المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسلوب .. وكُتّاب النُخبة


الرحـّـال
19-11-08, 11:15 am
صباحكم ورد جوري


http://sinnar.jeeran.com//allroses_1686_666814.gif http://sinnar.jeeran.com//allroses_1686_676496.gif http://sinnar.jeeran.com//allroses_1686_666814.gif


قيل : الرجل أسلوب .. ونقول: أسلوب الكاتب ......الخ


لن اتطرق لمعان الأسلوب المُتعدّدة والتي تصل لنهج حياة .


في هذا المُتصفح و الذي (سيكون مُشاع لأقلامكم ) دون تدخلي به(كالمُتبع )


في المواضيع التي تُطرح ويلتزم كُتّابها بالرد على كل مشاركة أو مُداخلة عليها!

عذراً مُقدماً

فما يكتب لم يعد ملكاً لكاتبه بمجرد إرساله .
و
الآراء و المُشاركات التي تُثري الموضوع هي الأجدر بمُناقشتها مع كُتابها .


مدخل


( السهل المُمتنع )

أحد الأساليب المقبولة لشريحة كبيرة من المُتلقين أو القراء


( الرمزية وثقافة الكاتب )

يوجد الكثير من الكُتاب من يمتلكـ مساحة شاسعة من الثقافة العامة

ويستطيع إستخدام (الرمزية ) وعلى مستويات مُتفاوته الدرجة في إيصال

رسالته المسموعة أو المقرؤة ويصل بها بكل وضوح لفئة معينه يقصدها


( مجموعة القُراء أو المُتلقين )

بلا شكّ

إن للموهوبين والمُميّزين الكثير من المُتابعين ولهم يُكتب بقصد

و

هُناكـ فئة لا تكاد تفهم أو تدركـ شيئاً مِما يقصده أو يعنيه كُتاب النخبة !

الشريحة الكُبرى من وجهة نظري الشخصية من تشكّل القاعدة العريضة

من المُتلقين سواء لِما هو مسموع أو مقرؤ ...


فماذا يُناسب هذه الشريحة من أساليب ؟
و
هل أسلوب الكاتب وإختيار الفئة المُتلقية وإستقصادها نجاحٌ أم فشل ؟

وووووو

أخيراً

لكم أنتم حرية صياغة الكثير من الأسئلة , والمشاركة بهذا المُتصفح المُشاع

لنستفيد نحن القراء وغيرنا من أساليب وخبرات من لهم باع طويل بالمواضيع

الحوارية ,,,,


تقبّلوا

تحيتي

مُعطّرة بماء الورد

بــرمــودا
19-11-08, 02:43 pm
هلا وغلا بالرحال ,,سأعلق على موضوعك ولكن سأطرح تساؤلا عليك ..ماذا تقصد بالرمزية وهل أنت من مؤيديها في كتاباتنا ؟؟؟كما تعلم أن الرمزية هي غربية الأصل والمنشأ ,,,,دمت بخير

العريف
19-11-08, 03:10 pm
طرح جميل .. من خلاله .. يستفيد الجميع بصقل مهاراتهم الكتابية .. أو على الأقل تطوير مهارة ( فهم مايكتب ) بشكل صحيح .. ومحاولة إستنباط مايريد الكاتب أن يوصله .. لا كما يفهم البعض - أحيانا- بالمقلوب :(

هنا أقــــول :


]عندما تكتب .. ثق أن هناك من سيقرأ ..


لكن القراءة تلك تختلف من شخص لآخـــر .. حسب العقول والمدارك .. إتساعاً وضيقاً ..


عندما تكتب .. إحرص أن يكون نتاجك مشرّفاً ..

فالأخرون لايقبلون غير الجميل ..

عندما تكتب .. إحرص على أن تكتب المفيد والرائع وأجتهد في الأسلوب ..

فالأخرين سيقيّمونك من خلال حروفك .. فقط

عندما تكتب .. تذكّر أنك تكتب للجميع ..

فلا تحاول إستجلاب ألفاظٍ غريبة وشاذة .. ولاتحاول أن لاتتشدق كثيراً


عندما تكتب .. إحرص على الإختصار ..

فالأخرون لن يمنحوك أكثر من دقيقتين لقراءة موضوعك ..


عندما تكتب .. حدّد هدفاً ..

لكي تصل إليه .. وثق أنك ستصل (عاجلاً أو آجلاً)


عندما تكتب .. إكتب بصدق .. وعن قناعة ..

فالآخرون لايحبّون المثالية والنفاق ..


عندما تكتب .. لا تُشعر الآخرين بضعفك ..

فهم لايحترمون من يحاول إستدرار المشاعر ..

عندما لاتجد شيئاً تكتبه ..

ببساطة لا تحاول أن تكتب .. فإرغام القلم على الكتابة نتيجته كلام فارغ :)]

الرحـّـال
19-11-08, 03:10 pm
هلا وغلا بالرحال ,,سأعلق على موضوعك ولكن سأطرح تساؤلا عليك ..ماذا تقصد بالرمزية وهل أنت من مؤيديها في كتاباتنا ؟؟؟كما تعلم أن الرمزية هي غربية الأصل والمنشأ ,,,,دمت بخير

الغالي

برمودا

أبداً لست مِمّن يرى أن الرمزية التي تصل لدرجة الغموض نوعٌ من الإبداع ..
و
بصرف النظر عن أصل ومنشأ الرمزية فهُناكـ بـ لغتنا العربية الفُصحى والتي

أستخدمها (الإنسان العربي القديم ) ونطق بها بالسليقة ما يدخل ضمن هذا السياق!

والدليل نجده في النصوص العربية الفصحى القديمة وبكثرة ....


و

كما ألمحت في هذا المتصفح يتّضح ميلي للسهل المُمتنع في الأسلوب

خصوصاً بالمنتديات التي تتباين فئآت وثقافة روادها ,,,

هذا فيما يخص سؤالكـ





تقبّل

فائق التقدير والإحترام

الرحـّـال
19-11-08, 04:13 pm
العريف

الأجمل

مروركـ العطر , و ما أُضيف له ,

شكراً

لإثرائكـ للموضوع يِما نحتاجه لنتعلم منه الكثير,,


تقبّل

ارق التحايا

راصد جماعته
19-11-08, 04:22 pm
اخي رحال انا اتحفظ على بعض التعابير ولا اوافق عليها ......... مثلا (كتاب

النخبه) اي من يتعمدون الكتابه لفئه من الناس بزعمهم انها هي من يفهم

مايكتبون وبالتالي لا يعيرون غيرها اي اهتمام اقول وبكل شجاعه ان هؤلا

الكتاب هم مجرد خونه خانوا اماناتهم وخانوا امانة الكلمه وخانوا وظيفتهم

بالمجتمع وبالتالي تخلوا عن مسؤلياتهم وان التمسنا لهم تخفيفا بالحكم فلن

نزيد على ان نقول انهم اشخاصا استعراضيين يستعرضون ويمارون بما جمعوه

من معلومات خزنوها بذاكرتهم واستجدوا بها التهليل والتصفيق لنقص يعانونه

بانفسهم ولشعورهم بعدم القدره على حمل رسالة الكاتب المثقف وواجباته

التي من اهمها لعب دور الرائد للمجتمع كل المجتمع وبكل فئاته ومستوياته

وهؤلاء كتاب النخبه هم كتاب الصالونات وكتاب الفلاشات المبهره للعين وغالب

كتاباتهم زبدا يذهب جفاء *

وهم كتابا يكتبون (بريستيجا) ويكتبون (تعاليا) يتبادلونه بكل انانيه وعدم تقدير

للمسؤليه يتبادلونه مع شاكلتهم وهم بالنهايه والواقع لا يكتبون الا لانفسهم

وعلى فكره لو وضعوا تحت المجهر لا ما خرجت منهم (بمثقف ) واحد فهم

بالونات منفوخه ومملؤه بالفراغ (الهواء *لكي لا ينتقدنا الفيزيائيون*)



وكذلك اخي رحال انا اتحفظ على تقسيم المتلقين تقسيما ( حادا ) بين من

يفهم ومن لا يفهم حيث لا يمكن عمليا وواقعيا ان نوجد الخط الفاصل بين من

يفهمون وبين من لا يفهمون في المجتمع * فمثلا رحال من اي الفئتين ؟ راصد

جماعته من اي الفئتين ؟ ومن يحكم بهذا او ذاك ؟ حيث الحقيقه العلميه ان

(الفهم) وعدم الفهم هي ليست (صفه) يتصف بها الانسان ويمكن ان تطلق

عليه بعينه فا الفهم بالاضافه الى انه شي هلامي ونسبي الا انه ايضا (لحضيا)

فانت لا تدرك شيئا من اللحضه الاولى ولكنك تدركه باللحضه الثانيه والعجيب انه

قد لا يفصل بين هاتين اللحضتين سوى جزء واحد على الف من (الثانيه)*وهناء

فليخسؤء اصحاب فكرة العقل الصناعي فقدرة الخالق لا يمكن ان تدرك*

وبالتالي فانه من المقبول فقط تقسيم الناس حسب اهتماماتهم فما لا اهتم

فيه من الطبيعي ان لا افهم كل جوانبه ليس قصورا بي ولكن لعدم توجيهي كل

امكانياتي العقليه له *

اما الذكاء وكذلك الفروقات الفرديه فهذه مبحث ثاني ويطول شرحه واخشى ملل

الاعضاء وكذلك قد يخرجنا عن صلب الموضوع (ومراقبي المنتدى مقصاتهم

معلقه بارقابهم ) لذلك سوف اعود لصلب الموضوع واقول مكملا ان مهمة الكاتب

اولا (تثقيف نفسه) وليست الثقافه كم من المعلومات بقدر ماهي (معالجة

وتوظيف) هذه المعلومات لادراك المحيط الذي يعيش به المثقف بدوائر وحلقات

قد تبداء اولاها بنفسه واسرته وتتسع دوائر متعاقبه تغطي مدينته ووطنه

واقليمه وتنسحب على كل اصقاع المعموره وكذلك الثقافه تشمل القدره على

(الربط) بين الاحداث وكذلك (استقراء ) المستقبل بتوظيف معطيات الحاظر

واحداث الماضي واهم صفه للمثقف هو ان يكون ملتصقا بالناس ومعايشا

لواقعهم وهمومهم متفاعلا معها وان يكون بعيدا عن (التعصب) و (التشدد) وان

تكون مساحة (المسلمات ) عنده ضيقه جدا وان يكون كل شي (تقريبا ) قابل

للنقاش والاخذ والرد *

وعلى الكاتب اثناء صعوده لهذه المرتبه ان يكتب للناس كل الناس وان يتبسط

بالطرح وان يشعر بمسؤليته وان يؤمن بان (الوعي) و (الفهم) لدى الناس قبل

ان يكون مران وتدريب ومعايشة خبرات واطلاع على معلومه مشروحه بتبسط لا

يخل بالمعنى اقول ان الوعي والفهم قبل ان يكون كذلك فهو (((( حاجه)))

يجب تأمينها للناس كل الناس وهي جزء من رسالة الكاتب وعلى الكاتب ان

يقوم بواجبه تجاه الناس كل الناس *


اما (اساليب الكتابه) فهي مجرد صناعه يمكن تطويعها للغرض الذي استخدمت

من اجله (برغم اعتراضي على تخصيص طريقه او اسلوب لتوجيهه لفئه من

الناس ) وعلى الكاتب ان يكتب للناس وان لا يكتب لنفسه او لاستعراض قدراته

او لاستجداء المديح بل يجب ان يكون لديه مبادي ورؤيه يؤمن بها وان يطرحها

ويتقبل النقاش حولها وان لا ينزل للناس ولا يرتقي بهم اليه فكل هذه التعابير

هي سقطا من القول بل يجب على الكاتب ان يؤمن انه ليس بالسطح والناس

بالحوش بل عليه ان يؤمن انه والناس بساحه مفتوحه وانه مختلط معهم وبهم

وان (يحاورهم) وهو الى جوارهم ولصيقا بهم وبهمومهم واهتماماتهم*


***************************
ووالله لولا خشيتي ان يمل الاعضاء لما توقفت عن الكتابه لان هذا الموضوع

موضوعا مفصليا ومهما ولدي ما اود الاستفاضه به حوله ولكني خشيت الاطاله *



بقي ان اشكر الاخ رحال على هذا الموضوع المتميز *

واتمنى للجميع التوفيق والنجاح

بــرمــودا
19-11-08, 06:26 pm
الغالي

برمودا

أبداً لست مِمّن يرى أن الرمزية التي تصل لدرجة الغموض نوعٌ من الإبداع ..
و
بصرف النظر عن أصل ومنشأ الرمزية فهُناكـ بـ لغتنا العربية الفُصحى والتي

أستخدمها (الإنسان العربي القديم ) ونطق بها بالسليقة ما يدخل ضمن هذا السياق!

والدليل نجده في النصوص العربية الفصحى القديمة وبكثرة ....




حبيبي الرحال ,,معذرة عندما ركزت على الرمزية فلي معها ماض أسود ولا أطيقها لأنك كما تعلم تدعو للتحلل من القيم الدينية والإجتماعية وأنت أشرت أن الإنسان العربي القديم إستخدمها فياليت تزودني ببعض هذه الإستخدامات للعربي القديم وأكون ممتن لك

الرحـّـال
19-11-08, 08:03 pm
اخي رحال انا اتحفظ على بعض التعابير ولا اوافق عليها ......... مثلا (كتاب

النخبه) اي من يتعمدون الكتابه لفئه من الناس بزعمهم انها هي من يفهم

مايكتبون وبالتالي لا يعيرون غيرها اي اهتمام اقول وبكل شجاعه ان هؤلا

الكتاب هم مجرد خونه خانوا اماناتهم وخانوا امانة الكلمه وخانوا وظيفتهم

بالمجتمع وبالتالي تخلوا عن مسؤلياتهم وان التمسنا لهم تخفيفا بالحكم فلن

نزيد على ان نقول انهم اشخاصا استعراضيين يستعرضون ويمارون بما جمعوه

من معلومات خزنوها بذاكرتهم واستجدوا بها التهليل والتصفيق لنقص يعانونه

بانفسهم ولشعورهم بعدم القدره على حمل رسالة الكاتب المثقف وواجباته

التي من اهمها لعب دور الرائد للمجتمع كل المجتمع وبكل فئاته ومستوياته

وهؤلاء كتاب النخبه هم كتاب الصالونات وكتاب الفلاشات المبهره للعين وغالب

كتاباتهم زبدا يذهب جفاء *

وهم كتابا يكتبون (بريستيجا) ويكتبون (تعاليا) يتبادلونه بكل انانيه وعدم تقدير

للمسؤليه يتبادلونه مع شاكلتهم وهم بالنهايه والواقع لا يكتبون الا لانفسهم

وعلى فكره لو وضعوا تحت المجهر لا ما خرجت منهم (بمثقف ) واحد فهم

بالونات منفوخه ومملؤه بالفراغ (الهواء *لكي لا ينتقدنا الفيزيائيون*)



وكذلك اخي رحال انا اتحفظ على تقسيم المتلقين تقسيما ( حادا ) بين من

يفهم ومن لا يفهم حيث لا يمكن عمليا وواقعيا ان نوجد الخط الفاصل بين من

يفهمون وبين من لا يفهمون في المجتمع * فمثلا رحال من اي الفئتين ؟ راصد

جماعته من اي الفئتين ؟ ومن يحكم بهذا او ذاك ؟ حيث الحقيقه العلميه ان

(الفهم) وعدم الفهم هي ليست (صفه) يتصف بها الانسان ويمكن ان تطلق

عليه بعينه فا الفهم بالاضافه الى انه شي هلامي ونسبي الا انه ايضا (لحضيا)

فانت لا تدرك شيئا من اللحضه الاولى ولكنك تدركه باللحضه الثانيه والعجيب انه

قد لا يفصل بين هاتين اللحضتين سوى جزء واحد على الف من (الثانيه)*وهناء

فليخسؤء اصحاب فكرة العقل الصناعي فقدرة الخالق لا يمكن ان تدرك*

وبالتالي فانه من المقبول فقط تقسيم الناس حسب اهتماماتهم فما لا اهتم

فيه من الطبيعي ان لا افهم كل جوانبه ليس قصورا بي ولكن لعدم توجيهي كل

امكانياتي العقليه له *

اما الذكاء وكذلك الفروقات الفرديه فهذه مبحث ثاني ويطول شرحه واخشى ملل

الاعضاء وكذلك قد يخرجنا عن صلب الموضوع (ومراقبي المنتدى مقصاتهم

معلقه بارقابهم ) لذلك سوف اعود لصلب الموضوع واقول مكملا ان مهمة الكاتب

اولا (تثقيف نفسه) وليست الثقافه كم من المعلومات بقدر ماهي (معالجة

وتوظيف) هذه المعلومات لادراك المحيط الذي يعيش به المثقف بدوائر وحلقات

قد تبداء اولاها بنفسه واسرته وتتسع دوائر متعاقبه تغطي مدينته ووطنه

واقليمه وتنسحب على كل اصقاع المعموره وكذلك الثقافه تشمل القدره على

(الربط) بين الاحداث وكذلك (استقراء ) المستقبل بتوظيف معطيات الحاظر

واحداث الماضي واهم صفه للمثقف هو ان يكون ملتصقا بالناس ومعايشا

لواقعهم وهمومهم متفاعلا معها وان يكون بعيدا عن (التعصب) و (التشدد) وان

تكون مساحة (المسلمات ) عنده ضيقه جدا وان يكون كل شي (تقريبا ) قابل

للنقاش والاخذ والرد *

وعلى الكاتب اثناء صعوده لهذه المرتبه ان يكتب للناس كل الناس وان يتبسط

بالطرح وان يشعر بمسؤليته وان يؤمن بان (الوعي) و (الفهم) لدى الناس قبل

ان يكون مران وتدريب ومعايشة خبرات واطلاع على معلومه مشروحه بتبسط لا

يخل بالمعنى اقول ان الوعي والفهم قبل ان يكون كذلك فهو (((( حاجه)))

يجب تأمينها للناس كل الناس وهي جزء من رسالة الكاتب وعلى الكاتب ان

يقوم بواجبه تجاه الناس كل الناس *


اما (اساليب الكتابه) فهي مجرد صناعه يمكن تطويعها للغرض الذي استخدمت

من اجله (برغم اعتراضي على تخصيص طريقه او اسلوب لتوجيهه لفئه من

الناس ) وعلى الكاتب ان يكتب للناس وان لا يكتب لنفسه او لاستعراض قدراته

او لاستجداء المديح بل يجب ان يكون لديه مبادي ورؤيه يؤمن بها وان يطرحها

ويتقبل النقاش حولها وان لا ينزل للناس ولا يرتقي بهم اليه فكل هذه التعابير

هي سقطا من القول بل يجب على الكاتب ان يؤمن انه ليس بالسطح والناس

بالحوش بل عليه ان يؤمن انه والناس بساحه مفتوحه وانه مختلط معهم وبهم

وان (يحاورهم) وهو الى جوارهم ولصيقا بهم وبهمومهم واهتماماتهم*


***************************
ووالله لولا خشيتي ان يمل الاعضاء لما توقفت عن الكتابه لان هذا الموضوع

موضوعا مفصليا ومهما ولدي ما اود الاستفاضه به حوله ولكني خشيت الاطاله *



بقي ان اشكر الاخ رحال على هذا الموضوع المتميز *

واتمنى للجميع التوفيق والنجاح


أخي الغالي

راصد جماعته

ليتكـ أطلت وأستطردت فتواجدكـ بهذا المُتصفح مُهم

كما

أشرت في نهاية المشاركة فالمُتصفح مُشاع للجميع لإبداء وجهات نظرهم

وتصحيح بعض المفاهيم والإضافة ...الخ ولستُ كما ألمحت المسؤل الأول

او من سيتولى إدارة الحوار بهذا المُتصفح فهناكـ بالتأكيد من هم بدرجة

اعلى من كاتب المشاركة الذي يستفيد ولو من وجهات النظر المُخالفة

ولو لم تتفق مع مايعتقدهـ ...

سأعود بإذن الله لمشاركتكـ بشئ من التوضيح و التساؤل فمن أمثالكـ

نستفيد ولكن بعدما أُعطي فرصة للآخرين للمُشاركة من ناحية ,و لتركـ

مجال لمن سيناقشكـ في ما أوردته من ناحية أخرى لنخرج بِما ننشده

تقبّل

فائق التقدير والإحترام

الرحـّـال
19-11-08, 08:25 pm
حبيبي الرحال ,,معذرة عندما ركزت على الرمزية فلي معها ماض أسود ولا أطيقها لأنك كما تعلم تدعو للتحلل من القيم الدينية والإجتماعية وأنت أشرت أن الإنسان العربي القديم إستخدمها فياليت تزودني ببعض هذه الإستخدامات للعربي القديم وأكون ممتن لك


إستاذي وأخي الغالي

برمودا

بداية
وقبل توضيح مالتبس عليكـ و قلت: أنني (أشرت أن الإنسان العربي القديم

استخدمها) < والحديث عن الرمزية !

سؤال

هل تعتقد أن كُل ذا أصل او منشأ غربي يدعو للتحلل من القيم الدينية

والإجتماعية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا لا أعتقد ذلكـ ..

نعود لِما قلت: أنني أشرت له !

الغالي

برمودا

أبداً لست مِمّن يرى أن الرمزية التي تصل لدرجة الغموض نوعٌ من الإبداع ..
و
بصرف النظر عن أصل ومنشأ الرمزية فهُناكـ بـ لغتنا العربية الفُصحى والتي

أستخدمها (الإنسان العربي القديم ) ونطق بها بالسليقة ما يدخل ضمن هذا السياق!
والدليل نجده في النصوص العربية الفصحى القديمة وبكثرة ....


و

كما ألمحت في هذا المتصفح يتّضح ميلي للسهل المُمتنع في الأسلوب

خصوصاً بالمنتديات التي تتباين فئآت وثقافة روادها ,,,

هذا فيما يخص سؤالكـ





تقبّل

فائق التقدير والإحترام



أخي الكريم

لا أعلم كيف فسّرت ما يدخل ضمن السياق بأنه (الرمزية ) ابداً

ماقصدته بالضبط ( مُفردات ومعان عربية فُصحى) ولو كُتب بها أو

أُستخدمت في وقتنا الحاضر لصعب فهمها وأحتجنا لمن يترجمها

لنا ,,,,,

امووووت انا
20-11-08, 03:26 pm
مساء الخير

عن نفسي لااقراء الموضوع المطول

لاارغب بالمكتوب باللغه العربيه الفصحى

يجذبنى الخط وتنسيق الالوان

اكره المواضيع اللتى تتكلم عن ظاهره انتشرت بالمنتدى

احب الووووورد

شكرا

عبدالله الحلوه
21-11-08, 07:55 pm
الرحـّـال

قل ان اهتم بإسلوب الكتابة قدر اهتمامي بهدفها وماتحمله من مضامين

لذا احاول اثناء كتابتي ايصال مااريد بأفضل اسلوب اراه كما يرتكز اهتمامي على مشاركات الآخرين من حيث الهدف والمضمون ولاشك بأن للأسلوب دوراً في قبول او النفور مما يقدمون


تحياتي

رحّــال
22-11-08, 02:20 am
أسمح لي أخي الرحّــال

أن أشكر الأخ راصد جماعته
على رده الذي من خلاله سلط الضوء على بعض النقاط التي كنا نجهلها

لكن عندي ملاحظة وسؤال للأخ راصد :



مثلا (كتاب

النخبه) اي من يتعمدون الكتابه لفئه من الناس بزعمهم انها هي من يفهم

مايكتبون وبالتالي لا يعيرون غيرها اي اهتمام اقول وبكل شجاعه ان هؤلا

الكتاب هم مجرد خونه خانوا اماناتهم وخانوا امانة الكلمه وخانوا وظيفتهم

بالمجتمع وبالتالي تخلوا عن مسؤلياتهم وان التمسنا لهم تخفيفا بالحكم فلن

نزيد على ان نقول انهم اشخاصا استعراضيين يستعرضون ويمارون بما جمعوه

من معلومات خزنوها بذاكرتهم واستجدوا بها التهليل والتصفيق لنقص يعانونه

بانفسهم ولشعورهم بعدم القدره على حمل رسالة الكاتب المثقف وواجباته

التي من اهمها لعب دور الرائد للمجتمع كل المجتمع وبكل فئاته ومستوياته

وهؤلاء كتاب النخبه هم كتاب الصالونات وكتاب الفلاشات المبهره للعين وغالب

كتاباتهم زبدا يذهب جفاء *

وهم كتابا يكتبون (بريستيجا) ويكتبون (تعاليا) يتبادلونه بكل انانيه وعدم تقدير

للمسؤليه يتبادلونه مع شاكلتهم وهم بالنهايه والواقع لا يكتبون الا لانفسهم

وعلى فكره لو وضعوا تحت المجهر لا ما خرجت منهم (بمثقف ) واحد فهم

بالونات منفوخه ومملؤه بالفراغ (الهواء *لكي لا ينتقدنا الفيزيائيون*)




هل الكتاب الذين يكتبون لفئة معينة من الناس هم خونه ؟؟
لأن كلمة خائن بالنسبة إلي كلمة كبيرة ...
ولأن ما أعرفه أنه أحياناً يضطر الكاتب بأن يخاطب فئة معينة دون السماح للفئات الأخرى بمعرفة كتاباته وما تحويها ... حتى يسلم من بعض الأمور ..

فانتازيا إعلامي
22-11-08, 02:46 am
الرائع
الرحال
إن استخدام الكلمات والتعبيرات وصياغة الجمل والفقرات يختلف باختلاف
الكتاب رغم إن الكتاب يستخدمون نفس اللغة , ونادر ما يتشابه كاتب مع آخر حتى حين يناولون نفس الموضوع ...
وهذا التفاوت هو "الأسلوب "
والأسلوب نتاج طبيعي للتكوين النفسي والفكري والاجتماعي والتعليمي
والثقافي للكاتب ,
وقد يكون أسلوب الكاتب جذابا أكثر من الموضوعات التي يتناولها فيقرأ
الناس مقالاته للاستمتاع بأسلوبه , بينما قد يفقد الكاتب القراء رغم أهمية
الموضوعات التي يتناولها بسبب ضعف أسلوبه او صعوبته وتعقيده ..

كما انت مبدع

امرؤ القيس
22-11-08, 07:28 am
اخي الرحّال

الكتابة بعفوية دون تكلف يجعلك أكثر مصداقيّة مع نفسك ومع الآخرين وربما تصل الفكرة أكثر من ان تقوم بتلميعها ببعض الرمزيات والاساليب التي لاتخدم الفكرة

واذا كنت تقصد كتاب النخبة فأنت تحصر ذلك ولن يجيبك أحد لأن النخبة لاتكتب الا للنخبة من القراء وهذا ماجعلهم نكرات بالنسبة للعامة !!

عبدالله30
22-11-08, 11:25 pm
مرحبا عزيزي الرحال00

باختصار الكاتب الحقيقي هو من ينزل ويخاطب كل القراء 0

لكن اذا تطرقنا للنخبة فمن الاجمل دعوة القارىء للتطوير لكي يرتقي 0

تحياتي0