المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمثل هذا فلتثير النقع يا قلم!


أبو عبدالله - 1
13-11-08, 08:33 am
ياقلم يقول الشيخ شالح بن هدلان رحمه الله
أنا خويك بالليالي المعاسير.*.*.والا الرخا كلن يسد بمكاني

طالت ليالي الرخا يا قلم ولكن أحمد ربي وأشكره أن عسيرها أقبل قبل أن تفتر فكر على من أعجب بنفسه واعتدى على مجتمعك بلغة الأراذل في هذا المنبر واضرب بأسمى لغة الرد ممن أعجب بنفسه واعتدى على قومه بارك الله فيك.


*****
الحمد لله والشكر له على نعمة الإسلام وأن خلقنا في مجتمع مسلم فلا يهودي يهود ولا نصراني ينصر و لا مجوسي يمجس والشكر لله الواحد القهار أن خلقنا في مجتمع تشرب ثقافة [كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ] فسما بين الأمم فكان أحط أعمال المذنبين فيه أسمى الأخلاق في غيره من المجتمعات، والصلاة والسلام على من أدبه الله سبحانه وتعالى فأحسن تأديبه ومن أدى أمانة الله و تركنا على المحجة البيضاء مقياس السمو والرفعة.

أما بعد:

سمت المجتمعات الإسلامية وارتقت عن باقي المجتمعات بدين الإسلام وثقافته فكانت مدنها أرفع وأعلى من ما يسمى بالمدينة الأفلاطونية وما زالت بعضها كذلك ومنها مجتمع بلاد الحرمين، تضعف وتهتز عندما تستورد بعض الثقافات من مجتمعات إخرى فترجع عندما تهجر هذه الثقافات.
صمدت بعض المجتمعات الإسلامية لأنها كانت أعلى بكثير من مدى منجنيق رذائل المجتمعات الأخرى، فأعيتهم الحيل حتى أغروا من أعيته المكاره التي حفت طريق الجنان بالشهوات التي حفت طريق النار.. فسار الضعفاء إليهم لاهثين ثم عادوا ملطخين ففهموا مبدأ "إذا بليتم فاستتروا" ادعاء المثالية فخونوا المجتمع وعيروه بأنه الأقذر ووصفوا المبادئ التي جعلت المجتمع الصحراوي مقر حكم نصف الأرض بالتائهة.
إن التافهين الذين اعتمدوا أسمائهم باللغات الأجنبية ليوهموا بعض الضعفاء أنهم مثقفين وثائرين يعجزون أن يسموا هذه المبادئ لأنهم ورغم جهلهم يعلمون أنه عند التسمية يكون مقام صهيل حر الأقلام.*****

بارك الله فيك يا قلم، أورد على المحبرة وارتو استعداد لباقي الجولات.

عبدالله الحلوه
14-11-08, 01:57 pm
ابوعبدالله


تحيي بكلماتك بعضاً من نور كاد ان ينطفئ داخل نفوسنا


تقبل تحياتي

أبو عبدالله - 1
17-11-08, 01:32 am
الأخ عبدالله بارك الله مرورك وجزاك الله خير على هذه الكلمات ولكن حبذا لو استخدمت تداوي بدل تحيي لأن الله المحيي.

كرة القلم على من سأل عن سبب كوننا مسلمين:
*****

إن من أصعب الأمور توضيح الواضحات ومن أغبى الناس وأشقاهم من جهل هذه الواضحات لذلك ذكر السائل المجهول أن جواب سؤاله يحتاج طول نفس ولم يذكر أطول النفس للتفكير بالجواب أم للصبر على غباء السؤال!
بلا طول نفس أو تعب الجواب على سؤال لماذا أنت مسلم سهل ويسير لأن الله تعالى قال [ وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون]، ثم يأتي هذا الجاهل بالطوام طامة تتبع طامة فبدأ كلامه بقوله "من المؤكد أننا جميعاً مسلمون .. لأننا ولدنا لآباء مسلمين" وقالها بصيغة الجواب البديهي ولم يعلم أنه جانب الصواب بل نحن مسملين لأن الله خلقنا مسلمين والآباء المسلمين سبب في تثبيتنا على هذا الدين الحق لقول الرسول صلى الله عليه وسلم [‏كل مولود يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه كمثل البهيمة تنتج البهيمة هل ترى فيها ‏ ‏جدعاء] انتهى الحديث.
ثم يكمل بقوله "فلم يكن لنا خيار ولا تفكير في البحث عن الدين الحق" فجهل أنه لم يكن هناك خيار أصلاً حتى يكون لنا أولغيرنا وما الخيارات الأخرى التي يراها إلا خيارات استحدثها أهلها فكانوا بين خيار الفطرة أو خيارهم المستحدث فاختاروا ما استحدثوه، وقوله ولا تفكير في البحث عن الدين الحق يدل على أنه حتى الآن لم يقتنع بالدين الحق ولو كان كذلك لاستخدم لفظ دين آخر لكن يعذر لجهله!
فيستطرد بقوله "وإنما نشأنا وكل ما حولنا يسبح ويمجد ويصلي لله الواحد القهار , فعرفنا ذلك تعليماً وإرشادا .." فإذا كان كل ما حولنا يسبح ويمجد ويصلي لله الواحد القهار وأدركنا ذلك بالتعليم والإرشاد فلما التساؤل؟
ثم يسرد قصة يسألنا تخيلها حتى يمتحننا بسؤاله ويطلب منا التفكير بالجواب "ما الذي يجعلنا مسلمين .. هل هناك شيء عندنا يستحق أن نكون من أجله مسلمين ؟!" أما الجواب الذي أعياه فسهل يسير فلو كان اتقاء النار فقط لكفانا سبباً فكيف وهذا الأمر يقينا النار ويدخلنا رحمة الله سبحانه ثم الجنة، فإذا كان السائل اخترع السؤال فأود إخباره أن هناك من سبقه من أهل الكتاب بهذا السؤال ليوصل رسالة للمسؤول أنك لم تؤمن بالإسلام عن قناعة ولكن بسبب المجتمع الذي تعيش فيه ومن درس بين ظهرانيهم علم ذلك ولم يلمني في شكي بالكاتب ونواياه.

*********
وفي ختام هذه الجولة أذكر الإخوة بأن الله لا يحاسبنا على مافي نفوسنا ولكن يحاسبنا على ما نطق به اللسان وفعلته الجوارح.
وأيضاً أحذر المشرفين من عقاب الله بسبب تركهم الباب على مصراعية لمجهول يشكك في عقيدتنا أو جاهل نقل سؤال عدو بسذاجه حاسباً نفسه يفكر ويرفع من قيمته بين أعضاء الموقع.