تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : عندما ينزف الصمت دماً .. ايه السادة الحضور !


خالد القحطاني
08-10-08, 03:41 am
بــ قلم خالد القحطاني *


يبدو أن البعض لايحب أن ينتقد في عمله أو في آراءه المعرفية وتوجهاته الفكرية خوفاً على كرسيه أن تطير به رياح النقد وشفافية الحوارات......... متذرعاً ببعض الأحداث التي حصلت يوماً ما في مكان ما !! وهي أحداث وقتية تحدث نتيجة لبعض المتغيرات الشخصية والظروف الحياتية الإجتماعية...والتي لايمكن الإستناد على دلائلها أو الأخذ بها كدليل قدسي يمكن الإحتكام لحصانته الظرفية !! عطفاً على شخوصه المترهله ...

ونحن نقول لكم ايه الاحبة .. أن الشفافية في هكذا أطروحات تعطي إنطباع مبدأي للكشف على الأخطاء وتعريتها أمام الجميع لتأخذ مساحة اكثر تقارباً بين المتحاورين وإهمال الطبقية المقدسة التي لاطائل من وراءها سوى الحزازيات الآثمة والتجاوزات المنمقة بالشرعية الزائفة التي أثارت حنق الأعضاء في كثير من المواقع والمنتديات القريبة من صور الحياة السياسية لبعض دول البطش والتنكيل على هذه الأرض ( الخضراء ) ( الحمراء ) نزفاً وقتلاً وتشريداً !!

لقد بدأت الغوغائية بالظهور كصورة طبق الأصل من الحياة التي نعيشها ونمقت كيانها الطبقي ... مما يعكس مثالاً حياً لبيئة مصغرة يرأسها حاكم ( رئيس ) ( مراقب ) أياً كان المسمى السياسي ... وفئة من الناس ( الإشراف ) جعلت نفسها في المقدمة لتصوغ الأفكار حسب منظورها وحسب منهجيتها ومصالحها السياسية !! كونها من طبقة النبلاء .. وما أن يأتي أحد الأقلام الكادحة ! ليعبر عن رأيه وفلسفته تجاه هذه التجاوزات الطبقية حتى تبدأ آلية الأعذار ( المغلوطة ) تصهر هذا القلم لتحمي الكيان الطبقي من التفكيك والهلاك .. ؟؟؟ لتحفر قبر هذا القلم .. أو ترمي بأوراقه المقدمة في صندوق الذكريات المنسي !

فهل سيكون للمنتديات بعض التمرد على بيئتها الأم ؟؟ ارجو هذا .. فالفضاء لايملكه أحد إلا الله تعالى .


شكراً .

HENNO
08-10-08, 04:18 am
أستأذن في الدخول للموضوع

وسأعلق بعد الإذن من (خالد القحطاني)

انتظر

Queen of buraydh
08-10-08, 05:11 am
اخ خالد


اتوسل اليك ان تكف عن هذا ,, وتطلق لنا زمام قلمك لتبحر بنا الى بساط الحياة ومجرياتها
صدقني كم نحن بحاجة الى مناقشة قضايا اهم من هذا , نود لو اسقيت عروق عقولنا وانرتها بمالديك من ثقافات
كم نحن بحاجه الى هذ الوقت المهدر في اشارات كهذه , ربما لا تجدي

HENNO
08-10-08, 05:14 am
المصلحة العامة أهم

سجل خروجي

وشكراً للمشرفة ولأخي (خالد القحطاني)

رحّــال
08-10-08, 05:41 am
وطالما الأحداث جارية

سيستمر الحديث والروتين .....

خالد القحطاني
08-10-08, 06:22 am
أستأذن في الدخول للموضوع

وسأعلق بعد الإذن من (خالد القحطاني)

انتظر


مرحباً بك أخاً وضيفاً وصاحب كلمة .. لها مكانتها وإعتبارها الإجتماعي ...

الموضوع مُلك للأعضاء .. ولكـــ كامل الحرية في التعليق الحضاري ..

ابو غريب
08-10-08, 06:31 am
كامل الحرية <==== كفروها المشايخ ياقحطاني ههههههه

أو اذا كانت تقصد الليبرالية الطالبنية فهي حلال زلال ...

اليست هذه طبقية حتى في الأيديولوجيات

خالد القحطاني
08-10-08, 06:41 am
اخ خالد


اتوسل اليك ان تكف عن هذا ,, وتطلق لنا زمام قلمك لتبحر بنا الى بساط الحياة ومجرياتها
صدقني كم نحن بحاجة الى مناقشة قضايا اهم من هذا , نود لو اسقيت عروق عقولنا وانرتها بمالديك من ثقافات
كم نحن بحاجه الى هذ الوقت المهدر في اشارات كهذه , ربما لا تجدي


سيدتي الكريمة (( كوين )) مرحباً بك من خلال هذه النافذة المتواضعه .. كتواضع صاحبها البسيط علماً وفكراً .. والتي آثرت أن تشاهد حروفك الرافضة لفكرة هذا الطرح الأساسي والمهم في حياتنا العامة ومصير أمتنا الإسلامية ومكانتها بين الأمم ...

ماذا تتوقعين من هذا القلم بعد هذا الطرح سوى بعض قطرات من دمه على جبين الأوطان /
فئة من الناس ( الإشراف ) جعلت نفسها في المقدمة لتصوغ الأفكار حسب منظورها وحسب منهجيتها ومصالحها السياسية !! كونها من طبقة النبلاء .. وما أن يأتي أحد الأقلام الكادحة ! ليعبر عن رأيه وفلسفته تجاه هذه التجاوزات الطبقية حتى تبدأ آلية الأعذار ( المغلوطة ) تصهر هذا القلم لتحمي الكيان الطبقي من التفكيك والهلاك .. ؟؟؟ لتحفر قبر هذا القلم .. أو ترمي بأوراقه المقدمة في صندوق الذكريات المنسي !

الا نفكر في مصير الأمـــة الإسلامية من خلال طرح قضاياها المتعلقة بالشللية السياسية والإجتماعية على حدٍ سواء .. بعد أن تعمق الجرح وزاد خطره الى أن وصل الى النظام الأسري من خلال العلاقات الأسرية بين الأسر بعضها ببعض وبين الأم وأبنائها .. وبين الأب وأبنائه .. ومابين هذا وذاك الفصام الحاد الذي تحول الى العلاقات الفردية بين الأفراد وعلاقاتهم الشخصية كالصديق وصديقه وفرض الطبقية القبلية كنظام شمولي يفرض فيه التاريخ منهجيته على تلك العلاقات !!

الانفكر في ربط قضايانا ببعضها البعض والبحث الدقيق في المسببات ونبدأ في تحليل وهجها الباعث على زوايا الوطن وأفراده وطبقاته ونبدأ في علاجها من خلال الأطروحات المشابهه لهذا الطرح ...

غفر الله لكـِ ..... دمت في خير *

خالد القحطاني
08-10-08, 06:44 am
وطالما الأحداث جارية

سيستمر الحديث والروتين .....



نعم سيستمر .... وسيستمر قلمك الرحال في صياغة أعذب الألحان



تحية لوجودك الكريم ....

ملاك الحبر
08-10-08, 07:08 am
نستطيع أحي خالد أن نُبعض الموضوع ،،، لكي لا نُصاب بتكرار سلبيات بدأ المجتمع بالتضايق منها
فهذا موجود ولكي نجلب صورة متوسطة ، هي الأب في الأسرة عندما يكون مراقب دون أي أخذ وعطاء
فتظهر سلبيات ذلك في بقعة أُخرى على من يراقبهم !!
صورة متوسطة أُخرى هي المعلمون الذين يستعلون كونهم أصحاب صلاحيات وفوق الصلاحيات استخدموا مايسمى نفوذ ولكن باستغلال بشع أدى إلى الإذلال والى التقوقع ،،

من جهة أُخرى القوات صاحبة النفوذ يستطيع كثيرون تجاهلها لاتجاهل ينكر وجودها إنما يسير كيفما
يريد ولكل إيقاف أو محاولة صهر حديث خاص أو موقف خاص أو إجراء معين !

تحيتي

خالد القحطاني
08-10-08, 07:43 am
نستطيع أحي خالد أن نُبعض الموضوع ،،، لكي لا نُصاب بتكرار سلبيات بدأ المجتمع بالتضايق منها
فهذا موجود ولكي نجلب صورة متوسطة ، هي الأب في الأسرة عندما يكون مراقب دون أي أخذ وعطاء
فتظهر سلبيات ذلك في بقعة أُخرى على من يراقبهم !!
صورة متوسطة أُخرى هي المعلمون الذين يستعلون كونهم أصحاب صلاحيات وفوق الصلاحيات استخدموا مايسمى نفوذ ولكن باستغلال بشع أدى إلى الإذلال والى التقوقع ،،

من جهة أُخرى القوات صاحبة النفوذ يستطيع كثيرون تجاهلها لاتجاهل ينكر وجودها إنما يسير كيفما
يريد ولكل إيقاف أو محاولة صهر حديث خاص أو موقف خاص أو إجراء معين !

تحيتي


سيدة الشاشة الفضائية في منتدانا الكريم ....
نقلاً من هذا الخبر الذي لااعلم عن صحته نبحر معاً في قراءته /

أقترب .. سأخبرك بسر .. »الطبقية.. واقع لا مفر منه..
قرأت قبل عدة أيام خبراً بأحد الصحف عن قيام أمير عسير بإلغاء جناح كبار الشخصيات بمستشفى عسير المركزي، وهي خطوة جريئة ومميزة قام بها الأمير فيصل بن خالد وتستحق الإشادة بالطبع. ولكن عفواً يا سمو الأمير، فالموضوع أكبر من مجرد جناح مستشفى، ولن نقلل من الطبقية البغيضة (ولن أقول نقضي عليها) بمجرد هذا العمل بل نحتاج إلى جهود كبرى للحد منها.. سأكون كاذباً لو قلت أن التفرقة في بلدي ضئيلة، أو ستنتهي عمّا قريب، بل على العكس فإنها تزداد يوماً إثر يوم، وما حادثة المدونة الراحلة هديل الحضيف ببعيدة عندما عجز والدها أن يجد لها سريراً في مستشفى حكومي.

وأنا هنا لا أتحدث عن الواسطة، والتي تتداخل مع الطبقية بشكل أو بآخر، لأن الواسطة بشكل عام هي عمل غير قانوني، أما الطبقية هي وجود مجموعة من الناس بإمكانها أن تتملك مجموعة أخرى لاختلاف المكانة التي يحتلها كل طرف داخل البنية الاجتماعية للوطن، سواء كانت تلك المكانة بسبب اجتماعي أو اقتصادي أو سياسي أو حتى ديني، وفي كل شبر نرى طبقات سواء في مستشفياتنا أو دوائرنا الحكومية أو غيرها..

وبما أن الطبقية كما أسلفت هي واقع سيء لكن لا مفر منه، فإن أغلب المجتمعات تعاني من وجوده، وحتى المباديء التي تقوم عليها بعض المجتمعات المختلفة كالشيوعية والرأسمالية والاشتراكية لابد أن تتكون فيها الطبقات بشكل جليّ. وكما هو معلوم للجميع فإن الطبقة الوسطى في المجتمع متى مازادت فإن ذلك يساعد في تقلص ارتكاسات الطبقية.

لكن مانراه الآن في بلادنا هو تلاشي الطبقة الوسطى وزيادة الفوارق بين الطبقة البرجوازية المخملية وبين الطبقة الكادحة ويساعد في ذلك ارتفاع الأسعار وتدني الأجور، هناك بالتأكيد مستفيدون من تنامي الطبقية بل هناك من يخطط لها ويرسم ملامحها، سياسة مرسومة للاستعباد.

الطبقية أصبحت الآن واقعاً أليماً في المجتمع السعودي، بل وأشك أننا ننقل العدوى لمن هم حولنا، وأذكر موقف طريف حصل لي مع شخص باكستاني كان يعمل لدي، حيث طلبت منه تنظيف أحد المكاتب المتسخة بالغبار، ولكنه أجابني بكل ثقة وكبرياء: (الناسو مقاماتو)!


إنتهى الخبر //

خالد القحطاني
08-10-08, 07:56 am
مطار ........... //


لوحة مكتوب عليها ( صالة كبار الشخصيات ) ( صالة المسافرين (الكادحين )


____________________________________________


العقار ...............//


اراضي مخصصة ( إقطاعياً ) لــصاحب ........ أين في وسط البلد دون وجه حق
سوى أنه من الطبقة .......... ؟؟


_______________________________________________



متى نتخلص من كل هذا ........... !

طائر الأشجان
08-10-08, 08:47 am
ليس عندي ما اقوله غير أنه
طرح رائع وراقي وساحر ومنطقي
حياك أخي

HENNO
08-10-08, 09:45 am
سجل خروجي



أعترف باحترامي لك وهذا ليس عيباً (لمن يتصيدون العيوب)

ومادام الطرح مفتوح بعد اعتذاري
عدت

الموضوع كبير جداً
ولهذا تقبل تعليق في سطور أخي (خالد)

- الأنانية التي سادت المجتمع في كل شيء (لم تكن موجودة من قبل)

- الكسب الغير مشروع والأثرياء مجهولي السبب (غضب أحد الأعضاء في موضوع مشابه فقال >> أنني حاقد >> برغم أنه لم يراني !! :confused: )

- الجهلاء الذين أصبحت الثروة بيد الغالبية منهم وبطرق مجهولة (ونفس ماقلت)

- اتساع ظاهرة (الــرشـــــوة) في المجتمع بشكل واضح

- السعي من غالبية الموجودين في تلك الطبقات إلى التقرب من المناصب القيادية وكذلك من (الناس الكبار جداً) >> واضح

- لعب الكثير من الناس على وتر (تافه ومعروف) وتناسوا أنهم (مسلمون) وأن لديهم في الوطن قدوة (أعزهم الله) >> حسنة بشهادة الغرباء أنفسهم

- وفي الختام كالعادة (ضعف الوازع الديني)

كلها خيوط مختلفة
وتقرب الفكرة التي ارغب في نقلها إليك

لعلها >>>>>>> وصلت :)

ملاك الحبر
08-10-08, 11:38 am
سيدي الكريم أشكرك لك حُسن الأخذ والعطاء الذي لايجيده سوى القليلون في خضم
الحاضر والخوف من الآتي ،، اما الطبقية فلقد كشفت المستور
فهناك طبقية معنوية إلى جانب الطبقية المادية ،،،، والكل يمارس ما يريد ولارادع إجتماعي
أو إنساني بعد أن إختفى الوازع الديني !

مما لاشك فيه أن الباكستاني كان يستوحي نظريته ممن حوله وقد استفحل تقسيم الناس
إلى مقامات في مجتمعنا بالفعل ! ولكن ما يجب ان يحدث ان لانتجاهل وجود مقامات لأن الطبقية تحدث في كل عصر ولكن ما يختلف هو التعامل معها والتخفيف من وطأتها وتغييب عنصر الظلم وعنصر التفرقة ، وهذه
طبيعة الحياة يا سيدي ولكن التذكير بتلك الحواجز التي تفصل هذا عن ذاك وتحسسها وذكرها من حين لآخر والتفاخر
بها هو المشكلة الحقيقية فوجود اموال الدنيا لدى شخص لاتعني عدم تأديته للزكاة أو إلى اجحافه
في تأديه ابسط الحقوق الإنسانية ولا تعني مطلقاً أنه سيمارس منع الضعفاء من الحصول على جناح
مجاني أو أن يسابقهم عليه ، ولن يعني ذلك أنه سيطالب بلوحات مختلفة !!!

ولكن الأنفس الموجودة هُنا لم تتسلح بأخلاق إسلامية لاتعرف التفرقة بين شخص وآخر
حتى مع وجود الطبقية ,,,,,,,,,


والطبقية معنوياً اشد وطأة ً


أما في الحديث عن وجود هذه الطبقية فكم أتذكر كثيراً ذلك الحوارالذي دار بيني وبين احد افراد عائلتي
احد المرات وكنت أتساءل : لماذا في الحياة هناك ناس يرمون الطعام بعد تذوق رُبعه وهناك أناس
يتضورون جوعاً ويبكي اطفالهم بانتظار رطوبة خبزه ,,, وكان الجواب بأن الدين الإسلامي يعلم بهذه الوطأة
التي تحل بالبشر لذلك فرض الزكاة وسن الصدقة ليحدث التوازن المُرضي ،،
والوصول إلى الوسط ،، ولعلها في هذا العصر تتمثل في تعليم إصطياد السمكة ! التي تغيب عن الكثيرين
في ظل الأنانية ...

إقتصاد البلد الحالي يميل تدريجيا ً إلى صنع طبقة شامخة مادياً وأُخرى كادحة !
ولقد تسلحت بعد حروفك بمقاومة معنوية لاترضى بالوقوف امام أحد بانذلال فالأرض لله :) مهما مرت الأزمنة
هذا هو السلاح المتوفر لي كعازفة على الكيبورد لأن الحل الآخر يتعلق بإقتصاد بلد !
اكثر ما اتذكره هو قول إحداهن "على الدولة أن تبني مسؤولية اجتماعية في أعمدة مؤسسات العمل جميعها كفيلة بحماية الحقوق في ممارسة العمل وتوزيعه بجداره"

نحن شامخون يا أخي ، بقي الإحتجاج الذي يجب أن يُدرسه ذلك المدرس المستعلي أعلاه -حينما كنت أقصد المعنوي من الطبقية ،،،،،،
يبدو أن الشعب سينتقل مباشرةً من مقهور جزئياً إلى متمرد ببشاعة لاتحمد عقباها دون المرور
باي مرحلة هدوء .(لاتتكلمي بالسياسة ).





تحيتي لكــ

همس الهمس
08-10-08, 01:26 pm
أنت ماعندك سالفة غير نقد المشرفين

همس الهمس
08-10-08, 01:27 pm
أنت ماعندك سالفة غير المشرفين

عبدالله الحلوه
09-10-08, 08:06 am
خالد القحطاني


ماذا لو اصبحت ذات يوم لتجد كل ماتشكو منه وقد اختفى فجأه ؟!!

هل تعتقد بأنك وغيرك ستتقبلون الامر وستجدون البديل لإحلاله بسرعة تكفي لأستمرار الحياة دون اضرار ؟

الإصلاح لايكون بطلب المستحيل بل بالتدرج في الطلب والتدرج في تحقيق الأهداف إلى حين الوصول إلى النتيجة النهائيه


تحياتي ,,,

خالد القحطاني
10-10-08, 06:32 am
ليس عندي ما اقوله غير أنه
طرح رائع وراقي وساحر ومنطقي
حياك أخي



مرحباً بصديقي ... طائر الأشجان .


تحية لوجودك ... شهادتك مدح وتكريم لقلمي .. قد لااستحقه بالفعل ..

إلا أن هذا وسام فخر ..أعتز به كثيراً .


جزاك الله خيراً ... وحفظك الباري سبحانه .

خالد القحطاني
10-10-08, 06:39 am
أعترف باحترامي لك وهذا ليس عيباً (لمن يتصيدون العيوب)

ومادام الطرح مفتوح بعد اعتذاري
عدت

الموضوع كبير جداً
ولهذا تقبل تعليق في سطور أخي (خالد)

- الأنانية التي سادت المجتمع في كل شيء (لم تكن موجودة من قبل)

- الكسب الغير مشروع والأثرياء مجهولي السبب (غضب أحد الأعضاء في موضوع مشابه فقال >> أنني حاقد >> برغم أنه لم يراني !! :confused: )

- الجهلاء الذين أصبحت الثروة بيد الغالبية منهم وبطرق مجهولة (ونفس ماقلت)

- اتساع ظاهرة (الــرشـــــوة) في المجتمع بشكل واضح

- السعي من غالبية الموجودين في تلك الطبقات إلى التقرب من المناصب القيادية وكذلك من (الناس الكبار جداً) >> واضح

- لعب الكثير من الناس على وتر (تافه ومعروف) وتناسوا أنهم (مسلمون) وأن لديهم في الوطن قدوة (أعزهم الله) >> حسنة بشهادة الغرباء أنفسهم

- وفي الختام كالعادة (ضعف الوازع الديني)

كلها خيوط مختلفة
وتقرب الفكرة التي ارغب في نقلها إليك

لعلها >>>>>>> وصلت :)



التقارب الروحي الذي بيني وبينك ..يجعل هذه الرسالة تصل الى قلبي قبل هذا المتصفح الجميل .. والذي إزدان بوجود قلمك المبارك ..

بارك الله فيك .. قرأت ردك وهو بالفعل في مكانه الصحيح ..


لعلنا من خلال هذه النقاط التي ذكرتها ..نبدأ في طرحها بشكلٍ مكثف ونظهر نتائجها أمام الناس ..


تحية وتقدير لقلبك ... وقلمك .

خالد القحطاني
10-10-08, 06:47 am
سيدي الكريم أشكرك لك حُسن الأخذ والعطاء الذي لايجيده سوى القليلون في خضم
الحاضر والخوف من الآتي ،، اما الطبقية فلقد كشفت المستور
فهناك طبقية معنوية إلى جانب الطبقية المادية ،،،، والكل يمارس ما يريد ولارادع إجتماعي
أو إنساني بعد أن إختفى الوازع الديني !

مما لاشك فيه أن الباكستاني كان يستوحي نظريته ممن حوله وقد استفحل تقسيم الناس
إلى مقامات في مجتمعنا بالفعل ! ولكن ما يجب ان يحدث ان لانتجاهل وجود مقامات لأن الطبقية تحدث في كل عصر ولكن ما يختلف هو التعامل معها والتخفيف من وطأتها وتغييب عنصر الظلم وعنصر التفرقة ، وهذه
طبيعة الحياة يا سيدي ولكن التذكير بتلك الحواجز التي تفصل هذا عن ذاك وتحسسها وذكرها من حين لآخر والتفاخر
بها هو المشكلة الحقيقية فوجود اموال الدنيا لدى شخص لاتعني عدم تأديته للزكاة أو إلى اجحافه
في تأديه ابسط الحقوق الإنسانية ولا تعني مطلقاً أنه سيمارس منع الضعفاء من الحصول على جناح
مجاني أو أن يسابقهم عليه ، ولن يعني ذلك أنه سيطالب بلوحات مختلفة !!!

ولكن الأنفس الموجودة هُنا لم تتسلح بأخلاق إسلامية لاتعرف التفرقة بين شخص وآخر
حتى مع وجود الطبقية ,,,,,,,,,


والطبقية معنوياً اشد وطأة ً


أما في الحديث عن وجود هذه الطبقية فكم أتذكر كثيراً ذلك الحوارالذي دار بيني وبين احد افراد عائلتي
احد المرات وكنت أتساءل : لماذا في الحياة هناك ناس يرمون الطعام بعد تذوق رُبعه وهناك أناس
يتضورون جوعاً ويبكي اطفالهم بانتظار رطوبة خبزه ,,, وكان الجواب بأن الدين الإسلامي يعلم بهذه الوطأة
التي تحل بالبشر لذلك فرض الزكاة وسن الصدقة ليحدث التوازن المُرضي ،،
والوصول إلى الوسط ،، ولعلها في هذا العصر تتمثل في تعليم إصطياد السمكة ! التي تغيب عن الكثيرين
في ظل الأنانية ...

إقتصاد البلد الحالي يميل تدريجيا ً إلى صنع طبقة شامخة مادياً وأُخرى كادحة !
ولقد تسلحت بعد حروفك بمقاومة معنوية لاترضى بالوقوف امام أحد بانذلال فالأرض لله :) مهما مرت الأزمنة
هذا هو السلاح المتوفر لي كعازفة على الكيبورد لأن الحل الآخر يتعلق بإقتصاد بلد !
اكثر ما اتذكره هو قول إحداهن "على الدولة أن تبني مسؤولية اجتماعية في أعمدة مؤسسات العمل جميعها كفيلة بحماية الحقوق في ممارسة العمل وتوزيعه بجداره"

نحن شامخون يا أخي ، بقي الإحتجاج الذي يجب أن يُدرسه ذلك المدرس المستعلي أعلاه -حينما كنت أقصد المعنوي من الطبقية ،،،،،،
يبدو أن الشعب سينتقل مباشرةً من مقهور جزئياً إلى متمرد ببشاعة لاتحمد عقباها دون المرور
باي مرحلة هدوء .(لاتتكلمي بالسياسة ).





تحيتي لكــ


جزاك الله خيراً على هذا الرد الكريم .. نعم يجب علينا أن نتفهم حقيقة المشكلة ونحاول البدء في طرحها على الناس ( كـ قضية رأي عام ) على الأقل !

طرحك جميل ...

خالد القحطاني
10-10-08, 07:07 am
خالد القحطاني


ماذا لو اصبحت ذات يوم لتجد كل ماتشكو منه وقد اختفى فجأه ؟!!

هل تعتقد بأنك وغيرك ستتقبلون الامر وستجدون البديل لإحلاله بسرعة تكفي لأستمرار الحياة دون اضرار ؟

الإصلاح لايكون بطلب المستحيل بل بالتدرج في الطلب والتدرج في تحقيق الأهداف إلى حين الوصول إلى النتيجة النهائيه


تحياتي ,,,


الأستاذ الفاضل / عبدالله الحلوة .

تحية وبعد /

كلمة المستحيل = صعبة المنال ؟ هنا لايمكن أن نصل الى حلول سواء في القريب العاجل أو البعيد .. لأن الطريق كما تراه أنت ( مستحيل ) !!

قد تكون هذه المفردات ...حروباً نفسية على مجتمعاتنا العربية مما أثرت على افراد المجتمع في تقبل هذه الدعوات والبدء في هضمها فكرياً ( إن صح التعبير )

علينا أن لانضخم نتائج هذه المطالب الحقوقية .. بل يجب أن ندرك أنها مطالب ضرورية لايحتاج الأمر الى تهويل أو مقدمات في تقديمها للرأي العام

بــرمــودا
10-10-08, 03:33 pm
خالد أنا أعرف لماذا كتبت أنت هذا الموضوع ,والحق يقال بأنك صاحب حق في هذا ....أنا أستغرب هذه الإزدواجية في التعامل !!! لماذا يقفل موضوعك مع العلم أن الموضوع كان يسير بالإتجاه الصحيح ؟؟ يبدو أن سي مخرج تلفزيوني له رؤية خاصة تختلف عن رؤيتنا ......كان الأولى يامخرج أن تحذف موضوع (كيفي عتيبي) والذي جاهر علانية بأنه إستطاع أن يشبك مع إمرأة متزوجه وكانت برفقة زوجها .....هل عرفت الآن يامخرج لماذا قلت لك إزدواجية ؟؟ تذكرني يامخرج بمشرف زاملته أيام الإشراف على هذا القسم وكان يغاب شهرا ثم يظهر فجأة في القسم ويلخبط الدنيا ويهرب وهكذا ..لقد أتعبني حينما كنت مشرفا وكان هو السبب في تقديمي الإستقالة من الإشراف ......دمت بخير