مشاهدة النسخة كاملة : سكة حديد تربط الميناء الجاف في الرياض بالمنقطة الصناعية بالقصيم (صور)!
بسم الله الرحمن الرحيم
http://www.sannaranch.com/railroad.JPG
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعتبر منقطة القصيم منقطة حيوية في المملكة من الناحية الصناعية والزراعية وهذا يجعل الحاجة ملحقة إلى تطوير بنى وخطوط الاتصال مع المناطق الأخرى
والقطارات تعتبر من اهم وسائل النقل البري للبضائع في العالم فهي اقتصادية وأمنة ... ووجود سكة حديد في أي مدينة بلاشك ينعشها اقتصاديا لانه سيوصل منتجات القصيم للعالم بسعر مقعول وسيوصل منتجاتهم إلى سوق القصيم بسعر منافس ايضا ..
من ابرز الصعوبات التسويقية التي يواجهها الناتج الصناعي والزراعي لمنقطة القصيم هو تكلفة ايصال هذه المنتجات إلى مناطق المملكة المختلفة حيث ان الوسيلة الوحيدة هي الشاحات التي ترهق الطرق السريعة حول القصيم إضافة إلى انه لا يوجد منفذ مائي في القصيم لإنشاء ميناء بحري لتبادل البضائع
http://einkwell.org/files/ksu_railroad_0.jpg
أضف إلى ذلك الكثافة السكانية العالية نسبيا في منقطة القصيم مما يجعلها سوق حية للمنتجات الخارجية
السكة الحديد هذه لن تربط القصيم في الرياض فحسب بل ستربطه بالعالم من خلال ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام المرتبط بسكة حديد بالرياض ... ولن استغرب ان ارى منتجات من القصيم تباع في البرازيل بعد انشاء هذه السكة !!!
أضف إلى ذلك أن نقل البضائع من وإلى القصيم عن طريق القطارات سيقلل الضغط على الطريق السريع بين القصيم والرياض ... والذي كانت كثرة الشاحنات فيه احد مسببات الحوادث إضافة إلى عبء الصيانة المتزايد ...
لعلكم تتفقون معي على المنافع الكثيرة من هذه السكة التي تعود إلى اهل القصيم خاصة والمملكة عامة
بما ان الطريق بين الرياض والقصيم يعتبر سهلا منبسطا لا جبال ولا اودية ضخمة تعترضه فإني اتوقع ان تكلفة انشاء مثل هذه السكة سيكون منخفضا مقارنة بسكك اخرى بنفس الطول
http://einkwell.org/files/slideshow/train.jpg
التعجيل في انشاء مثل هذه السكة ستوفر على المملكة والقصيم بشكل خاص مئات الملايين من الريالات وسيسرع عملية التنمية الاقتصادية والزراعية في القصيم التي تعتبر رافدا اقتصاديا وصناعيا مهما للمملكة
ختاما ان كنت مقتنعا بأهمية انشاء سكة حديد تربط ميناء الرياض الجاف بالقصيم فالرجاء طرح هذه الفكرة عند كل من تراه من صناع القرار سواءا في القصيم او في وزارة النقل لعل هذا المشروع يرى النور قريبا
نسأل الله ان ينفع به المسلمين عامة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الوافي الحزين
26-11-08, 08:09 am
فكره ممتازه جداً
وستنفع الرياض قبل القصيم ......... طرح وفكر أتمنى ان تأخذ الفكره بعين الاعتبار
أبو حكيم
26-11-08, 08:18 am
لاشك أن المشروع إن حدث سيكون حدثاً إنتقالياً من حيث الأقتصاد للمنطقة خاصة إذا تم دمجه ليكون قطاراً يخدم البضائع والركاب ......
إن المشروع سيكون له عدة أبعاد حيث التمازج الأجتماعي والأقتصادي بين المناطق المختلفة والربط الدولي كذلك من حيث المنتجات تصديراً واستيراداً ,,,
ماتم طرحه يعد أنموذجاً لرؤية مواطن يعشق الخير في كل مكان .... أسأل الله تعالى أن يسخّر أصحاب القرار لرؤية المشروع على أرض الواقع
دمت بود عزيزي Marat
ابو ريما الخالدي
26-11-08, 09:16 am
بالمشمش تشوفها
صعبه ومستحيل يكون عندنا سكة حديد
اخوي وماهو الناتج الصناعي ( الصناعي ) للقصيم ؟
كم مصنع لديك بالمدينه الصناعيه ؟
هل فعلا هناك كم هائل من المصانع في بريده حتى نقيم لها سكة حديد ؟
ثانيا : هل كل الشاحنات في الطريق السريع لنقل البضائع من ناتج القصيم الصناعي ؟
أم أن معظمها شاحنات بترول ؟؟
اخوي عندما نفكر بأنشاء اي مشروع لابد من دراسة الجدوى له لكي يتم اتخاذ القرار على اساس اقتصادي حقيقي وليس على قرار عاطفي
لا اعتقد ان الفكره صحيحه اطلاقــــا
اخي WoOoW يوجد ناتج صناعي للقصيم لابأس به مقارنة ببعض مناطق المملكة الاخرى ... اذهب إلى محطات الطريق السريع لترى الكم الهائل من الشاحنات التي تصدر من القصيم وتورد له ... واذا ما توفرت المواد الخام لمصانع القصيم الحالية سيزداد الانتاج ...
ايضا الناتج الزراعي ... القصيم تعتبر من ضمن اكبر المناطق الزراعية في المملكة والخليج .. اسواق خضار في الرياض تعتمد على انتاج القصيم بشكل كبير ..
ربما لا تكون هناك حاجة ماسة لهذه السكة لكنها بلا شك وجودها سيساهم في العملية التنمويه الصناعية والزراعية في القصيم !!!
اما من ناحية شاحنات نقل البترول والمحروقات التي ذكرتها ... فلو انشأت السكة للتخلص من هذه الشاحنات لوحدها لكفى ... وهي سببا وجيه بحد ذاتها!!!
كنق المملكه
26-11-08, 12:14 pm
صدقت اخوي فكرة ممتازة
مشكور على الموضوع
سبع البرمبه
26-11-08, 02:02 pm
العمل على إيصال سكة الحديد إلى بريده قائم على الطبيعه الآن
وهو قادم من الشمال من جهة النفود الكبير شغالين فيه ردم وتعبيد إلى حائل ومن حائل متجه جنوب إلى بريده وهو تقريباً باقي له 100 كيلو وياصل بريده من عند طريق حائل الجديد والمتجه إلى حائل يلاحط العمل بسكة القطار محاذيه لسكة أبراج الظغط العالي على يمين الخط للمتجه إلى حائل
أنا وصلت الشمال في أجازة عيد الفطر الي راح وهذا الي شفته
محمد الهويدي
26-11-08, 04:11 pm
رأي سديد و فكرة طموحة أكثر من رائعة
نتمنى لو أن كل مسؤول يستشعر أهمية ما يطرحه المواطن ويقدر هموم وشجون أبناء بلده .
لشاهدنا مشاريع جبارة في مملكتنا الحبيبة تعكس مدى التطور والرقي الذي يجب أن نعيشه
في ظل قيادة رشيدة ومهتمة وفي ظل بحبوحة من العيش يجب أن تستغل الاستغلال الأمثل
تحياتي .
قصمنجية بريدة
26-11-08, 06:02 pm
....موضوع يفتح النفس ,,سلمت يمينك اخي....
....بهذه نرتقي و نصل الى العلاء....
....الله يكثر من امثالك ,,,فعلا المنتدى يحتاج الى هذه الكتابات التي تفيد ,,,مهب مواضيع لاتودي ولا تجيب....
....تحيتي و تقديري....
اخي wooow يوجد ناتج صناعي للقصيم لابأس به مقارنة ببعض مناطق المملكة الاخرى ... اذهب إلى محطات الطريق السريع لترى الكم الهائل من الشاحنات التي تصدر من القصيم وتورد له ... واذا ما توفرت المواد الخام لمصانع القصيم الحالية سيزداد الانتاج ...
ايضا الناتج الزراعي ... القصيم تعتبر من ضمن اكبر المناطق الزراعية في المملكة والخليج .. اسواق خضار في الرياض تعتمد على انتاج القصيم بشكل كبير ..
ربما لا تكون هناك حاجة ماسة لهذه السكة لكنها بلا شك وجودها سيساهم في العملية التنمويه الصناعية والزراعية في القصيم !!!
اما من ناحية شاحنات نقل البترول والمحروقات التي ذكرتها ... فلو انشأت السكة للتخلص من هذه الشاحنات لوحدها لكفى ... وهي سببا وجيه بحد ذاتها!!!
اخوي انا معك بكل اللي تفضلت به
ولكننا لم نصل لمرحلة انشاء سكة حديد من اجل 50 او 100 شاحنه تعبر الطريق يوميا
انت ايضا قارنت بريده ببعض مناطق المملكة
هل لي ان اعرف ماهي المناطق التي اوجدت لها الدوله سكة حديد خاصة وهي أقل من بريده بالناتج الصناعي والزراعي ؟؟
اخوي المسألة ليست مسألة عاطفه .. نعم نحب ان يكون لبريده ما تفضلت به
ولكن جدواها الاقتصادية لا تستحق
الاجدر اخي ان نكتب ونقول ان مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تحتاج
مدينة نجران وحائل يحتاجون ذلك لان لديهم مدن اقتصاديه تحت الانشاء
اما بريده بالله عليك كم مصنع بها ؟؟
خذوا الموضوع بتفكير عقلاني واقتصادي وليست مجرد عاطفة ونقول نعم والله فكره ممتازة
الدوله لا ترمي اموالها هنا وهناك من اجل ان مجموعة من الناس في مدينه مــــا .. يتمنون ذلك
الدوله تعرف اين تضع اموالها واستثماراتها
قبل ان نطالب بسكة حديد كان الاجدر بنا ان نطالب بمدينه اقتصاديه مثلنا مثل غيرنا
مدينه اقتصاديه تحيي بريده والقصيم ككل وتوظف ابناء المنطقة
هذا هو المطلب الحقيقي اما سكة حديد فلا ارى لها جدوى
رعاك المولى
....موضوع يفتح النفس ,,سلمت يمينك اخي....
....بهذه نرتقي و نصل الى العلاء....
....الله يكثر من امثالك ,,,فعلا المنتدى يحتاج الى هذه الكتابات التي تفيد ,,,مهب مواضيع لاتودي ولا تجيب....
....تحيتي و تقديري....
اختي الله يحفظك ليس بالحكي والكتابه نصل للعلا
العمل هو من يوصلنا وليس مجرد كتابه او فكره لن ينظر اليها مع احترامي الشديد للاخ الكاتب
قصمنجية بريدة
26-11-08, 09:15 pm
....اعرف انه مهب بالكتابة ,,لكن التفكير ,,والعقول التي تكتب الفكرة لنا ,,توصل الى العلاء....
....حتى لو لم ينفّذ ,,فهاذا ليس ذنب من فكر ,,لكن ذنب المتنفذين....
قصمنجية بريدة
26-11-08, 09:29 pm
اخوي انا معك بكل اللي تفضلت به
ولكننا لم نصل لمرحلة انشاء سكة حديد من اجل 50 او 100 شاحنه تعبر الطريق يوميا
انت ايضا قارنت بريده ببعض مناطق المملكة
هل لي ان اعرف ماهي المناطق التي اوجدت لها الدوله سكة حديد خاصة وهي أقل من بريده بالناتج الصناعي والزراعي ؟؟
اخوي المسألة ليست مسألة عاطفه .. نعم نحب ان يكون لبريده ما تفضلت به
ولكن جدواها الاقتصادية لا تستحق
الاجدر اخي ان نكتب ونقول ان مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تحتاج
مدينة نجران وحائل يحتاجون ذلك لان لديهم مدن اقتصاديه تحت الانشاء
اما بريده بالله عليك كم مصنع بها ؟؟
خذوا الموضوع بتفكير عقلاني واقتصادي وليست مجرد عاطفة ونقول نعم والله فكره ممتازة
الدوله لا ترمي اموالها هنا وهناك من اجل ان مجموعة من الناس في مدينه مــــا .. يتمنون ذلك
الدوله تعرف اين تضع اموالها واستثماراتها
قبل ان نطالب بسكة حديد كان الاجدر بنا ان نطالب بمدينه اقتصاديه مثلنا مثل غيرنا
مدينه اقتصاديه تحيي بريده والقصيم ككل وتوظف ابناء المنطقة
هذا هو المطلب الحقيقي اما سكة حديد فلا ارى لها جدوى
رعاك المولى
....تصور يا اخوي انه ما فيه طرق بي مدننا ....
....لكنهم بعد فتره فكروا انهم يحطون لهم طريق يربط مدينتين ببعض ,,تلقى هالمدينتين يتبادلن المصالح ويكبرن هالمدينتين و يصيرن مدن جاذبه....
....طبعا هذا مثال لو دولة مدنها ما ربطت بخطوط....
....على هذا ,,, حتى لو بريدة او القصيم عموما ما فيه شيء يستاهل السكة الحديد....
....هذي بنية تحتيه ان كانت جيدة ,,فالإستثمارات و الفرص ستأتيها مرغمه لتوفر الخدمات ومنهن المواصلات....
....كيف نحط مدينة اقتصادية ,,وهي لاتتوفر مقومات تسهل الظهور لهذه المدينة....
....هاللحين المدن الإقتصادية اللتي اعلن عنها قبل سنتين ,,,هل بدات بالظهور ,,عدا مدينة الملك عبدالله....
....يبدو لي والله اعلم انه المدينة الإقتصادية بحائل ,,ان انشئت حقيقة فلن تنشأ الا بعد الإنتهاء من انشاء سكة حديد الشمال....
همسة قلب
26-11-08, 11:12 pm
فكـــــــره من العـــــــيار الثقــــــــــيل
أتمنى من العلي القدير أن ترى النــــــــور قريبــاً....
امير نجد
27-11-08, 05:12 am
فكره ممتازه جداً
وستنفع الرياض قبل القصيم ......... طرح وفكر أتمنى ان تأخذ الفكره بعين الاعتبار
abohabib
27-11-08, 09:37 pm
السلام عليكم و رحمة الله
أعتقد فيه دراسة لمشروع سكة حديد من المدينة الصناعية بالجبيل تمتد إلى المدينة الصناعية بينبع
طبعا المشروع مقترح مع طريق اقليمي يمتد من الجبيل باتجاه بريدة ثم يلتحم مع طريق المدينة المنورة ثم يمتد حتى ينبع
الهدف من الطريق هو ربط المدينتين الصناعيتين و ربط شرق المملكة بغربها
و المشروع إن قدر له الظهور إلى حيز الوجود سيربط بريدة بالساحل الشرقي بطريق سريع طوله حوالي 520 كيلومترا حتى الجبيل , و طوله 600 كيلومتر حتى الدمام
أتمنى أن تنتهي الدراسات الجارية في أقرب وقت ممكن
وفقكم الله والسلام عليكم
فووووووووق تستاهل على هالخبر
منطقي وواقعي
28-11-08, 10:26 pm
اما من ناحية شاحنات نقل البترول والمحروقات التي ذكرتها ... فلو انشأت السكة للتخلص من هذه الشاحنات لوحدها لكفى ... وهي سببا وجيه بحد ذاتها!!!
الناقلات الي تشوف هذي مخصصه لنقل الوقود الخام الى محطة التوليد في القصيم
وشركة الكهرباء أرست عقد لمقاول لتنفيذ انبوب أرضي موازي لطريق الرياض السريع لنقل الخام والاستغناء عن الناقلات
اما ارامكو فمن عدة سنوات انشأت انبوبها الخاص ويصل البانزين والديزل لمحطة المليدا من الرياض بالانبوب
قلب من الماس
29-11-08, 12:04 am
الفكرة بحد ذاتها اكثر من رائعة
نتمنى دراستها وتنفيذها سريعاً
سفاري251
30-11-08, 12:52 am
القطار بطران من وردة بطران
شاحنات البترول الموجودة والتي نراها على الطريق السريع ستختفي قريباً بشكل نسبي
حيث أن محطة توليد الكهرباء عازمه على إنشاء انابيب لنقل الوقود من ارامكو في الرياض الى المحطة في القصيم
ورأيت الشركة المتعاقدة لإنشاء خط الأنابيب يعملون مع المهندسين في شركة الكهرباء
مرتاح احبك
26-12-08, 08:46 pm
السعودية: إبرام 3 عقود لإطلاق أعمال سكة حديد «الشمال ـ الجنوب» بقيمة 1.8 مليار دولار
د. إبراهيم العساف لـ «الشرق الأوسط»: ضخ الأوراق النقدية الحاملة لصورة الملك عبد الله خلال 45 يوما
http://www.asharqalawsat.com/2007/04/04/images/economy.413518.jpg
الرياض: عبد الله الزيادي ومحمد المنيف
أبرم الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، أمس، 3 عقود لبدء أعمال الشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار» في شبكة السكك الحديدية (الشمال ـ الجنوب) مع مجموعات الشركات التي فازت بتنفيذ العقود بقيمة 7.1 مليار ريال (1.8 مليار دولار).
وستتضاعف طول شبكة سكة الحديد الحالية في السعودية بعد تنفيذ هذا المشروع إلى 4 أضعاف عبر بناء مسافة طولية قوامها 1765 كيلومترا، تستغرق مدة تنفيذها 42 شهرا تقوم عليها مجموعة من الشركات التي فازت بالمنافسة، وهي مجموعة بن لادن السعودية، والشركة الصينية الثامنة عشرة مع شركة السويكت للتجارة والمقاولات وشركة باركلي مولم الاسترالية مع كل من شركة ميتسوي اليابانية وشركة الراشد للتجارة والمقاولات. وكشف العساف خلال مؤتمر عقد أمس في العاصمة الرياض، أن الهدف الأساسي من إقامة مشروع سكة (الشمال ـ الجنوب) الحديدية هو نقل خامي «الفوسفات» و«البوكسايت»، إذ سيساعد هذا الخط في نقل البضائع والركاب وتيسير الحركة بين شرق ووسط وشمال السعودية، لافتا إلى أن الخط الحديدي الجديد يمكنه نقل 40 مليون طن سنويا. وتوقع العساف أن يساهم الخط الحديدي الجديد في تعزيز قطاع النقل بشكل خاص وأنشطة أخرى، مشيرا إلى أن ذلك يمثل توظيفا لمكونات الاقتصاد والثروات المتوفرة، معتبرا أن المشروع سيسهم في خلق عوائد اقتصادية جديدة على البلاد. ولم يستبعد العساف تحويل «سار» إلى مساهمة أو جزء منها، موضحا بالقول «عندما يصل التشغيل إلى مراحل متقدمة ويوجد عائد كبير للمشروع فلا يمنع من رفع فكرة طرح المشروع لمساهمة المواطنين للمجلس الاقتصادي الأعلى»، لافتا الى أن المرحلة الحالية ليست المرحلة الملائمة لطرح الشركة لمساهمة المواطنين. وفي شأن متصل، أوضح منصور الميمان أمين عام صندوق الاستثمارات العامة ورئيس مجلس إدارة شركة «سار»، أن هناك 3 أجزاء تشكل في مجملها خطوط نقل المعادن؛ وهي حزم الجلاميد والزبيرة إلى رأس الزور، وكذلك الأجزاء الشمالية من خطوط نقل البضائع والركاب عبر مفرق الزبيرة إلى مركز الحديثة، مشيرا أن العقود الثلاثة تغطي تنفيذ الوصلات الإضافية والمواقف الجانبية والخطوط الحديدية في مناطق التحميل والتنزيل، إضافة إلى عدد من الجسور والعبارات ومناطق عبور الجمال. ويشمل بناء الخط الحديدي (الشمال ـ الجنوب) المزمع إقامته في السعودية، الانطلاق من مدينة الحديثة وحزم الجلاميد، أقصى شمال البلاد والمحاذية للملكة الأردنية، مرورا بمنطقتي الحدود الشمالية الجوف وحائل ليتفرع بعدها إلى خطين أحدهما نحو منطقة القصيم ثم مدينة الرياض مرورا بمنطقة سدير، والآخر يتجه إلى الزبيرة ثم إلى رأس الزور، حيث توجد المجمعات الصناعية لشركة «معادن».
من جانب آخر، كشف لـ«الشرق الأوسط» العساف وزير المالية، أنه سيتم طرح العملة السعودية الجديدة التي تحمل صورة الملك عبد الله بن عبد العزيز خلال شهر ونصف الشهر، فيما ينتهي من توزيعها تدريجيا خلال الستة الأشهر القادمة. ونفى وزير المالية أن تكون السياسة المالية تكيف لأهداف أخرى غير المعلن عنها، موضحا أن أهداف السياسة المالية معروفة ومحددة أهدافها في إطفاء الدين العام والذي تمكنت من تخفيض الدين العام إلى ما يقارب 28 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، مضيفا بقوله «نأمل أن ينخفض الدين العام قبل نهاية العام الحالي، وهو هدف أساسي للسياسة المالية في السعودية، والهدف الآخر تنموي لاعتماد مشاريع تنموية والتي أعلن عنها من خلال الميزانية أو من البرامج التي ستمول من فائض الميزانية فهذه الأهداف الرئيسية للسياسة المالية». وعن توقعاته في الاقتصاد السعودي، ذكر العساف توقعه باستمرار معدلات النمو قريبة من المعدلات التي حققها في العام الماضي، معتبرا أن قطاع النفط قطاع مهم في الاقتصاد ولكن بالنهاية يعتمد على عامل السعر وعامل الكميات المنتجة من بترول والجانب الإيجابي في الاقتصاد السعودي هو نمو القطاع الخاص، حيث ينمو بنسب تجاوزت 7 في المائة وبالأخص الاقتصاد الصناعي الذي كان نموه 10 في المائة. ويختلف خط (الشمال الجنوب) الذي تتولى شركة «سار» التابعة لصندوق الاستثمارات العامة متابعة أعماله، عن مشروع عملاق آخر لسكة الحديد وهو مشروع سكة (الشرق الغرب) تنشغل المؤسسة العامة لخطوط سكة الحديد عليه، والذي يعرف باسم «مشروع الجسر البري».
مرتاح احبك
26-12-08, 08:51 pm
وهذه إضافة من الاخ ابو رهف مشكورا على تعبه
نقلته من موقع مكشات
للامانة .....
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كانت لنا رحلة استكشافية لسكة القطار من عند محطة البطيحانية باتجاه الصمان الشمالي ومن ثم اتجهنا لفيضة العودة ( أكبر فياض الحصبيات ) لشرب الشاي والقهوة هناك عصراً
تاريخ الرحلة ظهر يوم الخميس 29/11/1429هـ
وكانت لنا هذه اللقطات
بداية العربات من عند البطيحانية
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0083%20(small).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0084%20(small).jpg
وهذه العربات لنقل الخراسانه لسد الفراغات مابين صبات السكة وكذلك زيادة تثبيت وترسية الصبات التي أسفل الحديد
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0085%20(small).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0086%20(small).jpg
وهولاء طاقم العمل
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0088%20(small).jpg
مرتاح احبك
26-12-08, 08:52 pm
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0092%20(small).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0094%20(small).jpg
وهذه المركبة تحمل صاحب مجموعة ابن لادن ( عمر ) والوفد المرافق له من مهندسين واستشاريين
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0095%20(small).jpg
مرتاح احبك
26-12-08, 08:55 pm
وكذلك هنا عربة أخرى لموازنة الخرسانة على سكة القطار
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0109%20(small).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0110%20(small).jpg
وهنا صبات وحديد سكة القطار
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0111%20(small).jpg
وهنا عربة لصف الصبات على الأرض وموازنتها وقبل ذلك إيصالها إلى المكان المحدد
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0112%20(small).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0113%20(small).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0114%20(small).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0115%20(small).jpg
وهنا نشاهد العمال بكثرة لأن العملية تحتاج لدقة وموازنة وترتيب للصبات أثناء تركيبها
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0117%20(small).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0118%20(small).jpg
مرتاح احبك
26-12-08, 09:09 pm
وهنا نشاهد العربة تضع الصبات على الأرض بالسانتيمتر
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0119%20(small).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0120%20(small).jpg
لكن هنا يقول المهندس أن الحساس قد تعطل قليلاً وقد تم إصلاحة من قبل الفنيين لم يستغرق بضع دقائق
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0121%20(small).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0124%20(small).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0125%20(small).jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0122%20(small).jpg
وهنا بداية عملهم بوضع الحديد ثم ........... ارجع للصور السابقة بالريوس وستشاهد ترتيب العمل من أوله
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images89/mk16889_cimg0123%20(small).jpg
وفي الختام أرجو أن تكونوا استمتعم بالرحلة الاستكشافية ومدى وصول المشروع لهذه المنطقة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
====================
شكرا اخونا
ابو رهف على هذا التقرير المصور و الجميل
مرتاح احبك
16-07-09, 10:03 pm
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
update
الظـــامي
17-07-09, 11:08 am
المشروع مدروس ومنتهي وموقع وفي مرحلة التنفيذ والصور شواهد ..
يعني تجاوز مرحلة الفكرة من زمااااااان ...
وعلى ما أعتقد أن محطة بريدة قرب الصوامع ..
تحياتي ..
محبة الخير
17-07-09, 06:20 pm
الفكرة موجودة وستنفذ قريبا إن شاء الله
بارك الله في جهود الجميع
حبيبة قلبة
19-07-09, 01:18 am
انت خلني اشوف مسؤول وبعدين اتكلم
نهاربريدهـ
20-07-09, 04:01 am
بارك الله في جميع الجهود،،،
بــرج بـريـــدة
20-07-09, 06:39 am
فكر عالي ,, ونظرة مستقبليه ,,
شكراً لك ,,
تاج القصيم
20-07-09, 02:17 pm
فكرة أكثر من رائعة
فلو تمت لرأينا اتجاه المصانع لمنطقة القصيم لأنها واسعة وسعرها أرخص من المنطقة الشرقية أو الغربية أو الرياض العاصمة
وستقوم الشركات الزراعية الكبيرة التي تعاني من نقل المحاصيل فأرض القصيم لم تكتشف بعد ولو قدر ووجد سكة الحديد لرأيناها وجه آخر للنهضة الحضارية
ياليت يحطون من القصيم لتبوك للرياض يربط شمال بالجنوب
من الجبيل الى ينبع شرق الى غرب
• طٻڠۑ ګڋٱٲ ||~
20-07-09, 04:14 pm
الله يسمع منك ,,,
تقبل مروري ,,,
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba