راصد جماعته
28-11-08, 10:26 am
اخواني صباحكم ورد .......... ودي اطرح موضوع ليس للمناقشه ولكن للتفكير
فيه ومن ثم مناقشة (طلبة العلم الشرعي بنجد) ومن خلفهم العلماء والمشايخ
( حنا بنجد ضيقنا من الدين كل واسع )
((( البدعه.... البدعه )))
وشي البدعه ؟ عطني تعريف واضح ومحدد للبدعه اقدر اقيس عليه كل عمل او
تصرف واعرف على اساس هذا التعريف هل هذا العمل بدعه محرمه او ليس
بدعه*
لاتجاوب انت.... اسال ( المطوع) وشف وش يقول لك *وفكر*
هل بالدين بدعه شينه (محرمه) وبدعه زينه ماهي محرمه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا تجاوب انت.... اسال (المطوع) وشف وش يقول لك*وفكر*
هل فيه بدعه دينيه (خاصه بالعبادات ) وفيه بدعه دنيويه خاصه بالدنيا وممارسات
الناس بحياتهم الدنيويه ؟
(لاتجاوب انت ....اسال المطوع وشف وش يقول لك *وفكر*)
هل الصحابه رضوان الله عليهم يشملهم (تحريم ) البدعه مثل بقية الناس او
يحق لهم الابتداع ؟
لاتجاوب انت..... اسال (المطوع )وشف وش يقول لك *وفكر*
وش دليل ان (البدعه) حرام ؟؟.............. من القرأن الكريم ؟؟؟
.
هل فيه ايات قرأنيه حددت وصفا للبدعه؟؟ وقياسا على هذا الوصف يمكننا
معرفة مايكون بدعه ومالايكون بدعه ؟؟ومانحرمه ومالا نحرمه ؟؟
لاتجاوب انت ....... اسال (المطوع) وشف وش يقول لك *وفكر*
هل البدعه معلوما حرمتها من الدين بالضروره ؟؟؟
وش دليل ان (البدعه) حرام من احاديث السنه الشريفه؟؟
اطلب شرحا وافيا ضافيا لأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم
ماثبت عنه بتحريم (البدعه)
***..........كل بدعه ظلاله وكل ظلاله بالنار........*** هل هناك وصفا جامعا
شاملا لماهو بدعه وماهو غير بدعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ *
كيف نعرف ونستدل ان كان هذا العمل اوذاك بدعه او ليس بدعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
*******************************************
من الذي امر ان يؤذن الاذان الاول ليوم الجمعه هل هو الرسول ؟
اقصد هل الاذان الاول ليوم الجمعه كان موجودا ومعروفا ايام الرسول صلى الله
عليه وسلم ؟؟؟
هل ابتداع الخليفه عثمان ابن عفان رضي الله عنه (للاذان الاول ) بيوم الجمعه
بدعه ام غير بدعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله جلا جلاله يقول بمحكم كتابه (....فاذا نودي للصلاة من يوم الجمعه فذرو البيع
والشراء .......) صدق الله العظيم
متى يجب ان نبطل البيع ونقفل المحلات التجاريه مع الاذان الموجود زمان
الرسول صلى الله عليه وسلم او مع الاذان الذي امر به وابتدعه الخليفه عثمان
رضي الله عنه ؟؟
هل يحرم البيع والشراء وتفسد العقود التي يتفق ويتعاقد عليها الناس بعد
الاذان الذي امر به خليفة رسول الله عثمان رضي الله عنه ام لا شي فيها وهي
جائزه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا لم تكن هذه بدعه اذن ماهي البدعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استنادا على ان العبادات وقفيه اي لا يجوز مطلقا ان نتعبد الله باكثر من ما امرنا
الله به ورسوله (شكلا وموضوعا)بل نكتفي ونتوقف عند امر الله والرسول باداء
العبادات بالشكل والصفه التي وصفها الرسول صلى الله عليه وسلم
وفعلها بالعبادات *
هل كانت صلاة التراويح على زمان الرسول صلى الله عليه وسلم تؤدى جماعه
وخلف امام واحد و مايقال بصلاة التراويح يقال بصلاة التهجد (القيام)؟؟؟؟؟
من الذي ابتدع صلاة التراويح (جماعة وخلف امام )؟؟؟؟
الم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته على حياته يصلون التراويح
والتهجد افرادا وليسوا جماعه ؟؟
اذا كانت صلاة التراويح جماعه ليست بدعه اذا ماهي البدعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل حكم البدعه بس على الناس فقط والصحابه رضي الله عنهم يحق لهم
يبتدعون ؟ بحكم مكانتهم الدينيه ومعايشتهم للرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟
******************************************
علما بان التاريخ الاسلامي ملي بالاجتهادات الدينيه التي ضاقت المسافه بينها
وبين الابتداع لدرجه تختلط بها الامور حتى على طالب العلم الشرعي فما بالك
بعامة الناس وما المثالين السابقين الا فيض من غيض *
فاذا كانت مثل هذه الابتداعات في العبادات قد صدرت من الصحابه رضوان الله
عليهم بل من خلفاء رسول الله صلى الله عليه وسلم وتم اجازتها والعمل بها
وهي التي من المعلوم من الدين بالضروره ان لا اجتهادات ولا ابتداع في الامور
التعبديه والتشديد على وقفيتها مشهو ومعلوم لكل طلبة العلم الشرعي فما
بال ((مطاوعتنا)) يضيقون علينا بامور دنيويه بسيطه بحجة انها (لم تكن على
زمن رسول الله عليه افضل الصلاة وازكى التسليم) والحجه الوحيده انه لم
يفعلها *
************** الا ترون معي انه ****************
اذا حان الوقت لوجوب اعادة النظر في (توصيف وتحديد) البدعه المحرمه ووضع
قياسا شرعيا لها بدل الاخذ بنظام( الاحوط ) و (الأسلم )والذي فتح الابواب على
مصراعيها لكل مدعي للعلم الشرعي يحرم ويحلل وفق رؤيته ووفق افقه العقلي
ومزاجيته ومقدار وعيه واستيعاب عقله واصبحوا يسومون بسطاء الناس سؤ
العذاب بالتحليل والتحريم وضيقوا على الناس كل واسع ومباح *
واستلوا علينا سيفا مسلطا اسلموه بيد كل عاقل وسفيه يضرب به
رقاب عقول الناس اسموه (( باب سد الذرائع )) هذا الباب الذي طغى اسمه
على اسماء ابواب الجنه فلم يعد مسلم يعرف اسما لاحد ابواب الجنه الا ويكون
قد ردد اسم باب سد الذرائع الاف المرات *
فماهو هذا الباب ؟؟؟ ومن قال به ؟؟؟ وهل هذا التعبير( باب سد الذرائع) موجود
زمن الرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟ ومن (ابتدعه)؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وقاعدة ( درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ).....من قال بها ؟؟؟ ومن هو
الذي (ابتدعها)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل كان الرسول صلى الله عليه وسلم نطقها
وهل يمكن ان يكون لها تطبيقات (عمليه) يمكن الركون اليها ؟؟ من يحدد
المفاسد ؟؟؟ ومن يحدد المصالح ؟؟؟ قد يكون ماتراه انت مفسده اراه انا مصلحه
وقد ماتراه انت مصلحه اراه انا مفسده .... من يحكم ذلك....يقولون لك يحكم ذلك
(اهل العلم)
ولكن من هم اهل العلم ومن يقيم اهل العلم ويزن عقولهم ومداركهم ؟؟
* ام هي الوصايه على عقول البشر بهذا الزمن الاغبر وكفى *
اخواني فقط اريد منكم وقتا للتفكير ولطرح الاسئله اولا على انفسكم ومن
ثم مناقشة طلبة العلم مناقشه واعيه ......لتقفوا على حقائق والله سوف
تصدمكم .......وسوف تعيدون النظر في حساباتكم ومسلماتكم وتعلمون علم
اليقين انها مسلمات ((ما انزل الله بها من سلطان ))وتكتشفون انكم رهنتوا
عقولكم
لاناس فقط مارسوا عليكم الوصايه الدينيه عن جهل وتعمية للحقائق *
هذا وتقبلوا تحياتي
فيه ومن ثم مناقشة (طلبة العلم الشرعي بنجد) ومن خلفهم العلماء والمشايخ
( حنا بنجد ضيقنا من الدين كل واسع )
((( البدعه.... البدعه )))
وشي البدعه ؟ عطني تعريف واضح ومحدد للبدعه اقدر اقيس عليه كل عمل او
تصرف واعرف على اساس هذا التعريف هل هذا العمل بدعه محرمه او ليس
بدعه*
لاتجاوب انت.... اسال ( المطوع) وشف وش يقول لك *وفكر*
هل بالدين بدعه شينه (محرمه) وبدعه زينه ماهي محرمه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا تجاوب انت.... اسال (المطوع) وشف وش يقول لك*وفكر*
هل فيه بدعه دينيه (خاصه بالعبادات ) وفيه بدعه دنيويه خاصه بالدنيا وممارسات
الناس بحياتهم الدنيويه ؟
(لاتجاوب انت ....اسال المطوع وشف وش يقول لك *وفكر*)
هل الصحابه رضوان الله عليهم يشملهم (تحريم ) البدعه مثل بقية الناس او
يحق لهم الابتداع ؟
لاتجاوب انت..... اسال (المطوع )وشف وش يقول لك *وفكر*
وش دليل ان (البدعه) حرام ؟؟.............. من القرأن الكريم ؟؟؟
.
هل فيه ايات قرأنيه حددت وصفا للبدعه؟؟ وقياسا على هذا الوصف يمكننا
معرفة مايكون بدعه ومالايكون بدعه ؟؟ومانحرمه ومالا نحرمه ؟؟
لاتجاوب انت ....... اسال (المطوع) وشف وش يقول لك *وفكر*
هل البدعه معلوما حرمتها من الدين بالضروره ؟؟؟
وش دليل ان (البدعه) حرام من احاديث السنه الشريفه؟؟
اطلب شرحا وافيا ضافيا لأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم
ماثبت عنه بتحريم (البدعه)
***..........كل بدعه ظلاله وكل ظلاله بالنار........*** هل هناك وصفا جامعا
شاملا لماهو بدعه وماهو غير بدعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ *
كيف نعرف ونستدل ان كان هذا العمل اوذاك بدعه او ليس بدعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
*******************************************
من الذي امر ان يؤذن الاذان الاول ليوم الجمعه هل هو الرسول ؟
اقصد هل الاذان الاول ليوم الجمعه كان موجودا ومعروفا ايام الرسول صلى الله
عليه وسلم ؟؟؟
هل ابتداع الخليفه عثمان ابن عفان رضي الله عنه (للاذان الاول ) بيوم الجمعه
بدعه ام غير بدعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله جلا جلاله يقول بمحكم كتابه (....فاذا نودي للصلاة من يوم الجمعه فذرو البيع
والشراء .......) صدق الله العظيم
متى يجب ان نبطل البيع ونقفل المحلات التجاريه مع الاذان الموجود زمان
الرسول صلى الله عليه وسلم او مع الاذان الذي امر به وابتدعه الخليفه عثمان
رضي الله عنه ؟؟
هل يحرم البيع والشراء وتفسد العقود التي يتفق ويتعاقد عليها الناس بعد
الاذان الذي امر به خليفة رسول الله عثمان رضي الله عنه ام لا شي فيها وهي
جائزه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا لم تكن هذه بدعه اذن ماهي البدعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استنادا على ان العبادات وقفيه اي لا يجوز مطلقا ان نتعبد الله باكثر من ما امرنا
الله به ورسوله (شكلا وموضوعا)بل نكتفي ونتوقف عند امر الله والرسول باداء
العبادات بالشكل والصفه التي وصفها الرسول صلى الله عليه وسلم
وفعلها بالعبادات *
هل كانت صلاة التراويح على زمان الرسول صلى الله عليه وسلم تؤدى جماعه
وخلف امام واحد و مايقال بصلاة التراويح يقال بصلاة التهجد (القيام)؟؟؟؟؟
من الذي ابتدع صلاة التراويح (جماعة وخلف امام )؟؟؟؟
الم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته على حياته يصلون التراويح
والتهجد افرادا وليسوا جماعه ؟؟
اذا كانت صلاة التراويح جماعه ليست بدعه اذا ماهي البدعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل حكم البدعه بس على الناس فقط والصحابه رضي الله عنهم يحق لهم
يبتدعون ؟ بحكم مكانتهم الدينيه ومعايشتهم للرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟
******************************************
علما بان التاريخ الاسلامي ملي بالاجتهادات الدينيه التي ضاقت المسافه بينها
وبين الابتداع لدرجه تختلط بها الامور حتى على طالب العلم الشرعي فما بالك
بعامة الناس وما المثالين السابقين الا فيض من غيض *
فاذا كانت مثل هذه الابتداعات في العبادات قد صدرت من الصحابه رضوان الله
عليهم بل من خلفاء رسول الله صلى الله عليه وسلم وتم اجازتها والعمل بها
وهي التي من المعلوم من الدين بالضروره ان لا اجتهادات ولا ابتداع في الامور
التعبديه والتشديد على وقفيتها مشهو ومعلوم لكل طلبة العلم الشرعي فما
بال ((مطاوعتنا)) يضيقون علينا بامور دنيويه بسيطه بحجة انها (لم تكن على
زمن رسول الله عليه افضل الصلاة وازكى التسليم) والحجه الوحيده انه لم
يفعلها *
************** الا ترون معي انه ****************
اذا حان الوقت لوجوب اعادة النظر في (توصيف وتحديد) البدعه المحرمه ووضع
قياسا شرعيا لها بدل الاخذ بنظام( الاحوط ) و (الأسلم )والذي فتح الابواب على
مصراعيها لكل مدعي للعلم الشرعي يحرم ويحلل وفق رؤيته ووفق افقه العقلي
ومزاجيته ومقدار وعيه واستيعاب عقله واصبحوا يسومون بسطاء الناس سؤ
العذاب بالتحليل والتحريم وضيقوا على الناس كل واسع ومباح *
واستلوا علينا سيفا مسلطا اسلموه بيد كل عاقل وسفيه يضرب به
رقاب عقول الناس اسموه (( باب سد الذرائع )) هذا الباب الذي طغى اسمه
على اسماء ابواب الجنه فلم يعد مسلم يعرف اسما لاحد ابواب الجنه الا ويكون
قد ردد اسم باب سد الذرائع الاف المرات *
فماهو هذا الباب ؟؟؟ ومن قال به ؟؟؟ وهل هذا التعبير( باب سد الذرائع) موجود
زمن الرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟ ومن (ابتدعه)؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وقاعدة ( درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ).....من قال بها ؟؟؟ ومن هو
الذي (ابتدعها)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل كان الرسول صلى الله عليه وسلم نطقها
وهل يمكن ان يكون لها تطبيقات (عمليه) يمكن الركون اليها ؟؟ من يحدد
المفاسد ؟؟؟ ومن يحدد المصالح ؟؟؟ قد يكون ماتراه انت مفسده اراه انا مصلحه
وقد ماتراه انت مصلحه اراه انا مفسده .... من يحكم ذلك....يقولون لك يحكم ذلك
(اهل العلم)
ولكن من هم اهل العلم ومن يقيم اهل العلم ويزن عقولهم ومداركهم ؟؟
* ام هي الوصايه على عقول البشر بهذا الزمن الاغبر وكفى *
اخواني فقط اريد منكم وقتا للتفكير ولطرح الاسئله اولا على انفسكم ومن
ثم مناقشة طلبة العلم مناقشه واعيه ......لتقفوا على حقائق والله سوف
تصدمكم .......وسوف تعيدون النظر في حساباتكم ومسلماتكم وتعلمون علم
اليقين انها مسلمات ((ما انزل الله بها من سلطان ))وتكتشفون انكم رهنتوا
عقولكم
لاناس فقط مارسوا عليكم الوصايه الدينيه عن جهل وتعمية للحقائق *
هذا وتقبلوا تحياتي