المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : د. المشيقح يترأس الاجتماع الخامس للجنة الرضاعة الطبيعية بصحة القصيم


Good Morning
13-01-09, 03:05 pm
ترأس الدكتور / أحمد بن عبدالمحسن المشيقح استشاري أمراض الأطفال والجهاز الهضمي للأطفال والمنسق المحلي للجنة الرضاعة الطبيعة بصحة القصيم الاجتماع الدوري الخامس للجنة امس الثلاثاء 16 / 1 / 1430هـ وذلك لمناقشة الحث على أهمية الرضاعة الطبيعية للأم والطفل وقد شارك بالاجتماع عدد من الأعضاء الذين يمثلون الإدارات الصحية المعنية بالأمر .
أوضح ذلك سكرتيرة اللجنة / خلود بنت صالح الباهلي التي أشارت إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة أهمية الرضاعة الطبيعية و وسائل إيصال هذا المفهوم للأم و التوعية حول طبيعة حليب الأم وفوائده اضافة الى استعراض الأنشطة للعام الماضي 1429هـ .
هذا وأوضحت / خلود الباهلي إلى أن نسبة الرضاعة الطبيعية حالياً تتراوح من 60 – 70 % تنخفض تدريجياً مع التقدم بالعمر بالنسبة للطفل .
كما أشارت إلى أن المنسق المحلي د. أحمد عبدالمحسن المشيقح أستعرض مهام الإدارات كل على حده ، كما أن الاجتماع خلص بعدة توصيات لتفعيل أدوار القطاعين الحكومي والخاص لدعم برنامج الرضاعة الطبيعية وتم خلال الاجتماع عرض المرسوم الملكي رقم م / 49 وتاريخ 21 / 9 / 1429هـ الصادر بالموافقة على نظام تداول بدائل حليب الأم ومناقشة تطبيقه والتمشي بما جاء فيه .
وقدمت جزيل شكرها لسعادة الدكتور / أحمد بن عبدالمحسن المشيقح لدوره الفاعل في تفعيل ادوار اللجنة ، كما نوهت إلى الدعم اللامحدود من قبل سعادة الدكتور / عاطف بن محمد سرور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم على دعمه المستفيض لأنشطة اللجنة
http://www.u06p.com/test/files/9529s9tgapd151v72tge.jpg

صحتك همنا
13-01-09, 07:32 pm
good morning

جهد مشكور

واهمية الرضاعة الطبيعية واضحة للعيان

ولكن هذه النواحي التوعوية رائعة

لعل فتيات المدارس يستهدفن في هذه البرامج

ابوطارق
16-01-09, 10:39 pm
اجتماع موفق ،، التوعية الصحية دائماً هي مطلب ، لزيادةورفع مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين وهذا مايهدف حسب ما نراه من خلال هذا الاجتماع .
قود مورنق يعطيك العافية ع الخبر