مشاهدة النسخة كاملة : تعليم البنين والقرارات غير الحكيمة !!!
عبدالله الحلوه
15-12-08, 09:44 pm
من المؤكد بأن العشوائية لاتتناسب كمسمى مع طريقة إدارة واحد من اهم بل اهم القطاعات الحكومية إلا ان مايحدث في إدارة تعليم البنين بمنطقة ا لقصيم يجبرني على وصفه بالعشوائية والأرتجالية وقد تكون المحسوبيه ليست ببعيد !!
إن مايحدث من مشاكل داخل عدد من المدارس ليس بالشئ الجديد وانما الجديد في كيفية التعامل معها وعلاجها فبدلاً من علاجها بالحكمة والأتزان نجد بأن الجهة المختصة بإدارة التعليم تزيدها اشتعالاً وتضخم أثارها بين قطاع المعلمين ضاربة بعرض الحائط الهدف الأول وهو مصلحة الطلاب من خلال التضحية بالجو الصحي المناسب للبيئة التعليمية
وقد لايكون الحديث عن واقعة بعينها هو الهدف المنشود من هذا الطرح إلا ان التمثيل بواحد منها قد يكون ابلغ في إيصال الرسالة لذا سأتطرق إليه دون تحديد لأسم او مكان :
في العام الدراسي الماضي تم تكليف احد وكلاء المدارس الأبتدائية بإدارة المدرسة نظراً لذهاب مديرها في دورة تبع ذلك حدوث بعض المشاكل والخلافات بين الوكيل المكلف ومجموعة من معلمي المدرسة نتج عنه تقديم شكوى مكتوبة إلى الإدارة المختصة بإدارة التعليم وقع عليها ثلاثة عشر معلماً ناهيك عن الخمسة الآخرين الذين فضلوا طلب النقل على الدخول في معترك الشكاوي
وحضر إلى المدرسة آنذاك لجنة تحقيق مكونة من ثلاثة اشخاص وانتهى العام الدراسي دون ظهور نتيجة لذلك التحقيق إلا ان الجميع تفاجأ مع بداية العام الدراسي الحالي بإعتماد الوكيل مديراً رسمياً للمدرسة !!
وبغض النظر عن التحقيق ونتائجه أين الحكمة في هذا القرار ؟!!
هل صاحب القرار على قناعة بأن قراره يهيئ البيئة الصحية التي تساعد المعلم على العطاء ؟
ثم اذا كانت إدارة التعليم لاتثق برأي ثلاثة عشر معلماً بالمدير المكلف فكيف نثق بهم نحن كمربين لأبناءنا ؟
لا اتحدث عن صحة القرار من خلال النظر إلى صواب المدعي او عدمه لأن هذا امر لايحق لمثلي الخوض فيه والثقة يجب ان تكون موجودة في ذلك الثلاثي الذي كلف بالتحقيق !! لكن حديثي ينصب على اختفاء الحكمة في هذا القرار وعدم اتفاقه مع مصلحة الطلاب كهدف اساسي من وجود المدرسة ومعلميها وعلى رأسهم المدير وكذلك إدارة التعليم
كما لا اتحدث عن حادثة بعينها وانما عن وضع عام اصبح يتكرر في اكثر من حادثة من هذا النوع تنتهي بقرار لايأخذ بعين الأعتبار مصلحة الطلاب والبيئة لعمل طاقم المدرسين
ابناءنا امانة .. ابناءنا امانة .. ابناءنا امانة في رقابكم يامسئولي التعليم
فعليكم باداء الأمانة على وجهها الصحيح والأبتعاد عن كل مالايحقق مصلحتهم على الوجه المطلوب
تحياتي وتقديري للجميع ,,,,
محب الحقيقة
15-12-08, 11:03 pm
الاخ عبدالله الحلوة أتفق معك فيما ذكرت فأبنائنا آمانة في أعناق محور التعليم وهم بلا شك المعلمون ,,,, ومتى ما وجد ت البيئة المنفرة داخل المدرسة وإنعدام الراحة النفسية داخل البيئة المدرسية فإنه بكل تأكيد سوف يضاعف من سلبية مخرجات التعليم ,,, والضحية هم الطلاب ؟؟؟ لكن سؤالي لك شخصياً هل تعتقد بأن مدير تعليم القصيم مقصر في هذا الموضوع والمحسوبية طغت على قرار تعين الوكيل أم أنك ترمي الى دور اللجنة المكلفة في التحقيق في بقاء الوكيل مديراً .. إذا كان كذلك فأنا أختلف معك فمدير التعليم يعتمد في قراره على ما ترفعه اللجنة المكلفة .. عموما لا شك ان العصبية القبلية متفشية داخل أروقة التعليم وهذا والله هو أساس المشكلة
محب الحقيقة
الرحـّـال
15-12-08, 11:11 pm
الاخ عبدالله الحلوة أتفق معك فيما ذكرت فأبنائنا آمانة في أعناق محور التعليم وهم بلا شك المعلمون ,,,, ومتى ما وجد ت البيئة المنفرة داخل المدرسة وإنعدام الراحة النفسية داخل البيئة المدرسية فإنه بكل تأكيد سوف يضاعف من سلبية مخرجات التعليم ,,, والضحية هم الطلاب ؟؟؟ لكن سؤالي لك شخصياً هل تعتقد بأن مدير تعليم القصيم مقصر في هذا الموضوع والمحسوبية طغت على قرار تعين الوكيل أم أنك ترمي الى دور اللجنة المكلفة في التحقيق في بقاء الوكيل مديراً .. إذا كان كذلك فأنا أختلف معك فمدير التعليم يعتمد في قراره على ما ترفعه اللجنة المكلفة .. عموما لا شك ان العصبية القبلية متفشية داخل أروقة التعليم وهذا والله هو أساس المشكلة
محب الحقيقة
مُحب الحقيقة
و
بعد إذن صاحب الموضوع بالطبع
والله لو كان ماذكرته صحيح فإنها الكارثة بعينها !!
فإذا
تفشى هذا الداء وبأعلى إدارة للتربية والتعليم فقل على
التربية و التعليم السلام !!!!!!!
عبدالله الحلوه
16-12-08, 12:32 am
محب الحقيقة
لا استطيع تحميل الأستاذ فهد الأحمد المسئولية المباشرة وان كان واجبه ان يحسن اختيار من يتخذون مثل تلك القرارات
تحياتي
عبدالله الحلوه
16-12-08, 12:33 am
الرحـّـال
ان تحدثنا عن وجود مثل هذا الأمر بهذا الشكل فقد نفتقد للحكمة التي نبحث عنها في تلك القرارات
تحياتي
مجرد حضور لتقبيلك اخوي عبدالله
واتمنى عدم الزعل مني يابو فهد
أبو فهد !
من واقع خبره << شف الإدعاء كيف !
المدير والوكيل شغلهم شيء ليس مهم !
ينتهي بتوزيع الجدول والرقابة فقط !
وتوصيل قرارت الوزارة للمعلم وتطبيقها وهي أمور إعتاد المعلمين عليها !
جوهر العملية التعليمية الطالب المعلم المنهج فقط أما المدير والوكيل والمرشد والمراقب والكاتب والبواب ليس لهم أهمية بأدلة عقلية !
لكم أطيب المنى
عبدالله الحلوه
16-12-08, 01:22 am
رساوي
شكرا لك واتمنى ان لانرى مايسبب الزعل
تحياتي
عبدالله الحلوه
16-12-08, 01:24 am
الكبري
اختلف معك بالمدير والوكيل والمرشد والمراقب يمثلون البيئة والمحيط لجوهر العملية التعليمية وبدون بيئة صحية فلا ننتظر من المعلم والطالب نتائج مأموله
تحياتي
محب الحقيقة
16-12-08, 02:13 am
الأخ أبو فهد الأخ الكبري بعد التحية الجميع يدخل في منظومة تكاملية ,,,,
ولاشك أن البيئة المدرسية وتوفر مهارات القدرة على التفاهم الجيد سواء بين المدير أو الوكيل أو المعلم وحتى الطالب أو حتى مع القيادة العلياء الممثلة بمدير التعليم له أبلغ الأثر الكبير في تحسين العملية التعليمية في المدرسة وهي المكمل الأساس في مخرجات التعليم .
لذا يجب أن تعي قيادة التعليم حساسية المهنة والمسئولية الاجتماعية والقدرة التصورية عن ماذا يريد المجتمع من المدرسة ,, فالمجتمع لا يرغب أن يكون أبنائهم في مدارس مليئة بالشحناء والبغضاء والكيد والمكيدة بين العاملين في المدرسة لأن ذلك يؤثر على تحصيل أبنائهم .
الحاصل حقيقة أن اختيار مدير المدرسة له شروط وضوابط لكن كل تلك الشروط والضوابط ضرب فيها بعرض الحائط وأصبح الاختيار للمدير أو الوكيل يخضع لمدى قدرته على تفعيل دور إدارة التعليم ( إعلامياً ) فإذا كان لديك أنشطة خارج نطاق العملية التعليمية فأنت تستحق أن تكون مديراً أو وكيلً ثم ينظر إلى الجانب العائلي من تكون أنت ومن أي عائلة ؟؟؟
وتناسوا المقدرة الإدارية والفنية والقيادية التي يجب أن تتوفر في مدير المدرسة والنهاية ليست في صالح إدارة التعليم ومسئوليها,,,
لقد تم تناسوا أدوار مدير المدرسة والمتمثل في وظيفتين أساسيتين:
الأولى : تتعلق بكونه قائداً لجماعة عمل وهي مجموعة العاملين في المدرسة يتعامل معهم سواسية وبدون استثناء وبدون تفرقة .
الثانية: كونه رئيساً يقوم بعدد من الوظائف والأنشطة التي يمليها عليه طبيعة الدور المنوط به كمدير مدرسة ومنها حسن التعامل مع العاملين ومع أولياء الأمور ومع المجتمع ككل حتى تصبح البيئة المدرسية مثالية . وعن طريقها تصبح مخرجات التعليم( الطلاب ) ذات قيمة
وفي وجهة نظري أن المتضرر من سوء اختيار مدير المدرسة أو الوكيل هو قيادة التعليم عاجلا ام آجلا ويجب أن يعيها المسئولين قبل أن يقع الفأس على رؤؤسهم .
فسقوط المسئولين منبعه الاساس هو سوء اختيار العاملين معهم وهذه اثبتتها التجارب في جميع القطاعات الحكومية
وبكلامي هذا لا اقصد إدارة تعليم القصيم او المدينة او نجران أو أو .. وإنما جميع مسئولي التعليم قاطبة
محب الحقيقة
عبدالله الحلوه
17-12-08, 12:08 am
محب الحقيقة
كلام رائع لا اشك لحظه بأنه صدر من خبير فما تطرقت إليه بحديثك حول اهداف الإدارة ونتائج الاختيار الخاطئ يمثل مفصل حركي في تاريخ اي ادارة تعليمية واتمنى ان ياخذ المسئولين ذلك بعين الأعتبار
تقبل تحياتي
]الأخ عبد الله الحلو ة(الكبري)لن أقبل لن أقبل .اتمنى ات تكون هناك دراسه لأدخال نظام التطوير المستمر لجميع المدارس تحتويها الجوده الشامله لكي نحظى نحن المعلمين بالرعايه الصحيحه الغير مدعومه بالواسطات التي شكلت خطرا بهضم حقوق الغير من جميع النواحي التي لا يرضاها دين ولا مله[/color]
عبدالله الحلوه
17-12-08, 10:02 pm
التنين
نتمنى ذلك وان يكون اهتمام إدارة التعليم بإختيار المدراء المتميز على رأس الأولويات في عملها فالمدراء هم حلقة الوصل بين الأدارة والمعلم وان لم تحسن اختيارهم فهذا يعني وضع المعلم في دوامه لانهاية لها نتائجها ستكون سلبية على الطلاب قبل غيرهم
كما نتمنى ان يكون تعامل الأدارة مع المشاكل بين المعلمين والمدراء بحكمة اكبر
تحياتي
جلوي العتيبي
17-12-08, 10:15 pm
اخي ابوفهد
أوافقك الرأي في أن القرار غير متوافق مع ماحدث .لكن ماهي أسبابه ؟
وفي جميع الحالات هناك خلل فإن كانت قسم الإداره المدرسيه يعلم بالقضيه ولم تغب عنه فالأولى والأجدر أن يتم تكليف هذا المدير لمدرسه أخرى .
وإن كان قسم الإداره المدرسيه لايعلم فالخلل أكبر .
أيضاً يجب أن لانغفل أنه ربما كان هناك مشاكل وتم حلها والإنتهاء منها وبالتالي أصبح الجو المدرس ملائم .
انا عارف ان مااكتبه لن يعجب الكثيرين والسبب هو مسح الجوخ كما يقال
ولكن يقال الكلمة اللي تستحي منها قلها أولاً
لي في مجال التعليم اكثر من ثلاثين سنة مرة بعض سنينها مثل الشهر
ومر علينا الكثير من مدراء التعليم من عبد الحليم العبد اللطيف مروراً باالراشد حتى التويجري
ونحن لانتذكر طعم ولذة مهنة التعليم إلا في زمن تولي عبد الحليم فهو مدير بمعنى الكلمة
فلا تجده داخل مكتبه المتواضع إلا بعد الظهر
والسبب الجولات اللتي يقوم بها على المدارس فتجده يذكر اليوم في عقلة الصقور وغداً يذكر
بالأسياح فكان كل مدير مدرسة في الساعات الأولى من الصباح ينتظر دخوله عليه
وفي بعض المرات لايدري مدير المدرسة عن حضور مدير التعليم حتى ينتهي من الدوران على
الفصول والمعلمين وكان يعمل إجتماع مع هيئة التدريس ويعطيعم بعض التوجيهات
وحدث أن قام بزيارة بعض المدارس خمس مرات في الأسبوع لوجود بعض التقصير ي العملية
التربوية الحقيقة كانت أيام لها طعم وحب للعمل
وجاء خلفه الراشد فلم يعمر طويلاً ونحن نذكره بخير
ثم جاء من بعده الأستاذ التويجري فكانت محبة بريدة تجري في عروقة
وفي وقته بداء التوجه لبناء عشرات المدارس الحكومية
ولكن كان يعاب عليه قلة الزيارات للمدارس حيث كان من محبي الجلوس في المكاتب وكثرة
السكرتارية لمكتبه والفخفخة اللي مالها لازم
وكانت أكثر زيارته لمجمع الأمير سلطان لما يرى من الفخفخة والمهايط
وكان يضع الرجل الغير مناسب في المكان الغير مناسب
وفي نهاية فترته بداءت الأمور والعملية التربوية في تهاوي حيث كثرت المحسوبيات في وضع
مدراء المدارس وأكثرهم من الفاشلين في التدريس ونحن نعرفهم حق المعرفة
وما زاد الطين بلة تعيين المشرفين على المدارس فحسب الواسطة يتم التعيين
وأنا أعرف العشرات كانو من الفاشلين في حقل التعليم
ثم ولي التويجري وجاء بعده الأحمد
فهو ينطبق عليه الحديث ( من علامات الساعة يؤكل الأمر لغير أهله)
فهو باالشرق والتعليم في الغرب
فهو يريد أن يعمل شئ ولكن المشكلة لايوجد خبرة كافية ودراية لهذا المنصب
فلو كنت مكانة لرفضت وجعلت غيري يتولى المسئولية اللتي هي أثقل من الجبال وهي تربية
أبناء المسلمين
فجميع قرارته إرتجالية مضحكة
تدخل إلى مكتبه لعرض مشكلة تهم العملية التربية وتقنعه بها ويقتنع ثم يطلب إصدار تعميم
ولكن تخرج من عنده ويأتي بعدك بعض الأصدقاء والمحسوبين على التعليم
ثم يلغي جميع ماقال لك
الرجال عنده عزيمة ولكن المشكلة من الأصدقاء والمحيطين به فقد جعلوه مثل الريموت
ولا يهمهم مصلحة التعليم
فلو تركهم ومنعهم من دخول مكتبه وأختار بعض الرجال المخلصين ربما ينجح
ومادام الأحمد + المحيطين به موجودين فعلى التعليم السلام
وأبحثوا لفلذات أكبادكم مدارس أهليه أحسن
هل تصدقون أن بعض المدارس لم يتم سد النقص من المعلمين
هل تصدقون ان اكثر المعلمين يدرسون مواد بعيدة عن التخصص المعينين عليه
هل تصدقون أن مدرسي اللغة الإنجليزية يدرسون صفوف أولية وبعضعهم يتمنى التقاعد
ففاقد الشئ لايعطيه
أنا عارف أن اكثر ماكتبت لايعجب الكثيرين
ولكن كخبرة أكثر من ثلاثين سنة جعلتني اشوف العجائب في الحقل التعليمي ببريدة
الظـــامي
18-12-08, 12:50 am
يقال لايمدح السوق إلا من ربح فيه ..
والعكس صحيح ...
الفشل لايقاس بحادثة أو حادثتين ..
الأخطاء موجودة حتى في داخل الأسرة .. وهذا لايمنع من نجاح ولي الأمر ..
أما ما نراه من خلال هذا الموضوع فلا يريدون أي خطأ وإلا فشل المسئول وانهارت الدائرة ..
الأمر ليس بتلك السهولة التي يجترنا البعض لإن نؤمن بها ونصدقها ونحكم من خلالها ..
لكل حادثة مبرراتها وأسبابها ولايمكن لأي شخص أن يشخص لنا إدارة كاملة من خلال حدث ..
وفي الغالب أن المدير الغير مرغوب فيه هو المدير الناجح ..
لسبب واحد وهو أنه يسير المعلمين المتلاعبين وفق النظام وبالتالي لايرغبون وجوده ..
عرفنا أن هناك شكوى من 13 معلماً ... ونسأل ما موقف البقية من المعلمين ؟
أكيد أن البقية أكثر منهم وبالتالي فالقرار والأفضلية في صالح المدير وليس ضده ..
خصوصاً وأن القضية نجاحها والحكم عليها وطرحها من خلال ذلك العدد ..
وبالتالي فنحن نرفض القضية بحكم أن الأغلبية ضد الشكوى حيث لم يشاركوا بها ..
أرجو أن نبعد أنفسنا عن بعض التهم والنيل من إدارة كاملة لمجرد خطا أو أكثر ..
حاولوا أن تكونوا واقعيين وتقيموا النجاحات والإخفاقات وتحكموا من خلالها ..
لا نريد التطرف لمجرد حادثة أو بعضاً من الحوادث الطبيعية ..
تحياتي لكل منصف وواقعي ..
احمد السعيد
18-12-08, 01:26 am
الأخ الكريم عبدالله الحلوة أنا استغرب من هذا الطرح الذي اعتمد على سماع جهة واحدة وتناسى أن هذه الإدارة التي تتحدث عنها وعن بعض هذه التجاوزات تشرف على أكثر من 550 مدرسة وتعتبر من أكبر إدارات العموم في المملكة وجود مثل هذا الموضوع إن وافقناك جدلاً بأن ماذكر صحيح ، فأعتقد أن مثل هذا التقصير إن وجد لا يسيغ لنا أن نقول - القرارات غير الحكيمه -
الأمر الثاني أخي الكريم هناك لجنة تعمل لفترات طويلة وأعضاؤها من خيار القيادات التربوية يعقدون الاجتماعات واللقاء والتشاورات وأخذ أراء بعض الإدارات فيمن يتم ترشيحهم لمثل هذه الأعمال الإدارية لا يمكن أن نحكم على هذه الأعمال بهذه الصورة من خلال قضية صورها من نقل إليك هذا الموضوع ..
أخي الكريم لن أكون هنا مدافعا وأنا أحد منسوبي هذه الإدارة لكنني أقول من يعمل معرض للخطأ وهو بأمس الحاجة إلى التصويب والنقد الهادف البناء والزيارة والتذكير عبر القنوات الرسمية ..
على كل حال رضى الناس غاية لا تدرك وهناك الكثير من القضايا التي عرضت عبر صفحات المنتديات ومع كل أسف من خلال المتابعة تبين العكس ..
دعواتي للجميع بالتوفيق ..
وتبقى وجهات النظر مختلفة لكن اتمنى أن نحسن اختيار العناوين لا أن نجعل الهم الأول هو الإثارة والدعوة للقراءة بعيداً عن المهم وهو المصداقية التي ننشدها نحن الإعلاميون ...
السـامر
18-12-08, 01:47 am
عفوا اخي احمد السعيد
انا من منسوبي التعليم
ونحيي فيهم حرصهم واجتهادهم
ولكن هذا لايجعلنا ندفن رؤوسنا بالتراب
ونقول انه ليس هناك اخطاء
وان كان هناك اخطاء فهي خطأ بعد اجتهاد
الحقيقه يااخي الكريم هناك اخطاء ليست بعد اجتهاد
ولكن بسبق الاصرار والتعمد
ولست بحاجة ان اشرح كثيرا واذكر وقائع
ربما تكون تعرفها او لاتعرفها
لأن هدفنا النقد البناء
والوصول الى النجاح
وليس هدفنا التشهير والتشفي
فالواسطة والمحسوبية مازالت موجوده
وان كانت الادارة تحاول ان تنفيها
دمت بود
عبدالله الحلوه
18-12-08, 02:13 am
ابوشهد
هذا مايظهر لي ولأجله كتبت منبهاً لذاك الخلل
الحديث ليس عن حادثة بذاتها وانما ذكرتها للتوضيح لا اكثر
تحياتي
عبدالله الحلوه
18-12-08, 02:16 am
العفش
اتفق معك بشكل مؤكد في نقطة مهمه كنت من شهودها وهي مايخص جولات الدكتور عبدالحليم الله يذكره بالخير فقد كنت طالباً بالمرحله الثانوية آنذاك وشهدت عدد من جولاته المفاجئه والتي وصلت إلى دخوله علينا بالفصل دون مرافقين لامن داخل المدرسه ولامن خارجها
وكم اتمنى ان نرى من يفعل مثل ذلك والذي بلاشك سيكون سبباً في الرؤيه الصحيحة لكل مشاكل التعليم
تحياتي
عبدالله الحلوه
18-12-08, 02:32 am
الظامي
اعيد التأكيد بأن الحادثة المذكوره للتوضيح لا اكثر والحديث هنا عن عموم الأحداث المشابهه والتي لاتنحصر بمدرسة او مدرستين ومع ذلك فإن التعامل مع حدث واحد يعطي دلالة على نمط الإدارة المتبعة لمثل هذه الأحداث
وكم كنت اتمنى ان يكون افقك اكثر اتساعاً من مقولة المدير الغير مرغوب به هو الناجح !! فما اوصلنا إلى هذا الأنحدار إلى مثل هذه المقولات غير المنطقية ولو منحت نفسك فرصة بسيطة للتفكير بإستشهادك بها لعلمت بأنك تتهم اولئك المعلمين والذين يجب ان يكونوا اهلا لما هو اكبر من مجرد الألتزام بالدوام
تحياتي
عبدالله الحلوه
18-12-08, 02:40 am
الأستاذ احمد السعيد
سعدت بتواجدك وبرأيك هنا
استغرب من استغرابك بينما الغرابه ان يستعجل مثلك بالحكم عليه بهذه الصوره على انه سماع من جهة واحدة !!
ولا ادري ماهو وجه الأستشهاد بإشراف إدارة التعليم على اكثر من 550 مدرسة ؟
واتمنى ان توضح لي ماهو الفرق من وجهة نظرك بين طرح الموضوع في هذا المنتدى او طرحه في منتدى إدارة التعليم ؟!!
وهل لو كان في منتدى إدارة التعليم ستقول : ((عبر القنوات الرسمية ..))
على كل اشكرك لأتفاقك معي على :
من يعمل معرض للخطأ وهو بأمس الحاجة إلى التصويب والنقد الهادف البناء والزيارة والتذكير
ومن اجل ذلك تم طرح الموضوع
اما عنوان الموضوع فهو يمثل وجهة نظر شخصية حيال مايحدث ولايشترط ان نتفق حوله
تقبل تحياتي ,,,
عبدالله الحلوه
18-12-08, 02:41 am
السامر
اشكر مداخلتك والتي اتمنى ان ياخذها الأستاذ احمد السعيد بعين الأعتبار
تحياتي
الظـــامي
18-12-08, 04:06 pm
الظامي
اعيد التأكيد بأن الحادثة المذكوره للتوضيح لا اكثر والحديث هنا عن عموم الأحداث المشابهه والتي لاتنحصر بمدرسة او مدرستين ومع ذلك فإن التعامل مع حدث واحد يعطي دلالة على نمط الإدارة المتبعة لمثل هذه الأحداث
وكم كنت اتمنى ان يكون افقك اكثر اتساعاً من مقولة المدير الغير مرغوب به هو الناجح !! فما اوصلنا إلى هذا الأنحدار إلى مثل هذه المقولات غير المنطقية ولو منحت نفسك فرصة بسيطة للتفكير بإستشهادك بها لعلمت بأنك تتهم اولئك المعلمين والذين يجب ان يكونوا اهلا لما هو اكبر من مجرد الألتزام بالدوام
تحياتي
ألاحظ أن من ينتقد الإدارة مباشرة يشكر ويصوب ..
ومن يبدي وجهة نظره المخالفة يكون أفقه ضيقاً ..
أليس الذي يبصم هو الأضعف والأضيق أفقاً من غيره ؟
أنت تريدنا أن نجعل غالب الإدارة الخطأ .. وهذا غير صحيح إطلاقاً ..
حاول أن تجعل أفق المقارنة والأحكام لديك أوسع مما تختزله في ذاكرتك أو مانقل لك ..
أنا صرت أتهم وأنت تقول الحق .. لماذا لانكون جميعاً في القصد سواء ..
أنت إتهمت إدارت كاملة وخطأتها جملة وتفصيلاً وعندما خطأت بعض المعلمين صرت ضيق الأفق ..
برايك أينا سيوصلنا إلى الإنحدار من يتهم ويناقش جزئية أم الذي يتهم قطاعاً بأكلمة من أجل جزئية ..
أعطنا الأخطاء ونعطيك الإيجابيات .. وأثق أنك لن تصل حتى إلى (20 ) خطأ مقابل آلاف الإيجابيات ..
فلو عملنا بمقاييسك لما بقي دائرة حكومة صالحة للعمل إطلاقاً ..
عبدالله الحلوه
19-12-08, 01:59 am
الظامي
انت صح .. وشكراً لك !!
هل هذا ماتبحث عنه ؟
اتمنى ان تعيد قرأة الموضوع
تحياتي ,,
وحضر إلى المدرسة آنذاك لجنة تحقيق مكونة من ثلاثة اشخاص وانتهى العام الدراسي دون ظهور نتيجة لذلك التحقيق إلا ان الجميع تفاجأ مع بداية العام الدراسي الحالي بإعتماد الوكيل مديراً رسمياً للمدرسة !!
وبغض النظر عن التحقيق ونتائجه أين الحكمة في هذا القرار ؟!!
هل صاحب القرار على قناعة بأن قراره يهيئ البيئة الصحية التي تساعد المعلم على العطاء ؟
ثم اذا كانت إدارة التعليم لاتثق برأي ثلاثة عشر معلماً بالمدير المكلف فكيف نثق بهم نحن كمربين لأبناءنا ؟
هذا لايعني خلل في ادارة التعليم
ولا خلل في الوكيل الذي كلف كمدير
ولا خلل في المعلمين كمعلمين يؤدون واجبهم التعليمي
قد يكون خلل في المدير السابق الذي منح المعلمين اسلوب آخر بالتعامل او تساهل بجوانب مثل اقفال دفتر الدوام او تنفيذ انشطة لاصفيه او متابعة دفتر التحضير او الخروج من المدرسة في الحصص الفاضية وارضى مجموعة كبيرة من المعلمين وبمجرد اختلاف الاسلوب ولو جزئيا نفر عدد من المعلمين وبدأت المشاحانات وهناك من يشحن زملاءه ضد المدير الحالي حتى ولو كان المدير على صواب
ووجود الشليلة منتشر بكل مكان مثل انتشارها مثلا بالمنتدى هذا وهذا لايقلل من ان المنتدى ناجح ويقوم بدوره ونفس الكلام عن المدارس فيها شليلات لايمنعهم من نجاحهم في التعليم ولكن يريدون ادارة المدرسة تعمل كما يريدون والا يتحزبون ضدها
احمد السعيد
19-12-08, 02:26 pm
الأخ عبدالله ...
تحية طيبه لك الحق في أن تطرح ماتشاء وبالصورة التي تراها وإن كنت اتمنى أن يكون الطرح وخاصة من قبل المشرف أكثر واقعية فأنت مسؤول أمام قراء المنتدى والمسؤولين عنه عن كل طرح
وخاصة في مثل هذه العناوين البراقة التي تسقط جهوداً كبيرة أمام أخطاء تحدث في كل دائرة ويمكن معالجتها من قبل المعنيين ...
تتساءل أخي الكريم عن سبب ذكر أن إدارتنا تشرف على أكثر من 550 مدرسه يعني أن العمل ليس كما تتصوره من خلال هذه القضية التي جعلت قرارات غير حكيمة هي الصفة لهذه الإدارة كما صدرت به عنوان مشاركتك ...
أما القنوات الرسمية التي أعنيها فأعتقد أن الجواب واضح ولم أقصد منتدى الإدارة والذي ولله الحمد أثبت وجوده وقيمته ولازالت الآمال كبيرة في تطويره ورقيه ...
لكنني أقصد أن القنوات الرسمية هي المعنية بمثل هذه القضايا لدينا في الموقع الرئيس للإدارة مراسلة مباشرة للمسؤولين هناك علاقات عامة تستقبل كل مايرد وكذلك منتدى الإدارة لاشك بأنه قناة رسمية وتواجد كبير وبمعرفات معروفة لأدارات وأقسام الإدارة ...
زيادة على أن مكاتب المسؤولين مفتوحة لأي تساؤل او نقد أو شكوى ..
ليس تقليلاً من أي منتدى هنا أو هناك ...
اتمنى أن لا تغفل آراء الآخرين وأن نكون لدينا تقدير لرأي من هم أهل الدار..
أراك تتحمس كثيرا في أغلب ماتطرحه من قضايا جميلة الحياديه فقد تحرجك منتداك ببعض هذا الطرح ....
تقبل التحية والتقدير ...
محب الحقيقة
20-12-08, 08:13 pm
بعض الردود مشخصنة دون قراءة الموضوع وفهم الهدف منه و حيثياته مع الاسف الشديد ،، الموضوع واضح كوضوح الشمس وسبق ان طرح في المنتدى منذ أشهر ،، لماذا تكون ردودنا عقيمة وشخصية دون التبصر في المشكلة ومعالجتها ،،،، ربما يظهر رد آخر ويقول الحلوة يثير المشاكل منذ ايام التويجري ،،،؟؟؟ عجبي
محب الحقيقة
الظـــامي
22-12-08, 08:59 am
الظامي
انت صح .. وشكراً لك !!
هل هذا ماتبحث عنه ؟
اتمنى ان تعيد قرأة الموضوع
تحياتي ,,
أخي عبدالله ..
هذا إسمه هروب ..
أنت تعرف جيداً عماذا أبحث ولماذا أبحث ..
ولكنك تحاول أن تثبت أمراً وخبراً جئت به وتريد أن تفرضه علينا ..
نحن نناقشك ونسأل ونبدي وجهة النظر كما هي وجهة نظرك ..
وأنت ترى جيداً ت، الحوار داخل الموضوع وفي حدود قولك ,,
وتعرف جيداً أني قرأت موضوعك وفهمته أكثر مما تتصور ..
ولايعني مخالفتك أني لم أفهمك ..
أعرف أنك تريدنا أن نقول ( نعم قرارات الإدارة غير حكيمة ) ..
وهذا غير ممكن أن نطلقه جزافاً على إدارة بهذا الحجم ..
وإني لأستغرب !!! كيف لم نفهم مقالك وهو واضح ومكتوب ..
وأنت فهمت إدارة كاملة بقراراتها وحكمت عليها ؟
وعجبت لك تتضجر من مناقشتنا ...ولا تتحرز من نقدك لتلك الإدارة ؟
أتمنى أن تكون وجهة نظري قد اتضحت وأن تقرأ لي كما قرأت لك ..
تحياتي ..
محب الحقيقة
22-12-08, 08:09 pm
أخي عبدالله ..
هذا إسمه هروب ..
أنت تعرف جيداً عماذا أبحث ولماذا أبحث ..
ولكنك تحاول أن تثبت أمراً وخبراً جئت به وتريد أن تفرضه علينا ..
نحن نناقشك ونسأل ونبدي وجهة النظر كما هي وجهة نظرك ..
وأنت ترى جيداً ت، الحوار داخل الموضوع وفي حدود قولك ,,
وتعرف جيداً أني قرأت موضوعك وفهمته أكثر مما تتصور ..
ولايعني مخالفتك أني لم أفهمك ..
أعرف أنك تريدنا أن نقول ( نعم قرارات الإدارة غير حكيمة ) ..
وهذا غير ممكن أن نطلقه جزافاً على إدارة بهذا الحجم ..
وإني لأستغرب !!! كيف لم نفهم مقالك وهو واضح ومكتوب ..
وأنت فهمت إدارة كاملة بقراراتها وحكمت عليها ؟
وعجبت لك تتضجر من مناقشتنا ...ولا تتحرز من نقدك لتلك الإدارة ؟
أتمنى أن تكون وجهة نظري قد اتضحت وأن تقرأ لي كما قرأت لك ..
تحياتي ..
الضامي يا هلا
بالفعل (قال لايمدح السوق إلا من ربح فيه ) هذه مقولتك وشكلك انت رابح في السوق ؟؟؟
هل تريد أن تقنعنا بأن الشباب اللي ما سكين مناصب في ادارة التعليم بالقصيم( بداء من الاحمد وانتهاء بالحنايا والثاني نسيت اسمه ) مؤهلين وليس لديهم أخطاء ،،،
ياحبيبي اذا أنت ترى ذلك فسمح لي أقولك أنك ما عندك سالفة ،،
صحيح حنا نرحب بأي أبن من أبناء بريدة يمسك منصب ونتمنى له التوفيق واحسن من الأجنبي لكن إذا كنت راح تدافع عن الأخطاء اللي تحصل (من الشباب في الادارة) وتطهبل لهم وتدافع عنهم علشان إنك مقرب من أحدهم فأرجوك انسحب لأنك راح تخلينا ندخل معاك في جد قد لا تروق لك ولا الى ربعك في الادارة ونكشف لك أشياء جديدة ونبداء بالفضائح في أشياء عيب أننا نذكرها في المنتدى إحترام للأحمد واللي معه لأننا نحبهم ومن اعيالنا واحترام للمدير السابق اللي جابهم لانه داخل في المعمة وفي كشف المستور
( فأرجوك ناقش الموضوع اللي ذكره الحلوة بدون ما تخلينا ندخلك في مواضيع آخرى بسبب دفاعك هذا واللي من الممكن انه يسيء للادارة )
وأنا راح اسألك سؤال ورد علي هل ما ذكر الحلوة بخصوص تلك المدرسة صحيح أم لا جاوبني على هذا السؤال فقط ؟؟
الموضوع واضح مدير مدرسة ما يبونه معلمين ومع ذلك وقفت بصفه الإدارة وضحت بمجموعة معلمين ،،
بل ضحت بكل المدرسة ،،، بل ضحت بالمجتمع والمستقبل بأكمله نتيجة تناسيها ردة الفعل اللي راح تحصل للمعلمين داخل المدرسة وبدل ما يتفرغون للعمل الموكل اليهم راح يتفرغون للمشكلة طول العام والضحية أبناء المجتمع اللي يدرسون في المدرسة في حين لو نقلت مدير المدرسة الى مدرسة اكبر وافضل واحسن تقديرا له من الادارة فالمشكلة راح تنحل اهم شيء يبعدونه عن مكمن المشكلة،، لكن شكلة له واسطة أو أنه له أنشطة مع اعضاء الادارة خارج العمل يعني خادمهم ؟؟؟؟؟.
فهمت يا اخونا الظامي
بريده عشقي
24-12-08, 12:54 pm
أبو فهد !
من واقع خبره << شف الإدعاء كيف !
المدير والوكيل شغلهم شيء ليس مهم !
ينتهي بتوزيع الجدول والرقابة فقط !
وتوصيل قرارت الوزارة للمعلم وتطبيقها وهي أمور إعتاد المعلمين عليها !
جوهر العملية التعليمية الطالب المعلم المنهج فقط أما المدير والوكيل والمرشد والمراقب والكاتب والبواب ليس لهم أهمية بأدلة عقلية !
لكم أطيب المنى
أخي الكبري .. أنا أختلف معك تماما فالعملية التعليميه تحتاج الجميع وليس المعلم والطالب فقط .. فعندما يكون مدير المدرسه ووكيلها وجميع مسؤليها على قدر كبير من الثقه والتآلف وحب العمل من الجميع فثق بأن العملية التعليميه ستكون بألف خير فكل له دوره فالمدير ليس دوره كما ذكرت يقتصر على تسليم الجدول وإيصال التعاميم الوارده .. رأيك هذا مناقض للحقيقه وأظنك إشخص جديد على العمل التربوي إذا كنت من رجال التربيه فمدير المدرسه الفاعل هو رأس هرم المدرسه وظابط إيقاعها وهو المسؤل الأول ولأخير عن كل صغيرة وكبيره تحدث في محيط المدرسه ؟؟؟؟
الظـــامي
24-12-08, 11:48 pm
الضامي يا هلا
بالفعل (قال لايمدح السوق إلا من ربح فيه ) هذه مقولتك وشكلك انت رابح في السوق ؟؟؟
هلا فيك أخوي محب الحقيقة ..
باختصار أنا لست من منسوبي التعليم حتى أخسر أو اربح فيه ..
وبالتالي بطل وانتفى أول اتهاماتك لي ..
هل تريد أن تقنعنا بأن الشباب اللي ما سكين مناصب في ادارة التعليم بالقصيم( بداء من الاحمد وانتهاء بالحنايا والثاني نسيت اسمه ) مؤهلين وليس لديهم أخطاء ،،،
كغيرهم من البشر لهم أخطاء وإيجابيات وأنتم ركزتم على
خطأ أو عدة أخطاء وألغيتم الإيجابيات ربما لغرض في نفس يعقوب ..
ياحبيبي اذا أنت ترى ذلك فسمح لي أقولك أنك ما عندك سالفة ،،
شكرا لك أخي على هذا الإستنتاج .. يعني بمجرد أني أثني على
أحد من أولئك فأنا ما عندي سالفة وعند السب والتنقيص فأنا فاهم ومثقف ..
هل أعتبر هذا نوع من الشهادات سيعمم قريباً على التعليم ولا نعرفه ؟
صحيح حنا نرحب بأي أبن من أبناء بريدة يمسك منصب ونتمنى له التوفيق واحسن من الأجنبي لكن إذا كنت راح تدافع عن الأخطاء اللي تحصل (من الشباب في الادارة) وتطهبل لهم وتدافع عنهم علشان إنك مقرب من أحدهم فأرجوك انسحب لأنك راح تخلينا ندخل معاك في جد قد لا تروق لك ولا الى ربعك في الادارة ونكشف لك أشياء جديدة ونبداء بالفضائح في أشياء عيب أننا نذكرها في المنتدى إحترام للأحمد واللي معه لأننا نحبهم ومن اعيالنا واحترام للمدير السابق اللي جابهم لانه داخل في المعمة وفي كشف المستور
كيف ترحب وتسب وتقلل ؟ لا أدري ماذا افسر كلامك ؟
ربما تقصد أنه إذا كان من أبناء البلد وجاءت تصرفاته على ما نحب عندها نرحب به ..
يا أخي دعك من قال وفلان وفلان ولا تبني قراراتك على حالات تفردية غير موثقة أحياناً ..
حاول ان تجمع الشتات من معلوماتك وقيم وفقاً لأكثرها بعيداً عن الثقة المفرطة بأقوال الغير ..
ولعلمك فلا يقرب لي اي أحد منهم بل ربما لا أعرف بعض الأسماء ..
ومن هنا بطلت تهمتك الثانية لي فأنا لا أتحدث من منطلق عاطفي ..
بل لم يسبق أن أحتجت أي خدمة من الإدارة إطلاقاً ..
حاول ألا تربط بين تفكيرك وتصرفاتك وتحكم على الآخرين من خلالها ..
وبالنسبة للأخطاء أذكر ما شئت أنا لايهمني ما تقول بقدرما يهمني الواقعية بالنقد وصدق القول ..
( فأرجوك ناقش الموضوع اللي ذكره الحلوة بدون ما تخلينا ندخلك في مواضيع آخرى بسبب دفاعك هذا واللي من الممكن انه يسيء للادارة )
ناقشت وفقاً لما أراه مناسباً وليس من حقك أن تفرض علي أسلوبا
يتوافق مع أهدافك ورغبتك مع كاتب الموضوع ..
ناقشت الحلوة ولكن يبدو أنه تعود على أن يجد من يقول له أنت على صواب
ولم يتوقع أن يجد من يناقشه ويحاول ان يظهر له بعض السلبيات في وجهة نظره ..
كما ترى يريدني أن أوافقه وإلا فلا داعي للنقاش وهذا ليس من أدب الحوار ..
وليس من المعقول أن نوافقه على تعطيل قرارات وجهود قطاع كامل
لمجرد خطأ أو مجموعة أخطاء حصلت فهذا ليس من العدل في شيء ..
وأنا راح اسألك سؤال ورد علي هل ما ذكر الحلوة بخصوص تلك المدرسة صحيح أم لا جاوبني على هذا السؤال فقط ؟؟
أياً كانت الإجابة هل ماقاله صحيح أو غير صحيح .. هذا الأمر ليس محل خلافنا مع عبدالله
خلافنا على مسألة تعميم الخطأ وتعطيل كل قرارات الإدارة ومسئوليها بسبب ذلك
نحن نقول لك وللأخ عبدالله : هذه أخطاء ورادة في كل عمل وإدارة
ولو حكمنا على الآخرين من خلال هذه الطريقة والأسلوب لم نبقي أحداً
وأولهم هذا المنتدى حيث كما تعلم لايخلو من الأخطاء كحال غيره ..
أم كونها حالة أو حالتين أو أكثر وتخفق بها الإدارة فهذا يحصل ولا غرابة ..
حاول أن تفهم قصدي بعيداً عن ما يختلج في نفسك تجاه الإدارة ..
إعتبر الأمر في إدارة أخرى ومن ثم قيم عمل الإدارة ككل ..
الرجل له أخطاء مع أهل بيته وزملائه .. هل يعني أنه فاشل وجميع قراراته فاشله ؟
على الأخ عبدالله أن يحجم الموضوع بمشكلة معينه حتى نناقشها معه ..
لكننا لم نقبل القدح بإدارة كاملة بجهودها وموظفيها من أجل بعض الإخفاقات ..
الموضوع واضح مدير مدرسة ما يبونه معلمين ومع ذلك وقفت بصفه الإدارة وضحت بمجموعة معلمين ،،
ولو حققت الإدارة رغبة كل مدرسة يقوم المعلمون فيها بشكوى المدير
لما بقي مدرسة لم تفعل ذلك .. ونحن نعرف جيداً رغبات وأهواء البعض ..
ولو كان المدرسون على درجة من الوعي الإداري لما احتجنا إلى مدير ..
والمصلحة تقررها الإدارة من خلال معطيات قد لايعرفها إلا من قام بدراسة القضية ..
بل ضحت بكل المدرسة ،،، بل ضحت بالمجتمع والمستقبل بأكمله نتيجة تناسيها ردة الفعل اللي راح تحصل للمعلمين داخل المدرسة وبدل ما يتفرغون للعمل الموكل اليهم راح يتفرغون للمشكلة طول العام والضحية أبناء المجتمع اللي يدرسون في المدرسة في حين لو نقلت مدير المدرسة الى مدرسة اكبر وافضل واحسن تقديرا له من الادارة فالمشكلة راح تنحل اهم شيء يبعدونه عن مكمن المشكلة،،
ومن قال لك ذلك ؟ هل سمعتم شكوى من أهل الحي عن المدير ؟
ليس بالضرورة أن يكون المدير سيئاً عندما لايرغبه بعض المعلمين ..
المعلم الناجح والناصح لايهمه وضع المدير ماداماً مخلصاً ومواظباً ..
ولا أعتقد أن أحداً يتجرأ ويسيء إلى شخص منضبط ومواضب على أداء عمله ..
ولا أدل من وجود بقية من المعلمين لم يتذمروا من المدير المذكور ..
مرة أخرى حاول أن تنظر إلى الجانب الآخر المشرق بالقضية ..
وقد يكون النقل للمدير وتلبية طلب المعلمين صفة سلبية بالإدارة كونها
تتخذ قراراتها وفقاً لرغبات وشكاوي الغير لا من منطلق تنظيمي وإداري ..
لكن شكلة له واسطة أو أنه له أنشطة مع اعضاء الادارة خارج العمل يعني خادمهم ؟؟؟؟؟.
يارجل إتق الله ودعك من رمي التهم جزافاً
لايأخذك الحماس الزائد والإندفاع المحموم وتأييد الأقاويل لتنال من الغير ظلماً وبهتاناً ..
هل وقفت على حال أحد منهم وشاهدت ذلك بعينك ؟
فهمت يا اخونا الظامي
بالتأكيد فهمتك أخي .. ولكن لايعني أني أوافقك ..
وأرجو أن تكون فهمتني كما فهمتك ..
لكني أسألك لماذا كل هذا الحماس والإندفاع وراء هذه القضية
وكأنك تريد تلبيس الإدارة والنيل من مكانتها .. ؟
تحياتي ..
عبدالله الحلوه
26-12-08, 04:15 am
سواليف
قد يكون كلامك صحيح ولست هنا متهماً إدارة التعليم بعدم الأنصاف بالقرار بل متحدثاً عن الطريقة التي تمت بها علاج المشكلة وعدم الحكمة في ذلك
تحياتي
عبدالله الحلوه
26-12-08, 04:24 am
أحمد السعيد
بحكم كونك من اهل الدار وقربك من مصدر القرار كنت اتمنى ان تشرح لنا كيف حكمت على طرحي بعدم الواقعية ؟
هل تقصد بأن ماتحدثت عنه غير موجود ؟
وكم اتمنى ان توضح لي ماالهدف الحقيقي من منتدى إدارة التعليم ؟ هل يتم استقبال الشكاوي بالمنتدى ؟!!
استغرب من مثلك ان لايفرق بين الشكوى والنقد العام فلو كنت شاكياً لعرفت اين اضع شكواي لكن موضوعي يمثل نقداً عاماً لكيفية تعامل الإدارة مع احداث معينه
ورأيك ورأي الآخرين محل تقدير واحترام الجميع
تقبل تحياتي ,,
عبدالله الحلوه
26-12-08, 04:26 am
بعض الردود مشخصنة دون قراءة الموضوع وفهم الهدف منه و حيثياته مع الاسف الشديد ،، الموضوع واضح كوضوح الشمس وسبق ان طرح في المنتدى منذ أشهر ،، لماذا تكون ردودنا عقيمة وشخصية دون التبصر في المشكلة ومعالجتها ،،،، ربما يظهر رد آخر ويقول الحلوة يثير المشاكل منذ ايام التويجري ،،،؟؟؟ عجبي
محب الحقيقة
محب الحقيقة
اشكر لك مداخلاتك وتوجيهك للموضوع نحو الهدف الصحيح
تقبل تحياتي
عبدالله الحلوه
26-12-08, 04:31 am
الظامي
ليس هناك مااهرب منه إلا ضياع الوقت الذي لا أملكه
لم اتضجر من نقاشك بل من قرأتك الخاطئه للموضوع وبناء ارائك على ذلك الخطأ
وكنت اتمنى ان تقرأ الموضوع جيداً لتدرك بأنه ليس اكثر من نقد محدد المعالم لم يتطرق إلى إدارة التعليم بعمومها ولم ينتقص من جهودها في المجالات الأخرى لذا لم يكن هناك مايدعوك لربط الطرح بحجم الإدارة او نجاحاتها في مجالات اخرى
لازلت اتمنى ان تعيد قرأة الموضوع وتبحث عن اتهام او محاولة من الإدارة بكاملها كما حاولت ان تظهر الموضوع
تحياتي ,,,
عبدالله الحلوه
26-12-08, 04:32 am
بريدة عشقي
اشكر لك تواجدك ومداخلتك الجميلة
تحياتي
الظـــامي
26-12-08, 08:11 am
الظامي
ليس هناك مااهرب منه إلا ضياع الوقت الذي لا أملكه
لم اتضجر من نقاشك بل من قرأتك الخاطئه للموضوع وبناء ارائك على ذلك الخطأ
وكنت اتمنى ان تقرأ الموضوع جيداً لتدرك بأنه ليس اكثر من نقد محدد المعالم لم يتطرق إلى إدارة التعليم بعمومها ولم ينتقص من جهودها في المجالات الأخرى لذا لم يكن هناك مايدعوك لربط الطرح بحجم الإدارة او نجاحاتها في مجالات اخرى
لازلت اتمنى ان تعيد قرأة الموضوع وتبحث عن اتهام او محاولة من الإدارة بكاملها كما حاولت ان تظهر الموضوع
تحياتي ,,,
مرحبا بك ..
إعتبرني لم أفهم الموضوع ..
لكن صدقني عنوان موضوعك وحيثياته توحي بذلك ..
ومادمت حجمت المشكلة وقصرتها لتكون محددة ..
بل حتى لو ركزت على إدارة واحدة داخل الإدارة ..
هنا وعندها أبصم لك بالعشرة بإن ذلك من حقك وقد يحصل ..
بل قد تفشل إدارة بكاملها داخل الإدارة العامة ..
ثق يا أبا فهد أن هدفي وقصدي عدم التعميم لمشكلة محددة ..
تحياتي ..
srenbad
30-12-08, 05:39 pm
إلى الأخوة المشككين في كلام الأخ عبدالله الحلوة ابوفهد والذين يحاولون إيجاد معوقات لإبعاده عن هذا المنتدى .
أقول والله على ماأقول شهيد أن هذا الرجل لا يكتب عن موضوع إلا بعد أن يتأكد من المصدر بنفسه ويتأكد من أن الطرح سوف يكون فيه حلاً لمشكلة من الممكن أن
تكون كالمرض المعدي الذي لو انتشر لأهلك المجتمع كاملاً لذا احب أن أوضح للجميع أن المدرسة هي بالأصل مدرسة ابتدائية ولكن تم وبطريقة غريبة إدخال
مدرسة متوسطة كاملة وبمراحلها الثلاث أول وثاني وثالث متوسط على هذه المدرسة الابتدائية عند نهاية النصف الأول من الدراسة وكانوا قرابة المائة طالب مع
أربعة معلمين وبدون ((عامل نظافة ولا مستخدم ولا مراسل ولا كاتب ولاوكيل ولامدير ولامعلمين لتغطية باقي المواد وأيضاً لم يكن معهم ملفات تثبت أنهم طلاب
في هذه المدرسة ولا أي آثاث مكتبي )) علماً بأن مبنى المدرسة صغير ولايستوعب مدرستين في آن واحد .
في نفس الوقت كان مدير المدرسة مرشحاً لدورة مدتها فصل كامل مع هذا حاول إيجاد حل لهذه المشكلة قبل الذهاب للدورة وذلك بالتردد على إدارة التعليم
وطلب وكيل ومعلمين للمتوسط ووضع قاطع بين المدرستين خشية حدوث المشاكل . انتهى الفصل الأول وبدأ الفصل الدراسي الثاني وتم تزويد المدرسة بمعلم ووكيل
للمرحلة المتوسطة عندها ذهب المدير للدورة المرشح لها .
بعد يومين من الدراسة أحضر وكيل المتوسط خطاباً من إدارة التعليم بتكليفه وكيلاً للمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة علماً بأن المرحلة الابتدائية يوجد فيها
وكيل (( لا أعلم كيف يتم تعيين وكيل على وكيل )) المهم وباختصار بدأ الوكيل المكلف بالتعدي على العهده الخاصة بالمرحلة الابتدائية وإعطائها للمرحلة
المتوسطة وعدم مراجعة الإدارة لطلب مايلزم من التجهيزات .
بعدها بدأ يحاول أن يعلو صوته على أي معلم أمام الطلاب ويحاول الإعتذار منه عندما يكون لوحده والمقصد هنا أنه يحاول أن يكون شخصية صارمة أمام الطلاب
يعني شوفوا المعلم وش سويت فيه !!!؟ ثم بدأت تأخذه العزة بالإثم وبدأ يقول أمام الطلاب وبصوت عالي أن بس اللي يمشي كلامي ولايهمن أي معلم بالمدرسة .
حتى المصيبة إنه خلع لوحة مدير المدرسة لأنها لاتليق فيه ووضع مكانه لوحة القائد التربوي وصدق نفسه بأنه يدير شركة من حلال ابوه والموجودين تحته
عمال فقط وكلامه صح والباقي خطأ مع عدم الإعتذار . بعدين خلع لوحات الصفوف الابتدائية ووضعهن بالزبالة وركب لوحات للمتوسط فقط وبدأ يظهر
الكراهية لطلاب الابتدائي وعدم أهميتهم حتى أنه شطب على المراقبين من المرحلة الابتدائية ووضع المراقبين على المدرستين من المرحلة المتوسطة فقط ومن هذه
النقطة بدأت المشكلة التي لم يستطع المعلمون السكوت عليها حيث انتشرت في المدرسة قضايا التحرش الجنسي من طلاب المرحلة المتوسطة على طلاب المرحلة
الابتدائية بحيث كانت النسبة الجهرية بمعدل قضية لكل يوم والقائد التربوي يعلم ويرى ولا يحرك ساكن بل ......... أريد التوقف هنا فقط لكي أقول لوكان أحد
أبنائكم يالظامي أو أنت يا أحمد السعيد فهل تجلس مكتوف اليدين أين الجانب الآخر المشرق بالقضية يالظامي .. أريد منكم رداً شافياً وواضحاً لأن للكلام بقية أكبر .
محب الحقيقة
31-12-08, 12:51 pm
الاخ الظامي اهلين:
طالما ذكرت هذه العبارة:
هلا فيك أخوي محب الحقيقة ..
باختصار أنا لست من منسوبي التعليم حتى أخسر أو اربح فيه ..
وبالتالي بطل وانتفى أول اتهاماتك لي ..
فأنا لا يروق لي مناقشة شخص لا يفهم ببواطن التربية والتعليم ( السلبيات والإيجابيات التي تعترضها )
كما أكتفي برد الحلوة عليك في ردة رقم 36
تحياتي لك
احمد السعيد
31-12-08, 06:10 pm
الأستاذ عبدالله الحلوة ... اتمنى قراءة ردي الأخير مرة أخرى ...
ردي في واد وتعقيبك في واد آخر ...
من يعمل سيخطيء وهذه طبيعة البشر والكمال عزيز يا أبا فهد .
دعواتي لك بالتوفيق
ويبقى أنك لم توفق في اختيار عنوان مناسب وانت مشرف في هذا المنتدى ولست عضو عادي ؟
عبدالله الحلوه
31-12-08, 08:47 pm
srenbad
اشكر لك هذا الحضور والأضافة التي تؤكد وجود مااتحدث عنه
تقبل تحياتي
عبدالله الحلوه
31-12-08, 08:52 pm
الأستاذ أحمد السعيد
كنت اتمنى ان يكون تواجدك اكثر قيمة للموضوع لكن تهربك من مواجهة حقيقة الموضوع تثير استغرابي
هل انتهى الموضوع عند العنوان وكوني مشرف بالمنتدى ؟
نعلم بأن كل من يعمل يخطئ ولأجل ذلك كان النقد والتنبيه إلى الأخطاء فمابالك ترفض ذلك ؟
تحياتي
خالد العبدالله
31-12-08, 09:13 pm
[quote=عبدالله الحلوه;2133405]فعليكم باداء الأمانة على وجهها الصحيح والأبتعاد عن كل مالايحقق مصلحتهم على الوجه المطلوب
quote]
كلام جيد وسليم ...أارجو الجميع أن يحتذي بهذه الجمله ..!!!
دمن بخير..
رسمتك للبدر صوره
01-01-09, 08:23 pm
الأستاذ عبدالله الحلوة ... اتمنى قراءة ردي الأخير مرة أخرى ...
ردي في واد وتعقيبك في واد آخر ...
من يعمل سيخطيء وهذه طبيعة البشر والكمال عزيز يا أبا فهد .
دعواتي لك بالتوفيق
ويبقى أنك لم توفق في اختيار عنوان مناسب وانت مشرف في هذا المنتدى ولست عضو عادي ؟
استاذ : أحمد
مشكلتنا التهرب عن الواقع الذي يحصل في بعض المدراس من أجل المحسوبيات كما كان في أي الثانويات العام الماضي لطلابها الذين راحو ضحية (مدير ومعلم )
معلم تم نقله إلى مدرسة وسكت عن الكلام
ومدير جُعل يذهب لدورة
وللأسف حسب مايدور الآن من بعض المتواجدين في المدرسة نفس الخطأ يتكرر من شحناء بين المعلمين والوكيل الجديد
رغم خسارة المدرسة لإنسان خدم فيها ثمان سنوات ومازلت بصامته موجودة
ولكن للأسف اتهم أنها سبب للمشاكل
وحسب ماقيل من زملائي الطلاب المتوجدين أن أوراق المدرسة معروضة على طاولة الوزير منذ الثلاثاء الماضي لمحاسبة المتسبب في ضوضاء المدرسة
فأرجو الوضوح أخي أحمد ولسنا في علم مختبأ
وشكرا أخي عبدالله لطرح مثل هذا لعله يصلح الحال في بعض مدراسنا
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba