المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المهندس عبدالعزيز السحيباني ومقال رائع في صحيفة ال


نسيم الشمال
01-10-08, 10:49 am
المهندس عبدالعزيز السحيباني مرة اخرى

مقال رائع في صحيفة الجزيرة عن طريق الملك فهد و الدائري الداخلي
في بريدة يخاطب وزير النقل الصريصري

هذا المهندس له فضل في هذه المقالا فهو يحرك المياه الراكدة في وزارة النقل

واليكم المقال


عزيزتـي الجزيرة
01-10-2008

يا وزير النقل..


طريق الملك فهد والدائري الداخلي ببريدة.. قضية القضايا


أطالع ما يُنشر على صفحات هذه الجريدة عن طريق بريدة، وآخرها اللقاء مع الأستاذ علي الراشد الذي تحدث عن طريق بريدة وأهمية تطوير المدينة.. والأهم طرقها المتأخرة.. ويعتبر معالي الدكتور جبارة الصريصري من أكثر الوزراء خبرة في كيفية التمويل المالي للمشاريع؛ فقد سبق أن عمل نائباً لوزير المالية والاقتصاد الوطني وعرف دهاليز الاعتمادات المالية وبنودها.. وحديثه الذي سبق قراءته حول فائض الميزانية وأهمية استغلاله في ربط المدن مع بعضها.. يبين الخبرة الفذة لدى معاليه وأنه الشخص الواثق المتمكن؛ فقد قال معاليه: إن الأولوية في الإنفاق من الفائض الذي خُصص جزء منه للطرق الرابطة بين المدن وفي المدن هو للطرق الدائرية المتأخرة.. وكذلك للطرق الناقلة والرابطة داخل هذه المدن.. ولعل هاتين الحالتين تتطابقان على مدينة بريدة عاصمة منطقة القصيم؛ فهناك طريق الملك فهد الذي يخترق بريدة من شرقها إلى غربها، وكذلك الدائري الداخلي لهذه المدينة.. ولقد بات من الضروري إكمال هذين المشروعين اللذين تم البدء بهما، بل إن طريق الملك فهد أُنجز منه ما يزيد على 90%، وأناشد معالي الدكتور جبارة الصريصري الالتفات لمطلب أهالي هذه المدينة وإكمال هذين المشروعين سريعاً.
أولاً: طريق الملك فهد: هو طريق يخترق مدينة بريدة من شرقها إلى غربها بدءاً من البصر غرباً حيث يلتقي مع طريق (الخبوب) أو امتداد طريق الملك فيصل مروراً بأرياف بريدة الغربية متقاطعاً مع الدائري الغربي. وأثناء مروره بهذه الأرياف يمر بعدد من الطرق القادمة من الشمال للجنوب؛ ما استوجب وضع تحويلات له عنها ثم يمر بطريق الثمانين بإشارة خماسية من أعجب الإشارات في الزحام حيث تم وضع مسارات ضيقة جدا عند التقاطع؛ ما يستوجب وقوف أرتال من السيارات والشاحنات خلف بعضها عندها.. ثم يمر بشارع الأربعين بإشارة ثم طريق الملك عبدالعزيز بإشارة ثم طريق العدل بإشارة ثم طريق الأمير عبدالإله بإشارة، ثم طريق الملك خالد بإشارة، ثم طريق الطرفية بإشارة خماسية أخرى.. ثم يستمر شرقاً حتى الدائري الشرقي.. وهذه التقاطعات والإشارات التي تزيد على (10) كانت سبباً في اختناقات مستمرة في هذا الشارع الذي قطّع أوصال الطرق التي لم تعترض والتي كانت تسهّل حركة المرور؛ ما زاد في عرقلة حركة المرور بعد فتح هذا الشارع وهو على وضعه السيئ حالياً (تحويلات وإشارات ضيقة). ونظراً إلى ضيق المسارات عند هذه الإشارات فقد زادت الاختناقات المرورية في المدينة التي يزيد عدد سكانها عن 400.000 نسمة، ولهذا كان لا بد من تحويل الطريق إلى طريق سريع بتحول هذه الإشارات إلى أنفاق (under pass) وإلغاء الإشارات الضوئية.. وهذا لا شك بحاجة إلى اعتمادات مالية ولعلها من أول ما وعد به معالي الدكتور جبارة ومن أهمها.
ثانياً: الدائري الداخلي لمدينة بريدة:
هذا الطريق أصبح قضية القضايا لهذه المدينة التي اختنقت شوارعها بسبب عدم وجود طريق ينفس ويسحب الحركة من هذه الشوارع، وهو من الأهمية بمكان لأنه سيقوم بسحب الاكتظاظ المروري من داخل شوارع المدينة إلى أحيائها المختلفة.. ورغم أهميته وضرورته فإن أمانة منطقة القصيم تبذل جهوداً لفتحه، وقبل حوالي 20 عاماً تم إنشاء الطريق الدائري حول بريدة بتكاليف مئات الملايين من الريالات.. ولكن الحال في المدينة كأن هذا الطريق (لم يفعل)، وبقيت حركة المرور على حالها لعدة أسباب منها:
أ- أن هذا الطريق الدائري أنشئ ليكون رابطاً مع محاور طرق خارجية تؤدي إلى مدن أخرى كربطه مع طريق حائل (على سبيل المثال) وبالتالي فهو لا يخدم المدينة بسبب أن الهدف منه ليس خدمة المدينة، بل هو جزء من طرق أخرى خارجها.
ب- بُعده عن الكتلة العمرانية في المدينة، فحتى ينتقل الشخص من حي أ إلى حي ب وهما على بُعد 2 كيلومتر مثلاً فلا بد أن يقطع أكثر من 20 كم حتى يصل لهذا الحي البعيد عنه نسبياً والطريق الموصل له مكتظ بالإشارات المرورية والزحام المروري وبالتالي يجازف هذا الشخص ويستغرق نصف الوقت الذي يستهلكه في الذهاب للدائري ويسلك هذا الطريق المكتظ.
ج - لا توجد طرق رابطة للكتلة العمرانية مع أحياء المدينة من هذا الطريق إلا الطريق الواقع قرب مصنع البيبسي وهو امتداد لطريق الربيعية، وبالتالي أصبح هذا الطريق كالثمرة المعلقة في السماء ولا أحد يستطيع الوصول إليها، وهنا أناشد معالي وزير النقل فتح هذه الروابط أو الأشعة مثل محوّل العالمية وامتداد طريق الملك عبد الله شمالاً وجنوباً ومحول اللسيب، وللخروج من دوامة هذا الطريق كان لا بد من وجود (دائري داخلي) للمدينة يربط الكتلة العمرانية والأحياء ويكون قريباً منها.
وهذا هو الحال بالنسبة لدائري بريدة الداخلي الذي يوجد مساره فقط على الطبيعة والذي يبدأ من (تقاطع إشارة السالمية) متجهاً شرقاً ماراً بحي خضيراء حتى دوار الهدية ثم يتجه شمالاً حتى يتقاطع مع طريق الملك فهد (لا بد من وضع نفق في هذا التقاطع) ثم يتجه غرباً حتى يتقاطع أو يلتقي مع شارع الثمانين (الذي هو جزء منه) ثم يلتقي مع طريق الملك فيصل (لا بد من وضع نفق في هذا التقاطع) ثم يتجه جنوباً حتى يلتقي عند إشارة السالمية.. وإذا تم إنشاء هذا الطريق فسيكون ذا أثر ملموس فيما يلي:
أ- نقل الاكتظاظ المروري لطريق الملك عبد العزيز وشارع الصناعية وشارع الملك خالد إلى محاور هذا الطريق وتفريغ الحركة المرورية منها بسهولة حيث إن اكتظاظ هذه الشوارع يحدث بسبب الانتقال من جنوب المدينة إلى شمالها أو العكس ومع وجود مثل هذا الطريق القريب نسبياً فسيتم استخدامه لنقل هذه الحركة وتخفيف هذا الاكتظاظ.
ب- التخفيف من الحوادث المرورية والاختناقات التي تحدث في مركز المدينة وخصوصاً في طريق الملك عبد العزيز وطريق الملك خالد وطريق الأمير عبد الله.. حيث تحوي هذه الطرق عدداً كبيراً من الإشارات الضوئية والدوارات التي تشهد حوادث يومية مستمرة بسبب اختناق هذه الطرق بالحركة المرورية المتنقلة من الشمال للجنوب.. فهذه الطرق هي المحاور التي تربط مركز المدينة (الجنوب) مع أحياء شمال المدينة.
ج- خدمة التنمية العمرانية والاقتصادية في شرق وغرب المدينة، حيث إن الحركة الاقتصادية والعمرانية تتركز على امتداد طريق الملك عبد العزيز، وفي حالة وجود طريق مرادف لهذا الطريق ستزداد الحركة العمرانية من محلات وأسواق.. وبالتالي نشوء مناطق حركة تجارية واقتصادية في مناطق شبه معدومة من هذه الحركة وخصوصاً شرق المدينة، وبهذا يمكن تخفيف الكثافة السكانية في وسط المدينة وكذلك تخفيف التلوث والضوضاء في الوسط.
د- يمكن بنشوء هذا الطريق (الداخلي) توزيع الحركة المرورية بمرونة على مختلف أحياء المدينة (شرقاً، غرباً، شمالاً، جنوباً) حيث يتلقى هذا الطريق ويستوعب السيولة المرورية القادمة من الطرق السريعة الرابطة مع المدينة وتوزيعها على أحيائها.. وكذلك تفريغ الحركة المرورية من أحياء المدينة وتوزيعها على الطرق الخارجية من المدينة.. مثال على ذلك طريق الملك عبد العزيز (من الجنوب) حيث لا يوجد منفذ آمن للمدينة من الجنوب غير هذا الطريق؛ فهو مكتظ دائماً بالحركة المرورية، وفي حالة وجود هذا الطريق فسينقل جزءاً من الحمل المروري عن كاهل هذا الطريق ويوزعه على أحياء المدينة وبسرعة وسلامة بعيداً عن الزحام المروري. في إحدى المرات حدث حريق بمدخل بريدة الجنوبي.. فانقطع هذا الرابط واضطر الناس إلى الانتظار حتى انتهى الحريق.
هـ- في حالة تنفيذ هذا الطريق من الضرورة تنفيذه بما لا يقل عن 4 مسارات لكل اتجاه مع وضع تقاطعات حرة عليه (أنفاق أو كباري) حتى يغري بالمرور معه واستخدامه وتخفيف الحركة المرورية عن مركز المدينة.. أما في حالة تنفيذه بوضع إشارات ضوئية فسيكون هدراً لا داعي من ورائه، حيث إن المستخدم سيفكر في أقصر الطرق من حيث الوقت وليس المسافة وفي حالة وجود إشارات ضوئية عليه فسيكون وكأنه لم يكن.. فلن يستخدمه إلا نسبة قليلة من المستخدمين.. إن مثل هذه الكباري أو الأنفاق سينفق عليها حتماً أموال، ولكن إذا قسنا مردودها الاقتصادي فسيكون أقل حتماً من الإشارات الضوئية.
و- لقد قامت أمانة منطقة القصيم مشكورة بردم هذا الطريق وتسهيل مساره عبر المزارع والسبخات (كما في النقع)، وفي كثبان الرمال (كما في خضيراء والسالمية) وتكاليف الردم والتسويه ووضع طبقة الأساس تكلفت أكثر من 50% من تكاليف هذا الطريق الذي يبلغ طوله حوالي 20كم، وقامت الأمانة بجهود جبارة في قطع شوط كبير من أجزاء هذا الطريق (الذي هو من اختصاص وزارة النقل)، ولم يتبق إلا سلفتة هذا الطريق وعمل التقاطعات مع الطرق الرئيسية فيه وإنارته.. إنني أتمنى وأرجو من معالي وزير النقل الدكتور جبارة بين عيد الصريصري أن يلتفت إلى هذا الطريق الذي ظلت هذه المدينة تنتظره بفارغ الصبر.. وحتى لو تم تحويل اعتمادات هذا الطريق إلى الأمانة لتقوم بإنجازه لا أخال معاليه إلا ملتفتاً لهذا الموضوع.. فنحن لا نسمع عنه إلا أنه وطني شهم مخلص.
عبد العزيز بن محمد السحيباني



arac433@hotmail.com


مره اخرى نشكرا هذا المهندس النبيل

كثر الله خيره

Mr MAFIA
01-10-08, 01:17 pm
كلمات الشكر لا تفي بالغرض

عبارات الشكر لا ترتقي لعظمة مقالاته وكتاباته

فعلاً نحن بحاجه لمثل هذه المقالات الدائمه في صحفنا اليوميه

نحن بحاجه لرجال أمثال هذا الرجل العظيم بتفانيه لعاصمة القصيم بريده وهو
عبدالعزيز بن محمد السحيباني

شكراً لك ثم شكراً لك ثم شكراُ لك

.

في خاطري شي
01-10-08, 02:40 pm
اخي عبد العزيز السحيباني لك شكري وتقديري انت من يكتب دائما عن بريدة وعن المشا كل
التي لانرا لها حل وخاصه طريق الملك فهد رحمه الله تصور اخي لو ان العمل في طريق
حائل الجوف مثل العمل في طريق الملك فهد اقسم با الله ما ينتهي الابعد خمسين سنه او اكثر
حيث تم وضع حجر الاساس في يوم واحد لطريق الملك فهد وطريق حائل الجوف
وبا قي الان 6كباري لطريق الملك فهد كل كبري 6سنوات واحسب كم سنه باقي لاكن حسبي الله على المتسبب تحيا تي لك وللمنتدى الخاص لبريدة الغا ليه

والله انك نسيم شمال صحيح
شكرا لك

ryanryan
01-10-08, 02:58 pm
الشكر بالكلام لايكفي وحده لمثل المهندس السحيباني .....


ولكن الذي يجعلنا لانستغرب هذا منه .... هو انه أحد أبناء هذه العائله الفاضله ....

فوالله انهم نعم العائله ....فلهم منا جزيل الشكر على مايقدمونه ....

رمال بريدة
01-10-08, 03:40 pm
وزارة النقل العنصرية وضعت إذن من طين وإذن من عجين بما يخص مطالبات أهالي بريدة سواء ما يقوم به الأعيان من زيارة للوزارة أو ما يكتب في الصحافة . والسبب في اللوبي الموجود في الوزارة وله تأثير كبير على القيادة في الوزارة . ووما ساعد في ذلك موقف الإمارة التي لاتحرك ساكنا فيما يخص مشار يع الطرق في بريدة . فكثير مما يكتب في الصحافة عن الطرق في بريدة ومطالب الأهالي بشأنها تحفظ ولاتتابع من قبل مسؤولي الأمارة بعكس بعض القضايا التي تثيرها الصحافة التي تتابع وتساءل الجهات الحكومية عنها . وهكذا هو حظ بريدة مع الطرق . وقد انتقل هذا الحظ أخيرا لتهميش اسم بريدة من أكثر من جهة وخاصة القطاع الخاص التي تسارعت خطواته بهذا الأتجاه بشكل عجيب بدءا من من فوفنبيك وأنتهاء بإكسترا وقبله المخازن الكبرى وجيان (( نتتظر فتح فرعه الآخر في محافظة عنيزة )) هل يسميه فرعنا الجديد بالقصيم أم فرعنا الجديد بعنيزة .)) وكذلك انضم للقائمة العبيكان والقائمة تطول . وهذا لن يضر بريدة فهى تسابق المدن بخطوات كبيرة بإعتراف الجميع

دوار الساعة
01-10-08, 04:01 pm
كلام رائع وجميل من المهندس عبدالعزيز السحيباني....



وزارة النقل العنصرية وضعت إذن من طين وإذن من عجين بما يخص مطالبات أهالي بريدة سواء ما يقوم به الأعيان من زيارة للوزارة أو ما يكتب في الصحافة


الصحافة هي السلطة الرابعة ...ولا يعتقد البعض انه مجرد كلام ..فللمعلومية ..ان العلاقات العامة باي وزارة او قطاع تتابع كل مايطرح في الصحافة بشكل دقيق ..ونتمنى بان توخذ هذه المطالب بعين الاعتبار وتنفذ عاجلا ....

نسيم الشمال
01-10-08, 04:25 pm
الأخ مستر مافيه

صدقت فالمهندس عبدالعزيز لا تكفي كلمة الشكر

ويجب على الأعيان و المجلس البلدي ان يكرموه

ولو عرفت رقم جواله لتصلت عليه وشكرته

سواليف
01-10-08, 05:12 pm
شكرا لابن البدائع العزيزة لمطالبته بحقوق ومشاريع لبريدة

السوط
01-10-08, 06:47 pm
المهندس عبدالعزيز يمثل الوطنية الحقيقيه

وهو مثال رائع لرقي التفكير

وكم أتمنى يوماً لو اصبح اميناً لمنطقة القصيم

لعله يكرر تجربة مهاتير محمد رئيس ماليزيا

وينقل مدينة بريده من التخبط الذي تعيشه

الى مدينه عصريه حقيقيه

Mr MAFIA
01-10-08, 08:15 pm
شكرا لابن البدائع العزيزة لمطالبته بحقوق ومشاريع لبريدة

ليكن بعلمك ياصاحب هذه العضويه __ سواليف __

ان عائلة السحيباني يوجد منهم في رياض الخبراء ويوجد منهم في البدائع ويوجد منهم في بريده

واذا كان من البدائع الرائعه الجميله باخلاق اهاليها وجمال ترتيبها وتنظيمها
او من خارج الوطن فهذا يدل على حب بريده

وبالاخير نعتبر مقالاته وسام شرف من رجل يستاهل هذا الوسام

.

ابو غريب
01-10-08, 09:04 pm
نسيم الشمال

سؤال وأرجوا منك الأجابة المهندس عبدالعزيز السحيباني هل يستطيع أن ينتقد الأمانة والبلدية بهذه القوة من الطرح الذي يقوله عن وزارة النقل ؟؟

لا , لأنة يعمل في الأمانة ....

الذي أراه فقط هو موظف في البلديات ينتقد وبشكل مباشر أعمال الوزارة لأجل غرض معروف ..
لكن توجد العديد من الملاحظات في مجال عملة يسكت عنها بشكل فاضح مخجل ...

هل يستحق من يعمل كذا كل هذا الثناء والمدح ....!!!

نسيم الشمال
01-10-08, 09:25 pm
ابو غريب

هل السحيباني هو الدريبي قبل 40 سنة و الذين جاءو بعد الدريبي وخططو

شوارع في بريدة على حساب مصلحتهم ومصلحة الأقارب مثل شارع جبر

الخواطر وكبر الأرصفة وشوارع ملتوية على حسب المصلحة

يكفي في المهندس السحيباني انه الصوت القوي العارف في شؤون وزارة النقل

الأخ ابو غريب اكتب انت في الصحف بقوة السحيباني وسوف نمجدك

ونقول ماهذا الفتى الفذ والكاتب الهمام

وفي النهاية أقول كثر الله خير هذا المهندس

رغم انه ليس من بريدة

العصر
01-10-08, 09:59 pm
بارك الله في المهندس عبدالعزيز السحيباني
له العديد من المقالات الرائعة التي تخدم الطرق في منطقة القصيم والتي دائماً توجه إلى وزارة النقل
فهل من مستجيب لها بالوزارة ؟ وهل من متابع لها من منطقة القصيم وبالخصوص بريدة وعلى مستوى الإمارة ؟

------



-----

ابو غريب
مثل ما قال نسيم الشمال هل تستطيع أن تكتب بقوة المهندس السحيباني ليس في الجريدة فقط بل في المنتديات
تحياتي للجميع

خالدي نجد
01-10-08, 11:19 pm
كلمة " شكراً "
لا تفي بحق المهندس الأخ / عبد العزيز السحيباني
مشاركاته الدائمة بالصحافة والتي تأتي في الصميم دائماً
من أجل مدينتنا الغالية دانة المملكة " بريدة "

وتحياتي للجميع ،،،

القصيعة
01-10-08, 11:38 pm
.
.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يبدو أن المقـــــــــــــال قديم

ولم يتم نشره إلا الأن

.
.

هذه خريطة توضح الدائري الداخلي

من تصميمـــــــــي

:: صورة ::

http://img113.imageshack.us/img113/4845/22222ns8.gif



:: توضيح أرقام التقاطعات التي بحاجة لكباري والواردة بالخريطة ::

1. تقاطع الدائري الشرق مع الشمالي.
2. تقاطعه مع الملك عبدالله.
3. تقاطعه مع عثمان بن عفان.
4. تقاطعه مع الملك عبدالعزيز شمال.
5. تقاطع الدائري الشمالي مع الغربي.
6. تقاطعه مع الملك فيصل.
7. تقاطع الدائري الغربي مع الجنوبي.
8. تقاطعه مع الملك عبدالعزيز جنوب.
9. تقاطع الدائري الجنوبي مع الشرقي.
10. تقاطعه مع عمر بن عبدالعزيز ( دوار الهدية ).


ونتمنى أن نرى هذه الطريق عن قريب

.
.

نسيم الشمال
02-10-08, 06:30 am
شكرا للجميع

على التعليق على الموضوع

ونشكرا المهندس عبدالعزيز مره اخرى

الحقيقة والواقع
02-10-08, 08:12 am
غريبة
هذا الموضوع نشر عدة مرات
لماذا نشر يوم العيد ؟؟؟؟؟؟؟؟

نسيم الشمال
02-10-08, 10:52 am
الأخ الحقيقة و الواقع ماغريب إلا الشيطان

هذه صحيفة الجزيرة يجب ان تكون هي الصحيفة التي تناقش مشاكل بريدة

وتكون هي الحلقة بين الوزير و مطالب أهالي بريدة

والتكرار يفهم الي مايفهم يا الحقيقة و الواقع

ابو غريب
02-10-08, 11:10 am
ابو غريب

هل السحيباني هو الدريبي قبل 40 سنة و الذين جاءو بعد الدريبي وخططو

شوارع في بريدة على حساب مصلحتهم ومصلحة الأقارب مثل شارع جبر

الخواطر وكبر الأرصفة وشوارع ملتوية على حسب المصلحة

يكفي في المهندس السحيباني انه الصوت القوي العارف في شؤون وزارة النقل

الأخ ابو غريب اكتب انت في الصحف بقوة السحيباني وسوف نمجدك

ونقول ماهذا الفتى الفذ والكاتب الهمام

وفي النهاية أقول كثر الله خير هذا المهندس

رغم انه ليس من بريدة



لا ليس هو الدريبي وليس السلطان


ولقد أضحكتني بقولك أنه عارف بوزارة النقل بينما هو يعمل مهندس في أمانة القصيم ولايعرف مشاكلها ولايجرؤ أن يكتب مقال واحد ضد البلدية


يارجل أن أقولها وبكل صراحة أن الرجل جبان أن يتكلم عن وزارتة لأنه يعلم أن ذلك ضد مصلحته الوظيفية بينما مقالاتة ضد وزارة النقل تأتي بدافع شخصي لأن الأمانة من مصلحتها أنجاز المشروع بشكل عاجل لتنمية المدينة

نسيم الشمال
02-10-08, 04:00 pm
غريب امرك يابوغريب

الله وكبر عليك يا بوغريب

سبحان الله الرجل يطالب وزارة النقل في تنفيذ شورع في بريدة وانت تصفه ب

سبحان الله صدق من قال رضاء الناس غاية لا تدرك

هل تريد ان يعمل ضد مصلحته كما تقول سبحان الله

القرار الإداري
02-10-08, 06:54 pm
نشكر المهندس الحيوي الفعال عبدالعزيز السحيباني
اسال الله ان يرفع قدره ويعلي منزلته

هاكر
02-10-08, 08:19 pm
اخي كلام رائع وجميل منك سعادة المهندس عبدالعزيز السحيباني يقول المثل اليد الواحدة لاتصفق ...

اشكرك ثم اشكرك شكرا جزيلاً

ابو غريب
02-10-08, 10:52 pm
غريب امرك يابوغريب

الله وكبر عليك يا بوغريب

سبحان الله الرجل يطالب وزارة النقل في تنفيذ شورع في بريدة وانت تصفه ب

سبحان الله صدق من قال رضاء الناس غاية لا تدرك

هل تريد ان يعمل ضد مصلحته كما تقول سبحان الله



ياخي من وين تفهم أنت ؟؟

المهندس له مصلحة شخصية بهذه المقالات وترفع حظوظة الوظيفية في مكان عملة .. وأنت تقوم بتمجيدة لمجرد مقال صحفي ؟؟ هذا شئ بغيظ

يطالب وزارة النقل بتنفيذ طرق في بريدة أو في البدائع ليس هذا صلب الموضوع الذي قصدتة ...


المهم أن الشخص لايكتب مقالات مباشرة لأنتقاد أمانة القصيم أو كشف المشكلات فيها لأن هذا ضد مصلحتة الوظيفية فقط بينما أنتقاده وزارة النقل مع مصلحتة الوظيفية !! أذا هو مصلحجي 100%

وأنت هنا تقوم بتمجيد مقالاتة المتكررة

الكبري
03-10-08, 12:37 am
أبو غريب يشكر المهندس السحيباني لأنه قدم نقد لوزارة النقل ..

أما مصلحته أو ماخلفها ا فهذا شأن يخصه ..

المهم أن هذا المقال في صالح بريدة !
لكم أطيب المنى

نسيم الشمال
03-10-08, 02:22 am
كيف أفهمك يا بوغريب

إن هذا الخطاب له أثر في الوزارة

ويخدم بريدة و شوارعها

وابافترض ان كلامك صحيح

مالمشكلة إذا التقت مصلحة الرجل مع مصلحة بريدة

نكرر شكرنا للمهندس عبدالعزيز السحيباني على هذه المقالات

المعروف
03-10-08, 05:28 am
يشكر الاستاذ عبدالعزيز على حرصه على بريدة

وليست المرة الاولى التي يكتب فيها عنها...

له منا الشكر والتقدير

عبدالله التويجري
03-10-08, 08:03 am
ليست المرة الأولى التي يكتب فيها المهندس السحيباني عن طرق بريدة

فله منا جميعاً جزيل الشكر والتقدير

لعل وعسى أن تصل ـ هذه المرة ـ للوزير وأن تتحقق أمانينا

فقد ملينا ( طفشنا ) من حوسة الشوارع والإختناقات المرورية

كثافة مرورية يقابلها شوارع ضيقة أو مغلقة ، إشارات كثيرة ، مطبات قاصمة .....!!!

البعض هنا يلوم المجلس البلدي ورحم الله امرءاً عرف قدر نفسه ففاقد الشيء لا يعطيه

وما دون الحلق إلا اليدين وعلى الأعيان الذين يحبون بريدة ويهمهم شأنها أن يقابلوا أبا متعب ( حفظه الله )
ويشرحوا له الوضع ( المأساوي ) والتقصير الحاصل من المسؤولين فبالتأكيد لن يرضيه هذا
وسيجدون ما يسرهم ولن يعودوا إلا بالخير العاجل لبريدة وأهلها .

تحياتي وكل عام وأنتم بخير ،،،

المتينيات
03-10-08, 10:39 am
أجد نفسي مجبرا لكتابة كلمة (شكرا) مهندس عبدالعزيز -يابن رياض الخبراء-
كلما رأيتك تحترق لأجلنا -أهالي بريدة- ..


شكرا .. شكرا

الصارم*
03-10-08, 12:25 pm
اسعد كثيرا عندما ارى احد يهتم بالمشاكل التي تواجهها بريده سواء في الجرائد او النت ، لكني بدأت اخشى ان كل مايقال لن يقدم ولن يؤخر شيا من الواقع المحزن تدرون ليش لان الذي يقوم بالاهمال ليس موظف عادي حتى نكشف الحقيقه للمسئولين لكن الذي يقوم بهذا هي وزارة النقل نفسها وباكبر مسئول فيها لذى ارى الان ان الحل الحقيقي لا يكفيه تلك المقالات التي يكون مألها الحفظ في ارفف الوزاره لا اقل والا اكثر .

الحل المثمر والحقيقي هو بان يتوجه مجموعة من كبار اعيان وهالي بريده الى ابو متعب ويطلبوا منه كف شر وزارة النقل عن بريدة وعدم عرقلة مشاريعها هذا هو الحل الفعلي ،لقد مللنا والله الكتابات في الصحف والنت منذ سنين والم نجد الا ان الامر يزداد سواء يوما بعد يوم .

نسيم الشمال
03-10-08, 05:11 pm
أخي الصارم كثر المقالات

تحرك المياه الراكدة وخصوصا مثل المهندس السحيباني وقلم القوي

يكون له الأثر في وزير النقل الصريصري

كثر الطق يفك الحام كما يقولون في المثال

بوريماس
04-10-08, 12:01 am
الله يكثر من امثاله رجل يحمل هم وطنه

fars2625
04-10-08, 09:27 am
المهندس السحيباني كل مقالاته بحق تخدم منطة القصيم عامة ومدينة بريدة خاصة
وهومن المسؤلين الذين لا يعترفون بالتعصب المجحف ضد أي مدينة أو محافظة أو مركز مقابل الآخرى في المنطقة
1-أتمنى تكريمة أولاً
2-أن يكون كلامه مما يشحذ الهمم في المشؤلين في إمارة المنطقة لمتابعة مشاريع المنطقة المتعثرة لدى وزارة النقل
3-نسأل الله أن يرزقنا بأمثاله في مجلس المنطقة والمجلس البلدي وفي كل القطاعات الخدمية المختلفة
أخيراً ارجوا نشر رقم جوال أوهاتفه المباشر بأمانة منطقة القصيم "بمدينة بريدة طريق الملك عبدالعزيز" أوبريده الآلكتروني بعد إذنه ليكي نشكره على همه الدائم للمنطقة ولمشاريعها وخدماتها

محمد المعتق
04-10-08, 07:30 pm
المهندس عبدالعزيز السحيباني ..
عرفناك بأطروحاتك ..
وسنعرفك يوما رأسا على هرم ..
دعواتنا لك تترى ..

نسيم الشمال
05-10-08, 07:29 am
شكرا يا شباب على المرور

والتعليق على الموضوع

نسيم الشمال
07-10-08, 06:41 pm
صدقة أخي فارس

يجب ان يكرم السحيباني على هل مقالات

من قبل لجنت اهالي بريدة

فـهد العضيب
08-10-08, 09:57 pm
أسعدني كما أسعد غيري ما كتبه أخي المهندس عبد العزيز السحيباني
وما كان يكتبه حيال بعض مشاريع بريدة المتعثرة
فله منا كل الشكر والاحترام والتقدير
والمهندس عبد العزيز مواطن صالح يحب الخير للجميع
وهوكاتب جريء في الحق
يتمنى أن تأخذ مشاريع بريدة نصيبها
من الاهتمام المكاني والزمني
والدعم المالي
وأخي عبدالعزيز رجل يحمل فكرا واعياً وقلما مؤثرا
وخبرة كبيرة
تمكنه من رسم ما يخطر بباله من رأي سديد وتوجه رشيد
أسأل الله أن يبارك لنا فيه ويزيدنا من أمثاله
كما أسأله أن ينفعنا بأي جهد يبذله هو أو غيره من أجلنا
وأتمنى على الله
أن يسخر لكتاباته من يقرأها بتمعن
ويستجيب لكل نداء فيها فهي كتابات صادقة قيمة
تحمل أفكارا منصفة رائعة
يستفيد منها كل مسؤل مخلص يحب أن يخدم في نطاق مسئوليته
فللمهندس عبدالعزيز الشكر والتقدير ولكل من أثنى عليه
من أعضاء وزوار المنتدى لهم منا الشكر والاحترام

نسيم الشمال
10-10-08, 12:09 pm
شكرا أخي فهد العضيب على

التعليف على الموضوع و المشاركة

ولا زلنا نقول ان بريدة بحاجة لمن يكتب في الجرائد لعل وعسا

في خاطري شي
11-10-08, 02:00 pm
ابو غريب انت من بريدة

نسيم الشمال
13-10-08, 12:52 am
رد يابوغريب

في خاطري شي
15-10-08, 12:43 am
؟ لن يرد ؟

النجم المضيء
15-10-08, 08:35 am
كلام رائع وجميل من المهندس عبدالعزيز السحيباني....



وزارة النقل العنصرية وضعت إذن من طين وإذن من عجين بما يخص مطالبات أهالي بريدة سواء ما يقوم به الأعيان من زيارة للوزارة أو ما يكتب في الصحافة


الصحافة هي السلطة الرابعة ...ولا يعتقد البعض انه مجرد كلام ..فللمعلومية ..ان العلاقات العامة باي وزارة او قطاع تتابع كل مايطرح في الصحافة بشكل دقيق ..ونتمنى بان توخذ هذه المطالب بعين الاعتبار وتنفذ عاجلا ....

كلام حقيقة لاتدليس

حبي بريده
15-10-08, 01:39 pm
اخواني الصراحة كلما اقرا للمهندس عبدالعزيز السحيباني

والا ستاذ غالب السهلي

والمشرف المتميز عبدالله الحلوه

اشعر بخجل شديد فهم بحق قد حملوا على انفسهم هم وطنهم

والاخوان السحيباني والسهلي
لاينكر كتاباتهم لبريده والقصيم عموما الا جاحد فهم يستحقون منا الشكر ويجب على اهالي بريده تكريمهم ورد بعض الجميل لهم
الغريبه ان السحيباني من اهالي البدائع على مااضن والسهلي من اهالي الشماسية ويعتبرون من اهالي بريده بحكم سكناهم بها لكن اين من انجبتهم بريده من رحمها
للاسف متفرجون .... الا ماندر

خليجي
17-10-08, 05:34 am
انا ماأقول إلا الله لا يخلينا منك يا مهندس عبد العزيز وصدق كل ماأقرأ كتاباته احس ان هذا الشخص فعلا ابن الوطن المخلص . تحياتي لك وبارك الله فيك .

نسيم الشمال
18-10-08, 09:58 pm
شكرا على المرور

و نقدر المهندس عبدالعزيز السحيباني على هذه المقالات الرائعة