المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مخادع الجنس السرية في البلاد العربية


ورحل الأسطورة
13-11-08, 08:14 pm
غزة-دنيا الوطن


ليس ثمة شك في أن الجنس هو الأداة الوحيدة لإشباع الحاجة الغريزية التي فطرت عليها المخلوقات. وأن للمراة مثلما للرجل الحق في متعة هي جزء من تكوينها الفسيولوجي.يقول الإمام الغزالي: النكاح بسبب دفع غائلة الشهوة مهم في الدين، فإن الشهوة إذا غلبت، جرّت إلى اقتحام الفواحش. وفي هذا اشارة الى ان ذلك السلوك الشهواني له شروط. لكن العصر الحديث ألغى تلك الشروط ولنقل ان الناس تجاوزتها الى ما يجعل من الشهوة وسيلة للكسب، ومن الجنس تجارة لها أسواقها ومعاملها. ولكن شتان بين تجارة جنس رابحة في الغرب، وسوق بائسة للفاحشة في دنيا العرب. ففي الغرب ثمة أحصائية بعدد بيوت الدعارة، وحجم تجارة الجنس، كما ان هناك احصائية دقيقة بعدد الموظفين والموظفات ومدخولاتهم السنوية. وفي هولندا تقدم المراة ( الداعرة ) تقريرا سنويا عن حجم نشاطاتها المالية السنوية.

العرب.. هل ثمة احصائيات

ولكن.. هل لدى العرب احصائية ما عن حجم تجارة الجنس في بلادهم، أم ان الامر مازال سريا خلف الكواليس المواخير الرطبة التي لاترى الشمس، وهل ستبقى أجتماعات العرب ومنتدياتهم الجنسية مغلقة في العلن بوجه الفقراء والعامة، ومفتوحة في السر للسياسيين ورجال الاعمال والخاصة.

ففي اسرائيل بلغ حجم الاتجار بالنساء قرابة المليار شيكل (235 مليون دولار) في العام الواحد
حسب تقرير أعدته لجنة التحقيق البرلمانية برئاسة عضو الكنيست الاسرائيلي زهافا، بينما تدير الامر في البلاد العربية مافيات سرية، لاتخضع لقانون ولاتعبأ باحصائية، ويتلخص الامر كله في عمليات تهريب النساء واقامة بيوت دعارة. وهكذا تجد ان مفصلا من مفاصل الربح الاقتصادي يتحرك في الظلام تحت الارض من دون ان يسهم في رفد الاقتصاد.



أعمدة الدعارة الثلاثة


ومافيات العرب الجنسية لهل اربعة أعمدة، المهرب والقواد والداعرة، وهذا المثلث هو الذي يسيطر على سوق الدعارة في الوطن العربي، بينما ينحصر دور الدولة في رجل الشرطة الذي يطارد هؤلاء الثلاثة دون جدوى، بدلا من أيجاد حل لهذه الظاهرة، ووضع القوانين التي تسمح بممارستها في الهواء الطلق لا في المواخير النتنة التي تكثر فيها الجريمة ويظلل ارجاءها الخوف من قوانين الحرام التي تسود اغلب البلدان العربية والاسلامية، وهي قوانين قائمة على فكرة الردع القاسي لظاهرة تتكاثر كالاميبيا كلما بترنا طرفا لها، في حين ان التكيف مع هذه الظاهرة يجعلها محصورة في الزاوية الاقصى من المجتمع، وهي زاوية تشرق عليها الشمس.

الدعارة بين الخليج وهولندا


ولنا مثال في فتاتين من المغرب العربي، واحدة تعيش في هولندا، والاخرى في الخليج العربي. فسعيدة فتاة مغربية سافرت الى الكويت لمزاولة الحلاقة، لكنها اضطرت لامتهان الدعارة بعد أن تعرضت للاهانة والتجويع. وهي تمارس الجنس في بيت دعارة سري يقصده اغنياء ورجال اعمال. وفي هذا البيت تقام حفلات ماجنة لايعرف عنها المجتمع شيئا.
لكن حسيبة جزائرية وصلت هولندا بالتهريب، وما ان وطات قدماها الارض حتى تلقفتها مواخير هولندا التي تعمل في الهواء الطلق، وهي مرتاحة لمهنتها بعد ان حصلت على اوراق الاقامة. وتقول حسيبة التي التقتها ايلاف في أحدى صالونات الجنس في ايندهوفن بهولندا انني اعيش حياة محترمة! انهم يحترموني ويحترمون مهنتي. أشعر انني موظفة في دائرة ليس اكثر. ولقد جمعت مبلغا جيدا من هذه المهنة رغم ان الضريبة التي ادفعها لدائرة الضرائب مرتفعة نسبيا. وعن عدد الزبائن في اليوم تقول حسيبة : المعدل العام ثلاثة الى خمسة رجال امارس الجنس معهم. واغلبهم أوربيون، فهم يعشقون اللحم الشرقي والارداف المكتنزة.

فرصة عمل في الامارات

وقصة ليلى في الامارات تاخذ منحنى اخر، فبعد ان حصلت على عقد للعمل كمربية لمدة سنتين ودفعت لاجل ذلك مبلغا مهما، أصابها ماصابها في القصة التي ترويها بنفسها لاحدى الصحف الخليجية : رمت بي الأقدار في أحضان شخص عربي، ليشرع باغتصابي وفض بكارتي، ثم فرض علي مضاجعة بعض الأشخاص في مختلف الوضعيات، ودام هذا الحال أسبوعا كاملا. وكلما كنت أرفض الانصياع لأوامره كان يحتجزني بالمرحاض.

700 بيت دعارة بالقاهرة

والمثالان السابقان يوقظان السؤال القديم الجديد : لم لا تؤسس الحكومات العربية لقوانين تنظم الامر في المجتمع وتؤسس ( لبيوت العفة ) في الهيكل الاجتماعي العربي. او ليس هذا اجدى وانفع. بدلا من أنفاق الدعارة تحت الارض؟
وهذه البيوت تنتشر اليوم بشكل يبعث على القلق، ففي القاهرة وحدها مايزيد على 700 بيت للدعارة وهي بيوت سرية، ويتم تاهيل كل عام عشرات النساء للعمل بها، ويشمل ذلك فتيات دون سن الرشد.

يقول حسني لايلاف وهو مصري مارس تجارة الجنس ويعيش في دنبوس جنوب هولندا انه كان يبيع المراة للقوادين بستة الاف دولار، بينما يزيد عدد النساء المهربات الى دول الخليج على الخمسة الاف امراة كل عام. و يتم بيع كل امرأة بمبلغ يتراوح ما بين ثمانية الاف الى عشرة الاف دولار.

الدعارة في ايران وبيوت المتعة

وفي ايران الاسلامية تنشر الدعارة بشكل يستدعي وقفة جادة، و أوردت تقارير ان عدد بائعات الهوى في طهران يتجاوز العشرين ألفا. وهناك المئات من السماسرة يزاولون عملهم بالهواتف الجوالة في المدينة، والعاصمة طهران نفسها أصبحت تحوي بين أحيائها العريقة المئات من بيوت المتعة السرية مما حدى باحد الاحزاب طرح فكرة إنشاء "بيوت العفة".

وعلى الرغم ان ايران ينتشر فيها زواج المتعة، وهو زواج رسمي لاتشوبه شائبة طبقا للقانون الايراني الا ان ذلك لم يحد من ظاهرة الدعارة. ويقول شمخاني، أن زواج المتعة لم يعد يشكل هاجسا، فاغلب العاهرات يضعن اوراق الزواج تحت وسادة المضاجعة، وما ان ( توقع ) على وثيقة زواج المتعة حتى تطلب منك مبلغا كبيرا قبل ان تبدا المضاجعة وفي حالة انك لاتمتلك المبلغ الكافي فان وثيقة الزواج التي وقعت لاتجدي نفعا.

ميليشيا الجنس بالعراق

وحكاية رنا التي نشرتها الصحف مثال على حجم العنف الجنسي وتجارة الفتيات بالعراق، فبعد خروج رنا ذات الخمسة عشر ربيعا من منزلها، هاجمها مسلحون ليختطفوها الى جهة مجهولة وما زال البحث عنها جاريا من دون سماع خبر او معرفة معلومة.

وفي منطقة الدورة ببغداد ألقت قوات الشرطة القبض على عصابة متخصصة بخطف النساء واعتقلتها متلبسة بالجرم المشهود بعد ان عثرت على فتاتين صغيرتين كانتا مازالتا تقبعان في احدى غرف الدار تنتظران دورهما في الحصول على جوازات سفر ليتم ترحيلهما الى دول عربية مجاورة من اجل تشغيلهما في اعمال الدعارة.
وتقول احدى عضوات منظمة حرية المرأة العراقية ان سعر المخطوفات العذراوات يبلغ 200 دولار وهو ضعف ثمن بيع غير العذراوات. ويؤكد عراقيون في الساحة الهاشمية بعمان أن هناك شبكات تهريب اردنية عراقية تقوم ببيع فتيات عراقيات لاغنياء في الخليج.

مومسات دوليات في لبنان

وفي لبنان ثمة مومسات "دوليات" في شقق العمارات السكنية.. فوق وتحت الناس!
ويقول وائل لايلاف وهو لبناني يقضي اجازة الان في هولندا: يمكنك ان ترصد وبسهولة اجساد لفتيات تبدو على "سيماهن" ملامح اوروبية شرقية. يتنافسن في ما بينهن في ارتداء الملابس التي تكشف عن تضاريس اجسادهن.. فالفستان قصير.."فوق الركبة بكيلومتر".. واعلاه مشقوق حتى اقصى "خط الاستواء" المتقاطع مع صرة البطن!!

و"لودميلا".. صبية تبلغ من العمر 22 سنة ذات بشرة صافية بيضاء جاءت من جمهورية "لاتفيا".. تعمل في ناد ليلي راق في منطقة "جونيه".. تقول لودميلا لايلاف: بمجرد ان تنتهي عروض الكباريه نتفاوض مع الزبائن حول التسعيرة!
وفي سوريا أختطفت ناريمان حجازي وأرغمت على ممارسة الدعارة من قبل عصابة تورطت فيها جهات رسمية.
وشددت دراسة ميدانية حول "تجارة الجنس في اليمن" الى ان نساء يمارسن الدعارة والبغاء لسد نفقات مصاريف العائلة وشراء القات و بطاقات الهاتف النقال.


صندوق الأمم المتحدة: النساء نصف عدد المهاجرين


ويشير ملف هجرة النساء الذي اعده الصندوق الى ان النساء يشكلن نصف عدد المهاجرين في العالم الذين يصل عددهم إلي أكثر من 191 مليون شخصا.
وتشير الدكتورة ثريا عبيد، المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في حديث لصحيفة الصانداي تايمز أن تجارة الجنس أصبحت رائجة لدرجة أنها تحتل المرتبة الثالثة عالميا بعد تجارة السلاح و المخدرات.

ماليزيا وجدت الحل في الرقص الاسلامي

وشئنا ام ابينا فان الدعارة صناعة وتجارة يمارسها بشر من بيننا، وان استخدام السلاح بغية قتله لايجدي نفعا، وعلينا ان نبحث عن حل يمكن من خلاله ان نتعايش مع هذه الظاهرة على انها واقع ينبغي التفاهم معه، ونركنه في الزاوية التي نحددها له.
ولابد لنا من التفريق بين الجنس كبغاء والجنس كصناعة تضم في جوانبها الرقص، والتعري، و الجنس عبر الإنترنت.
وربما يكون في انشاء بيوت العفة التي تديرها مؤسسات حكومية، حلا في التقليل من تفاقم ظاهرة اخذة في الانتشار وكل ممنوع مرغوب.
ولم لا، فربما يكون الحل هو ما قام به الحكام الاسلاميون لولاية كيلانتان الواقعة في شمال ماليزيا من السماح بفتح نواد ( للرقص الاسلامي ) مادامت لا تقدم خمورا وتضمن الفصل بين الرجال والنساء وعدم كشف النساء بطونهن، وذلك تحت مسمى "الديسكو الإسلامي".

وقال نك عزيز نك مات رئيس وزراء ولاية كيلانتان التي تحكمها المعارضة انه لا يعارض الرقص ولكن يجب عدم الاختلاط بين الرجال والنساء وعدم كشف النساء بطونهن تمشيا مع القواعد الاسلامية الصارمة.


*ايلاف-عدنان ابو زيد
كلام كبيرنتمنى من الجميع التفاعل معه ... آمل الحوار حول ذلك ..

كنت أتمنى ان أضيف تعليق على ذلك ولكن هذا الكلام فيه كل ما يمكن أن أقول .. وكنت سأضع الصور ولكن يقيني بأننا ما زلنا أصحاب فكر متحجر لم أضع ذلك وليقيني -أيضاً- بفرض الوصاية وعدم قبول الرأي الآخر لم أضع الصور لأن إدارة المنتدى لن تترك الصور .. والصور بلاشك هي لتوضيح الموضوع لا أكثر .. ولكن نهايتها بلاشك سلة المهملات ..


ولكم تحياتي

ابن الخليج
14-11-08, 03:22 am
لحظه ابرجع مره ثانيه اسير عليه،،عشان استوعب أكثر

عبدالله الحلوه
14-11-08, 01:41 pm
كلام كبيرنتمنى من الجميع التفاعل معه ... آمل الحوار حول ذلك ..




المعذره اخي فلست ارى إلإ سقطاً من الكلام

بحثت عن باباً للحوار فلم اجد هنا مايستحق

كل ماهنالك ضياع للوقت في قرأة هذا المقال


تحياتي

ورحل الأسطورة
14-11-08, 05:43 pm
نتقبل رأيك ونحترم وجهة نظرك ولا نلومك

راصد جماعته
14-11-08, 07:56 pm
غزة-دنيا الوطن


ليس ثمة شك في أن الجنس هو الأداة الوحيدة لإشباع الحاجة الغريزية التي فطرت عليها المخلوقات. وأن للمراة مثلما للرجل الحق في متعة هي جزء من تكوينها الفسيولوجي.يقول الإمام الغزالي: النكاح بسبب دفع غائلة الشهوة مهم في الدين، فإن الشهوة إذا غلبت، جرّت إلى اقتحام الفواحش. وفي هذا اشارة الى ان ذلك السلوك الشهواني له شروط. لكن العصر الحديث ألغى تلك الشروط ولنقل ان الناس تجاوزتها الى ما يجعل من الشهوة وسيلة للكسب، ومن الجنس تجارة لها أسواقها ومعاملها. ولكن شتان بين تجارة جنس رابحة في الغرب، وسوق بائسة للفاحشة في دنيا العرب. ففي الغرب ثمة أحصائية بعدد بيوت الدعارة، وحجم تجارة الجنس، كما ان هناك احصائية دقيقة بعدد الموظفين والموظفات ومدخولاتهم السنوية. وفي هولندا تقدم المراة ( الداعرة ) تقريرا سنويا عن حجم نشاطاتها المالية السنوية.

العرب.. هل ثمة احصائيات

ولكن.. هل لدى العرب احصائية ما عن حجم تجارة الجنس في بلادهم، أم ان الامر مازال سريا خلف الكواليس المواخير الرطبة التي لاترى الشمس، وهل ستبقى أجتماعات العرب ومنتدياتهم الجنسية مغلقة في العلن بوجه الفقراء والعامة، ومفتوحة في السر للسياسيين ورجال الاعمال والخاصة.

ففي اسرائيل بلغ حجم الاتجار بالنساء قرابة المليار شيكل (235 مليون دولار) في العام الواحد
حسب تقرير أعدته لجنة التحقيق البرلمانية برئاسة عضو الكنيست الاسرائيلي زهافا، بينما تدير الامر في البلاد العربية مافيات سرية، لاتخضع لقانون ولاتعبأ باحصائية، ويتلخص الامر كله في عمليات تهريب النساء واقامة بيوت دعارة. وهكذا تجد ان مفصلا من مفاصل الربح الاقتصادي يتحرك في الظلام تحت الارض من دون ان يسهم في رفد الاقتصاد.



أعمدة الدعارة الثلاثة


ومافيات العرب الجنسية لهل اربعة أعمدة، المهرب والقواد والداعرة، وهذا المثلث هو الذي يسيطر على سوق الدعارة في الوطن العربي، بينما ينحصر دور الدولة في رجل الشرطة الذي يطارد هؤلاء الثلاثة دون جدوى، بدلا من أيجاد حل لهذه الظاهرة، ووضع القوانين التي تسمح بممارستها في الهواء الطلق لا في المواخير النتنة التي تكثر فيها الجريمة ويظلل ارجاءها الخوف من قوانين الحرام التي تسود اغلب البلدان العربية والاسلامية، وهي قوانين قائمة على فكرة الردع القاسي لظاهرة تتكاثر كالاميبيا كلما بترنا طرفا لها، في حين ان التكيف مع هذه الظاهرة يجعلها محصورة في الزاوية الاقصى من المجتمع، وهي زاوية تشرق عليها الشمس.

الدعارة بين الخليج وهولندا


ولنا مثال في فتاتين من المغرب العربي، واحدة تعيش في هولندا، والاخرى في الخليج العربي. فسعيدة فتاة مغربية سافرت الى الكويت لمزاولة الحلاقة، لكنها اضطرت لامتهان الدعارة بعد أن تعرضت للاهانة والتجويع. وهي تمارس الجنس في بيت دعارة سري يقصده اغنياء ورجال اعمال. وفي هذا البيت تقام حفلات ماجنة لايعرف عنها المجتمع شيئا.
لكن حسيبة جزائرية وصلت هولندا بالتهريب، وما ان وطات قدماها الارض حتى تلقفتها مواخير هولندا التي تعمل في الهواء الطلق، وهي مرتاحة لمهنتها بعد ان حصلت على اوراق الاقامة. وتقول حسيبة التي التقتها ايلاف في أحدى صالونات الجنس في ايندهوفن بهولندا انني اعيش حياة محترمة! انهم يحترموني ويحترمون مهنتي. أشعر انني موظفة في دائرة ليس اكثر. ولقد جمعت مبلغا جيدا من هذه المهنة رغم ان الضريبة التي ادفعها لدائرة الضرائب مرتفعة نسبيا. وعن عدد الزبائن في اليوم تقول حسيبة : المعدل العام ثلاثة الى خمسة رجال امارس الجنس معهم. واغلبهم أوربيون، فهم يعشقون اللحم الشرقي والارداف المكتنزة.

فرصة عمل في الامارات

وقصة ليلى في الامارات تاخذ منحنى اخر، فبعد ان حصلت على عقد للعمل كمربية لمدة سنتين ودفعت لاجل ذلك مبلغا مهما، أصابها ماصابها في القصة التي ترويها بنفسها لاحدى الصحف الخليجية : رمت بي الأقدار في أحضان شخص عربي، ليشرع باغتصابي وفض بكارتي، ثم فرض علي مضاجعة بعض الأشخاص في مختلف الوضعيات، ودام هذا الحال أسبوعا كاملا. وكلما كنت أرفض الانصياع لأوامره كان يحتجزني بالمرحاض.

700 بيت دعارة بالقاهرة

والمثالان السابقان يوقظان السؤال القديم الجديد : لم لا تؤسس الحكومات العربية لقوانين تنظم الامر في المجتمع وتؤسس ( لبيوت العفة ) في الهيكل الاجتماعي العربي. او ليس هذا اجدى وانفع. بدلا من أنفاق الدعارة تحت الارض؟
وهذه البيوت تنتشر اليوم بشكل يبعث على القلق، ففي القاهرة وحدها مايزيد على 700 بيت للدعارة وهي بيوت سرية، ويتم تاهيل كل عام عشرات النساء للعمل بها، ويشمل ذلك فتيات دون سن الرشد.

يقول حسني لايلاف وهو مصري مارس تجارة الجنس ويعيش في دنبوس جنوب هولندا انه كان يبيع المراة للقوادين بستة الاف دولار، بينما يزيد عدد النساء المهربات الى دول الخليج على الخمسة الاف امراة كل عام. و يتم بيع كل امرأة بمبلغ يتراوح ما بين ثمانية الاف الى عشرة الاف دولار.

الدعارة في ايران وبيوت المتعة

وفي ايران الاسلامية تنشر الدعارة بشكل يستدعي وقفة جادة، و أوردت تقارير ان عدد بائعات الهوى في طهران يتجاوز العشرين ألفا. وهناك المئات من السماسرة يزاولون عملهم بالهواتف الجوالة في المدينة، والعاصمة طهران نفسها أصبحت تحوي بين أحيائها العريقة المئات من بيوت المتعة السرية مما حدى باحد الاحزاب طرح فكرة إنشاء "بيوت العفة".

وعلى الرغم ان ايران ينتشر فيها زواج المتعة، وهو زواج رسمي لاتشوبه شائبة طبقا للقانون الايراني الا ان ذلك لم يحد من ظاهرة الدعارة. ويقول شمخاني، أن زواج المتعة لم يعد يشكل هاجسا، فاغلب العاهرات يضعن اوراق الزواج تحت وسادة المضاجعة، وما ان ( توقع ) على وثيقة زواج المتعة حتى تطلب منك مبلغا كبيرا قبل ان تبدا المضاجعة وفي حالة انك لاتمتلك المبلغ الكافي فان وثيقة الزواج التي وقعت لاتجدي نفعا.

ميليشيا الجنس بالعراق

وحكاية رنا التي نشرتها الصحف مثال على حجم العنف الجنسي وتجارة الفتيات بالعراق، فبعد خروج رنا ذات الخمسة عشر ربيعا من منزلها، هاجمها مسلحون ليختطفوها الى جهة مجهولة وما زال البحث عنها جاريا من دون سماع خبر او معرفة معلومة.

وفي منطقة الدورة ببغداد ألقت قوات الشرطة القبض على عصابة متخصصة بخطف النساء واعتقلتها متلبسة بالجرم المشهود بعد ان عثرت على فتاتين صغيرتين كانتا مازالتا تقبعان في احدى غرف الدار تنتظران دورهما في الحصول على جوازات سفر ليتم ترحيلهما الى دول عربية مجاورة من اجل تشغيلهما في اعمال الدعارة.
وتقول احدى عضوات منظمة حرية المرأة العراقية ان سعر المخطوفات العذراوات يبلغ 200 دولار وهو ضعف ثمن بيع غير العذراوات. ويؤكد عراقيون في الساحة الهاشمية بعمان أن هناك شبكات تهريب اردنية عراقية تقوم ببيع فتيات عراقيات لاغنياء في الخليج.

مومسات دوليات في لبنان

وفي لبنان ثمة مومسات "دوليات" في شقق العمارات السكنية.. فوق وتحت الناس!
ويقول وائل لايلاف وهو لبناني يقضي اجازة الان في هولندا: يمكنك ان ترصد وبسهولة اجساد لفتيات تبدو على "سيماهن" ملامح اوروبية شرقية. يتنافسن في ما بينهن في ارتداء الملابس التي تكشف عن تضاريس اجسادهن.. فالفستان قصير.."فوق الركبة بكيلومتر".. واعلاه مشقوق حتى اقصى "خط الاستواء" المتقاطع مع صرة البطن!!

و"لودميلا".. صبية تبلغ من العمر 22 سنة ذات بشرة صافية بيضاء جاءت من جمهورية "لاتفيا".. تعمل في ناد ليلي راق في منطقة "جونيه".. تقول لودميلا لايلاف: بمجرد ان تنتهي عروض الكباريه نتفاوض مع الزبائن حول التسعيرة!
وفي سوريا أختطفت ناريمان حجازي وأرغمت على ممارسة الدعارة من قبل عصابة تورطت فيها جهات رسمية.
وشددت دراسة ميدانية حول "تجارة الجنس في اليمن" الى ان نساء يمارسن الدعارة والبغاء لسد نفقات مصاريف العائلة وشراء القات و بطاقات الهاتف النقال.


صندوق الأمم المتحدة: النساء نصف عدد المهاجرين


ويشير ملف هجرة النساء الذي اعده الصندوق الى ان النساء يشكلن نصف عدد المهاجرين في العالم الذين يصل عددهم إلي أكثر من 191 مليون شخصا.
وتشير الدكتورة ثريا عبيد، المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في حديث لصحيفة الصانداي تايمز أن تجارة الجنس أصبحت رائجة لدرجة أنها تحتل المرتبة الثالثة عالميا بعد تجارة السلاح و المخدرات.

ماليزيا وجدت الحل في الرقص الاسلامي

وشئنا ام ابينا فان الدعارة صناعة وتجارة يمارسها بشر من بيننا، وان استخدام السلاح بغية قتله لايجدي نفعا، وعلينا ان نبحث عن حل يمكن من خلاله ان نتعايش مع هذه الظاهرة على انها واقع ينبغي التفاهم معه، ونركنه في الزاوية التي نحددها له.
ولابد لنا من التفريق بين الجنس كبغاء والجنس كصناعة تضم في جوانبها الرقص، والتعري، و الجنس عبر الإنترنت.
وربما يكون في انشاء بيوت العفة التي تديرها مؤسسات حكومية، حلا في التقليل من تفاقم ظاهرة اخذة في الانتشار وكل ممنوع مرغوب.
ولم لا، فربما يكون الحل هو ما قام به الحكام الاسلاميون لولاية كيلانتان الواقعة في شمال ماليزيا من السماح بفتح نواد ( للرقص الاسلامي ) مادامت لا تقدم خمورا وتضمن الفصل بين الرجال والنساء وعدم كشف النساء بطونهن، وذلك تحت مسمى "الديسكو الإسلامي".

وقال نك عزيز نك مات رئيس وزراء ولاية كيلانتان التي تحكمها المعارضة انه لا يعارض الرقص ولكن يجب عدم الاختلاط بين الرجال والنساء وعدم كشف النساء بطونهن تمشيا مع القواعد الاسلامية الصارمة.


*ايلاف-عدنان ابو زيد
كلام كبيرنتمنى من الجميع التفاعل معه ... آمل الحوار حول ذلك ..

كنت أتمنى ان أضيف تعليق على ذلك ولكن هذا الكلام فيه كل ما يمكن أن أقول .. وكنت سأضع الصور ولكن يقيني بأننا ما زلنا أصحاب فكر متحجر لم أضع ذلك وليقيني -أيضاً- بفرض الوصاية وعدم قبول الرأي الآخر لم أضع الصور لأن إدارة المنتدى لن تترك الصور .. والصور بلاشك هي لتوضيح الموضوع لا أكثر .. ولكن نهايتها بلاشك سلة المهملات ..


ولكم تحياتي




اخي رحل الاسطوره......... شهوة الجنس والحاجه لها للرجل وللمرأه هي قد

تكون باهمية الاكل والشرب ولا يختلف اثنان انها حق من حقوق الرجل والمرأه

حتى لوكانت بصفتها المجرده وهدفها الاول وهو (اشباع الجوع الجنسي) دون

النظر لعمارة الارض ولا ولادة الاولاد وتعاقب الجنس البشري جيلا بعد جيل

فحتى العقيم والعقيمه من حق كل واحد منهما ممارسة الجنس من اجل

الجنس فقط ************

وبما ان الجنس مطلبا وعملا مثله مثل اي مطلب وعمل له تبعات متشعبه قد

(تحوله )الى عملا قد يظر بالاخرين او يتعارض مع مصالحهم فلقد عمد الاسلام

الى تنظيمه تنظيما دقيقا ورغم اختلاف العلماء في (فهم ) الكثير من جوانب هذا

التنظيم بين مضيق جدا وموسع جدا الا ان هذا الموضوع بالذات اضفت عليه

التقاليد العربيه والعادات الشي الكثير حتى زاحمت التشريع الرباني فيه وفي

كثير من الاحيان لبست لبوس التشريع الاسلامي والاسلام منها براء كا برأة

الذئب من دم يوسف ولو اتبع التشريع الاسلامي كما جاء بالقرأن والسنه النبويه

المطهره (الثابته والصحيحه) لما حدث هذا الخلل الاجتماعي السلوكي بالعالم

الاسلامي *

بالقرأن هناك( الصداق ) وهناك ( المهر) وهناك (الاجور) بعض العلماء نفض يده

واعتبرهن كلمات مترادفه وتعني شيئا واحدا مغفلا بذلك بلاغة القرأن الكريم

الذي نزل بلغة العرب ولغة العرب تحوي معاني مختلفه لكل كلمه من هذه

الكلمات * وهناك من العلماء من وقف عند هذه الكلمات ولم يحر جوابا خشية

الاصتدام بالتيار المتشدد من المفسرين واثر السلامه وسكت*

والتنظيم الاسلامي للممارسات الجنسيه بين الرجل والمرأه فيه الكثير من

المسطلحات مثل ( الثيب ) و ( البكر) و ( الولي) و (الايجاب والقبول) و (العقد)

و (الاشهار) و (الشهود) والتربص (العده) و( الحمل) و (الفراش) و( الاخدان)

و(الزوجه) و (العاهره) و حمل السفاح ( الزناء) واخيرا الحجر ( العقاب) *

وحقيقه لم اعثر على راي (جامع شامل ) يركن اليه بالنسبه للعلاقه الجنسيه

بين الرجل والمرأه بالمجتمع الاسلامي حيث كل عالم او باحث يصطدم بعقبه

فيسكت عندها او يحتج بان هذا ما تعارف الناس عليه او ماتم (التوافق عليه )

شرعا سواء للمتقدمين من العلماء او للمتأخرين منهم حتى زماننا هذا *


وبغم ان اصل العلاقه الجنسيه من حيث المبداء هي عمليه انجذاب طبيعي بين

ذكر وانثى وايجاب وقبول ( يشرعنها ويظبط تبعاتها ومسؤليتها ) ** الاشهار **

سواء بشهود اوعقد موثق من (من يمثل الوالي )*

الا ان بعض العلماء لم يشترط (موافقة) ولي الامر بل يكفي علمه او عدم

(جحد) خبر الاتفاق عنه

وهناك من العلماء من شدد على اشتراط ( موافقة) الولي * وكلا اعتمد على

ادلته التي صحت عنده *

واختلفوا هل البكر تزوج نفسها ام لا وكذلك الثيب اختلفوا على حقها بتزويج

نفسها اذا لم يقبل (وليها) بهذا الزواج *

المهم ان اغلب العلماء تشددوا بهذه الناحيه وسلبوا المرأه حقوقها الشرعيه

الاساسيه ونصبوا ( الرجل) وصيا كاملا متكاملا على المرأه التي هي صاحبة

القضيه ولذر الرماد بالعيون رددوا ماأكدوا انه حديثا عن النبي صلى الله عليه

وسلم وهو ان البكر تستأذن وعلامة قبولها السكوت والثيب تستأمر ولكن في

كلا الحالتين ليس للمرأه من امرها شيئا ( الا ان وافق ولي امرها على

اختيارها والاصل انه ليس لها اصلا حق الاختيار اذا اختارت رجلا لم يوافق

( مزاج ) ولي امرها وفي احسن الظروف اذا اصرت على موقفها فأنها

تضل طول عمرها (عانسا) او تتزوج مايوافق (مزاج) ورغبة ولي الامر واستدلو

بانها اصلا ناقصة عقل ودين وانها لا تحسن التصرف ولا الاختيار وحولوا ( القوامه)

الشرعيه الى وصايه على المرأه*


والموضوع يطول شرحه ولكني اعلن هنا انني لا اوافقك على تنظيم اماكن

للدعاره بالعالم الاسلامي وهذا الطرح فعلا سقط من القول وسفاهة مابعدها

سفاهه وعصيانا ضظاهرا لله ولرسوله وبالاسلام عندنا الف مندوحة ومندوحه

للبعد عن هذا الاسفاف من القول ولدينا الحلول الجاهزه والشرعيه ولكن بعض

العلماء اثر العادات العربيه وماتعارف عليه العرب واستأنس بباب نصبوه ليريحم

من كثير من العناء والمجادله والبحث وهو (((باب سد الذرائع)) وايضا زاوية

ابتدعوها وجعلوها هم قاعده شرعيه برغم استحالة ظبطها عمليا الا انهم

تسلحوا بها وتمترسوا خلفها وهي مقولة (ان درء المفاسد مقدم على جلب

المصالح )وهذه العباره حتى منطقيا ورياضيا لا يستقيم لها معنى*


بقي ان اقول ان الحاجه ماسه الان الى اعادة النظر بموضوع (النكاح) بالشريعه

الاسلاميه وتمحيص التفاسير وروايات الاحاديث وتحقيقها فا الامر اخطر من ان

يسكت عنه ويكتفى باقوال وتفاسير رجال عاشوا قبل الف سنه من هذا العصر

وحوادثه واحداثه *


كما بقي ان اقول مثلا وهذا فيض من غيض ان عمر ابن الخطاب رضي الله عنه

وارضاه هو من (حرم) زواج المتعه مثل ما منع الزكاة عن (المؤلفه قلوبهم ) حيث

ان له وجهة نظر في هذه وتلك *


والشيخ ابن باز رحمة الله عليه هو من (حلل) مايسمى ( بالزواج بنية الطلاق) اي

( الزواج المؤقت ) ولكنه رحمه الله لم يبين لنا هل (نخفي) نية الطلاق عن

الطرف الثاني وهو الزوجه وبذلك (نغشها) ومن غشنا فليس منا ام نصرح لها

ونتفق معها انه (زواج مؤقت) فان كان الثانيه اي الزوج والزوجه (يتفقون) على ان

ماسوف يكون بينهما هو زواج( مؤقتا ) فهل له حدودا زمنيه هل هو سنه واحده

ام شهرا واحدا ام اسبوعا واحدا ام يوما واحدا ام ساعة واحده وان كان اصل

الزواج المؤقت (حلالا) من الاساس فهل هناك من القرأن او السنه دليلا يستند

اليه ليكون هذا الزواج مثلا لمدة ساعه واحده وبعدها يقع الطلاق *


ياسيدي الموضوع يحتاج الى بحث عميق ليس المنتدى مجاله ولكني اردت فقط

ان اضع رؤوس اقلام *


وفي نفسي شيئا من حكم عام للزناء (باعتبار ان الاسلام كلا لايتجزاء )

فالاسلام شدد على عقوبة الزناء لان الرجل له ان يتزوج اربع نساء وليست

واحده وكذلك لا حجة للفقير الذي لا يستطيع دفع تكاليف الزواج ومصاريفه

فأمامه الجواري ويستطيع ان يشتري (على قد فلوسه) جاريه متواضعة الجمال

والصفات ويفرغ بها شحنات طاقته الجنسيه وبالتالي ان مارس الزنا فهو معتد(ن)

اثيم ولكن (الان) تم (((( تحريم)))) الجواري من قبل (((ولي امر المسلمين)))


كما ان في نفسي شي من تفسير اية((.......... والحافظون فروجهم والحافظات

الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم ..........) صدق الله العظيم هل ملك

اليمين فقط للرجل دون المرأه؟ اي ان مايملكه الرجل من الجواري يحل له اقامة

علاقه جنسيه معهن ولكن المرأه (غير المتزوجه) لا تستطيع اقامة علاقه

جنسيه مع ما تمتلكه من ((( العبيد))) *


اجمالا انا اعتقد ان ( كامل) موضوع تنظيم العلاقات الجنسيه بين الرجل والمرأه

يجب ان يعاد به النظر ويتم التعمق ببحثه بما يتوافق مع ثوابت الشريعه

الاسلاميه * وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه *