المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخواني ... ودي اعرف حكاية (( التبرج)) ليش شرعناه سيفا على رقاب نساؤنا؟


راصد جماعته
24-12-08, 04:37 pm
اخواني اخواتي الصراحه اننا ابتلينا (بأنصاف مطاوعه) جهله

لايفقهون من الدين شي ولا يعرفون سوى فن الوصايه

والتسلط

على عباد الله وحب القاله ويضيقون على الناس باسم الدين

والدين

منهم براء *

لقد لفت نظري احدهم وقد وقف خطيبا بمجلس كنت احضره

وانبرى

يصف نساؤنا وبناتنا بالانحلال الخلقي ودلل على كلامه بما

وصفه

(( التبرج)) وان جريمة التبرج انتشرت بين النساء وان التبرج

منهي

عنه وان كثيرا من (العلماء ) يقول ان ( المتبرجه) لا تقبل منها

صلاة

ولا صوم ........وان التبرج........... *

فاحسست بالغثيان وانا استمع الى كلام هذا الجاهل ........

فانبريت

له وقاطعته علنا وقلت له ....... بارك الله بك ماهو التبرج ؟؟

وماذا تعرف انت عنه ؟؟

ومتى نحكم على المرأه انها (متبرجه)؟

هل اذا المرأه استحمت ولبست لباسا نظيفا وسرحت

شعرها

بمايناسبه ووضعت بعض العطر ولبست جزمه نسائيه جميله

ووضعت خمارها على نحرها ووجهها و(( غطت)) كل ذلك

((بعبايه))

سودا وخرجت لزيارة صديقتها او للحديقه العامه (العوائل) او

رغبت

بجولة تسوق باحد المراكز التجاريه .......... مالحكم هنا ؟؟

عند

فضيلتكم هل بمقياسك تعتبر متبرجه لا تقبل لها صلاة ولا

صوم؟؟

فرد علي بحده قائلا انت عليك سمات العقل ولا يجوز منك

هذا

الكلام وانت بكلامك هذا (تفتح ابواب مسكره) وقال ان الاصل

ان

المرأه يجب ان لاتخرج من البيت الا لحاجه ظروريه لايقضيها

عنها احد

واما ماعدى ذلك فانهن مأمورات بان ( يقرن في بيوتهن ) *

وقال ان المرأه اذا لامست الطيب وخرجت من بيتها فقد

( تبرجت) *

وقال الاصل بشعر المرأه ان يجدل او ينسدل على ظهرها

واي تصريف

له عن ذلك من رفع او قص يخشى عليها ان تكون (مائله

مميله)0

فقلت له والله يأخي انك ضيقت واسعا من الاسلام ووالله انك

فهمت

التعاليم الاسلاميه بطريقه تنم عن ضيق افق وجهل بمقاصد

الشريعه

الاسلاميه 0

والاسلام لم يامر بدفن المرأه حية في بيت محاط

باسوار ....... اذا

انت تقول ان المرأه لايحق لها النزه ولايحق لها السياحه ولا

يحق لها

زيارة صديقاتها لا لحاجه فقط للانس اذا الاصل ان الاسلام

حسب فهمك يحرم

على المرأه المسلمه ان يكون لها صديقات من جنسها وكيف

يكون لها

ذلك حلالا وقد حرم الاسلام خروجها من بيتها الا لحاجه

ظروريه

لا يقدر ان يقوم بها لها احد غيرها 0

وقلت له اخي العله كل العله (لديكم) بالمرأه هي (الجنس)

ولا شي

غير الجنس وانتم تفترضون ان المرأه ان خرجت من بيتها

فهي مجرد

(شهوه جنسيه) تمشي بالشارع او بالاسواق وان حدوث

ذلك وارد

وانها تفتن الرجال فاما ان يقعوا بها اغتصابا او مراودة لها عن

نفسها او

بسبب فتنتها لهم سوف يبحثون عن امرأة اخرى يفرغون بها

ماحملتهم المرأة الاولى من (فتنه)*

اخي لماذا جعلتم الرجل المسلم بهذه الحقاره والدونيه ؟؟

ولماذا

جعلتم اختكم المسلمه بهذا الرخص والابتذال ؟؟ هل

ماتقولونه هو

مايقوله الدين ؟ والله لقد ظلمتم الدين وظلمتم انفسكم

وظلمتم

الرجل المسلم والمرأه المسلمه0

وفهمكم لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي يحذر فيه

من

عظم خطر فتنة النساء على الرجال والله انه فهما قاصرا

لايستقيم مع

العقل فليس المقصود ان المرأه بمرورها بالشارع (تفتن )

الرجل وانتم

اعتبرتم ان كلمة (تفتن) اي ( تلفت انتباهه) وتجعله يفكر

بالجنس بعد

ان كان غافلا عنه بهذه اللحضه وهذا خطاء اخر لفهمكم

معنى كلمة (فتنه )فليس المقصود بها (لفت انتباه الرجل) بل

المقصود (اغواء الرجل وحمله على فعل الحرام من قتل او

سرقه او غير ذلك من المحرمات مقابل ان تمنحه نفسها )

وهذا لا يحدث الا بمعرفه شخصيه وقصدا من المرأه لهذا

الرجل بعينه وشخصه والحقيقه ان المراد من هذا

الحديث

ان فتنة المراه للرجل اكبر من فتنة المال او اي عروض اخرى

ولكن

متى يكون هذا ؟ يكون حينما تستقصده هذه المرأه او ترسل

له بعينه

وبشخصه لاغواؤه 0

وماحذر عنه صلى الله عليه وسلم هو واقع معاش

وتستخدمه اجهزة

المخابرات بالعالم حيث ( يرسلون) امرأه جميله لاغواء

شخصيه

عسكريه او مدنيه من دوله معاديه ان لم تنفع معه رشوة

المال

وكثيرا ماتنجح المرأه الجميله في مافشل فيه المال ولكن

الرسول لم

يعني ان مرور المرأه بالشارع (يفتن) الرجل مهما كان بوهيميا

عابدا

لشهواته0

واما التبرج فليس المقصود كما فهمتموه بانه (تجمل المرأه)

بل التبرج (فعل الاغواء ) الكامل مع سبق الترصد والاصرار 0

والمرأه كائن بشري لها نفس ولها قلب يحب الاطراء والمديح

ومن منا لا تنتفخ اوداجه اذا ما امتدح او اثني على شخصه او

صفاته او مظهره او اي عمل قام به . فمالكم كيف تحكمون0

ولماذا ربطتم التجمل بالتبرج والفحش والفاحشه واتهمتم

نساؤنا وبناتنا

بسوء النيه وانهن يقصدن التبرج والفحش0

خذ مثلا اي طفله لم تتجاوز الرابعه من عمرها وامتدح

فستانها او

شعرها او حتى جزمتها الصغيره (وارصد) تعابير وجهها البريء

كيف

تنبلج اساريرها وكيف يفتر عن ثغرها ابتسامه عذبه هي

ابتسامة

الرضى والحبور ........ فهل ابنة الرابعه تعرف الجنس وتربط

احداثه بل

هل هي اصلا تعرف ماهية علاقة الذكر بالانثى ؟

والله انكم جعلتم من كلمة (التبرج) كلمة ارهاب فكري

وسوطا

تجلدون به بناتنا ونساؤنا وانتم اجهل من ان تعرفون التبرج

بمفهومه

الشرعي واجهل من ان تفهموا وتعوا مقاصد التشريع

الاسلامي 0


وخرج غاضبا بعد ان رمق صاحب الدار بنظرة عتاب لاستضافته

امثالي

من من لا يؤمنون ان لحوم العلماء مسمومه ........ واشار لي

بيده

وهو يقول سوف اتيك بالجواب المقنع وليس هذا المكان

مناسب

للحوار معك ....... ولكنه لم يطلبني او يلتقي بي حتى هذه

الساعه *

وان اخر دعوانا اللهم ابرم لهذه الامة امر رشد من عندك يعز

به اهل

طاعتك ويذل به اهل معصيتك اللهم امين *


تحياتي للجميع

ركان
24-12-08, 05:35 pm
بالنسبه لتبرج النساء موجود بالاسواق والمنتزهات هذا واقع لاينكره احد بعصرنا هذا وتبرج

صارخ ولاافتتن الشباب الا بسبب الفتيات المتبرجات 0 وبالنسبه لاكلامه انها لاتقبل منها صلاة

ولاصيام فكلامه غير صحيح بس اخاف انك انت جزاك الله خير فهمت غلط والا مافيه رجل عاقل

يقول ان المراءه اذا تبرجت لاتقبل منها صلاة وتراك سا تسأل يوم القيامه عن مانقلت 0

بقصد او بغير قصد 0

aboasm
24-12-08, 07:36 pm
خروج المرأة من بيتها متعطرة





الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:


فخروج المرأة متعطرة له ثلاث حالات :

الحالة الأولى : أن تعلم وتتحقق أنها إن خرجت متعطرة مرت بالرجال وافتتنوا بها ، فخروجها حينئذ متعطرة من كبائر الذنوب .

الحالة الثانية : أن يغلب على ظنها أنها ستمر برجال ويفتتنون بها ، فيكون خروجها محرماً ، وليس بكبيرة .

الحالة الثالثة : أن يكون الأمر مجرد خشية أن تمر برجال يجدون ريحها والغالب على ظنها غير ذلك ، كأن تخرج في سيارتها أو مع محرم إلى مجلس النساء ، والغالب على ظنها عدم المرور برجال ، فيكون خروجها متعطرة مكروها وليس محرماً ، وقد أشار إلى الحالات الثلاث الإمام ابن حجر الهيتمي رحمه الله تعالى في الزواجر عن اقتراف الكبائر بعد أن عنون بقوله : ( الكبيرة التاسعة والسبعون بعد المائتين : خروج المرأة من بيتها متعطرة متزينة ولو بإذن الزوج ) وذكر مجموعة من الأحاديث التي فيها الزجر عن خروج المرأة متعطرة ومن ذلك :

ما أخرجه أبو داود والترمذي وقال حسن صحيح أنه صلى الله عليه وسلم قال : كل عين زانية والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا وكذا . يعني زانية .

وما أخرجه النسائي وابن خزيمة وابن حبان في صحيحيهما : أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية وكل عين زانية . ورواه الحاكم وصححه .

ثم قال ابن حجر الهيتمي رحمه الله بعد أن ساق جملة من الأحايث : تنبيه : عد هذا ــ أي عد التعطر مع الخروج كبيرة ــ هو صريح هذه الأحاديث ، وينبغي حمله ليوافق قواعدنا على ما إذا تحققت الفتنة ، أما مع مجرد خشيتها فهو مكروه ، أو مع ظنها فهو حرام غير كبيرة كما هو ظاهر . أهــ

وننصح بمطالعة الفتاوى التالية برقم : 2892 ، ورقم : 62380 ، ورقم : 68433 .

والله أعلم .


المفتـــي: مركز الفتوى (http://www.islamweb.net/ver2/archive/readArt.php?lang=A&id=13045)

aboasm
24-12-08, 07:37 pm
ما حكم المرأة التي تخرج من بيتها متعطرة؟


الشيخ مشهور حسن ال سلمان





السؤال 303: ما حكم المرأة التي تخرج من بيتها متعطرة؟

الجواب: هو حرام، وتجمع كلمة أهل العلم على حرمته، والدليل على ذلك ما أخرجه مسلم في صحيحه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: {أيما امرأة أصابت بخوراً فلا تشهد معنا العشاء الآخرة}، وقد جاءت أحاديث كثيرة في حرمة التطيب للمرأة للصلاة، فما بالك في تطيبها لغير الصلاة؟

وأخرج الإمام النسائي وغيره، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: {إذا خرجت المرأة فلتغتسل من الطيب، كما تغتسل من الجنابة}، وفي لفظ: {أيما امرأة تطيبت ثم خرجت إلى المسجد فلا تقبل لها صلاة حتى تغتسل غسل الجنابة}، فالمرأة التي تخرج متطيبة ليجد الرجال ريحها كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: {فهي زانية}، وفي الحديث السابق فيه: {فلتغتسل غسل الجنابة}، فكأنه قد زني بها حقيقة، فالمرأة التي تخرج متطيبة لا تقبل لها صلاة حتى تغتسل.

وهناك مشادة وقعت بين الصحابي الجليل أبي هريرة رضي الله عنه، مع امرأة متطيبة، أخرج النسائي والبيهقي في سننهما بإسناد صحيح عن عبدالرحمن بن الحارث عن أبي عبيد عن جده، قال: {خرجت مع أبي هريرة من المسجد ضحىً، فلقيتنا امرأة بها من العطر لم أجد بأنفي مثله قط، فقال أبو هريرة: عليك السلام، فقالت: وعليك، فقال لها: أين تريدين؟ قالت: المسجد، قال: ولأي شيء تطيبت بهذا الطيب؟ قالت: للمسجد، فقال: آلله؟ قالت: آلله، قال: آلله؟ قالت: آلله، قال إن حبي أبا القاسم أخبرني أنه لا تقبل لامرأة صلاة تطيبت بطيب لغير زوجها، حتى تغتسل منه غسل الجنابة، فاذهبي فاغتسلي ثم ارجعي فصلي}.

لذا من موجبات الغسل التي يهملها الفقهاء، ولا ينبه إليها كثير من طلبة العلم، المرأة التي تخرج متطيبة، فإن الغسل في حقها واجب، ولا تقبل لها صلاة حتى تغتسل.

فالمرأة التي تخرج للصلاة متطيبة هذا حالها، فما بالكم بالمرأة التي تخرج كاسية عارية متطيبة لتفتن الرجال، فما هو حالها؟ نسأل الله العفو والعافية.


المصدر شبكة المنهاج (http://www.almenhaj.net/makal.php?linkid=%20457)

aboasm
24-12-08, 07:39 pm
للمزيد حول هذا الموضوع يمكنكم سؤال فضيلة الشيخ google

Queen of buraydh
24-12-08, 07:55 pm
الاخ راصد

بالنسبة للعطر وماادراك فاعتقد الاخوه سبقوني بوضع الحكم

اما بالنسبة للتبرج كلاكما لم ينقل الصورة الصحيحه له ..
اخي لعلك تلقي نظرة سريعة على اسواقنا وترى العجب العجاب
سترى عينان مدعوجتنا بالكحل الاسود وعدستان ملونتان بالعدسات المغرية الزرقاء او الخضراء او العسلية
سترى تلك الأجسام الموصوفة من خلف العباءة السوداء ذات الخصر النحيل المُتضح جلياً حتى ان الحال وصل لوصف ماترتديه
سترى الايادي الناعمة والأظافر الملونة بالمناكير الاحمر البراق والخواتم اللامعة

وبعد هذا تقول مافيه تبرج ؟
سامحك الرب اخي راصد فقلوب شبابنا لا تحتمل هذا الاستعراض وتلهث خلفه ..

عبود زمان
24-12-08, 08:20 pm
الحكم اولاً عليك وعلى من قابلت

أما انت فعليك اخطاء بينوها لك الأخوان من ناحية ان المرأة إن تعطرت ولبست اللباس الذي يوضح أنا منتزينة والعبايات المخصرة وغيرة << أعد هذة الأمور على احد العلماء فستجد مايقنعك إن شاءالله

وأما من قابلت فلا ندري أفهمته حق الفهم أم انك تسرعت وأخطأت فيما فهمت
فلايعقل ان هناك مسلم يوم من الأيام قال أن المرأة المتعطرة وغيرها لا تقبل لا صلاة أو غيره

وإما أنك من من لا يفتن من المرأة عندما يراها منتزينة ومتعطرة وهذا يكون بسبب إما الكبر في السن ( العمر ) أو اسباب اخرى

أما عن نفسي ومن حولي من الرجال
فنرى أشد الفتنة عندما نرى المرأة ترتدي العبائة المخصرة وإن زاد العطر على هذا فقد نصل إلى نهاية الفتنة

وشكراً

عاشق الخير
24-12-08, 08:56 pm
الحمدُلله ، والـصلاة والـسلام علي رسـول الله وعلي آله وصـحبه ، ثُـم بـعد :



لقـد وردة أحاديث كثيره حول حكم خروج المـرأه وهي متـطيبه "متعطره" ، ومدي خطورة ذلك الأمر ، مما فيه فتنه علي من يـشتم العطر وعلي المرأه نفسها ، والـيكم أخواني وأخواتي ، وإلي كل من سـمح إلي أهله بالخروج وهي متعطره ، هذه الأحاديث :



أولاً : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( كل عين زانية , والمرأة إذا تعطرت فمرت بالمجلس فهي زانية )) وفي رواية (( أيما امرأة تعطرت فمرت على قوم ليجدوا منها ريحاً فهي زانية ))صحيح أبوداود وأحمد والترمذي والنسائي .



، هل تعلم المرأه بأنها زانيه حينما تتعطر، كما قال النبي علية الصلاة والسلام ؟ هل ترضى بأن تكون زانية ؟ "نسئل الله العافية" .

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : استقبلته امرأة يفوح طيبها , لذيلها إعصار , فقال لها : ياأمة الجبار أنى جئت ؟ قالت من المسجد , قال : آلله تطيبت ؟ قالت نعم , قال : فارجعي , فإني سمعت حبيبي أبا القاسم صلى الله عليه وسلم يقول : لايقبل الله صلاة امرأة تطيبت لهذا المسجد حتى تغتسل كغسلها من الجنابة . رواه ابن ماجه



أن كانت صـلاة المرأه المتطيبه با طله ، فمن باب أولى أن لا تخرج وهي متـطيبه ، فعلي ذالك ، في نهي وخطر ، والنبي علية الصلاة والسلام أمر بعدم التطيب ، فكيف بمن يخالفن أمر النبي علية الصلاة والسلام .


ولماذا لا تقول هُناك نساء لا يتعطرن وأهلهن ، يعلمون حكم ذالك ويـمنعونهن ، وأما من تعطرت وخرجت فهي زانية وهذا حديث صريح ، وأما التي تخرج ولم تتعطر فلها أجرها علي الله ، تركته طاعة لله سبحانة وتعالي .



ولا اقول لك اختي المسلمه الا كما قال الـشيخ سـالم العجمي " لا تضعفوا بسبب نباح بعض الكلاب ووصفهم لكم بأنكم متشددون، بل والله إنكم فيما أمركم الله متمسكون، ولكن هؤلاء الأراذل لما عجزوا عن السيطرة على نسائهم بسبب دياثتهم، بدأوا يحاربونكم ويهاجمونكم حتى تفعلوا مثل فعلهم فتستوون بالرذيلة.

ايها الرجال

اعلموا إنكم بتمسككم قد أرضيتم ربكم وأحكمتم قوامتكم وكنتم لنسائكم ركنا شديدا يأوين إليه عند الشدة، ويتكين عليه في حال الضعف، فإنها تعلم أن من تمسك بها في حال الشدة، وعفها عن كل مكروه لن يتركها في حال ضعفها، كحال الرجال الأوفياء في كل زمن.

وعن محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة أن رسول الله r قال: «لا تمنعوا إماء الله مساجد الله، ولكن ليخرجن وهُنّ تَـفِـلات». تفلات أي غير متعطّرات.

أسئل الله أن يصلح بناتنا وبنات المسلمين وأن يـهديهم إلي الطريق الـمستقيم ، اللهم أميـن

وان يصلح جميع من تسول له نفسه المساس باحكام ديننا الحنيف

راصد جماعته
24-12-08, 08:59 pm
للمزيد حول هذا الموضوع يمكنكم سؤال فضيلة الشيخ google



ان صحت احاديثك التي ذكرت يااباعصام فمعنى هذا انه يجب ان

نعيد النظر في اصل علاقة المرأه بالحياة قبل علاقتها معنا

ولكن مابالك تجنبت صحيح البخاري ومسلم الم يذكر فيه شي من

مثل هذه الاحاديث ........ بارك الله بك

راصد جماعته
24-12-08, 09:06 pm
الاخ راصد

بالنسبة للعطر وماادراك فاعتقد الاخوه سبقوني بوضع الحكم

اما بالنسبة للتبرج كلاكما لم ينقل الصورة الصحيحه له ..
اخي لعلك تلقي نظرة سريعة على اسواقنا وترى العجب العجاب
سترى عينان مدعوجتنا بالكحل الاسود وعدستان ملونتان بالعدسات المغرية الزرقاء او الخضراء او العسلية
سترى تلك الأجسام الموصوفة من خلف العباءة السوداء ذات الخصر النحيل المُتضح جلياً حتى ان الحال وصل لوصف ماترتديه
سترى الايادي الناعمة والأظافر الملونة بالمناكير الاحمر البراق والخواتم اللامعة

وبعد هذا تقول مافيه تبرج ؟
سامحك الرب اخي راصد فقلوب شبابنا لا تحتمل هذا الاستعراض وتلهث خلفه ..


اخت كوين عرفتك بالمنتدى رزينه وتقفين كثيرا عند ماتقرئينه*



اما ماذكرتيه من (( مغريات)) فيعتمد على ماتعودت عين الرجل

على رؤيته منذ نعومة اضفاره * فماكان مغريا وفاتنا قبل خمسون

سنه اصبح عاديا بنظر الرجل اليوم * والمساله مسالة بيئه ومحيط

والدليل المنتجعات بالخارج فيها عري كامل ومع ذلك لا تجدين الرجال

هناك يتخاطفون النساء *

وموضوع الفتنه اعتقد اننا نبالغ به اليوم واعطيناه حجما يفوق واقعه*

راصد جماعته
24-12-08, 09:15 pm
]الحكم اولاً عليك وعلى من قابلت

أما انت فعليك اخطاء بينوها لك الأخوان من ناحية ان المرأة إن تعطرت ولبست اللباس الذي يوضح أنا منتزينة والعبايات المخصرة وغيرة << أعد هذة الأمور على احد العلماء فستجد مايقنعك إن شاءالله


عبود زمان تحيه لك ....... اولا لم يوجد الرجل القديس بين ظهرانينا وانا لا ازكي نفسي ولكن اقول انه لكل زمان دوله ورجال فماكان يلوي عنق جدك وجدي لم يعد يثيرني لانه ليس غريب علي ودليل صحة كلامي انظروا لعلاقة ونظرة الناس للجنس ولعموم المرأه بكل مجتمع هل سوسرا او السويد او فنلندا مثل جنوب ايطاليا او حتى بريطانيا ......والمجتمع السعودي هل هو نفسه المجتمع السعودي قبل خمسون سنه *فقط انظر الى صورة ووصف العباة وماتحتها ببريده قبل اقل من خمسون سنه وانت تعلرف ماذا قصدت بمبالغتنا بموضوع الفتنه والتبرج الان الرجل السعودي لم يعد منغلقا على بيئته وهو يسافر حول العالم ولم يعد (رمراما) يلهث خلف كل عباة بل اصبحت له مواصفات ومقاييس صعبه لا توفرها بالغالب امرأه تعبر الشارع امامه بالصدفه*

وأما من قابلت فلا ندري أفهمته حق الفهم أم انك تسرعت وأخطأت فيما فهمت
فلايعقل ان هناك مسلم يوم من الأيام قال أن المرأة المتعطرة وغيرها لا تقبل لا صلاة أو غيره

وإما أنك من من لا يفتن من المرأة عندما يراها منتزينة ومتعطرة وهذا يكون بسبب إما الكبر في السن ( العمر ) أو اسباب اخرى

أما عن نفسي ومن حولي من الرجال
فنرى أشد الفتنة عندما نرى المرأة ترتدي العبائة المخصرة وإن زاد العطر على هذا فقد نصل إلى نهاية الفتنة

وشكراً

******************

اخي انا نقلت لك مادار بيني وبين الرجل

ومسالة عدم قبول الصلاة فارجع الى ماجلبه

ابوعصام من احاديث تجد ان عدم الغسل من

(الطيب) سبب كافيا لعدم قبول الصلاة وليس

اي غسل يجزي بل غسلا كما تغتسل عن

الجنابه *الله المستعان على مايصفون*

اما كونك تهمز قناة رجولتي وتشيد بفحولتك

متعك الله بها فانا فحولتي تقصر عن ان

تجعلني اتسمر امام امرأه تمر من امامي ليس

بيني وبينها معرفه ولا ود ولا

استلطاف .......لا اعرف ماهو محرك الفحوله

عندك ....هل هي الغريزه المباشره وعلى اي

امرأه .......اذا هي غريزة تخيل او مماثله

واربى بك واجلك ان تكون كذلك ........حيث

شاهدت بمزارع التلقيح للابقار يأتون بثور

ويجعلون امامه بقره بلاستيك (منيكان)

وتكون كافيه لاثارته ويحصلون منه على

مايريدون *

وانا لا ازيد على القول اننا نبالغ بموضوع الفتنه

والتبرج وان ماكان يلوي عنق جدي وجدك لم

يعد يثيرنا الان لاننا شاهدنا الكثير ولم نعد

منغلقين وقد قيل لكل زمان دوله ورجال*

Queen of buraydh
25-12-08, 05:11 am
اخت كوين عرفتك بالمنتدى رزينه وتقفين كثيرا عند ماتقرئينه*



اما ماذكرتيه من (( مغريات)) فيعتمد على ماتعودت عين الرجل

على رؤيته منذ نعومة اضفاره * فماكان مغريا وفاتنا قبل خمسون

سنه اصبح عاديا بنظر الرجل اليوم * والمساله مسالة بيئه ومحيط

والدليل المنتجعات بالخارج فيها عري كامل ومع ذلك لا تجدين الرجال

هناك يتخاطفون النساء *

وموضوع الفتنه اعتقد اننا نبالغ به اليوم واعطيناه حجما يفوق واقعه*

وانا ايضاً عهدتك متعقلاً
ولكن اراك يا اخ راصد اراك تبتعد قليلاً وتقلل من اثر فطرة الرجل التي خلقه الله عليها ..
اخ راصد الله يبارك فيك أنا وأنا حرمه انفتن بهالاشكال لما اشوفهم من برا العباية وتعجبني اشكالهن ..
وانا من انولدت وانا اعيش بين النساء واعلم ما تحت هذه العباءات من عيوب زائفة مخبأه خلفها !!
" ما تركت بعدي فتنة هي أَضرّ على الرجال من النساء "
" فاتقوا الدنيا , واتقوا النساء , فإن أول فتنةِ بني إسرائيل كانت في النساء "
هنا يدل على ان المرأة اكبر فتنة على وجه الأرض
وهنا امر سماوي من الله يطالب المرأة بالوقور وان دل على شيء فدل على خطورة الامر
(( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ))
الفاضل راصد
ومن قال انهم هناك لا يتخاطفون النساء في الخارج ؟
اصلاً ليش يتخاطفونها وهم شبعانين ؟ لو ارادو المرأة لوجدوها بكل سهولة ويسر وفي اي وقت تقدم نفسها لهم ؟
ماذا تفسر انتشار الأوبئة لديهم ؟

صدقني استاذي المسألة ليست بالبيئة او الظروف او (التعود)
احد الاقارب من صِغرة وهو يتنقل بين البلدان الاوربية والعربية ومازال ..
يعني على كلامك من المُفترض ان يكون مُعتاد على رؤية النساء ,
لكن الآن لو سارت امامه امرأة لأكلها بعيناه الاثنتان ولم يدع منها شيئاً الا ووصفه وبدأ بالتمني والتغزل !!
مارأيك ؟

اما بالنسبة لمسألة التعطر فهي مسألة وخيمة والرسول قارن المتعطرة بالزانية وهذا يدل على خطورة الامر
(أيما امرأة تعطرت فخرجت من بيتها فهي زانية)
العطر عامل اساسي بالاجتذاب للفتنة

DisCuss
25-12-08, 05:30 am
السالفة بتكون طويلة !!
ربعنا مكبرينها حبتين , يعني ما تجي كلمة إلا وموضوع التبرج حاضر , في رمضان قبل الفائت وبليلة 27 أحد الوعاظ تكلم , وخفت على أمي كانت في المسجد! , ما بقي إلا يذكر بأي غرفة من النار سترمى نساءنا !.
فبعضهم طريقة النصح ضعيفة جداً , وبعضهم يسمع سوالف وينتفخ راسه .. فينزلها قنابل .

أما الشباب السعودي : فالفئة المتوسطة لا (مطاوعة) فيهم شبق ولا (سرابيت) فيهم قل دين . فأولئك أغلبهم يتحركون وفقاً لما تمليء عليهم الفطرة .. وهو شيء طبيعي كان موجود حتى في عصر أفضل البشر!

DisCuss
25-12-08, 06:00 am
قبل أن أنسى .. أغرب شيء في هذا المنتدى :
أن أبسط قواعد النحو والاملاء البسيطة (ضايعة) حتى مع أغلب المشرفين , وهذا شيء مقرف حقيقة , مثل صورة امرأة سوداء وفيها تخمة حد الإنفجار وعارية ! " تصد قبل أن تفكر برؤيتها! "
فعنوانك يا أخي لا بد أن يكون هكذا :
أخواني .. وبآخره ( على رقاب نسائنا ) وإذا كنت تتكلم بالعاميّ فليت كاتبها ( على رقاب حريمنا ) وما حطيت هالواو اللي خرجت كعيني فأر من رحم ناقة :).


أما المشرفون .. فيلزمهم دورة من جديد!

التنين
25-12-08, 08:06 am
نصيحتي لك يا راصد جماعته ابعد عن اللي مالكش فيه ؟

عاشق الخير
25-12-08, 09:09 am
والمساله مسالة بيئه ومحيط

والدليل المنتجعات بالخارج فيها عري كامل ومع ذلك لا تجدين الرجال

هناك يتخاطفون النساء *

ومن قال انهم هناك لا يتخاطفون النساء في الخارج ؟
اصلاً ليش يتخاطفونها وهم شبعانين ؟ لو ارادو المرأة لوجدوها بكل سهولة ويسر وفي اي وقت تقدم نفسها لهم ؟
ماذا تفسر انتشار الأوبئة لديهم ؟

وازيدك من الشعر بيت اختي الفاضله /

فسر لنا هذه الارقام

1,528,930 حالة إجهاض في الولايات المتحدة خلال سنة واحدة (البيان صفر 1420)

دراسة أمريكية عام 1417هـ أشارت إلى أن 79% من الرجال يقومون بضرب زوجاتهم (الأسرة صفر 1420) --- و تقرير للوكالة الأمريكية المركزية للفحص والتحقيق : هناك زوجة يضربها زوجها كل 18 ثانية في أمريكيا (الأسرة صفر 1420)

18% (17.7 مليون) من نساء أمريكا تعرضن للاغتصاب أو لمحاولة الاغتصاب ، أكثر من النصف تحت سن 17 سنة لأول مرة --- (جمعية مناهضة اغتصاب النساء) تقدر أن 35 حالة تلتزم الصمت مقابل حالة يبلغ عنها.

تقرير قام بإعداده فريق بحث مقره جامعة : Johns Hopkins بـ Maryland بالولايات المتحدة نشرته محطة CNN الإخبارية الأمريكية عن انتشار ظاهرة تجارة الرقيق من النساء : 2 مليون امرأة وطفلة يتم بيعهن كعبيد سنويا --- 120ألف امرأة من أوروبا الشرقية (روسيا والدول الفقيرة التي حولها) يتم تهجيرهن إلى أوروبا الغربية لهذا الغرض الدنيء --- 15 ألف امرأة أو أكثر يتم ارسالهن إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأغلبهن من المكسيك --- 16 ألف دولار تباع المرأة القادمة من دول شرق آسيا بأمريكا ليتم استخدامها بعد ذلك في دور الفواحش والحانات


وووووووووما زالت الارقام قابله للزياده

وما زال حثال من الأمة يطالبون بإتباع طريق الحضاره الغربية

مياسة
25-12-08, 09:23 am
هل اذا المرأه استحمت ولبست لباسا نظيفا وسرحت
شعرها
بمايناسبه ووضعت بعض العطر ولبست جزمه نسائيه جميله
ووضعت خمارها على نحرها ووجهها و(( غطت)) كل ذلك
((بعبايه))



استحمت,, لبست نظيف, سرحت شعرها.. مع جزمة من ميلانو
هذي ما فيها شي,, كلنا نسويها ..
لانها راح تغطي كل ذلك بالحــــــــجاب (العباية)
كذا تمام ,,؟


طيب العطر .. كيف تحجبه يا باش مهندس ..؟
او بالعباية :29_1_16[1


بس انت جاوب ع السؤال هذا الله لا يهينك...
وأوعدك وعد حره.. لـ اسويها,,
تراني أكسل احمّل العطر بالشنطة
اخاف ينكسر,, حرام عطوراتي من فيننق ,,!





الكلام وانت بكلامك هذا (تفتح ابواب مسكره)


وشو ابواب مسكرة ,,؟؟
قل لشيخك هذا.. الابواب واضحة ,, ما تحتاج لمخيخ ايمن ولاايسر !
مشكلة ديننا الوحيدة .. وضوحه
ما فيه لا رهبان ولا قسيسيين ,,!






وانها تفتن الرجال فاما ان يقعوا بها اغتصابا او مراودة لها عن
نفسها او
بسبب فتنتها لهم سوف يبحثون عن امرأة اخرى يفرغون بها
ماحملتهم المرأة الاولى من (فتنه)*





عفواً.. بس هنا كأنك تعارض فكرة الرسول صلى الله عليه وسلم..
حينما قال لـ اصحابه: (فإذا أبصر أحدكم امرأة فليأت أهله فإن ذلك يردها في نفسها)

المعنى مو كل ماشاف حرمه؟
بل لمن حدث في نفسه شي فيردها,,








من
عظم خطر فتنة النساء على الرجال والله انه فهما قاصرا




هنا برضه.. اعتراض على قول الرسول عليه الصلاة والسلام عندما اخبرنا بفتنة بني اسرائل,,








المقصود (اغواء الرجل وحمله على فعل الحرام من قتل او
سرقه او غير ذلك من المحرمات مقابل ان تمنحه نفسها )



اعتقد انك تعلم ما بالمرأة من كيد ودهاء,,
تطق للأفعى باصبع !!

فهي تستخدم خطوات ارقى للغواية
كـ العطر والتبرج والتغنج

يُعجب هذا الذكاء الرجل..
فيغوي دون شعور منه !!!!

غواية الرجل ترفض التصريح يا شيخي الكريم,,


ختاماً.. ما اقول إلا الله يصلحك يا راصد..
ويصلح نيتك وذريتك..



مير كل ما يكبرون رجالنا ينهبلون ,,!
يالله حسن الخاتمة <<- دعوة خالتي ام محمد فديتها:)

راصد جماعته
25-12-08, 10:03 am
وانا ايضاً عهدتك متعقلاً
ولكن اراك يا اخ راصد اراك تبتعد قليلاً وتقلل من اثر فطرة الرجل التي خلقه الله عليها ..
اخ راصد الله يبارك فيك أنا وأنا حرمه انفتن بهالاشكال لما اشوفهم من برا العباية وتعجبني اشكالهن ..
وانا من انولدت وانا اعيش بين النساء واعلم ما تحت هذه العباءات من عيوب زائفة مخبأه خلفها !!
" ما تركت بعدي فتنة هي أَضرّ على الرجال من النساء "
" فاتقوا الدنيا , واتقوا النساء , فإن أول فتنةِ بني إسرائيل كانت في النساء "
هنا يدل على ان المرأة اكبر فتنة على وجه الأرض
وهنا امر سماوي من الله يطالب المرأة بالوقور وان دل على شيء فدل على خطورة الامر
(( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ))
الفاضل راصد
ومن قال انهم هناك لا يتخاطفون النساء في الخارج ؟
اصلاً ليش يتخاطفونها وهم شبعانين ؟ لو ارادو المرأة لوجدوها بكل سهولة ويسر وفي اي وقت تقدم نفسها لهم ؟
ماذا تفسر انتشار الأوبئة لديهم ؟

صدقني استاذي المسألة ليست بالبيئة او الظروف او (التعود)
احد الاقارب من صِغرة وهو يتنقل بين البلدان الاوربية والعربية ومازال ..
يعني على كلامك من المُفترض ان يكون مُعتاد على رؤية النساء ,
لكن الآن لو سارت امامه امرأة لأكلها بعيناه الاثنتان ولم يدع منها شيئاً الا ووصفه وبدأ بالتمني والتغزل !!
مارأيك ؟

اما بالنسبة لمسألة التعطر فهي مسألة وخيمة والرسول قارن المتعطرة بالزانية وهذا يدل على خطورة الامر
(أيما امرأة تعطرت فخرجت من بيتها فهي زانية)
العطر عامل اساسي بالاجتذاب للفتنة


اخت كوين اشكر مرورك......... واحترم قناعاتك

راصد جماعته
25-12-08, 10:07 am
قبل أن أنسى .. أغرب شيء في هذا المنتدى :
أن أبسط قواعد النحو والاملاء البسيطة (ضايعة) حتى مع أغلب المشرفين , وهذا شيء مقرف حقيقة , مثل صورة امرأة سوداء وفيها تخمة حد الإنفجار وعارية ! " تصد قبل أن تفكر برؤيتها! "
فعنوانك يا أخي لا بد أن يكون هكذا :
أخواني .. وبآخره ( على رقاب نسائنا ) وإذا كنت تتكلم بالعاميّ فليت كاتبها ( على رقاب حريمنا ) وما حطيت هالواو اللي خرجت كعيني فأر من رحم ناقة :).


أما المشرفون .. فيلزمهم دورة من جديد!


اخي دسكوس ....... اشكر مرورك ........ واعتذر عن ازعاجك واشكر تنبيهاتك وقاتل الله العجله وفعلا على تجر جبلا وتكسره

راصد جماعته
25-12-08, 10:12 am
نصيحتي لك يا راصد جماعته ابعد عن اللي مالكش فيه ؟


التنين اشكر مرورك ......... ولكن احادية التفسير واحادية الفكر ...والوصايه على عقول البشر ......... منذ خلق الله الارض ومن عليها لاتستمر عمرها عمر فقاعة الصابون

راصد جماعته
25-12-08, 10:17 am
وازيدك من الشعر بيت اختي الفاضله /

فسر لنا هذه الارقام

1,528,930 حالة إجهاض في الولايات المتحدة خلال سنة واحدة (البيان صفر 1420)

دراسة أمريكية عام 1417هـ أشارت إلى أن 79% من الرجال يقومون بضرب زوجاتهم (الأسرة صفر 1420) --- و تقرير للوكالة الأمريكية المركزية للفحص والتحقيق : هناك زوجة يضربها زوجها كل 18 ثانية في أمريكيا (الأسرة صفر 1420)

18% (17.7 مليون) من نساء أمريكا تعرضن للاغتصاب أو لمحاولة الاغتصاب ، أكثر من النصف تحت سن 17 سنة لأول مرة --- (جمعية مناهضة اغتصاب النساء) تقدر أن 35 حالة تلتزم الصمت مقابل حالة يبلغ عنها.

تقرير قام بإعداده فريق بحث مقره جامعة : Johns hopkins بـ maryland بالولايات المتحدة نشرته محطة cnn الإخبارية الأمريكية عن انتشار ظاهرة تجارة الرقيق من النساء : 2 مليون امرأة وطفلة يتم بيعهن كعبيد سنويا --- 120ألف امرأة من أوروبا الشرقية (روسيا والدول الفقيرة التي حولها) يتم تهجيرهن إلى أوروبا الغربية لهذا الغرض الدنيء --- 15 ألف امرأة أو أكثر يتم ارسالهن إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأغلبهن من المكسيك --- 16 ألف دولار تباع المرأة القادمة من دول شرق آسيا بأمريكا ليتم استخدامها بعد ذلك في دور الفواحش والحانات


وووووووووما زالت الارقام قابله للزياده

وما زال حثال من الأمة يطالبون بإتباع طريق الحضاره الغربية

اشكر مرورك ........واحترم قناعتك .......... واقول

الطبيعه البشريه وصراعاتها في كل مكان وهل تحفضاتك حمت

مجتمعنا .......... راجع احصائياتنا برغم ان تسعين بالميه من

حوادثنا لا ينشر .........لاتحذف الناس بالحجاره وبيتك من زجاج سماكته اقل من واحد ملمتر *

راصد جماعته
25-12-08, 10:27 am
اختي مياسه احترم قناعتك واشكر مرورك

جوهرة بريدة
25-12-08, 10:40 am
حتى الآن لم نفهم مقاييس ومعايير التبرج

يخرج لك كل يوم شيخ ويعلن فتوى جديده

هل سمعت فتوى الشيخ العبيكان الجديده؟ لايشترط المحرم عند سفر المرأة إذا أمنت على نفسها يعني هي من تقرر أنها آمنه أم لا :)

مع أن الحديث واضح وصريح لكنه اجتهد فالعصر تغير عن ماقبل 1000 سنه
لازلت مقتنعه بحديث رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام ( إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ مانوى ...) الحديث

يعني ترجع كل أعمالك وأفعالك للنيه

إذا كانت النية حسنه فالله وحده يعلمها :)

يعني أنصاف المطاوعه لو يركزون على عيوبهم ويصلحون منها أفضل لهم من تتبع الخلق


أخي راصد أسجل إعجابي بمتصفحك واقتناعي التام لكل ماسطرته يداك وكثر الله من أمثالك :)

# الزلزال #
25-12-08, 11:33 am
أشارككـ الرأي

في بعض ما قلته

فأختلتطت مواصفات الزينه بالتبرج


تعليقا على العنوان وجعلنا من التبرج سيفا على رقاب نسائنا

هو كذلكـ لفظا اما مضمونا فهو ليس كذلكـ فرغم

كل ما يقال تظل نسبة من يلتزم من النساء

في المعايير المتشددة

اقل من 3%


وكثير من النساء تعطي الزينه اهتمام كبير اما الاغلبية فهي

تبالغ في الزينه

جولة بسيطة في الاسواق ومشاهدات من الاعراس والمناسبات

توضح ذلكـ

مشكلتنا الحقيقية تكمن في التنظير

دون اعتمدنا على المشاهدات والوقائع
****
في الضد
****
سيدي دعنا نتسائل هل الحشمه مربوطة

بالزينه ام هي ليست كذلك

وهل تتعرض للمغازلة من الجنس الاخر


الحديث ذو شجون

شكرا لكـ

بــرمــودا
25-12-08, 12:48 pm
دعا كاتب سعودي لـ"إلغاء" هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في بلاده، مؤكدا أن موقفه "ليس عداء ضدها وإنما في إطار الإصلاح الإداري" لأن "الزمن تجاوزها" على حد تعبيره، مشيرا إلى أنها تحوي المتشددين الذين يرفضون السينما وقيادة المرأة للسيارة وإلزامها بإرتداء الحجاب. وقال إنهم "يخيفون المجتمع بأرقام كبيرة عن العوانس من أجل تقديم حل تعدد الزوجات الذي أرفضه".



وتابع أنه ليس من حق الهيئة منع السينما أو قيادة المرأة للسيارة، خاصة أن السينما تقدم متعة للشباب، وتحميهم عبر منعهم من القنوات المشفرة.


وقال إنهم "يقولون ذلك ليقدموا الحل الجاهز لديهم، وهو تعدد الزوجات، وأنا ضده لأنه حالة شاذة، وصحيح أنه مجاز شرعا، ولكن السكر (يقصد الخمر) أيضا مجاز شرعا لأنه من الطيبات"، على حد قوله. وأضاف "لا أريد الخوض هنا في التفاصيل الدينية ولكني أتكلم عن حالة اجتماعية، لأن التعدد كارثة، فهو يتيح للثري الزواج من أربع نساء بينما هناك شباب لا يمكنهم الزواج بواحدة".

أخي راصد ,,أرى أن اللهجتين تتشابهان كثيرا ياترى هل منبع فكرهما واحد ؟؟؟ دمت بخير

نواره
25-12-08, 02:42 pm
اخوي راصد
(لاتناظر الكل بعين طبعك)ولاتقيس
الكل على نظرتك
الانفس تختلف واذا كانت المرأه الغريبه
لاتشكل فارق عندك ولاتهتم لها
حتى لو تعطرت وتزينت
فغيرك الف يهتم
الواقع يقول
ان الرجل عندناتفتنه المرأه المتزينه
والعطر له مفعول السحر
لربما لم تخرج الى اسواقنا
ولم ترى الرجال كيف تدير رؤوسها
دون شعور
ولم ترى كيف تتفنن فتياتنا بأنواع الزينه

لك التحيه

مياسة
25-12-08, 06:53 pm
حتى الآن لم نفهم مقاييس ومعايير التبرج

يخرج لك كل يوم شيخ ويعلن فتوى جديده

هل سمعت فتوى الشيخ العبيكان الجديده؟ لايشترط المحرم عند سفر المرأة إذا أمنت على نفسها يعني هي من تقرر أنها آمنه أم لا :)

مع أن الحديث واضح وصريح لكنه اجتهد فالعصر تغير عن ماقبل 1000 سنه
لازلت مقتنعه بحديث رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام ( إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ مانوى ...) الحديث

يعني ترجع كل أعمالك وأفعالك للنيه

إذا كانت النية حسنه فالله وحده يعلمها :)

يعني أنصاف المطاوعه لو يركزون على عيوبهم ويصلحون منها أفضل لهم من تتبع الخلق


أخي راصد أسجل إعجابي بمتصفحك واقتناعي التام لكل ماسطرته يداك وكثر الله من أمثالك :)

كلام حلو ,,
أجل أنا ابلبس فستان قصير.. واكب عطر شانيل,, وابستقبل الهواء يترنح في عبايتي يمين ويسار قدام رجال بالشارع ,,
واقول موب نيتي افتنهم !!!!
نيتي صافية ابروح بيت عمي بس :(

راصد جماعته
25-12-08, 06:55 pm
دعا كاتب سعودي لـ"إلغاء" هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في بلاده، مؤكدا أن موقفه "ليس عداء ضدها وإنما في إطار الإصلاح الإداري" لأن "الزمن تجاوزها" على حد تعبيره، مشيرا إلى أنها تحوي المتشددين الذين يرفضون السينما وقيادة المرأة للسيارة وإلزامها بإرتداء الحجاب. وقال إنهم "يخيفون المجتمع بأرقام كبيرة عن العوانس من أجل تقديم حل تعدد الزوجات الذي أرفضه".



وتابع أنه ليس من حق الهيئة منع السينما أو قيادة المرأة للسيارة، خاصة أن السينما تقدم متعة للشباب، وتحميهم عبر منعهم من القنوات المشفرة.


وقال إنهم "يقولون ذلك ليقدموا الحل الجاهز لديهم، وهو تعدد الزوجات، وأنا ضده لأنه حالة شاذة، وصحيح أنه مجاز شرعا، ولكن السكر (يقصد الخمر) أيضا مجاز شرعا لأنه من الطيبات"، على حد قوله. وأضاف "لا أريد الخوض هنا في التفاصيل الدينية ولكني أتكلم عن حالة اجتماعية، لأن التعدد كارثة، فهو يتيح للثري الزواج من أربع نساء بينما هناك شباب لا يمكنهم الزواج بواحدة".

أخي راصد ,,أرى أن اللهجتين تتشابهان كثيرا ياترى هل منبع فكرهما واحد ؟؟؟ دمت بخير


اخي برمودا بالعكس انا ضد الغاء الهيئه كاجهاز واطالب باعطائها

مزيدا من الصلاحيات وربطها بالمحاكم المستعجله (للقضايا التي

ليس لعلاجها سوى الكي) مباشره و فصلها عن اي جهاز (تنفيذي)

حتى ولو كانت امارة المنطقه فهي كا رساله ا قرب الى الجهات

التشريعيه منها للجهات التنفيذيه ولكن مع اشتراطي :

اولا :

تشددي على (تطهيرها) اكرر (تطهيرها)) من كل الذين (هداهم

الله) مؤخرا بعد ان كانوا منحرفين وان يقال لهم اشتغلوا بانفسكم

واحرصوا عليها وتفقدوها والاعمال الخيريه لا تعد ولا تحصى ولن

تحرم عليكم الجنه ان لم تنظموا الى هيئة الامر بالمعروف والنهي عن

المنكر * * لان وجودهم غير مقبول عقلا ولا منطقا ولا حتى

نفسيا** كما ان الهيئه ليست تعاني من قلة العناصر الجيده*

ثانيا :

ان يلحق بها معاهد دعوه وارشاد يتم فيها تدريس علم النفس وعلم

الاجتماع وعلم العلاقات العامه مع العلوم الشرعيه التي تعتني بفقه

السلوكيات وفقه المعاملات *

ثالثا :

ان يتم (فرز ) كل منسوبيها الان وتصنيفهم درجات ووضع جداول

احلال لكل عضو يتضح عدم فهمه فقه ( الامر بالمعروف والنهي عن

المنكر) وعدم وجود امكانيات نفسيه واضحه بذاته من سعة الحلم

ورزانة العقل والرفق والهون واحسان الظن بالناس *

رابعا :

احداث نقله عكسيه بمفهوم واجبات ومهام الهيئه لدينا حيث ان الأمر

بالمعروف ليس من اهتماماتها (واقعيا) واقتصر جل اهتماماتها على

جانب النهي عن المنكر فقط وبطريقه بعيده كل البعد عن الهدي

الاسلامي ومقاصد الشريعه والدين حيث ((( بعض ))) عناصرها

من من يعانون من امراض نفسيه قد حولوا الهيئه الى (بوليس

سري ) يتجسس ويترصد ضحاياه ويطاردهم ويوقع بهم وكانهم اعداء

فلم يعد من اهداف الهيئه النصح والارشاد والتحذير ابدا ابدا وخذ

مثلا اذا ابلغهم احد جواسيسهم بان هناك شخص ما يدخل الى

منزل ليس محرما له في وقت غير مناسب ماهي الخطوات التي

يتبعونها في هذه الحاله ؟؟

1- يقومون بمراقبة المنزل لكي يتأكدوا ان الاخباريه صحيحه ليس

لشي سوى لكي لا يقعوا باشكال مع (الاماره) ان ابلغوا عن المنزل

ولم يثبت شي ضد اصحابه*

2- بعد ان يرصدوا الضحيه الاولى ويتخابروا بها لا يحركون ساكنا بل

ينشرون عيونهم وجواسيسهم حول المنزل وكانهم في سباق مع

الخطيئه *

3- ينصبون الكمين ويرصدون الضحيه و (يصبرون) عليه حتى يغلق

باب سيارته ويتجه الى المنزل و(يصبرون) عليه حتى يدلف الى

المنزل وبعدها (يصبرون) عليه حتى يباشر جريمته وفحشه (يقدرون

له وقتا) وحين ما يتأكدون ان الضحيه بات الان بوضع لايمكنه انكاره

قاموا بهجوم صاعق على المنزل وهم يرفعون (اذن ) الاماره *

4- يقومون بقيادة ضحياهم وتعريتهم امام الله وخلقه ويعقبون على

معاملة الضحايا ان كانوا موظفين حتى (يطمئنوا) ان هولا الضحايا تم

فصلهم من وظائفهم *

***************

مثل هولاء الاعضاء المرضى والحاقدين يجب تخليص جهاز الهيئه منهم


**************************************

ماذا لو استخدموا التحذير والتنبيه والزجر (قبل وقوع الفأس بالرأس)

فو الله لو فعلوا ذلك لكان اوقع بنفس العاصي ولكان عين ماجاء به

الدين*

*********************************

ومن يقول ان الكلام هذا غير صحيح او من يقول ان هذا الكلام فعلا

موجودا قديما وانه الان اختلفت الاوضاع ولم تعد الهيئه كما كانت وان

الهيئه قد (((تغيرت)))) احيلهم الى الواقع والى محاضر الشرطه

وهيئة الادعاء بل واروقة امارات المناطق والهيئه لم تتغير الا الى

الاسواء حتى بتنا نسمع مؤخرا عن وفايات عديده تسببت بها عناصر

من الهيئه وتناقلتها الصحف الرسميه بعد (( تخفيفها)) وتمييعها *

والشمس لا يغطيها الغربال*

فالى متى ندع مثل هذه العناصر الجاهله تتسبب في تشويه سمعة

هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر القائمه بشعيره من اهم بل

هي اساس مجتمعنا المسلم ولو اختفت منه شعيرة الامر

بالمعروف والنهي عن المنكر فقل على مجتمعنا السلام ......لماذا

نتيح للعلمانيين وغيرهم من الموتورين ان يصيبوننا بمقتل ؟*

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

اما قيادة المرأه السعوديه للسياره فانا مؤيد لذلك وانا ضد سائق

العائله ويجب ان تقود المرأه السعوديه السياره طالما تخلينا نحن

الرجال السعوديون عن واجباتنا *

كذلك انا اؤيد وجود سينما عامه بالسعوديه ولكني اميل لسينما

السيارات حيث يمكن ان تذهب العائله بالسياره الى ساحة السينما

واعتقد ان سينما السيارات هي السينما المناسبه للمجتمع

السعودي

**********************

اما ان الخمر من الطيبات فلا اعلم صحة هذا القول وقناعتي ان الخمر

خبيث ومحرم بالاسلام وانه قبل الاسلام هناك من يوجد من الرجال

بالجاهليه من حرمه على نفسه قبل الاسلام *وانا اكره الخمر ولا

ارتاح لصحبة متعاطيه *

تحياتي للجميع

راصد جماعته
25-12-08, 07:17 pm
اخوي راصد
(لاتناظر الكل بعين طبعك)ولاتقيس
الكل على نظرتك
الانفس تختلف واذا كانت المرأه الغريبه
لاتشكل فارق عندك ولاتهتم لها
حتى لو تعطرت وتزينت
فغيرك الف يهتم
الواقع يقول
ان الرجل عندناتفتنه المرأه المتزينه
والعطر له مفعول السحر
لربما لم تخرج الى اسواقنا
ولم ترى الرجال كيف تدير رؤوسها
دون شعور
ولم ترى كيف تتفنن فتياتنا بأنواع الزينه

لك التحيه


اخت نواره اشكر مرورك واحترم وجهة نظرك وقناعاتك*

راصد جماعته
25-12-08, 07:21 pm
بالنسبه لتبرج النساء موجود بالاسواق والمنتزهات هذا واقع لاينكره احد بعصرنا هذا وتبرج

صارخ ولاافتتن الشباب الا بسبب الفتيات المتبرجات 0 وبالنسبه لاكلامه انها لاتقبل منها صلاة

ولاصيام فكلامه غير صحيح بس اخاف انك انت جزاك الله خير فهمت غلط والا مافيه رجل عاقل

يقول ان المراءه اذا تبرجت لاتقبل منها صلاة وتراك سا تسأل يوم القيامه عن مانقلت 0

بقصد او بغير قصد 0


اخي راكان اشكر مرورك واحترم وجهة نظرك .... وموضوع عدم قبول

الصلاة احيلك لمداخلات بعض الاخوه حيث يتضح لك ان المتعطره

لا تقبل صلاتها حتى تغتسل عن العطر غسلها للجنابه تماما ....

فقط المتعطره وليست ( المتبرجه) *

تحياتي لك

راصد جماعته
25-12-08, 07:26 pm
حتى الآن لم نفهم مقاييس ومعايير التبرج

يخرج لك كل يوم شيخ ويعلن فتوى جديده

هل سمعت فتوى الشيخ العبيكان الجديده؟ لايشترط المحرم عند سفر المرأة إذا أمنت على نفسها يعني هي من تقرر أنها آمنه أم لا :)

مع أن الحديث واضح وصريح لكنه اجتهد فالعصر تغير عن ماقبل 1000 سنه
لازلت مقتنعه بحديث رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام ( إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ مانوى ...) الحديث

يعني ترجع كل أعمالك وأفعالك للنيه

إذا كانت النية حسنه فالله وحده يعلمها :)

يعني أنصاف المطاوعه لو يركزون على عيوبهم ويصلحون منها أفضل لهم من تتبع الخلق


أخي راصد أسجل إعجابي بمتصفحك واقتناعي التام لكل ماسطرته يداك وكثر الله من أمثالك :)


اخت جوهرة بريده .... حتى في احلك ازمنة الظلاميه دائما هناك بعض الشموع تقيد حتى تسطع شمس الحقيقه ....... دمتي شمعة تضيء وسط دياجر الظلام *

راصد جماعته
25-12-08, 07:29 pm
أشارككـ الرأي

في بعض ما قلته

فأختلتطت مواصفات الزينه بالتبرج


تعليقا على العنوان وجعلنا من التبرج سيفا على رقاب نسائنا

هو كذلكـ لفظا اما مضمونا فهو ليس كذلكـ فرغم

كل ما يقال تظل نسبة من يلتزم من النساء

في المعايير المتشددة

اقل من 3%


وكثير من النساء تعطي الزينه اهتمام كبير اما الاغلبية فهي

تبالغ في الزينه

جولة بسيطة في الاسواق ومشاهدات من الاعراس والمناسبات

توضح ذلكـ

مشكلتنا الحقيقية تكمن في التنظير

دون اعتمدنا على المشاهدات والوقائع
****
في الضد
****
سيدي دعنا نتسائل هل الحشمه مربوطة

بالزينه ام هي ليست كذلك

وهل تتعرض للمغازلة من الجنس الاخر


الحديث ذو شجون

شكرا لكـ

اخي الزلزال اشكر مرورك ....... وتعجبني واقعيتك ......... دمت بخير

لمعةالألماس
25-12-08, 07:37 pm
,,
أخي راصد جماعته ..

موضوعك جيد ولكن..

أنت هل فهمت ما معنى التبرج؟؟ بمعناه الصحيح !


(وأنا أتوقع إن الكلام اللي قاله الشيخ عن التبرج , من غيرته وحر بقلبه من اللي يشوف من قلة الحياء مو بس سفور , يعني تغلط وما تبي أحد يقولها أنت غلطانه تهاوش وتصارخ وتلم الدنيا إذا أحد نصحها,,!)


,, وأما قوله أن المرأة تلزم بيتها وماتطلع الا لضرورة وشعرها كذا ولباسها كذا فهذي وجهة نظره,,
الأولى أنه يحصرها لأهل بيته,

وهذا ناصح وجزاه الله خير ..
وأنت جزاك الله خير أخي لأن الواضح قصدك أن المرأة لاتهمش ,
بارك الله فيك و>>>أنا معك بشيء من كلامك