فرضه وليا للعهد بالقوة والحيلة في حياته. ولكن دون أن يكون معاوية هو المستهدف النهائي من الطعن والتشهير والمؤامرة وإنما الخليفة الثالث عثمان بن عفان رضي الله عنه.

ولذ سرعان ما يدخل الشيعي مرحلة أبعد من ذلك وأخطر وهي توجيه اللوم وأصابع الاتهام للخليفة الثالث عثمان بن عفان رضي الله عنه، لأنه أثناء خلافته كما يقولون ويدعون وطد الأمور لعشيرته بني أمية ومهدها لهم، فضخ عليهم بأموال بيت المسلمين وولاهم مصائر البلاد فهل عثمان بن عفان يا ترى هو هدفه النهائي من التجريح والقدح والطعن؟

الجواب: كلا إنما ذلك يمتد ليشمل بقية أصحاب الشورى وعلى رأسهم عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه الذي يتهمه الشيعة بأنه حابى صهره عثمان بالخلافة وأبعدها عن علي ظلما وعدوانا على حد زعمهم.

وهكذا تتوالى القفزات ومن خلالها السب والقدح والتجريح ليطال عمر بن الخطاب وأبي بكر الصديق وأمهات المؤمنين وجمبع الصحابة رضوان الله عليهم لكونهم – كما يزعمون - تأمروا على علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وسلبوا منه الخلافة التي أوصى له بها الرسول صلى الله عليه وسلم.. – طبعا باستثناء أعداد قليلة من الصحابة لا يتجاوزون أصابع اليدين منهم المقداد وعمار وأبو ذر وسلمان وقيس بن سعد رضوان الله عليهم جميعا.

ونخلص إلى القول أن حقد الرافضة على يزيد بن معاوية هو حقد على معاوية وعلى عثمان وعلى عمر وعلى أبي بكر وعلى الصحابة رضوان الله عليهم جميعا، وعلى السنة بل وعلى الإسلام وأهله في كل زمان ومكان. عليهم من الله ما يستحقون.
فهاهم آل البيت يحبون يزيد بن معاوية ولم يكيلوا له البغض والكراهية ولم يكيدوا له التهم والسب والشتم كما أنتم تفعلون الآن ... فهل أنتم أفضل من آل البيت وأعلم منهم بيزيد ؟؟؟

فانظر مايقولونه آل البيت في يزيد بن معاوية وهو مقتبس من كتب الشيعة أنفسهم /
وهذا محمد بن علي بن أبي طالب - المعروف بابن الحنفية ـ :

دخل يوماً على يزيد بن معاوية بدمشق ليودعه بعد أن قضى عنده فترة من الوقت ، فقال له يزيد ، و كان له مُكرماً : يا أبا القاسم ، إن كنتَ رأيتَ مني خُلُقاً تنكره نَزَعت عنه ، و أتيت الذي تُشير به علي ؟ فقال : والله لو رأيت منكراً ما وسعني إلاّ أن أنهاك عنه ، وأخبرك بالحق لله فيه ، لِما أخذ الله على أهل العلم عن أن يبينوه للناس ولا يكتموه ، وما رأيت منك إلاّ خيراً . [أنساب الأشراف للبلاذري ؛ (5/17)]


جوانب من سيرة يزيد قبل توليه الخلافة:

لم يكن يزيد بن معاوية – رحمه الله – بذلك الشاب المدلَّل ، العابث اللاهي ، كما تصوره لنا الروايات التاريخية الساقطة بل كان على خلاف ذلك تماما!
و لنقف قليلاً ، على بعض سيرته قبل أن يرشحه والده معاوية رضي الله عنه لولاية العهد ، لنعلم ما هي الحال التي كان عليها قبل توليه الخلافة ، و مدى صدق الروايات التي جاءت تذم يزيد وتصفه بأبشع الأوصاف .

أم يزيد بن معاوية هي ميسون بنت بحدل الكلبية ، كانت من الأعراب ، و كانت من نسب حسيب ، و منها رزق معاوية بابنه يزيد . و كان رحمه الله وحيد أبيه ، فأحب معاوية رضي الله عنه أن يشب يزيد على حياة الشدة والفصاحة فألحقه بأهل أمه ليتربى على فنون الفروسية ، و يتحلى بشمائل النخوة و الشهامة والكرم و المروءة ، إذ كان البدو أشدَّ تعلقاً بهذه التقاليد .

كما أجبر معاوية رضي الله عنه ولدَه يزيد على الإقامة في البادية ، و ذلك لكي يكتسب قدراً كبيراً من الفصاحة في اللغة ، كما هو حال العرب في ذلك الوقت .

وعندما رجع يزيد من البادية ، نشأ و تربى تحت إشراف والده ، و نحن نعلم أن معاوية رضي الله عنه كان من رواة الحديث فروى يزيد بعد ذلك عن والده هذه الأحاديث و بعض أخبار أهل العلم . مثل حديث : " من يرد الله به خيراً يفقه في الدين" ، و حديث آخر في الوضوء ، و روى عنه ابنه خالد وعبد الملك بن مروان ، وقد عده أبوزرعة الدمشقي في الطبقة التي تلي الصحابة ، و هي الطبقة العليا .


يزيد بن معاوية فى عيون بعضهم
قال النبي صلى الله عليه وسلم يقول : " أول جيش من أمتي يغزُونَ البحرَ قد أَوجَبوا " ، فقالت أمُّ حرام : قلت يا رسول الله أنا فيهم ؟ قال : أنت فيهم . ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم "أول جيش من أمتي يغزُون مدينة قَيْصرَ مغفورٌ لهم" ، فقلت : أنا فيهم قال : لا . " رواه البخاري.

و‏قَوْله : ( يَغْزُونَ مَدِينَةَ قَيْصَر ) ‏‏ يَعْنِي الْقُسْطَنْطِينِيَّة ،‏وَقَوْله : ( قَدْ أَوْجَبُوا) ‏أَيْ فَعَلُوا فِعْلًا وَجَبَتْ لَهُمْ بِهِ الْجَنَّة .

قَالَ الْمُهَلَّب : فِي هَذَا الْحَدِيثِ مَنْقَبَة لِمُعَاوِيَة لِأَنَّهُ أَوَّلُ مَنْ غَزَا الْبَحْرَ ، وَمَنْقَبَةٌ لِوَلَدِهِ يَزِيد لِأَنَّهُ أَوَّلُ مَنْ غَزَا مَدِينَةَ قَيْصَرَ .[البخاري مع الفتح ] .


وقد علّق على هذا الحديث ِ الشيخُ أبو اليسر عابدين رحمه الله ، مفتي سوريا السابق ، عام 1954 في كتابه (أغاليط المؤرخين) فقال: أما يكفيه ( أي يزيد ) فخرا ما ذكره في الجامع الصغير برمز البخاري عن أم حرام بنت ملحان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أول جيش من أمتي يركبون البحر فقد أوجبوا وأول جيش يغزون مدينة قيصر مغفور لهم. و كلا الوصفين ثبتا ليزبد بن معاوية رضي الله عنه. [ أغاليط المؤرخين ؛ ص 124]





*وهذا ابن عباس:

يرى أن يزيد براء مما افترى ولا يزال يفتري عليه المفترون ، وهو أنه لما قدم ابن عباس وافداً على معاوية رضي الله عنه ، أمر معاوية ابنه يزيد أن يأتيه – أي أن يأتي ابن عباس - ، فأتاه في منزله ، فرحب به ابن عباس وحدثه ، فلما خرج ، قال ابن عباس : " إذا ذهب بنو حرب ذهب علماء الناس". [البداية والنهاية ؛ (8/228-229) ]


* وهذا الليث بن سعد

روى يحيى بن بكير عن الليث بن سعد ( توفي 147هـ ) قال ، قال الليث : " توفي أمير المؤمنين يزيد في تاريخ كذا " ، فسماه الليثُ أمير المؤمنين بعد ذهاب ملك بني أمية وانقراض دولتهم ، ولولا كونه عنده كذلك لما قال إلا : " توفي يزيد " . [العواصم من القواصم (ص232-234) ].


*وهذا الأستاذ محب الدين الخطيب

يقول: إن يزيد يوم تُمحَّص أخباره ، و يقف الناسُ على حقيقة حالِه كما كان في حياته ، يتبين من ذلك أنه لم يكن دون كثيرين ممن تغنى التاريخ بمحامدهم ، و أجزل الثناء عليهم . [حاشية العواصم من القواصم لابن العربي ؛ (ص221) ].


*وهذى شهادة أبيه معاوية كصحابى حين طلب توليته الخلافة

" اللهم إن كنت إنما عهدت ليزيد لِما رأيتُ من فضله ، فبلِّغه ما أمِلتُ وأعنه ، وإن كنت إنما حملني حبّ الوالد لولده ، وأنه ليس لما صنعت به أهلاً ، فاقبضه قبل أن يبلغ ذلك ". [ تاريخ الإسلام للذهبي – عهد معاوية بن أبي سفيان – ؛ (ص169)]


*وهذا الإمام أبو حامد الغزالي

يقول : وقد صح إسلام يزيد بن معاوية ، وما صح أنه قتل الحسين ولا أمر به ولا رضيه ولا كان حاضراً حين قُتِل ، ولا يصح ذلك منه ولا يجوز أن يُظن ذلك به .....
فإذن لا يجوز لعن أحد ممن مات من المسلمين بعينه لم يروه النص ، ومن لعنه كان
فاسقاً عاصياً لله تعالى .... والملعون هو المبعد من الله تعالى و ذلك من علوم الغيب. [ قيد الشريد من أخبار يزيد ؛ (ص57-59)] .






ـ وهذا ابن الصلاح

و قد سئل ابن الصلاح عن يزيد فقال : " لم يصح عندنا أنه أمر بقتل الحسين رضي الله عنه .... وأما سب يزيد ولعنه فليس ذلك من شأن المؤمنين ... وقد ورد في الحديث عند البخاري: " إن لعن المؤمن كقتاله " و قاتل الحسين لا يكفر بذلك ، و إنما ارتكب إثماً ، وإنما يكفر بالقتل قاتل نبي من الأنبياء عليهم الصلاة و السلام . [ قيد الشريد ؛ (ص59-60) ].


*وهذا الإمام أحمد بن حنبل

وقد أدخل عن يزيد بن معاوية في كتابه الزهد أنه كان يقول في خطبته : " إذا مرض أحدكم مرضاً فأشقى ثم تماثل ، فلينظر إلى أفضل عمل عنده فليلزمه و لينظر إلى أسوأ عمل عنده فليدعه ". أنظر: [العواصم من القواصم ؛ (ص245) ].


ويعلِّق ابن العربي على هذا فيقول:

وهذا دليل على عظم منزلته – أي يزيد بن معاوية - عنده ( أي عند أحمد بن حنبل ) حتى يُدخله في جُملة الزهاد من الصحابة والتابعين الذين يُقتَدى بقولهم و يُرعوى من وعظهم ، و ما أدخله إلا َّ في جملة الصحابة قبل أن يَخرُج إلى ذكر التابعين ، فأين هذا من ذكر المؤرخين له في الخمر و أنواع الفجور ، ألا يستحيون ؟! وإذا سلبهم الله المروءة والحياء ، ألا ترعوون أنتم وتزدجرون و تقتدون بفضلاء الأمة ، و ترفضون الملحِدة و المُجّان من المنتمين إلى الملة . [العواصم من القواصم (ص246) ].


علاقة يزيد بآل البيت رضي الله عنهم:

و علاقة يزيد بآل البيت رضي الله عنهم أنه لم يقع بين يزيد وبين أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يعكر العلاقة و القرابة بينهما سوى خروج الحسين و بعض أهله ومقتلهم على يد أهل العراق من الشيعة بكربلاء ، الذين خانوه وخذلوه وغدروا بابن عمه ، كما تذكر مصادر الشيعة أنفسهم .

ومع هذا فقد بقيت العلاقة الحسنة بين يزيد وآل البيت و كانوا أولاد عمومته ونراهم قد اجتنبوا الخروج عليه أيام الحرة ومكة ، بل كانت صلته بعلي بن الحسين وعبد الله بن العباس ومحمد بن الحنفية أيام الحرة جيدة . أما عبد الله بن جعفر فقد كانت صلته بمعاوية و يزيد من بعده غاية في المودة والصداقة والولاء ، و كان يزيد لا يرد لابن جعفر طلباً ، وكانت عطاياه له تتوارد فيقوم ابن جعفر بتوزيعها على أهل المدينة ، وكان عبد الله بن جعفر يقول في يزيد: " أتلومونني على حسن الرأي في هذا" . انظر: [قيد الشريد في أخبار يزيد ؛ (ص35) ].


فى النهاية
ترى بم يقف الظالمون بين يدى ربهم وقد ظلموا تاريخنا؟
أم ترى كيف قال القائلون فى يزيد ما ليس فيه من خلاعة ومجون؟؟
كيف استباحوا لأنفسهم الخوض فى عرضه؟