المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشهـــوة في الماضي والحاضر والآتي .!!


yousef
26-12-08, 12:23 am
إننا نحب حياتنا وأنفسنا بقدر ما

نستطيع، لا بقدر ما نعرف. إننا لم

نعرف شيئًا.

إن الأخلاق، في كلِّ العصور، هي إتقان

فنِّ التكلف والكذب والتزوير. حتى

الإحسان للآخرين والإشفاق عليهم هو عطف

على الذات، لا عليهم.


الذين يحرِّمون على البشر سلوكًا أو شيئًا

ما إنما يعنون أن يحرِّموا عليهم الذكاء

والحرية والمقاومة.



ونأتي الى الاهم




إن الشهوات هي التي تغيِّر الأفكار وهي

التي تخلقها. عواطفنا هي التي تحكم

عواطفنا،وشهواتنا هي التي تحمينا من شهواتنا.

عندما نشعر بفقدان الحماس لشهواتنا

تفقد عقولُنا كذلك نشاطَها.

إن الفضيلة ليست شيئًا غير الشهوة. إن

محاولة الحصول على الفضائل بإضعاف

الشهوات كمحاولة الحصول على الشيء

بإعدامه، كمحاولة تقوية الرؤيا بفقء
العين.

الاستقامة والأخلاق نوع من الفن، شهوة

وقدرة وإرادة وموهبة وذكاء وظروف

تتلقى ذلك وتتعامل معه، تلوِّنه بلا قداسة أو نبوَّة.


الحقيقة هناك انواع من الشهوات

شهية المـأكل والمشرب وشهية الفكر
وشهية النوم ، وشهوات اخرى وفي الاخير

شهوة الجنس
والذي سيطر على الكثير من بني يعرب وخاصة نجد

وما حولها ، بصراحــة كأن الناصية مستوطنة للجنس
ونزحت اهم المخيمات وهي الروحانية ( الايمان والعقيدة)
وكذلك الاوكسجيـن والمـأكل والمشرب..!!

لا اعلم هذا الســر الكبير في ذلك ، ولكن يبدو اني
الكثير هنا يعيش المتناقضات..!!

لماذا الخوف من الجنس وان كان حلالا ، ولماذا كماسمعت
ان اكثر محاور اي جلسة تكون الاولية للجنس ، وإن تطور

الموضوع قلبت محاور الاحاديث السامجة الى نقاش في دوري

الاريـاف ، وماذا سوف نأكل من حمام وتيوس واسماك ( استكوزا).!!

ولحوم حاشية محشية ، وهكذا يستمر لديهم اوكسيــر الحيــاة.

راصد جماعته
26-12-08, 02:10 am
إننا نحب حياتنا وأنفسنا بقدر ما

نستطيع، لا بقدر ما نعرف. إننا لم

نعرف شيئًا.

إن الأخلاق، في كلِّ العصور، هي إتقان

فنِّ التكلف والكذب والتزوير. حتى

الإحسان للآخرين والإشفاق عليهم هو عطف

على الذات، لا عليهم.


الذين يحرِّمون على البشر سلوكًا أو شيئًا

ما إنما يعنون أن يحرِّموا عليهم الذكاء

والحرية والمقاومة.



ونأتي الى الاهم




إن الشهوات هي التي تغيِّر الأفكار وهي

التي تخلقها. عواطفنا هي التي تحكم

عواطفنا،وشهواتنا هي التي تحمينا من شهواتنا.

عندما نشعر بفقدان الحماس لشهواتنا

تفقد عقولُنا كذلك نشاطَها.

إن الفضيلة ليست شيئًا غير الشهوة. إن

محاولة الحصول على الفضائل بإضعاف

الشهوات كمحاولة الحصول على الشيء

بإعدامه، كمحاولة تقوية الرؤيا بفقء
العين.

الاستقامة والأخلاق نوع من الفن، شهوة

وقدرة وإرادة وموهبة وذكاء وظروف

تتلقى ذلك وتتعامل معه، تلوِّنه بلا قداسة أو نبوَّة.


الحقيقة هناك انواع من الشهوات

شهية المـأكل والمشرب وشهية الفكر
وشهية النوم ، وشهوات اخرى وفي الاخير

شهوة الجنس
والذي سيطر على الكثير من بني يعرب وخاصة نجد

وما حولها ، بصراحــة كأن الناصية مستوطنة للجنس
ونزحت اهم المخيمات وهي الروحانية ( الايمان والعقيدة)
وكذلك الاوكسجيـن والمـأكل والمشرب..!!

لا اعلم هذا الســر الكبير في ذلك ، ولكن يبدو اني
الكثير هنا يعيش المتناقضات..!!

لماذا الخوف من الجنس وان كان حلالا ، ولماذا كماسمعت
ان اكثر محاور اي جلسة تكون الاولية للجنس ، وإن تطور

الموضوع قلبت محاور الاحاديث السامجة الى نقاش في دوري

الاريـاف ، وماذا سوف نأكل من حمام وتيوس واسماك ( استكوزا).!!

ولحوم حاشية محشية ، وهكذا يستمر لديهم اوكسيــر الحيــاة.




اخي يوسف الكلام بالجزء الاول من حديثك الى( حد) السطر اللي فيه

جملة (( شهوة الجنس )

اغلبنا ماراح يجاوب اويتجاوب معه لانه ( قصيميات ) يلزمها عمق

بالفكر .......... واما الجنس واندية الريف والحواري ومندي التيوس

وتلال الرز وبيرة الهولستن المعتقه فهذي بسيطه فأغلبنا بها خبراء

ومحترفين ونمارسها لحد النخاع *

وهكذا ترى ان الموضوع متعوب عليه ....... بس الباب ضيق .....

ماتصور انه راح يقدر يدخل مع بابنا *

جبل عمر
26-12-08, 02:25 am
بالفعل تساؤل جميل وبحثت عن إجابته ممن محيطي الذهيني البسيط وقلبت وقارنت الأزمنة والحالات المعيشية والأوضاع النفسية فلم أجد جواباً فالفقر لم يعدمه وسوء الحال لم تعدمه والحضارة لم تعدمه ولم يقتصر عندنا في نجد يايوسف وبني يعرب بكل بكل مكان وبكل لغة لا أعلم لعلك تأتي أو تستنتج الإجابة لتخبرني

عبدالله30
26-12-08, 03:31 am
مرحبا 00يوسف0

لم أجد مدخلا لأن الكثير مما كتب لم تكتمل صياغته بالشكل المفهوم وسبق لعبدالله القصيمي

التطرق له بــ أيها العقل من ارآك0

تحياتي لك0

DisCuss
26-12-08, 06:45 am
الأخ يوسف .. كلام كله مضروب من أوله لآخره , وصاحبه عاش أتعس تقلباته , من لم يقرأ لها من بداياته لنهاياته لن يفهم ما جرى , هو مسكين ويستحق الشفقة والدعاء منّـا .

هل هناك عاقل يقول : " إن الأخلاق، في كلِّ العصور، هي إتقان فنِّ التكلف والكذب والتزوير " . لن آخذها من الناحية الدينية الصرفة , بل من الناحية العقلية , فكيف تكون الأخلاق فن التكلف! فهاهم أبناء شرق آسيا يعبدون الأصنام ويتلطفون معك بأحسن العبارات ويسكبون الدموع لأجل موقف حصل لطفل في أدغال أفريقيا! .
كيف بمن يتحرك بآلية الدين ؟! أين ذهبت مروءة العرب على أقل تقدير!
هذا ضنك محجور .. ضنك أخت الصاء وليس الطاء .

ولي قصص معه وليس هذا موضعها ... أهم شيء : لا تؤجر عقلك لخربشات تائه وستعلم غداً ما أقول .

سيف وفيصل
26-12-08, 12:25 pm
الشهوات الثلاث بدونها لا نستطيع أن نفكر أو حتى نسير ولو حبوا!! ، وشهوة النوم هي الاولى واهمها ولاحديث حولها اما شهوة الفروج والبطون ففيها فنون وجنون والعرب*كتبهم (الادبيةو التاريخية) كثيرا ما تطرقوا عن الجنس والفوا كتبا غارقة في الجنس وتعد من اهم المراجع والمصادر في جامعاتنا فتفننوا في نقل وكتابة الحياة الجنسية...فهذا ما ضينا وترى حاضرنا ولا بوادر جميلة للآتي ..تقبل المرور

yousef
28-12-08, 11:05 am
اخي يوسف الكلام بالجزء الاول من حديثك الى( حد) السطر اللي فيه

جملة (( شهوة الجنس )

التحفظ وراد ومتوقع

اغلبنا ماراح يجاوب اويتجاوب معه لانه ( قصيميات ) يلزمها عمق

بالفكر ..........


لعلها مع قادم ايام يكون فيه اريحية بالحديث عنها.

واما الجنس واندية الريف والحواري ومندي التيوس

وتلال الرز وبيرة الهولستن المعتقه فهذي بسيطه فأغلبنا بها خبراء

ومحترفين ونمارسها لحد النخاع *


بل لو كان هناك مسابقـــة في تلك الاشياء لن يغلبنا احد حتى لو جهلنا فوق جهل الجاهلينا..!!


وهكذا ترى ان الموضوع متعوب عليه ....... بس الباب ضيق .....

ماتصور انه راح يقدر يدخل مع بابنا *

ياعم راصــــــــد الباب كل ثانية يتسع 1سم ، فالعقد القادم سيشهد
الكثير من المتغيرات سواء شئنا او ابينا ..!!


دمت بخير..وكل عام وانت بألف خير

yousef
28-12-08, 11:13 am
بالفعل تساؤل جميل وبحثت عن إجابته ممن محيطي الذهيني البسيط وقلبت وقارنت الأزمنة والحالات المعيشية والأوضاع النفسية فلم أجد جواباً فالفقر لم يعدمه وسوء الحال لم تعدمه والحضارة لم تعدمه ولم يقتصر عندنا في نجد يايوسف وبني يعرب بكل بكل مكان وبكل لغة لا أعلم لعلك تأتي أو تستنتج الإجابة لتخبرني


هو الفكر اخي ابا محمد ..

يجعلك تعي ..ثم تتعلم ..فيتم التطوير تلقائياَ

بعد ذلك سوف ينزاح عن الناصيــة اشياء غريزية

وتستطيع جلبها متى ما اردت ، ولكن لانسمح

لها بجلبنا متى ارادت هي ..!!

حياك جبل
دمت بخير وكل عام وانت بالف خير

yousef
28-12-08, 11:18 am
مرحبا 00يوسف0

لم أجد مدخلا لأن الكثير مما كتب لم تكتمل صياغته بالشكل المفهوم وسبق لعبدالله القصيمي

التطرق له بــ أيها العقل من ارآك0

تحياتي لك0


لا اخفيك سرا اذا قلت لك كل شيء يخص القصيمي العملاق
مررت عليه ويكاد ان يأسرني بكلامه.

لعلها مرتبطة مع بعضها البعض ولكن ليست لغزاَ

مرحبا..
وكل عام وانت بالف خير

yousef
28-12-08, 12:53 pm
الأخ يوسف .. كلام كله مضروب من أوله لآخره , وصاحبه عاش أتعس تقلباته , من لم يقرأ لها من بداياته لنهاياته لن يفهم ما جرى , هو مسكين ويستحق الشفقة والدعاء منّـا .

هل هناك عاقل يقول : " إن الأخلاق، في كلِّ العصور، هي إتقان فنِّ التكلف والكذب والتزوير " . لن آخذها من الناحية الدينية الصرفة , بل من الناحية العقلية , فكيف تكون الأخلاق فن التكلف! فهاهم أبناء شرق آسيا يعبدون الأصنام ويتلطفون معك بأحسن العبارات ويسكبون الدموع لأجل موقف حصل لطفل في أدغال أفريقيا! .
كيف بمن يتحرك بآلية الدين ؟! أين ذهبت مروءة العرب على أقل تقدير!
هذا ضنك محجور .. ضنك أخت الصاء وليس الطاء .

ولي قصص معه وليس هذا موضعها ... أهم شيء : لا تؤجر عقلك لخربشات تائه وستعلم غداً ما أقول .


ولكني على تواصل روحي بيني وبينه كما يقول اخواننا في جماعات الصوفية..!!

وكما قال احد مشائخ نجد قديما

لا ارى رئســاَ تطاول رأس بن تيمية الا هو

على اي حال لو لم يألف الا كتاب

( الصراع بين الاسلام والوثنية )

لكفــــــــــــــــــــــــاه في كل حين.

دمت بخير

خربشآت نآعمه
28-12-08, 01:02 pm
إن الشهوات هي التي تغيِّر الأفكار وهي

التي تخلقها. عواطفنا هي التي تحكم

عواطفنا،وشهواتنا هي التي تحمينا من شهواتنا.

عندما نشعر بفقدان الحماس لشهواتنا

تفقد عقولُنا كذلك نشاطَها.
!!!!!


لا حوول ولا قووة إلا بالله..


أصبروا بااروح أشووف أنا آآدميه...أو غير ذلك...!

ياصارت الشهوات تحكم...

أجل باحط بداال مخي..عصير منجااا...!!

أبركـ

سيف وفيصل
28-12-08, 05:30 pm
الشهوات الثلاث بدونها لا نستطيع أن نفكر أو حتى نسير ولو حبوا!! ، وشهوة النوم هي الاولى واهمها ولاحديث حولها اما شهوة الفروج والبطون ففيها فنون وجنون والعرب*كتبهم (الادبيةو التاريخية) كثيرا ما تطرقوا عن الجنس والفوا كتبا غارقة في الجنس وتعد من اهم المراجع والمصادر في جامعاتنا فتفننوا في نقل وكتابة الحياة الجنسية...فهذا ما ضينا وترى حاضرنا ولا بوادر جميلة للآتي ..تقبل المرور

ان الآتي يكون دائما من ذلك الماضي ..والله عليم

yousef
28-12-08, 06:34 pm
الأخ يوسف .. كلام كله مضروب من أوله لآخره , وصاحبه عاش أتعس تقلباته , من لم يقرأ لها من بداياته لنهاياته لن يفهم ما جرى , هو مسكين ويستحق الشفقة والدعاء منّـا .

هل هناك عاقل يقول : " إن الأخلاق، في كلِّ العصور، هي إتقان فنِّ التكلف والكذب والتزوير " . لن آخذها من الناحية الدينية الصرفة , بل من الناحية العقلية , فكيف تكون الأخلاق فن التكلف! فهاهم أبناء شرق آسيا يعبدون الأصنام ويتلطفون معك بأحسن العبارات ويسكبون الدموع لأجل موقف حصل لطفل في أدغال أفريقيا! .
كيف بمن يتحرك بآلية الدين ؟! أين ذهبت مروءة العرب على أقل تقدير!
هذا ضنك محجور .. ضنك أخت الصاء وليس الطاء .

ولي قصص معه وليس هذا موضعها ... أهم شيء : لا تؤجر عقلك لخربشات تائه وستعلم غداً ما أقول .

ولكنه في النهاية لايمكن ان تقول انك لاتستفيد من ادبه وعلمه وفكره الذي سبق زمننا هذا الذي نعيشه.
ولا اعتقد انك تريد اقصاءه ولكن هي مواقف اعتبرتها خطوط حمراء
تجاوزها الرجل بكل شجاعة.

لك تحياتي ودمت طيبا وقارئا للفطاحلة .

سيف وفيصل
28-12-08, 10:05 pm
[QUOTE=خربشات ناعمه;2156330][u][i]
إن الشهوات هي التي تغيِّر الأفكار وهي

التي تخلقها. عواطفنا هي التي تحكم

عواطفنا،وشهواتنا هي التي تحمينا من شهواتنا.

عندما نشعر بفقدان الحماس لشهواتنا

تفقد عقولُنا كذلك نشاطَها.
!!!!!


لا حوول ولا قووة إلا بالله..


أصبروا بااروح أشووف أنا آآدميه...أو غير ذلك...!

ياصارت الشهوات تحكم...

[COLOR="Red"]انا أفهم غير ذلك : ان شهوة النوم والاكل والفرج هي شهوات تخل في التفكير

وطريقة آدائه اذا انفقد احدها!!!والانسان يحس بذلك في مرضه او جوعه او

سهره.....الخ..ودمت(ي) بعز وكرامة

yousef
29-12-08, 12:45 am
إن الشهوات هي التي تغيِّر الأفكار وهي

التي تخلقها. عواطفنا هي التي تحكم

عواطفنا،وشهواتنا هي التي تحمينا من شهواتنا.

عندما نشعر بفقدان الحماس لشهواتنا

تفقد عقولُنا كذلك نشاطَها.
!!!!!


لا حوول ولا قووة إلا بالله..


أصبروا بااروح أشووف أنا آآدميه...أو غير ذلك...!

ياصارت الشهوات تحكم...

أجل باحط بداال مخي..عصير منجااا...!!

أبركـ


ان كان الانسان طبيعيا فقد يكون عقله هو الذي يحدد

بوصلة عواطفه بشكل عام.

ولكن اذا اصاب العقل االعتمة فسوف تكون العواطف

المصحوبة بالسحب العاطفية هي المتحكم في كل شيء.

حياك..دمت بخير

عبدالله الحلوه
07-01-09, 01:56 am
يوسف

انك تحرث العقول بمقالك لتجبرها على الرجوع عن بعض القناعات


تحياتي

لبؤه Nervous
07-01-09, 02:25 am
اخي يوسف/ الم تسمع بمقولة " الجنس اوكسجين الحياة"
اريد ان اكتب موضوعا كاملا عن هذه المقوله...لانها صدق من قالها
هذي الحقيقه ليش كل واحد/ه ينكر؟؟!!
هذا الشيء فطرة من الله بكل ادم وحواء يمشون ع الارض
.....دمت بعز...

فيصل...........
07-01-09, 03:41 am
يوسف

جميع الشهوات هي من تحرك
الانسان في رياحها فهي.. متعه
تسبح بها الروح البشريه الى ان
تموت ..

صهيل الأقلام
07-01-09, 04:44 am
أنــا لا أناقــش ذات الكاتـــب ، ولا يهمــــني من كتبـــه ..

إنمـــا المهـــم هنــا أن تنـــاقش وتعالــج الفكـــــرة بالفكـــــرة ..

وحــــين قــــرأتُ هـــذا النــــص وجــــدت نفــــسي وقــــد وقعــــت فــي وحـــل

مــن التاقضــــات .. ولعلــــيِّ أذكـــر أهـــم هـــذه التاقضــــات على عجــــل :


إننا نحب حياتنا وأنفسنا بقدر ما

نستطيع، لا بقدر ما نعرف إننا لم نعرف شيئًا.

كـــــــلامٌ عن الــــــذات وفيه تشخـــــيص ..

إن الأخلاق، في كلِّ العصور، هي إتقان

فنِّ التكلف والكذب والتزوير. حتى

الإحسان للآخرين والإشفاق عليهم هو عطف

على الذات، لا عليهم.

جلــــــد الـــــــذات بطــــــريقة وتشخيــــــص خاطئ ..

قــد يجتمــــع فن التكلف والكذب والتزوير مع الأخلاق السوقية ، لكنه قطعاً لا يجتمع
مع الأخلاق السماوية النبوية ..
وأرجو أن لا يقصد بالأخلاق هنا الأخلاق السماوية ..


الذين يحرِّمون على البشر سلوكًا أو شيئًا

ما إنما يعنون أن يحرِّموا عليهم الذكاء

والحرية والمقاومة.


كــــــــلامٌ ليــــس علــى إطـــــلاقه .. فالتعمـــــيم فـــيه واضـــــــــــــــــح ..

والتعمــــيم لــه شــــــــروط للحكــــم بــه ؟؟



إن الشهوات هي التي تغيِّر الأفكار وهي

التي تخلقها.

كــــــلامٌ جمـــــــيل ..

عواطفنا هي التي تحكم عواطفنا،وشهواتنا هي التي تحمينا من شهواتنا.

أرجــــو أن تفســــر لـــي معــــنى هــــذا الكــــــلام فأنـــا قـــدمتُ أتهــــام

عقلــــي بعـــدم الفهـــم ، ولم أتهـــــم الكـــــلام بالغمــــوض !!

إن الفضيلة ليست شيئًا غير الشهوة.

تنــــــــاقض ؟؟ وهو تحكـــمٌ

إن محاولة الحصول على الفضائل بإضعاف

الشهوات كمحاولة الحصول على الشيء

بإعدامه، كمحاولة تقوية الرؤيا بفقء
العين.

تنــــــاقض ( فأيــــن المكــــاره : وأيــــن الشهـــوات ) التــي ترتب دخـــول

الجنــــة والنـــــار عليهــــا ؟؟ ونحـــن قومٌ متعبــــدين بالنصـــوص قبــل العقــــل ..

فالفضـــائل قــد تجتمـــع بالشهــــوات ، لكنهــا شهــواتٌ دون شهــــوات ..

لكــــن هنـــاك شهــــواتٌ تمنـــع الفضـــــائل .. وتحـــول دونها حتى تنقلــب إلــى

رذائـــــل ؟؟

فالفضـــائل والرذائــــــل ، طريقــــان شتـــى مستقــــيم وأعــــوجُ ، قمــة ومنحـــدر ..



الحقيقة هناك انواع من الشهوات

شهية المـأكل والمشرب وشهية الفكر
وشهية النوم ، وشهوات اخرى وفي الاخير

كـــــلامٌ جمـــــيل ( ما يخـــرش منه المـــــيه ) على قولة حسني مبارك

شهوة الجنس
والذي سيطر على الكثير من بني يعرب وخاصة نجد

وما حولها ، بصراحــة كأن الناصية مستوطنة للجنس
ونزحت اهم المخيمات وهي الروحانية ( الايمان والعقيدة)
وكذلك الاوكسجيـن والمـأكل والمشرب..!!

لا اعلم هذا الســر الكبير في ذلك ، ولكن يبدو اني
الكثير هنا يعيش المتناقضات..!!

؟؟ هـــل هي ردة فعـــل ؟؟ أم واقــــع ؟؟

لماذا الخوف من الجنس وان كان حلالا ،

ســـؤالٌ في مكـــانه ، لكـــــنه ناقــــض نفســـه حينمــا قـــال :

ولماذا كماسمعت ان اكثر محاور اي جلسة تكون الاولية للجنس ، وإن تطور

الموضوع قلبت محاور الاحاديث السامجة الى نقاش في دوري

الاريـاف ، وماذا سوف نأكل من حمام وتيوس واسماك ( استكوزا).!!

ولحوم حاشية محشية ، وهكذا يستمر لديهم اوكسيــر الحيــاة.


فكيــــف يكـــون هنــــاك خــــوف ، وهـــو الموضـــوع المتصـــدر في المجالس

إذاً : النفـــس تحبــــه ، ( ومن أحـــب شيئـــاً أكـــثر من ذكـــره ) ..

ولمـــاذا الخــــوف وهـــو يُذكـــر في المجالــــس وعلـــى المــــلأ ؟؟؟؟

ماكنتوش
07-01-09, 10:43 am
* لا اعرف الى متى يظل الكاتب يكتب بهذه الطريقة.. والعدائيةخاصة لأهل نجد....؟؟!
والأغرب ان اجد من يصفق له دون وعي واكتراث..!!!

(إن الأخلاق، في كلِّ العصور، هي إتقان

فنِّ التكلف والكذب والتزوير.) ...........................؟
هل اصبحت بنظرك الاخلاق بهذا الشكل....!!!!!!!!!
وقـــــــــــــد تكون لكــــن متى؟ اذ لبست الضباع لباس الحمل الوديع وانت ادرى بذلك..



(الحقيقة هناك انواع من الشهوات

شهية المـأكل والمشرب وشهية الفكر
وشهية النوم ، وشهوات اخرى وفي الاخير

شهوة الجنس
والذي سيطر على الكثير من بني يعرب وخاصة نجد

وما حولها ، بصراحــة كأن الناصية مستوطنة للجنس)
اعتقد ان هذا الفكر وتلك السيطرة لا تسيطر الا على كاتبها......

(لا اعلم هذا الســر الكبير في ذلك ، ولكن يبدو اني
الكثير هنا يعيش المتناقضات..!!) ..............سبحان الله !!

لماذا الخوف من الجنس وان كان حلالا ) لااحد يناقض نفسه سواك وكانك تريد البحث والخوض في ذلك وتنسب ان هذا الحديث فقط يسيطر على أهل نجد.... ولكن سؤال وليكن قلبك متسع له .... أنت من أين؟؟ ولا تقل سعودي لأنه من المستحيل وان وهذه بعيده فلن تكون من أهل نجد.........
ولا يهم من تكون ولكن يهمني ان يعرف القراءفكرك فقط......
ثم يرجع ويقول
(ولماذا كماسمعت ) يعني هو ليس من هذه الأراضي..........أحسنت
(ان اكثر محاور اي جلسة تكون الاولية للجنس ، وإن تطور

الموضوع قلبت محاور الاحاديث ( السامجة) الى نقاش في دوري

الاريـاف ، وماذا سوف نأكل) وما العيب في ذلك ان تكلموا... !
ولن اقول ان نجد التي ترمي بها بكل ماهو سيئ بلد الفضيله بكل شيئ
ولكن من يكن كذلك مجلسهم هم واحد او اثنان بالمية من* اهل نجد* والبقية يا حضرة الباحث هم أهل العلم والعلماء والشيوخ الأفاضل والاساتذة والتجار..
ولو اكملت بحثك عن الرجال البارزين في الدولة عموما" ستجد ان نسبة أهل نجد هي الأكثر من غيرهم.......
وانصحك اخي ان تغير المكان الذي تجلس فيه والصحبة التي ترى فيهم ذلك
وتخالط اهل نجد الحقيقين................

وتقبلو مـــــــــــــــروري فلا استطيع ان اقراء مثل ذلك واسكت.......

yousef
07-01-09, 11:31 am
يوسف

انك تحرث العقول بمقالك لتجبرها على الرجوع عن بعض القناعات


تحياتي

مرحبا ابافهـــد،،،

قد يكون هناك حرثاَ ،وبعدها زرعاَ ، ولها أن تثمر

ولكن حتماَ لن يكون هناك احداَ من قاطفيهــا.!

سررت بحضورك ،،،،دمت بخير وعطر،،

yousef
07-01-09, 11:34 am
اخي يوسف/ الم تسمع بمقولة " الجنس اوكسجين الحياة"
اريد ان اكتب موضوعا كاملا عن هذه المقوله...لانها صدق من قالها
هذي الحقيقه ليش كل واحد/ه ينكر؟؟!!
هذا الشيء فطرة من الله بكل ادم وحواء يمشون ع الارض
.....دمت بعز...

هذه هي الحقيقة نعم ، ولكن عقول لاتقبل بذلك ، وهي بلاشك لها الحق في السباحة عكس التيار..!!

اتنتظر موضوعك ..ودمت بكل خير،،

yousef
07-01-09, 11:38 am
يوسف

جميع الشهوات هي من تحرك
الانسان في رياحها فهي.. متعه
تسبح بها الروح البشريه الى ان
تموت ..

فيصل...انت الفيصل،،

وهذه الشهوات تقودنا احياناَ الى الممتع المجهول ولاتستطيع الانفلات من براثنها بتلك السهولة..!!

ولكن كما قلت هي متعــة بحد ذلتها.

دمت بخير ودفء،،،

yousef
07-01-09, 11:46 am
أنــا لا أناقــش ذات الكاتـــب ، ولا يهمــــني من كتبـــه ..


إنمـــا المهـــم هنــا أن تنـــاقش وتعالــج الفكـــــرة بالفكـــــرة ..

وحــــين قــــرأتُ هـــذا النــــص وجــــدت نفــــسي وقــــد وقعــــت فــي وحـــل

مــن التاقضــــات .. ولعلــــيِّ أذكـــر أهـــم هـــذه التاقضــــات على عجــــل :




كـــــــلامٌ عن الــــــذات وفيه تشخـــــيص ..



جلــــــد الـــــــذات بطــــــريقة وتشخيــــــص خاطئ ..

قــد يجتمــــع فن التكلف والكذب والتزوير مع الأخلاق السوقية ، لكنه قطعاً لا يجتمع
مع الأخلاق السماوية النبوية ..
وأرجو أن لا يقصد بالأخلاق هنا الأخلاق السماوية ..





كــــــــلامٌ ليــــس علــى إطـــــلاقه .. فالتعمـــــيم فـــيه واضـــــــــــــــــح ..

والتعمــــيم لــه شــــــــروط للحكــــم بــه ؟؟





كــــــلامٌ جمـــــــيل ..



أرجــــو أن تفســــر لـــي معــــنى هــــذا الكــــــلام فأنـــا قـــدمتُ أتهــــام

عقلــــي بعـــدم الفهـــم ، ولم أتهـــــم الكـــــلام بالغمــــوض !!



تنــــــــاقض ؟؟ وهو تحكـــمٌ



تنــــــاقض ( فأيــــن المكــــاره : وأيــــن الشهـــوات ) التــي ترتب دخـــول

الجنــــة والنـــــار عليهــــا ؟؟ ونحـــن قومٌ متعبــــدين بالنصـــوص قبــل العقــــل ..

فالفضـــائل قــد تجتمـــع بالشهــــوات ، لكنهــا شهــواتٌ دون شهــــوات ..

لكــــن هنـــاك شهــــواتٌ تمنـــع الفضـــــائل .. وتحـــول دونها حتى تنقلــب إلــى

رذائـــــل ؟؟

فالفضـــائل والرذائــــــل ، طريقــــان شتـــى مستقــــيم وأعــــوجُ ، قمــة ومنحـــدر ..





كـــــلامٌ جمـــــيل ( ما يخـــرش منه المـــــيه ) على قولة حسني مبارك



؟؟ هـــل هي ردة فعـــل ؟؟ أم واقــــع ؟؟



ســـؤالٌ في مكـــانه ، لكـــــنه ناقــــض نفســـه حينمــا قـــال :




فكيــــف يكـــون هنــــاك خــــوف ، وهـــو الموضـــوع المتصـــدر في المجالس

إذاً : النفـــس تحبــــه ، ( ومن أحـــب شيئـــاً أكـــثر من ذكـــره ) ..

ولمـــاذا الخــــوف وهـــو يُذكـــر في المجالــــس وعلـــى المــــلأ ؟؟؟؟


مرحبا بالاصيل صهيل،،

تشخيص ونقد شبه مقنع

ولكن اليــــــس الادب بشكل عام لاديـــن لـــــه ؟!!

او هكذا يقــــــال..!!

والتناقض وجلـــــد الذات قد يبدو انها من اللوازم والادوات المهمة في الكشف عن اشياء بطريقة مختلفة عند القصيمي او عندي او أي حر حتى ولو كان هاوياَ واحب الكتابة.
دمت بخير ومودة ،،،،

yousef
07-01-09, 11:57 am
* لا اعرف الى متى يظل الكاتب يكتب بهذه الطريقة.. والعدائيةخاصة لأهل نجد....؟؟!
والأغرب ان اجد من يصفق له دون وعي واكتراث..!!!

(إن الأخلاق، في كلِّ العصور، هي إتقان

فنِّ التكلف والكذب والتزوير.) ...........................؟
هل اصبحت بنظرك الاخلاق بهذا الشكل....!!!!!!!!!
وقـــــــــــــد تكون لكــــن متى؟ اذ لبست الضباع لباس الحمل الوديع وانت ادرى بذلك..



(الحقيقة هناك انواع من الشهوات

شهية المـأكل والمشرب وشهية الفكر
وشهية النوم ، وشهوات اخرى وفي الاخير

شهوة الجنس
والذي سيطر على الكثير من بني يعرب وخاصة نجد

وما حولها ، بصراحــة كأن الناصية مستوطنة للجنس)
اعتقد ان هذا الفكر وتلك السيطرة لا تسيطر الا على كاتبها......

(لا اعلم هذا الســر الكبير في ذلك ، ولكن يبدو اني
الكثير هنا يعيش المتناقضات..!!) ..............سبحان الله !!

لماذا الخوف من الجنس وان كان حلالا ) لااحد يناقض نفسه سواك وكانك تريد البحث والخوض في ذلك وتنسب ان هذا الحديث فقط يسيطر على أهل نجد.... ولكن سؤال وليكن قلبك متسع له .... أنت من أين؟؟ ولا تقل سعودي لأنه من المستحيل وان وهذه بعيده فلن تكون من أهل نجد.........
ولا يهم من تكون ولكن يهمني ان يعرف القراءفكرك فقط......
ثم يرجع ويقول
(ولماذا كماسمعت ) يعني هو ليس من هذه الأراضي..........أحسنت
(ان اكثر محاور اي جلسة تكون الاولية للجنس ، وإن تطور

الموضوع قلبت محاور الاحاديث ( السامجة) الى نقاش في دوري

الاريـاف ، وماذا سوف نأكل) وما العيب في ذلك ان تكلموا... !
ولن اقول ان نجد التي ترمي بها بكل ماهو سيئ بلد الفضيله بكل شيئ
ولكن من يكن كذلك مجلسهم هم واحد او اثنان بالمية من* اهل نجد* والبقية يا حضرة الباحث هم أهل العلم والعلماء والشيوخ الأفاضل والاساتذة والتجار..
ولو اكملت بحثك عن الرجال البارزين في الدولة عموما" ستجد ان نسبة أهل نجد هي الأكثر من غيرهم.......
وانصحك اخي ان تغير المكان الذي تجلس فيه والصحبة التي ترى فيهم ذلك
وتخالط اهل نجد الحقيقين................

وتقبلو مـــــــــــــــروري فلا استطيع ان اقراء مثل ذلك واسكت.......
بل تكلم واكتب ماتريد ، لاني استمتع بذلك ..!!

وقد استفيــــــد ...لماذا لا؟!

ودمت طيباَ خلوقاَ،،

صهيل الأقلام
07-01-09, 02:31 pm
تشخيص ونقد شبه مقنع

مـــن العجـــب أن تقـــول بعـــد ذلـــك ( شبــــه مقنــــع ) ؟؟

لكــــني يكفــــي ( وجـــود قنـــاعة ) ولو كانـــت قليلـــــة !!


ولكن اليــــــس الادب بشكل عام لاديـــن لـــــه ؟! او هكذا يقــــــال..!!!

هـــذه مقـــــولةُ في نظـــــري فيهــا شـــئٌ مــن الصحـــة ، لولا أن فيهــــا

تعمــــيم واضـــح ، فليــــس كــــلُّ الأدب لا ديــــن لــه ..

فمــــن الأدب مــا يكــــون متحفظــاً وطـــاهراً ، وسامــياً ، ومن الأدب ما يكـــون

عكســـــه !!

والتناقض وجلـــــد الذات قد يبدو انها من اللوازم والادوات المهمة في الكشف عن اشياء بطريقة مختلفة عند القصيمي او عندي او أي حر حتى ولو كان هاوياَ واحب الكتابة.

اوافقــــك علــى هـــذه الكلمـــات لولا أن فيهـــا كلمـــة والتناقض في بدايتهـــا ، فالتناقـــض ليس من الأدوات واللوزام للكشــف عن
الأشـــياء ..
ومتــى أًصبـــح التناقــــض علاجــاً للأشــياء ومحــوراً مهمــاً للتغـــــيير ؟؟!!


- وأخــــيراً : أشكـــرُ فيـــك هـــذه الــــروح ، وهـــذه الأريحـــــية -

ودمـــــت ودام عـــــزك

yousef
07-01-09, 04:33 pm
مـــن العجـــب أن تقـــول بعـــد ذلـــك ( شبــــه مقنــــع ) ؟؟

لكــــني يكفــــي ( وجـــود قنـــاعة ) ولو كانـــت قليلـــــة !!

!


لا والله لست بالكذاب ....لذلك القناعـــة كبيرة وبل كبيرة جدا فيما تقول ياسيدي بل هناك اكثر وأهــم من ذلك وهو استفادتي من تلك القراءة النقدية.

هـــذه مقـــــولةُ في نظـــــري فيهــا شـــئٌ مــن الصحـــة ، لولا أن فيهــــا

تعمــــيم واضـــح ، فليــــس كــــلُّ الأدب لا ديــــن لــه ..

فمــــن الأدب مــا يكــــون متحفظــاً وطـــاهراً ، وسامــياً ، ومن الأدب ما يكـــون

عكســـــه !!



اوافقــــك علــى هـــذه الكلمـــات لولا أن فيهـــا كلمـــة في بدايتهـــا ، فالتناقـــض ليس من الأدوات واللوزام للكشــف عن
الأشـــياء ..
ومتــى أًصبـــح التناقــــض علاجــاً للأشــياء ومحــوراً مهمــاً للتغـــــيير ؟؟!!


- وأخــــيراً : أشكـــرُ فيـــك هـــذه الــــروح ، وهـــذه الأريحـــــية -


ودمـــــت ودام عـــــزك



طبعاَ هناك متناقضات وجودهــا مضر..ولكن ليس هنــا ، وهذا على

الاقـــل فيما يبدو لي ، وان يستيطع الكاتب ان يلون المتناقضات بلون

واحد ،ويجيرها لصالح النص او يجعلها متنافــرة ، والكل له في هذه

الحياة من التناقض نصيب.

وعندما اقـــول ان الادب لادين له..

اقصد تحديدا الابداع في الادب اي كان نوعية الابداع ومصادره.

على اي حال ...سررت بقدومك مرة اخرى

وبرؤيتك النقديــــة الشيقــــة والنظرة البعيدة للحروف ومابين ثناياها.

دمت بخير و وعطــر مع سالف تقديري،،،

M‏ {~AsErK
09-01-09, 02:51 am
يعطيك العافيه

iiigil
09-01-09, 02:30 pm
الشهوة غريزة فطرية بجميع انواعها ... وحاجة ..

احياننا ممكن تكون حيوانية واحيانن ممكن تكون شي جميل اهم شي ميب حيوانية..
بعدين معروف بأن سعادة الأنسان وراحتة وانتاجة وبشاشتة تنطلق من سريرة .. (فيس شرير) ..
اذا ضبطت ذي تضبط بقية الشهوات ..

(*§ حـــــور §*)
10-01-09, 06:17 am
يبدو ان الكاتب يتكلم عن نفسه وبحدود ظروفه الخاصة لذلك يريدان يصل الى شي معين من خلال ردودالاعضاء لان الكلام غامض او ناقص بعض الشي لذلك لم افهم كثيرا من فلسفته ------

yousef
13-01-09, 11:54 pm
يعطيك العافيه
يعافيك ربي،،،،،،

yousef
13-01-09, 11:59 pm
الشهوة غريزة فطرية بجميع انواعها ... وحاجة ..

احياننا ممكن تكون حيوانية واحيانن ممكن تكون شي جميل اهم شي ميب حيوانية..
بعدين معروف بأن سعادة الأنسان وراحتة وانتاجة وبشاشتة تنطلق من سريرة .. (فيس شرير) ..
اذا ضبطت ذي تضبط بقية الشهوات ..

وهذا ...مانتحدث عنه في بعض جوانبه

ولكن هناك عقول لاتقبل الحال كما هي ..يريدون كل شيء كما يريدون هم ..!!

لك التحية..دمت بخير،،،

yousef
14-01-09, 12:07 am
يبدو ان الكاتب يتكلم عن نفسه وبحدود ظروفه الخاصة لذلك يريدان يصل الى شي معين من خلال ردودالاعضاء لان الكلام غامض او ناقص بعض الشي لذلك لم افهم كثيرا من فلسفته ------

وجهة نظر

اما بالنسبة لعدم فهمك ..فهذه ليست بمشكلتي.!

لعلك في القادم يكون حظك جيداَ ويكون الموضوع لك اسهل من قراءة قصة قصيرة.!

دمت بخير ،،