المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكبر تحقيق موسع لاستقالات العاملين بart والاسباب


ămōяẻ
05-02-09, 07:17 am
أزمة استقالات في إدارة الكرة السعودية بسبب عروض العمل

الهــروب مـن إيه آر تي

الرياض ـ حماد الحربي جريدة شمس


تفجرت أزمة خلافات قوية في إدارة الكرة السعودية بشبكة راديو وتلفزيون العرب art، تمثلت في استقالة عدد من المذيعين والمحللين والمراسلين والمعدين في القنوات الرياضية طوال الثلاث سنوات الماضية، وسط ظروف عزاها المحللون إلى التجاهل ودخولهم في خلافات مباشرة مع وليد الفراج منتج الكرة السعودية بالشبكة؛ بسبب تجاهلهم في المباريات الكبيرة إلى جانب تلميحه الفضائي الأخير، عندما أشار إلى أن المحلل قد يصبح نجما بدليل نجومية خالد الشنيف في القناة؛ وهو الأمر الذي خلق ردة فعل عند محللي القناة، معتبرين ذلك تقليلا من شأنهم، بينما أرجع المذيعون والمراسلون الميدانيون ابتعادهم إلى عدم توافر الأمان الوظيفي، على اعتبار أنهم يعملون منذ نحو ثلاث سنوات بـ (عروض عمل) دون عقود رسمية.
“شمس” فتحت باب التساؤلات على مصراعيه حول هذه القضية التي باتت تتطور أكثر من ذي قبل خاصة بعدما أشارت مصادر قريبة من إدارة الكرة السعودية في شبكة art، إلى أن محمد فودة الخبير التحكيمي في القنوات الرياضية بات على مقربة من مغادرة القناة، حيث يدرس حاليا عرضا خليجيا مغريا هذه الأيام قبل تحديد مصيره بشكل تام، في الوقت الذي كشفت أنباء عن تقديم محمد العتيبي رئيس قسم الإعداد في القناة استقالته رسميا.

اعتبر طرح “شمس” إثارة موجهة.. وليد الفراج:

لن أكشف (أسرارنا) في وسائل الإعلام

http://img.aljasr.com/icon.aspx?m=blank
اعتبر وليد الفراج منتج الكرة السعودية في قنوات art الرياضية، تناول “شمس” لهذه القضية إثارة موجهة، مؤكدا أن بعض الجوانب الإدارية تعتبر أسرارا ولا يمكن الحديث عنها في وسائل الإعلام، وقال: “هناك أكثر من 400 موظف في القناة وحملة الاستقالات التي تزعمون أنها موجودة لا تمثل نسبة واحد في المئة”، وحول عدم وجود عقود رسمية لموظفي القناة، قال: “أتحدى من يثبت هذا الكلام من موظفي القناة الحاليين”، وعن خلافاته مع المحلل صالح الحمادي ووقوفه وراء عدم ظهوره في المباريات الكبيرة، قال: “هذا شأن داخلي لن أتحدث عنه وأنا لا يشغلني مثل هذه المواضيع لأن لديّ ما هو أهم ولم تعد مهمة بالنسبة لي، وأعتقد أن هناك من هو مخول في الحديث عن هذه الجوانب الإدارية في منظومة art لأنها قطاع تجاري، وبالتالي أنا لن أجيب إلا على الأمور التي تخص عملي من استوديوهات ونقل تلفزيوني وما شابه ذلك، وجميع الجوانب التي تدخل في صلاحياتي”، وعن استقالة حمد الصنيع، قال: “الصنيع ليس موظفا في art بل كان متعاونا مع القناة شأنه شأن طلال الشيخ وخلف ملفي اللذين يظهران على شاشة قناتنا، وكذلك في القناة الرياضية السعودية”.ورفض الفراج الحديث عن المشاكل والخلافات في القناة، مكتفيا بالإشارة إلى أن الخلافات موجودة في أي مكان، مضيفا: “إجابتي هي لا تعليق!”.وحول تصريحه الفضائي في قناة mbc حول نجومية خالد الشنيف، قال: “ما قلته كان واضحا ولا يحتاج إلى تفسير، حيث إن إجابتي كانت على سؤال محدد وأظنها كانت واضحة”.


الشروط الجزائية وصلت (المليون)


عرضت قنوات art على جميع عامليها من محللين ومذيعين ومعدين وفنيين، التوقيع على عقود رسمية لمدة خمس سنوات مقابل راتب شهري يصل كحد أقصى لـ10 آلاف ريال باستنثاء بعض الأسماء، على أن يكون الشرط الجزائي في حال تقديم الاستقالة 300 ألف دولار، وهو الأمر الذي رفضه جميع العاملين، ليتم بعد ذلك تخفيض الشرط الجزائي إلى 100 ألف دولار خاصة أن العروض السابقة قوبلت بالرفض ولم يتم توقيعها من قبل الجميع، ليستمر الرفض في العقود الجديدة قبل أن يصدر قرار بتطبيق نظام الشرط الجزائي على من يظهر في الشاشة فقط من مذيعين ومقدمين ومحللين والموافقة على توقيع عقود بقية العاملين دون شروط جزائية. ولا يزال معظم عاملي القناة يرفضون التوقيع على عقود مدتها خمس سنوات خاصة أن مصير رعاية الدوري السعودي خلال السنوات المقبلة لم يتم حسمه بعد لصالح شبكة art.



شدد على أنه خرج من الباب الكبير.. فهد المساعد:

الفراج وعدني بـ(الترسيم).. وتجاهل خطاباتي

http://pages.pressera.com/shms/1119/html/L3-1119-23-1.png
أرجع فهد المساعد مذيع الاستديو التحليلي في القناة الرياضية السعودية سبب خروجه من شبكة قنوات art؛ إلى عدم وفاء وليد الفراج منتج الكرة السعودية بوعوده تجاهه، خاصة فيما يتعلق بقرار (ترسيمه) وإدخاله في نظام التأمينات الاجتماعية، وقال المساعد: “خرجت من art من الباب الكبير وبمحض إرادتي بعد أن خاطبت وليد الفراج ست مرات لكي يفي بما وعدني به، خاصة أنه (دق صدره) لي وطلب مني أن أفصل من عملي الحكومي في الرياض لكي يتم (ترسيمي) في شبكة قنوات art، ولكن للأسف لم يحدث هذا، وحاولت مرارا وتكرارا على مدى ثلاث سنوات دون فائدة”، وزاد: “جميع مذيعي ومحللي قنوات art ليست لديهم عقود رسمية؛ حيث يعملون بـ(عرض عمل)، وأنا متأكد أن مسلسل الاستقالات والهروب سيستمر متى استمر الوضع على ما هو عليه”، وتابع المساعد: “ثلاث سنوات من عمري ذهبت دون أن تحسب لي سنوات خدمة.. ولا أدري من يعوضني عنها؛ فقد فصلت من عملي الحكومي بسبب وعود الفراج الوهمية، والحمد لله أنني عدت إلى الرياض والتحقت بالقناة الرياضية التي تعاملت معي بكل مثالية، خاصة من قبل عادل عصام الدين مدير القناة ويحيى مساوي رئيس قسم الإعداد ومهدي المزارقة الذين أشكرهم كل الشكر على حفاوتهم وتعاملهم الراقي”.
وحول إذا ما كان غيابه عن استديوهات المباريات الكبيرة في art يعد سببا لتقديم استقالته، قال: “صحيح أننا افتقدنا المباريات الكبيرة، ودائما ما نواجه حرجا في الإجابة عن تساؤلات الجماهير عندما تسأل عن سر غيابنا عن مباريات القمة في الدوري؟!”. وتابع: “فور انتقالي إلى القناة الرياضية كلفني الزملاء في القناة بتقديم استديو لقاء الهلال والنصر في أول ظهور لي على شاشة القناة؛ وهذا دليل على إمكانياتي، إضافة إلى أن ممارستي للعبة تجعلني أناقش المحللين في نقاط فنية مهمة”.
وشدد المساعد على مواقف محيي الدين صالح كامل المشرف العام على قنوات art الرياضية إلى جانب محمد الكابلي العضو المنتدب اللذين وقفا معه وتعاملا مع الجميع برقي واحترام.



مصير ماجد يحسم الاثنين المقبل

http://pages.pressera.com/shms/1119/html/L3-1119-22-3.pnghttp://pages.pressera.com/shms/1119/html/L3-1119-22-5.png
يعقد محيي الدين صالح كامل المشرف العام على قنوات art الرياضية 9 فبراير الجاري اجتماعا حاسما ومصيريا مع ماجد عبدالله المحلل الرياضي في الشبكة؛ لمناقشته في تجديد عقده مع art خاصة بعد العروض الكبيرة التي تلقاها ماجد من قنوات خليجية من بينها قناة الدوري والكأس، إضافة إلى قناة الجزيرة الرياضية التي قدمت عرضا مغريا بلغ 55 ألف ريال كمرتب شهري، في حين أن الراتب الشهري الحالي لماجد يصل إلى 26 ألف ريال. ويتوقع أن ينقل ماجد عبدالله وجهة نظره إلى محيي الدين صالح كامل حول تصريحات الفراج الأخيرة وامتعاضه الشديد منها خاصة أنها قللت من إمكانياته كثيرا.

سر ابتعاد الحمادي.. وتهميش الهيئة الاستشارية

http://pages.pressera.com/shms/1119/html/L3-1119-22-4.png
تتساءل الجماهير الرياضية عبر منتديات الشبكة العنبكوتية عن سر ابتعاد صالح الحمادي المحلل الرياضي المعروف عن الخروج في الاستوديوهات التحليلية منذ نهاية الموسم الماضي على الرغم من أن الحمادي نفسه قدم خلال ظهوره في برنامج المجلس عبر قناة الدوري والكأس الشكر لمحيي الدين صالح كامل لموافقته على ظهوره بجانب مدني رحيمي في قنوات أخرى، وهو الأمر الذي كشف العديد من الجوانب الغائبة عن الجماهير التي راحت تتساءل عن سر غياب الحمادي طوال الفترة الماضية عن الخروج في الاستديو التحليلي.
كما تساءلت الجماهير الرياضية عن السر وراء غياب دور الهيئة الاستشارية للمشرف العام على القنوات الرياضية التي تم الإعلان عن تأسيسها في السنوات الماضية وهي التي ضمت: مدني رحيمي وطلال الشيخ وصالح الحمادي وسعد الوثلان ونبيل نقشبندي وخلف ملفي. خاصة أن معظم هذه الأسماء ابتعدت عن العمل في القناة.

باحكيم: لم أطالب إلا بـالتأمينات

http://pages.pressera.com/shms/1119/html/L3-1119-23-3.png
رفض عمار باحكيم المذيع الميداني في قناة أبو ظبي الرياضية الذي قدم استقالته أخيرا من العمل في شبكة ar، أن تكون الأخبار التي أشارت إلى مطالبته بمبالغ كبيرة للبقاء في قنوات art الرياضية صحيحة. مشيرا إلى أنه لا يمكن أن يقوم بذلك خاصة أن القناة هي التي اكتشفته وقدمته للجماهير. وحول سؤاله عن التصريحات التي أطلقها وليد الفراج منتج الكرة السعودية تجاهه وتأكيده بأنه طالب بمبالغ كبيرة، قال باحكيم: “إذا كان الفراج يعتبر مطالبتي بإدراج اسمي ضمن نظام التأمينات الاجتماعية هي مطالبة غير مشروعة، أو أنها تعتبر خطوة مبالغة بها فهذا شأنه؛ فكل ما في الأمر أنني طالبت بالتأمين على وظيفتي وترسيمي في هذا المجال، إلا أن ذلك لم يحدث”.

لم أجد فرصة مباريات الديربي

http://pages.pressera.com/shms/1119/html/L3-1119-23-2.png
عزا حمد الصنيع المحلل الرياضي السابق في قنوات art، أمر ابتعاده عن الشبكة إلى عدم إتاحة الفرصة له لتحليل المباريات الكبيرة ولقاءات الديربي، وقال: “لم أجد هذه الفرصة في art وعندما شعرت بأنني لا أستطيع أن أغيّر هذه السياسة أو ليس بإمكاني إضافة الجديد وتجاوز المرحلة التي وصلت إليها، فضلت الابتعاد لأنني لا أقبل أن أجلس على الرف أو أظهر في مباراة أو مباراتين في الموسم الواحد. وفي الأخير أنا لم أدخل هذا المجال لكي أنافس خالد الشنيف أو ماجد عبدالله أو حمود السلوة أو غيرهم”. وتابع: “هذه عادتي دائما، فعندما أشعر بأنني غير قادر على الإضافة في أي مكان، أفضل الابتعاد مثلما حصل أثناء عملي في الاتحاد، والمحلل دائما يحاول الظهور في مباريات الديربي ومن ثم فنحن لا نستطيع أن نغير سياسة القناة، ووصلت لقناعة بأنني لن أتجاوز المرحلة التي وصلت إليها في القناة؛ ولهذا فضلت الابتعاد والبحث عن فرص أخرى”، وأشار الصنيع إلى أنه لا يربطه عقد رسمي مع قنوات art وكان متعاونا معهم طوال الفترة الماضية، وقال: “ كانت تجربة جيدة بالنسبة إليّ ووجدت التعاون من جميع الإخوان في القناة وهي بالفعل قناة رائدة”.
وحول الرأي الذي قدمه الفراج في أفضلية خالد الشنيف، قال الصنيع: “للفراج الحق في إبداء رأيه الشخصي، ولكن شخصيا أرى أن ماجد عبدالله هو الأفضل في التحليل الرياضي على مستوى جميع القنوات بشكل عام؛ لأنه يرتكز على خلفية رياضية كبيرة. وحقيقة، إنني استفدت منه الكثير”.



هل بدا الارتى تفقد هويتها

بعد رحيل افضل مراسليها

نصرآوي بالفطره
05-02-09, 07:41 am
واللـه كـلنا مستعربين اللي نشوف

المساعد الى الرياضيه
سعيد هلال الى ابو ظبي
باحكيم الى الرياضيه

الخ...

يعني والله شي غريب

صاحب السمو
05-02-09, 09:43 am
والله حسافة باحكيم كان رائع وحواري محيد

هالحين ماعندهم غير العضيبي ورجاءالله السلمي

و

النجـم الهـاوي
05-02-09, 01:37 pm
من سي إلا الاسواء يالعار تي
ماوراء ما شفطتي اللي بمخابيتنا...

موهوب القصيم
05-02-09, 03:19 pm
حيث يدرس حاليا عرضا خليجيا مغريا

اعتقد ان هذا هو السر الاكبر بالقضيه بعيدا عن التصريفات الباقيه

ومن وجهة نظري فالشنيف هو الافضل تحليليا دون سواهـ

اما البقيه فهم كومبارس لأكمال بقية الكراسي الفارغه

ابو ظروس
05-02-09, 08:55 pm
موضوع رائع .. شكرا

وليد الحبوب
05-02-09, 09:25 pm
منذا وردا
وأهلا بالجزيره الرياضيه