تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : عُقولٌ طَفت عَليهَا السَّذَاجَة بِمُسَمَّى [ الحُرِّيَّة ] !!


الــبــاســل
10-11-08, 03:45 am
.
.


بسم الله الرحمن الرحيم

عُقولٌ طَفت عَليهَا السَّذَاجَة بِمُسَمَّى [ الحُرِّيَّة ] !!


مُؤلِمٌ أن يُسَلِّمَ الإنسَانُ عَقلَهُ وَدينَهُ لِهَواهـُ وَنَفسِهِ ، لأنَّ النَّفسَ أمَّارَةٌ بالسوءِ إلا مَا رَحِمَ ربيَ ، والحَقُّ لا يتبَعُ النَّفسَ ومَا تُريدُ بَلْ هو استِسلامٌ وانقِيَادٌ لِمَا أَمرَ اللهُ بِهِ وَرَسولَهُ وَمنْ تَبِعِهم واقتَفى أثَرَهم .
واللهُ سُبحَانَهُ وَتَعالى قَال : { وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءَهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ وَمَنْ فِيهِنَّ بَلْ أَتَيْنَاهُمْ بِذِكْرِهِمْ فَهُمْ عَنْ ذِكْرِهِمْ مُعْرِضُونَ }

ثُمَّ إنَّ بَعَضَ النُّفوسِ واللهُ المُستَعانُ قَدْ أعمَتَها الحُريَّةُ المَزعومَةُ المُزَيَّفَةُ التي صَنعَهَا الغَربُ لَيُلبِسَها أقوَامٌ مِنَّا ومَنْ دينَنا ، لِتَكونَ الحُرِّيَةُ المَزعومَةُ الزَّائِفَةُ أدَاةُ هَدمٍ ، لمَا تَأمرُ بِهِ الشَّريعَةُ الإسَلاميَّةُ الطَّاهِرَة ، وتَكونُ الفَضيلَةُ النَّقيَّةُ مُغَرَّبَة ، والتَّحَفظُ والإستِقَامَةُ والإلتِزَامُ تَخَلُّفٌ وَرَجعيَّةٌ ، كُلُّ هَذا تَحتَ مُسَمَّى الحُريَّة .

ثُمَّ إنَّا رَأينَا الحُريَّةَ مَركَبٌ يَطفوا في مُستَنقَعاتِ الفَسَادِ والرَّذيلَةِ والمُنَادَاةُ بالمُسَاواةِ المَزعومَةِ ، مُتَجَاهلينَ بِذَلِكَ شَرعَ اللهِ وَحُدودِهِ الذيْ وَضَعَ الحواجِزَ والحدود .

وَكَمْ مِنْ مَرَّةٍ رَأينَا المُنَادينَ بالحُرِّيَّةُ ، دَعوَةٌ سَاقِطَةٌ ، في ظَاهِرِهَا الرَّحمَةُ ، ومن بَاطِنَها العَذاب ، وَأصبَحتِ الحُرِّيَّةُ والمُسَاواةُ والدِّيمُقرَاطيَّةُ ، قِنَاعَاً يَرتَديهِ أعدَاءُ الإسلامِ سَواءَاً مِنْ أهلِهِ أو غَيرِهم .

آخِرُهَا يَخرُجُ النِّدَاءُ مِنْ أهلِ هَذهـِ الأفوَاهـِ مُنَادينَ بالعَدلِ والمُسَاواةِ والتَّسَامح بَينَ الأديَانِ والدَّعوةِ لِفتحِ الكَنَائِسَ في بِلادِ الحَرمينِ ، ولا كَأنَّ مُحَمَّدٌ بن عَبدِ اللهِ صَلى اللهُ عليهِ وسَلَّمَ قَال : ( أخرجوا المشركين من جزيرة العرب ) ، وَلم يَكتَفوا بِذَلِكَ بَلْ نَادوا بِأن تَكونَ مَكَّةُ لِجَميعِ الأديَانِ واللهُ عَزَّ وَجَلَّ قَال : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ إِنْ شَاءَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ } .

ثُمَّ يَسوقونَ أعذَارَهم الوَاهيَةُ وَحُجَجهم الضَّعيفَةَ قَائِلينَ : [ لا يوجد نصًا شرعيًّا يمنع من إقامة كنيسة أو معبد لأية ديانة ] .

ولا كَأنَّ النَّبيُ صلى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ سَعى جَاهِدَاً مُحَطِّمَاً الأصنَامَ ومَنْ قَبَلهُ مِنْ الأنبيَاء ، وَكمَا وَرَدَ عنهُ صَلى اللهُ عَليهِ وَسَلَّم قَال : ( إن الشيطان قد أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب ) ، و لا كُلُّ مَا نُمَارِسُه في حَيَاتُنَا وَقَفَ عَلى نُصوصٍ شَرعيَّة .
ثُمَّ يُحاولونَ إثَارَةَ الفِتَنَةِ تَحتَ غِطَاءِ الحُرِّيَّةُ المَزعومَة ، في إثَارَةِ مَذهَبٍ عَلى آخر ، مَعْ أنَّ الجَزيرَةَ العَرَبيَّةَ غَالِبُهَا إن لَمْ تَكُن كُلَّها على مَذهَبٍ وَأحِدٍ .

ثُمَّ يُلبِسونَ أنفُسهم مَلبِسَ النَّبوةَ تَحتَ تَسميتِهِ فِكرِيَّاً لا دينيَّاً ، حَتى النَّبوةُ لَم تَسلَمْ مِنهم ، وَجعلوا أهلَ الفِكَرَ العِلمَانيَّ المُنحَلَّ [ أنبيَاءَ العَصر ] ، والنَّبيُ صَلى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " فضلت على الأنبياء بست ، أعطيت ‏جوامع الكلم ، ونصرت بالرعب ، وأحلت لي الغنائم ، وجعلت لي الأرض طهوراً ‏ومسجدا، وأرسلت إلى الخلق كافة ، وختم بي النبييون " ‏فَلم يَقُل عَليهِ الصَّلاةُ والسَّلامُ ختم بي النبيونَ دينيَّاً !!

فمن ادعى النبوة فهو كافر مكذب لله ورسوله صلى الله عليه وسلم ، وفي مسند الإمام أحمد قَالَ عليهِ الصَّلاة والسَّلام [ في أمتي كذابون ودجالون سبعة وعشرون، منهم: أربع نسوة، ‏وإني خاتم النبيين لا نبي بعدي ] .

أمَّا الحُقوقُ التي يُطالبونَ بِهَا فَقد أوجَدتَهَا الشَّريعَةُ الإسلاميَّةُ الطَّاهِرَة النَّقيَّة ، وَليسوا أعلمَ مِنَ اللهِ بِشَرعِهِ سُبحَانَهُ وَتَعالى .

وَعجَبي لِقومٍ يُحَاولوا الالتِصَاقَ بالحُكومَةِ التي يُحَارِبونَهَا ، فَتَارةً تجِدهم يُصوبونَ سَهامهم تِجَاهها وَتِجَاهـ سِياسَتِهَا التي قَامت عَلى شَرعِ اللهِ وَسُنَّةِ رَسولهِ ، وَتَارَةً تَجِدهم يَمدَحونَ وَيُمَجِّدونَ وَطنيَّتهم الزَّائِفَة ، وَلا عَلِموا أنَّ الوَطنَ الذي يَحوي بأحضَانِهِ شَرعَ اللهِ وَرسولِهِ وَمنْ سَارَ على نَهجِهم ، لَيسوا بِحَاجةٍ لهم ولا لِحُرِّيتِهم المَزعومَة ، فَحُرِّيتُهم قَدْ تَعلموهَا مِنْ دينَهم الذي ارتَضَاهــ اللهُ لَهم ، وحدودَهم التي فَرضَهَا اللهُ عليهم ، وَلِسَانُ حَالِهم مَا قَالهُ اللهُ عزَّ وَجلَّ عنهم : { إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ } .

وَقَالَ سُبحَانَه : { وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُبِينًا } ، فَليسَ الأمرُ بَحثَاً عن حُرِّيَّةٍ نَفسيَّةٍ شَهوانيَّةٍ زَائِفة ، بَل هو اتِّبَاعٌ وَتسَليمٌ حتى يَلقوا الله عَزَّ وَجلَّ ولم يُبدِّلوا تَبديلاً .


عَسى اللهُ أن يَهديَ ضالَّ المُسلمين ، وَأنْ يَرُدَّهم إليهِ رَدَّاً جميلا


أخيراً فما كان من صواب فمن الله وما كان من خطأ فمن نفسي والشيطان
عذراً .. فعذراً .. ثم عذراً على الإطالة وركاكة الأسلوب
دُمتمْ بِحِفظِ الرَّحمنِ وَرِعَايَتِهِ

.
.

abo-saly
10-11-08, 05:16 am
يعطيك العافيه.!

الــبــاســل
10-11-08, 05:42 pm
.
.


عَلَّقَ أحَدُ الإخوَةِ قَائِلاً :

الحرية شيء جميل ، لكنه بإطلاقه في الفكر مستحيل في نظري ، فلا يمكن لإنسان أن يتحرر من كل شيء ، و لا بد له من قيود ، و أفضل القيود و أصلحها للأفراد و الأمم ، هي القيود التي جاءت من الذي خلق الإنسان ، وهو أعلم بما يصلح له . و هذا أمر بدهي عند النظر و التحقيق .

من لم يكن عبداً لله ، كان عبداً لأي شيء آخر ، ولا بد .

.
.

الــبــاســل
11-11-08, 03:29 am
.
.





نَحنُ نَسيرُ عَلى قَوانين أوجَدتهَا الشَّريعَةُ الإسلاميَّة ، سَمَحت لَنا بِشَيءٍ وَمَنَعتنَا عَن آخَر ، وَجَعلت لَنَا حُدودَاً مَهمَا تَمَادينَا لا حَقَّ لَنَا أن نَتَخَطَّاها ، وَلو لَمْ يَكُن هُنَاكَ حُدودٌ على الَمرءِ لَمَا كَانَ هُنَأكَ دينٌ ، لأنَّ الدينَ هُوَ مَنْ يَصنَعُ الحدودَ في الحُرِّية الشَّخصيَّةُ لا الدِّينيَّة ، وَهوَ يُقَيِّدُ النَّفسَ حَتى يَكونُ فَرقٌ بيَنَ هَذا وَذَاكَ بالحَيَاةِ التي يَخوضونَها ، فَاؤلئِكَ يَعيشونَ عِيشَةً بَهيميَّةٍ لا حُدودَ وَلا قُيودَ عليهم ، يَزنونَ وَيسكرونَ كُلُّهُ تَحتَ مُسمَّى الحُريَّة ، وآخرونَ فَرضَ الإسلامُ عَلى عَقلِهم أنْ يَأخذوا حُرِّيتَهم بِحدودِ المُبَاح .


شُكرَاً لكَم


.
.

راصد جماعته
11-11-08, 06:08 am
اخي الباسل من ؟ غير الاسلام ينادي بالحريه من هم الذين تزعم انهم ينادون

بالحريه ؟؟؟؟

انا متابع جيد لعموم القضايا الفكريه بالعالم الاسلامي وبالعالم عموما قديم تلك

القضايا وجديدها ولم اعثر على فكر يشخص ويؤطر الحريه مثل الفكر الاسلامي*

اما ماتقول عنهم انهم ينادون بالحريه انت واهم هم اكبر اعداء للحريه هم فقط

يتمحكون بكلمة الحريه غطاء للاباحيه ولغلبة القوي على الضعيف ويؤصلون

للفوضى الحقوقيه (ان جاز التعبير) كل هذا قبل ان نقترب الى الدين اي دين

سواء الاسلام او غير الاسلام ان مايخرفون به اصلا غير مقبول ولامنطقي لمن لا

دين له فكيف يكون مجال للنقاش والمحاوره مع قوم(المسلمون) لديهم منهجا

ربانيا اسس وبني على العقل والحريه * * اخي باسل لقد خضت انا نقاشات

وسط منتدياتهم ونازلتهم وطلبت منهم ان يأتوا بامر اسلامي واحد لا يتفق مع

العقل والمنطق ويتماشى مع الحال والواقع فلم يستطيعوا *

اخي باسل ديننا هو دين العقل والفكر والتفكر بل انه لا يستقيم مع من لا عقل

له ولا يعاقبه لان اصل التكليف بالاسلام مرتبط بالعقل والاداراك فاذا غاب العقل

او الادراك دون سلطان من الشخص نفسه فان التكليف يسقط مثل المجنون

والنائم اما السكران فانه قد سكر بسلطانه فلا ينطبق عليه حكم سقوط

التكليف

التكليف الا من اجبر على شرب الخمر وغر به بالقوه وهذا مبحثه يطول *

وماينادي به هؤلا مجانب للعقل في كل تفاصيله وعمومياته ولكنه ليس ابدا نوع

من انواع الحريه لان الحريه حددت حتى قبل النبي ابراهيم عليه السلام وقبل

ان تعرف الارض الاديان * والاسلام فقط اقرها وتممها مثلها مثل بقية مكارم

الاخلاق التي وجدها الاسلام واقرها وتممها *

وانا اعترض بشده على قولك ان هناك من ينادي بالحريه وان الاسلام لا يقبل بها

فا لاسلام هو من اسس واطر للحريه (قانونيه وارضيه ) مدعومه (رسميا) من

قبل (دار الاسلام )فكيف تنسبها لهؤلاء الذين هم انفسهم لا يعرفون الحريه

وهم من اشد اعدء الحريه

ولا يعرفون لها (تعريفا) * اسأل احدهم قل له ياصاح هل تعرف لي

الحريه التي تتشدق بها ؟ فسوف ينثر امامك كلمات غبيه تشير الى الاباحيه

البوهيميه الحيوانيه وتشير الى الظلم الاجتماعي والطغيان المالي على الفقراء

وتشير الى الاستبداد وتعسف القوه ولكنها ابدا لا تشير الى الحريه من قريب

اوبعيد * بينما الاسلام منع ونهى حتى عن (التعسف في استيفاء الحق)*

اما التسامح الديني فا الاسلام اقره فكرا وعقلا ولقد تبين الغي من الرشد وانا

هديناه النجدين ومن شاء منكم ان يكفر فليكفر ولا تمنوا علي اسلامكم ولا

تسبوا الهتهم فيسبوا الاهكم والشواهد بالقرأن والسنه اكثر من ان تحصى وانا

ارى ان تقارب المسلمين مع غيرهم هو لمصلحة الاسلام ومصلحة غير

المسلمين ولا ننسى ان نصف عدد المسلمين الان دخلوا الاسلام فقط عن

طريق التقارب والتعامل والتواد اندونيسيا وماليزيا وثلاثة ارباع الهند وجزر عديده

في ارخبيل الفلبين ودار السلام والعديد العديد من الشعوب دخلت الاسلام عن

طريق الاختلاط والتعامل المباشر بين المسلمون وغير المسلمون ولكن السؤال

متى حدث هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حدث حينما كان المسلمون حقا مسلمون *



اخي الباسل اما الحديث عن كنائس جزيرة العرب فهذا مبحثا طويل وعميق

وليس مجاله المنتدى ولكني سوف اشير الى كلمات مقتضبه فيه فأقول:

ان فقه الضروره وفقه لا ضرر ولا ضرار وفقه الحال وفقه الواقع وعدم تحديد جزيرة

العرب والاختلاف في صحة بعض الاحاديث وامورا كثيره مثل لو ان الدول الاخرى

منعت المساجد والمراكز الاسلاميه في بلدانها اسوة بماتقوم به السعوديه الان

من منع الكنائس باراضيها ماهو مصير المسلمون وابناؤهم بتلك البلدان اذا

اغلقت مساجدهم ومراكزهم استنادا على العرف السياسي الدولي ( المعامله

بالمثل) وعموما بحث مثل هذه المواضيع يحتاج الى دراسات فقهيه عميقه ليس

المنتدى هو المكان المناسب لطرحها او الخوض بها *

وتقبل تحياتي

خالد التويجري
11-11-08, 07:54 am
ولذا قيل من لم يشغل نفسه بطاعة الله .., أشغلته بالمعاصي و الذنوب .,

نعم أخي الكريم
الحريه لا يمكن بحال من الأحوال أن تكون بمعنى ( الإنفلات ) أو ( التعدي )
الإنفلات من ( شرائع الله )
التعدي ( على نظم وقوانين الله )
وبكل أسف نحن العرب نحسن أستغلال الأمور بوجهها ( السلبي )



تحياتي .,’