سلطان النور
19-11-08, 01:24 pm
السلام علكيم
اخواني اخواتي
ارجو المشاركه في الموضوع
عندي احساس ان الجيل الجديد لا يريد ان يقل له لا تفعلو
ان تأتي
بأسلوب راقي وبكلام طيب
اما الجنز (( النطلون )) ((والثام )) مصيبه كبراء تتهم بأنها صاحبت خرابيط مايدرون بأنها انسانه محترمه
لكن ماتزال بأنها انسانه محترمهم ومحافظه طيب بسيطه ماتلبس وتكون محترمه
عدي جداً اخبروهم وخلاص
بأن من تلبس الجنز (( النطلون )) ((والثام)) امام الناس او اي شي يفتن الرجل الأجانب
بأنه خطاء ومكان شبهه
وانصحكم بأن اي حكم شرعي
لبد من سأل عن من تثقون بعلمه
اذهبو الى قوقل ثم اكتب الحكم الشرعي او موقع ابن باز او ابن عثيمين او الشبيلي او الفوزان
وغيرهم (( المعروفين )) والله اعلم
حتى لو مريت من جانب شباب سوان اخوانك او غيرهم لابد من تجديد الكلام
وتقول
لهم صلينا ياشبب بوجه مبتسم
اصراحه يحبون كذ ويمشون ولو اخرجت كلمه طيبه تقولها
لكن لا تقول
صلو صلو ياشبب وبقوهـ يعني اني
لبد من التواضع لهم وان تقبلهم بقلب طيب
وهذا الجدال أو الحوار بالتي هي أحسن هو إحدى وسائل الدعوة التي أمر بها القرآن في قوله تعالى: {ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة، وجادلهم بالتي هي أحسن }
صفحة يتكلم عن ادع إلى سبيل ربك بالحكمة
http://209.85.129.132/search?q=cache:Z4EnwlYvlKYJ:www.islamonline.net/servlet/Satellite%3Fpagename%3DIslamOnline-Arabic-Ask_Scholar/FatwaA/FatwaA%26cid%3D1122528617852+%D9%88%D8%AC%D8%A7%D8 %AF%D9%84%D9%87%D9%85+%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9% 8A+%D9%87%D9%8A+%D8%A7%D8%AD%D8%B3%D9%86&hl=ar&ct=clnk&cd=3&gl=sa
لقد اتصل بي شباب بقراب الساعه 3 ليلاً
اردو ان يسولفون معي وهم في استراحه
فقلت لهم ان عندي دوام بكراء فقالو نريد نسولف معك
فجلست اسولف تطييباً لخواطرهم
وقسم بالله اني لا اعرفهم
الشاهد
قلت نكته فضحكنا فقالو اول مرهـ اشوف شيخ يضحك وينكت
فقلت
ولله العظيم تعجبت منهم ..
يحسبون الملتزمين لا يضحكون ترنا نضحك ونستانس
انا جربت الطلعه مع شباب منسمين (( مهسترين ) وطلعت مع شباب ملتزمين
اصراحه مع الشباب الملتزمين افظل ولا بالفرق
لأن شباب المهسترين (( والمنسمين )) اصراحه وناسه لكن يطلع منهم كلام (( ليس له حدود )
وممكن يحترمونن لكن بيناتهم غير (( لا يخفاكم ))
اما الشباب الملتزمين
تخيلو قصص معالجة اشياء تهم كل شخص نتناصح في مابيننا
ننشد اناشيد نلعب كورة وغيرها (( لكن بحدود )) اهم شي يرضي الله بعيداً عن المحرمات
اخواني اخواتي
ارجو المشاركه في الموضوع
عندي احساس ان الجيل الجديد لا يريد ان يقل له لا تفعلو
ان تأتي
بأسلوب راقي وبكلام طيب
اما الجنز (( النطلون )) ((والثام )) مصيبه كبراء تتهم بأنها صاحبت خرابيط مايدرون بأنها انسانه محترمه
لكن ماتزال بأنها انسانه محترمهم ومحافظه طيب بسيطه ماتلبس وتكون محترمه
عدي جداً اخبروهم وخلاص
بأن من تلبس الجنز (( النطلون )) ((والثام)) امام الناس او اي شي يفتن الرجل الأجانب
بأنه خطاء ومكان شبهه
وانصحكم بأن اي حكم شرعي
لبد من سأل عن من تثقون بعلمه
اذهبو الى قوقل ثم اكتب الحكم الشرعي او موقع ابن باز او ابن عثيمين او الشبيلي او الفوزان
وغيرهم (( المعروفين )) والله اعلم
حتى لو مريت من جانب شباب سوان اخوانك او غيرهم لابد من تجديد الكلام
وتقول
لهم صلينا ياشبب بوجه مبتسم
اصراحه يحبون كذ ويمشون ولو اخرجت كلمه طيبه تقولها
لكن لا تقول
صلو صلو ياشبب وبقوهـ يعني اني
لبد من التواضع لهم وان تقبلهم بقلب طيب
وهذا الجدال أو الحوار بالتي هي أحسن هو إحدى وسائل الدعوة التي أمر بها القرآن في قوله تعالى: {ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة، وجادلهم بالتي هي أحسن }
صفحة يتكلم عن ادع إلى سبيل ربك بالحكمة
http://209.85.129.132/search?q=cache:Z4EnwlYvlKYJ:www.islamonline.net/servlet/Satellite%3Fpagename%3DIslamOnline-Arabic-Ask_Scholar/FatwaA/FatwaA%26cid%3D1122528617852+%D9%88%D8%AC%D8%A7%D8 %AF%D9%84%D9%87%D9%85+%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9% 8A+%D9%87%D9%8A+%D8%A7%D8%AD%D8%B3%D9%86&hl=ar&ct=clnk&cd=3&gl=sa
لقد اتصل بي شباب بقراب الساعه 3 ليلاً
اردو ان يسولفون معي وهم في استراحه
فقلت لهم ان عندي دوام بكراء فقالو نريد نسولف معك
فجلست اسولف تطييباً لخواطرهم
وقسم بالله اني لا اعرفهم
الشاهد
قلت نكته فضحكنا فقالو اول مرهـ اشوف شيخ يضحك وينكت
فقلت
ولله العظيم تعجبت منهم ..
يحسبون الملتزمين لا يضحكون ترنا نضحك ونستانس
انا جربت الطلعه مع شباب منسمين (( مهسترين ) وطلعت مع شباب ملتزمين
اصراحه مع الشباب الملتزمين افظل ولا بالفرق
لأن شباب المهسترين (( والمنسمين )) اصراحه وناسه لكن يطلع منهم كلام (( ليس له حدود )
وممكن يحترمونن لكن بيناتهم غير (( لا يخفاكم ))
اما الشباب الملتزمين
تخيلو قصص معالجة اشياء تهم كل شخص نتناصح في مابيننا
ننشد اناشيد نلعب كورة وغيرها (( لكن بحدود )) اهم شي يرضي الله بعيداً عن المحرمات