راصد جماعته
05-10-08, 05:33 pm
أولا بسم الله عليكم ياالفحول على هونكم علي فوالله ما اكتب الا عن علم وعن تجارب موثقه ولا اطلب منكم سوى اعطائي الفرصه لسماع ماعندي ووالله ماخرجت عن ماجأت به مقاصد الشريعه الاسلاميه *
***********************************************
ابتدا اقول والله لوعرف الرجل النجدي لزوجته ليس حقها بل حق عقلها وتفكيرها وذكاؤها وفهمها واعترف به واستفاد منه لكان عاش ملكا متوجا ببيته ولحصل على مايحصل عليه عتاه الجبابره *
ثانيا والله ان الرجل النجدي قد اخذ بنفسه مقلبا وهو لايدري فوضع نفسه ( في المنزل) العالم الجهبذ ورئيس مجلس الاداره والمدير التنفيذي او العضو المنتدب كما يقول اخواننا الاقتصاديين وارباب علم الاداره وهو الاقتصادي وهو المخطط لميزانية البيت وهو مدير المشتروات وهو وزير الخارجيه وهو مدير العلاقات العامه والغريبه حتى برنامج النظافه بالمنزل هو من يديره ويضع الخطوط العريضه له وهو اللي يعرف يسوق السياره وهو اللي يعرف يسبح وهو السبوق الذي لا يشق له غبار وهو من قتل عنتر وهو من علم حاتم الكرم وهو مصدر العلوم منه تبتدي واليه تنتهي وهو باختصار مركز الكون ومحور الارض التي عليه الارض ومن عليها تدور * ** بينما الحقيقه ماهو الا مسكينا عميت عينه عن الحقائق واتعب نفسه واتعب من حوله وخلق الارتباك والارباك في كل مكان يتواجد به *
ثالثا ان المرأه النجديه ثبت انها تتمتع بذكاء غير عادي وان بها (لعانه محببه ) تكاد لاتوجد عند غيرها ووالله لوجلس الرجل النجدي مع نفسه ساعه وفكر مليا بهذه الدره والجوهره التي تقف امامه والتي يشع من عينيها بريق الذكاء (والشطانه) واتخذ قرارا بان يتخذها صديقه وفعلا وليس مجرد كلام قرر ان (يعترف ) انها شريكة حياته واعطاها حقوق الشريك بكل جزئيه من الشركه التي بينهما لكان اراح نفسه من كثير من العناء ولتحول المنزل الى واحه وحديقه غناء يرعاها افضل جنايني ومزارع بالعالم وهي زوجته *
رابعا والله لو زرع الرجل داخل زوجته الثقه والاطمئنان والامان بشركتهما لاراء امامه غزالا يتفجر حلاوة وانوثه ودلال وثقه بالنفس وجمالا حقيقي يجعله يكتشف ان جمال فاتنات السينما والتلفزيون مجرد مانيكانات بلاستك بارده صرفت جل دخلها على جسمها ولعرف ان هذه الفنانات ماهي الا لحوما باردة مكشوفه للذباب والغبار وحتى لعابري السبيل *
خامسا ماذا سوف يحصل لو ان الرجل النجدي اكتفى بان يكون رئيس مجلس اداره للمنزل يتصف (بالثقل) والرزانه والتعقل والتأني بالحكم على مايعرض عليه من مواضيع والاهم من كل هذا ان يؤمن بالديمقراطيه ويحرص على ممارستها وان يعطي مديره التنفيذي (زوجته) *كامل * الصلاحيات لادارة المنزل بكل شؤونه وتفاصيله * سوف تقل الاخطاء التربويه بالمنزل وسوف يتم ترشيد الانفاق (وهذه حقيقه علميه من علوم الاداره والاقتصاد) نتيجة ان مدير المشتروات يكون طوال الوقت مجتمعا مع مدير الميزانيه والاثنان مجتمعون مع مدير التخطيط والتنميه وهذا ماسوف يحصل واقعا بالمنزل لو ان الزوجه تسلمت كل هذه المناصب
وسوف يحصل وفرا من الوقت للزوج وصفاء ذهني وسوف تلعب الزوجه بكل سعاده دورا اضافيا بحياة الزوج وهو دور السكرتيره الخصوصي التي تكتب مفكرته ومايكون بها من ارتباطات وواجبات *سوف يتم السيطره والتعامل مع كل متطلبات العلاقات الاجتماعيه بين المنزل والاقرباء والمعارف *
ولقد ثبت علميا ان المرأه اقدر من الرجل على التوفيق بين المتضادات والتعامل مع المتطلبات المتعارضه والتوفيق بينها بأقل الخسائر *وثبت علميا ان المرأه بطبيعتها مدير مشتروات محترف وان الرجل اخر من يصلح لهذا المنصب * ثبت علميا ان ذاكرة` الرجل قويه بالمفصليات من الاحداث ولكن المرأه ذاكرتها بالتفاصيل رهيبه ولا تقارن بالرجل وهذا النوع من الذاكره هو مايحتاجه المنزل * ثبت ان المرأه اكثر فطنه من الرجل (ادق ملاحضه)وان ابن الحلال (الرجل) على وجهه وهذا مايفسر ان الام هي اول من يكتشف اي اعوجاج ولو بسيط بسلوك احد الاولاد فان كان الاب دكتاتوريا اضطرت الام لاخفاء هذا الاعوجاج ووقعت الكارثه وان كان الاب سمحا ديمقراطيا ابلغته الام عن اعوجاج سلوك الابن وتشاوروا واتفقوا على انجع الحلول )*
ثبت علميا ان المرأه اقدر من الرجل على التوقعات والتنبوء بردود فعل الاخرين والمرأة افضل موظف علاقات عامه بالعالم وهي افضل متعهد حفلات يمكن ان تحصل عليه *** فقط اتح لها المجال واعطها الثقه وسوف تشرفك وترفع راسك حتى لوكان ضيوفك رؤساء حكومات دول العالم *
ثبت علميا ان المرأه اقدر على التعامل مع المتسارعات من الاحداث وهي اكثر رباطة جأش واوسع صدر ومن لم يصدق من فحول نجد وشواربها المعقوفه فقط عليه ان يتصور نفسه وسط الصوره التاليه البسيطه التافهه (تصور ياسيد الفحل انك وسط الصاله بالمنزل وجرس غسالة الملابس يرن وبنفس اللحضه تبعه رنين الهاتف الا ان جرس الباب زمجر بقوه هو الاخر ورائحة احتراق انبعثت من المطبخ او صوت جرس الفرن لعلع صوته الا ان البيبي بالغرفه المجاوره انضم الى جوقة الازعاج ورفع عقيرته ببكاء متشنج وهاهي حرمك المصون تقف على راسك متبرمه انك لم تلمع جزمتها وان (شراب) الجزمه غير مناسبه وتسألك عن الظرف الصغير الذي تركته البارحه هي فوق التلفزيون ) سأكتفي ببحلقتك عيونك جوابا منك لي ياسيدي الفاضل*
ثبت علميا ان الحب يفجر طاقات المرأه ولكن لايقتلها مثل مايقتلها فقدان الاحساس باألامان الزوجي معك *لعمري ان المرأه شجره وارفة الظلال لولقيت بستانيا جيدا لاتت اكلها كل لحضه انواعا واصنافا مختلف مزاجه وطعمه وعابقا بكل الروائح التي تتصورها بالعالم *
هذا قليل من كثير من قناعاتي ولي عوده مرة اخرى فلقد رأيت (بنجد )الغاليه العجب العجاب من المفاهيم الباليه والتي ما انزل الله بها من سلطان *
بقي الان ان انطح (استقبل) من جعلوا من الدين لهم مطيه عن جهل يذللون به العقل والمنطق وماشرعه الله لتكريس عاداة باليات لم يأمر بها الله ولم يأمر بها رسوله (صلعم) وانا والله اعلم انهم سيركضون علي خيلهم وستتخطفني سيوف اقلامهم فصبرا والله المستعان على مايصفون *
(الرجال قوامون على النساء )بمنطوق القرأن الكريم وبتفسير الرجل وهذه الايه هي جل مايملكون وياليتهم فسروها بما تقتضيه سعة المدارك وعلم مقابلة النصوص الشرعيه ومقتضيات الحمل والتخريج الشرعي للنصوص التي تبدو لاول وهله انها متضاده *لم يتبعوا هذا الطريق بل اراحوا انفسهم وقالوا ان هذه الايه دليلا شرعيا ان للرجل مطلق السيطره وانه ليس مندوبا للرجل ان يتنازل عن حقوقه التي اعطاها الله له بخصوص المرأه * ولكنهم من جهه يستميتون بالدفاع بالكلام فقط عن ان الاسلام لم يهضم حقوق المراه وهذا صحيح فا الاسلام كرم المرأه وانزلها منزلتها التي تستحقها ورفع شأنها ولكنهم هم من غمطوا المرأه حقها *
ان تفسير الايه السابقه هو ان قوامة الرجال على النساء قوامة مسؤليه لا قوامة سيطره والدليل انه ليس للرجل على المرأه من خدمه (بالامر ) الادعوتها لفراشه لممارسة حقوقه الشرعيه (الجنسيه)فقط فليست مكلفه شرعا بالطبخ ولا بالكنس ولا بالغسيل ولا حتى تسوية فراشه بل يدعوها له (للفراش )بعد ان يكون هو من رتبه اوخادمته وحتى ارضاع ابنه اللذي هي حملت به منه (ابنها )لا ترضعه له الابأجر ترتضيه او عليه ان يبحث له عن مرضعه والامام احمد ابن حنبل اجاز للمراه ان تشترط العصمه بيدها اي ان يكون امر الطلاق بيدها ان شرطت ذلك ولها ان تشترطه *
ولقد قال (صلعم) النساء شقائق الرجال والشق مماثل للمشقوق منه لغة والاشقاء في اصل اللغه هما المتماثلان
وحديث النساء ناقصات عقل ودين * ابتداء عليه خلاف وحسب روايته كان يوم عيد وفرحه فلا يعقل ان يقول النبي قولا يكسر به خواطر النساء وقد حضرن صلاة العيد وهو من علمنا الرفق والعطف وحلمه وسع من (تبول) بالمسجد ووسع من قال له في وجهه ( اعدل يامحمد ) فوالله انه نبي الرحمه ونبي العطف والخلق الحسن وهو لا يمتنع عن المداعبه في الفقه والفتياء ولقد داعب عجوزا طلبت منه ان يدعو لها ان تدخل الجنه فتصنع عليه افضل الصلاة والسلام الاشاحه بوجهه عنها وقال ان العجائز لايدخلن الجنه فأسقط بيدها وبان التأثر على وجهها وسارع الرسول بالالتفات لها وهو يبتسم يهدي من روعها وقال لها انك تدخلين الجنه وانتي شابه * هذا هو رسول الرحمه والتواضع والاخلاق الكريمه ** وكما وعدتكم لي عودة ان رأيت بالعوده مزيد فائده *
وهذا اميلي من اراد مزيدا من المناقشه mak1403@hotmail.com
***********************************************
ابتدا اقول والله لوعرف الرجل النجدي لزوجته ليس حقها بل حق عقلها وتفكيرها وذكاؤها وفهمها واعترف به واستفاد منه لكان عاش ملكا متوجا ببيته ولحصل على مايحصل عليه عتاه الجبابره *
ثانيا والله ان الرجل النجدي قد اخذ بنفسه مقلبا وهو لايدري فوضع نفسه ( في المنزل) العالم الجهبذ ورئيس مجلس الاداره والمدير التنفيذي او العضو المنتدب كما يقول اخواننا الاقتصاديين وارباب علم الاداره وهو الاقتصادي وهو المخطط لميزانية البيت وهو مدير المشتروات وهو وزير الخارجيه وهو مدير العلاقات العامه والغريبه حتى برنامج النظافه بالمنزل هو من يديره ويضع الخطوط العريضه له وهو اللي يعرف يسوق السياره وهو اللي يعرف يسبح وهو السبوق الذي لا يشق له غبار وهو من قتل عنتر وهو من علم حاتم الكرم وهو مصدر العلوم منه تبتدي واليه تنتهي وهو باختصار مركز الكون ومحور الارض التي عليه الارض ومن عليها تدور * ** بينما الحقيقه ماهو الا مسكينا عميت عينه عن الحقائق واتعب نفسه واتعب من حوله وخلق الارتباك والارباك في كل مكان يتواجد به *
ثالثا ان المرأه النجديه ثبت انها تتمتع بذكاء غير عادي وان بها (لعانه محببه ) تكاد لاتوجد عند غيرها ووالله لوجلس الرجل النجدي مع نفسه ساعه وفكر مليا بهذه الدره والجوهره التي تقف امامه والتي يشع من عينيها بريق الذكاء (والشطانه) واتخذ قرارا بان يتخذها صديقه وفعلا وليس مجرد كلام قرر ان (يعترف ) انها شريكة حياته واعطاها حقوق الشريك بكل جزئيه من الشركه التي بينهما لكان اراح نفسه من كثير من العناء ولتحول المنزل الى واحه وحديقه غناء يرعاها افضل جنايني ومزارع بالعالم وهي زوجته *
رابعا والله لو زرع الرجل داخل زوجته الثقه والاطمئنان والامان بشركتهما لاراء امامه غزالا يتفجر حلاوة وانوثه ودلال وثقه بالنفس وجمالا حقيقي يجعله يكتشف ان جمال فاتنات السينما والتلفزيون مجرد مانيكانات بلاستك بارده صرفت جل دخلها على جسمها ولعرف ان هذه الفنانات ماهي الا لحوما باردة مكشوفه للذباب والغبار وحتى لعابري السبيل *
خامسا ماذا سوف يحصل لو ان الرجل النجدي اكتفى بان يكون رئيس مجلس اداره للمنزل يتصف (بالثقل) والرزانه والتعقل والتأني بالحكم على مايعرض عليه من مواضيع والاهم من كل هذا ان يؤمن بالديمقراطيه ويحرص على ممارستها وان يعطي مديره التنفيذي (زوجته) *كامل * الصلاحيات لادارة المنزل بكل شؤونه وتفاصيله * سوف تقل الاخطاء التربويه بالمنزل وسوف يتم ترشيد الانفاق (وهذه حقيقه علميه من علوم الاداره والاقتصاد) نتيجة ان مدير المشتروات يكون طوال الوقت مجتمعا مع مدير الميزانيه والاثنان مجتمعون مع مدير التخطيط والتنميه وهذا ماسوف يحصل واقعا بالمنزل لو ان الزوجه تسلمت كل هذه المناصب
وسوف يحصل وفرا من الوقت للزوج وصفاء ذهني وسوف تلعب الزوجه بكل سعاده دورا اضافيا بحياة الزوج وهو دور السكرتيره الخصوصي التي تكتب مفكرته ومايكون بها من ارتباطات وواجبات *سوف يتم السيطره والتعامل مع كل متطلبات العلاقات الاجتماعيه بين المنزل والاقرباء والمعارف *
ولقد ثبت علميا ان المرأه اقدر من الرجل على التوفيق بين المتضادات والتعامل مع المتطلبات المتعارضه والتوفيق بينها بأقل الخسائر *وثبت علميا ان المرأه بطبيعتها مدير مشتروات محترف وان الرجل اخر من يصلح لهذا المنصب * ثبت علميا ان ذاكرة` الرجل قويه بالمفصليات من الاحداث ولكن المرأه ذاكرتها بالتفاصيل رهيبه ولا تقارن بالرجل وهذا النوع من الذاكره هو مايحتاجه المنزل * ثبت ان المرأه اكثر فطنه من الرجل (ادق ملاحضه)وان ابن الحلال (الرجل) على وجهه وهذا مايفسر ان الام هي اول من يكتشف اي اعوجاج ولو بسيط بسلوك احد الاولاد فان كان الاب دكتاتوريا اضطرت الام لاخفاء هذا الاعوجاج ووقعت الكارثه وان كان الاب سمحا ديمقراطيا ابلغته الام عن اعوجاج سلوك الابن وتشاوروا واتفقوا على انجع الحلول )*
ثبت علميا ان المرأه اقدر من الرجل على التوقعات والتنبوء بردود فعل الاخرين والمرأة افضل موظف علاقات عامه بالعالم وهي افضل متعهد حفلات يمكن ان تحصل عليه *** فقط اتح لها المجال واعطها الثقه وسوف تشرفك وترفع راسك حتى لوكان ضيوفك رؤساء حكومات دول العالم *
ثبت علميا ان المرأه اقدر على التعامل مع المتسارعات من الاحداث وهي اكثر رباطة جأش واوسع صدر ومن لم يصدق من فحول نجد وشواربها المعقوفه فقط عليه ان يتصور نفسه وسط الصوره التاليه البسيطه التافهه (تصور ياسيد الفحل انك وسط الصاله بالمنزل وجرس غسالة الملابس يرن وبنفس اللحضه تبعه رنين الهاتف الا ان جرس الباب زمجر بقوه هو الاخر ورائحة احتراق انبعثت من المطبخ او صوت جرس الفرن لعلع صوته الا ان البيبي بالغرفه المجاوره انضم الى جوقة الازعاج ورفع عقيرته ببكاء متشنج وهاهي حرمك المصون تقف على راسك متبرمه انك لم تلمع جزمتها وان (شراب) الجزمه غير مناسبه وتسألك عن الظرف الصغير الذي تركته البارحه هي فوق التلفزيون ) سأكتفي ببحلقتك عيونك جوابا منك لي ياسيدي الفاضل*
ثبت علميا ان الحب يفجر طاقات المرأه ولكن لايقتلها مثل مايقتلها فقدان الاحساس باألامان الزوجي معك *لعمري ان المرأه شجره وارفة الظلال لولقيت بستانيا جيدا لاتت اكلها كل لحضه انواعا واصنافا مختلف مزاجه وطعمه وعابقا بكل الروائح التي تتصورها بالعالم *
هذا قليل من كثير من قناعاتي ولي عوده مرة اخرى فلقد رأيت (بنجد )الغاليه العجب العجاب من المفاهيم الباليه والتي ما انزل الله بها من سلطان *
بقي الان ان انطح (استقبل) من جعلوا من الدين لهم مطيه عن جهل يذللون به العقل والمنطق وماشرعه الله لتكريس عاداة باليات لم يأمر بها الله ولم يأمر بها رسوله (صلعم) وانا والله اعلم انهم سيركضون علي خيلهم وستتخطفني سيوف اقلامهم فصبرا والله المستعان على مايصفون *
(الرجال قوامون على النساء )بمنطوق القرأن الكريم وبتفسير الرجل وهذه الايه هي جل مايملكون وياليتهم فسروها بما تقتضيه سعة المدارك وعلم مقابلة النصوص الشرعيه ومقتضيات الحمل والتخريج الشرعي للنصوص التي تبدو لاول وهله انها متضاده *لم يتبعوا هذا الطريق بل اراحوا انفسهم وقالوا ان هذه الايه دليلا شرعيا ان للرجل مطلق السيطره وانه ليس مندوبا للرجل ان يتنازل عن حقوقه التي اعطاها الله له بخصوص المرأه * ولكنهم من جهه يستميتون بالدفاع بالكلام فقط عن ان الاسلام لم يهضم حقوق المراه وهذا صحيح فا الاسلام كرم المرأه وانزلها منزلتها التي تستحقها ورفع شأنها ولكنهم هم من غمطوا المرأه حقها *
ان تفسير الايه السابقه هو ان قوامة الرجال على النساء قوامة مسؤليه لا قوامة سيطره والدليل انه ليس للرجل على المرأه من خدمه (بالامر ) الادعوتها لفراشه لممارسة حقوقه الشرعيه (الجنسيه)فقط فليست مكلفه شرعا بالطبخ ولا بالكنس ولا بالغسيل ولا حتى تسوية فراشه بل يدعوها له (للفراش )بعد ان يكون هو من رتبه اوخادمته وحتى ارضاع ابنه اللذي هي حملت به منه (ابنها )لا ترضعه له الابأجر ترتضيه او عليه ان يبحث له عن مرضعه والامام احمد ابن حنبل اجاز للمراه ان تشترط العصمه بيدها اي ان يكون امر الطلاق بيدها ان شرطت ذلك ولها ان تشترطه *
ولقد قال (صلعم) النساء شقائق الرجال والشق مماثل للمشقوق منه لغة والاشقاء في اصل اللغه هما المتماثلان
وحديث النساء ناقصات عقل ودين * ابتداء عليه خلاف وحسب روايته كان يوم عيد وفرحه فلا يعقل ان يقول النبي قولا يكسر به خواطر النساء وقد حضرن صلاة العيد وهو من علمنا الرفق والعطف وحلمه وسع من (تبول) بالمسجد ووسع من قال له في وجهه ( اعدل يامحمد ) فوالله انه نبي الرحمه ونبي العطف والخلق الحسن وهو لا يمتنع عن المداعبه في الفقه والفتياء ولقد داعب عجوزا طلبت منه ان يدعو لها ان تدخل الجنه فتصنع عليه افضل الصلاة والسلام الاشاحه بوجهه عنها وقال ان العجائز لايدخلن الجنه فأسقط بيدها وبان التأثر على وجهها وسارع الرسول بالالتفات لها وهو يبتسم يهدي من روعها وقال لها انك تدخلين الجنه وانتي شابه * هذا هو رسول الرحمه والتواضع والاخلاق الكريمه ** وكما وعدتكم لي عودة ان رأيت بالعوده مزيد فائده *
وهذا اميلي من اراد مزيدا من المناقشه mak1403@hotmail.com