المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خمسة موجهات في كأس ولــي العــهــــــد\اخــــــر اخـــــــــبــــــاريـ


DHOM
14-02-09, 09:13 am
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقام اليوم خمس مباريات ضمن الدور الـ 16 لمسابقة كأس ولي العهد والتي انطلقت منافساتها أمس، وتختتم مباريات هذا الدور يوم غد بمباراتين تجمع الأولى الوطني مع الهلال حامل اللقب في تبوك والثانية الاتحاد مع الرائد في جدة. وكان من المقرر أن تقام المباراتان اليوم إلا أن اتحاد القدم ارتأى تأجيلهما للأحد لمنح لاعبي الفريقين الدوليين فرصة الراحة بعد فراغهما من مشاركة المنتخب السعودي في مواجهة كوريا الشمالية في بيونغ يانغ ضمن تصفيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا. يستضيف الفتح عصرا فريق الأهلي على ملعبه في المبرز في الأحساء، وتصب الترشيحات في مصلحة الضيف لفارق الإمكانيات بين الفريقين. الفتح أحد فرق دوري الدرجة الأولى ويحتل المركز الرابع في سلم الترتيب، ويدرك أنه يستضيف فريقا صعبا وخطرا وله حضوره القوي في جميع المنافسات، لكنه يأمل في أن يحدث المفاجأة التي تمنحه تأشيرة العبور للدور القادم. وفي المقابل يخوض الأهلي المباراة من أجل بدء رحلة استعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي، والفريق الأهلاوي يدرك بأن هذه المسابقة هي الفرصة ماقبل الأخيرة لتحقيق لقب هذا الموسم بعد خروجه من كأس الأمير فيصل بن فهد، ومن المنافسة على لقب دوري المحترفين، لذلك فإن كأس ولي العهد تبدو سانحة من أجل العودة لمنصات التتويج التي غاب عنها في الموسم الماضي.
النصر × الفيحاء
وعلى استاد الملك فهد الدولي بالرياض يتقابل النصر والفيحاء في لقاء من طرف واحد.
فالفريق النصراوي يعيش في قمة توهجه وسعادته وهو الذي قدم مستويات مبهرة في مسابقة كأس الأمير فيصل بلغ على إثرها المباراة النهائية، ويريد أن يواصل حضوره والمنافسة على لقب آخر غاب عنه طويلا.
أما الفيحاء فهو أحد أندية الدرجة الثانية ويقبع في المركز الأخير في بطولة الدوري، بعد نتائج متواضعة هذا الموسم قد تؤدي به إلى دوري المناطق، ومع ذلك فإنه يبحث عن تفجير مفاجأة لاسيما أن مباريات الكؤوس تختلف عن غيرها من المباريات .
وقام اتحاد القدم بنقل المباراة إلى المجمعة عقابا للفريق النصراوي على مابدر من جماهيره أمام الرائد في بطولة الدوري، لكن النصراويين استأنفوا القرار فأعاد اتحاد القدم اللقاء للرياض .
الرياض × الاتفاق
وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يلتقي الرياض مع الاتفاق في لقاء تميل الكفة فيه لصالح الضيف. فالرياض عانى كثيراً في دوري الدرجة الأولى ولا زال، لكنه يريد من هذا اللقاء أن يعيد ذكريات الماضي يوم كان في الدرجة الممتازة، وأن يعمل على تجاوز منافسه ومن ثم مواصلة المشوار، لاسيما أنه كان بطلا لتلك المسابقة في يوم من الأيام.
اما الاتفاق وصيف الموسم الماضي، فإنه يريد أن يسير نحو الدور القادم بسهولة وهو الذي ظهر بشكل جيد في الجولات الأخيرة في الدوري. ويدرك الاتفاقيون بأن الغياب طال عن التتويج بذهب محلي، وأن اللقب اليتيم في هذه المسابقة يحتاج للقب جديد يؤنس وحدته.
الأنصار × الوحدة
و على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة يستضيف الأنصار فريق الوحدة القادم من مكة المكرمة .الأنصار ثامن فرق الدرجة الأولى وصاحب الحضور المتذبذب في الدوري، ويأمل في أن يتقدم إلى الدور القادم من المسابقة على حساب الفريق الوحداوي الذي لازال يبحث عن تحقيق لقب محلي منذ زمن بعيد ويريد أن يسجل حضوره هذا الموسم بشكل أفضل مما قدمه في بطولة دوري المحترفين السعودي .
أبها × الشباب
وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة يحل الشباب ضيفا على أبها، في مباراة تبدو سهلة نسبيا للفريق الشبابي. فأبها لم يقنع حتى اللحظة عشاقه ولم يقدم نفسه بشكل جيد في الدوري، ولازال متأرجحا في مراكز المؤخرة ، ولكنه يريد أن يفجر مفاجأة من العيار الثقيل، وأن يبعد الشباب ويصالح جماهيره ويطمئنهم بأنه قادر على مقارعة الكبار في ما تبقى من عمر الموسم. أما الشباب فهو الأوفر حظاً من مضيفه بالترشيحات والأكثر حضورا والأبرز أسماء ولديه حلول كثيرة على الصعيدين الجماعي والفردي تساعده على تجاوز منافسه بكل سهولة ويسر. والليث يعيش سعادة غامرة ببلوغه نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد ولكنه يخشى تعثرا لم يضعه في الحسبان.
الفريقان التقيا هذا الموسم في دوري المحترفين في الرابع من ديسمبر في الرياض وانتهى اللقاء بفوز الفريق الشبابي بخمسة أهداف دون مقابل.
اخــــر اخــــبــــاريـ

عاشق الكيان 2008
14-02-09, 09:24 am
كلامك صحيح

بس الي قهرني الاتحاد والهلال ليش تأجيل المباراة ؟؟

بعض الناس بيقلون مع المنتخب في فرق لاعبينهم مع المنتخب ولا أجلوا المباراة

بالتوفيق لرائد التحدي امام الاتحاد