تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أحد الأعضاء الكرام عليه بالرحيل من هنا .


الشرق الأدنى
24-12-08, 10:50 am
هذا ماحصل مع أحد الإخوة الأعضاء عند قيامه بالتعبير الحر في صفحته التي ارتضاها لنفسه وقرر أن يملأها بمشاعر أخوية حقيقيه وصادقه ومعبرة عن مدى التلاحم والتراحم بين المسلمين بعضهم ببعض ، تجاه أحد الأعضاء ، إلا أن المحرر صاحب السلطة النافذة قتل هذه اللوحة الرائعة بالطريقة نفسها التي تحدث للصحفيين في مواجهتهم لرؤساء التحرير ومعاناتهم اليومية من قوانينهم الوضعيه والتي يلوحون بها في وجوه الصحفيين عند إحتدام المواقف وتضارب إتجاهاتها وابعادها ؟ من هذه المواقف المضحكة المبكية في نفس الوقت , قوانين البلد وعلى ضوئها تولدت قوانين الصحيفة وشروطها التي لاتتفق مع الآراء الحرة وحرية التعبير ؟ ومن القناعات السليمة والتي لانختلف على صحتها أن الحرية لها حدود نشترك في عدم تخطيها متى ماكانت ذات جدوى ومنفعة ومصلحة عليا للأمة الإسلامية , إلا أن هذا القانون تم إقتحام كيانه المقدس من قِبل أصحاب السلطة والمركزية بتطويع حكمه ولوي معناه لصالح أحكامهم وتصرفاتهم الخرقاء السخيفة ، ومن هنا لو وضعنا هذا المثال واسقطناه عنوة على ماحدث في الامس لوجدنا الصور تتماثل أمام اعيننا وتتقاطع أحداثها بالحرف والمعنى ، للأسف !!!!

الكبري
24-12-08, 11:17 pm
هنا أخرق أحمق يلوي عنقه ذات اليمين وذات الشمال ..

لايملك شيء سوى خيار مثلوم أتاه السادن هنا ..

يرتكب جريمة هنا وهناك ويلوي على عقبيه .. يهرب ويخر خنوعا ورهبة ودباشة ..

استجلب في موكبه رتل من الأوباش يسبحون برأيه .. ولايريهم إلا ما يرى وما يهديهم إلى سبيل عجرفته وضحالته ...

كل الهواة أصابهم لطخ من رعونته وقلة حيائه !

لكم ......

memo2003
24-12-08, 11:28 pm
لم أفهم شئ وضح أكثر رعاك الله

الحنتريش
25-12-08, 04:11 am
المشكله الواحد مايقدر يقول رايه حتى بالاكل الي يبيه هههههههههههه
كل شي عم ابخص وريح بالك

الشرق الأدنى
25-12-08, 05:23 pm
هنا أخرق أحمق يلوي عنقه ذات اليمين وذات الشمال ..

لايملك شيء سوى خيار مثلوم أتاه السادن هنا ..

يرتكب جريمة هنا وهناك ويلوي على عقبيه .. يهرب ويخر خنوعا ورهبة ودباشة ..

استجلب في موكبه رتل من الأوباش يسبحون برأيه .. ولايريهم إلا ما يرى وما يهديهم إلى سبيل عجرفته وضحالته ...

كل الهواة أصابهم لطخ من رعونته وقلة حيائه !

لكم ......


هنا تحمل الكثير من التفاسير والتي يمكن أن نسوق مدلولها الى الجميع ، واللغة التي يراها الكثير في هذا الرد تحمل ابعاداً لايمكن أن يتجاوزها العقلاء لصيغ العموم والإسقاط الأدبي على (هنا ) ، ومن هنا فعلينا أن نقف عند هذا لنبين ونكشف اللثام حتى تتكشف الحقائق على الأقل وخصوصاً أنك ممن ينتقد الهروب والتخفي وتدعو الى الصراحة والشفافية والوضوح الشخصي !!

فهل تُحقق هذا وتكشف اللثام من ( هنا ) ؟

الشرق الأدنى
25-12-08, 05:26 pm
لم أفهم شئ وضح أكثر رعاك الله


الصبر مفتاح الفرج ،

الشرق الأدنى
25-12-08, 05:29 pm
المشكله الواحد مايقدر يقول رايه حتى بالاكل الي يبيه هههههههههههه
كل شي عم ابخص وريح بالك


والمشكلة الاكبر عندما نفرض الوصاية الفكرية ونتلبس بلباس القاضي والجلاد ونبدأ بإصدار الأحكام على الخلق كيفما إتفق !!

الكبري
25-12-08, 05:38 pm
هنا تحمل الكثير من التفاسير والتي يمكن أن نسوق مدلولها الى الجميع ، واللغة التي يراها الكثير في هذا الرد تحمل ابعاداً لايمكن أن يتجاوزها العقلاء لصيغ العموم والإسقاط الأدبي على (هنا ) ، ومن هنا فعلينا أن نقف عند هذا لنبين ونكشف اللثام حتى تتكشف الحقائق على الأقل وخصوصاً أنك ممن ينتقد الهروب والتخفي وتدعو الى الصراحة والشفافية والوضوح الشخصي !!

فهل تُحقق هذا وتكشف اللثام من ( هنا ) ؟


تتبدل المواقف بحسب السياق ..

ومن هنا أعلن الحرب الضروس على الشفافية !

فأنا أشد أعدائها الآن !

هل تريد أن ترى شخص طفق به لثما ثم رفسا !

إن ما ورد هو مجرد مرور على المذهب الرمزي !

علم كنهه من علمه !

وحاشا أن أقصد شخصا بدميجته وكراعيبه !

ولعل المقاييس تختلف من الشرق الأدنى إلى الشرق الأوسط !

عربي أنا يازهرة المدائن !

كبلوني بأرتال لاحصر لها ولا دموع لنا !

ألم تراني أعصر مع العسل أشياء أخرى ..

لكم أطيب المنى

الشرق الأدنى
25-12-08, 05:55 pm
تتبدل المواقف بحسب السياق ..

ومن هنا أعلن الحرب الضروس على الشفافية !

فأنا أشد أعدائها الآن !

هل تريد أن ترى شخص طفق به لثما ثم رفسا !

إن ما ورد هو مجرد مرور على المذهب الرمزي !

علم كنهه من علمه !

وحاشا أن أقصد شخصا بدميجته وكراعيبه !

ولعل المقاييس تختلف من الشرق الأدنى إلى الشرق الأوسط !

عربي أنا يازهرة المدائن !

كبلوني بأرتال لاحصر لها ولا دموع لنا !

ألم تراني أعصر مع العسل أشياء أخرى ..

لكم أطيب المنى



يقولون اسمع (ارى ) جعجعة ولاارى طحيناً أو هكذا يقولون والعهدة على الراوي ، وعندما قرأت حديثك الأول ,, قلت لعلنا نقف عند هذا الإحتدام لنخرج المصابين ونسعفهم أو نواري مصابنا الفاجع !! وما إن قرأت حديثك الثاني إلا وأصابني بلوثة السكر والعربدة وكأنها إلهام من الفضاء إنتابني في لحظة المفارقة ، فماهكذا نتعرف على رمزية اللقاء ونسطر إستنتاجاتنا كيفما إتفق !! فالطرح كان ولازال يوضح موقفي تجاه ماحدث لأحد الإخوة ماقبل هذا الطرح وطرحت وجهتي ورأيي إلا أن ردك لم يكن كما تقول ، بل كان لادغاً ساماً لايمكن أن ينطلي على من أدخل الله في قلبه الفهم وحُسن التركيز والإلمام ,,

وعليه ____ فالمواقف لايمكن أن تتبدل حسب الطريقة التي تظنها إنما حسب المفاهيم والأبعاد الفكرية ومدلولاتها وما يقابلها من تكهنات اكثر عمقاً لتجارب السنين والأيام .