المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاريكاتير ... كارثي ... عليكم من الله ماتستحقون


خالد القحطاني
01-11-08, 03:38 am
بـــ قلم خالد القحطاني ...




http://www.up07.com/up7/uploads/28d6f4323e.jpg






هكذا هي الصورة في شبكتهم العاهرة .. ينظرون الى زوايا من خلال حقيقتهم ومشاعرهم الفاضحة .. يستهترون بنا وبقيمنا وعقائدنا .. يشوهون صورة العابد ويلطخون بكيانه الإجتماعي حتى تتزعزع الثقة وتتقهقر المشاعر العاطفية ...


يحاولون زرع الإشكالات لتنحني لهم عواطف الأمة وقلوبها .. يبثون قضايا كانت في الماضي من أناس إهتدوا .. وصاروا يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر .. يجردون سلوك النفس من إعتدالها .. وانها لاتستقيم في رؤية اقرب الى الحكم المؤبد .. في حين أن الإسلام يجب ماقبله .. وأن التوبة تجب ماقبلها ...

لقد كان عمر رضي الله عنه كافراً .. يصنع اصناماً من التمر وإن جاع أكلها .. ثم أسلم وصار ينافح من أجل لاإله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ..وكان خالد سيفاً مسلولاً ضد الإسلام وأهله ثم هداه الله تعالى فصار سيف الله المسلول ..

هولاء الخونة من اصحاب المنابر العلمانية .. هم أهل التشدد والإرهاب الفكري .. فهم ينظرون بنظرة متشددة لاتقبل الإعتدال والسماحة مع الإخوان المسلمين أهل الإستقامة .. ينظرون لهم بالنظرة المؤبدة والحكم النهائي .. يترقبون لبعض التصرفات البشرية الفردية ومكوناتها الطبيعية في كونها تصرفات إجماع كنظرة قاصرة ونوايا خبيثة .. فالله تعالى يقول .. ولاتزر وازرة وزر أخرى .. فكيف نسقط الممارسات الفردية الشاذة مثلاً على أخلاق أهل الإستقامة .. في حين أن الأخطاء وشيوعها الفلسفية البشرية موجودة في قلوب البشر جميعاً .. كون الطبيعة البشرية مخلوقة من طين لازب .. كمعجون يسهل تشكله حسب المكان والزمان مقترناً بالمؤثرات الخارجية وتأثيرها على السلوك البشري .. وقد يتحقق الإنسان ويتفهم لطبيعته متى مافقه خلقه البشري وحصن نفسه من المغريات والمؤثرات النفسية .. ولو حاولنا أن ندخل في حقائقهم لوجدنا آلاف الأدلة التي تدينهم وتشد من موقفنا تجاههم .. فهولاء العلمانيين الليبراليين .. في بلادنا يتسلقون ويتشدقون بقضايا فردية السلوك .. على مجتمعاتنا المحافظة ليبعثروا قدسية الإيمان بالله تعالى في نفوسنا مستغليين عرش الإحترام تجاه أهل الإستقامة ... لإسقاطه من رؤوسنا على أرضهم الجرداء القاحلة النتنة ... وهذا بالضبط هو مطلبهم الحقيقي... ومبتغاهم العفن ..

يقولون كيف لمن كان ( عربجياً ) أن يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ؟ وكأنهم يريدون من هذا الإنسان المسلم أن يكون أسيراً لماضيه .. حبيساً في بيته لايفارق ماضيه !! فهل بعد هذا الحكم الإرهابي المؤبد من حكم !!!! ويقولون أننا متشددون !!!

يقولون كيف لهذا الماضي أن يتغير .. في حين أن علم النفس وعلم الإجتماع يخالف منطقهم الظلامي الساذج .. بل لابد أن اسئلهم هل كان عمر عندما كان كافراً واسلم .. هل من المنطق أن لايامر بالمعروف ولاينهى عن المنكر كونه كان كافراً !!!!!!!! مع أن الإخوة والذين يطلقون عليهم بــ ( العرابجة ) لم يكونوا كفاراً بل كانوا ولازالوا مسلمين ؟؟؟


العتب كل العتب على هذا الإعلام الفاسد الماحق والذي يسيطر على هذه الأرض المباركة ... ( لامانع أن تتهجم على الدين ... ولكن عليك الحذر أن تتهجم على السياسة الحكومية ) هكذا هو الواقع فحسبنا الله ونعم الوكيل .....

كتبت هذا الطرح على عجل ... وشكراً لكم .

مياسة
01-11-08, 06:23 am
بالعكس.. أرى أن الآمرين بالمعروف الناهين عن المنكر ممن رجعوا إلى الله مُؤخراً أشد وقع..
كونهم أعلم بالمداخل ,,
امثالهم,, المفحط السابق (المطيري)
بارك الله فيه.. ونفع به المسلمين ,,

الفتى العصري
01-11-08, 08:30 am
لا عليكم ياساده ...نقول لهم (موتوا بغيضكم أيها الكلاب ) كثير منهم ذاق سياط الهيئة نتيجة القبض عليه إما بصحبة عاهرة أو شيء آخر ...ومن تتبع سيرة سيد البشر سيجد أنه تعرض لما هو أشد من ذلك ..فما نشاهده من تفاهات هي إمتداد لنسل من أساء لنبينا الكريم وديننا العظيم .....صدقوني بعد هذه الصورة إزدادت سعادتي .

ابن الخليج
01-11-08, 09:16 am
جميل سيد خالد،
هناك نقطه أعترف لك بها ،ونقطه أخرى،أحاجك بها،

النقطه الأولى أن الهيئه لا تأمر بالمعروف،،وهذا واضح للعيان،وذلك ما اوقها في الخطأ والزلل كثيراً،وجعلها عرضه للأنتقادات اللاذعه!وحصول كثير من الكوارث،التي لاحت بالأفق،ولذلك هي براء من هذا المصطلح،ولاتطبقه!
لكنها تنهى عن المنكر،وهذا أعتراف لها.بطريقه وبأخرى

هنا السؤال:لو أجتث الهيئه،من جذورها ،فهل تتوقع أن نقل شأناً عن شارع الهرم في مصر،
وهل تتوقع:أن المفسدين في الأرض سيكون أكثر طهراً،وأكثر أستقامه،بدون الهيئه
وهل تتوقع :أن الأرض ستكون بخير بدونهم،
ولنأخذ أمثله بالدول التي لا توجد فيها هيئه النهي عن المنكر،،وليس هيئة الأمر بالمعرف:
عندك مصر وسوريا ولبنان وتونس والمغرب،لا توجد فيها الهيئه ومتروك شأنها بما ينسجم مع أطروحتك:
فهل الحال هناك يسر عدواً أو حبيب،المعاصي ترتكب وقت الآذان،ووقت الصلاه وفي غير أوقات الصلاه!مما جعلها قبله ،للمفسدين بالأرض،كي يهتكون أعراضها،جهاراً نهاراً،بلا رادع،وبلا تخفي،ومجاهره،وفسق وفجور،ظاهر للعيان،وهنا الفارق.فما يحصل هنا يحصل من وراء الستار،خوفاً من الهيئه،وهذا ما يحسب لها؟،

ثالثاً هنا بلاد الحرمين ،ومنبع الوحي،ويجب أن لا تقارن في المعاصي بغيرها ولا تنافس الدول الأخرى:
وتلك الصفات تمنعها أن تكون في مقدمه الفجور والفسق،تحت بهرجة الحريه،والديمقراطيه،وكلاً أدرى بنفسه!
تحياتي الخالصه

منذ مبطي
01-11-08, 09:50 am
خالد طرح راقي اسأل الله ان يثيبك على ماتكتب
لا عليك اخي الهيئه قائمه بقيام الدوله بأذن الله اما من ينبح فلا يضر نباحه
ونحن كحكومه وشعب متفقين على ضرورة وجود الهيئه اما اللبراليين والعلمانيين ومن هم على شاكلتهم لايستطيعون النباح اكثر
لك كل احترامي اخي خالد

Queen of buraydh
01-11-08, 10:08 am
حسبنا الله ونعم الوكيل ..

مشقاص
01-11-08, 10:27 am
خالد اليامي

انت ايش تبغى توصله بالضبط علمنا

ما عندك وسط يافوق ياتحت

ياموضوع سكسي الواحد يستحي يقراه

ياموضوع ديني بحت

تناقض غريب جدا لك هدف واضح عندي وخفي عند بعض الناس بحكم اني غريب

فهمت قصدك لكن نصيحه مني الناس هنا محافظين وصعبين

وما تقدر عليم ولا يستاهلو كمان طيبين

مع تحيات


مشقاص

الحنتريش
01-11-08, 01:35 pm
حسبي الله عليهم

قلم بريدة الأبيض
01-11-08, 05:26 pm
اللهم اهدنا فيمن هديت و عافنا فيمن عافيت00

كلوز
01-11-08, 06:02 pm
أعجبني ,,,,

كلام صاحب السمو الملكي وزير الداخليه/ نايف بن عبد العزيز حفظه الله من كل سوء

حينما صرح للعلمانيين عندما طالبو باغلاق الهيئه

صرح وقال (الدوله لاتقوم الابالهيئه ولاتسقط الا بسقوط الهيئه)

يعني اقنعو يالعلمانيين الهيئه باذن الله ماراح تسقط

وأقول للمستهزئين ,,,

مايأتي ضعف الا وبعده قوه باذن الله

أخوي خالد أشكرك على الطرح الراقي,,,,

دمت بحفظ الرحمن ,,,,

الجهني,,,,

عبود زمان
01-11-08, 06:27 pm
حسبي الله عليهم

اللهم اجعل كيدهم في نحورهم

الله يكفينا شرهم

راصد جماعته
01-11-08, 06:40 pm
اولا هل تقارن عمر وخالد وهم من هم في جاهليتهم وفي اسلامهم هل

تقارنهم بجاهل امضى جل عمره منحرفا ولما ضاقت به السبل لجاء الى (وظيفة

الهيئه)*

ثم والله انه كان للهيئه متسعا بعيد عن العربجي والمفحط والمنحرف الذي

(اهتدى) ولو كان هناك رجلا راشدا لما قبل ان ينظم مثل هولا الى الهيئه

ولومن باب سد الذرائع ذلك الباب الذي هم اخترعوه * ومبداء درء المفاسد مقدم

على جلب المصالح ونزولا عند الحديث (رحم الله امرا(ن) كف الغيبه عن نفسه

ثم يأخي من (اهتدى) لاحقا عليه بنفسه وتعزيز رصيده والانشغال بنفسه *

والنفس البشريه لاتقبل التحولات الحاده وهذا في علم الاجتماع وعلم النفس

وليس كما قلت وتؤكد كل دراسات الاجتماع وعلم النفس ان الشخص الذي

يتحول سلوكيا عكسيا (في مده زمنيه قصيره) هو انسان يعاني من اظطرابات

وجدانيه وانه ليس (صحيح )

وجدانيا فكيف تطلب مني ان اتقبل منحرف الامس امرا بالمعرف وناهيا عن

المنكر اليوم !!!! بالله باي عقل وباي منطق *

اخي خالد وعودا على قياسك عن عمر ابن الخطاب وخالد ابن الوليد اخطأت

القياس ولم تصب لقد كان عمر وخالد شخصيات ناجحه بمجتمعها ومن علية

القوم قبل ان يدخلوا بالاسلام بل ان الرسول روي عنه انه قال (اللهم اعز

الاسلام باحد العمرين *يعني ابن الخطاب او ابوالحكم *وخالد ابن الوليد قائدا

عسكريا عظيما قبل ان يسلم اوكلت له قريش قيادة معركتها مع المسلمين

وهزمهم بمعركة( احد )

فأن من الله عليهما بالاسلام فهذا زادهم قوه على قوه ووجاهه على وجاهه

ومن ثم ومن ثم ان امروا بالمعروف او انكروا منكرا قبل منهم فهم اعلاما

بجاهليتهم واعلاما باسلامهم *


اما تخوفك من العلمانيين والليبراليين على الاسلام

فلست ارى له مايبرره

فهم اضعف من ان يشكلوا خطرا على الاسلام ووالله اني ابرؤهم من كل تهمه

الصقت بهم عن اضرارهم بالاسلام تبرئة يسالني الله عنها يوم القيامه

ووالله انهم مساكين تحل لهم الزكاة والصدقه الفكريه


اخي خالد اقراء التاريخ الاسلامي بطوله وعرضه من اضر بالاسلام ومن هزمه ؟

هل هم الكفار ؟ من اخرج المسلمين من الاندلس هل هم المسيحيين ؟ بل

من جلب الجيوش المسيحيه تتجول بين المدن الاسلاميه بالاندلس التي

حولتها غانيات( الخلفاء المسلمين) وكؤوس الخمر الى امارات متناحره يقاتل

بعضها بعضا؟

هل المغول والتتار هم من اسقط بغداد ؟ الا نعتبر بان (عبدا مملوكيا) صادق

الايمان ليس له حسب ولا نسب ولا عزوه هو من دحر كل هذه الجيوش الجراره

التي ضربت قلب العالم الاسلامي حينما وهن ذلك القلب بأيدي المسلمين

انفسهم *

اخي خالد انا مؤمن ايمان لايتزعزع ان اعداء اعداء الاسلام هم مدعين الاسلام

اما اعداؤه الخارجيين فهم اوهن من ان يضروا الاسلام (ان الله لايغير ما بقوم

حتى يغيروا ما بأنفسهم * فالمسلمون ينهزمون اذا ابتعدوا عن الاسلام

(الحقيقي ) وينتصرون اذا اقتربوا من الاسلام (الحقيقي ) وهي حقيقه ثابته منذ

فجر الاسلام * وتقبل تحياتي

مقـنزعـهـ ـ ـ!!
01-11-08, 08:10 pm
..

..

..

يـ ع ـطيكـ الـ ع ـاااافيهـ ..""

خالد القحطاني
01-11-08, 09:31 pm
بالعكس.. أرى أن الآمرين بالمعروف الناهين عن المنكر ممن رجعوا إلى الله مُؤخراً أشد وقع..
كونهم أعلم بالمداخل ,,
امثالهم,, المفحط السابق (المطيري)
بارك الله فيه.. ونفع به المسلمين ,,


آمين ...

شكراً لكِ

خالد القحطاني
01-11-08, 09:32 pm
لا عليكم ياساده ...نقول لهم (موتوا بغيضكم أيها الكلاب ) كثير منهم ذاق سياط الهيئة نتيجة القبض عليه إما بصحبة عاهرة أو شيء آخر ...ومن تتبع سيرة سيد البشر سيجد أنه تعرض لما هو أشد من ذلك ..فما نشاهده من تفاهات هي إمتداد لنسل من أساء لنبينا الكريم وديننا العظيم .....صدقوني بعد هذه الصورة إزدادت سعادتي .


رد موفق .. سيدي الكريم .. تحية عطرة لشخصك الكريم ...

خالد القحطاني
01-11-08, 09:47 pm
الم تقل .. إني صفر على الشمال ؟ إذن مالذي يجعلك تدخل هذه الصفحة .. وأنت تعلم أن صاحبها صفر على الشمال ؟ لك أن توضح رأيك ... وهذا حقك بالطبع .. إلا أن الحوار معي لايفيدك بالطبع .. فهو لن يزيد قريحتك بشيء ! لهذا كان عليك أن توضح وجهة نظرك دون أن تطلب الحوار هنا ؟

ومع هذا .. فأنا رجل طيب السريرة .. لا احقد ابداً فـــ ..مرحباً بك من جديد .



النقطه الأولى أن الهيئه لا تأمر بالمعروف،،وهذا واضح للعيان،وذلك ما اوقها في الخطأ والزلل كثيراً،وجعلها عرضه للأنتقادات اللاذعه!وحصول كثير من الكوارث،التي لاحت بالأفق،ولذلك هي براء من هذا المصطلح،ولاتطبقه!
لكنها تنهى عن المنكر،وهذا أعتراف لها.بطريقه وبأخرى

ياأخي .. ياأخي / لماذا لاتريد أن تفكر ! مالذي يصيب تفكيرك ويعطل مدارك عقلك اصلحك الله وهداك ... الهيئة عندما لاتأمر بالمعروف على حد قولك ولكنها تنهى عن المنكر ؟؟؟؟؟ وهذا والله إفتراء مابعده إفتراء ... فإن إنكارها للمنكر يعد من الامر بالمعروف ... اتظن الامر بالمعروف والنهي عن المنكر .. ركن من شقين .. امر بمعروف ثم نهي عن المنكر ؟؟؟ الأمر بالمعروف هو نهي عن المنكر في كثير من الأقيسة السلوكية ... وفي المقابل ... النهي عن المنكر هو امر بالمعروف .. غفر الله لك ..



هنا السؤال:لو أجتث الهيئه،من جذورها ،فهل تتوقع أن نقل شأناً عن شارع الهرم في مصر،
وهل تتوقع:أن المفسدين في الأرض سيكون أكثر طهراً،وأكثر أستقامه،بدون الهيئه
وهل تتوقع :أن الأرض ستكون بخير بدونهم،
ولنأخذ أمثله بالدول التي لا توجد فيها هيئه النهي عن المنكر،،وليس هيئة الأمر بالمعرف:
عندك مصر وسوريا ولبنان وتونس والمغرب،لا توجد فيها الهيئه ومتروك شأنها بما ينسجم مع أطروحتك:
فهل الحال هناك يسر عدواً أو حبيب،المعاصي ترتكب وقت الآذان،ووقت الصلاه وفي غير أوقات الصلاه!مما جعلها قبله ،للمفسدين بالأرض،كي يهتكون أعراضها،جهاراً نهاراً،بلا رادع،وبلا تخفي،ومجاهره،وفسق وفجور،ظاهر للعيان،وهنا الفارق.فما يحصل هنا يحصل من وراء الستار،خوفاً من الهيئه،وهذا ما يحسب لها؟،

ثالثاً هنا بلاد الحرمين ،ومنبع الوحي،ويجب أن لا تقارن في المعاصي بغيرها ولا تنافس الدول الأخرى:
وتلك الصفات تمنعها أن تكون في مقدمه الفجور والفسق،تحت بهرجة الحريه،والديمقراطيه،وكلاً أدرى بنفسه!
تحياتي الخالصه[/RIGHT][/SIZE][/COLOR][/font][/align][/quote]



هل قرأتم مالونته بالأحمر .... وهل قرأتم ماقاله في هذا الإقتباس ... اعتقد أن الأخ لم يفهم صراحة هذا الطرح ...

خالد القحطاني
01-11-08, 09:51 pm
خالد طرح راقي اسأل الله ان يثيبك على ماتكتب
لا عليك اخي الهيئه قائمه بقيام الدوله بأذن الله اما من ينبح فلا يضر نباحه
ونحن كحكومه وشعب متفقين على ضرورة وجود الهيئه اما اللبراليين والعلمانيين ومن هم على شاكلتهم لايستطيعون النباح اكثر
لك كل احترامي اخي خالد


أهلاً بك .. أخي الحبيب .. وشكراً لك على هذه المشاركة المباركة ... وحسبنا الله ونعم الوكيل على من يحاول أن يشوه صورة أهل الإستقامة في بلادنا وفي البلاد الأخرى ...

خالد القحطاني
01-11-08, 09:51 pm
حسبنا الله ونعم الوكيل ..



آمين ياحي ياقيوم ...

خالد القحطاني
01-11-08, 09:53 pm
حسبي الله عليهم


آمين ... شكراً لك .

خالد القحطاني
01-11-08, 09:54 pm
اللهم اهدنا فيمن هديت و عافنا فيمن عافيت00


دعوة طاهرة .... شكراً لك .

خالد القحطاني
01-11-08, 09:56 pm
سيتم الرد على البقية .. قريباً إن شاء الله تعالى .

جبل عمر
01-11-08, 10:08 pm
كلما ازداد سبهم كلما ازداد المدافعين عنهم والداعين لهم بالسداد والتوفيق

ضُيّق على الإسلام وحُرب بمعقر دور الكفر ومع ذلك ازداد الداخلين له في الآونه الأخيرة

لا عليك فالحق أبلج ومهما فعلوا وصورا ورسموا وكتبوا فهو مردود عليهم {ويمكرون ويمكرالله والله خير الماكرين}اللهم اهدنا وثبتنا على الحق وتوفنا وأنت راضٍ علينا يارب العالمين

هنري
01-11-08, 10:33 pm
لا تلتفت لهم!!!!

مايغيض هو ترك ال(؟؟؟) الخيط والمخيط!!!

..................

ابوريان2
01-11-08, 10:49 pm
حسبي الله عليهم

اللهم اجعل كيدهم في نحورهم

الله يكفينا شرهم

وكان الله في عون الهيئة على الحاقدين الذي ماهمهم الا رجال الحسبة 0

ابن الخليج
01-11-08, 11:22 pm
الم تقل .. إني صفر على الشمال ؟ إذن مالذي يجعلك تدخل هذه الصفحة .. وأنت تعلم أن صاحبها صفر على الشمال ؟ لك أن توضح رأيك ... وهذا حقك بالطبع ..
أخي الكريم لكل حادثة حديث،عندما ،يلامس طرحك الواقعيه،ستجدني بالمقدمه،وليست بيني وبينك عداوه، حتى أقف لك عند كل مرصد،،ولو غيرك كتبها سيجد ردي هذا
ومع هذا .. فأنا رجل طيب السريرة .. لا احقد ابداً فـــ ..مرحباً بك من جديد .

نعم هناك فرق بين الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، !وإاليك الإستخلاص التالي
وفي موضع آخر يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يحتاج إلى الصبر الجميل، والصفح الجميل، والهجر الجميل.

ثانيا: الرفق، فلابد أن يكون الإنسان رفيقاً في أمره ونهيه، وهذا من شروط الدعوة. يقول رحمه الله: "ومن الصلاح أن يأتي الأمر والنهي بالصراط المستقيم، وهو أقرب الطرق إلى حصول المقصود" هذه قاعدة أن يكون الأمر والنهي على الصراط المستقيم، وهو أقرب الطرق إلى حصول المقصود

ولا بد في ذلك من الرفق كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: {ما كان الرفق في شيء إلا زانه، ولا كان العنف في شيء إلا شانه }.
الرفق هنا ليس المقصود به -كما يرى البعض- الضعف، بل الرفق شيء والضعف شيء آخر، الرفق مطلوب حتى ونحن نحارب الكفار، فنحن أمة الرفق نعامل الناس جميعاً بهذا الخلق، نترفق في الأمر بالأناة والرحمة والحكمة، حتى ونحن في أشد أنواع الإيلام وهو الحرب، فلا نقتل العجزة الكبار ولا الصغار، ولا نشنع ولا نمثل، وإذا أردنا أن نبدأهم بالقتال، نبذنا إليهم عهدهم على سواء إذا كان بيننا وبينهم عهد.
إن الرفق: هو الأناة والحكمة وأخذ الشيء ببصيرة.
أما التقحم في الأمور، فلا يؤدي إلى خير.
يقول: "وقال صلى الله عليه وسلم: إن الله رفيق يحب الرفق في الأمر كله، ويعطي عليه ما لا يعطى على العنف أو كما قال صلى الله عليه وسلم،
وهذا مالم نجده ،أثناء الأمر بالمعروف، ولذلك لا تدخل القوه في الأمر بالمعروف
ومثل ماقال الله ..أمر بمعروف أوتسريح بأحسان) وهذه نقطه
ولهذا ما اتضح اعلاه،بأن هذه شروط للأمر بالمعروف/سلفاً ويدخل بصلبها النهي عن المنكر،ولكنهم لا يلتقون في التطبيق عند القوه
أما النهي عن المنكر ،فبالأمكان أن تتجه للقوه ،للنهي عن المنكر
لذلك حسمت الهيئه الكثير من الأمور تحت هذا البند،وهذاما أشرت اليه,ويحسب لها,,وهذه النقطه الاخرى التي اشرت اليها
ولذاك تبقى لها هيبتها ،في عدم ترك الحبل على القارب،ولمجرد وجودها،لايترك الباب مفتوحا للفسده بأن يتمارون بالمعاصي ،مثل باقي الدول
وإن كان لديك ماهو أجمل فأعطني
غفر الله لك

بــرمــودا
01-11-08, 11:36 pm
كأني قرأت هنا من يقول أن الهيئة لاتأمر بالمعروف بل تنهى فقط عن المنكر وهنا سأجيبه ببيت شعر لعله يفهم المغزى .....
يقول الشاعر :
تكاثرت الضباء على خراش ...فمايدري خراش مايصيد.

ابن الخليج
01-11-08, 11:59 pm
كأني قرأت هنا من يقول أن الهيئة لاتأمر بالمعروف بل تنهى فقط عن المنكر وهنا سأجيبه ببيت شعر لعله يفهم المغزى .....
يقول الشاعر :
تكاثرت الضباء على خراش ...فمايدري خراش مايصيد.

إسمح لي اخي خالد/بالتعليق هنا.
أخي احمد نحن هنا لا نتكلم عن ألغاز،نحن هنا نناقش موضوع،لم ينكر أحد فضل الهيئه،ولا ننسى معروفها في حسم الكثير من الأمور،،ولا ننكر وجودها أبداً..لكن يا أخي مهما كان حبنا لها،فهذا لايمنع أن ننتقد الثغرات ،الهيئه كانت سجالاً ومازالت في الصحف وغيرها،ونحن نتقصى التباين،وبالقول الحق،ولطالما نحن كلنا مجمعين على ضرورة وجود الهيئه،فالأختلاف في تطبيق بعض الأمور التي يلزم مراجعتها،وهذا ليس عيباً ولا إجراماُ ولانعتاً ولاتقليلاً بحق وجود الهيئه والأعتراف بها..بل يجب ان يكون كل شخص فينا،منهم،ولكن منطلق التطبيق في الأمر بالمعروف، والكيفيه بالنهي عن المنكر يأخذ النقاش مداه،كونه بصلب الموضوع
تحياتي اليك

خالد القحطاني
02-11-08, 12:14 am
أعجبني ,,,,

كلام صاحب السمو الملكي وزير الداخليه/ نايف بن عبد العزيز حفظه الله من كل سوء

حينما صرح للعلمانيين عندما طالبو باغلاق الهيئه

صرح وقال (الدوله لاتقوم الابالهيئه ولاتسقط الا بسقوط الهيئه)

يعني اقنعو يالعلمانيين الهيئه باذن الله ماراح تسقط

وأقول للمستهزئين ,,,

مايأتي ضعف الا وبعده قوه باذن الله

أخوي خالد أشكرك على الطرح الراقي,,,,

دمت بحفظ الرحمن ,,,,

الجهني,,,,


مرحباً بك أخي الفاضل ... تحية لك على هذا الدخول الأخوي على هذه الصفحات .. وجزاك الله خيراً على شعورك النبيل ..

خالد القحطاني
02-11-08, 12:16 am
حسبي الله عليهم

اللهم اجعل كيدهم في نحورهم

الله يكفينا شرهم


تحية لوجودك العذب .. أخي الحبيب


اللهم آمين ..

هاكر
02-11-08, 12:25 am
مشكلتنا الكبرى انه اذا اخطاء فرد شمل كل هذا الجهاز في هذا الجهاز فقط وتبداء وسائل الاعلام بالترصد ...

دعونا ننظر الى الاخطاء اليومية التي تقع في باقي اجهزة الدولة نتكلم عن الشخص بعينه فقط ...

Silent Hill
02-11-08, 12:35 am
الصور الخيالية غالباً ما تعبر عن واقع

قلم لا يكسر
02-11-08, 12:57 am
حسبنا الله ونعم الوكيل

خالد القحطاني
02-11-08, 12:57 am
اولا هل تقارن عمر وخالد وهم من هم في جاهليتهم وفي اسلامهم هل

تقارنهم بجاهل امضى جل عمره منحرفا ولما ضاقت به السبل لجاء الى (وظيفة

الهيئه)*

ثم والله انه كان للهيئه متسعا بعيد عن العربجي والمفحط والمنحرف الذي

(اهتدى) ولو كان هناك رجلا راشدا لما قبل ان ينظم مثل هولا الى الهيئه

ولومن باب سد الذرائع ذلك الباب الذي هم اخترعوه * ومبداء درء المفاسد مقدم

على جلب المصالح ونزولا عند الحديث (رحم الله امرا(ن) كف الغيبه عن نفسه

ثم يأخي من (اهتدى) لاحقا عليه بنفسه وتعزيز رصيده والانشغال بنفسه *

والنفس البشريه لاتقبل التحولات الحاده وهذا في علم الاجتماع وعلم النفس

وليس كما قلت وتؤكد كل دراسات الاجتماع وعلم النفس ان الشخص الذي

يتحول سلوكيا عكسيا (في مده زمنيه قصيره) هو انسان يعاني من اظطرابات

وجدانيه وانه ليس (صحيح )

وجدانيا فكيف تطلب مني ان اتقبل منحرف الامس امرا بالمعرف وناهيا عن

المنكر اليوم !!!! بالله باي عقل وباي منطق *

اخي خالد وعودا على قياسك عن عمر ابن الخطاب وخالد ابن الوليد اخطأت

القياس ولم تصب لقد كان عمر وخالد شخصيات ناجحه بمجتمعها ومن علية

القوم قبل ان يدخلوا بالاسلام بل ان الرسول روي عنه انه قال (اللهم اعز

الاسلام باحد العمرين *يعني ابن الخطاب او ابوالحكم *وخالد ابن الوليد قائدا

عسكريا عظيما قبل ان يسلم اوكلت له قريش قيادة معركتها مع المسلمين

وهزمهم بمعركة( احد )

فأن من الله عليهما بالاسلام فهذا زادهم قوه على قوه ووجاهه على وجاهه

ومن ثم ومن ثم ان امروا بالمعروف او انكروا منكرا قبل منهم فهم اعلاما

بجاهليتهم واعلاما باسلامهم *


اما تخوفك من العلمانيين والليبراليين على الاسلام

فلست ارى له مايبرره

فهم اضعف من ان يشكلوا خطرا على الاسلام ووالله اني ابرؤهم من كل تهمه

الصقت بهم عن اضرارهم بالاسلام تبرئة يسالني الله عنها يوم القيامه

ووالله انهم مساكين تحل لهم الزكاة والصدقه الفكريه


اخي خالد اقراء التاريخ الاسلامي بطوله وعرضه من اضر بالاسلام ومن هزمه ؟

هل هم الكفار ؟ من اخرج المسلمين من الاندلس هل هم المسيحيين ؟ بل

من جلب الجيوش المسيحيه تتجول بين المدن الاسلاميه بالاندلس التي

حولتها غانيات( الخلفاء المسلمين) وكؤوس الخمر الى امارات متناحره يقاتل

بعضها بعضا؟

هل المغول والتتار هم من اسقط بغداد ؟ الا نعتبر بان (عبدا مملوكيا) صادق

الايمان ليس له حسب ولا نسب ولا عزوه هو من دحر كل هذه الجيوش الجراره

التي ضربت قلب العالم الاسلامي حينما وهن ذلك القلب بأيدي المسلمين

انفسهم *

اخي خالد انا مؤمن ايمان لايتزعزع ان اعداء اعداء الاسلام هم مدعين الاسلام

اما اعداؤه الخارجيين فهم اوهن من ان يضروا الاسلام (ان الله لايغير ما بقوم

حتى يغيروا ما بأنفسهم * فالمسلمون ينهزمون اذا ابتعدوا عن الاسلام

(الحقيقي ) وينتصرون اذا اقتربوا من الاسلام (الحقيقي ) وهي حقيقه ثابته منذ

فجر الاسلام * وتقبل تحياتي



ماأجمل أن يكون النقد .. بهكذا صورة حضارية ... تدل على مايتمتع به الناقد من فكر غزير .. وعلم وفير .. يجعلنا نقف .... إحتراماً لرأيه ووجهة نظره ..

نعم ياسيدي الفاضل .. مااروع أن تنتقد النص نقداً لاذعاً دون المساس بشخصية الكاتب وطريقة تفكيره .. فحياك الله على هذه الأخلاق العالية وبياك ... وغفر لنا ولك ...


سيدي الفاضل ... رعاك الله وحفظك من كل سوء ... هل يمكن أن نقارن شخصية عمر ابن الخطاب ماقبل الإسلام مع شخصية إخوانك وهم في حضيرة الإسلام ؟ مع أن القياس في محله ( من وجهة نظري ) كون الإستشهاد في شخصية الماضي وعلاقتها بــ شخصية الحاضر . معللاً طريقة طرحهم لقضية الشخصية وكيف لها أن تتغير وتتبدل مع الهداية ,, في حين مخالفتهم وتشددهم في هذه الزاوية بالذات ..

فــ عمر كان كافراً ثم اسلم ..... وبعض إخوانك كان عاصياً فهداه الله ... لايمكن أن نقارن ولكن يمكن لنا القياس مع الفارق الفكري ... وحتى في هذه هناك الكثير من الإستثناءات والتي تكسر القاعدة .. وكما تعلمنا في الماضي لكل قاعدة شواذ ..

ولتحقيق في هذه النقاط التي ذكرتها .. اقول إن علم الإجتماع وعلم النفس عندما أثارا قضايا السلوك البشري وإنعكاساته .. إنما كان البحث مركزاً في الأساس على الشخصية بطبيعتها ... كونها متعلقة بالعاطفة البشرية والتي خلقها الله تعالى لتكون مصاحبة للنفس .. فحين يذنب الإنسان ويشعر بوخز الضمير حينها تكون العاطفة قد زاد وهجها في نفسه تحثه على الخير والصلاح والتقوى .. وليس بصحيح أن الإنسان شر محض .. ولن أقول ملائكي إنما النفس تواقة ميالة .. لوامة وهكذا ....

وأما قضية الوجاهه ... فأنا لم اقلل من سيدنا عمر رضي الله عنه .. في هذا الجانب .. فالرسول عليه الصلاة والسلام قال ... خياركم في الجاهلية خياركم في الإسلام ... وهذا صحيح إلا أن القاعدة العمومية تقول بالفظ العموم .. وليس هناك نصوص نطبقها على شخصيات البشر إنما هناك قواعد نستطيع أن نقارن بها افعالهم وعلى ضوئها تتم الأحكام ..
فمثلاً ... هناك من الوجهاء في الجاهلية من حاربوا الإسلام وأهله .. وهناك من الرعاع من نصروا الإسلام وأهله وهكذا ...

وأما قضية إخواننا من كانوا عصاة مثلاً .. فهناك كثير من الأمثلة في واقعنا من كانوا مضرب المثل مثلاً في العلم والورع والتقوى والامر بالمعروف والنهي عن المنكر ... والله حسيب البشر ياسيدي الكريم ...

علينا أن لانطلق أحكامنا على البشر .. من خلال النوايا ابداً ... بل علينا أن نتصرف بعقل وروية دون أن نذكر أحد بالماضي ونشهره سلاحاً بين حين وحين في سبيل التشفي من كائن كان .. لأن الأصل هو الحاضر ... والله الموفق .


وأما قضية اعداء الإسلام .. فهي تحتاج منا الى صفحات .. لعلنا نقف عندها يوماً ما .. ونناقشها .

خالد القحطاني
02-11-08, 01:00 am
..

..

..

يـ ع ـطيكـ الـ ع ـاااافيهـ ..""



حياك الله ..

فيصل...........
02-11-08, 01:02 am
القابض على دينه كالقابض على الجمره

ولكن لايمنع اننا ننتقد جهاز الهئية كموظفين
في كثير من التصرفات التي تعكس صورة ما يقومون به
مما يتيح الى اعدا الدين فرصة التحدث بما يروق لهم..
فحين وجود الاخطاء يجب ان نعترف بها اولاً
ولا ندافع عن هذه الاخطاء لان دفاعنا يحسب علينا
ك مسلمين نقبل الحق لنا او علينا واعتقد ان تشويه سمعة الدين
بدا منا وسلمناه الى غيرنا!! فلاصلاح يبدا من البيت وينتهي
بخراسان...

خالد القحطاني
02-11-08, 01:02 am
كلما ازداد سبهم كلما ازداد المدافعين عنهم والداعين لهم بالسداد والتوفيق

ضُيّق على الإسلام وحُرب بمعقر دور الكفر ومع ذلك ازداد الداخلين له في الآونه الأخيرة

لا عليك فالحق أبلج ومهما فعلوا وصورا ورسموا وكتبوا فهو مردود عليهم {ويمكرون ويمكرالله والله خير الماكرين}اللهم اهدنا وثبتنا على الحق وتوفنا وأنت راضٍ علينا يارب العالمين


نعم صدقت ... إنه المكر ... حسبنا الله ونعم الوكيل ...

خالد القحطاني
02-11-08, 01:04 am
لا تلتفت لهم!!!!

مايغيض هو ترك ال(؟؟؟) الخيط والمخيط!!!

..................



صدقت والله ....


مرحباً بك أخي الفاضل هنري ..

خالد القحطاني
02-11-08, 01:06 am
حسبي الله عليهم

اللهم اجعل كيدهم في نحورهم

الله يكفينا شرهم

وكان الله في عون الهيئة على الحاقدين الذي ماهمهم الا رجال الحسبة 0


وكذلك ... حسبنا الله ونعم الوكيل على الكثيرمن وسائل الإعلام فهي والله رأس الأفعى

خالد القحطاني
02-11-08, 01:32 am
نعم هناك فرق بين الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، !وإاليك الإستخلاص التالي
وفي موضع آخر يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يحتاج إلى الصبر الجميل، والصفح الجميل، والهجر الجميل.

ثانيا: الرفق، فلابد أن يكون الإنسان رفيقاً في أمره ونهيه، وهذا من شروط الدعوة. يقول رحمه الله: "ومن الصلاح أن يأتي الأمر والنهي بالصراط المستقيم، وهو أقرب الطرق إلى حصول المقصود" هذه قاعدة أن يكون الأمر والنهي على الصراط المستقيم، وهو أقرب الطرق إلى حصول المقصود

ولا بد في ذلك من الرفق كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: {ما كان الرفق في شيء إلا زانه، ولا كان العنف في شيء إلا شانه }.
الرفق هنا ليس المقصود به -كما يرى البعض- الضعف، بل الرفق شيء والضعف شيء آخر، الرفق مطلوب حتى ونحن نحارب الكفار، فنحن أمة الرفق نعامل الناس جميعاً بهذا الخلق، نترفق في الأمر بالأناة والرحمة والحكمة، حتى ونحن في أشد أنواع الإيلام وهو الحرب، فلا نقتل العجزة الكبار ولا الصغار، ولا نشنع ولا نمثل، وإذا أردنا أن نبدأهم بالقتال، نبذنا إليهم عهدهم على سواء إذا كان بيننا وبينهم عهد.
إن الرفق: هو الأناة والحكمة وأخذ الشيء ببصيرة.
أما التقحم في الأمور، فلا يؤدي إلى خير.
يقول: "وقال صلى الله عليه وسلم: إن الله رفيق يحب الرفق في الأمر كله، ويعطي عليه ما لا يعطى على العنف أو كما قال صلى الله عليه وسلم،
وهذا مالم نجده ،أثناء الأمر بالمعروف، ولذلك لا تدخل القوه في الأمر بالمعروف
ومثل ماقال الله ..أمر بمعروف أوتسريح بأحسان) وهذه نقطه
ولهذا ما اتضح اعلاه،بأن هذه شروط للأمر بالمعروف/سلفاً ويدخل بصلبها النهي عن المنكر،ولكنهم لا يلتقون في التطبيق عند القوه
أما النهي عن المنكر ،فبالأمكان أن تتجه للقوه ،للنهي عن المنكر
لذلك حسمت الهيئه الكثير من الأمور تحت هذا البند،وهذاما أشرت اليه,ويحسب لها,,وهذه النقطه الاخرى التي اشرت اليها
ولذاك تبقى لها هيبتها ،في عدم ترك الحبل على القارب،ولمجرد وجودها،لايترك الباب مفتوحا للفسده بأن يتمارون بالمعاصي ،مثل باقي الدول
وإن كان لديك ماهو أجمل فأعطني
غفر الله لك



حياك الله ... تقول هنا /
أخي الكريم لكل حادثة حديث،عندما ،يلامس طرحك الواقعيه،ستجدني بالمقدمه،وليست بيني وبينك عداوه، حتى أقف لك عند كل مرصد،،ولو غيرك كتبها سيجد ردي هذا

ومن يحدد الواقعية ..أنت ؟ ومن أعطاك الحق اصلاً .. حتى تضع محكمـــة تتهم فيها من تشاء وتعفو عن من تشاء ... لاتتباهى ولايدخل الغرور في قلبك .. اصلحك الله .. وعليك أن تجمع اوراقك في ملف واحد .. فالشخصية التي تحاورها هناك .. هي من تحاورها هنا ... أم هنا حلوى يسهل قطافها وهناك علقم طعمه مر ؟؟

من كان فكره صفراً على الشمال .. فلن يتسم طرحه بالواقعية على حد زعمك هذا إن كنت تفهم ماتعني هذه الجملة من معنى ! والواقعية لن تحددها بطريقتك وحسب ميول نفسك .. فالوصاية على الأقلام .. كانت ماضياً ورحل دون رجعه .. ام انك لازلت تواقاً لها .. تجدد لها الولاء وتتغنى بها في استراحتك الفكرية ....

وقد قلتها لك سابقاً لازلت لم تفهم الطرح .. تورد نصوص مقتبسة لتشبع ردك بالكلمات دون مراعاة لعرض الطرح مستعيناً بالرد الفضفاض والذي لايدخل الى مسرح الطرح ومتطلباته ...

تتكلم عن الصفات التي يجب ان يتبناها الآمرون بالمعروف النآهون عن المنكر في حين أن الطرح يغرد بعيداً لامسته عقول الأعضاء ومنهم على سبيل المثال الأخ الفاضل راصد جماعته .. والذي إنتقدني بصورة حضارية .. وماكان مني إلا أن دخلت معه في حوار شيق سنستفيد منه بإذن الله ...

ابن الخليج
02-11-08, 08:58 am
حياك الله ... تقول هنا /


ومن يحدد الواقعية ..أنت ؟ ومن أعطاك الحق اصلاً ..
موضوعك هو من يحدد الواقعيه أصلحك الله،لا أنا ولا أنت ، ردود الغالبيه، تتبنى توجيه النظره العامه لأي موضوع
حتى تضع محكمـــة تتهم فيها من تشاء وتعفو عن من تشاء ... لاتتباهى ولايدخل الغرور في قلبك .. اصلحك الله .. وعليك أن تجمع اوراقك في ملف واحد .. فالشخصية التي تحاورها هناك .. هي من تحاورها هنا ... أم هنا حلوى يسهل قطافها وهناك علقم طعمه مر ؟؟
لا يجب أن نجحد النظره الصحيحه على حساب النظره السلبيه‘فمتى أختلف الطرح ،وجب التفريق ،ولكل حادثه حديث،ونحن يا سيدي نمشي على بساط أحمدي..ولا تستوي وجهات النظر،ولعلمي بأنك تعرف هذا ،ولكن غظبك طغى على بصيرتك،،فلم يعجبك هذا ولا ذاك!!وأختلطت عليك الأمور

من كان فكره صفراً على الشمال .. فلن يتسم طرحه بالواقعية،
هذا ما نتوقعه،لكننا لن نكون جاحدين،ولا منكرين للحق إذاما ظهر!فلسنا مغرورين،ولسنا عدائيين،ولا نحقد على أحد‘متى أصبت أنت أو غيرك ،سنكون بالمقدمه،ومتى أخطأت فلنا وجهة نظرنا،
على حد زعمك هذا إن كنت تفهم ماتعني هذه الجملة من معنى ! والواقعية لن تحددها بطريقتك وحسب ميول نفسك .. فالوصاية على الأقلام .. كانت ماضياً ورحل دون رجعه .. ام انك لازلت تواقاً لها .. تجدد لها الولاء وتتغنى بها في استراحتك الفكرية ....
وقد قلتها لك سابقاً لازلت لم تفهم الطرح .. تورد نصوص مقتبسة لتشبع ردك بالكلمات دون مراعاة لعرض الطرح مستعيناً بالرد الفضفاض والذي لايدخل الى مسرح الطرح ومتطلباته ...
تتكلم عن الصفات التي يجب ان يتبناها الآمرون بالمعروف النآهون عن المنكر في حين أن الطرح يغرد بعيداً لامسته عقول الأعضاء ومنهم على سبيل المثال الأخ الفاضل راصد جماعته .. والذي إنتقدني بصورة حضارية .. وماكان مني إلا أن دخلت معه في حوار شيق سنستفيد منه بإذن الله ...
حبيبي خالد لا يصلح أن تبقى في مهاترات بعيده عن صلب الموضوع ،فذاك نناقشه هنا ،وهذا نناقشه هناك،لكل شخص وجهة نظره،ولكل شخص تحليله،في نفس الموضوع ،ولكونك صاحبه،يجب أن تستنبط مايتلائم مع الموضوع،وتوضح ماهو خارج عنه،بأسلوبك،والنقاش حواري وللفائده،لا أن تبكي على الأطلال،وعلى مافات بمواضيع سابقه،لا تخرجنا عن الموضوع بكلمات فضفاضه،دعنا في صلبه ،مالي ارك تجنح بعيداً ، كلما ألتقيت بك..
أنت بنفسك ،كنت تشكو من أن الكثير يقرؤن مواضيعك بسطحيه،فدعنا نحدق فيها قليلاً،بمساعدتك ،حتى نرى مالم نراه،وليس في ذلك خطأ،
غفر الله لك وهدأ غظبك

قاصدخير
02-11-08, 09:32 am
لايضر السحاب نبح الكلاب

قمر القصيم88
02-11-08, 10:08 am
ينتقد الدوله ولا يتجرا على الهيئه....وخايف ينتقد فضايحهم!!
اقول رح تسدح واترك عنك النفاق